أخبار

“قطاع الأعمال” تطرح مشروعا للإنتاج الحيواني بتوشكى على الشركات الإماراتية

الشركات الإماراتية

طرحت وزارة قطاع الأعمال العام، عددا من المشروعات الاستثمارية، للشراكة بين شركاتها التابعة والشركات الإماراتية، بينها مشروع للتربية الحيوانية وإنتاج اللحوم والألبان بمزرعة شركة جنوب الوادي في منطقة توشكى التي تمتلك أيضا أحد أكبر المجازر الآلية في مصر، بحسب بيان للوزارة.

كما عرضت فرصًا للتعاون مع الجانب الإماراتي في صناعة مكونات السيارات الكهربائية والملابس الجاهزة وإطارات الجرارات الزراعية والاستثمار الفندقي وإدارة مرحلتى الصباغة والتجهيز في قطاع الغزل والنسيج، إلى جانب عرض منتجات الغزل والنسيج من القطن المصري (عالية الجودة) في السوق الإماراتي من خلال شركة ECH لتسويق وبيع منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.

جاء ذلك خلال لقاء لوزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، مع سفيرة الإمارات بالقاهرة، مريم الكعبي، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين.

استعرض توفيق نموذج العمل الجديد لشركة جسور (النصر للتصدير والاستيراد سابقًا) الذي يقوم على تقديم خدمات الوساطة والتسويق واللوجستيات لتعزيز التجارة الخارجية، واستخدام كتالوج إلكتروني لعرض المنتجات المصرية القابلة للتصدير إلى جانب مدخلات الإنتاج التي يتم استيرادها من الخارج، وذلك من خلال 14 مركزا للتجارة حول العالم سيتم افتتاح أول 5 فروع منها أواخر شهر مارس الجاري ومن بينها فرع دبي.

من جانبها، أبدت السفيرة مريم الكعبي حرص الإمارات على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر، وزيادة استثمارات الشركات الإماراتية في مصر، وتعزيز معدلات التبادل التجاري بين البلدين لتعكس قوة ومتانة العلاقات بين مصر والإمارات وشعبيها الشقيقين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية