بنوك أخبار

“سوديك” تحصل على قرض بقيمة 4.1 مليار جنيه من بنكي “مصر” و”CIB”

المستشار المالي

وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” عقد تمويل طويل الأجل بقيمة 4.1 مليار جنيه مع بنكي مصر والتجاري الدولي.

سيستخدم القرض لتمويل تكاليف تطوير مشروعات سوديك، بالإضافة لسداد بعض النفقات المتعلقة بتطوير مشروع الـ464 فدان الذي تطوره الشركة في مدينة زايد الجديدة، بحسب بيان من “سوديك”.

أرباح “سوديك” ترتفع 87% بالنصف الأول من العام وتسجل 625.5 مليون جنيه

ارتفعت أرباح سوديك بالنصف الأول من العام الجاري بنحو 87% على أساس سنوي لتسجل 625.5 مليون جنيه بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية.

نمو الأرباح بالنصف الأول جاء مدعوما بزيادة إيرادات النشاط العقاري للشركة خلال النصف الأول بنسبة 35% على أساس سنوي لتسجل نحو 3.94 مليار جنيه.

 نمو بالمبيعات التعاقدية

سجلت الشركة نموا بالمبيعات المتعاقد عليها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 34% لتصل 10.93 مليار جنيه، إذ باعت سوديك 361 وحدة خلال الشهور الست الأولى من العام الجاري.

وصلت نسبة مساهمة مشروعات سوديك في منطقة غرب القاهرة إلى 58% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الفترة، خاصة مع استمرار الطلب القوي على مشروع الـ 464 فدان ومشروع The Estates واللذان ساهما بحوالي 5.3 مليار جنيه من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها أي ما يمثل 49% من مبيعات سوديك خلال الفترة.

بينما ساهمت مشروعات سوديك في الساحل الشمالي بنسبة 36% من المبيعات المتعاقد عليها في النصف الأول من العام، بدعم من المبيعات القوية لمشروع June والذي ساهم وحده بنسبة 22% من المبيعات. أما مشروعات شرق القاهرة، فقد ساهمت بنسبة 6% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال النصف الأول من 2024.

 الاستثمارات

بلغ إجمالي النفقات الاستثمارية للإنشاءات خلال النصف الأول من العام 3 مليار جنيه، مقارنة بـ 2 مليار جنيه تم إنفاقها خلال النصف الأول من 2023.

سلمت سوديك حوالي 478 وحدة خلال الشهور الست الأولى من العام الجاري، منها 324 وحدة بمشروعات شرق القاهرة، بينما بلغ عدد الوحدات التي تم تسليمها في مشروعات غرب القاهرة 154 وحدة، مقارنة بـ 402 وحدة تم تسليمها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية