النشرة البريدية

عامر: سنضاعف مبادرة إقراض الشركات الصناعية والزراعية والمقاولات إلى 200 مليار جنيه.. مدبولي يعلن تيسيرات جديدة بشأن البناء المخالف

عامر

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

“كليوباترا” تستحوذ على “مستشفى بداية” بقيمة 105 ملايين جنيه

حماية المستهلك: لا نستطيع إلزام الشركات العقارية بصيغة موحدة للعقود (خاص)

إتمام تأسيس “البورصة المصرية للسلع” برأسمال 91 مليون جنيه

إعفاء البازارات السياحية من الضريبة العقارية

“هيل إنترناشيونال” و”HIJتتوليان الأعمال الاستشارية للمونوريل بـ971 مليون جنيه

تسجيل مليون معاملة في يوم واحد بمصر باستخدام الدفع الرقمي

 “القاهرة” و”تنمية الصادرات” يبدآن خصم أقساط القروض اعتبارًا من الثلاثاء

القصة الرئيسية

طارق عامر: سنضاعف حجم مبادرة إقراض الشركات الصناعية والزراعية والمقاولات إلى 200 مليار جنيه

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن البنك المركزى سيضاعف حجم مبادرة إقراض قطاعات الصناعية والزراعية والمقاولات بفائدة 8% إلى 200 مليار جنيه بدلا من 100 مليار جنيه حاليا.

أضاف أن البنك المركزى قام برفع 8 الاف شركة من القوائم السلبية وضخ سيولة بقيمة 100 مليار جنيه للقطاع الخاص و 400 مليار للمالية العامة.

وكشف خلال حواره مع برنامج “علي مسئوليتي” المذاع أمس على قناة صدى البلد، أن مصر تلقت تدفقات نقدية بقيمة 431 مليار دولار منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية الحكم في العام 2014 وكشف أن هناك 260 صندوق استثمار أجنبي يستثمر في سوق الدين الحكومى المصرى بحجم استثمارات 18 مليار دولار 60% منها تأتي عبر صناديق من الولايات المتحدة.

وقال  إنه حين تولى رئاسة البنك المركزي تلقى تكليفًا من الرئيس السيسي بوضع خطة لتدارك الموقف آنذاك، وأضاف أن وضع الأرصدة النقدية لمصر قبل تحرير سعر الصرف كان صعبًا للغاية حيث بلغت أرصدة النقد الأجنبي 800 مليون دولار فقط، في حين يتم استيراد وقود ولحوم وذرة بقيمة 4 مليارات دولار.

وكشف أن مصر سددت الفترة الماضية نحو 35 مليار دولار ديون والتزامات خارجية خلال فترة كورونا. وأكد عامر أن القطاع المصرفي شهد تطورات جذرية خلال السنوات الأخيرة، حيث كان حجم الإقراض حتى 2014 يبلغ 600 مليار جنيه، وارتفع منذ ذلك الحين إلى 2.2 تريليون جنيه، فضلًا عن الودائع التي بلغت 4.6 تريليون جنيه ارتفاعًا من 1.5 تريليون جنيه، كما تم صرف فوائد للعملاء بقيمة 724 مليار جنيه منذ 2014، لافتًا إلى أن شهادة الـ 15% ببنكي الأهلي ومصر جمعت ودائع بقيمة 380 مليار جنيه.

وكشف أن المركزي يهدف لمساندة الصناعة بخلاف السياحة والتنمية العقارية والمشروعات الصغيرة والمتوسط بحوالي 400 مليار جنيه، لافتًا إلى مباردة الرئيس للمشروعات الصغيرة قدمت تمويلات بقيمة 202 مليار جنيه لعدد 114 ألف شركة، ووفرت المبادرة مابين 1.5 إلى 2 مليون وظيفة.. التفاصيل

أهم الأخبار

أعلن علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية تأسيس شركة البورصة المصرية للسلع، برأسمال 91 مليون جنيه، موزعة على البورصة المصرية وجهاز تنمية التجارة الداخلية والشركة القابضة للصوامع والتخزين وهيئة السلع والتموين وعدد من البنوك التجارية والاستثمارية وشركة مصر القابضة للتأمين وشركة مصر للمقاصة.

وشهد الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية بحث جميع الإجراءات المرتبطة بسرعة تفعيل شركة بورصة السلع المصرية، لإنشاء سوق منظم لتداول بعض السلع الحاضرة القابلة للتخزين. وقال إبراهيم عشماوي، رئيس مجلس إدارة شركة البورصة السلعية المصرية، إن الغرض من الشركة انشاء سوق منظم لتداول السلع الحاضرة “القابلة للتخزين” وإدارة المخازن وتجهيزها والتعاقد مع المخازن القائمة المرخصة، بالإضافة إلى إنشاء وإدارة صوامع الغلال وغرف التبريد “الثلاجات” الخاصة بحفظ السلع. وكشف عشماوي، أنه من المقرر البدء في طرح عدد من السلع الأساسية بالبورصة السلعية مثل “القمح والزيت والسكر والأرز” كمرحلة أولى في الربع الأول أو الثاني من العام المقبل 2021.

أسندت الهيئة القومية للأنفاق أعمال الخدمات الاستشارية الخاصة بإدارة ومراجعة التصميم والإشراف على التنفيذ لخطي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر إلى اتحاد “هيل إنترناشيونال” و”HJI Group”. ووفقًا لما ذكرته صحيفة “البورصة” فقد قررت لجنة البت الرئيسية بعد البت المالي للعروض الفنية المقبولة إسناد المناقصة إلى “هيل إنترناشيونال و”HJI Group” بتكلفة 452 مليون جنيه للشق المحلي و28 مليون يورو للشق الأجنبي بما يعادل 971 مليون جنيه شامل جميع الضرائب والدمغات وضريبة القيمة المضافة. وكانت الهيئة القومية للأنفاق قد وافقت الفترة الماضية على العروض الفنية المقدمة من تحالف سيسترا و“EGIS – ACE – ESG” بنسبة 84% وتحالف “هيل إنترناشيونال وHJI Group” بنسبة 81% فيما رفضت الهيئة العرض المقدم من تحالف “setec وenser وitalferr”، حيث بلغت نسبته 63%.

استحوذت شركة مستشفى كليوباترا على مستشفى “بداية” وستقوم بنقل أصولها لشركة جديدة تحت التأسيس في صفقة بقيمة 105 ملايين جنيه، وقامت الشركة بتوقيع اتفاقية نقل أصول ونشاط شركة مستشفى “بداية” الرائدة في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد والمملوكة للدكتور إسماعيل أبوالفتوح. وأضافت الشركة، أنه بموجب الاتفاقية سيتم نقل الأصول والنشاط التشغيلى لمستشفى “بداية” إلى شركة جديدة تحت التأسيس على أن يبلغ إجمالي حصة “مستشفى كليوباترا” 60% من رأسمالها، بينما تبلغ حصة الدكتور أبوالفتوح 40%. وقدرت الصفقة قيمة المعدات الطبية والأصول والعقارات بنحو 105 ملايين جنيه، على أن يتم تحديد وسداد باقي قيمة الصفقة بناءً على نتائج أعمال الشركة الجديدة عامي 2021 و2022.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن إجراءات جديدة بشأن ملف التصالح في مخالفات البناء، وخلال مؤتمر صحفي عقده أمس قال مدبولي إنه وجه بقبول كل طلبات التصالح من المواطنين حتى لو كان المستندات غير مستوفاه، وقرر “مدبولي” مد فترة السماح شهرين لاستكمال الأوراق الناقصة من المواطنين، وأكد أن قانون التصالح في مخالفات البناء نص على أن المواطن يتقدم للتصالح في خلال مدى زمني 6 أشهر من التقدم بطلب التصالح، مشيرًا إلى أن عدد الطلبات التي تقدمت لم يكن بالقدر الكافي ولا يتناسب مع حجم المخالفات.

وتابع: “بعد زيادة مخالفات البناء صدر قانون التصالح للتيسير على المواطنين ولوقف نزيف المخالفات، الحكومة عالجت المعوقات التي واجهت القانون، وتم تعديله رقم 1 لعام 2020 لتعديل وتبسيط إجراءات التصالح، موضحًا أن القانون سهل وفتح المجال لكل المخالفات”. وأن الدولة تتوسع وتنشئ جيلًا جديدًا من المدن الجديدة لاستيعاب الزيادة السكانية، وتابع قائلًا: “أضفنا 160 ألف فدان للحيز العمراني لاستيعاب الزيادة السكانية”.. التفاصيل

قال الدكتور أحمد سمير، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يعمل حاليًا على حل المشكلات التي تواجه عملاء القطاع العقاري، وذلك من خلال تنظيم إجراءات التعاقد بين الشركات والعملاء. وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن الجهاز لا يمكنه وضع عقد استرشادي موحد تلتزم به شركات التطوير العقاري أسوة بقطاعات أخرى، نظرا لاختلاف طبيعة كل مشروع وسياسة كل شركة على حدة. وأوضح أن تنظيم عملية التعاقد تتم حاليًا بالتشاور والتنسيق مع القائمين على صناعة التطوير العقاري، وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الخطوات في وقت قريب من أجل الوصول إلى حلول جذرية للمشكلات التي تطرأ على هذا الملف.. التفاصيل

علقت جامعة أكسفورد، تجاربها السريرية النهائية لإنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد، الذي طورته مع شركة أسترازينيكا، بسبب مرض أحد المتطوعين في بريطانيا. وقالت شركة أسترازينيكا في بيان نقلته بي بي سي عربي: “إن الأمر إجراء روتيني يتم في حالة إصابة أي مشترك بأي مرض غير واضح”. من جانبه، قال المتحدث باسم جامعة أكسفورد: “في التجارب الكبيرة، سيصاب البعض بأمراض عن طريق الصدفة ولكن يجب مراجعتها بشكل مستقل للتحقق منها عن كثب”.. التفاصيل

يبدأ بنكا القاهرة والبنك المصري لتنمية الصادرات خصم أقساط القروض المستحقة على العملاء اعتبارًا من 15 سبتمبر الجاري وفقًا للمدة التي حددها البنك المركزي المصري والتي استمرت 6 شهور وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، في تصريح خاص لـ”إيكونومي بلس” إن البنك سيقوم بخصم أقساط القروض المؤجلة اعتبارًا من 15 سبتمبر الجاري وسيتم تحصلها تباعًا وفقًا لموعد استحقاق الدين لكل عميل.. التفاصيل

قال هاني قداح، الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إن وزارة الصناعة والتجارة وافقت خلال الفترة الماضية على طلب الغرفة بالسماح بتصدير الفائض من إنتاج الكمامات القماش للخارج، وفقًا لموقع “مصراوي”. وكانت غرفة الملابس طالبت وزارة الصناعة والتجارة بالسماح للشركات بتصدير الكمامات القماش التي تحظى بطلب كبير عليها في الخارج، وفقًا لقول قداح في وقت سابق.

نتابع

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفاق القوات البحرية مع شركة “ديمي”، البلجيكية لتوسعة وتطوير ميناء خليج أبو قير بشكل شامل، وهو الاتفاق الذي يأتي بالتكامل مع الاتفاق الأخير مع شركة “هاتشيسون” الصينية لإقامة أكبر محطة تداول حاويات بالمنطقة في ميناء أبو قير بسعة تداول مليوني حاوية سنويًا، وفقًا لبيان رئاسة الجمهورية.

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، الوزراء المعنيين بإعداد مشروعات للتعاون بين مصر والأردن والعراق، بسرعة تقديم التصور النهائي لها؛ لتحديد موعد مناقشتها مع رئيسي وزراء الأردن والعراق، وفق بيان رسمي.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاق تمويل بين مصر وبنك التنمية الإفريقي، حول برنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر بمبلغ 225 مليون يورو.

أعلنت اللجنة التنفيذية العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2021”، أنه من المقرر تنظيم فعاليات الدورة الخامسة للمؤتمر والمعرض في الفترة من 31 مايو إلى 2 يونيو 2021 بالقاهرة، تحت شعار “شمال أفريقيا والبحر المتوسط: تلبية احتياجات اليوم من الطاقة”، بمشاركة عدد من وزراء البترول.

أبلغت وزارة السياحة، غرفة محال السلع السياحية، بقرار إعفاء البازارات السياحية من الضريبة العقارية حتى نهاية العام، وبمقتضى القرار تعفي من الضريبة العقارات المستخدمة فعليًا، في الأنشطة الخدمية والإنتاجية بالمجالات السياحية والفندقية والمتعلقة بالطيران في الفترة من إبريل الماضي حتى نهاية ديسمبر.

فيما يلتقي وزير السياحة، خالد العناني، اليوم الخميس، مع أصحاب الفنادق العائمة، لبحث استئناف تشغيل المراكب تمهيدًا لعودة السياحة الثقافية، وفق صحيفة الشروق.

طرحت هيئة الاستثمار مناقصة عامة بين شركات التأمين للتعاقد على وثيقة التأمين المجمعة بالهيئة شاملة على أخطار الحريق والأخطار الإضافية وتغطية وسائل النقل والانتقال بقيمة تصل إلى 1.3 مليار جنيه، وفق موقع أموال الغد.

أعلن البنك الأهلي المصري في بيان أمس توقيع عقد تمويل بمبلغ مليار جنيه لصالح شركة بالم هيلز للتعمير، باستخدام أوراق القبض الناتجة عن بيع الوحدات المسلمة.

قال حازم حجازي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البطاقات مسبقة الدفع pre paid card ساهمت بشكل كبير في زيادة حجم التجارة الإلكترونية خاصة أنها لا تحتاج إلى وجود حساب بنكي. وأضاف في تصريح خاص لـ”إيكونومي بلس” أن عدد البطاقات مسبقة الدفع المصدرة في بنك القاهرة بلغت 370 ألف بطاقة بنهاية أغسطس 2020.. التفاصيل

فيما كشفت شركة ماستركارد العالمية أن حجم المعاملات المالية وغير المالية عبر التليفون المحمول في مصر وصل إلى مليون معاملة في يوم واحد. جاء ذلك بعد إطلاق خدمة التسجيل الذاتي للمحافظ الرقمية، ما دفع لنمو سوق المدفوعات الرقمية في مصر. وأضافت ماستركارد، في بيان أمس، أنه منذ إطلاقها أوائل هذا العام، ساهمت خدمة التسجيل الذاتي للمحافظ الرقمية في تداول الأموال بصورة سهلة آمنة وفعالة، خاصة في المجتمعات الأقل حظًا من حيث توافر البنية التحتية.. التفاصيل

أطلقت شركة تمويلي أول برنامج ذكاء اصطناعي في قطاع التمويل متناهي الصغر في مصر، وذلك بالتعاون مع شركة ميركيو المتخصصة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي. وقال عمرو أبو العزم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلي أن “هذه الخطوة جاءت متواكبة مع التوقعات الخاصة باحتلال مصر المركز التاسع عالميا في استخدام الذكاء الاصطناعي نسبة للناتج القومي الإجمالي بحلول العام 2030.. التفاصيل

ضخت شركة عجيبة للبترول استثمارات تقدر بـ 439 مليون دولار خلال العام المالي الماضي، والوصول بمتوسط إنتاج فعلي 44.7 ألف برميل زيت خام يوميًا، حسبما أعلن محمد بيضون، رئيس الشركة في بيان صحفي خلال الجمعية للشركة.

وقال محمد سمير، رئيس الشركة الفرعونية للبترول، في بيان أمس إنه سيتم الانتهاء من التصميمات الهندسية وتصنيع المعدات التحت سطحية في أكتوبر القادم لمشروع البئرين أتول 4 والقطامية، تمهيدًا لبدء الإنتاج قبل نهاية العام الحالي بإجمالي 160 مليون قـدم مكعب يوميًا باستثمارات 280 مليون دولار.

حققت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فائضًا قدره 1.73 مليار جنيه، وزيادة صافي الربح بنسبة 3.2% خلال العام المالي 2019/2020، بالتوازي مع انخفاض مصروفات الهيئة بنسبة 19.2%، بحسب البيانات المعلنة.

قالت البورصة إن جلسة أمس شهدت تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم “اودن” للاستثمارات المالية بقيمة 49.3 مليون جنيه، عبر تنفيذ 10.95 مليون سهم، بواقع 4.5 جنيه للسهم.

تراجع صافي أرباح شركة مصر لصناعة الكيماويات 18% على أساس سنوي خلال العام المالي 2019/ 2020، إثر تراجعها من 77.45 مليون إلى 63.7 مليون جنيه.

صرفت وزارة المالية 7.5 مليار جنيه إتاحات عاجلة خلال شهر أغسطس الماضي، لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، ووزارة الصحة، والهيئة العامة للتأمين الصحي، والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البحري، والشركة القابضة للغزل والنسيج، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ووزارة القوى العاملة، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة.

وقدرت الوزارة إجمالي ما تم صرفه لوزارة القوى العاملة للمنحة الثالثة للعمالة غير المنتظمة بنحو 800 مليون جنيه خلال شهري يوليو وأغسطس.

وقعت شركة “اتصالات مصر” اتفاقية تعاون مع شركة “معمار المرشدي”، لتنفيذ البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير الخدمات الذكية المختلفة بمشروع “وان قطامية” العقاري، بما يضمن توفير جميع الخدمات المتطورة والحلول الذكية في الاتصالات والإنترنت داخل المشروع.

قال هاني عماد، رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إن الجهاز يقوم بتمويل شركتى “كارجاس وغازتك” المسئولتان عن عمليات تحويل تشغيل السيارات للعمل بالوقود المزدوج “بنزين – غاز طبيعي” وستقوم الشركتين بتقسيط عملية التحويل، لافتًا إلى أن الجهاز يتيح العديد من البرامج التمويلية للتقسيط، منها التقسيط على عام بدون فوائد أو التقسيط على عامين حتى 5 أعوام حسب القدرة المالية لكل مستفيد. وأوضح أن تكلفة البرنامج التمويلي البالغة مليار و200 ألف جنيه الذي أعلنت عنه وزير التجارة والصناعة “نيفين جامع” مخصصة لتحويل 147 ألف سيارة على مدار 3 سنوات، حيث يصل متوسط تكلفة تحويل عمل سيارة للغاز الطبيعى إلى 8 آلاف جنيه، فيما يقوم الجهاز بتمويل 200 مليون جنيه لكل شركة سنويًا ما يساعد على تحويل 25 ألف سيارة، ليصبح إجمالي حجم التمويل إلى 400 مليون جنيه خلال سنة، مؤكدًا أن الجهاز يغطي جميع القدرات التحويلية للشركتين.

تدرس الهيئة العامة للرقابة المالية عرض شراء إجباري مقدم من شركة إيميكس إنترناشونال على 100% أسهم شركة النيل لحليج الأقطان، بسعر نقدي يبلغ 50 جنيهًا للسهم الواحد، وبشرط ألا تقل نسبة الاستحواذ عن 51% من أسهم الشركة، بحسب بيان الهيئة.

أكد سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج، في مكالمة هاتفية مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن التبادل التجاري بين البلدين ارتفع 2.3% على أساس سنوي بالنصف الأول ليسجل 6.67 مليار دولار، بالتوازي مع وصول الاستثمارات الصينية المباشرة في مصر لنحو 71.68 مليون دولار بزيادة قدرها 34.6%.

أكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان أمس أن فترة تطبيق المهلة الأولى لقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات بنسبة 90% ستنتهي بعد 37 يومًا.

ذكرت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق في بيان أمس أن صندوق الثروة النرويجي نورجس بنك رفع حصته في شركة جهينة للصناعات الغذائية من 4.99% إلى 5.09% عبر شراء 877.055 ألف سهم، بقيمة 6.16 مليون جنيه، بواقع 7 جنيهات للسهم.

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

قال الدكتور أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، (البنك المركزي)، إن أزمة تفشي فيروس كورونا، وانخفاض أسعار النفط، أثرا على معدلات النمو الاقتصادي في المملكة، مؤكدًا أنه واثق من استقرار القطاع المالي في السعودية. وأضاف الخليفي خلال مؤتمر يوروموني السعودية 2020 الافتراضي، أمس، أنه تم التجاوب مع التطورات الحاصلة واتخاذ إجراءات احترازية ونقدية لمواجهة تداعيات الأزمة على الاقتصاد السعودي.. التفاصيل

باعت مملكة البحرین سندات بملیاري دولار على شریحتین، سعيا منها لتغطية العجز المالي الذي خلفته الآثار السلبية لتفشي فيروس كورونا على الاقتصاد. وفيما يعد ثاني طرح للبحرين في أسواق الدين العالمية خلال 2020، باعت المملكة صكوكًا بملیار دولار بسعر عائد 3.95%، ومليار دولار سندات تقليدية لأجل 12 عامًا بسعر عائد بلغ 5.45%، بحسب وكالة “رويترز”.. التفاصيل

عربي ودولي

حذرت أكثر من ربع الشركات البريطانية، التى اضطرت إلى تحمل ديون إضافية للنجاة من وباء «كورونا»، من أنها قد تحتاج إلى تقليص عملياتها، ما يسلط الضوء على اشتداد الأزمة التى حذر خبراء الاقتصاد من أنها قد تعيق تعافى الأعمال التجارية فى المملكة المتحدة. وقامت أكثر من 40% من الشركات باقتراض المزيد من الأموال خلال الأزمة، وذلك وفقاً لدرسة استطلاعية أجرتها غرفة التجارة البريطانية ومجموعة «تى.إس.بى» المصرفية. وبينما حذر واحد من كل أربعة بشأن خطط نموهم المستقبلية، قال حوالى العُشر إنهم قد يتوقفون عن التداول تماماً، بحسب فاينانشيال تايمز. وفى المجمل، قامت برامج القروض المدعومة من الدولة بإقراض أكثر من 52 مليار جنيه إسترلينى إلى 1.2 مليون شركة خلال فترة تفشى الوباء، وفقاً لما نقلته صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية.

نقل تلفزيون الدولة عن الحكومة الصينية قولها أمس الأربعاء إنها ستدعم الاستهلاك للمساهمة في تعافي الاقتصاد. وأضافت الحكومة “تضرر الاستهلاك بشكل كبير نسبيا من الجائحة هذا العام وأصبح الحلقة الضعيفة في التعافي الاقتصادي”. وأظهرت بيانات رسمية أن مبيعات التجزئة في الصين نزلت 1.1% في يوليو تموز مقارنة بها قبل عام في حين زاد الإنتاج الصناعي 4.8%. وتابعت الحكومة أن الصين ستروج لأشكال جديدة للاستهلاك مدعومة بالإنترنت والتكنولوجيا الرقمية كما ستعجل ببناء البنية التحتية اللازمة لذلك، وفقا لرويترز.

الأكثر مشاهدة

العملات عالية المخاطر تعوض بعض خسائرها.. والدولار مستقر دون أعلى مستوى في شهرين

 استقر الدولار دون أعلى مستوياته في شهرين والذي بلغه في...

عاجل..المركزي يخفض سعر الفائدة 0.5%

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا اليـوم...

منطقة إعلانية