أخبار

«ستيرلنج وولسون» تقتنص تنفيذ مركز بيانات القرية الذكية لـ«المصرية للاتصالات»

اقتنصت شركة «ستيرلنج وولسون» تنفيذ مركز بيانات بالقرية الذكية فى المناقصة التى طرحتها شركة المصرية للاتصالات.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة «البورصة»، إن تكلفة تنفيذ المركز تبلغ 500 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تدشينه خلال شهر أكتوبر المقبل، وتنافست على هذه المناقصة شركات «هواوى» و«IBM» و«شنايدر إليكتريك».

وكانت شركة المصرية للاتصالات وضعت خطة لتأسيس من 4 إلى 5 مراكز بيانات خلال عامين ضمن خطتها لتعظيم الاستفادة من الكابلات البحرية المارة عبر الأراضى المصرية.

وتتضمن الخطة إنشاء المراكز فى عدة مناطق منها العاصمة الإدارية الجديدة والإسكندرية والقرية الذكية بمدينة السادس من 6 أكتوبر والسويس، والشركة تعمل حاليًا على زيادة سعة وتطوير المراكز القائمة فعلياً.

وأوضحت المصادر، أن الشركة تقوم بالاستثمار فى مجال الكوابل البحرية وزيادة حجم العوائد من مرور هذه الكابلات التى تنقل البيانات بين الشرق والغرب، كما بدأت فى مشروعات تكنولوجية معتمدة على الاتصالات، من أهمها تحويل الأموال عبر المحمول، حيث قامت الشركة بتوقيع اتفاق مع بنك مصر لإنشاء محفظة للشركة التى تتضمن حلول متطورة لتطبيق التكنولوجيا المالية فى ظل توجه الدولة لتطبيق الشمول المالى.

وأكدت المصادر، أن المصرية للاتصالات ستنتهى من إنشاءات شبكة الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية منتصف العام الجارى، وسيتم استكمال المخططات الأخرى بالتنسيق مع إدارة العاصمة الإدارية الجديدة.

وذكرت المصادر، أن المصرية للاتصالات تقود عملية التحول الرقمى فى مصر ليس فى مجال البنية التحتية فقط ولكن فى كل المجالات سواء المالية أو الصحية أيضاً، وأشارت المصادر إلى أن الشركة ستنتهى من أعمال تطوير البنية التحتية واستبدال الكابلات النحاسية بأخرى فايبر فى 2020، وستعمل على نشر مشاريع توصيل كابلات الفايبر حتى المنزل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية