أخبار

هؤلاء الأربعة يبتون في قرارات الاستثمار بالصندوق السيادي المصري “ثراء”

قال الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي المصري ” ثراء” إن قرار الاستثمار في الصندوق لابد أن توافق عليه لجنة الاستثمار، التي نص عليها النظام الاساسي للصندوق.
تضم اللجنة أعضاء مجلس إدارة صندوق ثراء المستقلين من ذوي الخبرة، وهم يحيى زكي، و محمد عباس فايد، ونيفين الطاهري، و طارق توفيق.

يحيى زكي

ثراء

هو رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
الرئيس التنفيذي لشركة دار الهندسة، أحد المكاتب الاستشارية العالمية، وأحد أعضاء التحالف الذي شارك في وضع وتصميم المخطط العام والتفصيلي لمشروع تنمية محور قناة السويس، والذي ضم عددا من الشركات المحلية والعالمية شركاء في هذا التحالف.
وخلال رئاسته شركة دار الهندسة أشرف المهندس يحيى زكي على العديد من المشاريع القومية الكبرى في مصر، منها إنجاز العديد من الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، مثل مشروع “النهر الأخضر” وأبراج العاصمة الجديدة، ومنطقة الأعمال المركزية، ومشروع الحدائق المركزية “كابيتال بارك”.
وهو عضو مجلس إدارة كل من “صندوق مصر السيادي” و” الهيئة القومية البريد” و” الجمعية المصرية البريطانية للأعمال” والغرفة التجارية المصرية البريطانية”.

محمد عباس فايد

ثراء

تولى مؤخرا منصب الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، بعد عامين في بنك عودة مصر كرئيس تنفيذي وعضو منتدب.
عمل سابقاً في ” بنك مصر ” وشغل فيه العديد من المناصب، منها: نائب رئيس مجلس الإدارة بين 2010 و2014، ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة “بنك مصر” في ألمانيا، وكان عضو مجلس إدارة البنك ذاته في لبنان، وتولى منصب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والقروض المشتركة، ومدير عام تمويل المشاريع والقروض المشتركة، سندات الشركات، الهيكلة التمويلية وتطوير المنتجات المصرفية، كما كان ممثلاً عن “بنك مصر” في مجالس إدارات العديد من الشركات، ومنها “شركة مصر لإدارة الأصول العقارية”، و”صندوق النيل للاستثمار والتنمية” و”الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري”.
وبدأ فايد مسيرته المهنية عام 1989 في “بنك مصر الدولي” وعمل بقطاع الخدمات المصرفية للشركات لمدة 18 عاماً، وتولى منصب نائب رئيس قطاع الائتمان المركزى و القروض المشتركة و تمويل المشروعات ورئيس إدارة تمويل المشروعات والقروض المشتركة، سندات الشركات، المساهمات الخاصة والهيكلة التمويلية.
حاصل على بكالوريوس في المحاسبة من “جامعة الاسكندرية” في مصر، ودبلوم الأئتمان بالمصارف من “الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية”.

نيفين الطاهري

ثراء

تتمتع بسجل حافل في مجال الاستثمار وبنك الاستثمار والأنشطة المتعلقة بالبورصة وسوق المال المصري
هي مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة شركة دلتا شيلد للاستثمارات المالية.
عضوة مجلس إدارة، الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية و النقل بين عامي 2007 و 2009
عضوة مجلس إدارة، الجمعية المصرية للاستثمار في الفترة 2006-2009
مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة، شركة دلتا رسمله لتداول الاوراق المالية/ شركة دلتا رسمله لإدارة الصناديق/ شركة دلتا رسمله للاستثمارات المالية، 1994-2008
عضوة مجلس إدارة، الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة في الفترة 2004-2009
عضوة مجلس إدارة، البنك العقاري المصري العربي، 2002-2008
هي أول سيدة تحصل على منصب عضوة مجلس إدارة ببورصتي القاهرة والإسكندرية
اختارتها مجلة “بيزنس نيوز” الكويتية ضمن اقوى 5 سيدات أعمال عربيات
تم ترشيحها ضمن أفضل سيدات الأعمال الرائدات في الوطن العربي من قبل جريدة “الفايننشال تايمز”، 2007 و 2008
حصلت على الجائزة الصادرة من وزارة الاستثمار المصرية في اليوم العالمي للمرأة، 2007
جائزة لرائدات الأعمال على المستوى العالمي في مؤتمر رائدات الأعمال بالمكسيك، 2005

طارق توفيق

ثراء

هو أحد أكبر المستثمرين بالمجال الزراعي والصناعات الغذائية، ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، ووكيل اتحاد الصناعات المصرية والعضو المنتدب للشركة الدولية للإنتاج الزراعي.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

اتفاق مصري إماراتي لتعزيز الصادرات غير النفطية

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ( شركة حماية الائتمان التابعة...

نصر: نقيم 7 مناطق حرة جديدة و18 مركزا لخدمات المستثمرين

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، أن وزارة...