النشرة البريدية

محافظ جديد للبنك المركزي.. “آر إكس هيلث كير” تخطط لاستثمار 1.5 مليار جنيه في صفقات استحواذ

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية 

“حماية المستهلك” يستعين بـ”العميل الخفي” لمراقبة سوق السيارات

“السيادي السعودي” يعتزم الاستثمار في مدينة الإنتاج الإعلامي

“المركزي” يثبت أسعار الفائدة للمرة الثانية

“باكين” تتحفظ على تدني الأسعار في عروض الاستحواذ المقدمة

مرحلة خامسة من مبادرة السداد الفوري لدعم المصدرين بـ10 مليارات جنيه

“مصر للطيران” تدرس مع “الأهلي المصري” هيكلة المديونيات المستحقة 

صندوق التنمية الحضرية يحصل على ضمانة “المالية” لاقتراض 12 مليار جنيه

تأجيل طرح “غزل المحلة” للكرة بالبورصة للعام المقبل احتمال قائم

القصة الرئيسية

“آر إكس هيلث كير” تخطط لاستثمار 1.5 مليار جنيه في صفقات استحواذ

تخطط منصة “آر إكس هيلث كير” التابعة للمجموعة المالية هيرميس لضخ استثمارات بنحو 1.5 مليار جنيه في عدة صفقات استحواذ. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن المنصة تدرس حاليًا عددًا من الفرص الاستثمارية في قطاع الأدوية بغرض الاستحواذ، وإحدى هذه الصفقات وصلت إلى مراحل متقدمة ومن الممكن أن يتم إغلاقها قبل نهاية العام الجاري.

وأضافت المصادر، أن شركة المتحدون فارما التي استحوذت عليها “آر أكس هيلث” في عام 2019 ضاعفت إنتاجها السنوي، ونوعت شبكة التوزيع لديها، وبصدد الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضحت أن المنصة كانت تعكف على عملية إعادة هيكلة شركة “المتحدون فارما”، وانتهت من هيكلة معظم العمليات التشغيلية وزيادة القدرات اللازمة لدفع خطط النمو القادمة للشركة التي حققت نموًا في المبيعات بنسبة 56% خلال النصف الأول من العام الجاري، على أساس سنوي.

وتسعى الشركة لتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات التكميلية التي تخدم قطاع المستشفيات على وجه الخصوص مثل التخدير، والمواد القابلة للحقن ذات القيمة المضافة، والتركيز على الصادرات إلى الأسواق المجاورة التي تواجه نقصًا في الإمدادات الطبية الأساسية.

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، عن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الثاني من عام 2022، حيث بلغت الإيرادات 2.1 مليار جنيه، بنمو 28% على أساس سنوي.

أهم الأخبار

بداية أسبوع جديد فيها محافظ جديد للبنك المركزي، فقد اختار الرئيس عبد الفتاح السيسي المصرفي حسن عبدالله قائمًا باعمال محافظ البنك المركزي بعد الاستقالة الدراماتيكية للمحافظ القوي طارق عامر يوم الأربعاء الماضي قبل نحو 15 شهرًا على انتهاء فترة ولايته الثانية..التفاصيل

وكانت بداية الأسبوع الماضي قد شهدت تأكيدًا من البنك المركزي على أن عامر لن يترك منصبه وأن الحديث عن استقالته شائعات ملفقة مدفوعة بأغراض ومصالح وأطماع من يقف وراء ترويجها.

نفي استقالة عامر جاء على لسان نائب المحافظ جمال نجم، الذي اضطر البنك المركزي لإصدار بيان لنفي استقالته هو أيضًا في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء بعد تصريحاته في بداية الأسبوع.

ويشير نفي استقالة نجم إلى أن العلاقة بين القائم بأعمال المحافظ والنائب الأول في البنك المركزي قد لا تكون على مايرام، وكان نجم قد أشار في تصريحاته إلى ضرورة عدم تداول بعض الأسماء المحظورة لدى قوائم قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي المصري، وهو ما فهم منه على أنه استهداف لعبدالله الذي كانت التسريبات تشير إلى أنه سيلعب دورًا مهمًا خلال الفترة المقبلة.

وفي أول اجتماعاتها في عهد المحافظ الجديد ثبتت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي أسعار الفائدة، للمرة الثانية على التوالي، عند 11.25% للإيداع و12.25% للإقراض ضمن آلية الكوريدور. وكانت قد أبقت على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع يونيو الماضي.

وقالت اللجنة إن قرارها بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير يتسق مع تحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط. وتوقعت وبشكل مؤقت ارتفاع معدلات التضخم نسبيًا عن معدل التضخم المستهدف للبنك المركزي.. التفاصيل

يعتزم جهاز حماية المستهلك تجربة آلية جديدة تتضمن استخدام عدد من العملاء سيُطلق على كل واحد منهم “العميل الخفي” للمتابعة مع الوكلاء لحجز وشراء السيارات منهم والتأكد من بيعها دون إضافة أي زيادات مالية عليها، وفقًا لمصادر تحدثت مع صحيفة “المال”، والتي أكدت أن مهمة العملاء هي إبلاغ الجهاز بما يدور بينهم وبين الوكلاء أثناء عملية حجز أو شراء السيارة، وحال ارتفاع السعر سيتم إحالته لنيابة الشئون المالية والتجارية بتهمة السلوك الخادع.

من ناحية أخرى، حذر “حماية المستهلك” المطاعم والكافيهات بعدم إضافة أي زيادات على الفواتير خاصة بعد ورود عدد من الشكاوى من المواطنين تتعلق بإضافة رسوم 12% خدمة، و”المينيمم تشارج” والتي تعد من المخالفات، وإصدار الفواتير بالسعر المعلن عنه فقط، وذلك وفقًا لمصدر مسؤول بالجهاز.

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “الشروق” أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم الاستثمار في شركتي المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، ومصر للألومنيوم، مرجحة إتمام الصفقتين خلال العام الجاري. وأوضحت المصادر أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التابعة للصندوق السيادي السعودي، تعتزم شراء حصة أقلية تتراوح ما بين 10 و25% من أسهم رأسمال الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وتملك الهيئة الوطنية للإعلام 45.28% من أسهم رأسمال الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، فيما يملك بنك الاستثمار القومي حصة تقدر بنحو 18.78%، بينما يمتلك البنك الأهلي المصري 5%. 

رفض كبار المساهمين في شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين”، وعلى رأسهم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بشكل قاطع الأسعار الحالية المقدمة للاستحواذ على الشركة، وقالت مصادر لصحيفة “الشروق” إن مجلس إدارة “باكين” يرى أن الأسعار الحالية ــ حتى عقب زيادتها ــ لا تزال متدنية للغاية، ولا تتناسب مع القيمة العادلة للشركة التي تملك أصولًا كبيرة، قائلة: “المصنع الحالي وخطوط الإنتاج يمكن تطويرها ونقلها إلى مكان آخر، لذا من المجحف تقييم الشركة بحسبان قيمة المصنع الحالي وسعر السهم على الشاشة دون النظر لحجم أصول وممتلكات الشركة”.

وكانت الأيام الماضية شهدت تقديم عروض من شركتي سايباد وسايبس للاستحواذ على حصة حاكمة بالشركة. ورفعت شركة “سايباد” رفعت عرضها المبدئي للاستحواذ على كامل باكين مخصومًا منها عدد الأسهم اللازمة لاستمرار القيد بالبورصة، ليتراوح ما بين 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم الواحد، بدلا من 16 جنيها و16.5 جنيه، فيما عرضت شركة سايبس الاستحواذ بقيمة تتراوح ما بين 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد.

وقالت المصادر إن الشركة القابضة تخطط للتخارج وبيع حصتها في “باكين، لكن بسعر مناسب. وتستحوذ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، على حصة تبلغ 44.63% من أسهم رأسمال باكين، فيما يملك بنك مصر 10.52%، وشركة “إيه إم إن” للاستثمار الصناعي 7.73%.

وتعقد الجمعية العمومية العامة لشركة “باكين” في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل؛ لاستطلاع رأى المساهمين فيما انتهت إليه المفاوضات فيما يتعلق بالعروض.

تستعد وزارة المالية لإطلاق مرحلة جديدة من مبادرة السداد النقدي الفوري بقيمة 10 مليارات جنيه لدعم المصدرين. وقال وزير المالية محمد معيط إن الوزارة ستتلقى وزارة المالية طلبات المصدرين الراغبين في الاستفادة من المرحلة الخامسة لمبادرة السداد النقدي الفوري لمستحقات الشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات.. التفاصيل

يجرى البنك الأهلى المصري دراسة إعادة جدولة وهيكلة مديونيات مستحقة على الشركة القابضة لمصر للطيران بناء على طلب الشركة، تبعًا لتصريحات مصادر مطلعة لصحيفة “الشروق”.

أضافت المصادر أن البنك الحكومي يعكف حاليًا بالتعاون مع الشركة لتحديد الأقساط والديون التي سيتم جدولتها وفقًا لحجم السيولة والتدفقات النقدية المتاحة للشركة، ومن المتوقع ألا تقل الهيكلة المرتقبة عن 5 مليارات جنيه يستحق أغلبها لبنكي الأهلي المصري ومصر.

وحصلت الشركة القابضة لمصر للطيران خلال آخر عامين على قروض بقيمة 8 مليارات جنيه من بنوك حكومية بضمانة من وزارة المالية بغرض الوفاء بالتزامات الشركة خارجيا وداخليا والتي تقدر بنحو 13 مليار جنيه ديون خارجية، بخلاف قرض مساند بقيمة ملياري جنيه من وزارة المالية لمواجهة تداعيات ازمة كورونا عام 2020 تتحمله الدولة لحين تحقيق الشركة معدلات تشغيل تعادل 80% من حجم التشغيل المسجل في عام 2019.

وفي سياق متصل، تتفاوض شركة راداميس للفنادق والمنتجعات السياحية مع البنك العربي الأفريقي لجدولة مديونيات مستحقة عليها بقيمة 300 مليون جنيه، وتتعلق التسوية الجاري التفاوض بشأنها بقرض سبق وحصلت عليه الشركة لتمويل منشآتها السياحية بمدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن الجدولة تستهدف ترحيل مواعيد السداد للأقساط المستحقة على الشركة، وفقًا لـ”الشروق”.

من ناحية أخرى، نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن وزارة المالية وافقت على منح ضمانة للبنوك بقيمة 12 مليار جنيه لصالح صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء. وتبلغ قيمة القرض الذي يسعى الصندوق للحصول عليه نحو 53 مليار جنيه، منها 12 مليار جنيه لتمويل المرحلة العاجلة والتي صدر بشأنها ضمانة وزارة المالية. وأشارت إلى عقد اجتماع بين 7 بنوك الأسبوع الماضي لبحث تقديم عرض تمويلي مشترك للصندوق بمشاركة بنوك الأهلي المصري، مصر، القاهرة، الكويت الوطني، قطر الوطني الأهلي، التجاري الدولي، العربي الأفريقي.

يشارك بنكا الأهلي المصري والعربي الأفريقي في الترويج لإصدار سندات التوريق بقيمة 20 مليار جنيه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقًا لمصادر مطلعة.

أضافت المصادر لصحيفة “الشروق” أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت بتعيين البنك التجاري الدولي كمرتب عام للإصدار، بينما يشارك الأهلي المصري والعربي الأفريقي كمروج وضامن التغطية، مشيرة إلى أن الإصدار سيكون عبر 3 أو 4 شرائح بآجال متنوعة. وتتعلق محفظة التوريق المرتقبة بعقود أبرمتها هيئة المجتمعات العمرانية لبيع أراضٍ ومشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، وتوجه حصيلة التوريق إلى تمويل مشروعات التطوير التي تنفذها الهيئة في مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العلمين والعاصمة الإدارية.

وقامت “المجتمعات العمرانية” بتعيين مكتب الدريني وشركاه للمحاماة مستشارًا قانونيًا للصفقة ومكتب حازم حسن مراجع حسابات وتتولى شركة التعمير للتوريق المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية دور المنسق العام للإصدار.

من ناحية أخرى، ذكرت الصحيفة أنه قد يتم إرجاء قيد شركة غزل المحلة لكرة القدم بالبورصة، للعام المالي المقبل، وذلك حال عدم تغطية الاكتتاب العام بعد مد فترته أخيرًا للمرة الثانية.

وأعلنت البورصة المصرية، الأحد الماضي، مد فترة الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة غزل المحلة لكرة القدم إلى 28 أغسطس الجاري بدلًا من 14 أغسطس، وهو التأجيل الثاني من نوعه؛ لعدم تغطية الاكتتاب عند الحد المطلوب جمعه والمحدد عند 98 مليون جنيه.

وبحسب مصادر مطلعة، فإنه لن يتم مد الفترة عقب انتهائها في 28 أغسطس الجاري، على أن يتم تخيير المشاركين حينها إما بسحب أموالهم المودعة أو استمرار إيداعها لحين استكمال القيد العام المالي المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن شركة برايم التي تتولى إدارة الطرح، تعمل على إقناع مؤسسات محلية وخليجية بالمشاركة، فيما قالت مصادر بالبورصة إن نسبة تغطية الاكتتاب حتى نهاية جلسة الخميس الماضي، لم تتجاوز حاجز 30% من إجمالي عدد الأسهم المطروحة، حيث وصلت عدد الطلبات إلى 31 مليون سهم.

تأمين

كشف باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، عن بلوغ حجم أقساط شركة مصر لتأمينات الحياة – التابعة للشركة القابضة – نحو 8 مليارات جنيه خلال العام المالي الماضي 2022/2021. وأوضح الحيني في تصريحات تليفزيونية نقلها موقع “أموال الغد”، أن شركة تأمينات الحياة شهدت تطورًا ملحوظًا على المستوى الفني والتكنولوجي خلال الآونة الأخيرة مما أهلها لتكون في طليعة برنامج الطروحات الحكومية من خلال طرح 25% من أسهمها بالبورصة، حيث انتهت الشركة داخليًا من كافة الإجراءات القانونية والمالية والاستثمارية، وفي انتظار توقيت الطرح من الحكومة.

نتابع 

طرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية 3 مجمعات صناعية جديدة تشتمل على 1000 وحدة صناعية كاملة المرافق والتجهيزات في 3 محافظات بالصعيد وهي (قنا– أسيوط – أسوان) وتستهدف المجمعات 6 صناعات مختلفة هي (الكيماوية، والهندسية، والغذائية، والدوائية، ومواد البناء، والنسيجية)، وستعلن الهيئة عن وحدات المرحلة الثانية من المجمعات الصناعية المتوافرة في كل من بني سويف والمنيا والبحر الأحمر والسادات والغربية وسوهاج والأقصر، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصناعة.

أصدرت وزارة المالية النسخة الجديدة من “الدليل الجمركي للاستيراد والتصدير”، الذي يُسهم في التيسير على المستثمرين، حيث يضم كل التحديثات التشريعية والإجرائية الخاصة بعملية الاستيراد والتصدير، التي تستهدف تسهيل استيعابها لدى المجتمع التجاري، والعاملين بالمنافذ الجمركية أيضًا؛ وعلى نحو يساعد في توحيد المعاملات الجمركية، ومن ثم تيسير عملية الاستيراد والتصدير، وتنشيط حركة التجارة، وتحفيز الاستثمار، وفقًا لوزير المالية، محمد معيط.

انتهى الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان من تنفيذ 76 مشروعًا بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري، حيث يضم مركز كفر سعد، والمُدرج ضمن المرحلة الحالية من المبادرة، 12 وحدة محلية، بها 23 قرية، وفقًا لبيان وزارة الإسكان.

حذرت هيئة الدواء المصرية، من وجود عبوات مغشوشة من دواء مضاد حيوي، يسمى “ميجاموكس”، تصنيع شركة الجزيرة للصناعات الدوائية واستيراد شركة حكمة، وفق بيان أصدرته الهيئة، وأوضحت فيه العبوات المغشوشة المحتمل تواجدها بالسوق من ميجاموكس تحمل رخصة تشغيل رقم 215177، وأشارت إلى أن هذا التحذير جاء بناء على ما ورد للهيئة من الشركة صاحبة المستحضر.

أثبتت الأرقام المالية، أن النادي الأهلي منافس قوي لأندية الخليج، من حيث القدرة على جمع الإيرادات وكذلك على مستوى المصروفات، في الوقت الذي يعاني الزمالك من نقص حاد في إيراداته، وفقًا لتقرير “دوري الشرق المالي للأندية العربية”، الذي أصدرته حديثًا مؤسسة “الشرق للأخبار”، ويسلّط الضوء على الأوضاع المالية لنشاط كرة القدم بالأندية العربية، وإمكاناتها المادية، ومدى كفاءة الإنفاق بهذه الرياضة.. التفاصيل

ينطلق معرض “أهلا مدارس” مطلع شهر سبتمبر المقبل بمشاركة 200 شركة تعرض منتجاتها بخصومات عن مثيلتها في السوق، ويتضمن طرح المستلزمات المدرسية، مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية، وفقًا لتصريحات رئيس جهاز حماية المستهلك، أيمن حسام، مع برنامج “اليوم” على قناة “دي إم سي”، الذي أوضح أن نسبة المنتج المحلي في المعرض تتجاوز 80%.

واصلت أجهزة المدن الجديدة، بما فيها بدر، والعبور الجديدة، ودمياط الجديدة، وحدائق أكتوبر، تنفيذ إجراءات عاجلة لترشيد الطاقة والمياه ضمن خطة الدولة للحفاظ على الموارد الطبيعية، ولزيادة مصادر النقد الأجنبي، من عائد توفير الغاز، وتصديره، وفق بيان صادر عن وزارة الإسكان، الذى أوضح فيه رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، عمار مندور، أنه تم استكمال استبدال اللمبات الصوديوم والزئبق بلمبات الليد لـ 3369 كشاف إنارة بالشوارع القائمة، وتركيب كشافات إنارة بلمبات ليد لإنارة الشوارع والأحياء الجاري تنفيذها بـ 16110 كشافات. 

منحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مهلة أخيرة حتى نهاية أغسطس الجاري لتلقي طلبات التفاوض من (شركات – جمعيات – كيانات – أو غير ذلك) على الأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020 بشأن إعادة تخصيص قطع الأراضي المبينة به ناحية الساحل الشمالي الغربي بإجمالي 707234.50 فدان لصالح “المجتمعات العمرانية” لاستخدامها في إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن رد 3.8 مليون جنيه للمستخدمين من شركات الاتصالات بعد ثبوت أحقية شكواهم، أول 6 أشهر من 2022، وحصلت شكاوى الفواتير والرصيد على النسبة الأكبر بواقع 89%، واحتلت شركة فودافون المركز الأول من حيث المبالغ التي تم ردها للمستخدمين بنسبة 54%، وفقًا للتقرير النصف سنوي الأول لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات، الذي أشار إلى تلقي الجهاز أكثر من 143 ألف شكوى، وأن نسبة استجابة المشغلين للشكاوى في الفترة بلغت 89%، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للشكوى 1.7 يوم.

وفعل الجهاز ضوابط وقواعد تقديم خدمات القيمة المضافة لضمان عدم إجبار العملاء على الاشتراك في الخدمات، وإلزام مقدمي الخدمات بإرسال أكواد تفعيل وتأكيد طلب الخدمات، وأيضا رسائل بكيفية إلغاء الخدمات والبيانات الخاصة بالخدمة (اسم الخدمة وقيمتها المالية).

توقع عبدالله حلمي، رئيس شعبة البويات ووكيل غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، أن تصل صناعة الدهانات في مصر إلى قيمة سوقية 3.6 مليار دولار بحلول 2027، وفقًا لموقع “أموال الغد”.

طالب المجلس التصديري للملابس الجاهزة الحكومة باستكمال مسيرة دعم الصناعة بتقليص الإجراءات التي تعيق العملية الإنتاجية والصناعية، واستثناء كافة المنشآت الصناعية المسجلة من اشتراط العمل بالاعتمادات المستندية والعودة إلى مستندات التحصيل في كافة تعاملاتها الاستيرادية، وفق رئيسة المجلس، ماري لويس، التي طالبت أيضًا بضرورة إعفاء مصانع السماح المؤقت من الإجراءات الجمركية الجديدة التي تتطلب المراجعة لوزارة الصناعة والتجارة عند الاستيراد.

يُنظم المجلس التصديري ‏للصناعات الكيماوية والأسمدة بالتعاون مع كل من المجلس التصديري للأثاث والمكتب  التجاري المصري في  ‏تنزانيا، وجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” كجهة استشارية، بعثة تجارية لدولة تنزانيا خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر 2022‏،  برعاية من بنك مصر، وسيشارك في البعثة 30 شركة، وفق خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للكيماويات.

توقع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، مواصلة صادرات القطاع تحقيق معدل نمو لا يقل عن 15% خلال النصف الثاني من العام الجاري، بعد أن حققت نموًا وصل 27% خلال النصف الأول من 2022، لتبلغ 1.8 مليار دولار، وفق رئيس المجلس، شريف الصياد.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاستمرار في توفير كافة عناصر النجاح لمشروعات الأراضي الجديدة، ومنها مشروع مستقبل مصر، بالتوازي مع حوكمة الإدارة والتشغيل بهدف تحقيق الطاقة الإنتاجية القصوى المخططة، وذلك كمبدأ عام أساسي لجميع المشروعات التنموية على مستوى الجمهورية، وذلك خلال اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء والجهات المختصة.

يستمر مشروع تطوير المراكز التكنولوجية بالأحياء والمدن، حيث بلغ عدد المراكز المطورة نحو 402 مركز تقدم 289 خدمة، وذلك حتى شهر يونيو 2022، وفقًا لمساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمي، أشرف عبد الحفيظ.

وقع بنك القاهرة بروتوكول تعاون مع شركة مكسب للتجارة الإلكترونية والتي تخدم تجار التجزئة في مجال توصيل الطعام والبقالة، لتوفير حلول دفع مختلفة للتجار الذين يتعاملون على المنصة، ويتيح بروتوكول التعاون إمكانية حصول التجار على سيولة نقدية أسهل لتسريع دورة رأس المال وبالتالي نمو حجم العمليات اليومية للتجار.

تدرس الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير إحدى شركات درة جروب تشكيل تحالف مع شركات مصرية وإماراتية للمنافسة على تنفيذ محطات التبريد المركزي داخل المشروعات الكبرى والتجمعات السكنية بنظام التملك والإدارة، وفقًا لصحيفة “الشروق، ويهدف التحالف المرتقب إلى تنفيذ محطات التكييف المركزي بالمجمعات الكبرى مثل الفنادق والمباني الإدارية والتجارية باستثمارات تتجاوز 3 مليارات جنيه للمحطة الواحدة.

رجحت مصادر مصرفية الانتهاء من دمج بنك بلوم مصر تحت العلامة التجارية لبنك المؤسسة العربية المصرفية في الربع الأخير من العام الجاري. وأضافت مصادر لصحيفة “الشروق” أن المدة الزمنية المحددة مسبقًا للانتهاء من عملية الدمج ما بين 15 و30 سبتمبر المقبل، ولكن من المرجح أن تمتد خلال الربع الأخير من العام للانتهاء من تحويل جميع فروع بلوم مصر للعمل تحت مظلة بنك المؤسسة العربية المصرفية، ليعمل كل بنك بنظام منفصل لحين دمج سيستم العمل والمتوقع أن يستغرق عاما ونصف العام. وكان بنك المؤسسة العربية المصرفية قام بتعيين مكتب “بي دبليو سي” لإتمام عملية الاندماج المالي والقانوني بين فروعه في مصر ووحدات بلوم مصر.

إنفوجراف

 اقتصاد الخليج

دخلت شركة الخليج الدولية للخدمات ومجموعة الدوحة للتأمين في مفاوضات أولية بشأن اندماج شامل محتمل لشركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات، مع مجموعة الدوحة للتأمين. وأوضح بيان مشترك صادر عن الشركتين أنه جرى استدراج الموافقة المبدئية لمصرف قطر المركزي على مشروع الاندماج المحتمل على أن يتم التقدم بطلب إلى المصرف بعد استيفاء كافة الشروط الواردة في قانون مصرف قطر المركزي، بحسب “سي إن بي سي” عربية.

عربي ودولي

من المرتقب أن ترتفع فواتير الطاقة المنزلية في المملكة المتحدة بنحو 80% في أكتوبر، عندما ترفع الجهة التنظيمية الحد الأقصى الذي يمكن للشركات الموردة تحصيله من المستهلكين، في أعقاب ارتفاع التكاليف، وفقًا لوكالة “بلومبرج”.

انخفضت إيرادات شركة “تينسنت” الصينية لأول مرة على الإطلاق بعد التراجع القياسي في مبيعات الإعلانات عبر الإنترنت، ما يبرز حجم الضرر الذي يلحقه تدهور اقتصاد الصين بأكبر شركات البلاد. وقالت وكالة “بلومبرج” إن الشركة الأعلى قيمة في البلاد خفضت 5 آلاف وظيفة أو ما يعادل 5% تقريبًا من قوتها العاملة، وهو أول انخفاض ربع سنوي في التوظيف منذ 2014 بعد انتشار تسريح العمال في قطاع التكنولوجيا العالمي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المالية: سداد 40 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال 30 شهرا

كشفت وزارة المالية، عن سداد 40 مليار جنيه لدعم المصدرين...

منطقة إعلانية