النشرة البريدية

الحكومة تخطط لطرح مدارس دولية بنظام “PPP” فبراير المقبل.. أبو النجا: تمديد أجل التمويل الدولي لا يتضمن إصدار سندات جديدة

رامى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزى

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية 

أهم العناوين

شركة ضمان الصادرات التابعة للمركزى تبدأ عملياتها الربع الأول من 2021 

البنك الأوروربى للتنمية يعلن الاستحواذ على شركة “أدويا” 

29 مليار دولار تدفقات الاستثمار الأجنبي لمصر فى 21 شهرا

“أوراسكوم للتنمية”: 6.3 مليار جنيه مبيعات “O West

“المالية” تستهدف عجزًا كليًا بنسبة 6.5% في موازنة 2021-2022

معيط: مستعدون لزيادة مخصصات دعم الصادرات لتلبية مبادرة السداد الفوري

برايم: “فينتك” تستحوذ على 70% من إيرادات الشركة خلال 5 سنوات

دراسة: 18 مليار دولار خسائر مصر المتوقعة من السياحة العام الجاري

مصر تدرس إطلاق برنامج لتنمية الموردين المصريين لسلاسل التجزئة العالمية

القصة الرئيسية

الحكومة تخطط لطرح مدارس “دولية” بنظام ppp فبراير المقبل

تخطط الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإقامة مدارس دولية تطرح أمام المستثمرين بنظام ppp للمرة الأولى.

وقال رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، عاطر حنورة لـ”إيكونومي بلس”، إن الاتجاه لطرح إقامة مدارس تعليم دولية بنظام المشاركة سيكون في حدود 10 مدارس.

وأضاف حنورة أنه تم اقتراح أيضًا تأسيس مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة بنفس النظام وهو ما لاقي ترحيبًا من وزارة التربية والتعليم بحيث سيكون عددها ما بين 5 إلى 10 مدارس، على أن تكون الأولوية لمدارس خاصة لأصحاب الإعقاءات السمعية والبصرية. وذكر أن مواقع تنفيذ هذه المدارس ستكون في عواصم المحافظات بالقاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والصعيد، إذ يجري حاليًا الاتفاق على المساحات المطلوبة، لأنها ستكون مدارس داخلية.

وأوضح حنورة أنه من المقرر دعوة الشركات للتأهيل المسبق لتنفيذ المدارس الدولية ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة خلال شهري يناير وفبراير المقبلين. وقال إن ملكية الأجانب في المدارس الدولية سيتم مراعاتها في عمليات التأهيل المسبق للشركات الراغبة.

كان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أصدر قرارًا في وقت سابق بتحديد ملكية الأجانب في المدارس الخاصة والدولية بنحو 20% من رأس مال شركة الإدارة على أن يجرى استثناء بعض الحالات من هذه النسبة وفقًا لرؤية الوزارة.. التفاصيل

أهم الأخبار

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن قيادته لتحالف استثماري للاستحواذ على شركة “أدويا” المصرية المتخصصة في صناعة الأدوية الجنيسة، ومختبرات Celon، ومستحضرات علاج الأورام والعناية المركزة. وأكد “البنك الأوروبي”، في بيان أمس أن عملية الاستحواذ تعد باكورة عمليات منصة استثمارية أسسها البنك مؤخرًا بمشاركة مجموعة CDC وصندوق DPI الإنجليزي.

وكانت صحيفة”المال”، نشرت في وقت سابق عن قيام تحالف استثماري مكون من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية “EBRD”، ومؤسسة المملكة المتحدة للاستثمار المؤثر والتمويل للتنمية “CDC”، وصندوق استثمار إنجليزي، بالاستحواذ على 99.6% من شركة “أدويا” للصناعات الدوائية. ووفقًا لبيان البنك الأوروبي فإن الصفقة تأتي في إطار تضافر جهوده مع شريكين مرموقين لتحسين توافر الأدوية في الأسواق بتكلفة معقولة، من خلال منصة استثمارية جديدة برأسمال أولي تبلغ قيمته 250 مليون دولار.

أكد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي أن تمديد أجل التسهيل الإئتماني البالغ قيمته نحو 3.8 مليار دولار مع نحو 10 بنوك دولية إلى 6 سنوات بدلا من 4 سنوات لا يتضمن إصدار مصر سندات دولارية جديدة، ولكن من خلال وجود ضمانة لدى تلك البنوك المنتشرة جغرافيا في مختلف مناطق العالم في صورة سندات دولارية يتم بضمانها منح تمويل للبنك المركزي مما ينعكس ايجابيا فى تكلفة التسهيل وذلك في إطار سياسة البنك المركزي والحكومة لتوسيع قاعدة وتنويع مصادر التمويل.. التفاصيل

قالت نجلاء النزهى مستشار محافظ البنك المركزى للشئون الإفريقية، إن شركة ضمان مخاطر الصادرات المملوكة للبنك المركزى ستبدأ أول عملياتها خلال الربع الأول من العام المقبل. أضافت أنه تم الانتهاء البنك المركزى من تأسيس الشركة برأسمال 600 مليون دولار، وتم التعاقد مع المدير التنفيذى للشركة. جاء ذلك خلال خلال الندوة الإلكترونية التي تم تنظيمها عبر تطبيق زووم بعنوان “التعريف بنظام تسوية المدفوعات لاقليم الكوميسا”.. التفاصيل

قال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة إن مبيعات مشروع “O West” العقاري في القاهرة بلغت 6.3 مليارات جنيه، منذ بداية البيع في مطلع 2019 وحتى نهاية سبتمبر الماضى. وقال لموقع “مصراوي” إن مشروع “O West” سيقوم على عنصري جذب أساسيين هما التعليم والرياضة، يتمثل الأول في التعليم، موضحًا أن الشركة تعاقدت بالفعل مع 5 مدارس دولية تقدم خدمات تعليمية عالية الجودة ومتنوعة ومنها مدارس إنجليزية وأمريكية وألمانية وكندية، وخلال عامين ستبدأ هذه المدارس بتقديم خدماتها سواء لسكان مدينة “O West” أو المناطق المجاورة لها.

وأوضح أن المحور الثاني يتمثل في الرياضة، حيث خصصت الشركة 50 فدانًا في مشروع “O West” لإقامة نادٍ رياضي، سيكون هو الأكبر من حيث المساحة في غرب القاهرة. وأضاف أن الشركة تستهدف مبيعات تبلغ 77 مليار جنيه من المشروع على مدار 8 سنوات، وأنه “قد تحدث تغييرات بسيطة نتيجة ظروف كورونا لكننا نسير على نفس المعدلات سواء بالنسبة لقيمة المبيعات أو مدة تنفيذ المشروع”.

تجري وزارة البترول حاليًا تقييم للعروض التي تقدمت بها شركات عالمية لمزايدة الذهب، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الشركات الفائزة قريبا، وفقا لبيان صادر عن الوزارة، و بحث طارق الملا وزير البترول، مع جلين مايلز السفير الأسترالي في مصر، أوضاع سوق الغاز العالمي ومستويات الأسعار والتغيرات التي تطرأ عليها في ضوء التحديات التي تفرضها جائحة فيروس كورونا وتأثيراتها السلبية على أسواق الطاقة العالمية. كما تطرق اللقاء إلى مناقشة نشاط التعدين في مصر وآخر تطورات أنشطة منتدى غاز شرق المتوسط، بحسب البيان.

أعلنت وزارة المالية أنها تستهدف عجزًا كليًا في موازنة العام المالي المقبل (2021-2022) بنسبة 6.5% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 6.3% بموازنة العام الحالي، بحسب منشور إعداد الموازنة الذي نقله موقع “مصراوي”. وتستهدف وزارة المالية تحقيق فائض أولي خلال العام المالي المقبل بنسبة تتراوح بين 1 و2% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 2% مستهدفة بموازنة العام الحالي، بحسب منشور إعداد الموازنة. وتتوقع الحكومة، بحسب ما أظهر المنشور، أن يصل دين أجهزة الدولة إلى 88% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 83% من الناتج المحلي الإجمالي بموازنة العام الحالي.

قال محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة ليس لديها مانع لزيادة مخصصات دعم الصادرات لتلبية مبادرة السداد الفوري للشركات بصندوق دعم الصادرات. ورصدت موازنة العام المالي الحالي مخصصات لسداد دعم الصادرات بقيمة 7 مليارات جنيه، ونقلت صحيفة “البورصة” عن معيط أن عدد شركات دعم الصادرات التي تقدمت حتى الآن إلى مبادرة السداد الفوري بلغ 700 شركة وأنه حال تقدم جميع شركات صندوق دعم الصادرات إلى المبادرة سيصبح إجمالي المستحقات 25 مليار جنيه.

بلغت قيمة صادرات شركات قطاع الأعمال العام 1.7 مليار دولار خلال الفترة من يوليو 2018 وحتى يونيو 2020. وقال مجلس الوزراء إن جهود الحكومة في تطوير وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، شملت تقييم أداء القيادات التنفيذية في كافة الشركات، واتخاذ إجراءات إعادة تشكيل مجالس إدارات 78 شركة. وأضاف المجلس: “بلغت التكلفة الاستثمارية لتطوير الشركات نحو 9.7 مليار جنيه من 1 يوليو 2018 حتى 30 يونيو 2020، وقد تكللت تلك الجهود في سداد مديونيات تاريخية على شركات قطاع الأعمال بقيمة 4.3 مليار جنيه خلال العامين الماضيين”.

قال تقرير أداء الحكومة في عامين من يوليو 2018 حتى يونيو الماضي، الذي قدمته إلى مجلس النواب إن إجمالي تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة للداخل منذ ذلك التاريخ حتى مارس 2020 بلغ نحو 29.1 مليار دولار.. التفاصيل

كشف محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة عن اعتزام شركته رفع رأسمال شركة “برايم فينتك” من 75 مليون جنيه الى 100 مليون جنيه قبل نهاية العام. وكشف خلال الاحتفالية التي عقدت أمس بمناسبة مرور 25 عامًا إلى انطلاق شركة برايم القابضة، عن استهداف طرح شركة برايم فينتك خلال عامين أو عامين ونصف العام. وتعد برايم فينتك أحدث إضافة إلى مجموعة برايم القابضة، بهدف تأسيس شركات تعمل في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، بما في ذلك التخصيم والتمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي لكل من الشركات والأفراد على حد سواء.

وقال شيرين القاضي، رئيس مجلس إدارة برايم القابضة للاستثمارات المالية إن “برايم فينتك” ستستحوذ على 70% من إيرادات المجموعة خلال 5 سنوات. ولفت القاضي إلى أن برايم القابضة تستهدف زيادة رأسمالها الفترة المقبلة، عبر المساهمين الرئيسيين، ثم مستثمرين استراتيجيين. وأوضح أن برايم هولدنج ستواجه بعض الخسائر الإضافية الفترة المقبلة، بعد إطلاق تابعتها فينتك، وذلك حتى تتمكن الأخيرة من تحقيق مستهدفات الربحية الخاصة بها، وفقا لما نقلته صحيفة “المال”.

توقع تقرير للمركز المصري للدراسات الاقتصادية أن تتسبب جائحة فيروس كورونا في خسارة 18 مليار دولار من إيرادات مصر السياحية المتوقعة في العام المالي الجاري. وبنى التقرير هذه التوقعات على افتراض استمرار الوضع الراهن على المستويين المصري والعالمي كما هو عليه، وظهور الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا في دول أوروبا وأمريكا.

وتشير تقديرات التقرير إلى قدوم نحو 2.2 مليون سائح خلال العام المالي الجاري بما يمثل 19% فقط من السياحة المعتادة مقارنة بعام 2018، وبالتالي تحقيق إيراد سياحي بنحو 360 مليون دولار فقط، وهو ما يعني خسارة نحو 18 مليار دولار مقارنة بالمستهدف هذا العام. ويتوقع التقرير بداية تعافي قطاع السياحة في مصر خلال النصف الأول من العام المالي المقبل، وفقًا للعديد من التقارير الدولية، وذلك بقدوم نحو 3 ملايين سائح بما يمثل نسبة 48% من السياحة المعتادة من عام 2018. وتشير توقعات التقرير إلى تحقيق إيراد سياحي بنحو 900 مليون دولار خلال النصف الأول من العام المالي المقبل، بافتراض ظهور مصل فعال لعلاج الفيروس، وإزالة دول العالم قيودها على الطيران الدولي وقدوم السياح العرب إلى مصر حيث إن هذه الشهور هي المفضلة لديهم لزيارة مصر.. التفاصيل

فيديو اليوم

توقع رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس، إبراهيم سرحان، جاهزية الشركة للطرح في البورصة ضمن خطة الطروحات الحكومية خلال الربع الأول من 2021، وتحدث سرحان لـ”إيكونومي بلس” عن الخطة التوسعية للشركة العام المقبل والاستفادة من حصيلة الطرح دون الإعلان عن قيمتها المتوقعة.

نتابع

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مصر تحرص على تنمية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف خلق جيل جديد من الموردين والمصدرين لسلاسل التجزئة العالمية وخاصة سلسلة كارفور. وأضافت أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يأمل في أن يتم إطلاق برنامج تطوير للموردين المصريين لسلاسل كارفور الشرق الأوسط في القريب العاجل. واختتمت “جامع” زيارتها لدولة الإمارات العربية المتحدة بعقد سلسلة مباحثات مكثفة مع عدد من ممثلى القطاع الخاص بدولة الإمارات، تضمنت مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل والرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم.

قالت شركة دايس للملابس الجاهزة، أمس، إن المستشار المالي المستقل قيم أصول شركة كايرو قطن سنتر بنحو 154.5 مليون جنيه، وفقًا لأسعار السوق. وأكدت دايس للملابس، في إفصاح، للبورصة، أن هذا التقييم أجرته شركة جلوبال للمعاينات والاختبارات وأعمال الخبرة. ووقّعت دايس للملابس، في 12 فبراير الماضي، عقد شراء أصول شركة كايرو قطن سنتر بقيمة إجمالية 120 مليون جنيه. وقيّمت جلوبال أراضي كايرو قطن بنحو 34.2 مليون جنيه، كما قيّمت الخدمات والمرافق بنحو 16.1 مليون جنيه.

تنظم لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال الإثنين المقبل، ندوة عن قانون الإجراءات الضريبة الموحد الجديد، وتأتي الندوة في إطار الإصلاحات المالية التي تقوم بها الحكومة في ملف الضرائب. وتعقد الندوة بعنوان: “قانون الضرائب الجديد ودور مجتمع الأعمال في انتظام المجتمع الضريبي”، بحضور مستشار وزير المالية للسياسات الضريبية الدكتور رمضان صديق، والمهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية وعدد من رجال الأعمال في مصر ولبنان.

ينطلق المعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية “بيزنكس 2020” يومي 9 و10 ديسمبر المقبل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزارتي التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية. ويقدم المعرض مجموعة من الفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة بالتعاون مع مؤسسات الحكومة لجذب رواد الأعمال وتوفير عدد كبير من فرص العمل في القطاعات المختلفة. ويوفر المعرض فرص الاستثمار الدولية والمحلية والشراكة والتعاون والامتياز التجاري من خلال إتاحة فرصة لعرض العلامات التجارية وجذب كُلٍ من المهتمين بها من المستثمرين ورواد الأعمال.

أعلنت الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري، قائمة أولى بأسماء الشركات المسموح لها بتصدير الفراولة بعد أزمة حقوق ملكية الشتلات مع شركة إيكلاند الأمريكية التابعة لجامعة فلوريدا. ونقلت صحيفة “البورصة” خطاب تعميم صادر عن إدارة الحجر الزراعي، للتنبيه على مفتشي الحجر بمنع تصدير أصناف الفراولة قبل تقديم الشركة الراغبة في التصدير ما يُفيد التسجيل لدى صاحبة ملكية الشتلات، وهي شركة “إيكلاند التابعة لجامعة فلوريدا الأمريكية”. ونوه الخطاب إلى 7 أصناف بالتحديد تستلزم تسجيل لدى الشركة الأمريكية، وأوضح التعميم، أن الإدارة وافقت لـ96 شركة مصرية بتصدير أصناف الفراولة، بعد تقديمها ما يفيد بتسجيل حقوق الملكية، واعتبر أن تلك القائمة قابلة للتحديث، وسيتم السماح بالتصدير فور التسجيل لدى “إيكلاند”، والأمر يسري على الفراولة الطازجة والمجمدة.

كانت “إيكلاند” قد طالبت مُصدري محصول الفراولة من مصر بأهمية تسجيل الأصناف التابعه لها دوليًا، وقالت إن لها حقوق مليكة لـ7 أصناف شتلات فراولة متداول زراعتها في مصر بدون تسجيل وبدون موافقة.

تعاقدت شركة المستقبل للتنمية العمرانية مع شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري لتطوير وتنمية 30 فدانًا بمدينة مستقبل سيتي. وقال المهندس عصام ناصف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، المالك والمطور العام لمشروع مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة، إنه تم إتمام التوقيع مع شركة “التعمير والإسكان للاستثمار العقاري” وهى إحدى شركات “بنك التعمير والإسكان” لتنمية وتطوير مشروع “عمراني سكني متكامل” بمساحة 30 فدانًا بالمرحلة الثالثة بمستقبل سيتي.

تعتزم شركة استرازينيكا للأدوية الإعلان عن نتائج وبيانات اختبارات وتجارب لقاح كورونا بالتعاون مع جامعة اكسفورد خلال أسبوع. وقال حاتم الورداني، الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا مصر أن الشركة العالمية والجامعة يسيران بخطوات سريعة من أجل توفير اللقاح في أقرب وقت. وأضاف الورداني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس أنه تجارب اللقاح تتم على نحو 75 ألف مريض في عدة دول منها أمريكا وجنوب أفريقيا والبرازيل وإنجلترا.

طالبت لجنة الطاقة والبيئة في البرلمان، برئاسة النائب طلعت السويدي، الحكومة بالإسراع في تنفيذ وتطبيق بروتوكول التعاون الموقَّع بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة التموين؛ لتدبير كل احتياجات وزارة التموين وفقًا لمعايير الجودة العالمية وتعزيز خطة الدولة لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار.

استقبل ميناء دمياط، خلال الـ24 ساعة الماضية، سفينتي حاويات و4 سفن بضائع عامة، من بينها شحنة ذرة تزِن 8909 أطنان، فيما غادرت سفينة حاويات و4 سفن بضائع عامة، من بينها شحنة مولاس تزِن 2300 طن. وأصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بيانًا قال فيه إن إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء بلغ 14 سفينة.

قال عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، إنه تم بيع 4 محال تجارية و6 وحدات إدارية بأنشطة مختلفة بالسنتر التجاري بقطاع ج بمنطقة الـ800 فدان بالمدينة، وذلك لتوفير الخدمات المختلفة للسكان المستفيدين بالمشروع. وتم البيع في الجلسة الأولى للمزاد العلني حيث بلغت القيمة البيعية للمحال والوحدات 21.3 مليون جنيه. وأوضح النجار، أن سعر بيع المتر للمحال التجارية تراوح بين 56 و114 ألف جنيه، بينما تراوحت أسعار البيع للوحدات الإدارية من 18 إلى 22.5 ألف جنيه للمتر المربع.. التفاصيل

يعقد غدًا، الخميس، اجتماع سداسي بحضور وزراء الري والخارجية من كل من مصر والسودان وإثيوبيا، بدعوة من وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، لبحث سبل الوصول لآلية لاستئناف المفاوضات بين الدول الثلاث، للتوصل لاتفاق ملء وتشغيل ملزم قانونُا لسد النهضة الإثيوبي، وفقُا لما نقلته “سكاي نيوز”.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

قلّص صندوق الثروة السيادى السعودى انكشافه على الأسهم في أمريكا الشمالية بواقع 3 مليارات دولار في الربع الثالث، وتخلص من بعض حيازاته في صناديق المؤشرات والأسهم، ومن بينها بركشاير هاثاواي، بحسب رويترز. وبذلك ينخفض استحواذ الصندوق السعودي من الأسهم الأمريكية إلى 7.05 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي، مقارنة بنحو 10.12 مليار دولار في يونيو السابق عليه. كما خفض الصندوق حيازته في صناديق المؤشرات إلى 1.96 مليار دولار بنهاية سبتمبر، بعد أن وصلت إلى 4.7 مليار دولار في الربع الثاني من العام الحالي.. التفاصيل

سجلت الموازنة العامة لدولة قطر عجزا بقيمة 1.15 مليار دولار تقريبا، بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، منها حوالي 740 مليون دولار خلال الربع الثالث. ووفقا لبيانات وزارة المالية القطرية فقد بلغ اجمالي الإيرادات العامة بنهاية شهر سبتمبر 36.17 مليار دولار منها 10.68 مليارات خلال الربع الثالث.

عربي ودولي

أطلقت شركة فايزر برنامجًا تجريبيًا لبدء تسليم لقاح فيروس كورونا في 4 ولايات أمريكية هي رود آيلاند، وتكساس، ونيو مكسيكو، وتينيسي. وقالت شركة فايزر إن الولايات الأربع لن تتلقى جرعات من اللقاح دون الولايات الاخرى ولن يكون هناك اعتبارات تفضيلية لها. وأضافت أنه تم إختيار تلك الولايات لمراعاة الاختلافات في الحجم الكلي، وتنوع السكان، والبنية التحتية للتحصين، والحاجة إلى الوصول إلى الأفراد في بيئات حضرية وريفية متنوعة.. التفاصيل

قفزت عملة بتكوين المشفرة فوق 17 ألف دولار أمس لتلامس أعلى مستوى لها في أكثر من عامين، وأرجع مستثمرون المكاسب إلى الاعتقاد بأنها تتمتع بمزايا مقاومة للتضخم وتوقعات بأن تحظى بقبول أوسع. وقفزت بتكوين، أول وأكبر العملات الرقمية، 4.5% إلى 17479 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ يناير 2018. وبلغت مكاسب بتكوين هذا العام أكثر من 130% وهي الآن مرتفعة أربعة أمثال مستوياتها في مارس.

الأكثر مشاهدة

تحالف “حسن علام أوراسكوم” ينفذ خط مياه العاصمة الإدارية بـ15 مليار جنيه

كتب محمد رمزي تستعد شركة حسن علام القابضة لبدء تنفيذ...

“طلعت مصطفى” تتعاقد مع “موري انترناشيونال” لافتتاح مطاعم فاخرة في مدينتي

وقعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عقدًا مع شركة موري انترناشيونال،...

منطقة إعلانية