النشرة البريدية

مفاوضات مصرية نرويجية لتأسيس شركة لإنتاج الأمونيا الخضراء.. مصر تتصدر قائمة الأسواق الناشئة المفضلة للمستثمرين في 2022

أيمن عبد الحميد الأولى للتمويل العقارى

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

“التجاري الدولي” يقتنص 90% من إصدار سندات توريق لـ”مدينة نصر” بـ 300 مليون جنيه

البنك الدولي يتوقع نمو اقتصادات الشرق الأوسط 4.4% في 2022

مصر من بين 5 دول في المنطقة ستساهم بـ75% من الطاقة المتجددة بحلول 2026

“كيما” توقع اتفاق هيكلة قرض بقيمة 6.4 مليار جنيه في فبراير المقبل

4 شركات عالمية بقيادة “سيمنس” تتنافس على تطوير محطات السد العالي

“الأولى للتمويل العقاري” تخطط لإصدار سندات توريق بقيمة 900 مليون جنيه

“أصول عربية” مستشارًا ماليًا لقيد “نهر الخير للتنمية” في البورصة

القصة الرئيسية

مفاوضات مصرية نرويجية لتأسيس شركة لإنتاج الأمونيا الخضراء

تسعى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام إلى تصنيع الأمونيا الخضراء من الهيدروجين مطلع العام المقبل بالتعاون مع شركة سكاتيك النرويجية. وقالت مصادر حكومية لصحيفة “البورصة” إن الشركة تجري الدراسات الفنية والمالية للمشروع حاليًا وتتوقع بدء التصنيع بالشراكة مع الشركة النرويجية العام المقبل. وتوقعت المصادر تطبيق المشروع في كل شركات الأسمدة التابعة للقابضة وتضم شركات النصر وطلخا وكيما للأسمدة.

وأوضحت المصادر، أن أوروبا بحلول عام 2024 ستمنع عمليات استيراد الأسمدة غير المنتجة من غير الطاقات الجديدة والمتجددة في إطار خطتها لتقليل الانبعاثات الحرارية، وذكرت أن تصنيع الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر سيجرى من خلال الاعتماد على محطات للطاقة الجديدة والمتجددة منشأة خصيصًا لهذا الغرض وليس استخدام محطات قائمة فعليًا.

وأوضحت المصادر، أنه سيجرى تأسيس شركة خاصة بين كل من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وبين شركة سكاتيك النرويجية لإدارة وتنفيذ مشروع تصنيع الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء وسيتم تحديد نسبة مساهمة كل جهة والجهات الأخرى المزمع دخولها بحصص في رأسمال المشروع بعد انتهاء الدراسات الجارية حاليًا ودراسة المعوقات والمحفزات للتصنيع.

وقالت المصادر، إن شركة سكاتيك العالمية ستلعب دور مطور المشروع بجانب مسئوليتها عن توفير مصادر التمويل الخارجية اللازمة للتنفيذ، وتعاقدها مع المستثمرين المحتملين لشراء المنتج الجديد.

وعقد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قبل أيام، اجتماعًا مع مسئولي الشركة النرويجية لبحث المجالات المقترحة للتعاون في مجال الطاقة المتجددة، وأشار “مدبولي” إلى وجود مفاوضات جارية مع شركة “سكاتيك” النرويجية ومصر بشأن تعزيز الشراكة في عدد من المشروعات.

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

أهم الأخبار

توقع البنك الدولي تسارع نمو اقتصاديات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 4.4% في عام 2022، على أن تواصل النمو لكن بوتيرة أقل في 2023 بنسبة 3.4%.. واستعرض البنك في تقريره الصادر أسباب، توقعات نمو كل بلد على حدة، وأسباب ذلك. ولفت البنك الدولي أيضًا إلى أن الفجوة في متوسط دخل الفرد بين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والاقتصادات المتقدمة، سوف تتسع على مدار الفترات المقبلة.

وفيما يتعلق بمصر، توقع البنك الدولي، نمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.5% خلال العام المالي الجاري، بسبب تحسن الطلب الخارجي من الشركاء التجاريين الرئيسيين، والتوسع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاعات استخراج الغاز، والتحسينات التدريجية في السياحة. وأضاف التقرير: “اقتصاد مصر ينمو بمعدل أسرع من المتوقع عن السنة المالية الماضية؛ مستفيدًا من الطلب الاستهلاكي القوي والتحويلات المتزايدة واحتواء التضخم”.. التفاصيل 

توقعت وكالة الطاقة الدولية، تضاعف وتيرة نمو الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة، مقارنة بالسنوات الخمس الماضية. وستصل قدرات منطقة الشرق الأوسط من الطاقة المتجددة إلى أكثر من 32 جيجاوات، مقارنة بـ 15 جيجاوات حاليا، بنمو يصل إلى 113.3%.

يتركز أكثر من ثلاثة أرباع التوسع (75%) في السعة للطاقة المتجددة في خمس دول، هم مصر والإمارات والسعودية والمغرب، إضافة إلى إسرائيل، بحسب تقرير حديث صادر عن وكالة الطاقة الدولية. ومن المتوقع أن تزداد الطاقة المتجددة في مصر بنسبة 68% (4 جيجاوات)، بقيادة طاقة الرياح البرية، تليها الطاقة الشمسية الكهروضوئية.. التفاصيل

قالت وكالة “بلومبرج” إن مصر تتصدر قائمة الدول الأكثر تفضيلًا بين مستثمري الأسواق الناشئة الذين يراهنون على عام آخر من المكاسب الكبيرة، نتيجة سوق السندات الساخنة، مشيرة إلى بنك “جي بي مورجان تشيس” سيضيف مصر إلى مجموعة من مؤشرات السندات الشهر الجاري، ما يهيئ السوق لتلقي فيضان من السيولة من مديري الأموال ذوي الاستراتيجيات الخاملة، حيث تُغري الفائدة المصرية العالية، التي تعد من بين الأعلى حول العالم، المستثمرين.

وأضافت أنه في ظل ترنح أسواق السندات العالمية من الخسائر نتيجة تحول الفيدرالي لموقفٍ متشدد، تبدو مصر “نقطة مضيئة للمستثمرين، فقد بلغ العائد على السندات المحلية 2% منذ ديسمبر، ما يجعلها واحدة من مجموعة تعد على الأصابع من الأسواق الناشئة التي تسجل أداءً إيجابيًا”.

وتتوقع مؤسسات “باين بريدج انفستمنتس”، و”رينيسانس كابيتال” استمرار الأداء القوي، وكذلك مكاسب مزدوجة الأرقام في 2022، ما يضيف على عائد العام الماضي البالغ 13%، والذي كان ثاني أفضل عائد في العالم مقارنة مع خسائر ديون الأسواق الناشئة المحلية بنسبة 1.2% في المتوسط. ومن المتوقع أن يبلغ العائد على السندات المقومة بالعملة المحلية 17% العام الجاري، خاصة أن عملية إحباط التضخم تمضي بشكل سليم، وسعر الصرف ذا تقييم عادل، وفق أندرس فيرجيمان، مدير أموال في “باين بريدج”.

وفي سياق متصل، قالت المجموعة المالية هيرميس، في مذكرة بحثية بعنوان “العام المقبل.. انتعاش سليم مع تقلبات متوقعة”، إن مصر تستطيع الحفاظ على خلفية إيجابية للاقتصاد الكلي، على الرغم من التحديات المتزايدة من التضخم العالمي وتوقعات الضغوط من عوامل خارجية، لاسيما أن الاقتصاد أظهر تعافيًا صحيًا، إذ يلعب قطاعا السياحة والطاقة دورًا رئيسيًا.

وأوضحت أن البنك المركزي لا يزال يتمتع باحتياطي نقدي لائق وهامش جيد للأسعار الحقيقية يجعله قادرًا على تقليل تأثير الصدمات الكلية المحتملة، حيث إن الحكومة لا تزال تمتلك احتياطيات كافية للتعامل مع الصدمات الاقتصادية، ما يوفر بعض المرونة لتخفيف أى آثار سلبية من التشديد العالمي وارتفاع التضخم.

وتوقعت استقرار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار في ظل تمكن الحكومة من تجنب بعض ضغوط التمويل قصيرة الأجل، والاستعداد للاستفادة بما يتراوح بين 2 و4 مليارات دولار من صافي التدفقات الداخلية مع إدراجها في مؤشر “جى بى مورجان JP Morgan Global Emerging Market” للأسواق الناشئة، وإمكانية استعادة ما يقرب من 8 إلى 10 مليارات دولار من عائدات السياحة.

أتم قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية هيرميس، الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بقيمة 300 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليارات جنيه، على مدار 3 سنوات. وتعد هذه الصفقة الإصدار الثاني لسندات التوريق، والصفقة الثالثة التي تقدم فيها المجموعة المالية هيرميس خدماتها الاستشارية لصالح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 373.9 مليون جنيه، للإصدار الأول، بحسب ما جاء في بيان شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، المرسل إلى البورصة المصرية أمس.. التفاصيل

وذكرت مصادر مطلعة لصحيفة “البورصة”، أن البنك التجاري الدولي قام بتغطية 90% من الإصدار، بقيمة تصل إلى 270 مليون جنيه، فيما قامت مؤسسات غير مصرفية بتغطية 10% من الإصدار بقيمة تصل إلى 30 مليون جنيه.

توقع محمد حسنين رضوان، الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما”، الانتهاء خلال فبراير المقبل من توقيع العقد التعديلي من القروض التي تم الحصول عليها بقيمة 6.4 مليار جنيه من عدة بنوك، بهدف خفض الفائدة.

وأوضح أن قيمة القرض محل الهيكلة ينقسم إلى قسمين، أحدهما بالعملة الأجنبية بقيمة 292 مليون دولار، والآخر بالعملة المحلية بقيمة 1.92 مليار جنيه تقريبًا، وتم توقيعه مع كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك العربي الإفريقي بصفتهم المرتبين الرئيسيين الأوليين وضامني التغطية ومسوقي التمويل، كما انضم إليهم بنك القاهرة بصفته مرتب رئيسي وضامن للتغطية، إضافة إلى بنك بلوم مصر والبنك العقاري المصري العربي بصفتهم بنوك مقرضة.

من جهة أخرى، كشف رضوان عن اعتزام الشركة بناء مصنع جديد صديق للبيئة بدلًا من مصنع كيما 1 خلال النصف الأول من العام الجاري بحجم استثمارات 250 مليون دولار، على أن يتم تنفيذه خلال 24 إلى 30 شهرًا، وفق بوابة حابي.

جاءت هذه التصريحات على هامش مؤتمر صحفي أمس شهد توقيع كيما عقدًا مع مجموعة إير سبلاي، لإنشاء مصنع جديد لإنتاج الغازات الطبية والصناعية للصعيد، باستثمارات تبلغ 260 مليون جنيه، وستقوم إير سبلاي بشراء وبناء وإدارة وتشغيل المصانع داخل كيما.

ونقلت “حابي” عن عماد الدين مصطفى، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن الشركة تدرس إنشاء مصنع متخصص في صناعة الإطارات بحجم استثمارات يصل إلي مليار دولار، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي.

تقدمت 4 شركات عالمية بعروضها الفنية والمالية حتى أول أمس الإثنين، للمنافسة على مناقصة تطوير وتحديث محطات محولات السد العالي وخزان أسوان 1 و2، والتابعين لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وتشمل الشركات الأربع سيمنس الألمانية، وSMT الروسية، ودونج فانج الصينية، وشركة كويتية لم تفصح المصادر عن هويتها.

وأفادت صحيفة “المال” أنه بحسب كراسة الشروط تم إغلاق باب تلقي العروض من الشركات المتنافسة أمس الثلاثاء، وفتح المظاريف أمس والبدء في تحليل العروض الفنية للشركات المتقدمة يليها البدء في تحليل العروض المالية بالتعاون مع الاستشاري الخاص بالمناقصة والجهة الممولة.

تقترب “سيمنس” من توقيع عقد خطي القطار الكهربائي السريع “السادس من أكتوبر- أسوان”، و”سفاجا – الغردقة- قنا- الأقصر”، وقال كامل الوزير وزير النقل، في بيان إن ذلك يأتي ضمن خطة وزارة النقل لإنشاء شبكة القطار الكهربائي السريع مكونة من 3 خطوط رئيسية بإجمالي أطوال 1825 كم منها 1165 كم لخطي الصعيد بالتوازي مع التطوير الجاري لشبكة السكك الحديدية القائمة حاليًا بطول 10 آلاف كم.

تستهدف شركة التعمير للتمويل العقاري “الأولى” إصدار سندات توريق بقيمة 900 مليون جنيه، خلال النصف الأول من العام الحالي، وذكر أيمن عبد الحميد، العضو المنتدب للشركة، أن الإصدار المزمع يأتي ضمن توجه لتقليل التركيز على العملاء في تحصيل الإيرادات، مرجحًا في تصريح لـ”المال” أن يكون الإصدار على عدة شرائح ما بين سنة إلى 3 سنوات، وجارٍ التفاوض مع عدة مؤسسات مالية وقانونية لتولي مهمة إدارته.

قالت صحيفة “البورصة” إن شركة نهر الخير للاستثمار تنتظر الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة الطرح وتقرير القيمة العادلة لفتح التداول مباشرة على أسهم الشركة في البورصة المصرية. وأضافت، أن شركة أصول عربية للاستشارات المالية تلعب دور المستشار المالي المستقل للطرح، بجانب “بيكر آند ماكينزي” مستشارًا قانونيًا.

وتوقعت المصادر، فتح التداول على أسهم الشركة خلال الشهر الجاري بالقيمة العادلة للسهم، لافتة إلى أن هيكل ملكية الشركة يضم 446 مساهمًا. وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، الموافقة على قيد أسهم شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية برأسمال مصدر 200 مليون جنيه موزعة على 2 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 10 قروش للسهم الواحد.

فيديو اليوم

أعلن أكبر تطبيق للنقل الذكي في الصين “ديدي” توسيع أعماله فى مصر، بقدومه إلى العاصمة بعد الدخول الأول عبر الإسكندرية في سبتمبر 2021، فكيف سيكون شكل المنافسة مع أوبر وكريم وإن درايفر؟

نتابع

يناقش مجلس الإدارة الجديد لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات خلال أول اجتماع له الأسبوع المقبل ملف التراخيص الجديدة التي طرحتها هيئة التنمية الصناعية لإنتاج حديد أسفنجي وبيليت ومكورات الصلب، ومن المقرر حسمها مطلع فبراير المقبل، وقال مسؤول بالغرفة لصحيفة “الوطن” إن أجندة الاجتماع تتضمن مناقشة تشكيلات الشعب داخل الغرفة، من أجل البدء في العمل على حل المشاكل القطاعية والإنتاجية داخل المصانع.

في السياق ذاته، تعاقدت مجموعة حديد العشري على استيراد 50 ألف طن بيليت لتشغيل مصانع الدرفلة ومن المستهدف أن تصل تلك الكمية إلى الموانئ المصرية بنهاية يناير الجاري، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

اتفقت الحكومتان المصرية والمغربية على إعفاء سيارات رينو المُصنعة في المغرب من الرسوم الجمركية عند دخولها إلى الأسواق المصرية، وفقًا لاتفاقية أغادير، حسبما نقل موقع “الشرق مع بلومبرج” عن مصدر حكومي مصري.

وتنص الاتفاقية على الإعفاء الجمركي لصادرات وواردات دول الاتفاقية من السيارات والمركبات بشرط ألاّ تقل نسبة المُكوّن المحلّي عن 40%، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للسيارات في المغرب 500 ألف سيارة في مصنعي “رينو” في طنجة والدار البيضاء، بينما تتجه بيجو نحو مضاعفة إنتاجها بالقنيطرة من 100 ألف إلى 200 ألف سيارة هذا العام.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، أن مصر ستنتج أول سيارة كهربائية محلية الصنع في عام 2023، وكذلك بدأت بإحلال السيارات إلى نظيراتها العاملة بالغاز ضمن جهود مكافحة التغيرات المناخية، فضلًا عن تطوير شبكة طرق ضخمة للحد من الانبعاثات.

أخطرت وزارة التجارة والصناعة، وزارة المالية – عبر منشور رسمي – بشأن تحديد معاملة الإفراج الجمركي عن السيارات العاملة بأنظمة تشغيل “EQ-Boost” عبر الموانئ الجمركية، حيث أوضحت أن السيارة لا بد أن تعمل بمحركين للدفع واحد ميكانيكي والآخر كهربائي، وهذا ما تحقق في هذه النوعية من السيارات، ويشترط للإفراج عنها أن يتم شحنها أو فتح اعتماد استيرادها خلال سنة الموديل وألا يكون قد سبق استخدامها واستيفاء الشروط المنصوص عليها في الملحق رقم “3” المرفق بلائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير الصادرة بالقرار الوزاري رقم 770 لسنة 2005.

كانت الفترة الماضية شهدت خلافًا بين عدد من الجهات الحكومية وبعض المستوردين على تحديد آلية الإفراج الجمركي عن هذه السيارات المنتمية لبعض الماركات التجارية ومن أبرزها مرسيدس، وجيلي باعتبارها من السيارات “الهجين” من عدمه، وفقًا لـ”المال”.

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة ألغت مناقصة اختيار شريك من القطاع الخاص لإدارة وتشغيل شركة نقل الركاب إيجي باص، والاتجاه لاختيار مجلس إدارة للشركة من القطاع الخاص، على غرار تجربة شركة مصر الجديدة للإسكان، وفق موقع “مصراوي”.

وتعمل “قطاع الأعمال” على دمج 3 شركات هى شرق الدلتا للنقل والسياحة، وغرب الدلتا للنقل والسياحة، والصعيد للنقل والسياحة، تحت علامة إيجي باص.

يعتزم الاتحاد المصري للغرف السياحية مناقشة مستقبل صرف إعانات الطوارئ للعمالة السياحية في اجتماع يعقده خلال أيام. وقالت مصادر سياحية بارزة إن الاتحاد لم يقرر حتى الآن طلب الاستمرار في الصرف أو عدم المطالبة، على أن يعقدخلال الأيام القليلة المقبلة اجتماعًا لمناقشة الأمر. وأضافت في تصريحات لـ”البورصة”، أن الأوضاع غير المستقرة بشأن كورونا والمتحور الجديد أوميكرون، والتخوف من غلق الدول المصدرة للحركة السياحية لمصر، يربك الحسابات ولا يعطى صورة واضحة يمكن الاستناد إليها في استمرار أو وقف المطالبة بالصرف.

قالت برافين اجوارال، المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن البرنامج يسعى لتوسيع نطاق تغطيته إلى 500 قرية مصرية مقابل 100 قرية حاليًا، بما يتماشى مع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، مشيرة خلال لقاء مع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى أنه في سبيل تحقيق التنمية الريفية تم بناء شراكات مع البنك المركزي وعدد من البنوك المصرية، لدعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي ودعم صغار الفلاحين، وفقًا لبيان حكومي.

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري إعلانًا مشتركًا، أمس يدعو جهات التمويل المتعددة، وبصفة خاصة، التي تزاول نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر والخاضعة لإشراف ورقابة كل منهما لاتباع مُبادرة “التمويل المسؤول وحماية حقوق العملاء”، التي يتبناها الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للارتقاء بجودة الخدمات المالية المقدمة في نشاط التمويل متناهي الصغر في السوق المصرية، بمساندة من وزارة التعاون الدولي وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تبعًا لبيان صحفي.

بلغت إيرادات سوق ألعاب الفيديو في مصر 200 مليون دولار خلال عام 2021، وتتوقع شركة الأبحاث العالمية “نيكو بارتنرز” أن يتضاعف حجم السوق في مصر والسعودية والإمارات إلى 3.14 مليار دولار عام 2025، من 1.76 مليار دولار العام الماضي.

إنفوجراف

صادرات المواذ الغذائية

اقتصاد الخليج

جنّب بنك قطر الوطنى 7.1 مليار ريال (1.9 مليار دولار) كمخصصات خسائر قروض خلال 2021، بزيادة 21% عن العام السابق، وفقاً لبيان صدر الثلاثاء، فيما ارتفع إجمالي الأصول بنحو 7% إلى 1.1 تريليون ريال. ونقلت بلومبرج عن البنك، الذى يعد الأكبر فى الشرق الأوسط، أنه “ما يزال حذراً حيال البيئة الخارجية فيما يخص المخاطر المحتملة التي يمكن أن تظهر في أسواق رئيسية تعمل فيها مجموعة بنك قطر الوطني”.

عربي ودولي

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إن البنك المركزي لن يتردد في التصرف إذا لزم الأمر لاحتواء التضخم والمساعدة في ضمان التوظيف الكامل، على الرغم من أنه من المتوقع أن ينحسر عدم توافق العرض والطلب الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار. ,قال باول يوم الثلاثاء رداً على سؤال في جلسة الاستماع في اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ: “إذا كان علينا رفع أسعار الفائدة أكثر بمرور الوقت، فسنقوم بذلك”. وأضاف: “سنستخدم أدواتنا لتحجيم التضخم”.

ووفقٌا لبلومبرج أعرب كل من الجمهوريين والديمقراطيين عن قلقهم من أن الاحتياطي الفيدرالي يبالغ في تحفيز الاقتصاد، بأسعار الفائدة المنخفضة ومشتريات السندات، خاصة مع تجاوز التضخم هدف المسؤولين البالغ 2%. وفوجئ محافظو البنوك المركزية الأمريكية باستمرار صعود التضخم، ويسعون لمجابهته هذا العام دون إعاقة النمو.

 ارتفعت أسعار الذهب أمس مدعومة بتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون صدور بيانات التضخم لشهر ديسمبر هذا الأسبوع، والتي قد تدعم قرارا لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1806 دولارات للأوقية (الأونصة) خلال معاملات أمس، كما ارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 1804.90 دولار. وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 1.778%، منخفضة عن أعلى مستوى لها في عامين الذي سجلته في الجلسة السابقة والبالغ 1.808%.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية