النشرة البريدية

اتفاق نهائى لاستحواذ “أبوظبي الأول” على “عوده – مصر”.. “شل” توقع مع “البترول” للبحث والتنقيب في البحر الأحمر

خالد حمزة، نائب رئيس مكتب البنك الأوروبى لإعادة الإعمار

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين 

“الأوروبي لإعادة الأعمار” يعتزم تدبير 250 مليون دولار لـ”الإسكندرية للبترول” 

“المالية” تسحب مشروع قانون “جهاز الأموال المستردة” من “النواب” لتعديله

“الاتصالات” تبحث عن شريك أجنبي لـ”أبراج مصر” 

“إيليت للاستشارات” تقيم استثمارات بنك قناة السويس في 5 شركات

موديز: ربحية البنوك المصرية أكثر من كافية لمواجهة الضغوط

الوكيل عضوًا بمجلس إدارة “جهينة” بعد استقالة صفوان ثابت

2.2 مليار دولار حيازة مصر من سندات الخزانة الأمريكية في نوفمبر

القصة الرئيسية

اتفاق نهائى لاستحواذ “أبوظبي الأول” على “عوده – مصر”

أعلن بنك أبوظبي الأول وبنك عوده أمس عن توقيع الاتفاقية النهائية لاستحواذه  100% من رأسمال بنك عوده – مصر. 

ويساهم الاستحواذ في زيادة حجم ونطاق نشاط بنك أبوظبي الأول في مصر بشكل كبير، وستجعل منه الصفقة أحد أكبر البنوك الأجنبيّة العاملة في مصر من حيث الأصول، حيث تتجاوز قيمتها 120 مليار جنيه مصري (8.1 مليار دولار) بعد التجميع. وستساهم عائدات عمليّة البيع في تعزيز ملاءة مجموعة بنك عوده ومرونتها المالية، وفق بيان أمس. ومن المتوقع استكمال عملية الاستحواذ خلال الأشهر القليلة المقبلة، لكن لم يحدد البيان تاريخ أو قيمة الصفقة.

ومازال على “أبوظبي الأول” استيفاء عدة شروط شائعة تتم في مثل هذه العملية، منها الحصول على الموافقات النهائية من البنك والمصرفين المركزيين والجهات التنظيمية والرقابية اللازمة في كل من الإمارات ومصر.

وبلغ إجمالي أصول بنك عوده (مصر) 83.2 مليار جنيه (5.3 مليار دولار) بحلول نهاية سبتمبر 2020، في حين بلغ إجمالي حقوق المساهمين 7.6 مليار جنيه (479 مليون دولار). وستدعم أعمال بنك عوده في مصر التي يقدمها من خلال 53 فرعًا، العمليات التشغيلية لبنك أبوظبي الأول في مصر البالغة فروعه 17 فرعًا ويعمل في السوق المصرية منذ 1975.

وقال أندريه صايغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: “تعد هذه العملية أول استحواذ دولي لبنك أبوظبي الأول، ومن شأنها أن تسهم في تسريع وتيرة نمو أعمال المجموعة في أسواق تتمتع بإمكانات واعدة”، فيما قال سمير حنا، رئيس مجلس إدارة والمسئول التنفيذي الرئيسي لمجموعة بنك عوده: “تمثل عملية الاستحواذ هذه أفضل النتائج التي توصلنا إليها لصالح كافة شركائنا”. وقال إن عملية البيع جاءت نتيجة للتحديات التي يواجهها لبنان منذ 16 شهرًا.. التفاصيل

أهم الأخبار

تبحث وزارة الاتصالات عن شريك أجنبي للمساهمة في شركة أبراج مصر، المتخصصة في أعمال إنشاء وإدارة أبراج المحمول، وقالت مصادر مسئولة في قطاع الاتصالات لصحيفة “المال” إن الوزارة تتولى حاليًا تأسيس شركة جديدة لإدارة ملف أبراج المحمول محليًا، بالتعاون مع عدد من أجهزة الدولة، وأن جهاز تنظيم الاتصالات أصدر الإطار التنظيمي الخاص بإنشاء وتأجير محطات أبراج المحمول في مصر. ويبلغ عدد أبراج المحمول المملوكة للشركات الأربع العاملة في السوق المحلية يتراوح بين 25 و30 ألف برج، وتقدر تكلفة إنشاء البرج الواحد بنحو مليونى جنيه.

وافق مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، على تعيين أحمد الوكيل، عضوًا بمجلس إدارة الشركة، في ضوء استقالة المهندس صفوان ثابت، من عضوية مجلس الإدارة، وفق بيان أرسلته الشركة إلى البورصة المصرية أمس. ويشغل الوكيل حاليا منصب رئيس الغرفة التجارية بالأسكندرية، وسبق أن تقلد منصب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو أمناء هيئة الاستثمار وجهاز تنمية التجارة، ونائب أول لرئيس اتحاد الغرف الأفريقية، وغيرها من المناصب الأخرى.. التفاصيل

 قالت صحيفة “البورصة” إن وزارة المالية سحبت مشروع قانون بإنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة بعد إرساله إلى البرلمان. وقالت مصادر برلمانية للصحيفة إن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أرجأت مناقشة القانون بعد أن كان محددًا جلسة لمناقشته. وأضافت المصادر أن وزارة المالية طلبت من اللجنة سحب مشروع القانون لإجراء بعض التعديلات عليه ومن ثم إرساله مرة ثانية. وكان مجلس الوزراء قد وافق في وقت سابق على إنشاء جهاز يُسمى “جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة”، يتبع وزير المالية، ويكون له شخصية اعتبارية عامة، ويكون مقره الرئيسى محافظة القاهرة، ويجوز لرئيس الجهاز أن ينشئ له فروعًا أو مكاتب في المحافظات الأخرى.

استقرت حيازة مصر من سندات الخزانة الأمريكية خلال نوفمبر 2020 عند 2.244 مليار دولار لتحافظ على تسجيل أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018، بحسب مسح أجراه موقع “مباشر”.

قال خالد حمزة، نائب مدير مكتب مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك يستهدف إتاحة قرض بقيمة 250 مليون دولار لصالح شركة الإسكندرية للبترول خلال الربع الأول من العام الجاري لتنفيذ عدة مشروعات من بينها تحديث مصفاة الشركة، مشيرًا إلى طلب مصر تمويل آخر بقيمة 250 مليون يورو لمشروع تحويل خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية إلى مترو، وجارٍ وضع الدراسات الخاصة بها ومن المتوقع الانتهاء منها في يناير الجاري، ثم بعد ذلك سيتم دراسة المشروع والبدء في مفاوضاته، ومن المرجح التوقيع على القرض وإتاحته بحلول الصيف المقبل.

وبحسب صحيفة “المال”، أضاف حمزة أن البنك يدرس حاليًا بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي مشروع إعادة تأهيل الخط الثانى من مترو أنفاق القاهرة الكبرى، كما ينظر باهتمام للمشاركة في تمويل ميناء 6 أكتوبر الجاف الذي سينفذ بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وبخصوص التمويلات المستهدفة لصالح قطاع الطاقة، أكد أن البنك يستهدف التوقيع على القرض الخاص بمشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات في كوم أمبو خلال الربع الأول من العام الجاري.

طرحت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مناقصة عالمية على الشركات المتخصصة لتوريد عدادات السرعة للوحدات المتحركة الفرنسية واليابانية العاملة بالخط الأول للمترو “المرج الجديدة – حلوان”، ومن المقرر إعلان نتائج التقييم الفني للشركات المتقدمة نهاية فبراير المقبل. وأوضح مصدر لـ”المال” أن هذه العدادات تُمكن شركة المترو من معرفة متطلبات الصيانة اللازمة لكل قطار يعمل حاليًا وتحديد طاقته التشغيلية وأقصى سرعة يستطع العمل بها في الأنظمة الجديدة التي سيتم تركيبها على المسار في الفترة المقبلة.

أكد تحالف بقيادة شركة بومباردييه للنقل إتمام صفقة مع الحكومة المصرية لبناء خطين جديدين للمونوريل بفضل دعم 1.7 مليار جنيه إسترليني من وكالة تمويل الصادرات البريطانية(UKEF)، وهو أكبر مبلغ تمويل قدمته على الإطلاق لمشروع بنية تحتية في الخارج، وفق بيان صحفي وزعته السفارة البريطانية بالقاهرة.

حققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مبيعات تعاقدية للعملاء بلغت 7.01 مليار جنيه خلال 2020 بنسبة نمو حوالي 11.3%. ووفقًا للبيان الذي أرسلته الشركة للبورصة المصرية أمس، فقد بلغت مبيعاتها العام الماضي 6.3 مليار جنيه. وأضاف البيان أن الزيادة جاءت بدعم من “الطلب القوي” على المشروعات السكنية للشركة بمشروعات تاج سيتي وسراي، بالإضافة لبيع قطعي أرض لإقامة مشروعات سكنية متكاملة الخدمات.

وحققت الشركة مبيعات بنحو 3 مليارات جنيه في مشروع سراي، و1.3 مليار جنيه في مشروع تاج سيتي، ومبيعات بأرض خدمات تعليمية بتاج سيتي 215 مليون جنيه، ومبيعات قطع أراضي بمشروع سراي 184 مليون جنيه، ومبيعات عقارية أخرى بلغت 334 مليون جنيه.. التفاصيل

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن إتمام الإصدار الرابع بقيمة 170 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق قصيرة الأجل لصالح شركة “بريميوم إنترناشيونال” لخدمات الائتمان. وأشارت هيرميس في بيان أن الصفقة تمثل أول إصدار سندات توريق قصيرة الأجل للشركة خلال 2021، والرابع ضمن برنامج إصدار سندات توريق قصيرة الأجل بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه لمدة عامين لصالح شركة “بريميوم إنترناشيونال” لخدمات الائتمان.. التفاصيل

يعمل بنك قناة السويس على إعادة تقييم مجموعة من استثماراته بقطاعات متنوعة بالتعاون مع شركة “إيليت للاستشارات المالية”. وتضم هذه الاستثمارات كل من شركة الإسماعيلية للاستثمار السياحى، والشروق للبلاستيك، والشروق للأسواق التجارية، بجانب شركة ميدور للكهرباء وقناة السويس للأسواق التجارية، بحسب صحيفة “البورصة”. وقال سيف عوني، العضو المنتدب لشركة “إيليت للاستشارات المالية”، إن استثمارات البنك في الشركات الخمس أغلبها حصص أقلية، وتم تسليم الدراسات الخاصة بكل من شركة الإسماعيلية للاستثمار السياحي، والشروق للبلاستيك، والشروق للأسواق التجارية، العام الماضي، ويجرى العمل حاليًا على دراسة إعادة هيكلة استثمار بنك قناة السويس بشركتي ميدور للكهرباء وقناة السويس للأسواق التجارية.

وقع طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع شركة شل مصر اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز بمنطقة امتياز القطاع الاستكشافي (4) في المياه العميقة بالبحر الأحمر التابعة للشركة المصرية القابضة لجنوب الوادي بمساحة تقدر بـ3084 كم مربع. ووفق بيان الوزارة تمثل حصة شركة شل مصر 63%، بينما تمثل حصة شركة مبادلة للبترول الإماراتية 27%، وحصة شركة ثروة للبترول المصرية 10% من نصيب المقاول.. التفاصيل

فيديو اليوم

تركة اقتصادية ثقيلة تركها ترامب لخلفه جو بايدن، نستعرض في التقرير التالي أهم المؤشرات للاقتصاد الأمريكي، وكيف تسلم ترامب الاقتصاد وماذا ترك لبايدن، وهل حقا ظلم كورونا ترامب أم سيكون بايدن هو المظلوم.

نتابع

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة تدرس 22 طلب ترخيص لمزاولة أنشطة مالية غير مصرفية وسيتم الموافقة عليها في الربع الجاري، من بينها 12 شركة في خدمات التمويل الاستهلاكي، وواحد للتأجير التمويلي، إلى جانب 7 للتمويل متناهي الصغر، و2 لتمويل المشروعات صغيرة ومتوسطة.

وبحسب صحيفة “المال” أكد عمران أن الرقابة المالية تدرس طلب إحدى شركات الرعاية الصحية التي ترغب في الطرح بالبورصة، بحجم قد يتخطى المليار جنيه. فيما نقلت صحيفة “حابي” عن رئيس الهيئة أن هناك شركتين نشاطهما بمصر وبرأسمال أجنبي أبدتا رغبتهما للإدراج بالبورصة، وتقدمت واحدة بملفها للبورصة فعليًا.

قال مصدر مطلع بالهيئة القومية للسكك الحديدية إن ميناء الإسكندرية يستعد لاستقبال الدفعة الأخيرة من صفقة جرارات السكك الحديدية التي تصنعها شركة جنرال إليكتريك الأمريكية الأحد المقبل وعددها 10 جرارات، حسبما ذكرت صحيفة “البورصة”. واستقبل ميناء الإسكندرية سبتمبر الماضي الدفعة الخامسة من الجرارات التي صنعتها الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي 30 جرارًا ليصبح إجمالي عدد الجرارات التي وصلت حتى الآن من الصفقة 100 جرار.

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا، أمس، لمتابعة إجراءات تطبيق منظومة الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة للمدن المصرية. ووجه رئيس الوزراء بالاستعداد للإعلان عن إجراءات تفعيل الاشتراطات والضوابط البنائية الجديدة، وبدء تطبيق المنظومة، مُشددًا في هذا الصدد على ضرورة تطبيق هذه الضوابط بدقة ويسر للمتعاملين. وأضاف أنه تم عرض تطورات ملف الاشتراطات البنائية أولًا بأول على الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يبدي الرئيس اهتمامًا كبيرًا بمنظومة ضبط البناء وحوكمة العمران في مصر، موضحًا أن الشروط والضوابط البنائية الجديدة تمت الموافقة عليها من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

بدأت شركة “فورورد” للمقاولات والاستثمار العقاري مفاوضات مع أحد البنوك الحكومية للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة تتجاوز مليار جنيه؛ بغرض الإنفاق على تنفيذ مجموعة من المشروعات المُسندة إليها في مجالات الإسكان والبنية التحتية في المدن الجديدة ومنها العاصمة الإدارية، ورجحت مصادر لصحيفة “المال” حسم المفاوضات وتوقيع العقود في فبراير المقبل على أقصى تقدير.

وسجلت استثمارات شركات البترول الأجنبية والمشتركة العاملة تحت إشراف الهيئة العامة للبترول، نحو 5 مليارات دولار، خلال العام المالي الماضي، وتركزت فى مشروعات البحث والتنقيب والاستكشاف والتنمية وتشغيل الحقول خلال عام 2020، واستحوذت مشروعات تنمية الحقول والآبار البترولية على ما يقارب 55% من إجمالي الاستثمارات، وفق تقرير حديث صادر عن الهيئة.

تضمن مشروع اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الجمارك الجديد 383 مادة تنظم العمل الجمركي اليومي بالمنافذ الجمركية، ونصت اللائحة التي نشرتها صحيفة “المال”، على التزام المستوردين والمصدرين والمخلصين الجمركيين وشركات الملاحة والنقل ومكاتب وشركات الأشخاص الطبيعية والاعتبارية وغيرهم ممن لهم صلة بالعمليات الجمركية، بالاحتفاظ بالأوراق والسجلات والدفاتر والوثائق والمحررات والرسلات والمستندات لمدة 5 سنوات، تبدأ من تاريخ الإفراج، وبالنسبة للسجلات يكون من تاريخ التأشير عليها بانتهائها أو قفلها وفقًا لمو هو مقرر بقانون التجارة.

قال مجلس إدارة شركة النصر للحاصلات الزراعية في بيان إفصاح إن العرض المقدم من تحالف شركة الرائد للإنتاج الزراعي والاستثمار العقاري وشركة نيو سمارت للإنشاءات للاستحواذ على 7.07 مليون سهم بنسبة 90% مقابل 45 جنيهًا للسهم غير مجزٍ ويتعارض مع مصالح الشركة والمساهمين والعاملين بها. وبدأت أمس فترة سريان العرض بالبورصة المصرية.

تتولى شركة كاتليست بارتنرز، إعادة الهيكلة اللازمة لنحو 5 شركات، بهدف توفير المقومات اللازمة لتأهيلهم للطرح بالبورصة عقب استقرار الوضع الراهن وتلاشي التداعيات السلبية لجائحة كورونا، وكشف علي الطاهري، رئيس الشركة، لموقع “أموال الغد” أن الشركات الخمس تعمل بقطاعات الأدوية والأغذية واللوجستيات.

سجلت شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي مبيعات تقدر بنحو 280 مليون جنيه من وحدات مجمع “بوصلة 1″ للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر، حسبما صرح باسل شعيره، نائب مدير عام المجموعة، لـ”المال”.

تراجع الطلب على العقارات خلال شهر ديسمبر الماضي بنسبة 9%، مقارنة مع مستوى الطلب في شهر نوفمبر 2020، وفقًا لمحرك البحث عقار ماب مصر، وبحسب المحرك فإنه عادةً يتراجع الطلب خلال فترة الشتاء، وهو ما تزايد بدافع من انتشار الموجة الثانية من وباء كورونا التي ستساهم بشكل كبير في تراجع الطلب أكثر.

بلغ الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية (بدون الزيت الخام والمنتجات البترولية) 97.76 خلال شهر نوفمبر 2020 (أولـي) مقابل 96.94 خلال شهر اكتوبر 2020 (نهائي) بنسبة ارتفاع قدرها 0.84%، وفقًا لبيانات أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء المصري.

قالت وكالة موديز لخدمات المستثمرين، في تقرير حديث لها، إن الرؤية المستقبلية المستقرة للقطاع المصرفي في مصر تعكس التوازن في الربحية وضغوط محافظ القروض في مقابل الملاءة المالية والسيولة المرتفعة وتصنيف الدولة. وأضافت أن البنوك المصرية ستقع تحت ضغط العام الحالي مع انخفاض صافي هامش العائد نتيجة خفض الفائدة 4% على مدار 2020، ورغم ذلك ستظل ربحيتها أفضل من الأقران. وقال قسطانطنيوس كيبروس، نائب أول رئيس موديز لعلاقات المستثمرين: “نحن نتوقع استمرار البنوك المصرية في توليد رؤوس الأموال، لأن الربحية الأقل سيتم مواجهتها عبر الحد من توزيعات الأرباح، وهي أكثر من كافية لامتصاص الزيادة في وزن الأصول المرجحة بالمخاطر بما يحافظ على استقرار معدلات كفاية رأس المال.

وتتوقع موديز أن ينمو الاقتصاد المصري 2.4% خلال 2021، ورغم إيجابية ذلك لكنه أقل من المعدل خلال السنوات الماضية حيث أثرت الجائحة على الإنتاج الصناعي والسياحي، ورغم ذلك فإن الإصلاحات الاقتصادية والمالية حمت الاقتصاد وتدعم ارتداده لينمو بـ5% في 2022. ورجحت ارتفاع القروض غير المنتظمة في القطاع من متوسط 3.9% من إجمالي القروض نتيجة تباطؤ الأعمال، والاستهلاك المنخفض والاضطرابات في السياحة والإنشاءات التي ستلقى بظلالها على قدرة المقترضين على السداد.

قال محمد معيط، وزير المالية، في بيان أمس إن مؤسسة ستاندرد تشارترد توقعت أن تكون مصر الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي يمكن أن تستعيد معدلات النمو قبل جائحة كورونا، لتُسَّجل نسبة 5.5% من الناتج المحلي خلال العام المالي 2021/ 2022، ويتسق ذلك مع توقعات سابقة للمؤسسة بأن تكون مصر بين أكبر 10 اقتصادات والسابعة عالميًا في الناتج المحلي عام 2020.

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن إجراءات تخصيص الوحدات الصناعية بالـ7 مجمعات صناعية التي تم طرحها خلال شهر أكتوبر الماضي يجرى الانتهاء منها. وكانت الوزارة طرحت وحدات في مجمعات صناعية بمحافظات الإسكندرية، والبحر الأحمر، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وبلغ عدد المتقدمين بطلبات لتخصيص الوحدات 403 مستثمرين بإجمالي 650 وحدة.

سجل بنك أبوظبي التجاري مصر نموًا سنويًا في صافي الأرباح بلغ نسبته 14% بنهاية 2020، ووفق بيان البنك ارتفع إجمالي الأصول بمقدار 16%، لتصل لـ 34 مليار جنيه، مع تسجيل الودائع 29 مليار جنيه بنسبة 14%، وصعود القروض بنحو 32% إلى 17 مليار جنيه.

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، أمس، استثناء الإمارات العربية المتحدة من رسوم جمركية تبلغ 10% فُرضت على معظم واردات الألومنيوم الأمريكية في 2018. وأضاف ترامب أن البلدين توصلا إلى اتفاق حصص سيحد من واردات الألومنيوم. وفي بيان أصدره البيت الأبيض قبيل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، قال ترامب إن إبرام الاتفاق جاء في ضوء العلاقات الأمنية المهمة بين البلدين. وانضمت بذلك الإمارات إلى الأرجنتين وأستراليا وكندا والمكسيك، التي نالت إعفاء من رسوم الألومنيوم.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

أدى جو بايدن اليمين الدستورية، ظهر أمس الأربعاء، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة. ودعا في كلمة عقب القسم إلى “الوحدة”، متعهدًا بإلحاق الهزيمة بنزعة الاعتقاد بتفوّق العرق الأبيض وبـ”الإرهاب الداخلي”. وأشاد بيوم “أمل” و”انتصار للديمقراطية”.

أعلنت بكين، أمس، فرض عقوبات على 28 مسئولًا من إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؛ بدعوى “انتهاكهم سيادة الصين بشكل خطير”. وتتضمن قائمة المشمولين بالعقوبات في إدارة ترامب كلًا من: وزير الخارجية مايك بومبيو، والمستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين. كما تضم القائمة: نائب وزير الخارجية لشئون شرق آسيا ديفيد ستيلويل، والمندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، والمستشار السابق للأمن القومي جون بولتون، ومستشار الرئيس دونالد ترامب في حملته الرئاسية السابقة ستيفن بانون.

الأكثر مشاهدة

“الأهلي صبور” تطلب رسميا الحصول على 300 فدان بالشراكة مع العاصمة الإدارية

كتب - محمد رمزي تقدمت شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية...

منطقة إعلانية