مقالات

العريان: أسواق المال لم تشهد الأسوأ حتى الآن

حذر الخبير الاقتصادي العالمي محمد العريان، المستثمرين في أسواق الأوراق المالية العالمية من أن الأسواق لم تشهد حتى الآن أسوأ تداولاتها، بعد يوم واحد من تسجيل أسواق “وول ستريت” أكبر هبوط ليوم واحد في سوق الأوراق المالية منذ عام 2008.
وأضاف كبير المستشارين الاقتصاديين لشركة أليانز، في مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد العالمي يواجه دمارًا في العرض والطلب في نفس الوقت، لأن فيروس كورونا يخلق توقفًا مفاجئًا، حيث أصبح الجميع يتخوفون من السفر حاليًا، ما تسبب في تدمير العرض والطلب عالميًا.
وأوضح العريان أن انخفاض أسعار النفط عالميًا تسبب في هشاشة الأسواق المالية العالمية التي أصبحت بالفعل هشة بسبب المخاوف من الآثار الاقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.
وأضاف أن المخاوف العالمية بشأن مدى تأثير تفشي الفيروس التاجي المُستجد على النمو الاقتصادي ستستمر على الأرجح في إزعاج السوق مع استمرار ارتفاع عدد الحالات.
وقال العريان، “إننا سنشهد ركودا اقتصاديا في عدد من دول العالم، من بينها ألمانيا وإيطاليا واليابان وسنغافورة، وستنضم إلى تلك القائمة كوريا الجنوبية أيضًا، بينما لا تزال الولايات المتحدة في مرحلة وسط حتى الآن، وقد تشهد ركودًا اقتصاديًا أو لا، ولكن إذا استمرت اضطرابات السوق، وإذا تضخمت المخاوف من فيروس كورونا، ستشهد الولايات المتحدة بالتأكيد ركودًا اقتصاديًا”.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

رؤوف غبور عن التبرعات : اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع

قال الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"جي...

الصحة المصرية:120 إصابة جديدة بـ”كورونا” و8 وفيات وشفاء 216 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 15 مصريًا...