النشرة البريدية

الحكومة تطرح فرصًا استثمارية جديدة على القطاع الخاص.. “رجال الأعمال” تطالب بمد الحوافز الحكومية لحين انحسار “كورونا”

السيارات الكهربائية

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

“العربي الإفريقي”: لا نستهدف رفع حصتنا في “بالم هيلز” مجددًا

92 مليار جنيه زيادة في القروض البنكية خلال أبريل الماضي

7.6 مليار جنيه تراجعًا في استثمارات الأجانب بأذون الخزانة في مايو

الحكومة تسمح للمفتشين الزراعيين بفحص شحنات القمح في موانئ المنشأ

وزير المالية: مبادرة تحفيز الاستهلاك مستمرة لمدة 3 شهور

“الرقابة المالية” توافق على سندات توريق “المجتمعات العمرانية” بـ10 مليارات جنيه

“كورونا” يربك الخطط المالية والاستثمارية للأندية المصرية.. فكيف واجهت الأزمة؟

ترامب يلمح إلى عدم اعتزامه استئناف محادثات التجارة مع الصين حاليًا

القصة الرئيسية

الحكومة تطرح فرصًا استثمارية جديدة على القطاع الخاص

طرحت الحكومة ممثلة في وزارة قطاع الأعمال عددًا من الفرص الاستثمارية على القطاع الخاص، تركزت أغلبها في قطاع المنسوجات والاستصلاح الزراعي. وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، خلال لقائه أمس جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى، إن هناك العديد من الفرص والمشروعات المتاحة للشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار إلى فكرة إنشاء تجمعات صناعية للشركات الصغيرة لتشغيل خطوط إنتاج للملابس الجاهزة على بعض الأصول والعنابر غير المستغلة، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، بما يسهم في خلق الآلاف من فرص العمل وزيادة الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة والمنسوجات.

وبحسب الوزير فإن من بين الفرص المطروحة للشراكة، مشروع لاستغلال نحو 45 ألف فدان بمنطقة توشكى مملوكة لشركة جنوب الوادي للتنمية – إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير – حيث كشفت دراسة أعدها استشاري عن إمكانية إقامة نحو 14 مشروعًا زراعيًا على هذه الأرض.

وعرض الوزير أيضًا فرصة الاستثمار في الأراضي غير المستغلة التابعة للشركات والواقعة بمناطق متميزة على مستوى الجمهورية، والجاري طرحها على مراحل لاستغلالها في العديد من المشروعات، خاصة بعد تغيير الاستخدام لنحو 182 قطعة أرض من صناعي إلى سكني مختلط.

كما طرح توفيق إمكانية التعاون في مشروع إعادة إحياء فندق كونتيننتال بميدان الأوبرا في إطار تطوير القاهرة الخديوية، ومشروع المنصة الإلكترونية “طوف وشوف” التابعة لشركة مصر للسياحة الجاري إطلاقها لتوفير مقاصد سياحية غير تقليدية لتنشيط السياحة الداخلية، وكذلك في تنفيذ دراسات التطوير التي أعدها استشاري عالمي لشركات النصر لصناعة المطروقات والنصر لصناعة لمواسير الصلب وميتالكو ومصانع النحاس المصرية، وكذلك فرصة الاستثمار في المجال الرياضي في مشروع تطوير نادي غزل المحلة من خلال 3 كيانات أحدهما للعاملين والآخر اجتماعى رياضي خاص والثالث لإدارة وتنمية نشاط كرة القدم بنادي غزل المحلة مع الحفاظ على الاسم التجاري المميز للنادي.

وتحدث توفيق عن مشروع إحياء شركة النصر للسيارات من خلال إنتاج السيارات الكهربائية بنحو 25 ألف سيارة سنويًا بالتعاون مع شركة دونج فينج الصينية، وإمكانية التعاون مع القطاع الخاص في خدمات البيع والصيانة وكذلك محطات الشحن الجاري التنسيق بشأنها مع وزارتي الكهرباء والتنمية المحلية.  

إنفوجراف

أهم الأخبار

ارتفع إجمالي أرصدة الإقراض في القطاع المصرفي بنحو 92 مليار جنيه خلال أبريل الماضي، ليصل إلى 2.094 تريليون جنيه، مقابل 2.00 تريليون جنيه في مارس الماضي. وقال البنك المركزي على موقعه الإلكتروني أمس، إن محفظة قروض الحكومة ارتفعت إلى 639.7 مليار جنيه مقابل 583.8 مليار جنيه، بزيادة بلغت 55.9 مليار جنيه. وارتفعت قروض الحكومة بالعملة المحلية إلى 392.9 مليار جنيه، بينما بلغت القروض بالعملة الأجنبية 246.7 مليار جنيه بنهاية أبريل. في حين ارتفعت القروض غير الحكومية إلى 1.454 تريليون جنيه بنهاية أبريل، مقابل 1.418 تريليون جنيه في مارس السابق بزيادة 36 مليار جنيه. التفاصيل

كما أظهرت بيانات المركزي، تراجع استثمارات الأجانب بأذون الخزانة إلى ما قيمته 111.5 مليار جنيه بنهاية مايو 2020، مقابل 119.1 مليار جنيه بنهاية أبريل 2020، بانخفاض بلغت قيمته نحو 7.6 مليار جينه. وبحسب بيانات “المركزي” ارتفعت استثمارات المؤسسات المالية ككل بأذون الخزانة لتسجل 1.57 تريليون جنيه بنهاية مايو 2020، مقابل 1.57 تريليون جنيه بنهاية أبريل 2020. وانخفضت استثمارات البنوك المتخصصة نحو 32.8 مليار جنيه بنهاية مايو 2020، مقابل 35.9 مليار جنيه بنهاية أبريل 2020. التفاصيل

قال رئيس إدارة الحجر الزراعي لوكالة “رويترز” إن مصر ستسمح مجددًا لمفتشين زراعيين بالسفر لفحص شحنات القمح في موانئ المنشأ، وتحديدًا الدول التي تقبل حاليًا المسافرين القادمين من مصر.

نشب أمس حريق هائل في خط خام (شقير – مسطرد) بمنطقة الهايكستب في أول طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، أسفر عن حريق 12 سيارة دون وقوع خسائر بشرية، وصرح عماد عبد القادر، رئيس شركة أنابيب البترول، في بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بأنه قد تمت السيطرة على الحريق الناجم عن حدوث كسر بالخط واندلاع شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق مما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب.

قال شريف علوي، الرئيس التنفيذي للبنك العربي الإفريقي الدولي، إن البنك لا يستهدف رفع حصته في بالم هيلز عن النسبة التي استحوذ عليها بواقع 12.25%، حيث يستهدف الاستثمار وليس المتاجرة، وفقًا لبوابة حابي.

وكانت شركة يو بي بي كابيتال تملك 12.3% من أسهم بالم هيلز، وتم شراء حصتها بالكامل، وتعتبر يو بي بي كابيتال الذراع الاستثمارية لشركة الاتحاد العقارية الإماراتية في مصر، حيث تملكها الأخيرة بالكامل، وتسعى “الاتحاد” للتخارج من كامل استثماراتها في مصر. وبموجب صفقة الأمس، أصبح البنك العربي الإفريقي ثاني أكبر مساهم في بالم هيلز للتعمير بعد مجموعة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية المالكة لحصة تبلغ 39.43% من الشركة، فيما تبلغ حصة ياسين منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز 3%، ومثلها لشركة سي أي كابيتال.. التفاصيل

فيما أعرب ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة والمجموعة التنفيذية لشركة بالم هيلز للتعمير، في بيان للبورصة عن سعادته بوجود فريق البنك العربي الإفريقي الدولي كثاني أكبر مساهم بالشركة، ليس فقط لملاءة البنك، ولكن لما سيضفيه ممثلى البنك للخبرات الموجودة حاليا بمجلس إدارة الشركة، وفقًا للبيان.

قال محمد الحسيني رئيس مجلس إدارة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز، إن التحالف الجديد يستهدف تحويل مصر لمركزا لتصدير الطاقة لدول إفريقيا، وذلك من خلال حجم أعمال الشركة العالمية الذي يقدر بنحو 10 مليارات جنيه. وأضاف خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس أمس، أم الشركة تمتلك مصنعين حديثين للإنتاج في مصر بالمنطقة الصناعية لمدينة العاشر من رمضان؛ أحدهما لانتاج المحولات والذي نجح في التصدير إلى أكثر من 30 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط، والآخر لمنتجات الجهد العالي، حيث تعد مصر مركزًا رئيسيًا لمنطقة شمال وغرب إفريقيا وتغطي أكثر من 27 دولة ولديها مكاتب فرعية وتمثيلية في المغرب وكوت ديفوار.. التفاصيل

قالت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية، إن الدولة كانت تواجه أزمة كورونا من خلال 3 سيناريوهات، وهى انتهاء الأزمة في يونيو، ثم سبتمبر، فشهر ديسمبر علي أسوأ الاحتمالات، إلا أنه مع استمرار الأزمة فقد تم الاتجاه إلي سيناريو رابع وهو التعايش مع الأزمة. وأضافت وزيرة التخطيط، خلال مشاركتها في ندوة اتصال وجمعية رجال الأعمال المصريين أمس أن الحكومة تتوقع تحقيق معدل نمو اقتصادي يتراوح بين 3.7 و3.8% بنهاية العام 2019/2020، وهو معدل نمو جيد مقارنة بالنمو الاقتصادي المتوقع للأسواق الناشئة والمتقدمة.. التفاصيل

بينما طالب علي عيسى، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، الحكومة بمد فترة الإعفاءات والحوافز الحكومية لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا. وأضاف خلال الندوة أنه ليس من المعقول مطالبة الشركات بمتأخرات مستحقات الحكومة لديهم في منتصف الأزمة، فيما قالت وزيرة التخطيط إنها سوف تعرض مطالب الجمعية بمد إعفاءات البنك المركزى ووزارة المالية على المجموعة الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة. التفاصيل

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة طرح سندات التوريق الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 10 مليارات جنيه، وأنه تم فتح باب الاكتتاب، وحسبما ذكرت بوابة “حابي” فإن السندات توزع على ثلاث شرائح، الأولى بقيمة 2.6 مليار جنيه، وآخر تاريخ استحقاق لها بعد 36 شهرًا، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 6.2 مليار جنيه، وتستحق بعد 60 شهرًا، أما الشريحة الثالثة فقيمتها 1.2 مليار جنيه، وآخر تاريخ لاستحقاقها بعد 84 شهرًا.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه سيتم إطلاق المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي قبل نهاية شهر يوليو الحالي ولمدة 3 أشهر؛ بهدف تشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على شراء المنتج المحلى خاصة السلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة.. التفاصيل

أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 929 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ووفاة 73 حالة جديدة. وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس هو 83930 حالة من ضمنهم 25544 حالة تم شفاؤها، و4008 حالات وفاة. التفاصيل

طالت التداعيات السلبية لجائحة تفشي فيروس كورونا مختلف القطاعات، ومن بينها القطاع الرياضي، حيث أدت الجائحة إلى وقف النشاط الرياضي، وضعف الموارد المالية للأندية في مصر، مما دفعها لتقديم عروض وتخفيضات وتسهيلات لجذب أعضاء جدد لزيادة الإيرادات.التفاصيل

فيما كشفت دراسة حديثة، أن أزمة تفشي جائحة كورونا ولّدت حالة من عدم الأمان المالي لدى الكثيرين خوفًا من فقدان وظائفهم أو مصادر دخلهم تحت ضغط التداعيات الاقتصادية السلبية لعمليات الاغلاق. وأضافت الدراسة التي أجرتها شركة “يو جوف” البريطانية المتخصصة في أبحاث السوق، أن الخوف من خسارة الوظائف هي الشغل الشاغل للكثيرين، حيث كشفت نسبة بلغت 30% من المشاركين بالدراسة إنهم يشعرون بأنهم أقل أمانًا فيما يتعلق بالحفاظ على وظائفهم مقارنة بالشهر الماضي، فيما أجاب نصف المشاركين بأنهم يحجمون عن الإنفاق على أشياء التي لا تعد ضرورة قصوى بالنسبة لهم. 

فيديو اليوم

لا شك أن تفشى فيروس كورونا أجبر البعض على إعادة التفكير في أولويات الاستهلاك ومن ثم الادخار، يكشف تقرير حديث لمؤسسة ارنست اند يونج أن نحو 33% من مواطني الشرق الأوسط سيواصلون سياستهم الادخارية حتى بعد انتهاء كورونا. المزيد عن أولويات الاستهلاك واستراتيجيات التوفير والادخار في التقرير التالي.

نتابع

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة وضعت على عاتقها النهوض بجميع القطاعات الاقتصادية والخدمية في محافظات الصعيد، لتحسين جودة الحياة لأهالينا بهذه المحافظات. وقام مدبولي بجولة لتفقد العديد من المشروعات بمحافظة أسوان، يرافقه عدد من الوزراء ومحافظ أسوان. وتفقد مدبولي مشروع محور كلابشة على النيل بالمحافظة، وأعمال ازدواج طريق القاهرة – أسوان الصحراوي الغربي في المسافة من أسوان حتى إدفو. وأكد رئيس الوزراء، أن هذا المشروع من أهم المحاور التي يتم تنفيذها على نهر النيل لربط الشرق بالغرب؛ الأمر الذي يسهم في الإسراع بمعدلات التنمية في أسوان والمحافظات الأخرى المجاورة.

استجابت اللجنة الاقتصادية في البرلمان لبعض الملاحظات التي أرسلها مجلس الدولة بشأن قانون تعديل بعض أحكام قانون شركات قطاع الأعمال، وأجازت للوزير المختص أو مجلس إدارة الشركة أن يحيل إلى النيابة الإدارية التحقيق مع أي من العاملين، وفقًا لصحيفة المال.

وخلال اجتماعه مع اللجنة قدر هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، حجم الاستثمارات التي تم ضخها في شركات الغزل والنسيج بنحو 17 مليار جنيه تشمل 10 مليارات جنيه لتطوير الآلات، و7 مليارات جنيه لتطوير البنية التحتية، وفق ما ذكره موقع أموال الغد. التفاصيل

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

قالت وزارة السياحة في بيان أمس إن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا 56 رحلة طيران تضم ما يقرب من 10 آلاف سائح، منذ بداية استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في الأول من يوليو الجاري. 

فيما وجد السياح الروس التواقون إلى قضاء إجازة صيفية خارج بلادهم خلال العام الجاري، ثغرة تسمح لهم بالتحايل على حظر روسيا للطيران للخارج، وذلك من خلال حيلة تتم عبر السفر برا 14 ساعة إلى بيلاروس، ومنها إلى مجموعة من الوجهات على رأسها مصر وتركيا. التفاصيل

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن وصول حجم توريد موسم توريد القمح المحلي لموسم 2020 الذي ينتهي اليوم إلى 3.5 مليون طن، وبهذا يكون قد تم تحقيق المستهدف ويعد هذا الرقم أعلى معدل توريد خلال السنوات السابقة مقارنة بالعام الماضي والذي وصل معدل التوريد فيه إلى 3.2 مليون طن، وفقًا لبيان الوزارة.

قال تامر مجدي، العضو المنتدب لشركة أسمنت سيناء، إن صناعة الأسمنت في مصر تشهد حاليًا ظروفًا صعبة بسبب التراجع على الطلب في ظل أزمة كورونا مما خلق فائضًا في الإنتاج يمثل تحديًا على موازنات الشركات العاملة في السوق. وأضاف مجدي لـ”إيكونومي بلس” إن صناعة الأسمنت واجهت العديد من التحديات على مدار 4 سنوات بالتزامن مع تطبيق قرارات الإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الأهمية القصوى لتلك القرارات التي اتخذتها الدولة في 2016، إلا أنها كان لها تأثيرات سلبية على العديد من القطاعات. التفاصيل

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر، عن تراجع صافي أرباحه خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 7%، ليسجل نحو 5 مليارات جنيه، مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي 2019. وأوضح البنك في بيان أرسله إلى البورصة المصرية أمس، أن الربح قبل ضرائب الدخل ارتفع بنسبة 2%، ليصل إلى 7.5 مليار جنيه على أساس سنوي.. التفاصيل

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية – مصر، عن ارتفاع مبيعات العقارات في مدينة الجونة بنسبة 22.1% خلال الربع الثاني من العام الحالي، لتصل إلى 891.5 مليون جنيه. وأوضحت الشركة في بيان أرسلته إلى البورصة المصرية أمس، أن إجمالي العقود والحجوزات في الجونة بلغ 891.5 مليون جنيه، منها 773.1 مليون جنيه قيمة الوحدات المتعاقد عليها، و118.4 مليون جنيه قيمة الحجوزات.. التفاصيل

كشف بنك كريدي أجريكول مصر عن تأجيل أكثر من 120 ألف تسهيل ائتماني لعملائه من الشركات والأفراد شاملة القروض وبطاقات الائتمان، بالإضافة إلى إلغاء رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي والتحويلات البنكية، سعيا لتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا، وفقًا لما ذكره بيان البنك.

أعلنت الشركة السعودية المصرية للتعمير في بيان أمس عن تحقيق مبيعات بقيمة 2.6 مليار جنيه في المشروع الذي تتولى إدارته بالإسكندرية الجديدة “صواري” خلال النصف الأول من العام الجاري. التفاصيل

كشفت مصادر مطلعة لبوابة “حابي” عن إتمام بنك مصر 3 صفقات تمويلية مشتركة بصيغة إسلامية، بقيمة إجمالية نحو 3 مليارات جنيه خلال العام المالي الماضي، تشمل تمويل بقيمة 1.450 مليار جنيه لمشروع المرحلة الثانية من الحي السكني R5 في العاصمة الإدارية الجديدة، وتمويل آخر بقيمة بلغت 590 مليون جنيه، لصالح مشروع الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية أيضًا، أما التمويل الثالث فتولى بنك مصر تم ترتيبه لصالح مشروع المجمع الطبي الجديد بالسويس بقيمة تزيد عن مليار جنيه.

فيما انتهى بنك التنمية الصناعية من عمليات تطوير وتحديث البنية التحتية التكنولوجية بالكامل، وأكد ماجد فهمي، رئيس البنك، في بيان أمس أنه تم تخصيص ميزانية بقيمة 600 مليون قد تصل إلى مليار جنيه، كإنفاق استثمارى لتحقيق التطوير التكنولوجى الشامل، وافتتاح الفروع الإلكترونية وزيادة الانتشار الجغرافي، لافتًا إلى الاستعداد لإطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، ومنها الإنترنت والموبايل البنكي وماكينات الصراف الآلي وكروت الدفع الإلكتروني. التفاصيل

اتفقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مع شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية على تنفيذ 4 مراكز تحكم للطاقة بقيمة استثمارات تصل إلى 4.6 مليار جنيه، وفق بيان الوزارة.

أفصحت شركة دايس للملابس الجاهزة في بيان للبورصة عن تقليص المساهم محمد فرج محمد مسعود المحيربي حصته بالشركة من 10 إلى 5% عبر بيع 26.5 مليون سهم بقيمة 37 مليون جنيه.

حصلت شركة مدى للتأمين على الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق برأسمال 150 مليون جنيه، وفقًا لما ذكره موقع أموال الغد.

كما نقل الموقع عن مصادر مطلعة اقتناص شركة أكسا إيجيبت للتأمين تغطية التأمين الطبي للعاملين بالشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “ايبيكو” بإجمالي مبالغ تغطيات حوالي 800 مليون جنيه.

 مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب في السعودية عن بدء المرحلة الثانية والأخيرة في خصخصة قطاع مطاحن الدقيق،وقالت المؤسسة في بيان إنها ستبدأ استلام عروض التأهيل المسبق في السادس عشر من يوليو تموز. وأضافت أن المرحلة الثانية تشمل شركتي مطاحن الدقيق الثانية والرابعة وأن تفاصيل العملية والإطار الزمني سينشران بشكل منفصل. التفاصيل

عربي ودولي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس إنه ليس مهتمًا بالتحدث مع الصين بشأن اتفاق المرحلة 2 للتجارة بين أكبر اقتصادين في العالم. وفي مقابلة مع قناة سي بي إس نيوز التليفزيونية، سُئل ترامب عما إذا كانت محادثات المرحلة الثانية للتجارة قد لفظت أنفاسها فأجاب قائلًا: “لست مهتمًا في الوقت الحالي بالتحدث إلى الصين”، وفقًا لوكالة “رويترز”. وأضاف قائلًا: “لقد أبرمنا اتفاقًا تجاريًا عظيمًا”.. “لكن بمجرد إتمام الاتفاق وبينما لم يكن الحبر قد جف، فإنهم صفعونا بالوباء” في إشارة إلى فيروس كورونا الذي ظهر أولًا في مدينة ووهان الصينية. وقال ترامب “لهذا فإنني في الوقت الحالي لست مهتمًا بالتحدث مع الصين بشأن اتفاق آخر”.

تراجعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بنسبة 33.4% على أساس سنوي، خلال النصف الأول من العام الحالي، متأثرة بتفشي فيروس كورونا، بحسب وكالة يونهاب. وصدرت شركات السيارات في كوريا 826.7 ألف سيارة خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2020، وفقًا لبيانات صادرة من وزارة التجارة والصناعة والطاقة، بقيمة تقدر بنحو 15.8 مليار دولار، منخفضة بنسبة 27.3% على أساس سنوي.. التفاصيل

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الصحة: تسجيل 131 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 21 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 1716 متعافيًا...

حظر الدخول لمصر دون الحصول على تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا

قرر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، حظر دخول جميع القادمين إلى...