النشرة البريدية

“المركزي” لن يتراجع عن قواعد تنظيم الاستيراد الجديدة.. البطالة تنخفض في الربع الأخير من 2021

الأسعار العالمية

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

“دراجون أويل” الإماراتية تعلن أول كشف بترولي لها بخليج السويس

“قناة السويس” تدرس سيناريوهات تداعيات الأزمة الأوكرانية على الملاحة

“الإسلامية لتمويل التجارة” توقع اتفاق تمويل تجاري مع مصر بـ1.5 مليار دولار

“EOSOL” الإسبانية تستحوذ على 50% من “جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال”

إسرائيل تخطط لزيادة صادرات الغاز الطبيعي لمصر بنسبة 50%

“سي آي مانجمنت” تستهدف إطلاق 3 صناديق بمليار جنيه 

حوافز مادية لتشجيع المواطنين على شراء السيارات المصنعة محليًا

القصة الرئيسية

محافظ “المركزي”: قواعد تنظيم الاستيراد لا رجعة فيها

قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، إن قواعد تنظيم الاستيراد التي تم الإعلان عنها لا رجعة فيها، ولن يتم إجراء أي تعديلات عليها، مشددًا على أن البنوك المصرية جاهزة لتنفيذ الإجراءات الجديدة بكفاءة.

ودعا “عامر”، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، رجال الأعمال إلى ضرورة الإسراع بتوفيق أوضاعهم، وعدم إهدار الوقت في جدال لا علاقة له باستقرار التجارة الخارجية لمصر وسلامة أدائها.

وقرر البنك المركزي وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ جميع العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط، وذلك اعتبارًا من بداية شهر مارس المقبل.

وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إنَّ القرار جاء تفعيلًا للجزء الخاص بالبنك المركزي في استراتيجية تحسين نوعية الواردات للحد من المنتجات الرديئة التي تضر الصناعة وتستهلك السيولة الأجنبية، وإنه امتداد لجهود الدولة بشأن تسجيل المصانع الذي أقرته في 2015.

ولفت إلى أن القرار ليس له علاقة بالسيولة الأجنبية، مشيرًا إلى توافر الدولار في البنوك وأمام جميع العملاء لجميع الأغراض دون قيود، وأن “المركزي” يشجع الاقتراض وتمويل الواردات الرأسمالية والتي تدخل في عملية الإنتاج.

وأكد أن القرار ليس متعلقًا بموسم استيرادي أو موجة بيع من الأجانب للأصول المصرية؛ لأنه قرار طويل الأجل يتسق مع منظومة متكاملة لتوطين الصناعة.

في المقابل، قال محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء للوقوف على أسباب وتداعيات اتخاذ القرار وقف التعامل بمستندات التحصيل في الاستيراد وقصره على الاعتمادات المستندية، دون الدخول في نقاش مجتمعي حول آثاره، خاصة على القطاعين الصناعي والإنتاجي.

وأضاف “السلاب” أن القرار سيؤثر سلبًا على الصناعة المصرية، من حيث توفر المواد الخام ومستلزمات الإنتاج في المصانع أولا بأول، وكذلك قطع غيار الماكينات. وأوضح أن القرار سيرفع الطلب على العملة لأن الجميع أصبح مُضطرًا لتلبية كل التزاماته المادية دفعة واحدة، سواء مستوردين أو منتجين.

وفي السياق ذاته قالت صحيفة “البورصة” إن البنك المركزي سمح للبنوك باستثناء العمليات الاستيرادية التي تقل عن 5 آلاف دولار من شرط الاعتمادات المستندية، وذكرت الصحيفة أن مسئولي البنك المركزي أبلغوا مسئولي البنوك في اجتماع عقد أمس بأنه تم الاستقرار على السماح بالتعامل بنظام التحصيلات المستندية بما لا يزيد على 5 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى، وما زاد على ذلك يتم التعامل بنظام الاعتمادات المستندية.

أهم الأخبار

تراجع معدل البطالة في مصر إلى 7.4% خلال الربع الرابع من عام 2021، مقابل 7.5% في الربع السابق عليه، بانخفاض نسبته 0.1%. لكن على أساس سنوي، ارتفع معدل البطالة بنسبة 0.2% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وبلغ حجم قوة العمل 29.65 مليون فرد، مقابل 29.38 مليون فرد خلال الربع السابق، بنسبة ارتفاع بلغت 0.9%، بينما بلغت قوة العمل في الحضر 13.23 مليون فرد، في حين سجلت في الريف 16.41 مليون فرد. أما على مستوى النوع، فقد بلغ حجم قوة العمل للذكور 24.48 مليون فرد، بينما بلغت للإناث 5.16 مليون فرد.

تعلن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال أيام عن حجم الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري، عقب الانتهاء من إعادة تقديره، وقالت “السعيد” في تصريحات على هامش فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، إن وزارتها عملت منذ أبريل الماضي على إعادة تقدير الناتج بالتعاون مع الجهات المعنية، عقب الانتهاء من التعداد الاقتصادي للدولة، وتحليله للاطلاع على الفجوات. وتوقعت السعيد أن يتجاوز معدل النمو الاقتصادي 6% خلال النصف الأول من 2021-2022، وفقًا لما نقله موقع “الشرق مع بلومبرج”.

تدرس هيئة قناة السويس سيناريوهات الأزمة الروسية الأوكرانية على حركة التجارة العالمية، ومن ثم تداعياتها على حركة الملاحة بقناة السويس، حيث يجب الانتظار أولًا لتحديد آثار الأزمة على مجتمع التجارة الدولي، ثم تقييم علاقة القناة بهذا الأمر.

وقال أسامة ربيع رئيس الهيئة خلال مؤتمر صحفي ضمن جولة تفقدية لمشروع تطوير القطاع الجنوبي بالقناة، أمس الأربعاء، إن الهيئة مستعدة لمواجهة الأزمات، مثلما تعاملت مع جائحة كورونا مبكرًا عبر اتخاذ الإجراءات الاحترازية لطاقم العاملين مع السفن، وتقديم حوافز تسويقية وتسعيرية أسهمت في زيادة العائدات خلال 2020 و2021.

وقدر تكلفة تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي بنحو 3 مليارات جنيه، والذي يتضمن حفر وازدواج 10 كيلومترات وتعميق 30 كيلومترًا حتى غاطس 72 قدم، من أجل رفع الأمان الملاحي بواقع 28%، وزيادة السعة التصريفية للقناة بعدد 6 سفن جديدة، لافتًا إلى إنجاز 14% من أعمال المشروع المقرر الانتهاء منه في يونيو 2023.

ونقلت قناة “سي ان بي سي عربية” عن “ربيع” أنه جارٍ دراسة طرح حصة تقدر بنحو 20% من عدد من الشركات الناجحة التابعة للهيئة في البورصة المصرية، مشيرًا إلى أن حجم رأسمال الصندوق المقرر إطلاقه خلال الشهور المقبلة سيصل إلى 100 مليار جنيه في غضون 5 سنوات، ومن المقرر أن يعتمده مجلس النواب الشهر القادم.

وتوقع رئيس الهيئة في مقابلة مع “الشرق مع بلومبرج” ارتفاع إيرادات القناة 15% فبراير الحالي، مقارنة مع 474.1 مليون دولار الشهر المماثل من العام الماضي.

وقَعت مصر مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، اتفاقًا لتمويل ودعم استيراد سلع بترولية وتموينية بقيمة 1.5 مليار دولار، وينقسم التمويل إلى 800 مليون دولار للسلع البترولية، و700 مليون دولار للسلع التموينية. وبحسب تصريح هاني سنبل، رئيس المؤسسة، لـ”الشرق مع بلومبرج” فإنه بذلك يصل إجمالي التمويلات المُقدمة من المؤسسة لمصر إلى 14.5 مليار دولار، حيث سيتم توفير تمويلات سنوية بقيمة تتراوح بين 6 و7 مليارات دولار.

أبرمت شركة جيزة سيستمز اتفاقية مع مجموعة “إي أو اس أو إل EOSOL” الإسبانية، تقضي بشراء الأخيرة 50%من شركة “جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال” “GSEC” التابعة للأولى، والتي تم إنشاؤها كمقاول للهندسة والمشتريات والبناء والمتخصصة في مجال مشروعات المقاولات الكهروميكانيكية.

وعلق أسامة سرور، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيزة سيستمز، في بيان قائلًا: “نحن متحمسون لهذه الشراكة التي نعتبرها ميلاد شركة عملاقة جديدة، ما يدعم نمو محفظة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال في أعمال الطاقة المتجددة”. جاء هذا الإعلان خلال معرض مصر الدولي للبترول (ايجيبس 2022) كجزء من رؤية مشتركة لتحويل قطاع النفط والغاز والدفع لتسريع مصادر الطاقة المتجددة.

دخلت شركة “كونتكت المالية” القابضة في شراكة استراتيجية مع تطبيق وصلة للتجارة الإلكترونية، تتضمن ضخ استثمارات على مراحل بإجمالي 9 ملايين دولار، ما يسمح للتطبيق بالتوسع الإقليمي واستفادة شريحة عريضة من المستهلكين في الأسواق الناشئة من خدمات التجارة الإلكترونية والمدفوعات والتمويل الاستهلاكي، وفق بيان أمس.

أعلنت شركة دراجون أويل الإمارتية عن أول كشف بترولي لها في مصر بمنطقة خليج السويس. و يقدر حجم المخزون النفطي المتوقع للكشف الجديد بنحو 100 مليون برميل داخل منطقة شمال شرق رمضان، مع احتمالات لإضافة مخزون نفط متوقع أكبر عند البدء في خطة التنمية. يعد الكشف المعلن عنه من قبل شركة دراجون أويل، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، أحد أكبر الاكتشافات النفطية في خليج السويس خلال 20 عامًا، بحسب بيان من وزارة البترول أمس.. التفاصيل

تخطط إسرائيل لزيادة صادرات الغاز الطبيعي إلى مصر بنسبة تصل إلى 50% بنهاية فبراير الحالي، وأوضحت وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار، أن الشركات التي تمتلك أكبر حقلين بحريين للغاز الطبيعي في إسرائيل، ستضخ ما بين 2 و2.5 مليار متر مكعب أخرى من الغاز سنويًا إلى مصر، على أن يتم نقل الكميات الجديدة من خلال خط أنابيب يمر عبر الأردن، مع العمل على توسيع الحجم المحتمل في المسار الذي يخدم العقد الذي تبلغ قيمته 15 مليار دولار، والمُوقّع في 2018.

وأضافت “الحرار” في مقابلة مع “بلومبرج” أن إسرائيل تضخ حاليًا 5 مليارات متر مكعب سنويًا إلى مصر عبر خط أنابيب يربط جنوب إسرائيل بشبه جزيرة سيناء، والهدف هو الوصول إلى طاقة تبلغ 6.5 مليار متر مكعب بحلول العام المقبل.

انضم الدكتور أحمد سعد، الخبير في أسواق رأس المال بالشرق الأوسط وأفريقيا وأحد كبار المتخصصين في سوق المال بمصر، لمكتب حافظ وشركاه كمدير تنفيذي ورئيس قسم أسواق رأس المال والأنشطة غير المصرفية بالمكتب.

ووفقًا لبيان من مكتب حافظ وشركاه فإنَّ “سعد” شغل عدة مناصب قيادية وإشرافية واستشارية سابقًا منها، الرئيس التنفيذي لهيئة سوق المال، ونائب رئيس هيئة سوق المال وكبير المستشارين بالهيئة العامة للرقابة المالية وسابقًا هيئة سوق المال، ورئيس مجلس إدارة الشركة المالية القابضة للطيران المدني، ورئيس لجنة مراجعة معايير المحاسبة والتدقيق المصرية.

تستهدف شركة “سي آي مانجمنت”، “CIAM” ذراع إدارة الأصول لشركة سي آي كابيتال للاستثمارات المالية، إطلاق 3 صناديق جديدة خلال العام الجاري بحجم مبدئي يبلغ مليار جنيه. وقال عمرو أبوالعينين، العضو المنتدب إن الشركة وصلت إلى خطوات متقدمة في تأسيس صندوق نقدي تابع لشركة “سي آي كابيتال” بحجم مبدئي يصل إلى 100 مليون جنيه على أن يكون جاهزًا للاكتتاب قبل نهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف لـ”البورصة”، أن الصندوق سيستثمر في أدوات الدين قصيرة الأجل، ويستهدف ضم شريحة كبيرة من الأفراد والشركات على حد سواء، ويصل رأسمال الصندوق التأسيسي نحو 5 ملايين جنيه وفقًا لتشريعات “الرقابة المالية”. وأكد أن العمل يجرى على تأسيس صندوق آخر للسلع يستثمر في المعادن النفيسة، وصندوق للأسهم، بالإضافة إلى أن الشركة بصدد الحصول على حق إدارة صندوق نقدي آخر لصالح مؤسسة مالية خاصة، كما سيشهد النصف الأول من العام إطلاق صندوقين على الأقل.

فيديو اليوم

ماذا تعرف عن بنك “بيكتيت” السويسري الذي يُطلق عليه البنك السرّي لأثرياء العالم؟ ولماذا عاد الحديث عنه إلى الواجهة الآن؟ التفاصيل في التقرير التالي.

نتابع

وافق مجلس الوزراء على مقترح تقدمت به وزارة قطاع الأعمال العام لوضع حد أدنى قدره 2700 جنيه شهريًا لدخل العاملين بشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام أسوةً بالعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق الحد الأدنى المقرر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة على العاملين بشركات القطاع العام، بالإضافة إلى ما يحصلون عليه من حصة الأرباح المقررة قانونًا بين 10% و12%، وفق بيان صحفي.

قال وزير المالية محمد معيط، إن الحكومة تعتزم تقديم حوافز مادية لتشجيع المواطنين على شراء السيارات المصنعة محليًا. و أضاف أن هذا جزء من استراتيجية تصنيع السيارات محليًا، وتسعى الحكومة لتوطين صناعة السيارات محليًا وجذب الشركات العالمية للتصنيع في مصر.

وقال معيط، خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2022″، إن الحكومة تعتزم تخصيص 7.1 مليار جنيه للمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، باعتبارها نموذجًا للمشاريع التي تمهد الطريق لتحرك مصر التدريجي نحو التحول إلى وسائل النقل منخفضة الانبعاثات. أضاف أن السيارات الكهربائية المستوردة حاليًا لا تخضع للجمارك للتحفيز على التحول للطاقة النظيفة.

طرحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مناقصة استشاري دراسة الجدوى الخاصة بتدشين مركز تحكم إقليمي لنقل الطاقة بالإسكندرية على 3 مكاتب عالمية، وذلك لتقديم العروض المالية والفنية خلال أسابيع، بعد أن اجتازت في يناير الماضي مناقصة سابقة الخبرة يناير الماضي.

وبحسب “المال” تضم الشركات الاستشارية الثلاث، “لاماير” الألمانية و”DVN” الأمريكية، وأخرى لم تفصح المصادر عن هويتها، على أن يقوم المكتب الاستشاري الفائز بإجراء دراسات الجدوى الخاصة بالمركز وإعداد الدراسات البيئية وغيرها من المستندات اللازمة، ومن المقرر تدشين المركز عبر تمويل مُقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 50 مليون يورو، في إطار خطة وزارة الكهرباء لتطوير مراكز التحكم وشبكات النقل والتوزيع حتى 2025، على أن تتراوح استثمارات المركز الذي سيتعامل مع المشكلات الطارئة من 600 إلى 800 مليون جنيه.

قالت مصادر في وزارة التجارة والصناعة إن الهدف من ضوابط استيراد السيارات هو حماية حقوق وسلامة المستهلك. ونقلت “المال” عن المسئول أن الضوابط تضمنت إلزام الوكلاء بتوفير مراكز صيانة معتمدة طبقًا للتوزيع الجغرافي وتوافر قطع الغيار الأساسية تغطي 15% من المركبات، ووجود وسادتين هوائيتين، وهو ما يهدف إلى حماية المستهلكين من مخاطر الوقوع في فخ شراء سيارة دون القدرة على الحصول على خدمات الصيانة أو عدم توافر قطع الغيار، فضلًا عن توفير حد أدنى من الحماية عبر الوسادات الهوائية.

وأوضحت المصادر أن الضوابط لا تشترط امتلاك المستورد لمركز الخدمة، أو أن يوفر بنفسه قطع الغيار، بل بإمكانه التعاقد مع مراكز خدمة متواجدة بالفعل لتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة، وتوفير قطع الغيار الأساسية مع تقديم المستندات التى تفيد بذلك، وأشار مسئول بالوزارة لـ”المال” إلى أن مصلحة الرقابة الصناعية تلقت خلال الأيام القليلة الماضية الكثير من طلبات ترخيص مراكز الخدمة، سواء التي كانت قائمة ولم تحصل على تراخيص أو لإنشاء مراكز جديدة.

أصدرت الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات منشورًا للمجالس التصديرية بالموافقة على تفعيل المشاركة الجماعية للمعارض بداية من أبريل المقبل، وعلى المجالس تحديد خطتها للموافقة عليها من قبل وزارة التجارة والصناعة.

وكانت المشاركة في المعارض الخارجية مقتصرة على المشاركة الفردية بداية من سبتمبر الماضي وتمتد حتى 11 أبريل المقبل؛ وفقًا لقرار رئاسة الوزراء رقم 2606 لسنة 2021 بشأن ترشيد الإنفاق العام على مستوى الوزارات والهيئات الاقتصادية.

وقالت سارة إبراهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف والكتب والمصنفات الفنية، إن المجلس وضع خطته للمشاركة الجماعية بالمعارض الخارجية لأعضائه، والتي سيبدأها في مايو المقبل من خلال المشاركة بمعرض للتغليف في كينيا يضم بين 10 و15 شركة خلال الفترة بين 10 و12 مايو.

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه سيتم طرح فرصًا استثمارية على مساحة 200 فدان في محافظات جنوب سيناء وبورسعيد والدقهلية والشرقية والسويس والوادي الجديد وكفر الشيخ، بإجمالي استثمارات 25 مليار جنيه، ستوفر 250 ألف فرص عمل غير مباشرة، جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر الاستثمار والتجارة الأول، بحسب المال.

وخلال المؤتمر، تحدث أحمد حسانين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن إعادة هيكلة الشركات الخاسرة التابعة لرفع كفاءتها والاستفادة من الأصول، وأوضح أنه سوف يتم دمج شركة اللحوم والدواجن مع الشركة المصرية لتسويق الأسماك، ودمج شركة الأهرام للمجمعات مع شركة النيل للمجمعات، واتحاد الشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات مع شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، فضلًا عن دمج شركتي قها وإدفينا في كيان واحد، تبعًا للمال.

فيما قال علي المصيلحي، وزير التموين، إنه سيتم طرح مناقصة جديدة لاستيراد القمح الأسبوع المقبل، للتعرف على توجهات السوق في ضوء الأحداث بين روسيا وأوكرانيا، بحسب “الشرق مع بلومبرج”.

حققت الشركة الشرقية للدخان صافى ربح قدره 2.91 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، مقابل 2.51 مليار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، بزيادة قدرها 15%، مدعومة بارتفاع إجمالي الإيرادات إلى 34.43 مليار جنيه، مقابل 32.59 مليار جنيه، بنسبة نمو 6% خلال فترة المقارنة، وفق إفصاح الشركة.

وأظهرت نتائج أعمال شركة بالم هيلز للتعمير ارتفاع مبيعاتها إلى 17.1 مليار جنيه خلال عام 2021، بنسبة نمو 35% عن المبيعات المحققة في العام السابق، عبر بيع 3350 وحدة بزيادة 82%، لتتفوق بذلك على توقعاتها السابقة التي كانت عند 15 مليار دولار.

واستحوذت مدينة “بادية” على 26% من مبيعات الوحدات السكنية في عام 2021، بقيمة إجمالية قدرها 4 مليارات جنيه، كما ارتفعت مبيعات الوحدات التجارية إلى 2 مليار جنيه في نفس العام بنسبة نمو 3% عن العام السابق. وبلغ عدد الوحدات المسلمة للعملاء 1308 وحدة خلال العام الماضي بنسبة نمو 107%، مقارنة بعدد 633 جرى تسليمهما العام السابق.

تحولت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير للربحية، مسجلة 16 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي 2021/2021، مقابل خسائر بلغت 84.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق، في ضوء قفزة إيرادات النشاط إلى 234 مليون جنيه من 88.6 مليون جنيه خلال فترة المقارنة، وفق نتائج أعمال الشركة.

إنفوجراف

السيارات الأكثر مبيعا

اقتصاد الخليج

ارتفع التضخم السنوي في المملكة العربية السعودية بنسبة 1.2% خلال شهر يناير الماضي، متأثرا بزيادة أسعار النقل والأغذية والمشروبات بنسبة 4.9%، و2% على التوالي، وفق بيانات هيئة الإحصاء السعودية الصادرة أمس. و على أساس شهري، ارتفع معدل التضخم في السعودية بنسبة هامشية 0.2% مقارنة بشهر ديسمبر 2021.. التفاصيل

ارتفعت قيمة الأسهم الأمريكية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى 56 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي من 43.4 مليار دولار في نهاية سبتمبر. جاء هذا الارتفاع مدعوماً بزيادة قيمة شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية الذي يمتلك فيها الصندوق حصة تقترب من 62%، بحسب إفصاح تنظيمي أميركي صادر له أمس نقلته رويترز.. التفاصيل

عربي ودولي

قالت الحكومة التونسية أمس الثلاثاء، إن البنك الدولي سيُقرض تونس نحو 400 مليون دولار لتمويل إصلاحات اجتماعية، بينما بدأت البلاد محادثات مع صندوق النقد الدولي حول إصلاحات اقتصادية. وتسعى تونس، التي تعاني أزمة مالية، للحصول على حزمة إنقاذ من صندوق النقد في مقابل إصلاحات اقتصادية تشمل تخفيضات في الإنفاق.

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر، نتيجة توجه المستثمرين إلى المعادن النفيسة ذات الملاذ الآمن، بسبب حدة التوترات بين روسيا وأوكرانيا. ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة بلغت 0.4% إلى 1878.93 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ يوم 11 يونيو الماضي، وتم تداوله بسعر 1878.75 دولار. و أظهر تقرير صادر عن بنك “جولدمان ساكس” أن الذهب والنفط هما أنقى وسيلة للتحوط من المخاطر الجيوسياسية.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية