نشرة السعودية النشرة البريدية

نشرة السعودية| طفرة في نتائج صندوق الاستثمارات العامة السعودي خلال 2023

صندوق الاستثمار السعودي

نشرة السعودية

أهم العناوينتوزيعات أرباح أرامكو ترفع احتياطيات السعودية إلى 445 مليار دولار في مايو

السعودية تكتشف آبارًا جديدة للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي

دار جلوبال ومنظمة ترامب تخططان لإنشاء برج في جدة

نيوكاسل يبيع لاعبين بقيمة 65 مليون جنيه إسترليني

صناديق الخليج السيادية تهيمن على إبرام الصفقات عالميًاطفرة في نتائج صندوق الاستثمارات العامة السعودي خلال 2023

تضاعفت إيرادات صندوق الاستثمارات العامة السعودي خلال العام الماضي 2023 لتسجل 331 مليار ريال 88.5 مليار دولار لعام 2023، مدعومة بنمو القيمة السوقية لمحفظته الاستثمارية، بحسب القوائم المالية الموحدة التي نشرها أمس، والتي أظهرت نتائج إيجابية على كافة المستويات للصندوق السيادي الذي يعد بمثابة رأس الحربة في تنفيذ رؤية 2030، إذا لا يقف دور برنامجه الذي تم إطلاقه عام 2017 عند تنمية أصوله ليصبح من أكبر الصناديق السيادية العالمية، بل يعمل على فتح مشاريع رائدة في قطاعات واعدة، ليدفع نحو تنوع الاقتصاد السعودي غير النفطي.

التقرير الذي نشره الصندوق، وفقًا لمتطلبات الإدراج في بورصة لندن، كشف عن تحول الصندوق من خسارة تناهز 17 مليار ريال في العام الماضي إلى تحقيق أرباح بلغت 64 مليار ريال بعد احتساب الزكاة والضرائب، بينما قفزت أصول الصندوق بنسبة 28% لتصل إلى 3.7  تريليون ريال 990 مليار دولار بنهاية 2023 مقارنة بـ 2.9 ريال في نهاية 2022 مدعومة بعدد من الاستحواذات وتحويل نسبة من أسهم شركة أرامكو لشركة في محفظة الصندوق، ليكون بذلك قد تخطى مستهدف 2023 البالغ 2.7 تريليون، بينما يبلغ المستهدف للأصول تحت الإدارة بحلول 2030 ما قيمته 10 تريليونات ريال.

العديد من العوامل أسهمت في ارتفاع مستويات الأرباح والإيرادات والدخل الصافي، فعلى صعيد الأنشطة غير الاستثمارية، ازداد حجم محفظة الصندوق غير الاستثمارية بواقع 15%، بما يعادل 31 مليار ريال، ليرتفع من 207 مليارات ريال (55  مليار دولار) عام 2022 إلى 238  مليار ريال (63.4 مليار دولار) عام 2023، بدعم من النمو  في جميع القطاعات، خاصة الخدمات المالية، والاتصالات، علمًا أن المحفظة تأثرت بتراجع عوائد قطاع المعادن والتعدين بسبب الانخفاض العالمي لأسعار المعادن والخامات بعد ارتفاع استثنائي في عام 2022.

تركز استثمارات الصندوق في الداخل السعودي على فتح آفاق جديدة لصناعات مستقبلية ومشاريع ابتكارية وإبداعية، تخلق العديد من الفرص الوظيفية الطموحة، وتوفر فرصًا في جميع القطاعات، وتساعد على تنويع وتنمية الاقتصاد السعودي، وقفزت أصوله تحت الإدارة في المملكة بنهاية 2023 بنسبة 46% إلى 2.2 تريليون ريال، بينما زادت جميع أصوله تحت الإدارة بالداخل والخارج إلى 2.87 تريليون ريال، بارتفاع 29%، أعلى من العام الماضي شهد حصول الصندوق السيادي السعودي على 45 مليار ريال من أدوات الدين المختلفة لتنويع مصادر التمويل، وهو الحاصل على تصنيف A1 من قبل وكالة موديز مع نظرة مستقبلية إيجابية وتصنيف A+ من قبل وكالة فيتش مع نظرة مستقبلية مستقرة.حققت المملكة رقمًا قياسيًا في إنفاق السائحين القادمين إليها خلال الربع الأول بلغ 12 مليار دولار، بزيادة 51% مقارنة بالربع الرابع من 2023 الذي بلغ 23% على أساس سنوي.

السياحة

توزيعات أرباح أرامكو ترفع احتياطيات السعودية إلى 445 مليار دولار في مايو

هو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2022، وبلغ نصيب الحكومة السعودية من الأرباح نحو من 25 مليار دولار في مايو الماضي، مقابل نحو 18 مليار دولار في نفس الشهر من عام 2023، بحسب “بلومبرج”.

قالت أرامكو، في شهر مايو، إنها تعتزم تسليم أرباح المساهمين بقيمة 124 مليار دولار هذا العام، وتذهب الغالبية العظمى من ذلك إلى الحكومة التي تمتلك 81.5% من أسهم أرامكو حتى بعد الطرح الثانوي الأخير ونقل حصة 16% إلى صندوق الاستثمارات العامة.

بلغت احتياطيات البنك المركزي السعودي ذروتها عند حوالي 740 مليار دولار في منتصف عام 2014، قبل وقت قصير من الانهيار الكبير في أسعار النفط.

غيرت البلاد استراتيجيتها الاستثمارية خلال السنوات القليلة الماضية، وتحتفظ الآن بنسبة أقل من الاحتياطيات الأجنبية كأصول سائلة منخفضة العائد نسبيا مثل سندات الخزانة الأمريكية.

سعت المملكة إلى تحقيق عوائد أكبر من خلال بناء صندوق الاستثمارات العامة إلى ما يقرب من تريليون دولار، بتوجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

هيئة الأمن الغذائي تعلن ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024

بكمية بلغت 235 ألف طن للتوريد من مناشئ الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود.

وأوضح محافظ الهيئة أحمد بن عبد العزيز الفارس؛ وفقًا لبيان من الهيئة اليوم الإثنين، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح، والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة، وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن.

وأضاف الفارس، أن فترة وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة سبتمبر – أكتوبر 2024.

وأشار إلى أنه تنافست 19 شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على 3 شركات كانت عروضها الأقل سعرًا ومطابقة للمواصفات.

1 يوليو 2024.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم بتطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل، في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.

ووفقًا لما أوردت وكالة الأنباء السعودية، شملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي، والتأمين على جميع العمالة.

وقالت المتحدثة الرسمية لمجلس الضمان الصحي، إيمان الطريقي، إن وثيقة تأمين العمالة المنزلية تتضمن الرعاية الأولية، والصحة العامة والحالات الطارئة، وتشمل تغطية التنويم في المستشفى دون المشاركة في نسبة التحمل، والمعالجة في الحالات الطارئة للعيادات بعدد زيارات غير محدد، والتطعيمات والفحوصات.

ويهدف القرار إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة وضمان استدامة التغطية الصحية وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.سوق الأسهم السعودية تواصل خسائرها في أولى جلسات يوليو

لتسجل تراجعها الثاني على التوالي، في ظل أداء سلبي لقطاعي البنوك والمواد الأساسية، وسط تحسن السيولة.

وأنهى المؤشر العام للسوق “تاسي” تعاملاته بتراجع نسبته 0.18%.

وجاء إغلاق 12 قطاعًا باللون الأحمر بصدارة قطاع الخدمات المالية، الذي هبط 1.44%، وتراجع قطاع البنوك 0.3%، وسجل قطاع المواد الأساسية تراجعًا نسبته 0.19%.

وشهدت بقية القطاعات أداءً إيجابيًا، وتصدر قطاع الإعلام والترفيه المكاسب بارتفاع نسبته 1.57%، وارتفع قطاع الطاقة 0.35%، وصعد قطاع الاتصالات 0.09%.

وعلى صعيد أداء الأسهم، شملت الخسائر 130 سهمًا بصدارة سهم “زين السعودية” الذي هبط 4.07%، وجاء إغلاق 93 سهمًا باللون الأخضر، تصدرها سهم “أنابيب السعودية” بعد صعوده 9.97%..

بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية

أعلنت وزارة التجارة عن بدء العمل بالقرار الوزاري الذي أصدره معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية، وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحته التنفيذية.

 ووفقًا للقرار الوزاري، توقع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحته التنفيذية، وتكون الغرامة وفقًا للآتي:

 أولًا: المخالفون في جميع أنواع الشركات عدا الشركة المساهمة غير المدرجة: 8 آلاف ريال على المخالف في الشركة ذات المدير الواحد التي رأس مالها يقل عن 500 ألف ريال.

 4 آلاف ريال على المخالف في الشركة ذات مديرين أو أكثر التي رأس مالها يقل عن 500 ألف ريال.

 12 ألف ريال على المخالف في الشركة ذات المدير الواحد التي يبلغ رأس مالها إلى 500 ألف ريال أو أكثر.

 6 آلاف ريال على المخالف في الشركة ذات المدير الواحد التي يبلغ رأس مالها إلى 500 ألف ريال أو أكثر.. المزيدأكوا باور السعودية توقع اتفاقيات تمويل لمشروع طاقة شمسية في أوزبكستان

تبلغ قيمة التمويل نحو 1.4 مليار ريال سعودي، بهدف تطوير وتمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل المحطة، وفق إفصاح للشركة السعودية على موقع “تداول”.

وُقعت اتفاقيات التمويل الممتدة 19 عامًا مع “البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية”، و”بورباركو”، و”الجمعية الألمانية للاستثمار والتنمية”، و”البنك الإسلامي للتنمية”، وبنك “ستاندرد تشارترد”، وبنك “كي إف دبليو أيبكس”، مقابل ضمان محدود على حصة “أكوا باور” من القرض التجسيري والسيولة الاحتياطية.

يرتقب أن تبلغ القدرة الإنتاجية لمحطة “ريفرسايد” 200 ميغاواط، كما تبلغ سعة تخزين الطاقة بالبطاريات فيها 500 ميغاواط للساعة، وفق الإفصاح.

“البنك السعودي للاستثمار” ينفي دخوله في محادثات استحواذ

وفق إفصاح على سوق الأسهم السعودية تداول أمس، وكانت وكالة “بلومبرج” قالت الأسبوع الماضي إن “بيت التمويل الكويتي” يدرس شراء حصة كبيرة في “البنك السعودي للاستثمار”، مشيرة إلى أن المباحثات بين الطرفين مستمرة، وليس مؤكدًا أن تؤدي إلى اتفاق بينهما.

 وأصدر البنك الكويتي عقب ذلك، إفصاحًا على بورصة الكويت قال فيه إنه يقوم بإجراء دراسات متأنية للتوسع في السعودية. وأكد أنه مازال في طور إجراء دراسات للفرص المتاحة في أكثر من بنك، ولم يتم توقيع أي مذكرة تفاهم أو عقد أي اتفاق مع أي بنك في المملكة.السعودية تكتشف آبارًا جديدة للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي

تمكنت شركة أرامكو السعودية من اكتشاف حقلين للنفط غير التقليدي، ومكمن للنفط العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي، بحسب وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

ووفقًا لبيان أوردته وكالة الأنباء السعودية اكتشفت “أرامكو” حقل “اللدام” للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا في بئر لدام-2 بمعدل 5100 برميلٍ في اليوم، مصحوبًا بنحو 4.9 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.. المزيد

“جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا” تسلم أول توربين غازي ينتج محليًا في السعودية

ووقعت “جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا” أيضًا بمقرها في الدمام بحضور الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الطاقة السعودي، مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والاستيراد السعودي لتمكين تصدير السلع والخدمات من المملكة لشركة “جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا” من خلال دعم التمويل والتأمين من بنك التصدير والاستيراد السعودي، بحسب بيان الشركة.

وقالت إنه من المقرر أن تقوم أول وحدة من التوربينات الغازية من الفئة H المصنعة محليًا بتشغيل محطة “الجافورة المستقلة للتوليد المشترك للبخار والكهرباء”، والتي من المتوقع أن تصبح عند تشغيلها، محطة الكهرباء الأكثر كفاءة في المملكة. وبحلول عام 2030، من المتوقع أن يصل إنتاج حقل غاز الجافورة إلى 630 ألف برميل من سوائل ومكثفات الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى أكثر من 420 مليون قدم مكعبة قياسية من الإيثان يوميًا.

أدنوك للإمداد توقع عقودًا لتشييد 8 ناقلات غاز مسال

وقعت الشركة الإماراتية عقودًا مع شركتي “سامسونج للصناعات الثقيلة” و”هانوا أوشن” الكوريتين لبناء ما لا يقل عن 8 ناقلات جديدة للغاز الطبيعي المسال بقيمة 9.2 مليار درهم 2.5 مليار دولار، وفق إفصاح الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية الإثنين.

تشمل الاتفاقيات عقودًا لبناء 4 ناقلات مؤكدة، مع خيار بناء ناقلة إضافية لكل شركة، ويُتوقع تسليم هذه الناقلات بدءًا من 2028، وسيتم تأجيرها للشركات التابعة لمجموعة “أدنوك” لمدة 20 عامًا.

بذلك سيرتفع عدد ناقلات الغاز المسال ضمن أسطول “أدنوك للإمداد والخدمات” من 14 إلى 22 ناقلة على الأقل.

ستبلغ سعة كل من ناقلات الغاز المسال 174 ألف متر مكعب، وستزود بمحركات تُعد من الأقل استهلاكًا للوقود وإنتاجًا للكربون ضمن أسطولها.

أكوا باور السعودية تبدأ تشغيل محطة بقدرة 200 ميجاواط في مصر

تملك “أكوا باور” 100% من محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية، بمحافظة أسوان، جنوب مصر. وتمتد اتفاقية المشروع مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء 25 عامًا، بإجمالي تكلفة استثمارية قدرها 611 مليون ريال. ويُتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل المحطة بدءًا من الربع الثالث من العام الجاري.

كانت الشركة السعودية قد وقعت اتفاقية تمويل في أبريل 2023، تحصل بموجبها على 123 مليون دولار لتطوير المحطة، فضلًا عن تمويل سابق قدره 59 مليون دولار لنفس المشروع.دار جلوبال ومنظمة ترامب تخططان لإنشاء برج في جدة

قالت الشركة في بيان لها، إن المشروع يستهدف سوق العقارات الفاخرة في السعودية والمستثمرين الدوليين، ويعزز بشكل كبير استراتيجية النمو التي تتبعها الشركة للاستفادة من الفرص المتاحة في المدن الرئيسية في المملكة.

وأشارت شركة دار جلوبال للتطوير العقاري، المدرجة في بورصة لندن، إلى أن لديها مشاريع قيد التطوير بقيمة 5.9 مليار دولار في ستة بلدان هي: الإمارات، وعمان، وقطر، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، والبوسنة.نيوكاسل يبيع لاعبين بقيمة 65 مليون جنيه إسترليني

نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، المملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، أكمل صفقة بيع لاعب الوسط إليوت أندرسون 21 عامًا إلى نادي نوتنغهام فورست مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة لبيع اللاعب يانكوبا مينته إلى نادي برايتون مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

بحسب “سكاي سبورتس”، جاءت هذه الخطوة في إطار جهود نيوكاسل لتقليص الفجوة بحسابات قواعد الربحية والاستدامة للدوري الإنجليزي الممتاز قبل انتهاء فترة الحساب المالي في 30 يونيو، والتي كانت بخصم نقاط من رصيد النادي، مما وضعه تحت ضغط لإتمام الصفقات بشكل سريع.

قواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي هي ذاتها “قواعد اللعب المالي النظيف” التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، وتعني مراقبة مقدار الأموال التي يُسمح للأندية بخسارتها في فترة زمنية معينة. تسبب خرق هذه القواعد بمعاقبة ناديي إيفرتون ونوتنجهام فورست في الموسم الماضي، حيث كاد خصم النقاط يتسبب في هبوطهما من الدوري الممتاز إلى الدرجة الأولى.

بالإضافة إلى نيوكاسل، عاشت أندية تشيلسي، وأستون فيلا، وإيفرتون، ونوتنجهام فورست، وليستر سيتي، ضغوطًا لبيع لاعبين قبل نهاية العام المالي، من أجل تحسين أوضاعهم المالية.

وخسر نيوكاسل نحو 73.4 مليون جنيه إسترليني في العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2023، رغم زيادة إيراداته بنسبة 39% لتتجاوز 250 مليون جنيه إسترليني، وفق التقرير المالي الصادر عن النادي.عربصناديق الخليج السيادية تهيمن على إبرام الصفقات عالميًا

عززت الصناديق السيادية لدول الشرق الأوسط الغنية بالنفط هيمنتها على الصفقات التي تنفذها جهات الاستثمار العالمية المدعومة حكوميًا، لتصل إلى أعلى مستوى لها في نحو 15 عامًا.

استأثرت مؤسسات من بينها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وجهاز أبوظبي للاستثمار، وجهاز قطر للاستثمار بنسبة 54% من إجمالي 96 مليار دولار تستثمرها صناديق الاستثمار الحكومية على مستوى العالم خلال النصف الأول من 2024، وفق البيانات الصادرة عن شركة الاستشارات “غلوبال إس دابليو إف” Global SWF، التي أشارت إلى أن تلك النسبة تمثل أعلى مستوى منذ 2009.. المزيد

“الياه سات” الإماراتية تتعاقد مع SpaceX لإطلاق قمرين صناعيين

الشركة الإماراتية قالت إن الاتفاقية “خطوة مهمة” في برنامج تطوير القمرين بتكلفة إجمالية تُقدر بنحو 3.9 مليار درهم  1.1 مليار دولار، ويشمل ذلك المركبة الفضائية والبنية التحتية الأرضية والإطلاق والتأمين.

وسيتم تمويل البرنامج بداية اعتمادًا على موارد “الياه سات” الذاتية، وذلك لحين استلام دفعة مقدمة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة قيمتها 3.7 مليار درهم مليار دولار، وفق إفصاح سابق.

و”سيوفر القمران الصناعيان الاتصالات الحكومية الآمنة في منطقة جغرافية واسعة تشمل الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا”.تجار مخدرات استسهلوا إيداع أموالهم في “سيتي جروب”

اختار تجارُ مخدراتٍ غسل الأموال عبر “سيتي جروب” باعتباره الأكثر تساهلًا على حد اعتقادهم، حيث كشف مدّعون أمريكيون كيف قام مقيمان في كاليفورنيا بإيداع عشرات الآلاف من الدولارات في صرافات “سيتي بنك” ثلاث مرات مختلفة على الأقل في يناير 2021.

وكشف التحقيق أن أشخاصًا أودعوا ما يقرب من 36 ألف دولار من عوائد بيع المخدرات في الآلات، بمقدار بضع مئات من الدولارات في كل مرة، وانتظروا دقيقة أو دقيقتين فقط بين كل عملية.

ومن خلال تقسيم المبلغ إلى عشرات الإيداعات الصغيرة، يدعي المدعون أنهم تجنبوا تجاوز الحد البالغ 10 آلاف دولار الذي تتطلب فيه البنوك الإبلاغ عن المعاملات النقدية إلى وزارة الخزانة الأمريكية.

وصرّح مسؤولو إدارة مكافحة المخدرات لصحيفة Financial Times بأن الثنائي الذين يعملان لعصابة غسلت ما لا يقل عن 50 مليون دولار من مبيعات fentanyl وMethamphetamine في الولايات المتحدة، قاما بتفحص عدة بنوك قبل أن يقع اختيارهم على “سيتي”.

ويرى المدعون أن السحوبات بالرغم من أن قيمها لم تتطلب الإبلاغ عنها إلا أن أنماطها كان يجب أن تثير انتباه البنوك.

نشاط النقل البحري يتجه لتحقيق ثاني أكبر زيادة على الإطلاق

بعد أن أجبرت الهجمات في البحر الأحمر السفن على السفر لمسافات أطول.

من المتوقع أن يسجل نشاط الشحن المقاس بالطن/ميل ثاني أكبر زيادة سنوية على الإطلاق نتيجة للاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وأوروبا، وفقًا لأبحاث “كلاركسونز”، وهي وحدة تابعة لأكبر وسيط سفن في العالم.

ويتجه المؤشر الذي يضاعف حجم البضائع المنقولة حسب المسافة التي تبحرها، إلى زيادة قدرها 5.1% مقارنة بعام 2023، أو 3.2 تريليون طن/ميل.

تأتي هذه الزيادة في وقت اضطرت السفن إلى تغيير مسار رحلاتها المعتادة لآلاف الأميال حول القرن الأفريقي، بهدف تجنب البحر الأحمر وخليج عدن، حيث تهاجم جماعية الحوثي في اليمن السفن. وتصاعدت هذه الحوادث في الأسابيع الأخيرة، بعد أن نجحت الجماعة في إغراق سفينة باستخدام طائرة مسيرة.

إيرادات فيلم “إنسايد أوت 2” تتجاوز مليار دولار عالميًا

أعلنت شركة والت ديزني، ، أن إيرادات الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة إنسايد أوت “قلبا وقالبا” من إنتاج شركة بيكسار التابعة لها تجاوزت مليار دولار عالميًا.

وأضافت الشركة أن إيرادات الفيلم تجاوزت حاجز المليار دولار في أقل من ثلاثة أسابيع من بدء عرضه بأنحاء العالم، ليصبح أول فيلم رسوم متحركة على الإطلاق يحقق مثل هذه الإيرادات خلال هذه المدة.

وقالت أيضًا إن الفيلم هو أعلى تحقيقا للإيرادات من أي فيلم آخر هذا العام كما أنه الوحيد الذي تجاوز المليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زيادة أسعار البنزين والسولار بين 10% و15%

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة...

منطقة إعلانية