النشرة البريدية

تحذير مصري قوى لإثيوبيا.. “السيادي” يستثمر 250 مليون جنيه فى صندوق تعليم تديره هيرميس

الأسر

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية 

العناوين الرئيسية

رمضان آخر بلا موائد أو اعتكاف

رئيس البورصة: 6 طروحات متوقعة العام الحالي

موديز: مشروع الموازنة الجديدة لمصر عودة لمسار ما قبل الجائحة

“المركزي” يوافق على إتاحة مليار جنيه إضافية لإحياء مشروع البتلو

%75 من المتقدمين لمبادرة إحلال السيارات بياناتهم غير صحيحة

“أوراسكوم” تدخل التكنولوجيا المالية بشركة رأسمالها 100 مليون جنيه

معيط: تحويل الشركات غير المنضمة للفاتورة الإلكترونية إلى النيابة العامة

القصة الرئيسية

تحذير مصري قوى لإثيوبيا

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي أقوى تحذير مصرى حتى الآن فيما يتعلق بقضية سد إثيوبيا على النيل الأزرق، وقال السيسي، أمس خلال زيارته لقناة السويس، إن مياه مصر خط أحمر ولا أحد يستطيع المساس بها ومن أراد أن يختبر ذلك فليجرب، مضيفًا: “محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر واللى عايز يجرب يجرب، ومياه مصر خط أحمر ورد فعلنا سيؤثر على استقرار المنطقة بالكامل”.

وذكر السيسي، بالموقف الأساسي لمصر من السد الضخم الذي تبنيه إثيوبيا على النيل الأزرق بالقرب من حدودها مع السودان، وقال إن معركة مصر هي التفاوض للوصول إلى حل لأزمة السد وخلال الأسابيع القادمة سيكون هناك تحرك إضافي لدفع المفاوضات، وتابع: “نتمنى التوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد”.

وتبني إثيوبيا سدًا على النيل الأزرق قادرًا على احتجاز أكثر من 70 مليار متر مكعب من المياه، وتقول إن الهدف هو إنتاج الكهرباء، في حين تقول مصر إن السد سيستخدم في التحكم في مياه النهر الذي يوفر غالبية حصتها من مياه النيل، في ظل الرفض الإثيوبي الاعتراف بتلك الحصة، وعدم رغبتها في الاتفاق على قواعد ملزمة لملء وتشغيل السد.

وسبقت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تصريحات مقابلة من الجانب الإثيوبي، حيث أبلغت إثيوبيا المبعوث الأمريكي للسودان، دونالد بوث، أنها عازمة على المضي قدمًا في عملية الملء الثاني لسد النهضة. وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أن عملية الملء جزء من عملية بناء السد التي تخطط لها البلاد، وفقًا لقناة “العربية”… التفاصيل

ديلي نيوز اعلان

أهم الأخبار

اكتتب صندوق مصر السيادي في تغطية الإصدار الثالث من التمويل لصندوق التعليم المصري المدار من قبل المجموعة المالية هيرميس، وقام الصندوق بالاكتتاب في غالبية الجولة الثالثة من صندوق التعليم المصري بقيمة تتخطى 250 مليون جنيه. وبالتزامن مع ذلك، وقّع الصندوق اتفاقية مع مجموعة “جيمس مصر” للتعليم لتطوير وإدارة مدرستين غرب القاهرة.

ويعد هذا الاستثمار الأول لصندوق مصر السيادي، وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي إن باكورة استثمارات الصندوق السيادي في قطاع التعليم تمثل إشارة واضحة لتوجّه الدولة المصرية لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات عبر رؤية 2030.

ومن جانبه، قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن قطاع التعليم في مصر يُعد قطاعًا واعدًا ومستقرًا؛ مما يوفر مقومات جاذبة للمزيد من رؤوس الأموال المحلية والدولية خلال المرحلة القادمة.. التفاصيل

أقرت الحكومة أمس عددًا من الإجراءات الجديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا خلال شهر رمضان، وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وقررت اللجنة السماح بأداء الصلوات في المساجد وكذلك صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، مع الالتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة.

كما تم الاتفاق على عدم السماح بإقامة أي موائد رمضانية، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات، مع التأكيد على أن تكون هناك متابعة مستمرة من وزارة الأوقاف والجهات المعنية لتطبيق هذه الإجراءات والالتزام بها.

توقع رئيس البورصة محمد فريد، أن تشهد السوق ما بين 5 إلى 6 طروحات جديدة في البورصة المصرية خلال العام الحالي. وأوضح في مقابلة مع قناة “العربية” أن هذه الطروحات مرتبطة مع الشركات التي كانت على تواصل مع البورصة للطرح، وبات الوقت مناسبًا لها مع اتضاح معالم تأثير الجائحة على الشركات.  وكشف أن القيمة السوقية للبورصات العربية الأعضاء في اتحاد البورصات العربية على الرغم من وباء كورونا، وعددها 17 ارتفعت إلى أكثر من 3.3 تريليون دولار.

قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني إن تجدد مستهدفات الموازنة الاتجاه نحو ضبط أوضاع المالية العامة لمستويات ما قبل كورونا، بعد الانتكاسات التي سببها الوباء في السنة المالية 2020 و2021 مقارنة بتوقعات الحكومة قبل الأزمة. وأشارت إلى أن توقعاتها تتفق على نطاق واسع مع توقعات الحكومة، وأن مزيج الفوائض الأولية وتكلفة الفوائد الأقل والعودة لمعدلات نمو أعلى من المتوقع للاقتصاد المصري، تمهد الطريق أمام تجدد انخفاض معدلات الدين كنسبة للناتج المحلي الإجمالي من مستويات أعلى من 90% من الناتج المحلي الإجمالي وفق تقديراتهم للدين بنهاية العام المالي الحالي. وقالت الوكالة إن بيانات الموازنة العامة للدولة من يوليو إلى ديسمبر تؤكد جهود الحكومة في الحفاظ على الإيرادات وكذلك الخفض التدريجي في مدفوعات الفوائد كنسبة للإيرادات والناتج المحلي الإجمالي.

أعلن البنك الزراعي المصري عن موافقة البنك المركزي على إتاحة مليار جنيه إضافية لتمويل المشروع القومي لإحياء البتلو من خلاله، وفق بيان حصلت “إيكونومي بلس” على نسخة منه. وتندرج المبادرة ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم وتمويل الأفراد والمشروعات الصغيرة بفائدة 5% سنوية متناقصة، وبذلك يصل حجم محفظة القروض التي يمنحها البنك الزراعي المصري للمستفيدين من المشروع إلى 3 مليارات جنيه. وأوضح علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك، في البيان، أن زيادة حجم محفظة الإقراض للمشروع القومي لإحياء البتلو بمليار جنيه سيوفر تمويلًا إضافيًا لنحو 7 آلاف عميل لشراء وتغذية نحو 68 ألف رأس.. التفاصيل

وقع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، وسفير السودان بالقاهرة، محمد إلياس، عقدًا بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة سيمنس للطاقة، لإضافة مهمات كهربائية لرفع قدرة خط الربط الكهربائي القائم بين مصر والسودان، واستقراره وزيادة القدرة المنقولة بين الدولتين من 80 إلى 300 ميجاوات. وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد نحو 453 مليون جنيه مصري، يتم تمويلها من المشروعات الاستراتيجية لديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بمدة تنفيذ تصل إلى نحو 18 شهرًا من تاريخ توقيع العقد، بحسب بيان صادر أمس عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.. التفاصيل

كشف أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بوزارة المالية، في لقاء خاص مع “إيكونومي بلس” أن عدد من تقدموا حتى الآن للاستفادة من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بلغ 68 ألف متقدم منهم 25% فقط كانت بياناتهم صحيحة ومطابقة لقاعدة البيانات يمثلون نحو 18 ألفًا.

وأضاف أن الجزء الباقي من المتقدمين كانت بياناتهم غير صحيحة، سواء بيانات رخصة السيارة أو بطاقة الرقم القومي وفقًا لما هو مسجل بوزارة الداخلية، أو عدم استيفاء بعض المتقدمين للشروط مثل السن أو موديل السيارة. وأشار إلى أن 80% من المتقدمين هم من أصحاب السيارات الملاكي و20% من أصحاب التاكسي موضحا أن عدد السيارات الملاكي في مصر التي يزيد موديلها عن 20 عامًا تبلغ 1.3 مليون سيارة، بالإضافة لـ136 ألف سيارة أجرة.. التفاصيل

ارتفع صافي أرباح شركة فوري لحلول الدفع الإلكتروني، والمدرجة في البورصة المصرية بنسبة 81% على أساس سنوي، لتصل إلى 186.2 مليون جنيه بنهاية العام الماضي. وقالت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية أمس، إن الإيرادات زادت بنسبة 39.6% خلال العام الماضي، لتصل إلى 1.2 مليار جنيه، مقارنة بعام 2019.. التفاصيل

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه سيحيل الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، والتي كان قد صدر لها قرار ملزم بالانضمام إلى المرحلة الثانية منها اعتبارًا من منتصف شهر مارس إلى النيابة العامة. وأضاف أن هذا الإجراء سيكون اعتبارًا من منتصف أبريل القادم، وفقًا لنص المادة (72) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020.

وأضاف في بيان أمس أنه طبقًا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم ومشترياتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة (37) من نفس القانون والتي تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني.

فيديو اليوم

رئيس مجلس إدارة بنك saib يكشف لـ”ايكونومي بلس” عن فوز البنك بمناقصة تمويل اشتراكات عضوية النادي الأهلي وعن دور البنك في دعم الاستثمار الرياضي.

نتابع

اشتعلت الأزمة الخاصة برخصة السجائر الجديدة، قبل أيام من إغلاق باب تقديم العروض للحصول على حقوق إنتاج وتصنيع السجائر 4 أبريل المقبل، وهي الرخصة التي تطرح لأول مرة منذ عقود وتتيح لشركات أخرى الإنتاج، بعدما اقتصر الأمر على الشركة الشرقية للدخان.

وقالت مصادر لصحيفة “الوطن”، إن شركات السجائر الأجنبية التي أعلنت تضررها من شروط الرخصة، اجتمعت الفترة الماضية مع جهات حكومية على رأسها هيئة التنمية الصناعية، وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، من أجل توضيح أسباب اعتراضها وتحفظها على كراسة الشروط. وأكدت، أن ممثلي شركات السجائر الأجنبية عقدوا اجتماعًا مع مسئولي هيئة التنمية الصناعية، قبل نحو 10 أيام، أعقبه اجتماع مع رئيس جهاز حماية المنافسة، واجتماع مع أحمد كجوك نائب وزير المالية، واجتماع آخر مع جهة حكومية أخرى، وأوضحت أنه تم خلال تلك الاجتماعات عرض وجهة نظر الشركات المتضررة، غير أن المصانع لم تتلق حتى الآن أية ردود.

من ناحية أخرى، أفصحت شركة الشرقية للدخان أمس، عن تنفيذ عملية بيع جديدة لنحو 6.3 مليون سهم خزينة في البورصة في إطار خطة بيع كمية كبيرة تم شراؤها خلال فترة كورونا، العام الماضي. ووافق مجلس إدارة الشركة في 3 مارس، على بيع كمية من أسهم الخزينة تصل إلى 35.3 مليون سهم بسعر السوق وقت التنفيذ وذلك حتى 31 مايو القادم. ونوهت الشركة بأن رصيد أسهم الخزينة لديها يبلغ 52.3 مليون سهم تعادل 2.33% من إجمالي الأسهم.

أعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة في بيان للبورصة أمس، عن تأسيس شركة جديدة للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية  (Fintech)، بالشراكة مع شركة اكسيل (EXCEL).. وتبلغ حصة شركة أوراسكوم المالية القابضة في الشركة الجديدة 79.9%، ويبلغ رأسمالها المبدئي 100 مليون جنيه، كما تسعى لرفعه إلى 500 مليون جنيه، بحسب خطة الشركة، وتستهدف الشركة الوصول إلى مليون عميل.. التفاصيل

تنتهي اليوم المهلة المحددة لتقديم إقرارات الضريبة العقارية، ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزارة مد المهلة، وأكد أنه لا صحة لمد فترة تقديم إقرارات الضريبة العقارية حتى أبريل المقبل، وشدد على أن آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبة العقارية سيكون اليوم، ولا نية لمدها لأي فترات أخرى، خاصة أنه تم مدها من نهاية ديسمبر الماضي إلى نهاية مارس الحالي.

وشهد المقر الرئيسي لمصلحة الضرائب العقارية بشارع منصور بوسط القاهرة إقبالًا ملحوظًا من المواطنين لتقديم الإقرارات الضريبية قبل نهاية المهلة المحددة لتقديم الإقرارات.

افتتح وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق أمس فندق “ريكسوس برميوم” بقرية مجاويش السياحية في مدينة الغردقة. وتعد أعمال التطوير نتاج عقد المشاركة الذي تم توقيعه بين شركتي “مصر للسياحة” و”وادي دجلة للاستثمارات”، التي تقدمت بعروضها للتطوير الشامل. وقال الوزير إن أعمال التطوير تضمنت رفع كفاءة البنية التحتية بصورة متكاملة، إلى جانب المطاعم، وحمامات السباحة، والمناطق العامة، ومناطق الخدمات والمناطق الترفيهية، والأنشطة البحرية والشاطئية، كما يشمل تطوير فندق مجاويش حوالي 500 غرفة وجناح في المرحلة الأولى، وفقًا لمواصفات شركة إدارة فنادق “ريكسوس” العالمية، بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 1.2 مليار جنيه.

قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه جار تخصيص الأراضي في المحافظات لتدشين مشروعات لإنتاج الطاقة من المخلفات، وإعداد العقود التي سيتم توقيعها بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة. وأضافت في تصريحات لصحيفة “البورصة” أنه جار استكمال الإجراءات لتدشين مصنع لإنتاج المخلفات وتحويلها إلى طاقة في الجيزة، وكميات المخلفات التي سيعاد تدويرها تتراوح بين 200 إلى 600 طن، ومن المتوقع إنتاج قدرات كهربائية بين 15 إلى 20 ميجاوات. وأوضحت أن اللائحة التنفيذية لقانون المخلفات سوف تصدر قريبًا، ويجرى التشاور بشأنها مع عدد من الجهات والوزارات المعنية، قبل عرضها على مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن الجزء الجديد الذي تعمل عليه الوزارة هو السماح للقطاع الخاص بالدخول في منظومة المخلفات البلدية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب ستعتمد على فكرة “البايو جاز” عبر أخذ روث الحيوانات مع المتبقيات الزراعية لاستخراج السماد والغاز.

أعلنت شركة هنكل مصر أمس خلال مؤتمر افتراضي عن افتتاح 3 مراكز لجمع مخلفات البلاستيك بالقاهرة لتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري، بالتعاون مع مؤسسة “بلاستيك بنك” العالمية. وقال أحمد فهمي، العضو المنتدب ورئيس شركة هنكل مصر ونائب الرئيس لأفريقيا، إن الشركة تسعى لجمع 3 آلاف طن من البلاستيك سنويا ورفعها إلى 5 آلاف طن بحلول عام 2023 بأيدي عاملة مصرية، ما يوفر أكثر من ألف فرصة عمل خلال عامين في قطاعات جمع مخلفات البلاستيك ونقلها ومعالجتها وتصنيع معدات إعادة التدوير.. التفاصيل

قال المهندس مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب، إنَّ البرلمان يجهز عددًا من المقترحات ضمن مشروع قانون الري المزمع مناقشته الأسبوع المقبل؛ لتنظيم آلية عمل المزارع السمكية، في إطار الحد من الاستهلاك الكبير في المياه. وأضاف “الوليلى” أن الثروة السمكية أحد أهم عناصر الأمن الغذائي المصري، لذلك فإنَّ البرلمان سيعمل على ضبط عملها عن طريق بعض التشريعات الجديدة؛ حتى لا تتعرض لأي تأثيرات سلبية مستقبلًا. وأشار إلى أن من بين الأمور المقترحة في هذا الصدد، إدخال أصناف جديدة من الأسماك تتحمل التغيرات في كميات المياه ونوعيتها من حيث كونها عذبة أو مالحة، وهو ما يتم بالتنسيق بين المزارع السمكية ووزارة الزراعة.

انتعش الطلب على البرتقال المصري من قِبل الدول الإسلامية، خاصة منطقة شرق آسيا، خلال الفترة الحالية، استعدادًا لقدوم موسم شهر رمضان. وتتوقع الشركات تعويض انكماش حجم الطلب في بداية الموسم وتحقيق مستهدفاتها من الموسم الجارى بزيادة التعاقدات على مستوى الكميات. وقال حسن البشبيشي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة جودة للحاصلات الزراعية، إنَّ تزامن شهر رمضان مع موسم تصدير البرتقال سينعكس إيجابيًا على معدلات تصدير الشركات، إذ ارتفعت الطلبات الدولية بالفعل، الفترة الحالية، خاصة من قِبل الدول الإسلامية، تجهيزًا لاحتياجات الشهر، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

تعتزم شركة “تنمية للاستثمار العقاري” بدء نشاطها خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء إجراءات التأسيس، والانقسام مع شركة الصناعات الهندسية المعمارية “أيكون”، وقيد أسهمها بالبورصة المصرية، وذلك عبر العمل في قطعة أرض مملوكة للشركة بمنطقة حلوان. وقال طارق عبد الحميد، مدير علاقات المستثمرين بشركة الصناعات الهندسية المعمارية “أيكون”، إن طرح شركة “تنمية” المنقسمة بالبورصة المصرية، من “أيكون” وصل مراحل متقدمة بعد الانتهاء من التأسيس.

وأضاف في تصريحات لصحيفة “البورصة”، أن رأسمال شركة “تنمية للاستثمار العقاري” سيكون 121 مليون جنيه، والقيمة الاسمية جنيه واحد، على أن تكون الشركة الجديدة بنفس هيكل المساهمين، والغرض منها تنمية الأراضي والمنشآت والمباني والمناطق اللوجستية، وستبدأ بتنمية 167 ألف متر مربع بحلوان وتحديدًا في منطقة وادي حوف.

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، تنظيم مؤتمرها الأول بعنوان “الصناعات الغذائية ثمار الإصلاح والفرص المستقبلية” الأحد المقبل، وسيعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس الوزراء، وبمشاركة عدد من الوزراء، ورئيس اتحاد الصناعات وكبار ممثلي القطاع الخاص من رؤساء وأعضاء الغرف الصناعية والمجالس التصديرية.

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أمس كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، لمناقشة التقدم المحقق في العلاقات الاقتصادية المشتركة، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي، وكذلك بحث مجالات التعاون المستقبلية ضمن استراتيجية 2021-2027، في إطار الأولويات الحكومية وتنفيذ أجندة التنمية الوطنية.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

دشن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المخصص للشركات المحلية، بهدف تطوير الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتسريع تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في زيادة مرونة الاقتصاد ودعم الازدهار والنمو المستدام. وأكد ولي العهد، خلال تدشينه برنامج “شريك” أثناء اجتماع افتراضي مساء الثلاثاء، أن بناء قطاع خاص حيوي ومزدهر يعد من الأولويات الوطنية للمملكة، لما يمثله من أهمية ودور حيوي، بصفته شريكًا رئيساً، في ازدهار وتطور اقتصاد المملكة، ليواصل أداء مهامه الداعمة، لتحقيق الطموحات الوطنية التي حددتها رؤية 2030

وكشف بن سلمان نية السعودية ضخ 27 تريليون ريال فى الاقتصاد السعودى حتى عام 2030 تتمثل فى استثمارات بقيمة 12 تريليون ريال، وهذا لا يشمل الإنفاق الحكومي المقدر بـ 10 تريليونات ريال خلال العشر السنوات القادمة، والإنفاق الاستهلاكي الخاص المتوقع ان يصل إلى 5 ترليونات ريال حتى 2030، ليصبح مجموع ما سوف ينفق في السعودية 27 تريليون ريال، “ما يعادل 7 تريليونات دولار، خلال العشر السنوات القادمة”، بحسب سى إن بى سى عريية.

بورصات الخليج

عربي ودولي

تراجعت الليرة التركية أمس ولامست 8.29 مقابل الدولار الأمريكي بعد الإعلان عن إقالة نائب محافظ البنك المركزي التركي مراد جيتينكايا من منصبه، بحسب مرسوم رئاسي نُشر في الجريدة الرسمية أمس. وقال المرسوم إن مصطفى دومان جرى تعيينه في منصب نائب محافظ البنك المركزي. ولم يذكر المرسوم سبب التغيير أو أي تفاصيل إضافية. وفي 20 مارس، قرر الرئيس رجب طيب أردوغان إقالة محافظ البنك السابق ناجي إقبال وعين بدلا منه شهاب قوجي أوغلو، الذي يدعم رؤية الرئيس بأن أسعار الفائدة المرتفعة تؤدي إلى زيادة التضخم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية