النشرة البريدية

“المركزي” يعلن شروط منح السيولة الطارئة للبنوك لدعمها في الأزمات.. التضخم السنوي يرتفع في ديسمبر

أيمن الصاوى

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

“ديدي” منافسة “أوبر” تبدأ خدماتها بالقاهرة

“مصر السيادي” يستهدف إنشاء صندوق فرعي للطاقة المتجددة العام الجاري

الحكومة تُعد مشروعًا جديدًا لتحفيز صناعة السيارات

فوز “بي بي” و”إيني” و”أبكس” بتراخيص تنقيب جديدة ضمن مزايدة “البترول”

“آلتا سمبر كابيتال” يخطط للتخارج من 80% من حصته في “ماكرو جروب”

“ثروة كابيتال” تقترب من تنفيذ برنامج صكوك لـ”بالم هيلز” بـ3 مليارات جنيه

“فاينانس إن موشن” توجه 105 ملايين دولار لصالح بنكين حكوميين

“القومية للأنفاق” توقع عقدًا بـ 1.8 مليار جنيه لتوريد مستلزمات القطار الكهربائي

“الكهرباء” تزيد اعتمادها على المازوت بمحطات الإنتاج 620% في ديسمبر

القصة الرئيسية

“المركزي” يُعلن شروط منح السيولة الطارئة للبنوك لدعمها في الأزمات

وافق البنك المركزي على منح البنوك ذات الملاءة المالية سيولة طارئة حال عدم قدرة هذه البنوك على توفير السيولة من “الإنتربنك”، وحدد مجموعة من الضوابط والاشتراطات لهذا الغرض. وقال “المركزي” في البيان المنشور على موقعه أمس، إن عمليات منح السيولة الطارئة تختلف عن العمليات المتعلقة بالسياسة النقدية مثل عمليات السوق المفتوح التي يستخدمها البنك المركزي الامتصاص أو ضخ السيولة على مستوى القطاع المصرفي والتأثير على المعروض النقدي.

و”الإنتربنك” هو نظام نقدي بين البنوك لمعرفة حجم السيولة الدولارية المتوفرة لكل منها؛ إذ يعرض كل بنك أسعار بيع وشراء العملات الأجنبية لديه، ثم يتم حساب متوسط بين أعلى سعر وأقل سعر تم عرضه، ليكون بذلك متوسط سعر صرف أي عملة.

وقصر البنك المركزي منح السيولة الطارئة على البنوك ذات الملاءة المالية، وأن يكون التمويل قصير الأجل ومقابل ضمانات كافية.. التفاصيل

وأثار القرار العديد من التساؤلات أمس بشأن توقيته ودلالته، لكن جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قال في تصريحات لقناة “العربية” إن القرار يأتي التزامًا بقانون البنك المركزي 194 لسنة 2020، حيث اشتمل على نظام السيولة الطارئة التي يمكن للبنك المركزي أن يمنحها للبنوك ذات الملاءة المالية المرتفعة.

وأكد “نجم” أنه طبقًا للقانون لابد أن يتم وضع شروط منح السيولة الطارئة للبنوك، وكل المتطلبات الجديدة مثل البنوك المركزية العالمية تبدأ بوضع تعليمات رقابية، موضحًا أن السيولة الطارئة للبنوك المركزية تعتبر أداة من الأدوات المتاحة التي يمكن بموجبها دعم البنوك ومساندتها لمواجهة أزمة السيولة على المدى القصير، كما أوضح “نجم” لبوابة “حابي” أنه ليس هناك أي بنك بمصر يحتاج مثل هذه السيولة حاليًا.

لكن ماذا يعني القرار، وهل يشير إلى وجود مخاطر في القطاع المصرفي؟ وفقًا لما قاله أبانوب مجدي، محلل قطاع البنوك في بلتون المالية لـ”إيكونومي بلس” لا يمكن القول بأن هناك خطرًا وشيكًا يتحرك البنك المركزي لمواجهته، لكنه “إجراء احترازي يتخذه البنك المركزي لمواجهة أي مخاطر قد تحدث”. كما أن القطاع البنكي في مصر لا يواجه مشكلة في السيولة، بحسب “أبانوب”، الذي أوضح أن مشكلة السيولة تعني أن يكون ليس لدى البنك سيولة تغطي التزاماته.. التفاصيل

أهم الأخبار

ارتفع معدل التضخم لإجمالي الجمهورية إلى 6.5% في شهر ديسمبر 2021، مقابل 6% لنفس الشهر من عام 2020، بحسب البيانات الصادرة أمس من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. وفي المدن المصرية، زاد معدل التضخم إلى 5.9% خلال ديسمبر الماضي، على أساس سنوي. أما على أساس شهري، فانخفض معدل التضخم بـ 0.2% لشهر ديسمبر 2021.

وفي نوفمبر الماضي، تراجعت معدلات التضخم عن إجمالي الجمهورية إلى 6.2%، مقابل 7.3% عن شهر أكتوبر السابق عليه، و6.3% لنفس الشهر من 2020.. التفاصيل

وتوقعت رضوى السويفي، رئيس البحوث بـ”فاروس القابضة” في تصريح لموقع “الوطن” أن يُثبت البنك المركزي سعر الفائدة في اجتماعه المقبل يوم 3 نوفمبر المقبل.

أطلقت شركة “دي دي” المتخصصة في خدمات النقل الذكي، أمس الإثنين، خدماتها السريعة في القاهرة رسميًا. وقال يوان هاو صن، مدير عام شركة دي دي في مصر، في بيان إن مصر “تشكل سوقًا ضخمًا بمستوى عالمي وتحمل الكثير من الفرص المهمة لشركات التكنولوجيا العالمية، ويمثل إطلاق خدماتنا في القاهرة إنجازًا في عملية التوسع الدولي بعد الإطلاق التجريبي الناجح في الإسكندرية”.

تخطط الحكومة لضم أصول هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وهيئة المحطات المائية إلى صندوق مصر السيادي عبر إنشاء صندوق فرعي للطاقة المتجددة العام الجاري. وقالت مصادر حكومية رفيعة المستوى لصحيفة “البورصة” إن مسئولي هيئة الطاقة المتجددة والمحطات المائية أرسلوا تقارير متكاملة بشأن تفاصيل الأصول والمشروعات التي تخضع ملكيتها للهيئتين إلى الصندوق السيادي، ويجرى دراسة الأمر من قبل المسئولين في إطار خطة الصندوق لدعم التحول إلى الطاقة الخضراء.

وأوضحت المصادر، أن هيئة الطاقة المتجددة سيكون دورها تنظيم العلاقات بين الشركات المنفذة للمشروعات، والتأكد من جدارتها الفنية والمالية لإنشاء المشروعات، ومنح الشركات شهادات التأهيل لتنفيذ أعمال التركيبات وتدريب الكوادر البشرية والقيام بأعمال الاختبارات.

وأضافت المصادر، أن الصندوق الفرعي للطاقة التابع لصندوق مصر السيادي سيكون بإمكانه تنفيذ المشروعات بمفرده أو بالتحالف مع الشركات العربية والأجنبية ومؤسسات التمويل العالمية، والهدف هو التوسع في الطاقة المتجددة وتشجيع الاستثمار في إنشاء محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

فازت كل من شركة إيني الإيطالية و”بي بي” و”أبكس” بامتيازات تنقيب جديدة ضمن المزايدة العالمية للتنقيب عن البترول في 2021، والتي أعلنت عنها الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعي من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج. وأعلنت “إيني” عن الفوز بخمس تراخيص تنقيب تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط في امتياز “Egy-Med-E5” بالشراكة مع شركة بي بي البريطانية بنسبة 50%.

كما حصلت الشركة الإيطالية على امتياز “Egy-Med-E6” عبر الشركة التابعة لها إيوك بشرق البحر الأبيض المتوسط، وفازت بحقوق التنقيب في امتياز “Egy-Gos-13” في خليج السويس بنسبة 100% عبر إيوك، وفي الصحراء الغربية فازت بحقوق امتياز “Egy-Wd-7” بالشراكة مع شركة أبكس بنسبة 50%، وبامتياز “Egy-Wd-9” بنسبة 100% من خلال إيوك أيضًا.

يعتزم صندوق الاستثمار المباشر “ألتا سمبر كابيتال” بيع نحو 80% من حصته في شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية، عبر الطرح المزمع لأسهم الشركة في البورصة المصرية، وبحسب حديث مصادر لصحيفة “المال” تبلغ حصة الصندوق بالشركة 80%، وتؤول النسبة الباقية لعائلة الدكتور أحمد النايب، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس للشركة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية أعلنت نهاية ديسمبر الماضي عن انتهائها من تسجيل 3 شركات تمهيدًا لقيدها في البورصة، منها ماكرو جروب في قطاع الرعاية الصحية والأدوية لغرض القيد والطرح بقيمة عادلة تقترب من 3.5 مليار جنيه وبنسبة تداول حر قدرها 45.8%.

تستعد شركة ثروة للتصكيك لطرح برنامج صكوك متعدد الإصدارات لشركة “بالم هيلز” بنحو 3 مليارات جنيه بصيغة المشاركة خلال الربع الأول من العام الجاري. وكشف أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالي بشركة كونتكت المالية القابضة، ورئيس مجلس إدارة شركة ثروة لترويج وتغطية الاكتتابات، عن توقيع الشركة اتفاقية مع “بنك مصر” وشركة “مصر كابيتال” الذراع الاستثمارية لبنك مصر لتتولى دور مروج وضامن تغطية ووكيل سداد لإصدار الصكوك المرتقب لشركة “بالم هيلز للتعمير”.

أوضح أن قيمة إصدار الصكوك التمويلية لـ”بالم هيلز” يبلغ نحو 3 مليارات جنيه بصيغة المشاركة، متوقعًا صدوره خلال الربع الأول من العام الجاري ليصبح أول صك يتم إصداره خلال عام 2022. وأشار الصاوي إلى أن صكوك بالم هيلز أوشكت على الإصدار، وحصلت على الموافقات الشرعية اللازمة، وفقا لصحيفة “البورصة”.

قال محمد مرسي، المدير الإقليمي لمؤسسة “فاينانس إن موشن – مصر finance in motion” – مستشار صندوقي سند لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والأخضر لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة إن الشركة وقعت اتفاقيات تمويلية مع بنكين حكوميين بقيمة 105 ملايين دولار وستدخل حيز التنفيذ خلال أيام، مفضلًا عدم الإفصاح عن هويتهما.

وأضاف أن الصندوق الأخضر يوجه تمويلٌا بقيمة 30 مليون دولار لأحد البنوك، فيما سيحصل البنك الثاني على قرض بقيمة 75 مليون جنيه من صندوق سند، كاشفًا أن المؤسسة تستهدف ضخ قروض بقيمة 50 مليون دولار خلال العام الجاري، ليصل إجمالي محفظة القروض إلى 350 مليون دولار بنهاية 2022، وفقًا للمال.

وقعت الهيئة القومية للأنفاق عقدًا بقيمة 1.8 مليار جنيه مع 3 شركات مصرية، لتوريد بعض المستلزمات الإنشائية لمشروع القطار الكهربائي السريع “العين السخنة- العلمين” نهاية الأسبوع الماضي، وبحسب “المال” يتضمن العقد توريد 1.5 مليون فلنكة ومشتملاتها لصالح الهيئة، من شركات المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية، وكونكورد، وريكو مصر، بواقع 500 ألف فلنكة بقيمة 600 مليون جنيه من كل شركة.

تعمل الحكومة على إعداد مشروع جديد لتحفيز صناعة السيارات، عبر عدد من المحاور، سواء للمركبات العادية التي تعمل بالوقود التقليدي أو صديقة للبيئة (غاز- كهرباء)، وأوضحت مصادر لـ”المال” أن الاستراتيجية الجديدة أو المشروع الخاص بتطوير صناعة السيارات سيعمل في عدد من الاتجاهات، منها دعم مادي لكل مصنع ينتج سيارات صديقة للبيئة.

ارتفع استخدام “المازوت” بمحطات إنتاج الكهرباء بنسبة 620% في ديسمبر الماضي مقارنة بالشهر المماثل من عام 2020. كانت الشركة القابضة للكهرباء قررت في نوفمبر الماضي، زيادة اعتمادها على المازوت في محطات إنتاج الكهرباء بنسبة 400%، بعد ارتفاع أسعار الغاز وتأثيرها على تكلفة إنتاج الكيلووات ساعة.

وقال مسئول بارز بالشركة القابضة – آنذاك – لـ”إيكونومي بلس”، إنه تم زيادة الاعتماد تدريجيًا على المازوت في إنتاج الكهرباء بداية من شهر يوليو بأكثر من 300% وارتفعت النسبة تدريجيًا إلى أن بلغت 400% في الشهر الجاري، وتصل نسبة الاعتماد على الغاز الطبيعي في المحطات نحو 5.82%.. وتضم الشبكة القومية للكهرباء مزيج من القدرات الكهربائية المنتجة بالغاز الطبيعي والمازوت والطاقة المتجددة.. التفاصيل

يستهدف المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية الوصول بصادرات القطاع إلى 7 مليارات دولار خلال العام الجاري 2022. وقال الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس، إن المجلس حقق نموًا بنحو 20% خلال العام الماضي، وسجلت صادرات القطاع نحو 6.6 مليارات دولار مقابل 5.5 مليار دولار في 2020.

أوضح “جمال الدين” لـ”البورصة”، أن معظم منتجات مواد البناء حققت زيادة في الصادرات واستفادت من ارتفاع الطلب في الدول المجاورة فضلا عن ارتفاع أسعار المنتجات في السوق العالمي. أوضح أن المجلس سيركز على السوق الأفريقي بشكل كبير، وبدأ خطة منذ عدة سنوات للتوسع في حصص التصدير إليها.

فيديو اليوم

بعد موافقة البرلمان بشكل نهائي على مشروع قانون مقدم من الحكومة ستذهب نسبة من فائص الصناديق الخاصة التابعة للجهات والهيئات الحكومية لخزينة الدولة، النسبة تتراوح بين 5 و15% من الفائض سنويا.. التفاصيل في التقرير التالي.

نتابع

بحث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، أمس، على هامش مشاركته في الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، تعزيز التعاون في مجال تصدير الغاز، وسبل تحقيق الربط الكهربائي بين البلدين، ليتسنى إمداد لبنان بالكهرباء، فضلًا عن تسهيل حركة التبادل التجاري، لاسيما فيما يتعلق بالمنتجات الزراعية اللبنانية، وتزويد لبنان بالمساعدات الغذائية والإنسانية.

وقال مدبولي في بيان رسمي إن اللقاء الذي تم صباح أمس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاء ليجدد حرص القيادة السياسية على مواصلة الدعم للبنان لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة.

قررت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، فرض رسوم مكافحة إغراق على الجبن “الإيدام والجودا” ذات منشأ أو المصدرة من هولندا، وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية أول أمس الأحد.

كما نشرت الجريدة الرسمية قرارًا جمهوريًا بإنشاء جامعة الابتكار الخاصة، ويكون مقرها مدينة العاشر من رمضان، وتتكون من كليات العلاج الطبيعي، والتمريض، والهندسة، وإدارة الأعمال والاقتصاد، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، والفنون، والتكنولوجيا الحديثة.

كما أصدر السيسي قرارًا بتجديد تعيين محمد شعبان عبد الفتاح مرعي، ومحمد عبدالعزيز براية، نائبين لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمدة عام.

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن نمو إجمالي قيمة الإصدارات على صعيد الأسهم والسندات خلال العشرة أشهر المنتهية في أكتوبر الماضي بنسبة 56.6% على أساس سنوي، لتصل إلى 147.690 مليار جنيه، بالتوازي مع ارتفاع أقساط شركات التأمين إلى 41 مليار جنيه بزيادة 28.5%، ووصول فاتورة التعويضات إلى 18.7 مليار جنيه بنمو 14.7%.

كما ارتفعت قيمة التمويل العقاري خلال نفس الفترة بنسبة 152.5% مسجلة 5.88 مليار جنيه، وتسجيل عقود التأجير التمويل 7.03 مليار بنسبة نمو 196.4%، فضلًا عن تحقيق نشاط التخصيم نموًا بمعدل 85% ليصل إلى 15.363 مليار جنيه. وارتفعت أرصدة نشاط التمويل متناهي الصغر إلى 25.01 مليار جنيه بنسبة زيادة 40.01%. وبلغ إجمالي قيمة نشاط التمويل الاستهلاكي 13.586 مليار جنيه بنهاية أكتوبر الماضي.

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بيع 22 قطعة أرض بإجمالي مساحات 199650 مترًا في مدينة القاهرة الجديدة خلال يناير الحالي، بإجمالي قيمة بيعية 7 مليارات جنيه عبر آلية ‏التخصيص الفوري. وبحسب “المال” من أبرز قطع الأراضي المطروحة رقم (91) بمركز خدمات الياسمين، بنشاط تجارى على مساحة 16.5 فدان بقيمة 2.1 مليار جنيه.‏

يستهدف بنك تنمية الصادرات تحقيق صافي ربح قدره 917 مليون جنيه في 2022، مقابل ربح مستهدف بقيمة 473 مليون جنيه في العام الماضي، وطبقًا للموازنة التخطيطية للبنك من المستهدف الوصول بعائد القروض والإيرادات المشابهة إلى 7.089 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، و584 مليون جنيه لإيرادات الأتعاب والعمولات، و193 مليون جنيه لصافي الدخل من المتاجرة.

كما يخطط البنك للوصول بمحفظة التجزئة المصرفية إلى 5.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022، لتستحوذ على 12% من إجمالي تمويلات البنك، فضلًا عن رصد 1.5 مليار جنيه للمشروعات المتوسطة والصغيرة من خلال زيادة التمويلات الموجهة لمبادرة البنك المركزي لصالح القطاع.

وأفاد موقع “أموال الغد” أن بنك مصر حصل على موافقة المساهمين المحتملين للاستثمار في صندوق “بنك مصر العقاري” بقيمة 350 مليون جنيه، وجارٍ حاليًا الانتهاء من إجراءات الاكتتاب في الصندوق، وذكرت مصادر أن البنك يستهدف إطلاق عددًا من الصناديق الاستثمارية في قطاعات العقارات والصحة والخدمات المالية الإلكترونية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال شركتي مصر كابيتال وسي آي كابيتال.

تدير شركة “كاسل” للاستشارات المالية عدة صفقات بإجمالي قيمة 2 مليار جنيه بعدة قطاعات منها الصناعة والموارد الأساسية، وقال مينا مجدي عياد العضو المنتدب للشركة لـ”أموال الغد” أن الصفقات تشمل عمليات إعادة هيكلة بهدف تنفيذ استحواذات أو اندماج أو تمهيدًا للطرح في البورصة، والحصول على تمويلات ائتمانية.

يعتزم مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع تسليم الدفعة الأولى من صفقة تشمل توريد ألف عربة بضائع سكة حديد أبريل المقبل، وتقدر الدفعة الأولى بنحو 52 عربة سطح حاملة للحاويات وصهريج من إجمالي قيمة الصفقة المبرمة بين وزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع العام الماضي. وقال مصدر لصحيفة “البورصة” إنه من المقرر بعد تسليم الدفعة الأولى توريد 50 عربة شهريًا لهيئة السكة الحديد حتى انتهاء كامل العقد. وأضاف أن “سيماف” استلم الدفعة الأولى من قيمة الصفقة الشهر الماضي والتي تقدر بنحو 800 مليون جنيه.

تستهدف شركة مطاحن مصر الوسطى إنشاء صومعتين في صعيد مصر، الأولى في مركز ملوي بمحافظة المنيا بسعة تخزينية تبلغ 30 ألف طن، والثانية في مركز الواسطى بمحافظة بني سويف بسعة تخزينية تبلغ 30 ألف طن بتكلفة إجمالية 180 مليون جنيه، حسبما أعلن أسامة سنجق، رئيس الشركة خلال جولة تفقدية.

أفصحت شركة الشمس للإسكان والتعمير عن التفاصيل المالية للشراكة مع أوليف تري للمقاولات والاستثمار العقاري بشأن تطوير مشروعها السكني (سولانا) بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث ستحصل على 36% من إيرادات المشروع مقابل 64% للشركة الأخرى. وسبق أن توقع محمود مغاوري، رئيس مجلس الإدارة الراحل للشمس أن يحقق المشروع مليار جنيه مبيعات.

أطلقت شركة آي اتش دي للتطوير العقاري مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة الداون تاون، وهو مبنى تجاري إداري “VIVID BUSINESSS TOWER”، وقال رئيس الشركة حسام الأكشر، خلال مؤتمر صحفي إن حجم استثمارات المشروع تقدر بنحو 600 مليون جنيه وسيتم ضخ 100 مليون جنيه منها في 2022 مع استهداف مبيعات بنحو 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي.

دعت شركة سبيد ميديكال المساهمين لاجتماع جمعية عامة عادية وغير عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد في 26 فبراير القادم، وقالت الشركة في بيان إفصاح أمس إن الاجتماع سيناقش أيضًا زيادة أعضاء مجلس الإدارة من سبعة إلى تسعة أعضاء.

يعمل البريد المصري حاليًا على إطلاق أحدث تطبيقاته “يلّا سوبر آب” حاليًا بالتعاون مع شركتي “باي سكاي” و”فيزا”. يهدف التطبيق الجديد لتطوير طرق الدفع وقبول الدفع بشكل غير مسبوق للأفراد والتجار والمؤسسات المالية والشركات في جميع أنحاء العالم، بحسب بيان من شركة “باي سكاي”. ويساهم التطبيق بشكل كبير في تطوير الأداء المالي، وذلك عن طريق استخدام التكنولوجيا المالية المتطورة.. التفاصيل

يرعي البنك العربي الأفريقي الدولي فعاليات النسخة الرابعة لـ”منتدى شباب العالم” الذي ينعقد في شرم الشيخ خلال الأسبوع الجاري بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي. ويقدم البنك رعايته للمنتدى من خلال تواجده بجناح خاص للتفاعل مع الشباب الحاضرين، بحسب بيان من البنك أمس. ويهدف البنك من خلال هذه الرعاية إلى توعية الشباب وتثقيفهم ماليًا وعرض الخدمات البنكية المتميزة التي تتناسب مع احتياجاتهم المختلفة.. التفاصيل

إنفوجراف

اقتصاد الخليج

وقّع صندوق “أبوظبي للتنمية” اتفاقية استثمار مع شركة “ماينور إنترناشيونال” التايلاندية بقيمة 385 مليون درهم، سيحصل بموجبها الصندوق على 40% من 5 فنادق ومنتجعات ومراكز تسوق فى السوق التايلاندية، وتحتفظ الشركة بالنسبة المتبقية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية  “وام”..

عربي ودولي

ارتفع الدولار بشكل طفيف أمام سلة عملات، خلال تعاملات أمس، مع تزايد التوقعات حول رفع الفائدة الأمريكية، بدفع من التضخم، بحسب رويترز. وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس سعره مقابل سلة العملات في أوروبا بنسبة 0.18%، ليسجل 95.96. شهد الدولار عمليات بيع في نهاية الأسبوع الماضي، بسبب بيانات أظهرت قلة الوظائف الجديدة وتزايد نسب البطالة نسبيًا.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية