أخبار

مدير صندوق النقد: ثلاثة محاور رئيسية ترتب فقه أولويات إنفاق الحكومات خلال الفترة المقبلة

الاقتصاد الرقمى حصان رابح الفترة القادمة إبذلوا مافى وسعكم كى لا تخسروا الفرصة

استثمروا فى شعوبكم استثمروا فى التعليم استثمروا فى الحماية الاجتماعية

أخشى أن يؤدى التسارع فى التحول الرقمى لفجوة بين المتقدمين والمتأخرين فيه حول العالم

تعلمنا من الجائحة أننا جميعا بنفس قوة الضعفاء بيننا فابذلوا كل جهد لدعم قوة تحمل المواطنين

قدمت كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولى، حزمة من النصائح لحكومات العالم فى ظل التعايش مع فيروس “كورونا” مع أهمية تحديد فقه الأولويات خلال الفترة القادمة تتكون من ثلاثة محاور رئيسية، قائلة: “أول هذه المحاور جعل القطاع الصحى فى أولوية الانفاق عبر دعم المستشفيات والأطباء والتمريض وثانيها تقديم الدعم المالى لقطاع الأعمال وللمواطنين الأكثر احتياجا مع ضرورة عدم سحب هذا الدعم بسرعة”.

وأكملت مدير الصندوق، فى حوارها مع برنامج “القاهرة الآن”، المذاع على فضائية “العربية الحدث” تقديم الإعلامية لميس الحديدى “الأولوية الثالثة فى هذه المرحلة أن نعلم هذا الوباء يُقدم لنا فرصا أيضا وبالتالى نصيحتى للدول أن توجه حوافزها المالية لدعم قدراتها التنافسية فى المستقبل وخير مثال على ذلك الاقتصاد الرقمى وهو قطاع رابح خلال فتره الوباء لذا يجب أن تبذلوا كل ما فى وسعكم كى لا تخسروا هذه الفرص”.

وأعربت كريستالينا عن قلقها من أن تفرز تنامى ظاهرة التحول الرقمى فى العالم على إثر جائحة كورونا فجوة بين المتقدمين والمتأخرين فى التحول الرقمى قائلة: “أنا قلقة بالأخص أن نرى اتساعا للفجوة بين المتقدمين والمتأخرين فى هذا المجال الرقمي”.

ووجهت نصيحة للحكومات قائلة: “يجب أن تتأكد الحكومة إنها تتخذ إجراءات حاسمة لدعم هذا التحول، استثمروا فى شعوبكم استثمروا فى التعليم، استثمروا فى الحماية الاجتماعية. لقد علمنا الوباء أننا جميعا بنفس قوة الضعفاء بيننا، لذا تأكدوا من القيام بكل ما هو ممكن لدعم قوة تحمل المواطنين وليس فقط قوة قطاع الأعمال”.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية