النشرة البريدية

الحكومة تحذر من تصاعد إصابات “كورونا”.. مواعيد جديدة للمحلات العامة غدا.. واليابان ترفع الحظر عن استيراد الموالح المصرية

الزراعة

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

السيسى يأمر بإنشاء 500 ألف وحدة سكنية فى عواصم المحافظات

ردًا على دعوات المقاطعة.. “كارفور مصر”: نحن مملوكون لشركة إماراتية

“مصر المقاصة” تبيع حصتها بالنشاط الرياضي لـ”استادات”

“الأهلي كابيتال” تستحوذ على “كايرو ويست” للخدمات الطبية

“المصرية للاتصالات” تطرح مناقصة للتأمين على أصولها 

“جي آر جي” تضخ 500 مليون جنيه استثمارات في قطاع التجزئة

“المصري لتنمية الصادرات” يقترض 15 مليون دولار من صندوق “GGF”

1045 مستثمرًا يسحبون كراسة شروط الوحدات الصناعية الجاهزة .. ومد الفترة حتى 5 نوفمبر

القصة الرئيسية

الحكومة تحذر من تصاعد إصابات “كورونا” وتحدد مواعيد جديدة للمحلات العامة

طالب رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال ترأسه لاجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أمس، المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى لا تضطر الحكومة لاتخاذ قرارات صعبة تضر ببعض الفئات اقتصاديًا.

وقال مدبولي “هناك عدم التزام من جانب بعض المواطنين، ولذا تم التأكيد على جميع الجهات المعنية تطبيق الغرامات على كل من لا يلتزم بارتداء الكمامة في وسائل النقل الجماعيّ، والمصالح الحكومية، والمولات التجارية، وغيرها من الأماكن التي تشهد ازدحاما من المترددين عليها”. وحذر رئيس الوزراء من أنه في حال عدم الالتزام ستضطر الحكومة لاتخاذ بعض القرارات الصعبة السابقة، ما قد يضر اقتصاديًا ببعض الفئات التي تعمل الحكومة على إقالتها من عثرتها في هذه الفترة.

وفيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المدن والمناطق السياحية والمطارات، وجه رئيس الوزراء بالاستمرار بنفس الآلية والإجراءات الوقائية التي يتم اتباعها في المطارات المختلفة، والمدن السياحية.. التفاصيل

وخلال الاجتماع، تم استعراض مقترح أعدته وزارة التنمية المحلية، حول مواعيد غلق المحلات العامة، وكذلك المنشآت السياحية والورش، وغيرها، وتم الاتفاق على عرضه على مجلس الوزراء؛ تمهيدًا لبدء تطبيقها.

وقال نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تلك المواعيد ستختلف بحس النشاط، حيث ستكون مواعيد إغلاق المطاعم والمقاهي اعتبارا من الساعة 12 مساءا شتاءا و 1 صباحا صيفا. أضاف، في تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة على قناة أون تى فى، أن المحال التجارية ستغلق في العاشرة مساء، بينما محال الأغذية لن يطبق عليها مواعيد الإغلاق. ولفت إلى انه لا نية لعودة “الشيشة” فى المقاهى قريبا، حيث لم يتطرق الحديث إليها في الوقت الحالي.

وطالبت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في بيان أمس، جميع أعضاء الجمعية العمومية بضرورة الاستمرار والالتزام بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

لكن الغرفة ليست مستعدة لإغلاق جديد يشبه ذلك الذى حدث فى الموجة الأولى وطالب عادل المصري رئيس الغرفة بضرورة تمييز المطاعم السياحية في الإجراءات الحكومية المتوقعة لمواجهة الموجة الثانية لمكافحة وباء فيروس كورونا. وقال المصري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية علي قناة ام بي سي مصر أن الإغلاق المبكر للمطاعم السياحية سيمثل “كارثة جديدة” حيث أن عمل المطاعم بمعدل 50% يغطي التكلفة وسداد المرتبات بالنسبة للعاملين. وأشار إلى أن المطاعم السياحية تخضع لإشراف واشتراطات وزارة السياحة بالمقارنة بالمطاعم الاخرى كما أنها تطبق الإجراءات الاحترازية المتمثلة في ارتداء الكمامات وتطبيق إجراءات التعقيم.

أهم الأخبار

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء 500 ألف وحدة سكنية داخل المدن الكبرى وعواصم المحافظات لصالح البرنامج القومي “سكن لكل المصريين”. جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء، ووزيري التنمية المحلية والإسكان، ومستشار الرئيس للتخطيط العمراني، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض مخطط التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى وحصر الأراضي الفضاء غير المستغلة، واطلع الرئيس في هذا الصدد على أهم محددات ومحاور مخطط التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى واستغلال الأراضي المتاحة، وفق مراحل والجدول الزمني المقترح، ونسب الاستيعاب السكاني.

أصدرت وزارة الزراعة والغابات في اليابان، أمس الإثنين، قرارًا برفع الحظر المفروض منذ قرابة الـ25 عامًا على نفاذ المنتجات الزراعية المصرية من الموالح إلى السوق الياباني، وفق بيان السفارة المصرية في طوكيو.. التفاصيل

هذا، وقال السيد القصير، وزير الزراعة، في بيان أمس، إنه تم الاتفاق على خطة العمل لبدء التصدير بعد الانتهاء من الإجراءات التشريعية والتنفيذية اللازمة في اليابان، والتي انتهت بنشر قرار فتح السوق اليابانية أمام أصناف الموالح المصرية في الجريدة الرسمية اليابانية أمس. فيما ذكر بيان للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية أنه جارٍ التنسيق مع الحجر الزراعي لوضع القواعد المنظمة لتصدير الموالح إلى اليابان وفق اشتراطات الجانب الياباني لضمان جودة وسلامة الشحنات المصدرة.

قال موقع “أموال الغد” إن شركة مصر المقاصة للقيد والإيداع المركزي أنهت إجراءات بيع حصة الشركة البالغة 70% من شركة المقاصة سبورت إلى شركة استادات القابضة. ومن المفترض أن يكون أمس الإثنين شهد توقيع العقود رسميًا بين الطرفين، على أن يتم تغيير اسم نادي مصر للمقاصة بدايةً من الموسم الكروي الجديد.

طرحت الشركة المصرية للاتصالات مناقصة عامة بين شركات التأمين بالسوق لتغطية الأصول والمنشآت التابعة لها والبالغ قيمتها 45 مليار جنيه ضد مخاطر الحريق والسطو والأخطار الإضافية لمدة عام يبدأ من مطلع يناير المقبل. وستغطي الوثيقة جميع مباني ومحتويات السنترالات والمواقع من آلات ومعدات وأثاث، بجانب مباني ومحتويات المخازن الرئيسية والفرعية، وأجسام ومحتويات كبائن MSAN، وكذلك أبراج المحمول، ومراكز المبيعات، وأجهزة الداتا سنتر بمواقع الشركة، وفق أموال الغد.

استحوذت شركة الأهلي كابيتال -الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري – على كامل أسهم شركة كايرو ويست للخدمات الطبية المالكة لمستشفى الندى للنساء والأطفال، وبحسب حديث مصادر لصحيفة “المال” فإنه من المقرر الإفصاح عن تفاصيل الصفقة في غضون أيام. ولعبت فاروس لتداول الأوراق المالية دور سمسار ومنفذ العملية بسوق خارج المقصورة، وعمل مكتب العربية “أيه إل سي” مستشارًا قانونيًا.

حصلت شركة أسطول القابضة للاستثمارات المالية، على حق إدارة 5 صناديق تأمين خاصة بالعاملين في شركات توزيع الكهرباء بمحافظات الإسماعيلية والدقهلية والغربية بإجمالي قيمة مليار جنيه، لتتضاعف قيمة الأصول تحت إدارتها إلى ملياري جنيه، بحسب المال.

استحوذ البنك الأهلي المتحد البحريني على حصة مؤسسة التمويل الدولية في فرعه بمصر من خلال عرض مناقصة، حسبما أعلنت التمويل الدولية في بيان أمس.

فى أول تعليق لها على دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية، قالت سلسلة التجزئة الشهيرة كارفور مصر، إنها مملوكة بالكامل لشركة “ماجد الفطيم” التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، وتشغّل وتدير هذه العلامة التجارية في 16 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. وأضافت في بيان لها، أنها توفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل في مصر، وتعمل مع 850 موردًا وشريكًا محليًا والعديد من العائلات المصرية، تحصل منهم على 85% من منتجاتها.

كشف مصدر مطلع في تصريح خاص لـ”إيكونومي بلس” أن بنك قناة السويس انضم إلى قائمة البنوك المشاركة في تمويل شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، وبلغت حصة البنك 150 مليون جنيه من إجمالي قيمة القرض البالغ 2.1 مليار جنيه.. التفاصيل

حصل البنك المصري لتنمية الصادرات على قرض بقيمة 15 مليون دولار من صندوق GGF – Green for growth fund، بهدف تمويل العملاء بالقطاعات المختلفة في مجالات ترشيد وتوفير استهلاك الطاقة، بحسب بيان البنك.

كشف محمد سناء الدين وافي، رئيس مجلس إدارة شركة “جلوبال ريتال جيت – جي آر جي” – وهي شركة مؤسسة حديثًا برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه – عن التخطيط لافتتاح سلسلة تجارية باستثمارات مصرية إيطالية في مصر بداية العام المقبل، على أن تحمل علامة إيطالية، مشيرًا لصحيفة “البورصة” إلى أن الشركة تسعى للتواجد أولًا داخل القاهرة وبعدها الانتشار في المحافظات عبر 30 فرعًا.

أطلقت شركة “رصيدي” أول محفظة إلكترونية مستقلة مرخصة رسميًا في مصر، بالشراكة مع بنك saib وماستركارد، تتيح إجراء المعاملات المالية عبر الهاتف المحمول، وتوفر حزمة خدمات منها تحويل النقود ودفع الفواتير والشراء عبر الإنترنت بدون بطاقة وتلقي التحويلات الواردة من الخارج. وقال جاك ماركو، شريك مؤسس والعضو المنتدب لـ “رصيدي” في مؤتمر صحفي “نستهدف الوصول لحجم انتشار يبلغ مليون محفظة إلكترونية خلال عام 2021”.. التفاصيل

قدر رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك saib، عمرو نصير، حجم المدفوعات الإلكترونية في البنك بـ 7 مليارات جنيه بنهاية أغسطس 2020، منذ تفعيل الخدمات الرقمية بالبنك، لافتًا إلى أن البنك يعتزم إطلاق المرحلة الثانية من الإنترنت البنكي والذي يسمح بعمليات التحويلات الخارجية عبر الإنترنت.. التفاصيل

وفي شأن ذي صلة، أعلنت منصة متوفر للتجارة الإلكترونية، في بيان أمس، تدشين أعمالها رسميًا في مصر من خلال موقعها الإلكتروني الذي يعمل باللغتين العربية والإنجليزية www.matwaffar.com كأول مول إنترنت في البلاد، ويضم العديد من السلع والمنتجات التي تحظى باهتمام العملاء.

فيديو اليوم

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية، عمر الحمامصي، عن أهم المكاسب من تنظيم مهرجان الجونة السينمائي، وتوقعاته بشأن تحول المهرجان إلى تحقيق أرباح، وقال في حديث مع “إيكونومي بلس”، إن الشركة وضعت خطتين متكاملتين لـ2021 وذلك للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا. المزيد من التفاصيل في سياق اللقاء التالي.

نتابع

تقدم 1045 مستثمرًا لسحب كراسات الشروط الخاصة بحجز الوحدات الصناعية الجاهزة التي طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية في 7 محافظات، وفي المقابل يبلغ عدد الوحدات المطروحة 1657 وحدة، بحسب بوابة “حابي”. فيما قالت الهيئة، في بيان أمس، إنها مدت فترة سحب كراسات الشروط من 2 نوفمبر إلى 5 نوفمبر الجاري كآخر موعد لحجز الكراسات.

تباينت ردود الأفعال المحلية على عودة الإغلاقات فى الاقتصادات الأوروبية، نتيجة كورونا، وقال على عيسي، رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية سابقًا لموقع “مصراوي”، إن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية لأوروبا ستتأثر نتيجة إغلاق المطاعم في أوروبا مرة أخرى، وذلك على غرار ما حدث في الموجة الأولى لأصناف مثل البطاطس والبصل والجزر والخس.

فيما أشارت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إلى أن الإغلاق يؤثر على صادرات مصر من الملابس، ولكن إلى الوقت الحالي لم يتم إلغاء أي طلبيات خاصة بالملابس. في حين يرى هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن الأمر لن يؤثر على حجم صادرات قطاعه، لأن هذا الإغلاق جزئي وليس كليًا لكي يؤثر بشكل كبير على الصادرات المصرية.

أما على صعيد موسم صادرات الموالح الذي سينطلق مطلع ديسمبر المقبل، أبدى مصدرون في حديثهم لـ”البورصة” تفاؤل حذر في ظل حالة من عدم اليقين لشركات تصدير الموالح المصرية، وفي المقابل هناك إمكانية لتحقيق مستهدفات الموسم، بدعم من ارتفاع الطلب عبر الأسواق الأوروبية والآسيوية، وبحث الشركات عن عملاء جدد في دول الخليج وشرق آسيا.

وتدرس الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية؛ تشكيل لجان لكل قطاع تصديري على حدة؛ للتعرف على المشكلات التي تواجه المصدرين ووضع مقترحات لحلها، وقال أحمد جابر، نائب رئيس المجلس التصديرى للطباعة والتغليف، لـ”البورصة” إن الهدف من ذلك هو الربط بين جميع الجهات المعنية لتحقيق رؤية الدولة للوصول بالصادرات غير البترولية إلى 100 مليار دولار سنويًا.

وشكلت مصلحة الجمارك مجموعة لجان بمناطق القاهرة والإسكندرية وبورسعيد؛ لبحث سرعة الرد على طلبات المصدرين فيما يتعلق بدعم الصادرات، وقالت مصادر حكومية إنه سيتم الرد على طلبات الشركات المصدرة خلال مدة لا تزيد على أسبوع ليتسنى لها الصرف بشكل أسرع، وفق صحيفة البورصة.

توقع البنك الدولي عودة النمو الاقتصادي في مصر إلى مستوياته ما قبل الجائحة في 2022/2021، وذلك بحسب منشور لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ورجح البنك انفراد مصر بتحقيق معدل نمو إيجابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام المالي الحالي بتسجيل 2.3%.

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في بيان صحفي عن موافقة مجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق قرض مع بنك التنمية الإفريقي، يخص برنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر بمبلغ 225 مليون يورو، فضلًا عن إقرار 4 قرارات أخرى تتعلق باتفاقيات للوزارة مع الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ إجمالي هذه الاتفاقيات نحو 33،4 مليون دولار. هذا فضلًا عن الموافقة على 5 اتفاقيات تعاون أخرى مع كل من “صندوق الأوبك للتنمية الدولية” بمبلغ 95 مليون دولار، وإسبانيا وفرنسا وكندا.

من جانب آخر، بحثت المشاط، أمس، مع جيامباولو كانتيني، السفير الإيطالي بالقاهرة، خلال اجتماع لجنة إدارة البرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون من أجل التنمية، موقف الاتفاق الثالث للبرنامج والبالغة قيمته نحو 100 مليون دولار، والمشروعات التي يتم تنفيذها في إطاره، ومناقشة المشروعات المقترح تمويلها خلال الفترة المقبلة، وإمكانية إطلاق مرحلة رابعة من البرنامج.

وبحسب بيان الوزارة تم توقيع اتفاقيتين، الأولى عبارة عن منحة بنحو 6 ملايين يورو لتمويل مشروع المساعدة الفنية لاستكمال تنفيذ مدينة الجلود بالروبيكي، والأخرى تتعلق بتعديل البروتوكول الخاص بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي تبلغ قيمته 12.9 مليون دولار.

وقدرت الوزيرة خلال افتتاح المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، حجم التعاون بين مصر وألمانيا بـ 1.7 مليار يورو، مابين دعم فني وقروض ميسرة في مختلف المجالات التنمية المستدامة، وفق بيان صحفي.

عقدت وزارة قطاع الأعمال العام أول الاجتماعات الخاصة بمناقشة المقترحات والملاحظات الواردة من الشركات التابعة لها واللجان النقابية حول مسودة لائحة الموارد البشرية، والتي وردت حتى الآن من أكثر من 100 جهة ما بين شركات ولجان نقابية، طبقًا لبيان الوزارة.

ستتعرض المشروعات التي تزاول أنشطة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بدون الحصول على رخصة بذلك إلى وقف النشاط، وفقا لما صرح به أمس كتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، خلال ورشة عمل لتبادل الآراء مع الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، حول الإطار العام لضوابط منح الترخيص واستمراره لمزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وذكرت الدكتورة منى ذو الفقار، رئيس الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، أن الجهات التي ستتقدم للترخيص لها بمزاولة النشاط من الأفضل لها وللصناعة إنشاء وحدة منفصلة لهذا النوع من التمويل بعيدا عن متناهي الصغر؛ لاختلاف نوعية العميل المشمول بالخدمة، وفق صحيفة الشروق.

وعلى جانب آخر بالقطاع، كشف حسام هيبة، العضو المنتدب لشركة فيتاس للتمويل متناهى الصغر، لـ”البورصة” عن وصول حجم محفظة التمويلات للشركة إلى 150 مليون جنيه يسفيد منها أكثر من 4500 عميل حاليًا عبر 7 فروع، ومن المخطط التواجد في 5 محافظات جديدة العام المقبل.

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، قرارًا وزاريًا باعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة سفنكس الجديدة، وهي إحدى مدن الجيل الرابع التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تبعًا لبيان حكومي.

كشف تقرير حديث صادر مؤخرًا عن مؤشر “speed test” لقياس سرعات الإنترنت عالميًا، أنَّ متوسط سرعة خدمة الإنترنت الأرضى الـ”ADSL” في مصر بلغت 33.76 ميجابت لكل ثانية، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضى، لتتقدم بذلك مركزًا واحدًا، وتحتل الترتيب 91 عالميًا.

قال وزير التخطيط العراقي خالد بتال النجم، إن هيئة الرأي في الوزارة قررت المصادقة على توقيع ثلاث مذكرات تفاهم مع مصر، في المجالات الاقتصادية والتنموية والإحصائية والتدريبية والإدارية، وذلك في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية “نينا”.

تتوقع مجموعة النيل للألومنيوم والمعادن “اليونايل” الانتهاء من إجراءات التعاقد على تخصيص 25 ألف متر مربع لتدشين مصنع جديد بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات خلال أيام مع هيئة التنمية الصناعية، وصرح أحمد الجندي، العضو المنتدب للشركة لـ”البورصة” إن التكلفة الاستثمارية المبدئية للمصنع الجديد تقدر بنحو 100 مليون جنيه سيتم تمويل جزء منها ذاتيًا.

ونقلت الصحيفة عن محمود مغاوري، رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للإسكان والتعمير، أن شركته تخطط لطرح مشروعها “سولانا” مطلع العام المقبل، باستثمارات تصل إلى 3.41 مليار جنيه، موضحًا أن الشركة تلقت 5 عروض من مطورين عقاريين يتم دراستها وحسمها قبل نهاية 2020.

أعلنت شركة كونتكت للتمويل، إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، في بيان أمس، عن استراتيجيتها التسويقية المتكاملة والتحول الرقمي وتطوير علامتها التجارية في إطار توجهات الحكومة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية والشمول المالي، كما أطلقت الشركة، الحاصلة على أول ترخيص مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر، موقعها التفاعلي بعد التحديث، إلى جانب إعادة هيكلة مجموعة منتجاتها وخدماتها.. التفاصيل

تدرس هيئة قناة السويس خطة بدء تجميع كراكة “بيفر 45” محليًا داخل الترسانات التابعة للهيئة خلال الفترة المقبلة وذلك بعد أن يتم تصنيع أجزائها في هولندا، وذلك في إطار تنفيذ التوجهات الرئاسية بتوطين العديد من الصناعات داخل مصر، حسبما صرح جورج صفوت المتحدث باسم الهيئة لصحيفة البورصة.

ارتفع عدد حالات البروتستو التي دُفعت قيمته بنسبة 13.7% بنهاية العام الماضي 2019، ليصل إلى 5446 حالة، مقابل 4791 حالة في عام 2018، بزيادة قدرها 655 حالة. وتعرّف كلمة البروتستو بأنها ورقة تؤخذ على المدين من المحكمة بعد طلب الدائن ذلك، لعدم سداد المدين مديونيته، وعدم وجود رصيد كاف لدفع الكمبيالات المستحقة عليه، ويأخد الدائن أو المستفيد ورقة “البروتستو” ضد المدين لإثبات حقه قانونيا، في عدم حصوله على أمواله المستحقة عند المدين.. التفاصيل

تستعد شركة “مستر جولد إيجيبت” لتصنيع الذهب والمجوهرات، لافتتاح مصنع جديد على مساحة 2.5 ألف متر مربع بالمدينة الصناعية بمدينة العبور، وبطاقة 1.2 ألف عامل، وذلك ضمن خطتها التوسيعية في 2021، حسبما صرح مصطفى صابر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، لصحيفة البورصة.

سجلت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، خسائر بقيمة 75 مليون جنيه، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقابل 521 مليون جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة من العام الماضي.. التفاصيل

وتحولت شركة النيل لحليج الاقطان خلال الربع الأول من العام المالي الجاري للخسارة بتكبدها 3.05 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 467.1 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

بينما تضاعفت أرباح شركة سبيد ميديكال خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ونمت بنسبة 199% على أساس سنوي من 16.42 مليون إلى 49.08 مليون جنيه.

قالت شركة هيرميس لتداول الأوراق المالية، إن المساهم محمد عبدالناصر خفًض ملكيته في شركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي من 13.04% إلى 6.66% عبر بيع 9.62 مليون سهم، بإجمالي قيمة بلغت 16.45 مليون جنيه، بمتوسط بيع 1.72 جنيه للسهم.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

قالت حكومة الإمارات، على تويتر أمس، إن مجلس الوزراء يخطط لإنفاق 26.04 مليار درهم (7.09 مليار دولار) على مشاريع التنمية الاجتماعية في إطار ميزانية 2021.

كشفت وزارة المالية العمانية في خطتها الاقتصادية للفترة من 2020 إلى 2024، عن اتجاه السلطنة لاستحداث ضريبة دخل تُطبق على أصحاب الدخل المرتفع في العام 2022.. التفاصيل

عربي ودولي

ينطلق سباق الانتخابات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، وسط منافسة حامية بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب وخصمه الديمقراطى جو بايدن. وقالت مؤسسة “ستاندرد أند بورز جلوبال ريتنجز” في تحليل برامج المرشحين، إن هناك أوجه تشابه واختلافات بين برنامجى الطرفين، وتتمثل أكبر الاختلافات في مناهجهما تجاه الضرائب والهجرة، وتقديم المزيد من الحوافز المالية لمكافحة الآثار الاقتصادية للوباء، في حين أن نهج الطرفين كان متشابهًا فيما يخص التجارة والاستثمار في البنية التحتية.

خفض بنك الاستثمار جولدمان ساكس ، بشدة، توقعاته الاقتصادية لأوروبا بعدما دفعت قفزة في حالات الإصابة بكوفيد-19 دولًا رئيسية إلى إعلان إغلاقات جزئية في نوفمبر، وتوقع البنك انكماش الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في منطقة اليورو 2.3% في الربع الأخير.

وتأثرًا بالعودة للإغلاق، هبط خام برنت، أمس الإثنين، لأدنى مستوى له منذ 5 أشهر حيث لامس مستوى 36 دولارًا للبرميل خلال تعاملات أمس، بعدما كان يدور سعره حول الـ40 دولارًا منذ بداية يونيو الماضي.. التفاصيل

واصلت الليرة التركية هبوطها وسجلت أمس 8.3840 مقابل الدولار مع ترقب المستثمرين أثر التوترات الجيوسياسية والتدخلات السياسية على السياسة النقدية التركية.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

جرام الذهب عيار 21 يفقد 10 جنيهات مدفوعا بتراجع السعر عالميا

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، في التعاملات المسائية، مدفوعة بالتراجع...

الإمارات تعتمد تعديلات جديدة في قانون الشركات تسمح للأجانب بالتملك الكامل

أصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،...

منطقة إعلانية