أخبار

قروض فوري للتمويل متناهي الصغر تنمو 67% في 2021

فوري للتمويل متناهي الصغر

ارتفع إجمالي القروض بمحفظة فوري للتمويل متناهي الصغر إلى 437 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

يمثل ذلك نموا بمعدل سنوي 67%، إذ بلغت 267 مليون جنيه بنهاية 2020 مصحوبا بوصول معدل التحصيلات إلى 98.5% بنهاية عام 2021، بحسب ما أوضحت فوري في بيان للبورصة المصرية الاثنين.

“نوفر خدمات مالية بأسعار معقولة للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل غالبية القوى العاملة في مصر”، قال الرئيس التنفيذي لشركة فوري، أشرف صبري في البيان.
أضاف، أن الحلول التي تقدمها شركة التمويل سوف تتيح لمثل هذه الشركات التوسع وضخ المزيد من الاستثمارات وخلق فرص العمل وتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة.

بشكل عام، تجاوزت إجمالي قيمة القروض الممنوحة من شركة فوري للتمويل متناهي الصغر، حاجز المليار جنيه، وذلك منذ تأسيسها في 2018 وحتى الآن، وفق نفس الإفصاح.

أرجعت الشركة حجم المبالغ الممنوحة خلال العامين الماضيين، إلى تقديم حلول مالية بأسعار معقولة، وتتبنى منظومة رقمية في عمليات منح القروض وتحصيل الأقساط.

بنهاية عام 2021 شكل تجار التجزئة غالبية عملاء شركة فوري للتمويل متناهي الصغر والبالغ عددهم 33 ألف عميل بالإضافة إلى عدد محدود من العملاء المتخصصين في تقديم الخدمات البسيطة.

ويمثل 40% من عملاء فوري للتمويل متناهي الصغر ممن تتجاوز أعمارهم 30 عاماً.

11 مليار جنيه مدفوعات إلكترونية

في اتجاه موازِ، حققت شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية حجم تعاملات غير نقدية بلغ نحو 11 مليار جنيه خلال عام 2021، وذلك عبر حزمة “Accept Fawry” الشاملة لحلول السداد الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: “فوري” تحقق 11 مليار جنيه تعاملات غير نقدية في 2021
تقدم “Accept Fawry” خدمتين للتعاملات غير النقدية، الأولى نقاط البيع، والثانية السداد الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال بوابة فوري الإلكترونية.

ونمت قيمة التعاملات من خلال نقاط البيع “FawryPOS” بنسبة 232% بنهاية 2021 على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 6 مليارات جنيه، بحسب بيان من الشركة للبورصة المصرية صادر في يناير الماضي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “الأهلي ومصر” يطلقان مدينة “وصال” السكنية على 800 فدان شرق القاهرة

أطلق البنك الأهلي المصري وبنك مصر مشروع مدينة "وصال" السكنية...

منطقة إعلانية