الذهب أخبار

الذهب يتجاوز 1700 دولار للمرة الأولى منذ منتصف سبتمبر الماضي

الثلاثاء

وسع الذهب من مكاسبه خلال تعاملات اليوم، ليتجاوز سعر الأونصة 1700 دولار للمرة الأولى منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي، بحسب رويترز.

ارتفاع أسعار الذهب، جاء بالتزامن مع تراجع الدولار عن ذروة 20 عاما.

جاء ذلك بعدما تعرض الذهب لضغوط مستمرة في الأسابيع الماضية، من احتفاظ البنوك المركزية في أنحاء العالم بموقف سياستها النقدية المتشددة، ليقفز الذهب إلى أعلى مستوياته منذ 14 سبتمبر 2022.

ارتفعت العقود الفورية للذهب خلال تعاملات اليوم بأكثر من 3 دولارات، وصولا إلى مستويات قرب 1701.49 دولار للأونصة، بينما سجل أدنى سعر عند 1695.26 دولار للأونصة.

ارتفعت العقود الأجلة للذهب بأكثر من 10 دولارات للأونصة، ما يعادل 0.6% وصولا إلى مستويات قرب 1713.5 دولار للأونصة، بينما كان أدنى سعر عند مستويات 1704 دولارات للأونصة.

في المقابل، نزل مؤشر الدولار من ذروة 20 عاما إلى أدنى مستوياته منذ 22 سبتمبر إلى 113.31 نقطة، لينخفض في حدود 0.33% مقابل سلة من العملات الرئيسية.

قال المحلل الاستراتيجي للسوق لدى آي جي، ييب جون رونج: “يبدو أن تعافي الذهب أكثر اعتدالًا على المدى القريب من الظروف الفنية في ذروة البيع؛ إذ لا يوجد أي تباطؤ في سياسات تشديد الاحتياطي الفيدرالي قد يشير إلى أنه من المحتمل الدفع في الاتجاه الصعودي”.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب، بعدما أظهرت بيانات معهد الإمدادات الأميركي، تراجع النشاط الصناعي في الولايات المتحدة إلى أقل منذ مستوى منذ مايو 2020.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية