أخبار

عوائد سهم “طلعت مصطفى” تفوق الذهب والدولار وبتكوين

فاق عائد الاستثمار في سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة العديد من الأصول كالذهب والدولار وحتى بتكوين، ليسجل سهم المجموعة ارتفاعًا بنسبة تتجاوز 170% منذ بداية العام وحتى نهاية جلسة 20 مارس، و661% على أساس سنوي.

جاء الارتفاع القياسي لسهم المجموعة التي تعد أكبر شركة تطوير عقاري في مصر، مدعومًا بالعديد من الأخبار الإيجابية أهمها المشاركة في صفقة تطوير منطقة رأس الحكمة.

تعد الصفقة هي أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر بإجمالي استثمار 35 مليار دولار، منها 15 مليار دولار كدفعة أولى و20 مليار دولار كدفعة ثانية بعد شهرين، بالإضافة إلى نسبة 35% من أرباح المشروع للدولة المصرية، ووفقًا للاتفاقية، ستُنشأ مدينة متكاملة على مساحة 40 ألف فدان في رأس الحكمة بتمويل من دولة الإمارات.

تقوم مجموعة طلعت مصطفى، بدور محوري مع الشركات الإماراتية في تطوير صفقة رأس الحكمة، وإدارة الفنادق التاريخية بالشراكة مع مجموعة “القابضة” (ADQ) ومجموعة أدنيك الإماراتيتين، واللتان استحوذتا على حصة قدرها 40.5% في مجموعة “أيكون جروب”، ذراع الضيافة التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

ساهمت النتائج المالية القوية لطلعت مصطفى القابضة، في صعود سهم المجموعة، إذ حققت الشركة أرباحًا صافية بلغت 3.31 مليار جنيه خلال عام 2023 بنسبة نمو سنوي 44%، كما ارتفعت إيرادات الشركة إلى 28.43 مليار جنيه خلال العام الماضي.

فيما يتعلق بالقوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 682.5 مليون جنيه خلال عام 2023، مقارنة بنحو 661 مليون جنيه في 2022، وبلغت المبيعات العقارية التعاقدية للمجموعة 93.1 مليار جنيه، مع ارتفاع الناتج عن مبيعات شركات المجموعة إلى 60.7 مليار جنيه في عام 2023، بزيادة نسبتها 189% مقارنة بالعام السابق.

تجاوزت قيمة المبيعات الفعلية وغير المسلمة 123 مليار جنيه في سبتمبر 2023، مقابل 70 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بزيادة 76%، ويرجع ذلك إلى استمرار تطوير الاستراتيجية البيعية للشركة.

بعد هذا الصعود القياسي، يتوقع لمجموعة طلعت مصطفى القابضة آفاق واعدة للنمو المستقبلي مدعومًا بالطلب المتزايد على العقارات خلال السنوات القادمة، باعتبار العقار أحد مخازن القيمة والتحوط من التضخم التي يلجأ إليها المصريون.

كما أن سهم طلعت مصطفى يمثل خيارًا استثماريًا جذابًا للمستثمرين طويل الأمد، ويتوقع أن يواصل السهم رحلة الصعود لمستويات 109 جنيهات للسهم الواحد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية