أخبار

الدار العقارية الإماراتية تتلقى 1.4 مليار دولار استثمارات من شركة أمريكية

الدار العقارية

تلقت شركة الدار العقارية استثمارات من شركة “أبولو جلوبال مانجمنت” بقيمة 1.4 مليار دولار، تمثلت في صورة استثمارات مباشرة وغير مباشرة.

جاءت هذه الاستثمارات عبر اتفاقية شراكة بموجبها تستحوذ “أبولو” على حصة أقلية مباشرة في الدار للاستثمار العقاري تم تسعيرها بحسب القيمة الصافية للأصول.

اقرأ أيضاً: تحالف الدار الإماراتية يتم استحواذه على 85.5% من سوديك

 توزيع الاستثمارات

تشكلت الاستثمارات بواقع 500 مليون دولار كاستثمار في شراكة تتضمن مجموعة من الأراضي التي تمتلكها الدار العقارية، و500 مليون دولار في صورة سندات دائمة ثانوية صادرة عن “الدار”.

إضافة إلى 300 مليون دولار في صورة استثمارات على شكل أسهم قابلة للتحويل الإلزامي، و100 مليون دولار على شكل أسهم عادية في شركة الدار للاستثمار العقاري.

من المتوقع إتمام الصفقة بشكل نهائي مع نهاية الربع الأول من عام 2022.

وصف البيان الصادر عن الشركتين هذه الاتفاقية بأنها ” أكبر عملية طرح مؤسسي خاص هجين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع أطول فترة عدم استحقاق”.

“تجسد هذه الاتفاقية غير المسبوقة خير دليل يؤكد لمجتمع الاستثمار العالمي الآفاق الواعدة لسوق العقارات في أبوظبي، وتؤكد على قوة الامتياز التجاري لمجموعتنا”، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، طلال الذيابي.

أضاف أن سوق أبوظبي العقارية يشهد إقبالاً استثمارياً كبيراً مدعوماً بركائز قوية تدعم مسار نموها الاقتصادي.

ستحقق شركة الدار عائدات نقدية مهمة ستساهم في دعم أجندة النمو التحولي للشركة فيما تتطلع إلى تسريع وتيرة التوظيف الفعال لرأس المال عبر محفظتها القوية من مشاريع التطوير والفرص الاستثمارية المجزية.

من المقرر أن تلعب هذه الاتفاقية دوراً جوهرياً في توسيع نطاق أعمال الشركة، وتعزيز تنوع الأصول ودعم نمو العائدات، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار، جاسم بوصيبع.

أما الرئيس التنفيذي لشركة “أبولو”، مارك روان، قال إن الشركة تواصل توسيع نطاق استثماراتها في أبوظبي.

أضاف: “نجحنا بوضع خطة استثمارية من شأنها دعم أجندة النمو التحولي لشركة الدار، وإتاحة الفرصة أمام مستثمرينا لتحقيق عائدات جذابة على المدى الطويل”.

في ديسمبر الماضي، قادت شركة الدار العقارية، تحالفاً للاستحواذ على 85% من “سوديك” المصرية مقابل 6.1 مليار جنيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلدنا” القطرية ترفع حصتها في جهينة إلى 10%

رفعت شركة "بلدنا" القطرية نسبة ملكيتها في شركة "جهينة" للصناعات...

منطقة إعلانية