النشرة البريدية

“قناة السويس” تُعدل رسوم مرور سفن الحاويات وناقلات البترول والكيماويات.. “مورجان ستانلي” يرجح خفضًا مرحليًا للجنيه عقب الانتخابات

عماد برسوم ، العضو المنتدب لصندوق ازدهار للاستثمار المباشر

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

صندوق “ازدهار 2” يستهدف تنفيذ 5 صفقات استحواذ بـ 50 مليون دولار

“بي إنفستمنتس” تتوقع تنفيذ الاستحواذ على “أوراسكوم المالية” فبراير المقبل 

“ماجد الفطيم” تستهدف استثمار 2.2 مليار جنيه في “كارفور – مصر”

“بنك مصر” بصدد إقراض “سكاي للاستثمارات” 3 مليارات جنيه لإنشاء مشروع عقاري

“جولدن كوست” تخفض قيمة إصدارها من الصكوك الخضراء إلى 7 مليارات جنيه 

“درايف” تصدر سندات توريق بقيمة 1.47 مليار جنيه 

“بي تك” تقترب من إتمام إصدار سندات قصيرة الأجل بمليار جنيه 

القصة الرئيسية

“قناة السويس” تُعدل رسوم مرور سفن الحاويات وناقلات البترول والكيماويات

أصدرت هيئة قناة السويس 9 منشورات ملاحية تتضمن تعديل التخفيض الممنوح لسفن الحاويات وناقلات الكيماويات ومشتقات الناقلات البترولية مع العمل بالتخفيضات الممنوحة لناقلات الغاز البترولي وسفن بضائع الصب الجاف وناقلات الغاز الطبيعي المسال حتى 30 يونيو 2024. ووفقًا للمنشورات التي اطلعت عليها صحيفة “البورصة”، قررت الهيئة مد العمل وتعديل المنشور الخاص بمنح تخفيض لسفن الحاويات ليستمر حتى نهاية يونيو المقبل. ويتضمن المنشور السفن القادمة من الساحل الشرقي للأمريكتين والخليج الأمريكي والمتجهة مباشرة إلى جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا مع تعديل بعض البنود لتمنح سفن الحاويات القادمة من ميناء نورفولك وما شماله ومتجهة إلى موانئ “بورت كيلانج وما شرقه” تخفيضا قدره 40%.

أما سفن الحاويات القادمة من الموانئ جنوب نورفولك ومتجهة إلى موانئ “بورت كيلانج وما شرقه” فتمنح تخفيضًا قدره 60% بجانب منح تخفيض 50% للسفن القادمة من موانئ “كولمبو وما شرقه” حتى ما قبل ميناء بورت كيلانج. هيئة قناة السويس قررت مد العمل بالتخفيض الممنوح لسفن البضائع الصب الجاف التي تعمل بين موانئ منطقة شرق الأمريكتين حتى ما قبل موانئ دولة البرازيل من جهة وموانئ منطقة آسيا من جهة أخرى. كما تم مد العمل بالمنشور “3/2023” والخاص بناقلات الكيماويات والسوائل الأخرى حتى 30 يونيو 2024.

وتضمن المنشور تعديل تخفيضات ناقلات الكيماويات والسوائل الأخرى العاملة بين الخليج الأمريكي “بدءًا من ميناء ميامي والموانئ التي تقع غربه داخل الخليج الأمريكي” والموانئ التي تقع جنوب الخليج الأمريكي من جهة ومناطق متعددة بالهند وما شرقها من جهة أخرى، لتتراوح بين 25% وحتى 75% من رسوم العبور العادية. كما تم منح ناقلات الكيماويات والسوائل الأخرى العاملة بين موانئ الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية “التي تقع شمال ميناء ميامي” من جهة ومناطق متعددة بالهند وما شرقها من جهة أخرى نسب تخفيض بين 25% و35% من رسوم العبور العادية.

وقررت الهيئة مد العمل وتعديل المنشور الخاص بتخفيضات ناقلات البترول بين موانئ الخليج الأمريكي “بدءًا من ميناء ميامي والموانئ التي تقع غربه داخل الخليج الأمريكي” ومنطقة الكاريبي من جهة، ومناطق موانئ الخليج العربي وموانئ غرب شبه القارة الهندية والموانئ التي تقع شرق ميناء كوشين تخفيضات تتراوح بين 25% إلى 75% من رسوم العبور العادية.

كما تضمن منشور الهيئة منح ناقلات البترول العاملة بين موانئ أمريكا اللاتينية بدءًا من كولومبيا وما جنوبه من جهة، وموانئ آسيا “بدءًا من ميناء كراتشي بباكستان وما شرقه” من جهة أخرى تخفيضًا قدره 75%. ومددت الهيئة العمل بالتخفيضات الممنوحة لناقلات المشتقات البترولية “المحملة” مع تعديل بعض البنود وذلك بداية من يناير المقبل وحتى يونيو 2024، حيث تفاوتت من 30% إلى 75% حسب وجهات الرحلات. 

من جهة أخرى، بحث الفريق كامل الوزير وزير النقل، مع السفير الإيطالي، إجراءات افتتاح وتسيير خط رورو بين مصر وإيطاليا. وقال الوزير أمس الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد على هامش افتتاح معرض فوود أفريكا، إن الهدف من تسيير خط رورو نقل الحاصلات سريعة التلف من مصر إلى إيطاليا، كما تم إضافة صادرات الملابس الجاهزة من برج العرب.

أهم الأخبار 

رجح بنك مورجان ستانلي خفض مرحلي لقيمة الجنيه خلال الربع الأول من العام المقبل إلى مستوى 39 جنيهًا مقابل الدولار، بدلًا من التعويم الكامل لسعر الصرف، يبلغ السعر الرسمي للدولار 31 جنيهًا في حين يزيد السعر غير الرسمي على ذلك بأكثر من 60%. قال البنك الأمريكي في تقرير له إن هناك عدة عوامل ستحدد مسار سياسة سعر الصرف، أولها المخاوف بشأن الأثر المحتمل للسياسة الاقتصادية على تكلفة المعيشة والعجز المالي، ومدى اشتراط صندوق النقد الدولي حيال سياسة سعر الصرف المرن رغم التراجع الأخير في لهجة الصندوق حيال هذا الأمر، إلى جانب آفاق الحصول على تمويل إضافي من الشركاء متعددي الأطراف والإقليميين خاصةً بعد زيادة مكانة مصر الجيوسياسية.

وبرأي “مورجان ستانلي” فإن التعديل المرحلي لسعر صرف الجنيه إلى مستويات أقل من سعر السوق الموازية الحالي، هو أمر مناسب على الأرجح على المدى القصير، بمجرد عودة التركيز إلى الاقتصاد بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية، ومن شأن هذه الخطوة، إذا ما اقترنت بحزمة أكبر من صندوق النقد الدولي وتمويلات إقليمية ومتعددة الأطراف تصل إلى 7 مليارات دولار، أن تخفف الضغط في السوق الموازية، وتدعم حدوث انتعاش متواضع في التدفقات الأجنبية. ورغم ذلك، حذر التقرير من أنه إذا مالم يتطور الخفض المرحلي لسعر العملة إلى تعويم حر، أو مُدار، يسمح بشكل دائم بمزيد من مرونة سعر الصرف، ستعاود الضغوط في السوق الموازية والاحتياطات، كما حدث بالمرات السابقة.

ورجح المصرف أن يؤدي التخفيف المتوقع في الظروف المالية العالمية في النصف الثاني من 2024، وزيادة التمويل المتعدد الأطراف، إلى تشجيع الحكومة على اعتماد المزيد من المرونة التدريجية حيال سعر الصرف على الرغم من الخوف الواضح من التعويم، مما يمهد الطريق لتحقيق استقرار الاقتصاد الكلي في مصر. وتوقع “مورجان ستانلي” أن تجدد الحكومة جهودها عقب الانتخابات الرئاسية في برنامج الطروحات الحكومية، وخفض الديون. ومن المرشح أن يعمل المسؤولون على زيادة حجم قرض صندوق النقد الدولي من 3 مليارات دولار إلى أكثر من 5 مليارات دولار.

كشف الدكتور عماد برسوم، العضو المنتدب لشركة ازدهار للاستثمار المباشر، عن استهداف ضخ نحو 50 مليون دولار خلال الربع الأول من العام المقبل 2024، عبر 5 صفقات استحواذ جاري دراستها، على أن يتم تنفيذ هذه الاستثمار من خلال صندوق ازدهار 2. برسوم أضاف أن استراتيجية الشركة تركز على الاستثمار في القطاعات القادرة على التأقلم مع التقلبات الاقتصادية الراهنة، ودراسة فرص استثمارية جديدة بقطاعات التعليم، والصحة، والتأمين والتجزئة، بجانب دراسة التخارج من 4 استثمارات قائمة للصندوق، كاشفًا عن دراسة إطلاق صندوق جديد للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالعملة المحلية برأسمال مبدئي مليار جنيه خلال العام المقبل 2024، وفق موقع “أموال الغد”. 

توقع حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة “بي إنفستمنتس القابضة” تنفيذ صفقة الاستحواذ على “أوراسكوم المالية القابضة” خلال شهر فبراير القادم. وسيتم إجراء عملية الاستحواذ عبر عملية مبادلة أسهم بين الشركتين المدرجتين في البورصة المصرية، بواقع سهم واحد من أسهم رأسمال “بي إنفستمنتس” مقابل 51.15 سهم أسهم “أوراسكوم المالية القابضة”، وفق إفصاح الشركة أمس الأربعاء، مشيرة إلى أن هذا العرض يسري على 4.249 مليار سهم تمثل نسبة 90% من رأسمال أوراسكوم بعد استبعاد أسهم الخزينة البالغ قدرها 524.56 مليون سهم.

وكشف بركات، في حديث لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن شركته ستبدأ في دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد، لاعتماد قرار زيادة رأسمال الشركة والتقدم رسميًا بعرض الاستحواذ والحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وتنفيذ العرض. “بي إنفستمنتس القابضة” تأسست في عام 2005، وأُدرجت أسهمها في بورصة مصر في يوليو 2015.

قال هاني ويس، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم للتجزئة”، إن الشركة تستهدف افتتاح 50 فرعا لمتجر “كارفور” في مصر خلال العامين المقبلين باستثمارات 2.2 مليار جنيه. وأضاف ويس، ‎على هامش مؤتمر “COP28” في الإمارات، أن متاجر سلسلة “كارفور” في مصر تتجاوز 70 فرعًا، وهي ثاني أكثر دولة تتوسع بها “كارفور” بعد الإمارات. وسيتم افتتاح 140 فرعا لمتاجر “سوبيكو” في مصر بنهاية عام 2030 باستثمارات 3.5 مليار جنيه، مقابل 5 أفرع فقط في الوقت الحالي، وتستهدف المجموعة أن تصل مبيعات سلاسلها التجارية إلى 100 مليار جنيه خلال العقد المقبل من خلال متاجر “كارفور” و”سوبيكو”. “سوبيكو” هي متاجر منخفضة التكلفة أطلقتها “ماجد الفطيم” خلال 2022.

وضخت مجموعة ماجد الفطيم على مدار آخر 20 عامًا نحو 2.5 مليار دولار استثمارات في مصر، وتستهدف ضخ المزيد خلال الفترة المقبلة من خلال “ماجد الفطيم العقارية” التي تستهدف استثمار 20 مليار جنيه في إقامة مشروعات جديدة بالإضافة لعمليات التوسع والتجديدات للمراكز التجارية القائمة ومراكز الترفيه حتى عام 2030. وخلال النصف الأول من العام الحالي تراجع صافي ربح مجموعة ماجد الفطيم في مصر إلى 36 مليون درهم إماراتي مقابل 163 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

يقترب بنك مصر من الموافقة على طلب شركة سكاي للاستثمارات وإدارة الأصول العقارية، بالحصول على قرض بقيمة 3 مليارات جنيه، بهدف تشييد مشروع عقاري بالتجمع الخامس متعدد الاستخدامات، وتوقعت مصادر في حديث مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” توقيع العقود بين الطرفين قبل نهاية العام الجاري وقد تشارك بنوك أخرى بالقرض.

عدلت شركة جولدن كوست للفنادق والقرى السياحية والمشروعات الترفيهية، التابعة لـ”جولدن بيراميدز بلازا” قيمة إصدار الصكوك الخضراء الذي تعمل عليه حاليًا إلى 7 مليارات جنيه بدلًا من 8 مليارات جنيه لتمويل مشروعها “ريزورت سوما باي” في البحر الأحمر، بحسب تصريحات مصادر لصحيفة “البورصة”. وقالت مصادر، إن الشركة بدأت في خطة التنفيذ، ومن المرتقب أن ينتهي الإصدار خلال الربع الأول من العام المقبل، موضحة أن تعديل القيمة جاء نتيجة تدبير الشركة لجزء من احتياجاتها التمويلية عن طريق بدائل أخرى.

تستهدف الشركة من إصدار الصكوك تمويل مشروعها بالبحر الأحمر ، وفق المصادر، التي أوضحت أن البرنامج في بداية الأمر كان صكوكًا تقليدية، حتى تم اتخاذ قرار بتحويله إلى برنامج صكوك خضراء ليصبح أول إصدار للصكوك الخضراء في مصر. ووفقًا للمصادر، فإن “الأهلي فاروس” تلعب دور مدير ومنسق الإصدار، فيما يقدم مكتب الدريني وشركاؤه الاستشارات القانونية للإصدار.

طرحت شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية الإصدار الرابع لسندات توريق بقيمة 1.467 مليار جنيه، وذلك ضمن برنامج توريق بإجمالي 5 مليارات جنيه، وتوزع الإصدار الحالي على 3 شرائح بقيم 495.5 مليون و695.6 مليون و274.4 مليون جنيه. قام البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي الحصري ومدير الإصدار والمرتب والمنسق العام ومروج الاكتتاب، ولعب كل من البنك العربي الإفريقي الدولي والبنك الأهلي المتحد بدور ضامني التغطية، وقام البنك العربي الإفريقي الدولي بدور أمين الحفظ ومتلقي الاكتتاب، كما شارك في الاكتتاب كلًا من بنك البركة وبنك ABC.

تستهدف شركة “بي تك” العاملة بمجال تجارة وتوزيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي، إتمام إصدار سندات توريق قصيرة الأجل بقيمة مليار جنيه كإصدار ثاني ضمن برنامج متعدد الإصدارات بقيمة 5 مليارات جنيه، وذلك قبل نهاية الأسبوع الجاري. وقالت مصادر، لصحيفة “البورصة” إن البنك التجاري الدولي يعمل كمنسق ومدير الإصدار فيما يقوم مكتب الدريني وشركاؤه بدور المستشار القانوني، فيما يقوم البنك المصري الخليجي بدور أمين الحفظ، حيث يترقب الإصدار موافقة هيئة الرقابة المالية.

وأضافت المصادر، أن 7 مؤسسات ستقوم بتغطية كامل الإصدار وهم: البنك التجاري الدولي، وبنك البركة، والاستثمار العربي، وصناديق تابعة لمجموعة سي آي كابيتال، والبنك الأهلي المتحد، والأهلي الكويتي، على أن يتم توظيف حصيلة الإصدار في سداد بعض التسهيلات الائتمانية للشركة لصالح بعض البنوك المكتتبة.

فيديو اليوم

فاز الاقتصادي العالمي، مصري الأصل، الدكتور محمد العريان، بجائزة نوابغ العرب عن فئة الاقتصاد التي تمنحها دولة الإمارات.. فمن هو وكيف يرى نفسه؟

نتابع 

ورد في النشرة البريدية لعدد أمس الأربعاء في خبر “الأوروبي لإعادة الإعمار” يدرس إقراض “المتحدة للمعادن” و”الاستثمار العربي” 85 مليون دولار، أن بنك الاستثمار العربي مملوك بـ51% للمجموعة المالية هيرميس وبنسبة 25% لصندوق الاستثمارات العامة و24% لبنك الاستثمار القومي، والصحيح هو أن البنك مملوك” بـ51% للمجموعة المالية هيرميس وبنسبة 25% لصندوق مصر السيادي و24% لبنك الاستثمار القومي”.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس الأربعاء، على قرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمنح بعض التيسيرات والتعديلات التي يتم التعامل بها فيما يخص الأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية والصناعية، تشجيعًا للاستثمار في هذا القطاع، وشملت التيسيرات عدم استحقاق أية علاوات للتخديم الخارجي أو التخديم للخارج، لأنشطة الفنادق والجامعات، حال الموافقة على إقامتها بالمشروعات العمرانية المتكاملة. كما تضمنت التيسيرات، السماح للمُطور الصناعي بتخطيط وتقسيم قطع أراض صناعية حتى نسبة 75% من اجمالي مساحة المشروع على ألا تقل نسبة الطرق والفراغات والمناطق الخضراء والخدمات عن 25% من إجمالي أرض المشروع.

أعلنت شركة أديس القابضة، المدرجة في البورصة السعودية والتي تعمل في مجال خدمات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز، عن فوزها باتفاقية تقديم خدمات من الهيئة المصرية العامة للبترول ضمن تحالف مع شريك محلي لتشغيل ورفع إنتاجية الحقول المتقادمة التابعة لشركتي سوكو وأوسوكو. شركة السويس للزيت “سوكو” هي إحدى شركات قطاع البترول المصري وتأسست عام 1979، كما أن شركة “أوسوكو” أو شقير البحرية للزيت هي إحدى شركات قطاع البترول المشترك، وتأسست عام 1980 للإشراف على منطقة شقير البحرية بخليج السويس.. التفاصيل

يتجه عدد من المستثمرين المحليين لتأسيس شركات لاستيراد السيارات الصينية، مع قرب انضمام مصر رسميًا لتحالف التكتل الاقتصادي “بريكس”، اعتبارًا من مطلع العام المقبل، والاستفادة من التسهيلات التي سيقدمها، للدول الأعضاء، لاسيما مع استحواذ العلامات الصينية على حصة سوقية 33.1% من إجمالي مبيعات سيارات الركوب “الملاكي” خلال الشهور العشرة الأولى، حسبما ذكرت مصادر لصحيفة “المال”. وتلتحق مصر في يناير 2024 بتحالف بريكس ضمن مجموعة أعضاء جدد هم السعودية والإمارات وإيران والأرجنتين إلى جانب عدة دول سابقة وهي روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا.

وقعت شركة راية القابضة اتفاقية مع شركة إيجبشين جلف القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ 27.69% من حصتها بشركة أسطول للنقل البري، حيث سترتفع حصتها بعد تنفيذ الصفقة إلى 90% من رأسمال الأخيرة. وقالت “راية” في بيان إفصاح إن جارٍ إتمام إجراءات نقل ملكية الأسهم والحصول على الموافقات المطلوبة لإتمام عملية التنفيذ، وذلك بعد سداد قيمة الصفقة بالكامل للبائعين.

قالت صحيفة “المال” إن تطبيق “الجمعية” يستهدف جمع 10 ملايين دولار تمويلات من صناديق رأسمال مخاطر ومستثمرين أفراد من جنسيات متنوعة، خلال الفترة المقبلة، بهدف تمويل الخطة التوسعية للشركة، وتدعيم خدماتها التي من بينها خدمات القطاع الطبي، والتي تساعد في تمكين المرضى الراغبين في إجراء العمليات.

نمت صادرات مصر من الصناعات الغذائية بنسبة 15% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، على أساس سنوي، مسجلة 4.3 مليار دولار، بحسب بيان المجلس التصديري للصناعات الغذائية. الزيادة في قيمة الصادرات بلغت 546 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. احتلت الصادرات إلى الدول العربية قائمة أهم المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال الأشهر العاشرة الأولى من العام الحالي بقيمة 2.3 مليار دولار.. التفاصيل

فيما تستهدف شركة “بيتي” للصناعات الغذائية تحقيق صادرات بقيمة 55 مليون دولار بنهاية العام المقبل، مقابل 35 مليون دولار متوقعة بنهاية العام الجاري، ونحو 23 مليون دولار في العام الماضي، وفق بيان صادر عن الشركة أمس الأربعاء. وأعلنت “بيتي” مشاركتها في النسخة الثامنة من معرض “فوود أفريكا”، أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الأفريقية.. التفاصيل

إنفوجراف

مبيعات السيارات

اقتصاد الخليج

حصلت شركة أبراج الاتصالات “توال” المملوكة لشركة الاتصالات السعودية “إس تي سي” على تمويل مرابحة بقيمة 3.75 مليار ريال، ما يعادل مليار دولار، لمدة 18 شهرًا من البنك الأهلي السعودي والبنك السعودي الأول. “إس تي سي” قالت في إفصاح على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية “تداول”، إن شركتها التابعة حصلت بموجب اتفاقيات التمويل التي وقعتها على ملياري ريال من “الأهلي السعودي”، و1.75 مليار ريال من “السعودي الأول”. وأوضحت أن الهدف من الاتفاقيات هو إعادة تمويل القرض المقدم من شركة الاتصالات السعودية إلى شركتها التابعة “توال”، بحسب “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

كشف سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، إن بلاده تستهدف تطوير سعة وقود طيران محلية مستدامة تكفي لإنتاج 700 مليون لتر من وقود الطيران المستدام، بحسب بيان صادر عن وكالة أنباء الإمارات (وام) أمس الأربعاء. تستهدف الإمارات أيضا توفير نسبة لا تقل عن 1% كوقود مستدام منتج محليًا من إجمالي الوقود المزود في مطاراتها لشركات الطيران الإماراتية في عام 2031، بحسب المزروعي. يساهم قطاع الطيران بأكثر من 13% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات، ومن المتوقع أن يتضاعف حجم المساهمة بمقدار 170% خلال العقدين المقبلين، وفق عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني.

عربي ودولي 

اتفق البنك المركزي العراقي وبنك أبوظبي الأول، أمس الأربعاء، على تمويل التجارة والاستيراد بعملة الدرهم الإماراتي وذكر البنك المركزي في بيان، أنه تم الاتفاق على إطلاق عمليات التحويل المالي بين البلدين وتمويل التجارة والاستيراد بين العراق ودولة الإمارات من خلال مصرف أبوظبي الأول. وأضاف أن عمليات التحويل بالدرهم الإماراتي، انطلقت أمس الأربعاء وستكون المرحلة الأولى من الاتفاق مع 5 مصارف عراقية تتم زيادتها تدريجيًا. بيان المركزي العراقي أوضح أن مصرف أبوظبي الأول عرض المساهمة في عمليات تمويل مشاريع الطاقة النظيفة في العراق، ويعد “أبوظبي الأول” من أقوى المؤسسات المالية على مستوى العالم، حيث يتمتع بتصنيف ائتماني -AA، ويبلغ إجمالي أصوله نحو 300 مليار دولار أمريكي. 

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة دون تغيير للمرة الثالثة على التوالي، في نطاق 5.25% – 5.5%. قال الفيدرالي في بيان أمس الأربعاء إن المؤشرات الأخيرة تشير إلى أن نمو النشاط الاقتصادي قد تباطأ من وتيرته القوية في الربع الثالث، فيما بقت مكاسب الوظائف منذ وقت سابق من العام معتدلة لكنها ظلت قوية، وظل معدل البطالة منخفضًا، كما أن التضخم تراجع خلال العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعًا.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية