النشرة البريدية

“حماية المستهلك” يطالب الوكلاء بتسليم السيارات دون زيادة سعرية.. استهداف طرح 5 شركات حكومية بالبورصة العام الجاري

لأزمة المياه العالمية

نشرة “إيكونومي بلس” برعاية

العناوين الرئيسية

قبرص واليونان تدرسان إنشاء منطقة صناعية باقتصادية قناة السويس

“بيزنس كوميونتي” مستشارًا ماليًا لطرح “إيمبور” للأسمدة بالبورصة

فاتورة استيراد الوقود الشهرية تتخطى مليار دولار 

“نايل القابضة” تدرس إطلاق صندوقين للاستثمار برأسمال مستهدف 100 مليون دولار

مصر الأولى أفريقيًا بعدد الصفقات الاستثمارية والتمويلية بالشركات الناشئة

مشروع قانون لضمان رحلات “مصر للطيران” من وإلى روسيا ماليًا

فرنسا ستمول مصر بـ776 مليون يورو لتوريد 55 قطارًا مكيفًا

اتفاق مع “ميرسك العالمية” لإنتاج الوقود الأخضر بـ”اقتصادية القناة”

القصة الرئيسية

“حماية المستهلك” يطالب الوكلاء بتسليم السيارات دون زيادة سعرية

طالب الدكتور أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، وكلاء وموزعي السيارات بتسليم السيارات للعملاء الحاجزين بالسعر القديم. وقال مصدر بشعبة السيارات في غرفة القاهرة التجارية لصحيفة البورصة، إن رئيس جهاز حماية المستهلك، طالب “الوكلاء، والموزعين، والتجار” المتعاملين في قطاع السيارات بالالتزام بتسليم السيارات للعملاء الحاجزين وفق الأسعار القديمة قبل الزيادة الأخيرة.

أشار إلى أن التجار سوف يتحملون قيمة فروق الأسعار والتي تتراوح بين 15 و60 ألف جنيه في سعر السيارة الواحدة. وأوضح أن الفترة الحالية تشهد تراجعًا ملحوظًا في أعداد السيارات التي يتم استيرادها من الخارج بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على تراجع الإنتاج بجانب زيادة أسعار الدولار أمام الجنيه.

ونشر بعض وكلاء السيارات على صفحاتهم الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنهم ملتزمون بتسليم كافة السيارات للحاجزين بنفس الأسعار القديمة. ومن بينها شركة “داينامكس” وكيل العلامة التجارية “فيات، وفيات بروفيشينال” في مصر، وقالت الشركة، بالرغم مما طرأ مؤخرًا من تحديات اقتصادية عالمية رافقتها ارتفاعات في سعر صرف العملات الأجنبية في البنوك المصرية، فإن الشركة تحيط عملاءها علما بأنها تلتزم بجميع بنود وشروط الحجز المبرم بينها وبين حاجزي السيارات بنفس شروط الحجز المتفق عليها، بجانب تحمل الشركة الزيادات الناتجة عن فروق أسعار سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه.

وأعلنت شركة دايموند موتورز الوكيل المحلي للعلامة التجارية ميتسوبيشي في مصر، أنها من أجل الحفاظ على ثقة عملائها، قررت الإبقاء على سعر موديلات ميتسوبيشي موتورز 2022 للعملاء الحاجزين حتى يوم 21 مارس 2022.

وذكرت أن البيع سيتم عن طريق معارض توكيل دايموند موتورز (أبورواش والقطامية) دون أي زيادات في السعر حتى تسليم السيارات المحجوزة لموديلات عام 2022 في الموعد المحدد والمتفق عليه وسوف تتحمل شركة أي فروق مترتبة على الزيادة في التكلفة لحين تسليم سياراتهم.

أهم الأخبار

وقعت شركة “بيزنس كوميونتي” عقدًا للاستشارات المالية مع مجموعة إيمبور المتخصصة في الأسمدة العضوية التي تضم تحت مظلتها 5 شركات متخصصة بالنشاط، بغرض تنفيذ عملية الهيكلة لطرح جزء من أسهم المجموعة في سوق الأوراق المالية، ووفق أيمن ياسين، الرئيس التنفيذي لـ”بيزنس كوميونتي”، فإن عددًا من المستثمرين العرب والأجانب أبدوا رغبتهم في القيام بالفحص النافي للجهالة، تمهيدًا للاستحواذ على حصة من أسهم المجموعة، حسبما ذكرت صحيفة “الشروق”.

وتأسست مجموعة إيمبور عام 2014 كبداية للتعاون بين مصر وألمانيا لنقل تكنولوجيا “ميستو باور” الألمانية لمصر، وتأسس أول مصنع عام 2015 وبدأت عمليات الإنتاج في عام 2018، وتستهدف المجموعة إنشاء 17 مصنعًا بالقرب من المناطق الزراعية مقابل أربعة مصانع حاليًا في النوبارية، كفر الشيخ، القليوبية، السادات، الصالحية.

تراجع الحكومة الآن برنامج طروحات الشركات الحكومية في ضوء التطورات الأخيرة الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية، وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط لموقع “الشرق مع بلومبرج” إنه جارٍ دراسة برنامج طرح 10 شركات مع المستشارين، ونستهدف طرح 4 إلى 5 شركات خلال 2022 في قطاعات الطاقة والتأمين والقطاع المالي.

وأضافت أن مصر أعادت توقعاتها للنمو الاقتصادي للسنة المالية الحالية 2021-2022 إلى معدل 5.7%، من توقعات سابقة عند 6.4%، في ظل التطورات العالمية الحالية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري.

تدرس كل من قبرص واليونان إنشاء منطقة صناعية مشتركة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفقًا لما قاله يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري المصري لـ”إيكونومي بلس”. وأضاف أن تحديد التكلفة سيكون بعد انتهاء الدراسة العام الجاري، وأنه جارٍ العمل على تقديم المعلومات التي تجيب عن استفسارات المسئولين بقبرص واليونان، ومن المقرر إرسالها قبل نهاية العام الجاري لاتخاذ قرار في هذا الشأن.

أكد “الواثق بالله”، أن الاستثمارات القبرصية في مصر مازالت ضعيفة، حيث تصل إلى 378 مليون يورو، ومن المقرر أن تزيد الاستثمارات بنسبة 50% في العام الجاري.. التفاصيل

فيما قالت ناتاشا بيليدس، وزيرة الطاقة والصناعة والتجارة القبرصية لصحيفة “البورصة” إن تكلفة مشروع الربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان تصل إلى 2.5 مليار دولار، تتضمن 1.5 مليار يورو لربط جزيرة “كريت” بقبرص، ومليار يورو للربط الكهربائي لقبرص مع مصر.

وأضافت أن الفترة الحالية تشهد مناقشات واستكمال الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع، وخلال الأشهر القليلة المقبلة سيكون هناك تطورات بشأن المشروع بالتنسيق مع مسئولي مصر. وأوضحت أن خط الربط الكهربائي بين مصر وقبرص يساهم في توصيل الكهرباء المصرية إلى أوروبا، والهدف هو ربط أفريقيا بأوروبا من خلال هذا الربط، وكذلك يتم التعاون مع اليونان وإسرائيل للربط الكهربائي بين آسيا وأوروبا.

قاربت فاتورة استيراد الوقود الشهرية 1.05 مليار دولار شهريًا مقارنة بنحو 790 مليون دولار شهريًا قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، التي تسبب في اشتعال أسعار النفط، لاسيما مع تغطية مصر 25% من احتياجاتها من الأسواق العالمية، حسبما صرحت مصادر بالهيئة العامة للبترول لموقع “أموال الغد”.

تدرس شركة نايل القابضة للاستثمارات إطلاق صندوقين للاستثمار المباشر بإجمالي رأسمال مستهدف 100 مليون دولار للاستثمار في مشروعات الطاقة البديلة، بالتوازي مع إجراء مفاوضات راهنة مع مؤسسات أجنبية لطرح سندات خضراء بهدف إعادة تمويل بعض الاستثمارات القائمة، وبحسب باسل رشدي، رئيس الشركة، فإن هناك خطة لتعظيم محفظة استثماراتها المباشرة لتتراوح بين 150 و200 مليون دولار، طبقًا لموقع “أموال الغد”.

احتلت مصر المركز الأول على مستوى القارة الأفريقية من حيث عدد الصفقات الاستثمارية والتمويلية في الشركات الناشئة خلال عام 2021، بعدد 147 صفقة جمعت من خلالها الشركات 491 مليون دولار، بنسبة نمو سنوي 168%، وفق تقرير حديث بعنوان “الاستثمار الجريء في المشاريع الناشئة في مصر”، صادر عن منصة “ماجنيت” المتخصصة في بيانات تمويل المشروعات الناشئة، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.

قالت مصادر برلمانية إن مجلس النواب يتجه للموافقة على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية في رحلاتها من وإلى روسيا في الوفاء بالتزاماتها المالية التي قد تنشأ عن تشغيل رحلات جوية من وإلى مطارات دولة روسيا الاتحادية وذلك حال وقوع حوادث سواء نتيجة ظروف التشغيل العادية أو نتيجة أخطار الحروب والاختطاف.

وقالت مصادر برلمانية بلجنتي الخطة والموازنة في تصريحات لصحيفة “البورصة” إن مشروع القانون يأتي للتغلب على رفض شركات التأمين الروسية توفير تغطية تأمينية بديلة جراء فرض دول الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد موسكو. وأضافت المصادر أن لجنة الخطة والموازنة عدلت نص المادة الأولى من مشروع القانون وتم تقييد مدة الإذن بحيث تكون عام قابلة للتجديد لمدة واحدة مماثلة بعد موافقة مجلس الوزراء وفقا للشروط والأوضاع التي يصدر بها قرار من وزير المالية.

وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، ووزارة الكهرباء والطاقة مذكرة تفاهم مع شركة ميرسك العالمية، لإقامة مشروع إنتاج الوقود الأخضر لإمدادات تموين السفن والوصول لانبعاثات كربونية صفر، بالمنطقة الاقتصادية للقناة. ومن المقرر أن يتم تنفيذ مشروعات إنتاج واستخدام الميثانول الأخضر والأمونيا الخضراء، خاصة في قطاع تموين السفن، بفضل ما تمتلكه مصر من موقع متميز ومقومات تجعلها رائدة في هذه القطاعات، وفقًا لبيان رسمي أمس.. التفاصيل

فيديو اليوم

خوفا من التسرب النووي، يبدو أن نوعا آخر من بيزنس الحرب يزدهر بسبب أوكرانيا، حيث الحاجة إلى مخابئ أرضية محصنة تحمي من المواد السامة وكذلك عمليات القصف، ما دفع العديد من الأثرياء لشراء هذه المخابئ. إليكم تفاصيل القصة في هذا التقرير.

نتابع

وقعت الحكومة أمس، اتفاقية تمويل مع فرنسا لتصنيع وتوريد عدد 55 قطارًا للخط الأول لمترو الأنفاق “حلوان-المرج” بقيمة 776.9 مليون يورو. وتشمل اتفاقية التمويل أعمال الصيانة لمدة 8 سنوات مع توريد معدات الورشة اللازمة لأعمال الصيانة، بحسب بيان مجلس الوزراء أمس. وتبلغ مدة القرض 40 عامًا منها 15 عامًا فترة سماح و25 عامًا فترة سداد وفائدة بنسبة 0.0092%، وتنفذه شركة “ألستوم” الفرنسية.. التفاصيل

في الوقت ذاته، قال عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة تفاوض 4 جهات دولية لتمويل مشروع امتداد الخط الأول لمترو الأنفاق حلوان المرج ليصل إلى مدينة شبين القناطر بطول 20 كيلو مترًا، رافضًا الإفصاح عن الجهات الأربعة. وأوضح “والي”، لصحيفة “البورصة”، أنه جارٍ إعداد الدراسات الخاصة بالمشروع من حيث تحديد المسار والأراضي المقرر نزع ملكيتها ودراسات تحويل المرافق، وتقييم الأثر البيئي والمجتمعي واحتياجات الركاب.

فيما تجري الهيئة القومية للأنفاق مفاوضات مع تحالف شركات سيمنز العالمية وأوراسكوم والمقاولون العرب، لخفض تكلفة تنفيذ خطّي القطار الكهربائي السريع “6 أكتوبر- أسوان” و”الغردقة- سفاجا – قنا – الأقصر”، فضلًا عن دراسة تداعيات قرار البنك المركزي الذي صدر مؤخرًا بزيادة نسبة الفائدة 1% على مشروعات الجر الكهربائي الجارية، وفق تصريح الدكتور عصام والي رئيس الهيئة، لـ”المال”.

قال المهندس محمد سامي سعد، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن الاتحاد يجهز للقاء رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان خلال الأسبوع الجاري، لبحث تداعيات زيادة أسعار مواد البناء على القطاع. أضاف أن الاتحاد رفع مذكرة إلى مجلس الوزراء ووزارة الإسكان للمطالبة بإيجاد حلول لعمل الشركات في ظل الزيادة الكبيرة في أسعار مواد البناء.

ذكر أن أبرز المطالب التي تضمنتها المذكرة هي السماح لشركات المقاولات بمهلة زمنية لتنفيذ المشروعات تتراوح بين 3 و6 أشهر لحين وضوح الرؤية في السوق. وأوضح أن المطلب الثاني يتمثل في توجيه جهات إسناد الأعمال بالإسراع بصرف مستحقات فروق الأسعار لشركات المقاولات حتى يتمكن القطاع من الاستمرار في العمل خلال الفترة المقبلة.

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على منح تيسيرات في سداد المستحقات المالية للإعفاء بنسبة (90%) من سداد غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات المتأخرة بحسب بيان من وزارة الإسكان أمس. ويتم منح التيسيرات للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحتها سكنى وتجارى وخدمي واستثماري، وصناعي، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة، وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ الإعلان بالصحف اليومية.. التفاصيل

حدد البنك المركزي مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان ابتداءً من التاسعة ونصف صباحًا حتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر بالنسبة للعملاء، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا لموظفي البنوك.

توقع تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية انخفاض واردات مصر من القمح بنحو 551 ألف طن لتبلغ 13.7 مليون طن خلال الموسم الجاري الذي ينتهي في يونيو المقبل، نتيجة ارتفاع الأسعار وتراجع الإمدادات من روسيا وأوكرانيا بسبب الحرب، مشيرًا إلى أن أنه مع اتخاذ البلاد تدابير إضافية لتنويع مصادرها من القمح فإن ارتفاع الأسعار سيعيق قدرتها على شراء كميات كبيرة من مصادر دولية.

كما يرجح التقرير تراجع واردات مصر من الذرة بكمية تصل إلى 661 ألف طن لتقف عند 10.6 مليون طن بانتهاء الموسم في سبتمبر المقبل، بسبب انخفاض الإمدادات من أوكرانيا التي تعد واحدة من أكبر المنتجين في العالم.

قفزت أسعار برامج عمرة رمضان بنسبة 20% في ظل تحرك سعر الصرف وزيادة أسعار تذاكر الطيران من 6 آلاف إلى 11 ألف جنيه، ونقلت “المال” عن إيهاب عبد العال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن سعر العمرة للمستوى الاقتصادي يتراوح من 45 إلى 49 ألف جنيه، بينما يصل سعر برنامج 3 نجوم إلى 54 ألفًا، ويصل إلى 60 حتى 65 ألف للبرنامج 4 نجوم، فيما يتخطى الخمس نجوم 65 ألف جنيه فأكثر حسب البرنامج.

ارتفعت حصيلة بنكي الأهلي ومصر من الشهادات ذات عائد 18% إلى 267 مليار جنيه في ثامن يوم من تاريخ إطلاق الشهادة. وبحسب يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، فإن مصرفه جمع 180 مليار جنيه، بينما صرح محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، بأن حصيلة مصرفه وصلت إلى 87 مليار جنيه.

أطلقت شركة إعمار مصر للتنمية العقارية نادي “أب تاون” كأول نادي يتم إطلاقه في سلسلة أندية إعمار، على مساحة 62 ألف متر مربع مخصصة لمجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والفنية، مثل التنس وكرة القدم والموسيقى، بجانب الأنشطة ذات الطابع الملكي كالمبارزة ولعبة البولو، وفق بيان الشركة.

قال باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر القابضة للتأمين، إن هيكل ملكية شركة مصر فاينانس للخدمات المالية لمزاولة نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم، يتوزع بين 85% للشركة القابضة، و10% لشركة مصر لتأمينات الحياة، و5% لصالح شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، بحسب “أموال الغد”.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على مد فترة سريان عرض شركة الوحدة للتنمية الصناعية التابعة لمجموعة الجارحي للحديد والصلب للاستحواذ على شركة الوطنية للزجاج والبلور بسعر 1.35 جنيه للسهم، لمدة عشرة أيام عمل في البورصة المصرية، لتنتهي فترة العرض مع عرض قنديل المنافس بسعر جنيهين للسهم في نفس اليوم، مع جواز تقديم عروض أخرى منافسة.

كما تلقت الرقابة المالية طلبين من شركتين بشأن الحصول على ترخيص لمزاولة نشاط التقسيط لأقل من 6 أشهر، والذي يخضع لقانون التكنولوجيا المالية، حيث أن قانون التمويل الاستهلاكي ينظم عمليات التقسيط التي تتخطى الـ 6 أشهر، فضلًا عن إبداء شركة سعودية رغبتها في تأسيس شركة تابعة في السوق المصرية للعمل بمجال التمويل الاستهلاكي، بحسب هشام رمضان، مساعد رئيس الهيئة.

وأشار “رمضان” لـ”المال” إلى فتح نقاشات راهنة حول ضوابط إصدار التراخيص لأنشطة التكنولوجيا المالية مع الأطراف المرتبطة، سواء كانت مقدمي الخدمة أو خدمات التعهيد خلال الفترة الراهنة، لإصدارها واعتمادها قريبًا.

كما حصلت شركة “بروليس” على رخصة مزاولة نشاط التأجير التمويلي من الهيئة العامة للرقابة المالية، تبعًا لـ”أموال الغد”.

يتولى مكتب أبو الغيط للاستشارات القانونية MAG، مهام تقديم الاستشارات لعدد 6 صفقات استحواذ في قطاعات مختلفة، منها صفقة جاري ترتيبها لصالح شركة إماراتية للمساهمة في شركة مصرية تعمل في نشاط المتاجر الإلكترونية مقابل 300 مليون جنيه، على أن يتم تنفيذ الصفقة خلال النصف الأول من العام الجاري. وقال محمود أبو الغيط، الشريك المؤسس للمكتب، إن المكتب انتهى من هيكلة 4 شركات بقطاعات السياحة والأغذية والطاقة، تمهيدًا لطرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية خلال العام الجاري بإجمالي رأسمال 6 ملايين دولار، فضلًا عن العمل مستشارًا قانونيًا لطرح شركة في البورصة القطرية برأسمال يتجاوز 500 مليون ريال، وفق أموال الغد.

يعتزم مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، زيادة رأسمال البنك المُصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه بنهاية أغسطس 2022، بناءً على الخطة المُرسلة إلى البنك المركزي، بحسب بيان إفصاح البنك. وكان المصرف قد أعلن الشهر الحالي زيادة رأسماله نقدًا من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

أصدرت مصلحة الضرائب دليلين إرشاديين، الأول يتعلق بقواعد وتعليمات المعاملة الضريبية للتجارة الإلكترونية، سواء بيع السلع أو تقديم خدمات التسويق والاستشارات بكافة أشكالها التي تقدم عبر الإنترنت، وكذلك العاملون لحسابهم الخاص أون لاين (Freelancers)، وأيضًا التعليم الإلكتروني، فيما يتضمن الدليل الثاني قواعد وتعليمات المعاملة الضريبية لصناع المحتوى، ويشمل اليوتيوبرز والبلوجرز والإنفلونسرز، بحسب بيان للمصلحة.

أسندت الشركة السعودية المصرية للتعمير إلى شركة “ريدكون” تنفيذ أعمال مقاولات بقيمة 420 مليون جنيه بمشروع بلوفير بالعاصمة الإدارية الجديدة. وبحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية، المهندس محمد الطاهر، “ستقوم ريدكون بموجب العقد الموقع بين الشركتين بتنفيذ الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع، بتكلفة 420 مليون جنيه”.. التفاصيل 

انخفض إجمالي عدد العاملين المدنيين بالقطاع العام وقطاع الأعمال بنسبة 8.6% في عام 2021، مسجلًا 695.3 ألف عامل مقابل 760.7 ألف عام في 2020، وأظهرت النشرة السنوية لإحصاء العاملين أن عدد العاملين الذكور بلغ 610.2 ألف عامل مقابل 85.1 ألف عاملة من الإناث العام الماضي.

إنفوجراف

موظفي الحكومة

اقتصاد الخليج

أبدت الإمارات تأييدها لبقاء روسيا ضمن تحالف “أوبك +” على الرغم مما تواجهه الأخيرة من إدانة دولية بسبب غزوها لجارتها أوكرانيا، مما دفع المشترين لتجنب شحنات النفط الروسي. وتعمل شركات نفط كبرى مثل “شل” وتوتال” على إنهاء مشترياتها من النفط الخام من روسيا وسط عقوبات على التعاملات مع موسكو، بحسب “بلومبرج”.. التفاصيل

عربي ودولي

انخفضت أسعار النفط بشدة أمس، مع تزايد المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على الوقود في الصين بعد أن قالت السلطات في شنغهاي، المركز المالي للبلاد، إنها ستطبق إغلاقا على مرحلتين لاحتواء زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، بحسب وكالة “رويترز”. وهبطت العقود الآجلة لخام برنت إلى 115.32 دولار وتراجعت 5.15 دولار أو 4.3% إلى 115.50 دولار.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 108.28 دولار للبرميل منخفضة 5.30 دولار أو 4.7%.. التفاصيل

تراجعت أسعار الذهب أكثر من 1% أمس، بعد ارتفاع الدولار الأمريكي واستقرار عوائد الخزانة قرب أعلى مستوياتها منذ عدة أشهر مع تركيز المستثمرين على المحادثات المحتملة بين روسيا وأوكرانيا مما أدى إلى تراجع جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 1.2% إلى 1934.61 دولار للأوقية (الأونصة). وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1% إلى 1935 دولارًا.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف تمول مصر واردتها من القمح؟.. وزير التموين يجيب

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية على المصلحي، أن الحكومة لم...

منطقة إعلانية