نشرة السعودية النشرة البريدية

نشرة السعودية.. تقرير يصنف بيئة الاستثمار في قطاع التعدين السعودي بالأسرع تطورًا عالميًا

السعودية

نشرة السعودية

أهم العناوين“أوبك” تتوقع نمو الطلب على النفط في النصف الثاني من 2024 مدفوعًا بانتعاش الصين

اليوم.. سوق الأسهم السعودية تستقبل الإدراج السادس في 2024

“هيونداي” تزود “سير” السعودية بنظام لقيادة السيارات الكهربائية مقابل 8.2 مليار ريال

أكوا باور” تلجأ لزيادة رأسمال بـ 7 مليارات ريال لتمويل خطط النمو

مصر تطالب دول “بريكس” بتحفيز التعامل بالعملات المحليةبثروة تقدر بـ 9.3 تريليون ريال.. تقرير يصنف بيئة الاستثمار في قطاع التعدين السعودي بالأسرع تطورًا عالميًا

نتائج التقييم العالمي لأخطار الاستثمار في قطاع التعدين الصادر عن MineHutte بالتعاون مع مايننج جورنال، أظهرت أن السعودية تعد الأسرع نموًا على مستوى العالم فيما يتعلق بتطور البيئة التنظيمية والأساسية الجاذبة للاستثمارات خلال الأعوام الـ 5 الماضية (2018-2023)، منذ إطلاق برنامج التحول في القطاع، بدءا بتطوير البنية التشريعية واللوائح التنظيمية للقطاع، حتى أصبحت السعودية “وجهة مفضلة” للاستثمار في قطاع التعدين.

وتسعى السعودية إلى جذب الاستثمارات الأجنبية لقطاع المعادن، مستفيدة من نمو اقتصاد ثرواتها المعدنية، التي تضاعفت قيمتها أخيرا لتصل إلى أكثر من 9.3 تريليون ريال، نتيجة إلى تطوير البنية التحتية والتشريعية وعمليات الاستكشاف المستمرة والطلب المحلي وموقعها الإستراتيجي، وكذلك العمل على النهوض بالصناعات التعدينية، وتشتمل ثرواتها المعدنية على الذهب والفوسفات والنحاس والزنك والعناصر الأرضية النادرة.

تضمنت التصنيفات الواردة بالتقييم، تحسن تقييم السعودية في مؤشر التراخيص التعدينية، حيث جاءت ثاني أفضل دولة في بيئة منح التراخيص في العالم، إضافة إلى تطور كبير في تقييم السعودية بمؤشر السياسات المالية، ما جعلها إحدى أفضل 10 دول في هذا المؤشر على مستوى العالم.

وأحرزت السعودية تقدما في مؤشر البنية التشريعية واللوائح التنظيمية، لتصبح ضمن أفضل دول التعدين في العالم من حيث الأطر التشريعية والتنظيمية، وبذلك تعد السعودية نموذجا يحتذى به في تحسين البيئة الاستثمارية وتطوير قطاع التعدين بالبلدان المجاورة.

نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين خالد المديفر، قال إنه في ظل هذا التحول، صدر نظام الاستثمار التعديني الجديد ولائحته التنفيذية وتم إطلاق مشروع المسح الجيولوجي لمنطقة الدرع العربي الأكبر من نوعه عالميا، ومبادرة الاستكشاف المسرع، والعشرات من المبادرات الهادفة إلى تطوير وتحول القطاع.

وأضاف أن نتائج هذا التقرير تمثل سببا آخر يدفع المستثمرين إلى التفكير في الفرص الاستثمارية المتاحة في السعودية.

قالت الرئيسة التنفيذية للعمليات ومديرة الأبحاث في MineHutte، إيما بيتي، في التقرير؛ إن التحول في قطاع التعدين في السعودية يعد الأبرز على المستويين الإقليمي والدولي خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وترى أن الإصلاحات التي شهدها القطاع على المستوى التنظيمي والتشريعي والبنية الأساسية تعد السبب الرئيس وراء تقدمها الكبير في التصنيف الدولي للتقرير وريادتها في تصنيف الأخطار بالتقرير، وأنه من المبهر والمحفز أن تسهم هذه التحولات الكبرى في جذب الاستثمارات الأجنبية وتحقيق الرؤية الاقتصادية التي وضعتها السعودية لقطاعها التعديني.

يعد تقرير تحليل الأخطار، مصدرًا موثوقًا لشركات التعدين والمستثمرين حول العالم لتحديد وجهات الاستثمارات بناء على 5 معايير، تشمل الإطار التشريعي، والحوكمة، والبنية التحتية، ومحفزات الاستثمار، والمعايير الاجتماعية.ارتفع الطلب في السعودية على السبائك والعملات الذهبية بنسبة 2.7% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي، ليسجل 3.8 طن وهو الأعلى منذ الربع الأول 2015.

السبائك والعملات الذهبية

رويترز: توقعات بتراجع صادرات النفط السعودي للصين في يوليو

نتيجة لأعمال الصيانة، واختيار بعض المصافي الصينية لمصادر نفط أخرى أرخص سعرًا، من المتوقع أن تتراجع صادرات النفط الخام السعودي إلى الصين في يوليو المقبل وللشهر الثالث على التوالي، وفقًا لعدة مصادر تجارية تحدثت مع وكالة رويترز

تشير التوقعات إلى أن صادرات الخام السعودي إلى الصين ستنخفض في يوليو إلى نحو 36 مليون برميل، مقارنة مع نحو 39 مليون برميل في يونيو، ومن المحتمل أن تسجل أقل مستوى لهذا العام.

هذه التوقعات تأتي رغم من خفض أرامكو السعودية لأسعار البيع الرسمية لصادراتها من الخام إلى آسيا في يوليو للمرة الأولى منذ 5 أشهر.

“باتريا” البرازيلية تخطط لتعزيز استثماراتها في السعودية

تستكشف ثلاث شركات على الأقل تابعة لشركة “باتريا”، من بينها مشغل الأندية الرياضية “سمارت فيت” (Smartfit) وشركة “فروتي” (Frooty) لتصنيع الأكاي، فرصًا للتوسع في السعودية، وفقًا للرئيس التنفيذي ألكسندر صايغ.

وأضاف صايغ في مقابلة عبر الهاتف مع وكالة بلومبرج من ساو باولو، إن “باتريا” تتطلع أيضًا إلى شراء الأسمدة من المملكة، بالإضافة إلى البيتومين الذي تستورده بالفعل لمشروع طريق سريع رئيسي تعمل عليه في البرازيل مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وتابع صايغ: “نحن نرى السعودية كدولة للتوسع فيها، فهي مكان مثير للاهتمام للغاية، مع تعداد سكاني شاب، وطبقة متوسطة صاعدة”، مشددًا على أن “هناك الكثير من الفرص“. المزيد

مؤشر السوق السعودي يتراجع 0.66% بنهاية تعاملات أمس

مواصلا تراجعه للجلسة الثانية على التوالي، وغلب اللون الأحمر على أداء القطاعات، بقيادة القطاعات الكبرى التي تراجعت بشكل جماعي، بصدارة قطاع البنوك الذي انخفض 1.19%، وتراجع قطاع الطاقة 0.53%، وبلغت خسائر قطاعي الاتصالات والمواد الأساسية 0.29% و0.16% على التوالي.

اليوم.. سوق الأسهم السعودية تستقبل الإدراج السادس في 2024

حددت شركة تداول السعودية، موعد إدراج وبدء تداول أسهم الشركة السعودية لحلول القوى البشرية (سماسكو) في السوق الرئيسية اعتبارًا من اليوم الأربعاء، على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية (+/- 30%) خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج فقط.

إدراج “سماسكو” يعد السادس في السوق السعودية الرئيسية منذ بداية العام الجاري، كما أنه الثالث خلال شهر يونيو الجاري.

أكوا باور” تلجأ إلى زيادة رأسمال بـ7 مليارات ريال لتمويل خطط النمو

ستتم هذه الزيادة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة إجمالية تصل إلى 7.125 مليار ريال، بحسب توصية وجهها مجلس إدارة الشركة للجمعية الجمعية العامة غير العادية التي سيتم تحديد موعد انعقادها في وقت لاحق.

الشركة التابعة للصندوق السيادي السعودي، قالت إن هذه الزيادة ستمكنها من ترسيخ استراتيجية النمو الخاصة بها، والتي تهدف الى مضاعفة أصولها المدارة ثلاث مرات بحلول عام 2030 وتعزيز مركزها المالي.

ستعين الشركة مستشارًا ماليًا لطرح أسهم حقوق أولوية وتقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية.

إلغاء إدراج أسهم “أسمنت حائل” من السوق الرئيسية بعد استحواذ “القصيم” عليها

شركة تداول السعودية، تقرر تعليق تداول سهم شركة أسمنت حائل ابتداءً من جلسة أمس الثلاثاء، وذلك للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم الشركة من السوق الرئيسية، بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على العرض المقدم من شركة أسمنت القصيم للاستحواذ على أسهم أسمنت حائل من خلال صفقة مبادلة أوراق مالية

بموجب الصفقة، ستصبح شركة أسمنت حائل مملوكة بشكل كامل من أسمنت القصيم التي ستقوم من خلال زيادة رأسمالها بإصدار 20.559 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد لصالح مساهمي أسمنت حائل المقيدين حتى نهاية تداولات الإثنين 10 يونيو الجاري.“هيونداي” تزود “سير” السعودية بنظام لقيادة السيارات الكهربائية مقابل 8.2 مليار ريال

وقَّعت أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، عقدًا مع شركة “هيونداي ترانسيس”، ستقوم بموجبه الشركة الكورية بتزويد سيارات “سير” بنظام قيادة السيارة الكهربائية المتكامل (EDS) .

على عكس نظام (EDS) العادي، الذي يشتمل على محركات منفصلة وعاكسات وتروس تخفيض، مما يؤدي إلى هدر الطاقة بين كابلات التوصيل والقيود في تكوين مساحة السيارة، فإن نظام (EDS) المتكامل من “هيواندي ترانسيس”، يجمع بين المحرك المطلوب لقيادة السيارة الكهربائية، وعاكس، وترس تخفيض، والذي يحول الطاقة للتحكم من خلال عزم دوران المحرك.

يعمل هذا النظام المتطور على تقليل الحجم والوزن بشكل كبير، فضلًا عن تعزيز كفاءة الطاقة، وبالتالي تبسيط عملية تصميم السيارة الكهربائية، وتعزيز القدرة التنافسية من حيث التكلفة.

الرئيس التنفيذي لشركة “سير” السعودية “جيمس ديلوكا” أثنا توقيع العقد مع الرئيس التنفيذي لشركة “هيواندي ترانسيس”، السيد “ستيف يو”
الرئيس التنفيذي لشركة “سير” السعودية “جيمس ديلوكا” أثناء توقيع العقد مع الرئيس التنفيذي لشركة “هيواندي ترانسيس”، “ستيف يو”

شركة ذكاء اصطناعي ناشئة تجمع 30 مليون دولار من جولة استثمارية بمشاركة صندوق تابع لأرامكو السعودية

ضخ صندوق “واعد فنتشرز” ذراع رأس المال الجريء لشركة أرامكو السعودية مزيدًا من الأموال في شركة “تندرد” ومقرها الإمارات والمدعومة من رائد الأعمال الأميركي بيتر ثيل، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم رؤى تساعد في الحد من الانبعاثات.

جاء استثمار “واعد” كجزء من جولة تمويلية بقيمة 30 مليون دولار أجرتها “تندرد” بقيادة شركة “أيه بي مولر هولدينغز” الاستثمارية المملوكة لعائلة الملياردير الدنماركي ميرسك وكيان مرتبط بشكل وثيق بعملاق الشحن “أيه بي مولر ميرسك”.

تمثل هذه الخطوة، الاستثمار الثاني لـ”واعد فنتشرز” في الشركة الناشئة، وتشير إلى إمكانية استخدام تقنية “تندرد” قريبًا من قبل “أرامكو”، التي تسعى لخفض الانبعاثات في عملياتها وتعزيز استخدامها للذكاء الاصطناعي.“أوبك” تتوقع نمو الطلب على النفط في النصف الثاني من 2024 مدفوعًا بانتعاش الصين

أبقت منظمة أوبك توقعاتها لنمو الطلب على النفط للعام الحالي دون تغيير عند 2.2 مليون برميل يوميًا، للشهر الرابع على التوالي، وفق تقريرها لشهر يونيو الصادر أمس، لكن المنظمة تتوقع أن ينمو الطلب بالنصف الثاني من 2024 بوتيرة أعلى من النصف الأول، ليصل إلى 2.3 مليون برميل يوميًا، على أساس سنوي، مدفوعًا بانتعاش الطلب من الصين.

التقرير أبقى أيضًا توقعات الطلب على نفط تحالف “أوبك+” للعامين الحالي والمقبل بلا تغيير عن تقرير مايو، بواقع 43.2 مليون و43.9 مليون برميل يوميًا على التوالي.

يرى تقرير أوبك أن الصين والشرق الأوسط ستقودان نمو الطلب على النفط في صيف 2024، بموازاة توقعها نموًا قويًا في الطلب على وقود الطائرات من كافة مناطق العالم خلال الأشهر المقبلة، بفعل ارتفاع حركة سفر الركاب والشحن الجوي.

إنتاج السعودية من النفط الخام خلال مايو يسجل 9 ملايين برميل يوميًا

أظهرت بيانات منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، استمرار انخفاض إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط الخام خلال شهر مايو 2024 على أساس شهري.

وتراجع إجمالي إنتاج النفط الخام السعودي؛ وفقًا لتقرير “أوبك” الصادر أمس، بالاعتماد على المصادر الثانوية، بواقع 32 ألف برميل يوميًا خلال مايو مقارنة مع أبريل.

بلغ إنتاج النفط الخام السعودي 9 ملايين برميل يوميًا في مايو، مقابل 9.032 مليون برميل يوميًا في أبريل، و9.038 مليون برميل يوميا في مارس.

يذكر أن متوسط إنتاج السعودية من النفط بلغ في العام 2023 نحو 9.609 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 10.531 مليون برميل يوميًا في العام الأسبق.

S&P: إنتاج أوبك يرتفع 100 ألف برميل يوميًا في مايو عن الشهر السابق

ارتفع إجمالي إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) إلى 26.75 مليون برميل يوميًا في مايو، من 26.63 مليون برميل يوميًا خلال أبريل، وفق مسح “بلاتس” أجرته “إس آند بي جلوبال كومودتي إنسايتس”.

عززت 9 دول أعضاء في أوبك، تنتج النفط الخام بموجب نظام الحصص والتخفيضات، الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في مايو، بقيادة نيجيريا والعراق، ما رفع إنتاج المجموعة بنحو 320 ألف برميل يوميًا فوق أهدافها الجماعية.

إنتاج الدول التسع ارتفع من 21.45 مليون برميل يوميًا في أبريل إلى 21.55 مليون برميل يوميًا في مايو.

تشمل قائمة تلك الدول: الجزائر، والكونغو برازافيل، وغينيا الاستوائية، والغابون، والعراق، والكويت، ونيجيريا، والسعودية، والإمارات، بينما إيران وفنزويلا وليبيا معفاة من التخفيضات المتفق عليها ضمن التحالف الأوسع “أوبك+”.

الإمارات تعزز مشتريات النفط الخام من العراق بعد تحديث مصفاة الرويس

تعتزم الإمارات شراء مزيد من النفط من الدول المجاورة الغنية بإمدادات الطاقة، بعدما أتاح لها تحديث أحد المصافي معالجة تشكيلة أكثر تنوعًا من خامات النفط.

اشترت شركة “أبوظبي الوطنية للبترول” (أدنوك) الشحنة الثانية من الخام العراقي في مايو، بعد استلام شحنة أولى في أبريل، وفقًا لبيانات تتبع السفن التي جمعتها “بلومبرج”.

أظهرت البيانات أن السفينة “سبيروس” نقلت نحو مليون برميل من محطة البصرة العراقية إلى أبوظبي. وقال أشخاص مطلعون على الشحنات إن كلتا الشحنتين كانتا من خام البصرة الثقيل.“إنفاذ” ينظم مزادًا لبيع 351 عقارًا سكنيًا وتجاريًا في عدة مناطق بالسعودية

ينظم مركز الإسناد والتصفية (إنفاذ) السعودي 26 مزادا علنيا ما بين حضوري وإلكتروني؛ لبيع وتصفية 351 عقارا سكنيا وتجاريا، وعدد من المركبات في 10 مناطق في السعودية، خلال الفترة من 11 – 31 يونيو الجاري.

أوضح المركز في بيان أن المزادات تقام في مناطق مختلفة، منها 4 مزادات في الرياض، لعرض 25 فرصة عقارية، و6 مزادات في مكة المكرمة لعرض 53 فرصة عقارية، ومزادين في المدينة المنورة لعرض 22 عقارًا.

السعودية تعزز صناعة السينما باستثمار 375 مليون ريال في صندوق الأفلام السعودي، و4 مليارات جنيها مصريا أخرى في صندوق بيج تايم لدعم الإنتاج العربي، بالإضافة لإجراءات أخرى تتبناها المملكة.. فكيف ينعكس هذا على مبيعات التذاكر؟

ساويرس يوسع حملة المستثمرين العرب ضد قواعد الإنفاق في البريميرليج

ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر، قال في حوار مع صحيفة “فايننشال تايمز” الأميركية، الثلاثاء، إن اللوائح الحالية التي تحكم إنفاق الأندية تعوق المالكين الطموحين عن تحدي أندية النخبة، ويفتقر نظام عقوبات خرق القواعد إلى الشفافية، كما أن قواعد الربحية والاستدامة مناهضة للتنافسية، مشيرًا إلى أنه يسعى للحصول على مشورة قانونية لتقديم شكوى رسمية ضد هذه اللوائح.

أضاف: “بعض القواعد أسفرت عن ترسيخ الوضع القائم بدلًا من خلق حراك وصعود في الرياضة، القواعد غير منطقية وليست جيدة لكرة القدم”.

كان نادي “مانشستر سيتي” قد تقدم بدعوى قانونية تضم وثائق مكونة من 165 صفحة ضد اللوائح المالية الجديدة، قال فيها إن اللوائح التي وافق عليها منافسوه هدفها عرقلة نجاحاته، وأنه ضحية تجبّر الأغلبية، وسيستغرق النظر في القضية بحسب التوقعات حتى 21 يونيو الجاري، حيث بدأت جلسات الاستماع بشكل سري أمام لجنة تحكيم مستقلة يوم الإثنين الماضي.. المزيد

ناصف ساويرس وويس إيدنس ملاك نادي أستون فيلا ومدرب الفريق إيمري
ناصف ساويرس وويس إيدنس ملاك نادي أستون فيلا ومدرب الفريق إيمري

عربشركتان قطريتان تعتزمان إنشاء مصنع لإنتاج الملح بمليار ريال

قالت “القطرية للصناعات التحويلية” في إفصاح إلى بورصة قطر إنها تعتزم الدخول في اتفاقية شراكة استراتيجية لإنشاء مصنع حديث لإنتاج الملح بأنواعه الصناعي وملح الطعام مع شركاء محليين وعالميين، كما أعلنت “مسيعيد” في إفصاح منفصل أن مجلس إدارتها وافق على دخول الشركة في المشروع المشترك.

تشير دراسات أولية إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع من الملح الصناعي وملح الطعام ستبلغ مليون طن متري سنويا، وتستورد قطر حوالي 850 ألف طن سنويا من الملح بأنواعه المختلفة.

شركة “إنيرسول” الإماراتية تستحوذ على 42% من “جوردون” الأمريكية مقابل 270 مليون دولار

بهذه الصفقة، ترتفع حصة “إنيرسول” المملوكة لشركتي “أدنوك للحفر” و”ألفاظبي القابضة”، إلى 67.2% من رأسمال “جوردون تكنولوجيز”، المتخصصة في مجال تكنولوجيا القياس أثناء الحفر، والمزود الرئيس لقطاع النفط والغاز في الولايات المتحدة بتلك التكنولوجيا.

مصر تؤسس شركة جديدة لإنتاج الفوسفات بتكلفة 250 مليون دولار

وقعت هيئة الثروة المعدنية وشركة غاز الشرق وشركة ايمكس إنترناشيونال اتفاقية؛ لإنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخدمات الفوسفات منخفض التركيز.

تبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع مليون طن سنويًا من الخام، بحسب بيان وزارة البترول المصرية.

قال وزير البترول المصري طارق الملا، إن الوزارة حريصة على الإسراع بتنفيذ المشروع لما يمثله من أهمية، وإن الطريق ممهد لإضافة العديد من المشروعات في ضوء توجه الحكومة لتيسير جميع إجراءات الاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة.. المزيد

إدارة “ألافكو” الكويتية تبحث خفض رأس المال والشطب من البورصة

يجتمع مجلس إدارة شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات الكويتية غدًا الخميس لبحث تخفيض رأس المال والشطب الاختياري من البورصة، كما سيناقش المجلس أيضا توزيع الأرباح المرحلة وعلاوة إصدار الأسهم، بحسب إفصاح إلى بورصة الكويت .

كانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد قررت الإثنين الماضي الانسحاب الاختياري من البورصة وتخفيض رأس المال وتصفية الشركة، وتوزيع باقي رأس المال والاحتياطي القانوني وتكليف مجلس الإدارة بإعداد اللازم.

مطار دبي يتوقع 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد

توقع مطار دبي الدولي، استقبال أكثر من 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس، وتحديدا في الفترة بين 12 و25 يونيو الجاري، بمتوسط حركة يومية تصل إلى 264 ألف مسافر، فيما رجح أن يكون يوم 22 يونيو هو الأكثر ازدحاما، إذ من المحتمل أن يتجاوز عدد المسافرين 287 ألف مسافر.

مصر تطالب دول “بريكس” بتحفيز التعامل بالعملات المحلية

طالب رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مجموعة دول “بريكس”بتحفيز التعامل بالعملات المحلية بين دول المجموعة، خلال كلمته اليوم الثلاثاء في ملتقى “بنك التنمية الجديد” التابع لـ”بريكس” في القاهرة.

مدبولي أكد في كلمته أن بلاده “تتخذ توجهًا منفتحًا على كافة دول العالم دون تمييز أو تفضيل”، منوّهًا بأن “التوجه الاستراتيجي لمصر نحو مجموعة بريكس وبنك التنمية الجديد لا يجب تفسيره بأنه معادٍ لجهة أو أنه سعي لمواجهة النظام القائم”.“موديز”: الانتخابات المبكرة ستؤثر سلبا على تصنيف فرنسا

أوضحت الوكالة أن هذه الانتخابات المبكرة تعزز المخاطر التي تواجه ضبط المالية، ووصفتها بأنها “سلبية من الناحية الائتمانية” لتصنيف البلاد الحالي عند (Aa2)، وهو أعلى بدرجة واحدة من تصنيفها لدى فيتش وستاندرد اند بورز جلوبال.

ترى الوكالة أن عدم الاستقرار السياسي المحتمل يمثل خطورة ائتمانية بالنظر إلى الأوضاع المالية الصعبة التي سترثها الحكومة المقبلة”، مضيفة أن النظرة المستقبلية “المستقرة” الحالية للاقتصاد الفرنسي يمكن خفضها إلى “سلبية” إذا ساءت مؤشرات الديون لديها.

الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأمريكا

والذي من المرجح أن يؤثر على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة بأمريكا، في حين تعرض اليورو لضغوط بسبب عدم اليقين السياسي في المنطقة.

كما أثارت المكاسب الأعلى من المتوقع وزيادة تضخم الأجور في تقرير الوظائف الصادر يوم الجمعة لشهر مايو مخاوف من أن يظل التضخم ثابتا مع استمرار النمو القوي، مما يقلل من احتمالات أن يقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

ومن المقرر أيضا اليوم صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين، قبل أن يختتم الفيدرالي اجتماعه الذي يستمر يومين.

وقال نويل ديكسون، كبير الخبراء الاستراتيجيين لدى ستيت ستريت جلوبال ماركتس في بوسطن، “أعتقد أن أعضاء الفيدرالي سيأخذون بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الاعتبار”.

حكم قضائي بتصفية شركة عقارات صينية بسبب الديون

تواجه شركة تطوير صينية متوسطة الحجم التصفية بأمر من المحكمة بعد خسارتها قضية إفلاس في هونغ كونغ، مما يضيف إلى قائمة متزايدة من الانتصارات القانونية للدائنين فيما يتعلق بالديون المستحقة.

تلقّت شركة “ديكسين تشاينا هولدينغز” (Dexin China Holdings)

 أمر التصفية، أمس، وذلك بعد ثلاثة أشهر فقط من تقديم إخطار من بنك التعمير الصيني (آسيا) يتعلق بعدم سداد سندات ممتازة (السندات التي لها أولوية في السداد) ذات عائد 9.95% مستحقة في عام 2022 بقيمة 350 مليون دولار.

خلال العامين الماضيين، تلقت العديد من شركات القطاع، بما في ذلك مجموعة “جيايوان إنترناشيونال، ووحدة شركة “يانغو جروب”، وشركة “سينيك هولدينجز” و”تشاينا إيفرجراند”، أوامر مماثلة من محاكم في هونج كونج.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أسهم “آكت فاينانشيال” تنهي اكتتاب الطرح الخاص بمعدل تغطية 20.2 مرة

بلغ معدل تغطية الطرح الخاص لسهم شركة "آكت فاينانشيال" نحو...

منطقة إعلانية