أخبار

في مواجهة أوبك+.. أمريكا تسحب 50 مليون برميل من الاحتياطي النفطي

الاحتياطي

أعلن البيت الأبيض الثلاثاء، عن تنسيق الولايات المتحدة مع كبار المستهلكين للنفط للإفراج عن 50 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط، بحسب بيان على موقعه.

يأتي ذلك بعد رفض تحالف أوبك بلس، مطلع الشهر الجاري، زيادة الإنتاج بواقع 600 إلى 800 ألف برميل يومياً، كما رغب الرئيس الأمريكي بايدن، الأمر الذي يشعل الخلاف بين الدول المنتجة للنفط، وكبار المستهلكين.

“الرئيس يبذل كل ما في وسعه لخفض التكاليف على الشعب الأمريكي ومواصلة انتعاشنا الاقتصادي القوي”، قال البيت الأبيض في بيان اليوم.

أنتجت الولايات المتحدة 11.1 مليون برميل يوميا في المتوسط خلال أغسطس الماضي، بحسب أحدث بيانات على موقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في المقابل استهلك الأمريكيون 18.2 مليون برميل يوميا في المتوسط خلال العام الماضي.
لكن استهلاك العام الماضي كان الأقل منذ 1995، ما يعني أن الولايات المتحدة تحتاج لحوالي 9 ملايين برميل من النفط يوميا في المتوسط من الخارج.
ترى الإدارة الأمريكية أن اتجاهها لهذا الأمر بمثابة خطوة لتهدئة أسعار الطاقة التي تأتي ضمن معدلات تضخم مرتفعة في الأشهر الأخيرة.

نسقت الولايات المتحدة عمليات السحب من الاحتياطات مع الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا.

اقرأ أيضاً: أوبك في مأزق.. كبار مستهلكي النفط بالعالم يتحركوا لاستخدام الاحتياطات البترولية
قال البيت الأبيض: “بايدن مستعد لاتخاذ خطوات أخرى فيما يتعلق بأسعار النفط إن لزم الأمر”.

من المقرر أن تجتمع “أوبك” خلال الشهر المقبل لبحث خطط الإنتاج، ومعالجة خطوات كبار المستهلكين للسحب من الاحتياطيات البترولية، والتي من شأنها أن تخفض الأسعار.

نتيجة لما سبق، تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، على خلفية توجه الدول الكبرى المستهلكة للبترول بسحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

هبط خام برنت بنسبة 0.8% ليصل إلى 79.7 دولار للبرميل، ليكون بذلك قد تراجع 5.5% منذ بداية نوفمبر الجاري.

وقررت الهند الإفراج عن 5 ملايين برميل من احتياطيها الاستراتيجي من النفط بالتنسيق مع مشترين آخرين للخام من بينهم الولايات المتحدة والصين واليابان وكوريا الجنوبية، وفق بيان حكومي نقلته وكالة رويترز.
تنضم بذلك الهند إلى أمريكا التي تقود توجه كبار مستهلكي النفط للإفراج المنسق عن المخزونات.

اقرأ أيضاً: ما هو الاحتياطي النفطي الاستراتيجي الذي يتجه إليه أكبر مستهلكي البترول بالعالم؟

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية