النشرة البريدية

“حماية المنافسة” يرفض استحواذ “كليوباترا” على “ألاميدا” مبدئيًا.. تراجع عجز الميزان التجاري 17% في 11 شهرًا

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

“الأهلي المصري” يستحوذ على 24% من “أمان” مقابل 480 مليون جنيه

“إيكلاند الأمريكية” ترفع استثماراتها في مصر بعد حل أزمة حقوق الملكية

“فانتاج كابيتال” الجنوب أفريقي يعرض قرضًا قابلًا للتحويل إلى أسهم في “الباتروس للفنادق”

المالية: 250% نموًا في قيمة المتحصلات الحكومية الإلكترونية في 2020

اشتعال المنافسة بين 16 شركة استشارات لتقييم “القابضة للصناعات الكيماوية”

“قسطلي” للاستثمار العقاري تصدر سندات توريق بـ 700 مليون جنيه 

“المجموعة المالية للتوريق” تصدر سندات بـ 607 ملايين جنيه لـ”عامر جروب”

73 مليار جنيه مبيعات شركات الأدوية في 11 شهرًا

القصة الرئيسية 

“حماية المنافسة” يرفض استحواذ “كليوباترا” على “ألاميدا” مبدئيًا

في أول تعليق رسمي، قرر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بشكل مبدئي عدم منح الموافقة على استحواذ مجموعة كليوباترا على مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية لوجود مؤشرات بالتأثير سلبًا على قطاع الرعاية الصحية في مصر.

وقال الجهاز، في بيان رسمي أمس، إن قراره جاء في ضوء “حرصه على منع إنشاء كيانات احتكارية في سوق المستشفيات في مصر، وما قد يتبع ذلك من الإضرار بالرعاية الصحية للمواطن المصري ورفع أسعارها”.

وإذا أتمت مجموعة كليوباترا استحواذها على مجموعة ألاميدا التي تضم 4 مستشفيات شهيرة هي السلام الدولي بالمعادي، ودار الفؤاد بـ6 أكتوبر ومدينة نصر، ومستشفى السلام الدولي بالقاهرة الجديدة، ستكون هذه هي أكبر عملية اندماج بالقطاع الطبي المصري. وقدرت وكالة “بلومبرج” قيمة الصفقة بين 450 و500 مليون دولار.

وقال جهاز حماية المنافسة، في بيانه، إن الاستحواذ قد يؤدي للتأثير بالسلب على قطاع الرعاية الصحية الخاصة في مصر من خلال رفع أسعار الخدمات الطبية وانخفاض جودتها وإضعاف فرص الاستثمار المحتملة أو المرجوة في هذا القطاع.

ويتخوف الجهاز أيضًا من رفع أسعار الخدمات الطبية المقدمة للدولة بالنظر إلى إمكانية مشاركة مستشفيات القطاع الخاص في منظومة التأمين الصحي الشامل وخدمات الطوارئ الإلزامية.

وتابع الجهاز: أن الاستحواذ قد يؤدي لسيطرة شركة كليوباترا على الكفاءات الطبية من الأطباء والأطقم الطبية المختلفة، والتحكم في أجورهم لعدم وجود بديل أو منافس قوي يمكن الاستعاضة به عن شركة كليوباترا في حال قيامها بالاستحواذ على أقرب منافسيها وهي شركة ألاميدا للرعاية الصحية.. التفاصيل

“حماية المنافسة” يرفض استحواذ كليوباترا على ألاميدا مبدئيًا..

أهم الأخبار

استحوذ البنك الأهلي المصري على 24% من شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية مقابل 480 مليون جنيه. وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يستهدف من الاستثمار في الشركة إلى المساهمة في واحدة من أكبر شركات الخدمات المالية غير المصرفية وتعظيم دور البنك في مجال دعم أنشطة الدفع الإلكتروني والخدمات المالية وتمويل مشروعات متناهية الصغر.. التفاصيل

بدأت جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية وشركة إيكلاند للتسويق بكاليفورنيا، خطوات إيجابية لرفع الاستثمار الزراعي في مصر، في محصول الفراولة وفى محاصيل أخرى مستنبطة من برامج تربية عالمية مرموقة. وقال الدكتور فهيم البرعى، مدير البرنامج الدولي لتربية الفراولة في جامعة فلوريدا، إن الجامعة تبنت مبادرات جديدة مع شركة “إيكلاند “لتقديم أصناف الفراولة التي باتت مشهورة في مصر منذ أكثر من 20 عامًا، وتضم (سويت تشارلي، ونتر دون، فلوريدا فيستيفال، وفلوريدا فورتونا، ونتر ستار، فلوريدا أليانا).

وأوضح البرعى، في تصريحات لصحيفة “البورصة”، أنه بناءً على توجيهات وزارة الزراعة المصرية والحجر الزراعي بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية لصالح الشركة، مع الالتزام بقانون حماية الأصناف النباتية، سيتم تنفيذ المبادرات الجديدة. وكان الحجر الزراعي عمم تحذيرًا بمنع مصدري الفراولة من التصدير حال عدم دفع الرسوم المفروضة من “إيكلاند” لحماية حقوق ملكيتها للشتلات، بعد إرسال الشركة خطابًا إلى “الحجر” يشكو من الأزمة.

تتفاوض مجموعة الباتروس الفندقية للحصول على قرض بقيمة تزيد على 40 مليون دولار من صندوق فانتاج كابيتال الجنوب أفريقي. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة” إن الصندوق الجنوب أفريقي عرض أن يكون القرض قابلا للتحويل إلى أسهم في مرحلة تالية. 

وأضافت أن “الباتروس” ترغب في الحصول على القرض لتمويل فنادق الباتروس اكوابارك وجنجل أكوا بارك والباتروس وايت بيتش بالغردقة. وأضافت أن هذه الخطوة لا تزال في طور المشاورات الأولية، وتعد بداية تعاون بين الطرفين قد يتطور خلال الفترة المقبلة إلى تعاون أكبر، وفي حال توصل الجانبين إلى اتفاق سيتم توقيع العقود خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأوضحت المصادر أن الصندوق الجنوب أفريقي من أكبر صناديق القارة الأفريقية وتزيد استثماراته عن 1.1 مليار دولار. ويمتلك صندوق فانتاج كابيتال المتواجد في جوهانسبرج ومنطقة كيب تاون بجنوب أفريقيا مجموعة من الاستثمارات القائمة في أسواق المغرب وساحل العاج وغانا ونيجيريا وأوغندا وكينيا وناميبيا وبوتسوانا وموريشيوس وجنوب أفريقيا.

قفزت المتحصلات الحكومية الإلكترونية إلى 4 مليارات جنيه شهريًا بعد ظهور فيروس كورونا، بنمو سنوي نسبته 250%. وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط في بيان أمس، إن ارتفاع المتحصلات الحكومية الإلكترونية، يعكس قوة أداء منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، وخضوعها للتطوير المستمر، كما يشير إلى الحرص المتزايد على تذليل أي عقبات وفقًا لأحدث الخبرات الدولية.. التفاصيل

كشفت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، في تقرير حصاد مصر في قطاع التجارة الخارجية، أن عجز الميزان التجاري انخفض خلال أول 11 شهرًا من عام 2020 بنسبة 17%، حيث سجل 35.306 مليار دولار، مقابل 42.464 مليار دولار خلال الفترة المقابلة من 2019، بفارق 7.158 مليار دولار.

وأضافت أن الفترة من يناير حتى نهاية نوفمبر 2020 شهدت تسجيل  الصادرات 22.8 مليار دولار، مقارنة بنحو 23.364 مليار دولار، مع تراجع الواردات من 65.828 مليار إلى 58.106 مليار دولار خلال فترة المقارنة، متوقعة أن تتخطى الصادرات حاجز الـ 25 مليار دولار مع ختام عام 2020.

كما أشارت جامع إلى أن ما تم صرفه للشركات المصدرة عبر مبادرة السداد النقدي والفوري بلغ نحو 13 مليار جنيه، ووصل إجمالي ما تم صرفه للشركات المصدرة خلال العام الحالي إلى نحو 20 مليار جنيه.

دعت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 16 شركة استشارات للمنافسة على مناقصة عامة لاختيار مستشار مالي لإجراء تقييم شامل للشركة، بهدف انضمام بنك الاستثمار القومي لهيكل ملكيتها، في إطار تسوية المديونية التاريخية بين الطرفين. وبحسب حديث مصادر لصحيفة “المال” هذه الشركات تضم بروفشنالز للاستشارات، وبريميير، والعاصمة، وكاسل، وركويزا، وفينكورب، وآر إس إم، وإرنست آند يانج، ومكتب الاستشارات عن الأوراق المالية، وإيليت، وألفا كابيتال، وسوليوشن، وفرست، وبي دي أو، والمجموعة الاقتصادية، وأخيرًا فرست للاستشارات المالية.

وتشير بيانات صحفية ووزارية سابقة إلى أن المديونيات المستحقة على الشركة القابضة الكيماوية لصالح بنك الاستثمار القومي، تقارب 5 مليارات جنيه، عبارة عن فوائد قروض سابقة حصلت عليها شركات تابعة للقابضة، ودارت مفاوضات متعددة بين الطرفين لتسوية جزء منها بأراضٍ مملوكة للشركات التابعة للقابضة، وسداد جزء نقدى بقيمة 800 مليون جنيه على عدة أقساط.

تخطط شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لطرح كراستي شروط قطعتي أرض بمساحة إجمالية 1935 فدانًا، منقسمة إلى 240 فدانًا سيتم بيعها بنظام المزايدة، وسيتم طرح كراسة الشروط الخاصة بها الشهر المقبل، و1695 فدانًا بنظام الشراكة في مشروع هليوبارك، وسيتم طرح كراسة شروطها في شهر فبراير، حسبما صرح تامر ناصر، العضو المنتدب للشركة، لموقع حابي.

تقدمت شركة إيمكس إنترناشونال بمستندات شطب قيد شركة النيل لحليج الأقطان من البورصة المصرية استكمالًا لشروط الاستحواذ المنفذ أكتوبر الماضي. وقالت إيمكس في إفصاح مرسل للبورصة أمس إن المساهمين المعترضين على الشطب يمكنهم بيع أسهمهم بنفس سعر الاستحواذ، وقدره 50 جنيهًا للسهم.

ذكرت مصادر لصحيفة “المال” أن شركة قسطلي للاستثمار العقاري تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة تقدر بنحو 700 مليون جنيه، ضمن برنامج متكامل بقيمة إجمالية تصل إلى 6 مليارات جنيه، يتم تنفيذه على مدار الأعوام المقبلة. يُذكر أن شركة قسطلي وقعت في يونيو الماضي عقد حوالة إصدار سندات توريق لخمسة أعوام مع المجموعة المالية هيرمس كمستشار مالي أوحد.

أعلنت مجموعة عامر القابضة – عامر جروب، عن قيام أربع شركات تابعة لها بالتوقيع مع المجموعة المالية للتوريق العقود الخاصة بإصدار سندات توريق لمحفظتها بمبلغ 607 مليون جنيه. وبحسب إفصاح المجموعة المرسل للبورصة أمس، فقد حصل الإصدار المزمع لمحفظة الشركات التابعة لمجموعة عامر جروب على تقييم +AA للشريحة الأولى وAA للشريحة الثانية، وA للشريحة الثالثة، من ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني. وأوضحت المجموعة، أنه جارٍ استكمال باقي الإجراءات والموافقات اللازمة للبدء في إجراءات إصدار سندات التوريق.. التفاصيل

فيديو اليوم

مرة أخرى باعت أوبرا وينفري حصة من ملكيتها في شبكة OEN بلغت 20.5% لصالح شركة ديسكفري، فما السبب وراء ذلك وكم تبلغ قيمة الصفقة.. نتابع في التقرير التالي.

نتابع

حققت شركات الأدوية العاملة بالسوق المصري، مبيعات بقيمة 73 مليار جنيه خلال الفترة أول 11 شهرًا من عام 2020 بنمو 3.9%، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي. وكشف تقرير صادر عن مؤسسة “IMS” العالمية للمعلومات والاستشارات في مجال الصيدلة والرعاية الطبية، نشرته صحيفة “البورصة”، عن استحواذ 10 شركات أدوية على نحو من 40% من مبيعات السوق بنهاية نوفمبر الماضي مسجلة مبيعات بقيمة 29.6 مليار جنيه. وأوضح التقرير، أن الشركات العشر الأوائل بقائمة الأكثر مبيعا تضم نوفارتس، وأمون وسانوفى وجلاكسو، وإيفا فارما، وفاركو، وفايزر، وإيبيكو والمهن الطبية، والحكمة. 

قرر مجلس إدارة البنك المركزى استبعاد الجزء المغطى بكفالة شركة ضمان مخاطر الائتمان من توظيفات البنك لدى العميل الواحد أو العميل والأطراف المرتبطة به، وذلك فيما يتعلق بمعالجة الضمانات الصادرة من شركة ضمان مخاطر الإئتمان عند حساب الحد الاقصى لتوظيفات البنك لدى العميل الواحد والعميل والأطراف المرتبطة به.

كما قرر المركزى إضافة أرصدة الكفالات المستبعدة وفقاً لهذا القرار إلى توظيفات البنك لدى شركة ضمان مخاطر الائتمان ، على أن يستبعد منها تلك المغطاة بتعهدات البنك المركزى المصرى. وقال المركزى ، فى بيان له أمس، إن ذلك يأتي فى إطار متابعة محفظة التسهيلات المضمونة من شركة ضمان مخاطر الأئتمان ، وحرصاً من البنك المركزى على تحقيق الاستفادة القصوى من تلك الضمانات، خاصة وانه قد تم الإعتماد على ضماناتها بشكل أكبر خلال العام الحالى فى ظل تفشى فيروس كوفيد -19 وما أعقب ذلك من تداعيات.. التفاصيل

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من تدريب 18.7 ألف موظف من المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة. واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تقريرا من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن جهود تدريب الموظفين المقرر انتقالهم للعاصمة الإدارية الجديدة. وشدد رئيس الوزراء على أهمية هذه البرامج التدريبية التي يتم منحها للموظفين المرشح انتقالهم للعمل في العاصمة الإدارية، وأن هناك تكليفات مستمرة من رئيس الجمهورية بمتابعة هذا الملف، ليكون لدينا جهاز حكومي على أعلى قدر من الكفاءة، مشيدا بتنوع البرامج التدريبية التي يتم منحها للموظفين.

تستعد الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، لبدء إنتاج التبغ المسخن في خطوط إنتاجها العام الجديد 2021، وذلك بعد أيام من إعلان إحدى الشركات الأجنبية المتخصصة في إنتاج التبغ، عزمها رسميا طرح منتج التبغ المسخن لأول مرة في مصر. وكشف هاني أمان رئيس الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، عن بدء تخطيط الشركة لإنتاج التبغ المسخن في العام المقبل 2021. وأضاف رئيس الشركة في تصريحات لصحيفة “الوطن”، أن التبغ المسخن بات سلعة عالمية والشركة الشرقية للدخان تمتلك من الإمكانات الكبيرة ما يؤهلها كفاية للدخول في إنتاج تلك السلع الجديدة، التي تشهد إقبالاً عالميا واسعا، في الوقت الحالي.

ضربت جائحة كورونا موسم الكريسماس في الغردقة ومرسى علم، وقال علاء عاقل، رئيس غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، لصحيفة “المال” إن نسب الإشغال الفندقي في مدينة الغردقة لا تتعدى حاليًا وخلال أعياد الكريسماس 10%.

وذكر طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، أن هناك 4 فنادق تعمل فقط من إجمالي 72 فندقًا وقرية سياحية بالمدينة، مشيراً إلى أن مرسى علم تعتمد بنسبة 95% على السياحة الخارجية وبسبب كورونا أصبحت غالبية الفنادق متوقفة.

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أمس مراسم توقيع اتفاقيات تخصيص النطاقات الترددية الجديدة التي حصلت عليها شركات المصرية للاتصالات وفودافون واتصالات مصر مؤخرًا من جهاز تنظيم الاتصالات. وبلغ إجمالي قيمة عملية الطرح 1.170 مليار دولار لكامل النطاقات. وأكد طلعت أن الوزارة لن تتأخر عن طرح ترددات جديدة في حال احتاج سوق الاتصالات هذه الترددات لشركات المحمول.

أعلنت أمس المجموعة المالية هيرميس عن إتمام عملية إصدار صكوك بقيمة 600 مليون جنيه لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية “CIRA”، وهى أكبر شركة قطاع خاص في مجال الخدمات التعليمية المتكاملة بالسوق المصرية.

شارك البنك التجاري الدولي بقيمة 500 مليون جنيه في الإصدار الرابع والثلاثين (الأخير) من سندات ثروة، بحسب صحيفة المال.

تقدمت شركة إيجل للاستشارات المالية – أحد رعاة الشركات ببورصة النيل بخطتها المستقبلية لإدارة البورصة المصرية في ظل عملية التنقيح التي تجريها الأخيرة بهدف الوصول الى سجل رعاة محترفين ومؤهلين للاشتراك في خطة تطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكشف ياسر عمارة، رئيس الشركة، لصحيفة “المال” أن الخطة تضمنت طرح 3 شركات عاملة بمجال التكنولوجيا المالية خلال الفترة المقبلة وتحديدًا عقب انتهاء خطة تطوير بورصة النيل ومعرفة متطلبات مرحلة ما بعد التطوير.

ارتفعت أرصدة صناعة التمويل متناهي الصغر إلى 42.7 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من 2020، بمعدل نمو 7% مقارنة بالربع الثاني من نفس العام، كما زادت قاعدة المستفيدين إلى 3.9 مليون عميل بمعدل نمو 0.5%، وفق منى ذو الفقار، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في بيان أمس.

تترقب هيئة السكة الحديد تحويل 2 مليار جنيه من وزارة المالية، لسداد مستحقات شركات قطع الغيار وشراء مهمات إنتاج جديدة بداية من عام 2021، بحسب تصريح مصدر مسئول بالهيئة، لصحيفة “المال”.

وبحث أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد في مصر، مع جامباولو كانتيني، سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، ومسؤولي شركتي “SACE” و”SAIPEMS”، والتي تتضمن تجديد 300 كيلو متر سكة حديد على خط (القاهرة – أسوان)، وإعداد الدراسات الاستشارية اللازمة لتطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط (بنها – الزقازيق – الإسماعيلية – بورسعيد)، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

قال بنك مصر في بيان أمس إن منتجه الجديد إكسبريس أونلاين، وهو أول قرض رقمي متكامل لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر، سجل تمويلات بأكثر من 1.5 مليار جنيه منذ إطلاق المنتج قبل 50 يومًا.

تستهدف شركة غاز مصر في جلسته المنعقدة تحقيق إيرادات قدرها 5.8 مليار جنيه في 2021 مقابل 4.05 مليار جنيه في 2020 وفق الموازنة التقديرية، والتي تتضمن استهداف صافي ربح بعد خصم الضريبة بقيمة 106 ملايين جنيه، مقابل 82 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

وقعت شركة بنها للصناعات الإلكترونية، مذكرة تفاهم مع شركة “هانوا تكوين” الكورية، في مجال التصنيع ونقل التكنولوجيا لأجهزة المراقبة الأمنية. وقال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى والعضو المنتدب، إن الهدف من هذه المذكرة هو الاستفادة من خبرة شركة “هانوا تكوين” الكورية في مجال تصنيع كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية ومسجلات فيديو الشبكة وغيرها من منتجات أجهزة المراقبة، وذلك للتصنيع المشترك ونقل تكنولوجيا التصنيع الحديثة في هذا المجال لشركة بنها للصناعات الإلكترونية “مصنع 144 الحربى” إحدى شركات الهيئة القومية للإنتاج الحربى العاملة في هذا المجال.

أعادت الجمعية العمومية لشعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية تشكيل مجلس إدارة الشعبة لدورة جديدة 2020-2024، وتم اختيار مجلس إدارة الشعبة وهيئة مكتبها بالتزكية، حيث جاء أشرف هلال رئيسًا للشعبة، وفتحي الطحاوي ومحمد عبد المجيد هلال نائبين أول وثان، وشريف عبد المنعم سكرتيرًا عامًّا للشعبة.

كشف عوني عبدالعزيز، رئيس شعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن ارتفاع عدد الشركات التي تقدمت لخوض انتخابات الشعبة إلى 46 شركة، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يصدر قرار اليوم الخميس بمد المهلة الممنوحة للتقدم والتي من المقرر انتهاؤها 30 ديسمبر الجاري. وأضاف عوني لصحيفة “البورصة”، أن المد سيمنح فرصة أكبر أمام الشركات للتقدم، فضلاً أن الظروف الحالية لتداعيات “كورونا” تصعب إجراء أي انتخابات. ويبلغ عدد مجلس إدارة الشعبة 21 عضوًا يتم انتخابهم من الجمعية العمومية للشعبة، ويقوم مجلس الإدارة بانتخاب أعضاء هيئة المكتب المكون من رئيس مجلس الإدارة، ونائبين للرئيس، وأمين عام، وأمين عام مساعد.

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

توقعت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة، أن يؤدي التعاون بين دولتي الإمارات وإسرائيل إلى فتح أسواق جديدة بقطاع الماس وتنمية الصناعة بالبلدين. وقدَّرت أحمدي في لقاء مع تليفزيون “بلومبرج”، قيمة تجارة الذهب بنحو 104 مليارات درهم في الستة أشهر الأولى من العام الحالي، تشكل 15.7% من تجارة الإمارات غير النفطية التي بلغت 653 مليار درهم. ( الدولار يعادل 3.67 درهم). وقالت أحمدي: “يمكنني القول أن سوق الماس والذهب والأحجار النفيسة وصلت قيمتها إلى 140 مليار دولار من إجمالي قيمة التجارة غير البترولية في الإمارات”.

بورصات الخليج

عربي ودولي

قفزت العملة الرقمية “بيتكوين” إلى 28.599 دولار، خلال تعاملات أمس، محققة مكاسب تجاوزت نسبتها 295% خلال عام 2020، وفقًا لوكالة “رويترز”. وارتفعت أكثر العملات المشفرة انتشارًا في العالم في أحدث التعاملات بنسبة 3.5% لتصل إلى 28349 دولارا. وزادت قيمة عملة البيتكوين بنحو النصف، منذ أن تجاوزت مستوى 20 ألف دولار للمرة الأولى في 16 ديسمبر الماضي.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

ليبيا تُعيد 200 ألف برميل يوميا إلى إنتاجها النفطي بعد توقف دام شهرين

أعادت ليبيا تشغيل خط أنابيب ينقل النفط الخام إلى أكبر...

كريم مأمون : 2021 عام الاختبار الحقيقى لشركات التطوير العقاري

قال كريم مأمون رئيس القطاع التجارى بشركة " إيدج القابضة...

منطقة إعلانية