النشرة البريدية

الحكومة تنتهي من هيكلة 9 وزارات تمهيدًا للانتقال إلى العاصمة الإدارية.. “شرق المتوسط” على صفيح ساخن

وسائل النقل

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

السيسي يصدق على قانون البنك المركزي الجديد الشهر المقبل

بنك مصر يرفع حصته فى “سي آي كابيتال” إلى 15.12%

“أوبك” تتوقع المزيد من انخفاض الطلب على البترول 

1.07 مليار جنيه إيرادات «سوديك» النصف الأول من العام

“قطاع الأعمال” تستعين بـ”الإسكان” لتنمية أراضي شركاتها غير المستغلة

عودة تدريجية للصادرات المصرية بعد “صدمة كورونا”

“هيئة الدواء” تبحث مع الشركات آليات تطوير صناعة الأدوية

 القصة الرئيسية

الحكومة تنتهي من هيكلة 9 وزارات تمهيدًا للانتقال إلى العاصمة الإدارية

انتهت الحكومة من هيكلة 9 وزارات تمهيدًا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المقبل. وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة بدأت الخطوات والإجراءات الخاصة بخطة إعادة هيكلة الوزارات والجهات التابعة لها.

وأضاف أن مجموعة عمل شكلت للقيام بهذه المهمة، التي تستهدف الحكومة منها وضع اختصاصات محددة وواضحة لكل وزارة وجهة حكومية؛ سعيًا لقيام كل وزارة وجهة بالأعمال المكلفة بها بالسرعة والدقة المطلوبة، مع تحقيق الرشادة في الإنفاق.

وقال مدبولي: هذه الإجراءات تأتي في ضوء استعدادات الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لضمان تنفيذ الجهات الحكومية المهام المكلفة بها بشكل سلس دون أية عوائق، وبما يضمن في الوقت نفسه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

وشدد رئيس الوزراء على جميع الوزراء ضرورة عدم إنشاء أي هيئات أو إدارات جديدة بالوزارات، حتى يتم الانتهاء من أعمال الهيكلة. وقال إن نحو 9 وزارات تم الانتهاء من وضع هياكل جديدة لها.

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون لتغليظ عقوبة الاعتداء على الموظفين العموميين.

وقالت الحكومة إن التعديلات المذكورة تأتي في ضوء ما تلاحظ في الآونة الأخيرة من أن بعض العقوبات المقررة للتعدي على الموظفين العموميين وإتلاف الأموال العامة لم تعد كافية بما يلزم لتحقيق الردع بنوعيه العام والخاص.

وأشار إلى أن بعض فئات الموظفين العموميين كأعضاء هيئة الشرطة ورجال الضبط وهيئة التعليم وهيئة التدريس بالجامعات والعاملين بالمنشآت الصحية العامة باتوا أكثر عرضة للتعدي عليهم بسبب أو أثناء تأدية وظائفهم، الأمر الذي استدعى تشديد العقوبات المقررة لجرائم الاعتداء ذات الصلة.

ونصّت التعديلات على أن كل من أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفًا عموميًا أو أحد رجال الضبط أو مُكلفًا بخدمة عامة أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أهم الأخبار

قالت الحكومة، إنها ستواصل تعزيز إطار السياسة النقدية وأطر الحوكمة والاستقرار في القطاع المصرفي. جاء ذلك في مذكرة السياسات الاقتصادية والمالية التي قدمتها الحكومة لصندوق النقد الدولي ضمن طلب الحصول علي ترتيب الاستعداد الائتماني البالغة قيمته 5.2 مليار دولار لمواجهة التحديات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، حسبما ذكرت صحيفة “المال”. وتوقعت الحكومة، أن يُصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع قانون البنوك والبنك المركزي الجديد بحلول سبتمبر المقبل. وأوضحت الحكومة أنه بموجب القانون الجديد، فإن هدف البنك المركزي هو استقرار القطاع المالي واستقرار الأسعار.

“آر إكس هيلث كير” ذراع المجموعة المالية هيرميس في مجال الرعاية الطبية، رفعت رأس مال “المتحدون فارما” بقيمة 100 مليون جنيه، التي استحوذت على حصة الأغلبية فيها قبل شهور. وتهدف الزيادة لتطوير الشركة كما ذكرت صحيفة المال واستحوذت “آر إكس هيلث كير”، التي يرأسها الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة الأسبق، نهاية 2019 على حصة الأغلبية في شركة “المتحدون فارما” المتخصصة في صناعة منتجات المحاليل الدوائية، وتم استخدام 30 مليون جنيه لتنفيذ خطة التطوير حتى الآن، وأشارت إلى أن هناك شركتين واحدة ألمانية تعكف في الوقت الحالي على تحديث المصنع على الطريقة الأوروبية إذ تم الانتهاء من تطوير المخازن بشكل كامل، وأخرى هندية تعمل على تحديث المعامل وزيادة كفاءتها الإنتاجية.

بنك مصر يرفع حصته فى شركة سي آي كابيتال إلى 15.12%، بعد قيامه بشراء نحو 14 مليون سهم بقيمة تجاوزت الـ 58 مليون جنيه بمتوسط سعر للسهم بقيمة 4.14 جنيه. ونفذت هذه العملية عن طريق شركتي سي اى كابيتال وشركة بلتون لتداول الأوراق المالية، وكان البنك قد رفع حصته فى أسهم الشركة خلال شهر يوليو الماضى إلى 13.72% بعد عملية شراء قيمتها 114.5 مليون جنيه… التفاصيل

عادت الصادرات المصرية تدريجيًا للأسواق الخارجية مع عودة حركة النقل والتجارة عالميًا بعد تعطلها بسبب انتشار فيروس كورونا، بحسب ما ذكره مصدرون لمصراوي. وقال مصدرون ومسؤولون في مجالس تصديرية لموقع “مصراوي” إنه منذ بداية الشهر الماضي لاحظوا ارتفاعًا في طلبات الصادرات مع عودة الاقتصادات في دول العالم للعمل مرة ثانية بعد شهور من الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا، وهو ما يتماشى مع نسخة شهر يوليو من مؤشر مديرى المشتريات التى رصدت زيادة الطلبات الجديدة بفعل التصدير.

وقال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إنه منذ منتصف شهر يوليو بدأت الشركات في التصدير مرة ثانية لبعض الدول الأفريقية والعربية والأوروبية. وقدر عودة صادرات قطاع الكيماويات بنسبة 60% من إجمالي الصادرات سابقًا وقال “لم نعد بنسبة 100% بالطبع لكننا في الطريق إلى ذلك“. وأكد أشرف الجزايرلي، عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن القطاع تعافى وعاد لتحقيق نمو منذ آخر يوليو الماضي، كما سجلت صادرات الملابس المصرية عودة خلال الشهر الماضي للأسواق الخارجية بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20%، بحسب ما قاله حمادة القليوبي، رئيس جمعية مستثمري ومصدري المحلة الكبرى.

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس ، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء اليوناني “كرياكوس ميتسوتاكيس”. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول تبادل التهنئة بمناسبة توقيع اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصر واليونان في القاهرة يوم 6 أغسطس الجاري، والذي عكس مدى تميز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوافر الإرادة السياسية القوية للارتقاء بها على مختلف الأصعدة.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن بلاده تريد حل الخلاف مع اليونان بخصوص النزاع على تعيين المناطق الاقتصادية البحرية بين البلدين من خلال الحوار، لكنه شدد على أن أنقرة ستدافع عن “حقوقها ومصالحها” في المنطقة. وأضاف أكار لوكالة “لرويترز”: “على الرغم من كل ذلك نريد تصديق أن المنطق سيسود. نقف في جانب القانون الدولي وحسن الجوار والحوار في الميدان وعلى الطاولة“. وتابع قائلًا: “نريد التوصل لحلول سياسية عبر السبل السلمية بما يتفق مع القوانين الدولية”.

في المقابل أعلن قصر الإليزيه، مساء أمس، أن فرنسا ستعزز وجودها العسكري في البحر المتوسط، بعد التنسيق مع الشركاء، حسبما ذكرت “سكاي نيوز” عربية. وحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تركيا على وقف عمليات التنقيب الأحادية عن النفط ‎في البحر المتوسط.

انخفضت أسعار الذهب بما يزيد على 2% في معاملات أمس، لتخلي المعدن النفيس عن المستوى المهم البالغ 1900 دولار للأوقية (الأونصة)، إذ أجبر ارتفاع الدولار من جديد المستثمرين في المعدن النفيس على إعادة تقييم مراكزهم بعد صعود للأسعار سجل أرقامًا قياسية. وهبط الذهب في المعاملات الفورية 2.5% قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع البالغ 1863.67 دولار، ليستأنف سقوطه الحر بعد أن توقف عن الانخفاض لفترة وجيزة في التعاملات المبكرة، بحسب وكالة “رويترز”.. التفاصيل

تراجع سعر شراء الدولار الرسمي دون مستوى 15.9 جنيه لأول مرة منذ منتصف الشهر الماضي ليبلع 15.897 جنيه كما انخفض سعر البيع لـ 16.03 جنيه، وفقًا لبيانات البنك المركزي. وبلغ سعر شراء الدولار في البنك الأهلي 15.9 جنيه، فيما بلغ سعر البيع 16 جنيهًا، وهي نفس الأسعار التي سجلها بنك مصر. في المقابل رفع CIB سعر الشراء بقرش واحد إلى 15.92 جنيه وسعر البيع إلى 16.02 جنيه.

قالت منظمة “أوبك” أمس، إن إنتاج النفط في الدول الأعضاء بالمنظمة ارتفع 980 ألف برميل يوميًا خلال الشهر الماضي، بدعم من زيادة كبيرة في إمدادات السعودية، وتوقعت المنظمة انخفاض الطلب العالمي على الخام بمقدار 9.1 مليون برميل يوميًا خلال 2020. وأظهر التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للنفط، أمس، أن إنتاج الدول الأعضاء في أوبك والبالغ عددهم 13 دولة عضو بلغ في المتوسط 23.172 مليون برميل يوميًا خلال يوليو، مقابل 22.193 مليون برميل يوميًا في يونيو.. التفاصيل

وزارة قطاع الأعمال تستعين بوزارة الإسكان، للمساعدة فى آلية تطوير وتنمية بعض قطع الأراضي غير المستغلة التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، بهدف إقامة مشروعات عمرانية وتنموية. وقالت وزارة قطاع الأعمال، في بيان، إنه تم استعراض موقف تنفيذ المشروعات في الأراضي التابعة لشركات القطاع، ضمن مشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية.

الشركات في جميع أنحاء العالم تقوم بإجراء تغييرات كبيرة في طريقة أداء اعمالها لاكتساب المزيد من المرونة في التعامل مع التحديات بعد أن توصل الكثير منها إلى أن خططهم لحالات الطورائ لم تتسم بما يكفي من قوة للتعامل مع جائحة كوفيد-19. ووفق دراسة عالمية جديدة لبنك HSBC تحت اسم: “المستكشف: إعادة البناء على نحو أفضل والمستمدة من مسح شمل أكثر من2,600 شركة في 14 دولة وإقليم، وأوضحت الدارسة أن العديد من الشركات أهملت التخطيط لحالات الطوارئ في المجالات التشغيلية الرئيسية مثل التكنولوجيا والتمويل والاستدامة قبل الأزمة، وقال ما يقارب النصف (47%) أنه كان بوسعهم الاستعداد أكثر لمواجهة تحديات الأشهر الأخيرة… التفاصيل

إنفوجراف

نتابع

وافق مجلس الوزراء على إضافة المبالغ المالية غير المستخدمة، التي تتبقى من الدعم الشهريّ المقرر للسلع لحاملي البطاقات التموينية، والمبالغ المتبقية من الدعم المخصص لرغيف الخبز، إلى المبالغ المقررة كدعم للمواطنين حاملي البطاقات التموينية المستفيدين من مبادرة رئيس الجمهورية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع شراء المنتج المحلي “ما يغلاش عليك”. وأشار مجلس الوزراء في بيان أمس إلى أن إضافة المبالغ ستكون فقط خلال فترة المبادرة، وذلك لمن يرغب من المستفيدين، على أن تتولى وزارتا المالية والتموين التنسيق فيما بينهما بشأن تفاصيل تنفيذ هذا الإجراء وإعلانه.

كما وافق المجلس على تعديل مشروع قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للرقابة المالية، حيث تضمنت التعديلات إضافة مادة تنص على اعتبار أموال الهيئة العامة للرقابة المالية أموالًا عامة، ولا يجوز الصرف منها في غير الأغراض التي أُنشئت الهيئة من أجلها، وأنه للهيئة في سبيل اقتضاء حقوقها اتخاذ إجراءات الحجز الإداري طبقًا لأحكام القانون رقم 308 لسنة 1955 في شأن الحجز الإداري ووفقًا للضوابط والحدود المنصوص عليها في أي قانون آخر.. التفاصيل

 تراجعت أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” 79.7%، خلال النصف الأول من العام الحالي، لتسجل 68 مليون جنيه، مقارنة بـ 336 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2019 وبلغت إيرادات النشاط خلال النصف الأول من العام 1.07 مليار جنيه مقابل 2.02 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضي. وقالت الشركة في بيان إن إيرادات هذه الفترة تأثرت سلبًا بانخفاض عمليات التسليم مقارنة بالعام الماضي، وجاءت التسليمات مدعومة بشكل أساسي بمشروعي شرق القاهرة “إيستاون ريزيدانسيز” .. التفاصيل

 تشكيل مجموعة عمل لمتابعة المشروعات بين هيئتى الاستثمار والعربية للتصنيع، وبحث الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مع محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، التعاون لدعم الاستثمار في مجال التصنيع وتشجيع الصناعات الوطنية في عدة مجالات ذات الأولوية للاقتصاد المصري. واتفق الجانبان على تشكيل مجموعة عمل مشتركة تكون مهمتها متابعة المشروعات المشتركة قيد التنفيذ، وكذا ترويج الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الهيئة العربية للتصنيع في أهم الأسواق الدولية. وأكد رئيسا الهيئتين أهمية تنسيق الجهود لدعم الشراكة مع القطاع الخاص وتشجيع الشركات العالمية على توطين صناعة منتجاتها في مصر، بهدف نقل التكنولوجيا الحديثة إلى مصر وتغطية احتياجات السوق المحلي بالإضافة إلى التصدير للخارج.

هيئة الدواء تبحث تطوير صناعة الأدوية فى مصر مع الشركات المصنعة، فى لقاء أمس بين تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية مع شركات ومصنعي الدواء، وأكد رئيس هيئة الدواء، حرص الهيئة على خلق إطار تشاركي بين الهيئة وشركات ومصنعي الدواء من أجل وضع خطط طموحة لتطوير صناعة الدواء، وتذليل العقبات أمام صناع الدواء بما يساهم في دفع تلك الصناعة نحو آفاق جديدة، ودعم الاستثمار والتصدير في القطاع الدوائي، وفقًا لبيان أمس.

شهد أمس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديو كونفرنس توقيع اتفاقيتين للتعاون بين وزارة الاتصالات وجامعة بيردو، ويست لافييت Purdue University, West Lafayette (“PWL”) بالولايات المتحدة، بهدف تقديم برنامجي بكالوريوس هندسة الكمبيوتر وهندسة الكهرباء كدرجات علمية مزدوجة من جامعة مصر للمعلوماتية – التي تقوم وزارة الاتصالات بإنشائها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة – وجامعة بيردو، التي تشغل المركز السابع على مستوى أمريكا في مجال هندسة الكهرباء والحاسوب والمركز الـ 35 على المستوى الدولي في هذا المجال.

”التجاري الدولي” يعلن إتمام أكبر عملية للتوريق في السوق لصالح شركة التعمير، والتى شارك في إدارتها مع بنوك الأهلى والعربي الإفريقي الدولي والتعمير والإسكان، والمدعومة بمحفظة حقوق مالية مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وذلك بقيمة إجمالية بلغت 10 مليارات جنيه. الإصدار الذي يعد الأكبر في السوق المصرية تم على ثلاث شرائح بقيمة 2.6 مليار جنيه للشريحة الأولي، 6.2 مليار جنيه للشريحة الثانية، و1.2 مليار جنيه للشريحة الثالثة بآجال تصل إلى 3 سنوات، و5 سنوات، و7 سنوات على التوالي… التفاصيل

قال هاني البنداري، رئيس شركة صروح للتطوير والاستثمار العقاري، في بيان أمس، إن الشركة حققت مبيعات في مشروعها “إنترادا” بالعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال سنتين فقط. وأشار إلى أن المشروع تبلغ استثماراته حوالي 10 مليارات جنيه، وأنه يقع على مساحة 300.522 ألف متر مربع في قلب العاصمة الجديدة، ويضم أكثر من 3000 وحدة سكنية، تتراوح مساحتها بين 120 مترًا إلى 220 مترا مربعا، تتنوع بين شقق ودوبلكس، بحسب البيان.

فيديو اليوم

آمال ومطالبات لبنانية كبيرة للحصول على تعويضات تأمينية على انفجار مرفأ بيروت ربما لا تتناسب كثيرًا مع تقديرات شركات تأمين عالمية لحجم الخسائر وقيم التعويضات. سيناريو قد يتسبب في تحطم معنوي جديد لبلاد الأرز إذا لم تحصل على مرادها، وتصبح التعويضات التأمينية فرس رهان جديد خاسر. المزيد في سياق التقرير التالي.

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج 

أعلنت الإمارات، أنه سيتم منح الموافقة المسبقة للمقيمين الراغبين في العودة إلى الدولة تلقائيا دون الحاجة إلى تقديم طلب والبدء في إجراءات رحلة العودة، بدلا من التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة. وأشارت الهيئة في بيان، إلى أنه يتم تنفيذ هذا الإجراء اعتبارًا من أمس، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.. التفاصيل

انخفضت أرباح شركة إعمار العقارية الإماراتية بمعدل 35% في النصف الأول من العام الجاري، لتسجل 2 مليار درهم (546 مليون دولار) مقارنة بـ 3.1 مليار في الفترة ذاتها من العام الماضي. جاء ذلك بعدما جمعت إعمار إيرادات بلغت 9.03 مليار درهم (2.459 مليار دولار) بانخفاض 22% عن النصف الأول 2019 الذي بلغت إيراداتها خلاله 11.5 مليار درهم.. التفاصيل

أرامكو السعودية تخطط لخفض إنفاقها الرأسمالي إلى ما بين 20 و25 مليار دولار هذا العام من أجل دفع توزيعات أرباح تبلغ 75 مليار دولار تعهدت بها للمستثمرين خلال طرحها العام الأولي العام الماضي. وتقول صحيفة فاينانشيال تايمز إن المستوى الجديد من الإنفاق الرأسمالي مكرس بدرجة كبيرة لأعمال التنقيب والإنتاج ولن يتغير على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة. كانت أرامكو قالت يوم الأحد إنها تتوقع أن يكون الإنفاق الرأسمالي للعام 2020 عند الحد الأدنى للنطاق الأصلي البالغ 25 إلى 30 مليار دولار وذلك في معرض إعلان الشركة المملوكة للدولة عن انخفاض أرباح الربع الثاني من العام 73%.

وقعت حكومة سلطنة عمان على قرض مؤقت مدته عام بقيمة ملياري دولار مع مجموعة من البنوك الدولية والإقليمية، وفقا لرويترز، وسيعزز القرض، الذي سيُسدد بأموال تُجمع من إصدار سندات دولية، خزائن الدولة المتضررة من انخفاض أسعار النفط والتراجع الاقتصادي الناجم عن أزمة فيروس كورونا. واختارت السلطنة بنك أبو ظبي الأول وبنك مسقط لترتيب القرض، وقد تصدر البلاد سندات خلال الشهور الستة المقبلة لسداد القرض طالما هناك طلب في السوق.

عربي ودولي

توقعت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية أن تصل حالات الإفلاس في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الجاري 2020 إلى أعلى مستوياتها منذ 10 سنوات، بضغط من تداعيات فيروس كورونا. وبذلك قد تطيح التداعيات والمخاطر التي خلفها فيروس كورونا المستجد بالإنجازات الاقتصادية التي حققتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقالت ستاندرد أند بورز إن 424 شركة أمريكية تقدمت بطلبات للحماية من الإفلاس منذ بداية العام حتى 9 أغسطس الحالي.. التفاصيل

اقتصاد بريطانيا يسجل أكبر انكماش فصلى فى تاريخه خلال الربع الثانى بمعدل 20.4% في الربع الثانى، حين كانت إجراءات العزل العام التي تهدف لمكافحة فيروس كورونا على أشدها، وهو أكبر انكماش معلن لأي اقتصاد كبير حتى الآن، وبذلك يكون سادس أكبر اقتصاد فى العالم دخل في ركود إذ انكمش للربع الثاني على التوالي، بحسب رويترز، ويقول مكتب الإحصاءات الوطنية إن هناك مؤشرات على الانتعاش في شهر يونيو فقط حين نما الناتج المحلي الإجمالي 8.7% مقارنة مع مايو.

إيرادات Lyft الفصلية تهبط 61% فى الربع الثانى على أساس سنوي، غير أن الخسائر جاءت أفضل من التوقعاتوقالت الشركة إنها تكبدت خسائر بقيمة 437.1 مليون دولار (1.41 دولار للسهم) خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو، مقابل خسائر قدرها 644.2 دولار (2.23 دولار للسهم) خلال نفس الفترة من العام السابق له. وبلغ نصيب السهم من الخسائر باستبعاد البنود والمواد غير المتكررة نحو 86 سنتا للسهم.

الأكثر مشاهدة

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين...

“تنمية الصادرات ” يضخ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات،...

منطقة إعلانية