نشرة السعودية النشرة البريدية

نشرة السعودية_ نظرة فاحصة.. كيف استقبلت سوق النفط قرارات “أوبك+”؟

نشرة السعودية

أهم العناوين

‎مسؤولون كبار في أرامكو يروجون لطرحها الجديد عالميًا

أسعار النفط تتراجع 3% بنهاية تعاملات الإثنين

السعودية تتصدر دول المنطقة في تمويلات رأس المال المغامر

تراخيص عقارية جديدة للبيع على الخارطة قيمتها السوقية 6 مليارات ريال

روح السعودية.. وجهة البحر الأحمر ملاذًا للاسترخاء وجمال الطبيعة

القصة الرئيسية

نظرة فاحصة.. كيف استقبلت سوق النفط قرارات “أوبك+”؟

ردة الفعل الأولي التي أظهرتها أسعار النفط على قرارات “أوبك+”، كانت أقرب إلى ما يشبه “التجاهل” أو الاستقبال الفاتر في بداية تعاملات أمس، حيث غلب عليها التحرك في نطاق عرضي ضيق، في مستهل تعاملات الإثنين، قبل أن تهبط بأكثر من 3% في نهاية التعاملات.

تواجه سوق النفط منذ فترة مجموعة من العوامل التي تربك حسابات المستثمرين وتجعلهم في حيرة من أمرهم، على رأسها التوترات الجيوسياسية التي تعج بها المنطقة الغنية بالخام، كذلك تواجه توقعات قاتمة للطلب الصيني في ظل ضعف قوة المصانع وأزمة الإسكان.

شكلت قرارات “أوبك+” مفاجأة للسوق بعض الشيء، خاصة أن التخفيضات الطوعية ستقل تدريجيا اعتبارًا من الربع الأخير من العام الحالي، فيما قال محللون إن المستثمرين سيستغرقون بعض الوقت في حساب تخفيضات الإنتاج واستيعاب القرار.

وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، قال خلال مؤتمر خاص بعد اجتماع “أوبك+”، إن بعض الوزراء اجتمعوا في الرياض، “للتأكد من أننا نتفاعل مع بعضنا البعض، وأن الرسالة مفهومة بشكل شامل وتم الاتفاق عليها”، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

أضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان، “ننتظر انخفاض أسعار الفائدة، ودخول النمو العالمي في مسار أفضل، ما قد يؤدي على الأرجح إلى زيادة الطلب على النفط بمسار واضح”.

في المقابل يرى العديد من المحللين أن التحالف سيواجه صعوبة في تحديد أهداف عام 2025 لأنه لم يتفق بعد على أهداف الطاقة الإنتاجية لكل دولة من أعضائه منفردة، وهي قضية أثارت توترًا في السابق.

مصرف “جولدمان ساكس” يرى أن قرار “أوبك+” من شأنه خفض أسعار النفط نظرًا لارتفاع المخزونات في الآونة الأخيرة، بعكس مجموعة “يو بي إس” التي أعربت عن ثقتها بأن التحالف سوف يستمر في إدارة السوق على نحو جاد.

فاندانا هاري، مؤسسة شركة “فاندا إنسايتس” في سنغافورة قالت لوكالة بلومبرج، “لم تكن السوق تتوقع تراجع التحالف عن تخفيضات الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر، على الجانب الإيجابي بالنسبة لأوبك+، ينبغي أن يساعد الاتفاق في الحفاظ على التماسك، حيث إن استمرار التخفيضات غير المتوازنة على المدى الطويل كان سيشكل مصدرًا للخلاف”.

أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك قال: “شهدنا استجابة سعرية ضعيفة إلى حد ما حتى الآن، من المتوقع أن تؤثر التخفيضات اعتبارًا من أكتوبر على السوق، إلا أنه من المرجح أن يرتفع الطلب خلال الأشهر المقبلة”.

وأضاف: “نعتبر سعر برنت عند مستوى 75 دولارًا بمثابة خط دعم رئيسي، من المرجح أن يكثف أوبك+ تحته جهوده لدعم الأسعار”.

اقتصاد المملكة

صندوق الاستثمارات العامة يسعى لإصدار صكوك بالجنيه الإسترليني

وعيّن الصندوق، الذي يدير أصولًا تزيد على 930 مليار دولار، بنوك “باركليز” و”بي إن بي باريبا” و”إتش إس بي سي” و”جيه بي مورجان” لطرح سندات على شريحتين لآجال 5 سنوات و15 سنة، بحسب “رويترز”، نقلًا عن خدمة “آي إف آر” لأخبار أدوات الدخل الثابت، وستقوم البنوك بدور المنسقين العالميين المشتركين لترتيب اجتماعات مع المستثمرين. 

وهذه هي المرة الثالثة التي يطرق فيها الصندوق السيادي السعودي أسواق الديون منذ بداية 2024، حيث أصدر سندات بقيمة 5 مليارات دولار نهاية يناير، وصكوكًا بقيمة ملياري دولار نهاية فبراير.

السعودية تبرم في الربع الأول أقل عدد صفقات استثمارية خلال 3 سنوات

حيث أتمت المملكة 64 صفقة في الثلاثة أشهر الأولى من 2024 وفقًا لبيانات وزارة الاستثمار، بانخفاض 40% عن نفس الفترة من العام الماضي.

يعد ذلك علامة على أن المملكة تكافح لجذب التمويل من الشركات الخاصة والمستثمرين الأجانب، لكن في الربع الأول تم منح أكثر من 3100 رخصة استثمارية، أي ضعف ما تم منحه في العام السابق، في إشارة على أن اهتمام المستثمرين بالسعودية يتزايد.. المزيد

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 21 رخصة تعدينية جديدة خلال أبريل

شملت 16 رخصة كشف، و3 رخص استغلال التعدين والمناجم الصغيرة ورخصتي محجر مواد بناء، وفقًا لتقرير المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة.

المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، أفاد بأن إجمالي عدد الرخص التعدينية السارية في القطاع حتى نهاية شهر أبريل بلغ 2.328 رخصة.

وأكد أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تسعى إلى استغلال الثروات المعدنية في المملكة التي تنتشر في أكثر من 5.300 موقع، وتقدر قيمتها بنحو 9.3 تريليون ريال.

السعودية تناقش شراكة مع المغرب لصناعة الفوسفات

وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف ناقش في الرباط فرص التعاون والشراكة مع المغرب في قطاع التعدين، بما في ذلك صناعة الفوسفات، حيث تسعى المملكة لأن تصبح ثاني أكبر مصدّر للأسمدة الفوسفاتية.

تستهدف الشراكة الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى البلدين لتعزيز الميزة التنافسية للأسمدة الفوسفاتية، والوصول إلى أسواق جديدة، وبحث تطوير التعاون في التجارة الإقليمية بما في ذلك تذليل العقبات أمام استيراد وتصدير المعادن الحيوية في الإقليم، والتعاون في مجال تنمية الصادرات، ودعم ترويج الصادرات السعودية في المغرب، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

تداول

مسؤولون كبار في أرامكو يروجون لطرحها الجديد عالميًا بفعاليات في أمريكا ولندن

بهدف تعزيز الطلب على أسهم شركة النفط العملاقة المطروحة حاليًا للاكتتاب بقيمة تلامس 12 مليار دولار، بحسب بلومبرج.

‎وقالت مصادر للوكالة، إن أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو سيكون بين المسؤولين الذين سيحضرون فعالية واحدة على الأقل من الفعاليات المقامة في لندن هذا الأسبوع، وكذلك من المقرر أن يشارك زياد المرشد، المدير المالي للشركة، في حملة ترويجية بالعاصمة البريطانية خلال الأيام القليلة المقبلة.

السوق السعودية تسجل أعلى مكاسب يومية منذ 5 أشهر

أغلق المؤشر تعاملات أمس عند 11.808 نقطة، مرتفعًا 1.58%، وبتداولات قيمتها الإجمالية نحو 8 مليارات ريال.

وارتفع سهم مصرف “الراجحي” 3% مسجلًا 78.10 ريال، وسهم “أرامكو” بنسبة 2% ليصل إلى 28.90 ريال، وتصدر سهم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، ارتفاعات السوق أمس بنسبة 10% عند 220 ريالًا.

هيئة السوق توافق على طرح شركة “الماجد للعود” بالسوق الرئيسية

تسجيل 7.5 مليون سهم، تمثل 30% من رأسمال الشركة.

تعد “الماجد للعود” إحدى أبرز العلامات التجارية التي تستثمر في قطاع العود والعطور بالسعودية، وتعمل بالسوق منذ 6 عقود، ولديها 320 منصة مبيعات (فروع) بالمملكة والكويت والبحرين، والإمارات، وعمان، وغيرها.

شركات وبنوك

“stc” السعودية تدرس تقديم عرض لشراء “يونايتد غروب” الأوروبية

وبحسب ما أوردته “رويترز”، فإن شركة الاتصالات السعودية في مرحلة مبكرة من دراسة إمكانية التقدم بعرض لشراء الشركة الأوروبية، مضيفة أن الصفقة “غير مؤكدة بعد، وربما لن تتم”.

أفادت الوكالة بأن شركة “بي سي بارتنرز” (BC Partners)، التي استحوذت على “يونايتد غروب” عام 2019، تعمل مع مستشارين بشأن عملية بيع للشركة، من المقرر أن تبدأ خلال الأسابيع المقبلة. وذكرت أن الصفقة قد تقدر قيمة “يونايتد غروب” بنحو 8 مليارات يورو تشمل الديون.. المزيد

السعودية تتصدر تمويل رأس المال المغامر في المنطقة خلال 2023

حيث بلغت التمويلات 400 مليون دولار، فيما حلت الإمارات ثانيا بـ353 مليون دولار، ومصر بـ4 ملايين دولار، وفقًا لتقرير منصة ماجنيت.

التمويل المغامر هو أحد أشكال التمويل، ويتم تقديمه للشركات المغامرة أو الناشئة.

حصلت شركة “Tabby”، وهي شركة تمويل، على 200 مليون دولار كقرض مشروعات في عام 2023 بعد صفقتها الضخمة الأولية في عام 2022، ويعكس هذا النمو الهائل الاعتماد المتزايد على هذا النوع من التمويل لدعم توسيع الأعمال والابتكار.. المزيد 

أرباح 6 بنوك سعودية في الربع الأول فاقت متوسط التوقعات

بحسب تقرير أصدرته “الجزيرة كابيتال”، أظهر تحقيق قطاع البنوك السعودي في الربع الأول 2024 أرباح قياسية بقيمة 18.6 مليار ريال، بنمو 8.2% على أساس سنوي و7.4% عن الربع الأخير من 2023، وزادت عن توقعات السوق بـ 2.9%، وجاء نمو صافي الربح نتيجة تحسن صافي إيرادات الفوائد بنسبة 5.3% على أساس سنوي.

إقراض البنوك السعودية للقطاع الخاص يرتفع للشهر الرابع على التوالي في أبريل

ونما بنسبة 10.7% على أساس سنوي، ليصل حجم مطلوبات المصارف من القطاع الخاص بالمملكة إلى مستوى قياسي جديد مسجلًا 2.61 تريليون ريال بنهاية أبريل الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي السعودي، وبزيادة بلغت 96 مليار ريال خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.

شركة “سيرفس ناو” للبرمجيات تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض

وذلك لتغطية أعمال الشركة بالسعودية ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، ما اعتبره وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للتكنولوجيا محمد الربيعان، إضافة نوعية في مسيرة ترسيخ مكانة المملكة كمركز إقليمي رائد للتقنيات المتقدمة.

وشدد المدير العام لشركة سيرفس ناو العربية سيف مشاط، على أهمية تنمية ودعم المواهب في المملكة، وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

كانت شركة “سيرفس ناو” قد أعلنت في مؤتمر ليب 24 مارس الماضي، عزمها استثمار 500 مليون دولار في السعودية.

إنفوجراف

سجلت السعودية أعلى رقم تاريخي في إنفاق الزوار القادمين من الخارج بلغ 36 مليار دولار خلال عام 2023، بنسبة نمو 42.8% مقارنة بعام 2022، وتستهدف رؤية 2030 رفع مساهمة القطاع إلى 10% من الناتج المحلي.

طاقة

أسعار النفط تتراجع 3% بنهاية تعاملات أمس

انخفضت الأسعار بأكثر من دولارين للبرميل، إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر، مع شعور المستثمرين بالقلق حيال حجم الطلب في المستقبل ووصفهم القرار المعقد الذي اتخذه تحالف أوبك بلس أمس بخصوص الإنتاج بأنه علامة على أن أعضاء التحالف عازمون على تصدير مزيد من النفط الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 3.4% إلى 78.35 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.6% إلى 74.19 دولار للبرميل، وسجل كلا الخامين أدنى مستوياتهما منذ أوائل فبراير 2024.

أسعار الغاز الأوروبي تقفز 13% مع نقص الإمدادات النرويجية

مما يسلط الضوء على خطر الاعتماد بشكل مفرط على مورد رئيسي واحد، وليس من الواضح إلى متى سيستمر التوقف المفاجئ في محطة معالجة الغاز الضخمة “نيهامنا” (Nyhamna) في النرويج. 

في الوقت نفسه، توقفت تدفقات النرويج إلى محطة “إيزنغتون” (Easington) في المملكة المتحدة، وهي نقطة دخول لثلث إجمالي إمدادات بريطانيا.

تُظهر انقطاعات الإمدادات الدور المحوري الذي تلعبه النرويج في تزويد أوروبا بالغاز، بعد توقف معظم عمليات تسليم خطوط الأنابيب الروسية في أعقاب الحرب على أوكرانيا. 

عقارات وسياحة

أعضاء بمجلس الشورى يطالبون بحلول لتضخم أسعار المساكن

وحذروا من تأثيراتها الاقتصادية على نمو واستدامة القطاع، ودعوا وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، خلال جلسة المجلس أمس الإثنين، لدراسة اللوائح بهدف الحد من الزيادات المفاجئة في الإيجارات، بحسب صحيفة الاقتصادية.

كما دعوا الوزارة خلال جلسة المجلس أمس، بزيادة الرقابة على أعمال البناء والترميم والصيانة والقيام بحملات ميدانية للتأكد من سلامة المباني القديمة.

هيئة العقار: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة قيمتها السوقية 6 مليارات ريال

أصدرت الهيئة العامة للعقار عددًا من التراخيص الجديدة لمزاولة أنشطة التسويق والبيع لمشاريع عقارية على الخارطة لمطورين عقاريين من الشركات المحلية والإقليمية والدولية، بإجمالي 5441 منتجًا عقاريًا سكنيًا وتجاريًا على الخارطة موزعة على عددٍ من مناطق المملكة، وبمساحة إجمالية بلغت 2.8 مليون متر مربع.

إصدار 3 تراخيص لمشروع “بنان” الذي تطوره “طلعت مصطفى”

تضمنت التراخيص، ترخيصًا لمشروع “بنان بي بي الأول” الذي تطوره مجموعة طلعت مصطفى المصرية، يضم 1605 وحدات سكنية، عبارة عن شقق سكنية، و”بنان واحد”، ويضم 765 فيلا سكنية، و”بنان إثنان” الذي يضم 639 فيلا سكنية، وذلك ضمن مشروع مدينة “بنان” الذي تقيم طلعت مصطفى في العاصمة السعودية الرياض، بالشراكة مع “الشركة الوطنية للإسكان” على مساحة 10 ملايين متر، بإجمالي 27 ألف و750 وحدة سكنية ما بين فلل ووحدات سكنية، ينتظر أن يقطنها 120 ألف ساكن.

طيران “أديل السعودية” تدرس شراء 10 إلى 20 طائرة عريضة البدن

ومن المرجح أن تتخذ شركة الطيران منخفض التكلفة، قرارًا نهائيا آخر العام الحالي، وفقًا لتصريحات الرئيس التنفيذي للشركة ستيفن غرينواي لـ”رويترز”، مضيفًا أن الشركة، التي تتبع الخطوط الجوية السعودية، في المراحل الأولى من مقارنة طائرتي “بوينغ 787″ و”إيرباص A330neo”.

قيمة مثل هذه الصفقة تصل إلى نحو 5 مليارات دولار بالأسعار المعلنة، لكن شركات الطيران عادة ما تحصل على خصومات كبيرة.

روح السعودية

وجهة البحر الأحمر ملاذًا للاسترخاء وجمال الطبيعة

الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، اختار وجهة البحر الأحمر للاستجمام مع عائلته في فندق نجومه ريتز كارلتون ريزورف.

الوجهة تقع على بعد 500 كم شمال مدينة جدة، بين مدينتي الوجه وأملج، وبفضل موقعها الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، بالإضافة لوجود مطار البحر الأحمر الدولي القريب من الوجهة، فإنها تبعد 3 ساعات جوًا عن 250 مليون زائر من جميع أنحاء العالم بكل يسر وسهولة.

تعد وجهة البحر الأحمر إحدى كنوز العالم، التي تم اكتشافها مؤخرًا، كونها ضمن أكبر الحيود المرجانية المزدهرة في العالم، حيث تمتد على مساحة تزيد على 28 ألف كم مربع من الأراضي الطبيعية في الساحل الغربي من السعودية، وتضم أرخبيلًا يحتضن أكثر من 90 جزيرة 75% منها بقيت على حالها بينما تم تطوير 22 جزيرة منهم بأسلوب مستدام، كما تضم جبالًا شامخة وبراكين خامدة وكثبان رملية صحراوية، إلى جانب العديد من المعالم التراثية والثقافية التي تميّز المنطقة، 

تُعَتَبِر وجهة البحر الأحمر مكانًا سياحيًا ملائمًا طوال العام بفضل موقعها الاستراتيجي، حيث يصل معدل الحرارة إلى 32 درجة مئوية. في هذا الطقس الرائع، يُمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال الشاهقة والكثبان الرملية الشاسعة والطبيعة البحرية النابضة بالحياة 

ومن المقرر أن تضم الوجهة 50 منتجعًا عند إنجاز جميع مراحلها عام 2030، توفر 8 آلاف غرفة فندقية بالإضافة إلى أكثر من 1.000 عقار سكني.

‎المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات بداية من 2025

‎وزارة الرياضة أعلنت استضافة السعودية البطولة تحت مسمى “رالي السعودية”، لمدة (10) سنوات، بداية من العام المقبل 2025.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: “نسعد بانضمام بطولة العالم للراليات إلى جملة الأحداث الرياضية العالمية التي باتت السعودية وجهة مفضلة ومثالية لها”.

GCC

أدنوك للإمداد” الإماراتية تستحوذ على 80% من “نافيغ 8” السنغافورية بمليار دولار

قالت الشركة، في بيان لبورصة أبوظبي، إنه بموجب اتفاقية الاستحواذ الموقعة بين الطرفين، سيسري نقل الملكية الاقتصادية لحصة 80% من الشركة السنغافورية اعتبارًا من أول يناير 2024، فيما ستستحوذ على نسبة 20% المتبقية في عام 2027 مقابل مبلغ مؤجل يتراوح بين 335 و450 مليون دولار.

 تعمل الشركة في إدارة تجمعات أنشطة الشحن البحري والأعمال التجارية، وتملك أسطولًا مكونا من 32 ناقلة حديثة وتتواجد في 15 مدينة عبر خمس قارات.

“إعمار العقارية” تطلق مشروع توسعة دبي مول باستثمارات 1.5 مليار درهم

وبحسب بيان من الشركة الإماراتية العملاقة، ستضيف التوسعة 240 متجرًا وعددًا من المطاعم والمقاهي. يذكر أن دبي مول في العام الماضي، 105 ملايين زائر، بزيادة نسبتها 19% عن العام السابق، ويقع المول على مساحة تفوق 1.2 مليون متر مربع، ويضم أكثر من 1200 محل تجاري، وما يزيد عن 200 من المطاعم.

الصفقات العقارية في البحرين تتراجع 3% بالربع الأول

 لتسجل 6124 صفقة بيع عقارية في البحرين، بانخفاض نسبته 3% على أساس سنوي، بحسب تقرير صادرة عن شركة “سَفِلز”، مزود الخدمات العقارية والمدرجة في بورصة لندن. أشار التقرير إلى أن عام 2023 سجل انخفاضًا في قيمة المعاملات العقارية بنسبة 1.2% لتصل إلى 1.1 مليار دينار، مع نمو حجم المعاملات بنسبة 24.1%، ورغم انخفاض أداء القطاع السكني بشكل طفيف، حافظت قطاعات التجزئة والصناعة والمكاتب على استقرارها، مع انخفاض طفيف في قيم الإيجارات لقطاع المكاتب.

الخطوط الجوية القطرية تجري محادثات لشراء طائرات من “إيرباص” و”بوينج”

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بدر محمد المير، إن الشركة تجري محادثات مع الشركتين حول طلبية شراء كبيرة من طائرات عريضة البدن. كانت “بلومبرج” قد ذكرت الأحد، أن الخطوط القطرية تجري مناقشات لشراء حوالي 200 طائرة مقسمة بين إيرباص وبوينج.

G20

روسيا: لا نشك في إمكانية إبرام صفقة خط أنابيب “باور أوف سيبيريا 2” مع الصين

جاء ذلك بعد صدور تقرير عن صحيفة “فاينانشيال تايمز” يفيد بأن الصفقة تعثرت بسبب مطالب الصين بشأن التسعير.

دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، قال إن المحادثات بشأن خط الأنابيب ستستمر. الخط مصمم لنقل 50 مليار متر مكعب سنويًا من الغاز الروسي إلى الصين، وأضاف بيسكوف أن الجوانب التجارية للمفاوضات لن يتم الإعلان عنها.

“مايكروسوفت” تنفذ أكبر استثمار في تاريخها بالسويد

شركة التكنولوجيا العملاقة الأمريكية ستضخ استثمارات في الدولة الاسكندنافية بقيمة 3.2 مليار دولار خلال عامين بمجال الذكاء الاصطناعي، وأوضحت شركة التكنولوجيا العملاقة في بيان أنها ستدرّب قبل سنة 2027 نحو 250 ألف شخص “لزيادة المعرفة والمهارات” في مجال الذكاء الاصطناعي، وستعزز قدرات مراكزها الثلاثة للبيانات.

التضخم في تركيا يتسارع إلى 75% في مايو

مقارنة مع 69.8% في أبريل، بما يفوق بقليل التوقعات البالغة 74.8%، متأثرًا بزيادة مصروفات التعليم والمساكن والمطاعم. تشير التوقعات إلى أن التضخم في تركيا وصل حاليًا إلى ذروته قبل أن يتراجع بفعل سلسلة من عمليات رفع أسعار الفائدة واستقرار الليرة نسبيًا، وفقًا لمعهد الإحصاء التركي، الذي يتوقع أن يتراجع التضخم على أساس شهري بعد مايو.. المزيد

مبيعات سيارات “كيا” تنخفض 2.1% في مايو 

قالت شركة كيا الكورية في بيان، إنها باعت 264.3 ألف سيارة في مايو، مقارنة مع نحو 270 ألف قبل عام، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض الطلب المحلي، حيث تراجعت المبيعات المحلية الشهر الماضي بنسبة 8.3% على أساس سنوي إلى 46.1 ألف سيارة الشهر الماضي، بينما انخفضت المبيعات الخارجية لثاني أكبر شركة لصناعة السيارات مبيعا في كوريا الجنوبية، بنسبة 0.6% إلى 217.8 ألف وحدة خلال الفترة المذكورة.

“إياتا”: إيرادات قياسية قد تلامس تريليون دولار لشركات الطيران العالمية في 2024

رفع الاتحاد الدولي للنقل الجوي توقعاته لأرباح شركات الطيران العالمية إلى 30.5 مليار دولار بنهاية العام الجاري، مقارنة بتقديراته السابقة البالغة 25.7 مليار دولار، على وقع توقعات بتسجيل إجمالي عدد المسافرين رقمًا قياسيًا يقترب من 5 مليارات مسافر، بما يفوق الرقم القياسي المحقق لعام 2019 قبيل تفشي جائحة كورونا.

في المقابل، حذرت شركات الطيران من أن مشاكل سلاسل التوريد العالمية قد تعوق قدرتها على مجاراة الانتعاش القوي في الطلب على السفر، بما في ذلك تسليم الطائرات الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة Nvidia تتفوق على Apple و Microsoft لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم

شركة Nvidia تتفوق على Microsoft و Apple لتصبح الشركة الأكثر...

منطقة إعلانية