النشرة البريدية

“القناة” تتحرر من “إيفر جيفن”.. “المالية” تستهدف خفض معدلات الدين العام في الموازنة الجديدة

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية

“الوطنية للدواجن” تبدأ إجراءات الطرح في البورصة

“الإنتاج الحربي” تستثمر 4.8 مليار جنيه بمشروع تحويل المخلفات إلى طاقة

“قطاع الأعمال” تؤسس شركة جديدة لتسويق منتجات “القابضة للغزل”

جلسة استماع بـ”النواب” اليوم لشركات الغذاء حول تعديلات القيمة المضافة 

 تحديد 425 نقطة تجميع أقماح لبدء البورصة السلعية أبريل المقبل

“سوديك” تحقق 819.6 مليون جنيه أرباحًا في 2020

مطاعم “زاكس” تستحوذ على “برجر جوينت” 

“بكتل” الأمريكية تسعى للفوز بدراسات جدوى الخط السادس للمترو

القصة الرئيسية

تحرير القناة من قبضة “إيفر جيفن” ومصر تستقبل سفن العالم مجددًا

أعلن أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، استئناف حركة الملاحة في القناة، عقب نجاح تجربة تعويم السفينة اليابانية الجانحة “إيفر جيفن” الجانحة في المجرى الملاحي منذ 23 مارس الجاري.

وأكد ربيع توجيه “إيفر جيفن” إلى منطقة البحيرات من أجل فحصها، وهي الخطوة التي تأتي ضمن التحقيقات التي تجريها القناة للوقوف على أسباب وملابسات جنوح السفينة البنمية.

فيما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “أن المصريين نجحوا في إنهاء أزمة السفينة العالقة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بالعملية من كل جانب، وأنه بإعادة الأمور إلى نصابها بأيدٍ مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري”.

وأضاف الرئيس السيسي “أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيًا وعمليًا في إنهاء هذه الأزمة. لقد أثبت المصريون أنهم على قدر المسئولية دومًا، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدة أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون”.

ووجه رجل الأعمال نجيب ساويرس رسالة إلى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا “تابعت أسلوب إدارة سيادتك لأزمة السفينة الجانحة بهدوء وثقة دون مبالغة ودون وعود غير محددة”. وأضاف ساويرس: “ألف مبروك لك ولمصر والقبطان الماهر يظهر في الأزمات”.

ديلي نيوز اعلان

أهم الأخبار

تستهدف وزارة المالية خفض معدلات الدين العام المالي المقبل 2021 – 2022، ليصل إلى 87% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بـ89% مستهدفة العام المالي الجاري، وهو ما يتطلب تحقيق فائض أولي قدره 1.5%، وفق تقرير صادر عن الوزارة أمس.

وأظهر التقرير تراجع إيرادات 7 بنود بموازنة العام المالي الحالي متأثرة بتداعيات فيروس كورونا المستجد، وهي ضريبة القيمة المضافة على السلع المستوردة، ومثلها السلع المحلية، وضريبة القيمة المضافة على المطاعم والفنادق، وضرائب التجارة الدولية، وضرائب وأرباح قناة السويس، والرسوم والموانئ، وإيرادات الموانئ والقنصليات.

وفي المقابل ارتفعت نفقات 7 بنود تشمل العلاج، والأدوية، والتأمين الصحي، ومساندة النشاط الاقتصادي، والاستثمار الحكومية، ومساندة الصادرات، والحماية الاجتماعية.

حددت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب جلسة اليوم الثلاثاء للاستماع إلى وجهات نظر عدد من الشركات الصناعية العالمية على تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة. وقال عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة في تصريحات لـ”البورصة” إن اجتماع اليوم يأتي استجابة لمطالبات عدد من الشركات الصناعية بضرورة إجراء مناقشات معها قبل إقرار القانون بشكل يضمن عدم حدوث تأثيرات مالية نتيجة تطبيقه في ظل الظروف الراهنة.

وأشار إمام إلى أن قائمة الشركات التي سيجرى مناقشاتها تضم كلًا من نستله للصناعات الغذائية وإيديتا للصناعات الغذائية وسانوفي للأدوية وبيبسكو مصر للصناعات الغذائية وبروتكل اند جمبل لمنتجات العناية بالمنزل والعناية الشخصية ومستحضرات التجميل علاوة شركة يونيلفير مصر للصناعة والتجارة. وأضاف إمام أن جلسة الاستماع اليوم لن تكون الأخيرة لمناقشة القطاع الخاص وستمتد المناقشات الى قطاعات أخرى.

وقال مسئول من إحدى الشركات التي ستجتمع اليوم مع لجنة الخطة والموازنة إنه سيطالب بالابقاء على الفئات الضريبية المتواجدة بضريبة الجدول دون إخضاعها للسعر العام للضريبة. وأضاف أن الوقت الراهن يشهد ضغوطًا على مبيعات الشركة وإيراداتها وبالتالي فإن إجراء أي تعديل ضريبي حاليًا سيضغط عليها بشكل أكبر ومن ثم سيؤدي إلى ارتفاع التكاليف.

بدأت شركة الوطنية للدواجن، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الراجحي، تجهيز أوراقها والقيام بالإجراءات اللازمة لطرح حصة من رأسمالها في البورصة المصرية. وقال إسماعيل الخواجة، العضو المنتدب لشركة الوطنية للدواجن، في تصريحات لصحيفة “البورصة”، إن الشركة بدأت فعليًا التجهيز للطرح بالبورصة عبر القيام بمجموعة من الإجراءات الداخلية والقانونية والحوكمة تمهيدًا لتنفيذ عملية الإدراج.

وتوقع الخواجة أن يتم تنفيذ الإدراج الفعلي في سوق المال خلال العام المقبل قائلًا: بنسبة كبيرة سيكون الطرح في 2022، لكن لم يتم تعيين مدير للطرح بعد، وسيتم الاختيار خلال الفترة المقبلة مع تعيين المستشارين القانونيين اللازمين لعملية القيد. وتخطى حجم استثمارات الشركة في مصر حتى نهاية 2015 نحو 3 مليارات جنيه، من خلال مزارع تربية الدواجن ومنافذ البيع.

تستعد وزارة الإنتاج الحربي لضخ استثمارات على مدار 4 سنوات، تقدر بنحو 4.8 مليار جنيه، في مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة، بالتعاون مع شركة جرين تك إيجيبت، ومجموعة أوك القابضة، والهيئة العربية للتصنيع. وقال محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، لصحيفة “المال”، إن الوزارة اتفقت مع محافظة الجيزة على إقامة المشروع على مساحة 10 أفدنة بمنطقة أبو رواش، مشيرًا إلى أن الخطة تستهدف تحويل ألف طن قمامة يوميًا إلى طاقة كهربائية.

واجتمع الوزير الفترة الماضية مع روبرت فالك، رئيس مجلس إدارة شركة “جرين تك إيجيبت”، لبحث مستجدات التعاون القائمة في مجال إقامة وتشغيل محطات تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية بالتعاون مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع.

تعتزم وزارة قطاع الأعمال العام تأسيس شركة جديدة لتسويق وبيع منتجات الشركة القابضة للغزل والنسيج في السوق المحلي والعالمي. وعقد وزير قطاع الأعمال العام الدكتور هشام توفيق اجتماعًا أمس مع مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس والأعضاء المنتدبين لشركاتها التابعة، وتم خلال الاجتماع استعراض مهام وإجراءات تأسيس شركة جديدة لتسويق وبيع منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج محليًا وعالميًا، وفتح منافذ بيع لها في الداخل والخارج، والتي ستكون مملوكة بالكامل للشركة القابضة.. التفاصيل

قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة البورصة السلعية المصرية، إن البورصة السلعية ستشهد أول عملية تسويق لسلعة القمح منتصف شهر أبريل القادم، وذلك مع بدء موسم حصاد القمح، مشيرًا لصحيفة “المال” إلى أنه تم تحديد 425 نقطة تجميع أقماح في محافظات الجمهورية، بهدف تواجد ممثلين من البورصة السلعية المصرية لتسجيل بيانات المترددين على توريد الاقماح لصالح الحكومة، سواء كان هؤلاء المترددين مزارعين أو تجار أقماح.

ارتفع صافي أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) إلى 819.6 مليون جنيه خلال عام 2020 مقارنة بنحو 719.4 مليون جنيه في 2019، مسجلة نسبة زيادة قدرها 13.93%، مع ارتفاع الإيرادات من 5.3 مليار إلى 5.5 مليار جنيه خلال فترة المقارنة. وقالت سوديك إنها قامت ببيع 1361 وحدة خلال 2020 لتحقق إجمالي مبيعات متعاقد عليها بقيمة 7.4 مليار جنيه بزيادة 2%، مقارنة بـ 7.3 مليار جنيه في العام الماضي، فضلًا عن تسليم 1163 وحدة على مدار العام، مقارنة بـ 1176 وحدة خلال 2019. وبحسب بيان الشركة، فإنها تستهدف تحقيق إجمالي مبيعات متعاقد عليها خلال 2021 تصل إلى 8.8 مليار جنيه بمعدل نمو 19% مقارنة بمبيعات 2020، متوقعة تسليم 1200 وحدة بإجمالي إيرادات 7 مليارات جنيه، مع تقديرات لمصروفات العمليات الإنشائية بنحو 3.9 مليار جنيه على مدار العام.. التفاصيل

جددت وزارة المالية تحذيراتها للممولين من التعامل مع الأشخاص الذين يستغلونهم بعرض مساعدتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا، مقابل مبالغ مالية في محاولة لتطوير فكرة “العرضحالجي”، داعية الممولين إلى عدم إرسال مستندات أنشطتهم لأى من “عرضحالجية السوشيال الميديا”، أو غيرهم، لما في ذلك من مخاطر كثيرة لتداول الرقم السري للممول مع أي أشخاص آخرين، قد يُسيئون استخدام بياناتهم.

تعتزم شركة “زاكس لإدارة المشروعات”، مالكة العلامة التجارية لسلسلة مطاعم “زاكس فريد تشيكن”، افتتاح أربعة فروع لسلسلة “برجر جوينت” باستثمارات 12 مليون جنيه. وقال حسن أبوذكرى، المؤسس، المدير التنفيذي لشركة “زاكس لإدارة المشروعات”، إنَّ الشركة استحوذت العام الجاري على سلسلة مطاعم “برجر جوينت”، العاملة في السوق منذ نحو 12 عامًا، وعددها 5 فروع، ويجرى إعادة تطويرها، وسيتم افتتاح فرعين بمدينة نصر، والمهندسين نهاية الشهر الجاري، وفرعين آخرين بالمعادي، ومصر الجديدة في مايو المقبل.

وأضاف لصحيفة “البورصة”، أن الشركة تستهدف افتتاح 7 فروع جديدة، خلال الشهرين الجاري والمقبل باستثمارات 25 مليون جنيه في مناطق (سراى مول، العبور، العباسية، مول مصر، سيتى سنتر الإسكندرية، سوهاج، أسيوط)، ليصل إجمالي عدد الفروع بعد الافتتاحات 22 فرعًا.

فيديو اليوم

تحدث خليل بواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصر كابيتال في أول لقاء مصور له مع “ايكونومي بلس”، عن رحلة مصر كابيتال وخططها المستقبلية.

نتابع

قال الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الهيئة اتخذت عدة قرارات لتنشيط السوق الثانوية للسندات، منها اختصار فترة قيدها في البورصة عبر الاكتفاء بتقديم الشركات تعهدًا بدعوة الجمعية العمومية وتعيين الممثل القانونى لجماعة حملة السندات، بعد أن كان المتبع سابقًا هو التزام الشركة المصدرة للسندات بدعوة الجمعية العمومية وتعيين الممثل القانوني لجماعة حملة السندات قبل أن يتم السماح بالإدراج في البورصة، وهو الأمر الذي كان يترتب عليه طول فترة القيد والتي كانت تستغرق نحو 3 أشهر، ومن ثم رأت الهيئة أن تكتفي بتقديم الشركات تعهدًا فقط، بحسب “المال”.

وأوضح أن الهيئة بدأت التنسيق مع شركة مصر للمقاصة للسماح بتطبيق آلية التسوية “t+0” على السندات، مثلما طالبت الشركات مؤخرا، وسيتم عرض الأمر على مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية قريبًا.

نفت المجموعة المالية هيرمس القابضة، تحديد القيمة النهائية لصفقة استحواذ المجموعة وصندوق مصر السيادي على حصة 76% من بنك الاستثمار العربي، جاء ذلك في بيان أمس ردًا على استفسارات البورصة بشأن الصفقة.

من ناحية أخرى، كشف تقرير علاقات المستثمرين للمجموعة المالية هيرميس عن أن شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر التابعة لـ”هيرميس” تعمل على تدشين منصة دفع إلكتروني جديدة تحت اسم “ضامن” وهي حاليًا في مرحلة التجارب التشغيلية. وأوضح التقرير، أن الشركة قامت بتجربة قناة “ضامن” من خلال 26 فرعًا من فروعها وقامت بتحصيل أقساط بلغت 70 ألف جنيه حتى منتصف ديسمبر الماضي ضمن التجارب التشغيلية لنقاط البيع داخل الفروع، على أن يتم الإعلان عنها قريبًا.

أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن مصر احتلت المرتبة السادسة ضمن تصنيف البنك الدولي للدول الأكثر استقبالًا للتحويلات من الخارج بحجم تحويلات وصل إلى 24.4 مليار دولار في عام 2020، وهي تمثل 6.7% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي.

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، قرارًا باستمرار فرض رسم صادر على قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الأقمشة القطنية والقطنية المخلوطة، بواقع 3 آلاف جنيه للطن، عدا قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الأقمشة الجينز، وذلك لمدة عام من نشر القرار بالوقائع المصرية.. التفاصيل

أبدى المجلس التصديري للصناعات الغذائية، تحفظه على منظومة دعم الصادرات، وأكد هاني برزي، رئيس المجلس أن المنظومة لا يجوز أن تكون موحدة لكافة القطاعات التصديرية، نظرًا لخصوصية كل قطاع، وفقًا لموقع “الوطن”. وأكد برزي خلال المؤتمر الذي عقده المركز المصري للدراسات الاقتصادية أمس، عبر تقنية زووم، لاستعراض نتائج دراسة أعدها عن فرص تعزيز الصادرات الغذائية لمصر، أن دعم الصادرات أمر مهم للصادرات المصرية، مشيرًا إلى أن المجلس عقد اجتماعًا مؤخرًا مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لاستعراض ملامح برنامج دعم الصادرات الجديد، حيث تم التأكيد على أهمية عمل برنامج مرن يراعي احتياجات كل قطاع على حدة.

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة المنعقدة أمس، على حظر زراعة الأرز والمحاصيل ذات الاحتياجات المائية العالية في غير المساحات والمناطق المحددة، وهو ما تمثل في نص المادة 31 من مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري، وفقًا لـ”المال”.

قال جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الامريكية في القاهرة، إن شركة بكتل الأمريكية تسعى للتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية والبيئية والمجتمعية للخط السادس لمترو الأنفاق (المعادي الجديدة – الخصوص) بطول حوالي 30 كم بالتعاون مع مجموعة شركات محلية وعالمية. واستقبل كامل الوزير، وزير النقل، السفير الأمريكي وممثلي الشركة الأمريكية لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال مترو الأنفاق.

بدأت شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إعداد مقترحاتها بشأن خطة الحكومة لإحلال التوك توك، واستبداله بسيارة “ميني فان”. وقال المهندس أيمن سعيد، رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية، لموقع “الوطن” إن الشعبة بدأت في إعداد مقترحاتها الخاصة بالخطة الحكومية، مؤكدًا أن خطة إحلال التوك توك تمثل خطوة إيجابية لصالح جميع الأطراف، حيث تهدف الخطة إلى توفير مركبة آمنة للجميع، تعمل بشكل قانوني ورسمي.

أظهرت بيانات وزارة التجارة الصينية أن حجم التجارة بين مصر والصين ارتفع بنسبة 10.34% سنويًا خلال 2020 ليصل إلى 14.56 مليار دولار، وارتفعت واردات مصر من الصين إلى 13.64 مليار جنيه بزيادة 11.83%، في حين تراجعت الصادرات المصرية بنسبة 7.84% لتسجل 920 مليون دولار، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اعتماد 100 مشروع استثماري خلال النصف الأول من العام الحالي، ضمن القرارات الوزارية التي تصدرها. وكشف الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط بالهيئة، عن اعتماد 55 قرارًا وزاريًّا في المدن الجديدة، وذلك بمساحة 1954 فدانًا حتى الآن، لافتًا إلى الانتهاء من مراجعة كل التصميمات الخاصة بتلك المشروعات، وإصدار القرارات الوزارية لها والتي تعنى أن تلك التصميمات متماشية مع الإجراءات المطلوبة، وفقًا لـ”المال”.

وقعت شركة لافارج مصر، التابعة لمجموعة لافارج هولسيم عقدًا لتوريد 300 ألف متر مكعب من الخرسانة الجاهزة لمشروع آي سيتي التجمع المملوك لشركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، من خلال محطة خرسانة جاهزة داخل موقع المشروع، وفقا لبيان الشركة أمس.. التفاصيل

حصلت شركة أورا ديفلوبرز على 25 فدانًا بمنطقة الثورة الخضراء بمدينة الشيخ زايد، لإقامة نادٍ اجتماعي رياضي عليها، بحسب هيثم عبدالعظيم، الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرًا لجريدة “حابي” إلى أن النادي سيكون أحد فروع نادي زد إف سي.

تتفاوض شركة تبارك القابضة مع هيئة المجتمعات العمرانية على تقنين قطعة أرض على مساحة 800 فدان في مدينة سفنكس الجديدة، وأوضح علي الشرباني، رئيس الشركة، لـ”المال” أن الاتجاه يذهب لتنازل الشركة عن 400 فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية مقابل تغيير النشاط من زراعي إلى سكني.

وأكد أن الشركة بصدد طرح مشروع جديد في مدينة سفنكس الجديدة ضمن القطعة الثانية التي تمتلكها داخل المدينة باستثمارات تبلغ مليار جنيه، موضحًا أنه تم الحصول على الأرض من الهيئة بسعر 950 جنيهًا للمتر.

تأهلت 7 شركات محلية فنيًا للمنافسة على أكبر ممارسة لتوريد كابلات كهربائية جهد متوسط بإجمالي أطوال 2266 كيلو مترًا، وكشفت مصادر مسئولة في وزارة الكهرباء لـ”المال”، أن الشركات السبع تشمل إيجيتك السويدى، وإنيرجيا للكابلات، وكابلات مصر، والجيزة لصناعة الكابلات والعالمية للكابلات، وجيزة باور، والصينية للكابلات.

وأضافت المصادر أن شركة شمال القاهرة تولت فحص العروض الفنية المقدمة بالتعاون مع لجنة الاحتياجات المشكلة من الشركة القابضة لكهرباء مصر، وتم إبلاغ الشركات المتأهلة منذ أيام، ومن المقرر أن يتم دعوة الشركات المتأهلة لتقديم عروضها المالية خلال شهر أبريل المقبل بمقر شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

قامت شركة النساجون الشرقيون للسجاد بشراء حصة في الشركة المصرية لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين بقيمة 7.8 مليون دولار تقريبًا، وهو ما يعادل 1.41% من أسهم الشركة، من خلال شركة النساجون الشرقيون إنترناشيونال التابعة.

تجري شركة Medixia Global للحلول الطبية مباحثات مع فودافون مصر للمشاركة في تنفيذ مشروع ميكنة منظومة التأمين الصحى الشامل على مستوى الجمهورية كإحدى مزودي تطبيقات الصحة الرقمية بمصر. وقال الدكتور محمد فايق، الرئيس التنفيذي لشركة Medixia Global، إن مشروع التأمين الصحي الشامل يعد أساس منظومة الرعاية الصحية في مصر وجار تحديد شروط ومعايير الانضمام للمشروع من قبل الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة.

قال عثمان عبد المنعم، المدير العام لكونتكت كارز دوت كوم، التي أعلنت شركة كونتكت المالية عن إطلاقها منذ أيام، إن الشركة تستهدف إطلاق تطبيق موجه لخدمة التجار ووكلاء السیارات، تقدم من خلاله حزمة من الخدمات الرقمیة المطورة مثل الخدمات الإعلانیة والتسویقیة ومزادات السیارات المستعملة والمعارض الافتراضیة لتصبح المنصة تجربة رقمیة متكاملة، لافتًا الى أن المنصة حاليا تتوسع في إتاحة العديد من الخدمات سواء للتجار أو المستخدمين الأفراد.

وأوضح محمود مراد، رئيس قطاع تطوير المنتجات بالشركة، لـ”المال” إن المنصة بنسختها الجديدة تقدم خدمات مميزة للعملاء مثل خدمة الفحص الفنى للسيارات المستعملة، كما أطلقت النسخة التجريبية من خدمة تسعير السيارات المستعملة باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، إذ يقوم العميل الراغب في بيع سيارته بادخال بعض البيانات، ليقوم الموقع بتحديد معدل السعر السوقي للسيارة.

أعلن مجلس إدارة شركة قناة السويس للحاويات في بيان أمس تعيين ستيفن يوجالينجام، مديرًا تنفيذيًا للشركة اعتبارًا من الخميس 1 أبريل 2021، خلفًا للارس فانج كريستنسن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق.

سلمت البورصة المصرية، أمس، رئاسة اتحاد البورصات العربية، إلى السوق المالية السعودية “تداول”، بعد دورتين متتاليتين برئاسة مصر. جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات العربية، والذي تستضيفه السعودية، عن طريق الإنترنت.. التفاصيل

تحولت شركة شارم دريمز للاستثمار السياحي للخسارة خلال 2020 حيث سجلت 29.8 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 65.68 مليون جنيه في 2019.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

بدأ أمس الإثنين تداول العقود الآجلة لخام مربان، وهي العقود الرئيسية لبورصة “أبوظبي إنتركونتننتال” للعقود الآجلة الجديدة للنفط، التي تطرح خام قياس منافساً محتملاً لتداول الخام في الشرق الأوسط. وجرى تداول عقود تسليم يونيو عند 62.24 دولاراً للبرميل اعتباراً من الساعة الـ10 صباحاً بتوقيت أبوظبي، بحسب بورصة “إنتركونتننتال”، بتداول ألفين و132 دفعة (وتضمُّ كل دفعة ألف برميل). وبورصة “أبوظبي إنتركونتننتال” للعقود الآجلة، ومقرُّها أبوظبي، مدعومة من بورصة “إنتركونتننتال”، وشركة بترول أبوظبي الوطني (أدنوك)، وشركاء منهم شركات نفط كبرى، بحسب موقع الشرق.

بورصات الخليج

عربي ودولي

من المنتظر أن يعلن الرئيس الأمريكى جون بايدن غدا عن خطة ضخمة للبنية التحتية فى الولايات المتحدة الأمريكية. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي للصحفيين إن الرئيس بايدن سيعلن يوم الأربعاء الخطوط العريضة لخطته لإعادة بناء البنية التحتية للولايات المتحدة ولديه خطة لتمويلها تمويلا كاملا. وتُقدّر تكلفة الخطة بنحو ثلاثة تريليونات دولار. وقالت ساكي “الرئيس لديه خطة لإصلاح البنية التحتية لبلدنا… ولديه خطة لتمويلها”، بحسب سى إن بى سى عربية.

الأكثر مشاهدة

بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سوريا المركزي

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، مرسومًا بإنهاء تعيين...

السيسي يوجه بتوفير أجهزة منظومة الري الذكي بأسعار مناسبة للفلاحين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير أجهزة مجسات متطورة لقياس...

منطقة إعلانية