النشرة البريدية

أوروبا تتفق مع مصر وإسرائيل لزيادة وارداتها من الغاز.. التضخم يجبر “الفيدرالي” على زيادة الفائدة الأمريكية بأعلى نسبة منذ 28 عامًا

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

تراجع عجز الميزان التجاري لمصر 40% في مارس 

“تنمية” التابعة لهيرميس تستحوذ على “فاتورة” للتجارة الإلكترونية

“الدار” الإماراتية تستهدف الاستحواذ على حصة حاكمة في “مدينة نصر للإسكان”

المفوضية الأوربية تدعم مصر بـ100 مليون دولار لتأمين الموقف الغذائي

خطة لإضافة 300 ميجا وات لإنتاج السد العالي من الكهرباء باستثمارات 900 مليون جنيه

إطلاق النسخة السادسة من المائدة المستديرة “ثينك كوميرشال” برعاية وزير الاسكان

“الرقابة المالية” تتجه لخفض مقدمات التمويل العقارى وزيادة نسبة القسط من الراتب

نجيب ساويرس: الذهب لا يزال ملاذا آمنا جيدا 

 القصة الرئيسية

أوروبا تتفق مع مصر وإسرائيل لزيادة وارداتها الغاز

في خطوة من شأنها تعزيز صادرات الغاز المصرية، وقع الاتحاد الأوروبي مذكرة تفاهم مع مصر وإسرائيل لتعزيز صادرات الغاز الإسرائيلي إلى أوروبا عبر منشآت إسالة الغاز الطبيعي المصرية، وهو الاتفاق الذي يأتي ضمن جهود أوروبا لتقليص الاعتماد على الواردات الروسية من الغاز والنفط.

وقالت وزيرة الطاقة الإسرائيلية، كارين الحرار، قالت في بيان إن “مذكرة التفاهم ستسمح لإسرائيل بتصدير الغاز الاسرائيلي إلى أوروبا للمرة الأولى.. والمذكرة تتضمن تشجيع الاتحاد الأوروبي للشركات الأوروبية على الاستثمار في مشاريع التنقيب عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في إسرائيل ومصر”، واللتان ستكونان بجانب قبرص دولًا موردة يعتمد عليها لإمداد أوروبا بالطاقة، موضحة أنه سيتم وضع خطة لبحث الحاجة إلى إنشاء وتطوير مرافق تسييل جديدة.

وقال وزير البترول طارق الملا، في تصريحات لـ”الشرق” إن مصر تتمتع بقدرات فائضة لتسييل الغاز الطبيعي حاليًا، لافتًا إلى إمكانية إضافة محطات جديدة في حال التأكد من زيادة الكميات المنتجة من الحقول الجديدة عن قدرات التسييل الحالية.

يخدم الغاز الإسرائيلي في الغالب السوق المحلية وكذلك مصر والأردن، وسيشمل إرسال الوقود إلى أوروبا مصانع التسييل المصرية في إدكو ودمياط، حيث سيتم تحويل الغاز إلى سائل. و يتزامن توقيع الاتفاق مع اجتماع منتدى غاز شرق المتوسط، والذي سيجمع مسؤولين من الدول الثماني أعضاء المنتدى، إضافة إلى مراقبين من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والبنك الدولي.

في الوقت ذاته، تجري شركة إيني الإيطالية محادثات لزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال من مصر إلى إيطاليا وأوروبا، في ظل بحث روما عن سبل لفطم نفسها عن إمدادات الطاقة الروسية، وفق تصريحات أشخاص اطّلعوا على الأمر، حسبما أفادت وكالة “بلومبرج”.

وقالت المصادر إن هناك اتفاقية بين شركة النفط الإيطالية وشركة “إيجاس” لتعزيز تدفقات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا بمقدار 3 مليارات متر مكعب سنويًا، وستشهد الاتفاقية الجديدة قيام إيني ومصر بإضافة مزيد من الطاقة للتصدير إلى إيطاليا تتجاوز هذا المستوى خلال العامين المقبلين.

في سياق متصل، كشفت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن أوروبا ستدعم مصر بـ100 مليون دولار لتشجيع الاستثمار في قطاع الزراعة داخل مصر وتأمين الموقف الغذائي خلال الفترة القادمة ومواجهة تداعيات وقف تصدير القمح من أوكرانيا وروسيا، وأكدت خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب مباحثاتهما أمس، أنها أجرت مباحثات مع “السيسي” حول قضية الأمن الغذائي وما سببته الأزمة الروسية الأوكرانية في وقف إمداد الحبوب للعالم أجمع.

صادرات مصر من الغاز

أهم الأخبار

أجبر التضخم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على زيادة سعر الفائدة بأعلى نسبة منذ نحو 28 عامًا. وقررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس لتصل إلى ما بين 1.5% و1.75%، وذلك ضمن نهج السياسة التشددية التي يسير عليها البنك لمواجهة معدلات التضخم التي بلغت مستوياتها الأعلى منذ 40 عامًا.

وأكد البنك أنه سيقلص ميزانيته العمومية الضخمة بمقدار 47.5 مليار دولار شهريًا -وهي الخطوة التي دخلت حيز التنفيذ في الأول من يونيو، لتصل إلى 95 مليار دولار في سبتمبر. ويعد قرار أمس بتطبيق أعلى زيادة للفائدة منذ 1994 موافقًا لتوقعات الأسواق التي سعرت الزيادة عند 75 نقطة.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن الاجتماع القادم للجنة السوق المفتوحة في يوليو قد يقرر زيادة أخرى كبيرة في معدلات الفائدة تراوح بين 0.5% إلى 0.75%، ضمن معركة البنك لمواجهة معدلات التضخم التاريخية.

وعلى الفور أقرت البنوك المركزية ببعض الدول الخليجية زيادة معدلات الفائدة على الإيداع والإقراض في أعقاب قرار الفيدرالي، حيث رفع البنوك المركزية في الكويت والبحرين، والسعودية والإمارات أسعار الفائدة لديها.

استحوذت شركة “تنمية” لخدمات المشروعات متناهية الصغر، المملوكة للمجموعة المالية هيرميس، على شركة “فاتورة”. بموجب هذه الصفقة، ستستفيد “تنمية” من الشبكة المتنامية من التجار المتعاملين مع “فاتورة” وسد الفجوة الكبيرة في سوق التمويل الشركات، كما ستستفيد “فاتورة” من الانتشار الجغرافي لشبكة “تنمية” وقاعدة عملائها الواسعة في تطوير شبكة التجار المتعاملين معها والوصول إلى شرائح جديدة في سوق المعاملات بين الشركات، فضلًا عن مساهمة مركزها المالي القوي وتوافر فرص التمويل في تعزيز نمو “فاتورة” مستقبلًا.

وتعد فاتورة منصة رقمية سريعة النمو متخصصة في تنفيذ المعاملات الإلكترونية بين الشركات؛ حيث تتيح للموردين والمشترين إجراء المعاملات التجارية بينهم من خلالها، وتغطي 22 محافظة في مصر.. التفاصيل 

انخفض عجز الميزان التجاري لمصر بنسبة 39.7% خلال شهر مارس الماضي، وفقا للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أمس. وسجل عجز الميزان التجاري 2.26 مليار دولار في مارس 2022، مقابل 3.74 مليار دولار في نفس الشهر من عام 2021. وساهمت الزيادة في الصادرات المصرية في تقليص عجز الميزان التجاري، حيث ارتفعت قيمة الصادرات بنسبة 44.1% خلال شهر مارس الماضي على أساس سنوي، مسجلة 5.48 مليار دولار.. التفاصيل 

شارك البنك الأهلي المصري في اكتتاب زيادة رأسمال البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” بمبلغ 326.6 مليون دولار، مع سداد نسبة الـ40% المطلوبة حاليًا بقيمة 130.6 مليون دولار، وذلك من إجمالي الزيادة البالغة 6.5 مليار دولار يسدد منها حاليًا 2.6 مليار دولار، حسبما أعلن البنك الأهلي.

تدرس شركة الدار العقارية الإماراتية الاستحواذ على حصة أغلبية في شركة مدينة نصر للإسكان، وبحسب “الشرق مع بلومبرج” مازالت المناقشات في مراحل مبكرة، وقد لا يكون العرض وشيكًا.

فيما قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن “الدار العقارية” أبدت اهتمامًا بمدينة نصر  لكن العرض لم يتحقق بعد. وتمتلك الحكومة حصة 15% في الكيان المستهدف بالاستحواذ.

تخطط وزارة الكهرباء لرفع قدرة محطات السد العالي من الطاقة الكهرومائية بواقع 300 ميجاوات لترتفع من 2100 ميجاوات إلى 2400 ميجاوات، عبر برنامج يمتد على مدار 4 سنوات حتى عام 2025 – 2026  وفق مناقصة طرحتها شركة المحطات المائية التابعة للوزارة لتطوير وتحديث محطات محولات السد العالي وخزان أسوان “1” و”2″.

وقالت مصادر في الوزارة لـ”المال” إن تلك الخطة تحتاج إلى استثمارات مبدئية تقارب 900 مليون جنيه، سيكون الجزء الأكبر فيها عبارة عن قروض أجنبية، والآخر سيتم تدبيره من الموارد الذاتية لشركة المحطات المائية.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، أمس الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق مع الحكومة السعودية، على استثمار صندوق الاستثمارات العامة في مصر، وبموجب الاتفاق تقدم مصر المساندة الفنية للمشروعات الاستثمارية المتاحة في القطاعات التي يرغب الصندوق الاستثمار فيها.

كما أقرت الحكومة تعاقد الهيئة القومية لسكك حديد مصر مع شركة “فويست ألبين” النمساوية، للمشاركة في إنشاء شركة لإدارة وتشغيل وتطوير ورشة العباسية لإنتاج وتجميع تفريعات السكة الحديد.

وأعلن رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، تأجيل زيادة أسعار الكهرباء التي كان من المقرر تطبيقها مطلع يوليو المقبل، لمدة 6 أشهر، وقال إنه سيترتب على ذلك تحمل الدولة أعباء بنحو 10 مليارات جنيه، موضحًا أن تغيير سعر الصرف مقابل الدولار سيكلف الخزانة 16 مليار جنيه سنويًا لدعم الكهرباء.

وأضاف “مدبولي” أن تكلفة زيادة سعر القمح على الموازنة العامة محليا وعالميا بلغت 23 مليار جنيه، إضافة إلى 850 مليون دولار زيادة في تكلفة الزيوت.

https://www.facebook.com/TheMediaAvenue/

فيديو اليوم

بلغ حجم استثمارات منصة “باي تابس” مصر، التي توفر خدمات الدفع الإلكتروني للتجار والشركات، 20 مليون دولار خلال 3 سنوات. المزيد عن خطة الشركة وتوسعاتها مستقبلا في سياق اللقاء التالي مع كريم عيادة، المدير الإقليمي للشركة.

نتابع

تعقد شركة ميديا أفينو، المتخصصة في تنظيم المؤتمرات، يوم 21 يونيو الجاري بفندق ريتز كارلتون النسخة السادسة من المائدة المستديرة “ثنك كوميرشال” التي تبحث تطورات الأوضاع في السوق العقارى، وتقام المائدة تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتأتى هذه النسخة من المائدة المستديرة تحت عنوان “السوق العقاري وآليات تجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية” وتناقش المتغيرات التي طرأت على القطاع العقاري وخطط الشركات لمواجهة التحديات التي فرضتها الأوضاع العالمية.

ويشارك في المائدة المستديرة مسؤولون حكوميون وممثلو كبرى شركات التطوير العقاري وشركات تسويق وشركات تمويل عقاري وأعضاء برلمانيون وممثلو منظمات الأعمال.

اتفقت اللجنة الاستشارية للتمويل العقاري بالهيئة العامة للرقابة المالية على رفع حزمة توصيات بشأن تطوير نشاط التمويل العقاري إلى مجلس إدارة الهيئة في أول اجتماع له فور تشكيله للنظر في إقرارها، وذلك بعد أن تم مناقشة حزمة مقترحات واردة من غرفة صناعة التطوير العقاري والاتحاد المصري للتمويل العقاري.

وكشف الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة، أن التوصيات تشمل أن تكون الوحدة السكنية نفسها هي الضامن للتمويل العقاري، وما يترتب على ذلك من إلغاء القيد الخاص بعدم تجاوز القسط لنسبة 40% من دخل العميل، مؤكدًا الاستجابة لطلب إتاحة تمويل شراء وحدات سكنية تحت التشييد طالما أن أحكام قانون التمويل العقاري ولائحته التنفيذية تسمح بتمويل الوحدات تحت التشييد وفقا لضوابط الهيئة التي تراعى نسب الإنجاز في تشييد الوحدات، بحيث يكون أسلوب التمويل وسيلة دعم مالي محفز للمطور.

وأضاف أنه سيتم تقديم مقترح تشريعي لمجلس إدارة الهيئة بآلية بديلة تنظر في حالات العملاء المتعثرين في السداد، وتم تحديدها في المركز المصري للتحكيم الاختياري في الأنشطة المالية غير المصرفية للتغلب على إشكاليات البطء في إجراءات التقاضي.

ومن جانبها، أيدت مي عبدالحميد رئيسة اللجنة الاستشارية لنشاط التمويل العقاري بالهيئة، مقترح تعديل قيمة التمويل الممنوح للمستثمر الواحد ليصبح 25% بدلا من 15% للأغراض السكنية، ورفعه للأغراض غير السكنية إلى 40% بدلًا من 30%،  تماشيًا مع الارتفاعات في قيمة الوحدات السكنية، على أن يتم وضع حد أقصى لنسب التركز بالنسبة لإجمالي محفظة التقييم.

ووافقت اللجنة على مقترح بتخفيض المبالغ المالية الواجبة السداد من مشتري العقار ليصبح 10% من ثمن الوحدة بدلًا من 20%، بغرض حث المطورين العقاريين على التوجه نحو بيع الحقوق المالية لمحافظهم العقارية، وفق بيان صحفي صادر عن الرقابة المالية.

ارتفع سعر صرف الدولار أمام الجنيه في البنوك إلى مستويات جديدة خلال تعاملات أمس. وسجل سعر صرف الدولار في البنك الأهلي المصري 18.77 جنيه للبيع. أما في البنك التجاري الدولي، فسجل سعر صرف الدولار 18.79 جنيه للبيع.. التفاصيل 

مازال الملياردير نجيب ساويرس يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا، في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، قائلًا في حوار مع قناة “سي إن بي سي” الأمريكية “بالطبع الذهب تعرض لصعود وهبوط خلال الفترة الماضية، لكن لو حسبنا نسبة تراجع الذهب والأسهم وبتكوين على سبيل المثال، فلا يزال الذهب أثقل”.

ويرى ساويرس أن العملات المشفرة ستنجو بفضل الجشع، حيث أن أي شخص لا يريد أن يفكر كثيرًا وفي نفس الوقت يصبح غنيًا بسرعة، سيتجه للعملات المشفرة رغم ارتفاع المخاطرة، مطالبًا المشرعين بتنظيم هذه السوق لكونها تكنولوجيا جديدة.

جمعت شركة “خزنلي” الناشئة مبلغ 2.5 مليون دولار عبر جولة تمويل تأسيسية، بقيادة صندوقي “أرزان فينتشر كابيتال” و”شروق بارتنرز”، مع جذب صندوق “كاميل فينتشرز” الذي يركز على شركات التكنولوجيا المالية، و”أفيروس فينتشرز” وغيرهم من المستثمرين.

وذكرت الشركة التي تمتلك منصة لخدمات التخزين والتجهيز والتوصيل والتحصيل، أنها ستستخدم التمويل لتطوير منتجاتها وخدماتها ومضاعفة مرافقها الحالية 4 مرات، فضلًا عن دعم خطتها للتوسع داخل مصر وفي الأسواق الخارجية.

خاطبت 23 شركة أسمنت بالسوق المحلية جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، للمطالبة بمد العمل  بقرار خفض الإنتاج، بهدف تعزيز قدرة القطاع على استمرار العمل دون تكبد خسائر إضافية في ظل استمرار تزايد المعروض عن حركة الطلب.

ونقل موقع “أموال الغد” عن مصادر داخل القطاع أن هناك تباين لدى الشركات حول تحديد الإطار الزمني اللازم لمد تنفيذ القرار، لتصل لنحو عامين كحد أقصى لها وذلك في ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية واستمرار الفجوة بين العرض والطلب داخل السوق.

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب اجتماعًا، نهاية الشهر الجارى، لبحث تعديل 5 مواد في قانون التراخيص الصناعية بهدف التيسير على المصانع المخالفة التى تسعى لتقنين الأوضاع. وقال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة، إنَّ قانون التراخيص الصناعية لم يطبق بعد كما يرغب المستثمرون والحكومة، لذلك ستعمل اللجنة على مناقشة 5 مواد تتعلق بالفترة الزمنية اللازمة لإنشاء المشروع ومنح الرخصة، وإضافة مهلة جديدة لتشجيع المصانع المخالفة لتقنين أوضاعها. وأضاف لصحيفة “البورصة”، أن تلك المواد تناقش من قبل اللجنة أولًا ثم ستعرض على وزارة التجارة والصناعة خلال الاجتماع المقبل.

افتتح عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المقر الرئيسي لشركة ويب هيلب “Webhelp” العالمية في مصر الذي يعد أحد أكبر فروع الشركة في العالم باستثمارات تزيد عن 250 مليون جنيه. وتبلغ مساحة المقر الرئيسي الجديد 20 ألف متر مربع، ويعمل بالشركة نحو 1100 موظف وتخطط للوصول إلى 1600 موظف بنهاية العام الجاري، و3600 موظف بحلول 2024.

يخصص التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبلغ 1.1 مليار جنيه في صورة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، ووفق بيان للتحالف فإن الأسبوع الأول من الشهر الجاري شهد تسليم 150 مشروعًا متكاملًا ومرخصًا لعدد من ذوي الهمم، وبصدد تسليم آلاف المشروعات الأخرى مستهدفين بها المرأة المعيلة والأسر الأكثر احتياجًا بباقي محافظات.

انطلق هذا التحالف في 13 مارس الماضي، بمشاركة 24 جمعية ومؤسسة أهلية وخدمية وتنموية، منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة الجود الخيرية، وجمعية الأورمان، وبنك الطعام المصري، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة مجدي يعقوب.

أطلقت شركة أمان للتمويل متناهي الصغر، صندوقها الاستثماري الأول “أمان يوم بيوم”، بالتعاون مع شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، يتيح حسابات توفير بعائد تراكمي يومي. ووفق بيان صحفي تتوقع أمان استقبال الصندوق ادخارات بنحو 25 مليون جنيه في المرحلة الأولى، وصولًا إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام.

رصد جهاز تنمية المشروعات تمويلات بقيمة 300 مليون جنيه لصالح المشروعات الصناعية داخل المجمعات الصناعية خلال العام الحالي، حسبما ذكر هاني عماد، رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بالجهاز، للمال.

تعتزم شركة كونكريت بلس للهندسة ضخ استثمارات تتراوح بين 400 و500 مليون جنيه العام الحالي، لإضافة نشاط صناعي جديد ضمن الأنشطة الرئيسية بالشركة، ويتم حاليا دراسة البدائل الاستثمارية، حسبما نقلت “المال” عن الرئيس التنفيذي للشركة طارق يوسف.

وقع البنك العربي الأفريقي الدولي الأسبوع الماضي عقد قرض بقيمة 100 مليون جنيه لصالح الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، بغرض إعادة ضخها للمشروعات متناهية الصغر. وأوضح رئيس الجمعية ماهر الحمزاوي، لموقع “متناهي” أن هناك مفاوضات مع البنك المصري لتنمية الصادرات للحصول على قرض جديد، في إطار خطة الجمعية لضخ 1.2 مليار جنيه في السوق المصرية.

تُشارك الحكومة الإيطالية مع مصر، ممثلة في وزارة التموين، في إنشاء 6 صوامع حقلية للحبوب باستثمارات تصل إلى 367 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج مبادلة الديون المصرية مع “روما”. تقع 4 صوامع بمُحافظة الشرقية والخامسة في مُحافظة المنيا، والأخيرة في مُحافظة المنوفية، وتصل سعة كل صومعة إلى 5 آلاف طن، وفقًا لبيان صادر عن وزارة التموين.. التفاصيل 

عينت شركة لافارج مصر جيمي خان في  منصب رئيس مجلس الإدارة الجديد للشركة، خلفًا لسولومون بومجارتنر أفيلز، وكان خان قد تولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة لافارج في زامبيا ومورشيوس وسيشل، بحسب بيان الشركة.

اقتصاد الخليج

ارتفع معدل التضخم السنوي في المملكة العربية السعودية خلال شهر مايو الماضي بنسبة 2.2%، متأثرا بارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات، وفقا لبيانات هيئة الإحصاء السعودية الصادرة أمس. وكانت نسبة الارتفاع في شهر مايو أقل من المسجلة في شهر أبريل السابق عليه، عندما زاد التضخم في السعودية بنسبة 2.3%… التفاصيل

أصدرت دبي قانون تأسيس شركة “سالك” كشركة مساهمة عامة، ما يسرّع من طرح الشركة المسؤولة عن نظام التعرفة المرورية في الإمارة للاكتتاب العام، وإدراجها بسوق الأسهم المحلية. ونصّ القانون الذي أصدره حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على أن تكون جميع أسهُم شّركة “سالك” مملوكة بالكامل لحُكومة دبي، وللمجلس التنفيذي تحديد نسبة من الأسهُم التي يجوز نقل ملكيّتها للغير، عن طريق الاكتتاب العام أو الخاص. وحدد القانون ملكيّة حكومة دبي في شركة “سالك” بما لا يقل عن 60% من رأسمال الشركة في حال طرح أسهمها للاكتتاب.

 عربي ودولي

توقع بنك جولدمان ساكس أن ترتفع أسعار الذهب في النصف الثاني من العام، انتهاء الإغلاقات في الصين والتى تعد أكبر مستهلك للمعدن النفيس في العالم. وحافظ البنك على توقعاته بصعود أسعار الذهب، لكنه أجّل توقيت مسار الصعود، وراجع الأسعار المستهدفة لمدة ثلاثة وستة أشهر إلى 2100 دولار للأوقية، و2300 دولار، من 2300 دولار، و2500 دولار على التوالي، بينما أبقى على السعر المستهدف لمدة 12 شهراً عند 2500 دولار. وبلغ السعر الفوري للذهب 1813 دولاراً أمس الأربعاء، بحسب بلومبرج.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إم إن تي حالا” تستحوذ على  منصة “طلبية” لتجارة التجزئة وتوزيع المنتجات الاستهلاكية

 استحوذت شركة "إم إن تي حالا"، المتخصصة بالتكنولوجيا المالية على...

منطقة إعلانية