النشرة البريدية

السعيد: تلقي 7 عروض محلية ودولية لاستغلال 8 مقار حكومية بوسط القاهرة.. “صندوق النقد” يبحث صرف الشريحة الثالثة من اتفاقية التسهيل الممدد بـ820 مليون دولار

الصادرات

العناوين الرئيسية

الاتحاد الأوروبي يقدم مليار يورو كشريحة أولى لدعم عجز الموازنة المصرية

الدين الخارجي المصري يتراجع بمقدار 7.43 مليار دولار بنهاية مارس الماضي

“الصناعة” تتوقع وصول الصادرات السلعية إلى 20 مليار دولار بالنصف الأول

“المالية” تجهز طرح محطات تحلية المياه بملياري دولار

تحالف مصري دولي يعتزم تدشين مشروع هيدروجين أخضر باستثمارات 12 مليار دولار

“الاستثمار الأوروبي” يمول “SPE Capital” بـ350 مليون دولار لتعزيز استثمارات الصندوق

“العربي” توقع اتفاقية تصنيع منتجات “هيلر” الألمانية باستثمارات 70 مليون يورو  

https://themediaavenue.com/think-commercial-8th-roundtable/

القصة الرئيسية

السعيد: تلقي 7 عروض محلية ودولية لاستغلال 8 مقار حكومية بوسط القاهرة

تلقت مصر 7 عروض محلية ودولية لاستغلال 8 مقار حكومية بمنطقة وسط القاهرة، بحسب تصريحات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. الوزيرة أضافت، على هامش مؤتمر “الاستثمار المصري الأوروبي” الذي يُعقد في القاهرة مدار يومي الأحد واليوم الإثنين: “الانتهاء من تقييم المقار والعروض سيتم خلال النصف الثاني من 2024”. أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق من العام الجاري قرارًا بإزالة صفة النفع العام عن 13 مقرًا حكوميًا ونقل ملكيتهم لصالح صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.

وفي مارس من العام الماضي، وقّع صندوق “مصر السيادي” من خلال صندوقه الفرعي للاستثمار العقاري “صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار” عقد تطوير مقر وزارة الداخلية السابق مع شركة “إيه ديفلوبمنت” لتحويل مقر الوزارة إلى منطقة معنية بالابتكار وريادة الأعمال، وتضم مكاتب إدارية وتجارية وفرعًا لإحدى الجامعات الفرنسية، ومركزًا عالميًا لخدمات التعهيد، وفندقًا. 

على صعيد متصل، قال توقع أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، بحديث مع ذات المنصة، إن مصر تعتزم استئناف برنامج الطروحات الحكومية في بورصة مصر مطلع العام المقبل. وأطلقت مصر في مارس 2023 برنامجًا لطرح حصص في ما يصل إلى 40 شركة وبنكًا موزعة على 18 قطاعًا حتى مارس 2024، وجرى تمديده إلى ديسمبر 2024. جمعت الحكومة نحو 3.1 مليار دولار من الطروحات الحكومية منذ مارس 2023 وحتى الآن، وسبقها 2.5 مليار دولار عبر التخارج من أصول حكومية في 2022.

ومن جهة أخرى بشأن مؤتمر “الاستثمار المصري الأوروبي”، كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة استثمارات تصل إلى 49 مليار يورو مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي. وقال في ختام المؤتمر الصحفي أمس إنه تم توقيع 6 اتفاقيات بقيمة استثمارات تبلغ 18.7 مليار يورو مع تحالفات وشركات أخرى، سواء كانت أوروبية غير تابعة للاتحاد الأوروبي أو من جنسيات أخرى تهدف للتصدير إلى الاتحاد الأوروبي.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا المؤتمر يمثل لحظة تاريخية من خلال توقيع الشريحة الأولى من المساعدات المالية للاقتصاد الكلي، وكذلك صفقات الاستثمار والعقود الأخرى التي تم توقيعها، داعيًا إلى عقد المؤتمر سنويًا. وبحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن الاستثمارات الأوروبية في مصر خلال العقد المالي الأخير بلغت نحو 75.5 مليار دولار، شاملة استثمارات بريطانيا حتى خروجها من التكتل في العام المالي 2021/2020. ويعد الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري لمصر بحجم تبادل تجاري يصل إلى 31 مليار دولار.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

وزير الطاقة: إنتاج الغاز في السعودية سيرتفع 63% بحلول 2030

كشف وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن القدرة الإنتاجية للغاز في السعودية سترتفع بنسبة 63% بحلول 2030، لتبلغ 21.3 مليار قدم مكعب يومياً، فيما تنتج المملكة حالياً 13.5 مليار قدم مكعب يومياً.

خلال فعالية توقيع اتفاقيتين، أمس الأحد بمقر شركة أرامكو في الظهران، لتطوير المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة، نوّه الأمير عبدالعزيز إلى أن إيقاف حرق الغاز المصاحب يسهم بإزالة ما يوازي مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون.

وأشار إلى أن التوسعة الثالثة تضيف لشبكة الغاز 3.15 مليار قدم يومياً، كاشفاً أن هذا المشروع “سيتم تمويله من الحكومة وستعود ملكيته إليها، بما يمكّنها من تعزيز مواردها المالية من خلال تحقيق الدخل، مع قيام أرامكو بعمليات التشغيل والصيانة مقابل عائد مجزٍ”.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

وزير الطاقة السعودي: ‏لن يغلبنا أحد في عملية تقليل كلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها

البطالة بين السعوديين تسجل أدنى مستوى على الإطلاق “انفوجراف”

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

أدرج المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي مصر على قائمة اجتماعاته المقررة في 10 يوليو المقبل، للنظر في صرف قرض بقيمة 820 مليون دولار، يمثل الشريحة الثالثة من اتفاق تسهيل الصندوق الممدد البالغ قيمته 8 مليارات دولار، الذي وافق عليه الصندوق سابقًا لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري. وكان فريق من خبراء الصندوق نظموا بعثة بقيادة إيفانا فلادكوفا هولار، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر خلال الفترة من 12 إلى 26 مايو الماضيين في القاهرة لبحث المراجعة الثالثة لبرنامج مصر الذي يدعمه تسهيل الصندوق الممدد . وقالت “هولار” في بيان صحفي في أوائل شهر يونيو المقبل، إن مصر تحرز تقدمًا في أجندة الإصلاح الهيكلي.

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وفالديس دومبروفسكيس، نائب الرئيس التنفيذي لمفوضية الاتحاد الأوروبي، مذكرة تفاهم بشأن الشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو. وقالت “المشاط” إن هذه الآلية تتضمن تمويلات بقيمة 5 مليارات يورو، تنفيذَا للحزمة التي تم الإعلان عنها خلال القمة المصرية الأوروبية في مارس الماضي بقيمة 7.4 مليار يورو. كما وقعت “المشاط” مع السفير الألماني في القاهرة فرانك هارتمان، اتفاقًا بقيمة 103.5 مليون يورو لتمويل 3 برامج تنموية تشمل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتعليم الفني وإدارة المخاطر. وبحسب بيان صحفي  بحث الجانبان موقف الشريحة الجديدة من برنامج مبادلة الديون بقيمة 100 مليون يورو.

انخفض الدين الخارجي المصري بنهاية الربع الأول من العام الحالي 202 بقيمة 7.427 مليار دولار ما يعادل 4.4%، ليهوى إلى 160.607 مليار دولار، مقابل 168.034 مليار دولار في الربع المنتهي في ديسمبر الماضي، وذلك وفقًا للبيانات المنشورة على موقع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، استنادًا إلى إحصائيات البنك المركزي المصري. وأشارت البيانات إلى انخفاض الدين الخارجي خلال الربع الأول بنسبة 2.87% مقارنة بالربع ذاته 2023 حينما سجل 165.361 مليار دولار.

توقع أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، زيادة صادرات مصر السلعية خلال النصف الأول من العام الحالي بنحو 8% على أساس سنوي إلى 20 مليار دولار، مشيرًا على هامش المؤتمر أن مصر تجري مباحثات متقدمة مع شركة سيارات كبرى غير صينية لتجميع السيارات محليًا في مصر، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. 

وقال يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، حجم التبادل التجاري مع دول الاتحاد الأوروبي ارتفع بنحو 10% إلى 35.9 مليار يورو في 2024، من 32.6 مليار يورو في 2023، موضحًا أن قيمة الصادرات المصرية بلغت 11.5 مليار يورو خلال العام الماضي، من بينها 8.6 مليار يورو صادرات غير بترولية، مقابل وارادت من الاتحاد الأوروبي بنحو 21.1 مليار يورو”.

تعمل وحدة الشراكة مع القطاع الخاص التابعة لوزارة المالية على التجهيز لطرح مشروعات محطات تحلية المياه بقيمة ملياري دولار في 4 إلى 6 محطات كمرحلة أولى، لتنفيذها بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص بنظام الطرح والترسية للشركات التي تقوم العرض المالي والفني الأفضل، وفق رئيس الوحدة عاطر حنورة، موضحًا لمنصة “العربية”. وأضاف أنه تم تأهيل 17 تحالف دولي يتضمن حوالي 28 شركة صينية وكورية وأوربية لتمويل وتنفيذ مشروعات محطات تحلية المياه، وتستغرق إجراءات المناقصة والترسية والإقفال المالي لتلك المشروعات تستغرق ما بين 7 أو 8 أشهر.

وأشار إلى أنه جارٍ التجهيز لطرح 4 محطات لمعالجة الحمأة بتكلفة تبلغ حوالي 200 مليون دولار للمحطة الواحدة. ووفق “حنورة” فإن الوحدة تعكف على دراسة مشروعات لإدارة المخلفات بمحافظة القليوبية، ومن المستهدف الانتهاء منها خلال 3 أشهر ليتم طرحها على القطاع الخاص سواء كانت شركات محلية أو دولية أو تحالفات من شركات مختلفة.

تعتزم شركتا إنفينيتي باور وحسن علام وشركة مصدر للطاقة المتجددة المملوكة لحكومة أبوظبي وشركة”BP” البريطانية، تدشين مشروع جديد لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر بإجمالي استثمارات تناهز 12 مليار دولار، بحسب ما كشف محمد إسماعيل منصور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”إنفينيتي باور” لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، على هامش مؤتمر “الاستثمار المصري الأوروبي”. وأوضح أنه من المقرر إنشاء المشروع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بقدرة 8 جيجاواط/ وتمتد فترة إنجازه على مراحل لعشر سنوات، وأنه جارٍ العمل على دراسات الجدوى وتحديد مساحة المشروع.

كما وقعت تحالف شركتي EDF Renewable  الفرنسية وشركة Zero Waste المصرية / إماراتية اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمحيط منطقة رأس شقير، بإجمالي استثمارات 7 مليارات يورو. وقال وزير النقل إن المرحلة الأولى تبلغ تكلفتها الاستثمارية 2 مليار يورو.

وقع بنك الاستثمار الأوروبي وصندوق SPE Capital اتفاق تمويل بقيمة 350 مليون دولار، يستهدف من خلاله البنك الأوروبي تعزيز استثمارات الصندوق في أسهم الشركات ذات النمو المرتفع، خصوصًا في قطاعات الرعاية الصحية، والأدوية، والتعليم، والتصنيع، والخدمات المالية، والخدمات اللوجيستية، والسلع الاستهلاكية، في مصر وتونس والمغرب.  من ناحية أخرى، وقعت وزارة التموين اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية على هامش المؤتمر لإنشاء الصوامع ودعم التخزين الأخضر بمنحة تقدر بـ 56 مليون يورو، ما يسهم في ضبط ورفع كفاءة وتداول القمح. وقال الوزير علي المصيلحي، إن المنحة ستغطي تكلفة تنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية تم التخطيط لها في المحافظات كثيفة القمح.

ونقلت منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” عن وزير التموين بأن البورصة السلعية ستسمح لشركات القطاع الخاص بطرح السلع الخاصة بها في خلال النصف الثاني من هذا العام، بعد تحقيقها لشروطٍ معينة، على أن نطرح نحن كحكومة كميات أقل بهدف تحقيق التوازن، متوقعًا البدء بهذه الخطوة خلال النصف الثاني من العام بعد الاتفاق مع الشركات على شروط عدة لمراعاتها. توقفت البورصة السلعية عن طرح وتداول أبرز 3 سلع استراتيجية هي القمح والذرة والسكر منذ نهاية العام الماضي وحتى الآن، وسط عشوائية في تسعير السلع والمنتجات.

وضمن فعاليات المؤتمر، وقعت مجموعة العربي وشركة هيلر الألمانية، بهدف تصنيع منتجات الشركات بمكونات مصرية، وقال محمد العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، إن هذه الخطوة مهمة للغاية للصناعة المصرية، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من التصنيع في الربع الأخير من العام الحالي، باستثمارات تصل إلى 70 مليون يورو، خلال السنوات الثلاث الأولى.

وقع  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اتفاقية مع البنك التجاري الدولي يحصل بموجبها الأخير على حزمة تمويل بقيمة 60 مليون دولار لتشجيع الإقراض للاستثمارات الخضراء والشركات التي تديرها سيدات في مصر، ووفق بيان صحفي وتتكون الحزمة التمويلية من قرض بقيمة 50 مليون دولار في إطار برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر، بما في ذلك 7.5 مليون دولار كتمويل مشترك من صندوق المناخ الأخضر، والذي سيستخدم لتمويل الاستثمارات في تقنيات وخدمات التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه. 

فيديو اليوم

برنارد أرنو.. الملياردير الفرنسي الذي يدير إمبراطورية للأناقة ولا يثق في أحد ليحل محله.

نتابع

تنطلق غدًا الثلاثاء، النسخة الثامنة من سلسلة المائدة المستديرة “ثنك كوميرشال”، التي تنظمها شركة “ميديا أفينو”، المتخصصة في تنظيم المؤتمرات، بفندق ريتز كارلتون، لمناقشة التطورات التي يشهدها سوق العقارات المصري، وتقام المائدة تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 

وتأتي النسخة الثامنة من “ثنك كوميرشال” تحت عنوان “الصفقات الكبرى ترسم ملامح القطاع العقاري”، وذلك لمناقشة نجاح قطاع التطوير العقاري المصري في التغلب على الأزمات التي واجهها خلال السنوات الماضية، بدعم من النمو المستمر في المبيعات وزيادة الطلب على جميع المنتجات العقارية، وسط خطة حكومية لتنمية عدد كبير من المدن الجديدة في جميع أنحاء مصر. كما تناقش المائدة المستديرة التأثير المتوقع لصفقة تطوير مدينة “رأس الحكمة” في الساحل الشمالي المصري بالشراكة بين مصر والإمارات، على آليات العمل في القطاع العقاري خلال الفترة

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، ومجموعة 4iG، العاملة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المجر ومنطقة غرب البلقان، مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع مشترك باستثمارات 600 مليون دولار، لبناء وتشغيل شبكات الألياف الضوئية حتى المنزل ووصلات الألياف الضوئية حتى أبراج الهاتف المحمول، بغرض البيع بالجملة لخدمات البنية التحتية الخاصة بشبكات الإتاحة في مصر، بحسب بيان صادر من مجلس الوزراء أمس الأحد.

تعتزم الشركة المصرية الإماراتية للتطوير والاستثمار تنفيذ مدينة صناعية متكاملة للصناعات المغذية للسيارات، باستثمارات مصرية إماراتية تبلغ نحو 27 مليار جنيه، وصرح علاء علي، رئيس القطاع التجاري بالشركة، بأن المرحلة الأولى للمشروع تأتي على مساحة 140 ألف متر باستثمارات ملياري جنيه، ومن المستهدف أن تصل إجمالي مساحة المشروع لـ 3 مليون متر خلال 3 سنوات على أن يضم أنشطة متنوعة للصناعات الغذائية والهندسية.

وفي سياق متصل، أكد عدد من وكلاء السيارات بدء الإفراج عن السيارات المتراكمة في الموانئ وفتح نظام التسجيل المسبق للشحنات لهذه السيارات سواء المستوردة للاستخدام الشخصي أو التجاري. وبحسب منصة “العربية” فإن الوكلاء قالوا خلال اجتماع جمع وكلاء السيارات مع وزير التجارة والصناعة، إن فتح نظام التسجيل المسبق للشحنات بالنسبة للسيارات سيكون للمركبات الموجودة في الموانئ فقط، ولكن لم يتم الإعلان عن فتح النظام لتسجيل شحنات جديدة، على أن تقتصر عمليات الإفراج ستكون على السيارات التي وصلت الموانئ حتى 25 يونيو فقط.  

ارتفعت قيمة صادرات الحاصلات الزراعية إلى 2.8 مليار دولار في النصف الأول من 2024 بزيادة 589 مليون و140 ألف دولار مقابل الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيان وزارة الزراعة أمس الأحد. حققت زيادة 220 ألف طن في إجمالي الصادرات الزراعية لتتجاوز 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الآن مقابل كميات العام الماضي.. التفاصيل

قالت مارتينا بينى، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن أفريقيا، إن الشركة مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية. وبحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء قالت بينى خلال لقائها مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن الشركة زارت على مدار الفترة الماضية عددًا من المواقع مثل المنطقة الصناعية شرق بورسعيد، للاطلاع على قدرات البنية التحتية بها، في ظل ما تدرسه الشركة من البدء في التصنيع في مصر.

طالبت شعبة المطاحن باتحاد الصناعات بزيادة نسبة استخلاص الدقيق المدعم من وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى 87.5%، نظرًا لارتفاع جميع تكاليف الإنتاج. وقال حسين بودي، رئيس الشعبة، لصحيفة “البورصة” إن الشعبة قدمت مذكرة إلى وزير التموين والتجارة الداخلية تطالب فيها برفع تكلفة الطحن إلى 1075 جنيهًا مقابل 557 جنيهًا حاليًا، مشيرًا إلى أنه لم يتم تعديل التكلفة منذ عام 2017 على الرغم من ارتفاع جميع تكاليف الإنتاج ومستلزمات التشغيل والعمالة.

انطلقت الحملة الإعلانية لمشروع “ساوث ميد”- خلال الساعات القليلة الماضية، أحدث مشروعات مجموعة طلعت مصطفى بالساحل الشمالي– ببطولة النجم العالمي سيلفستر ستالون، وذلك قبل بدء الحجز بالمشروع يوم الثلاثاء المقبل 2 يوليو. وحقق الإعلان نجاحا كبيرا حيث وصلت مشاهدات الاعلان على منصات السوشيال ميديا وحدها الى نحو 30 مليون مشاهدة حتى الان من بدء الحملة الاعلانية، ونال الاعلان اشادات كبيرة من رواد السوشيال ميديا.. التفاصيل 

إنفوجراف

صافي الأصول الأجنبية

أخبار الخليج

تراجع معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.6% في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ7.8% في الربع الأخير من 2023، وزادت نسبة مشاركة السعوديين في سوق العمل إلى 51.4%، بحسب الهيئة العامة للإحصاء السعودية أمس الأحد. وبلغ معدل البطالة بين الذكور 4.2% في الربع الأول من العام الجاري انخفاضا من 4.6% في الربع السابق عليه، بينما سجلت البطالة بين الإناث 14.2% في الفترة نفسها، ارتفاعا من 13.9%.. التفاصيل

بدأت قطر العمل على مشروع “سميسمة” السياحي الجديد بقيمة 20 مليار ريال قطري ما يعادل 5.5 مليار دولار. يتمحور حول مدينة ملاه كبيرة من المتوقع أن تكون أكبر من “ماجيك كينغدوم” الشهيرة التابعة لـ”والت ديزني”. ويمتد المشروع على مساحة 8 ملايين متر مربع على طول 7 كيلومترات من الأراضي المطلة على الشاطئ، بمدينة الدوحة. قطر تهدف إلى أن تساهم السياحة بنسبة 12% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بحلول عام 2030، بحسب منصة “العربية”.

عربي ودولي

وافق البنك الدولي، على تمويل مشروع عملية تحديث التعليم والمهارات والإصلاحات الإدارية “مسار” في الأردن، بعد عرض المشروع على مجلس إدارة البنك يوم الجمعة الماضي.وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع نحو 400 مليون دولار، سيتم تمويله من خلال قرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير بقيمة 393 مليون دولار، وآلية تسهيلات التمويل الميسر بقيمة 7 ملايين دولار، وفقًا لصحيفة “الغد” الأردنية.

تخطط “إس كيه هاينكس” (SK Hynix)، ذراع أشباه الموصلات لمجموعة “إس كيه غروب” SK Group، لاستثمار 103 تريليونات وون نحو 74.8 مليار دولار، حتى 2028. وقالت المجموعة في بيان أمس الأحد، نقلته وكالة “بلومبرج”، إنها ستخصص نحو 80% من المبلغ، أو 82 تريليون وون، للاستثمار في رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي. وتم تحسين شرائح “إتش بي إم” (HBM) الخاصة بشركة “إس كيه هاينكس” للاستخدام مع مسرعات الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة “إنفيديا”. وفي إطار رهانها على الذكاء الاصطناعي، ستستثمر شركتا “إس كيه تليكوم” (SK Telecom) و”إسه كيه برودباند” (SK Broadband) 3.4 تريليون وون في أعمال مراكز البيانات الخاصة بهما.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زيادة أسعار البنزين والسولار بين 10% و15%

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة...

منطقة إعلانية