أخبار

علاء فكري: التمويل العقاري هو الحل لمواجهة ارتفاع الأسعار

علاء فكري

قال المهندس علاء فكري رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، إن تنشيط نظام التمويل العقاري يعد هو الحل الأمثل لمواجهة الزيادة المرتقبة في أسعار العقارات.

ستؤدي مبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري وما تبعها من تعديلات جوهرية إلى حالة رواج في السوق العقاري خلال الفترة المقبلة، بحسب رئيس مجلس إدارة بيتا إيجيبت، علاء فكري.

تسعى شركة بيتا إيجيبت للاستفادة من مبادرات البنك المركزي عبر إتاحة وحدات متوافقة مع شروط التمويل العقاري في مشروعاتها سواء في القاهرة الجديدة أو مدينة 6 أكتوبر.

وقعت الشركة بروتوكول تعاون مع بنك “QNB” لإتاحة تمويل عقاري للعملاء حتى 30 عاما في إطار مبادرة البنك المركزي.

تطور الشركة مشروع ” بيتا جرينز نيو كايرو” بمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة ومشروع آخر بمدينة حدائق أكتوبر.

تبلغ المساحة الإجمالية لمشروع “بيتا جرينز نيو كايرو” 25 فداناً وتصل تكلفته الاستثمارية نحو مليار جنيه ويضم 730 وحدة سكنية.

تبدأ المساحات في الشقق من 90 إلى 250 متر، وتستعد “بيتا إيجيبت” لتسليم المرحلتين الأولى والثانية من المشروع خلال 6 أشهر.

كانت الشركة وقعت في وقت سابق بروتوكول تعاون مع بنك التعمير والإسكان بفائدة 3 و8%.

علاء فكري: لا استبعد تراجع الطلب

تراجع الطلب أمر غير مستبعد في الفترة المقبلة خاصة وأن المؤشرات العالمية تحذر من موجة ركود تضخمي وهو من أسواء الأزمات التي يمكن أن تصيب الأسواق العالمية ومن بينها مصر بطبيعة الحال، وفقا لرئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتطوير العقاري المهندس علاء فكري.

ويؤكد أن الزيادة في أسعار العقارات قادمة لا محالة نظرا لارتفاع التكلفة على المطورين، ولكن على الجانب الآخر من حق العميل أن يحجم عن الشراء إذا لم تكن لديه القدرة الشرائية اللازمة، مضيفا: “هذا أمر واقع ولا نستطيع أن نغيره”.

وفقا للمهندس علاء فكري فإن السوق العقاري في مصر يتحمل مخاطرة البيع على الخريطة، وبالتالي الشركات التي حققت أرقام مبيعات كبيرة خلال الفترة الماضية لن تتمكن من رفع الأسعار وستتحمل الزيادة من هامش أرباحها، أما المبيعات الجديدة فسوف تستفيد بلا شك.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية