النشرة البريدية

مصر ترفض مقترح إثيوبيا لتبادل البيانات حول السد.. حكم قضائي بتغريم محتكري الدواجن 150 مليون جنيه

عبد العاطي

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم اليوم برعاية

sodic

العناوين الرئيسية

الحكومة تتجه لقصر تنظيم الحج على شركات السياحة

6 بنوك تشارك في تمويل بـ 10 مليارات لمنطقة “قناة السويس”

“حديد عز” تتفق مع تحالف مصرفي لجدولة مديونيات بـ 6.5 مليار جنيه

“إيديتا” تؤجل افتتاح مصنعها بالمغرب لنهاية العام

“قناة السويس” يساهم بـ13 مليون دولار و100 مليون جنيه بقرض “القناة للسكر”

“الفطيم” تسعى للحصول على 2.8 مليار جنيه من البنوك المحلية

9 شركات عقارية تشتري كراسة شروط “مصر الجديدة” للشراكة على أرض “هليوبارك”

القصة الرئيسية

حكم قضائي بتغريم محتكري الدواجن 150 مليون جنيه

قضت المحكمة الاقتصادية بتغريم 5 من كبار سماسرة الدواجن 30 مليون جنيه لكل منهم بمجموع 150 مليون جنيه، وذلك لإدانتهم بالاتفاق على تحديد أسعار بيع اللحم الحي من الدجاج الأبيض.

وترجع وقائع القضية إلى قيام جهاز حماية المنافسة بتحريك الدعوى الجنائية ضد كل المحتكرين، وذلك لثبوت الاتفاق على تثبيت سعر بيع كيلو اللحم من الدجاج الأبيض بالمخالفة لنص المادة (6) فقرة (أ) من قانون حماية المنافسة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنها اطمأنت لجميع الأدلة المقدمة من جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وإن الأدلة أثبتت اتفاق هؤلاء السماسرة على تحديد أسعار بيع لحم الدجاج الأبيض من المربين إلى تجار الجملة على مستوى الجمهورية، الأمر الذي أدى إلى تكبد المربين خسائر مالية كبيرة، والتي نتج عنها خروج بعض منهم من سوق تربية الدجاج الأبيض وأثر بالسلب على الأسعار ورفاهية المستهلك وأضر بالسوق.

وقال الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن حكم القضاء جاء ليؤكد صحة إجراءات الفحص وجمع الاستدلالات التي أجراها الجهاز في هذا الشأن والتي كان من شأنها الكشف عن وجود اتفاق بين المتهمين على الأسعار.

أهم الأخبار

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري إن مصر رفضت مقترحًا إثيوبيًا يدعو لتشكيل آلية لتبادل البيانات حول إجراءات تنفيذ المرحلة الثانية من ملء السد، الذى تقيمه على النيل الأزرق، التي أعلنت إثيوبيا أنها تنوي تنفيذها خلال موسم الأمطار المقبل في صيف العام الجاري.

وأضاف في بيان أمس أن هذا المقترح جاء في خطاب تلقاه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، من نظيره الإثيوبي وتضمن العديد من المغالطات والادعاءات التي لا تعكس حقيقة مسار المفاوضات على مدار السنوات الماضية. وأوضح أن المقترح الإثيوبي يخالف مقررات القمم الأفريقية التي عقدت حول ملف السد والتي أكدت ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد.. التفاصيل

وكان وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، سيليشي بيكيلي، قد دعا مصر والسودان لترشيح مشغلي السدود لتبادل البيانات، قبل بدء الملء الثاني للسد في موسم الأمطار القادم في إثيوبيا.. التفاصيل

لكن هل يمكن أن تمضى إثيوبيا قدما فى عملية الملء الثانى بالفعل؟ وزير الرى محمد عبد العاطى رجح حدوث ذلك فى مقابلة تلفزيونية على قناة أم بى سى مصر أمس، وقال إن إثيوبيا ستقوم بنسبة كبيرة بالملء الثاني للسد الذى تبنيه على نهر النيل الأزرق لأن لديها أزمة داخلية وعملية تركيب التوربينات تجرى حاليا بشكل منتظم.

هل سيؤثر الملء الثانى لما يسمى بسد النهضة سلبا على مصر؟ الوزير قال إن التأثير سيحدث فى حالة واحدة فقط وهى أن يكون موسم الأمطار المقبل شحيحا، لكن إذا كان الفيضان عاليا أو متوسط المستوى فلن يؤثر الملء الثانى على مصر.

لكن ماذا لو حدث السيناريو الأسوأ وكان موسم الأمطار شحيحا بالفعل؟ عبد العاطى قال إن الدولة استعدت لهذا السيناريو على مدار السنوات الخمس الماضية لتجنب آثاره السلبية، وقامت ببناء محطات معالجة للري الحديث والري الذكي وتبطين الترع واكتشافات جديدة للمياه الجوفية للمحافظة علي منسوب المياه. أضاف أن أنسب السيناريوهات للتعامل مع نقص المياه هو تقليل زراعات الأرز والقصب والموز لترشيد الاستهلاك. ونوه إلى أن البلاد امتصت أزمة نقص المياه التي حدثت في عام 2016 عندما لم تستقبل سوى 35 مليار متر مكعب فى ذلك العام من  إجمالي 55 مليار متر مكعب حصتها فى مياه النيل.

وهل استعدت مصر لأسواء الكوابيس المتمثلة فى انهيار سد إثيوبيا بعد بناءه وملئه؟ الوزير عبد العاطى قال إن الحكومة خصصت 20 مليار جنيه تكلفة احترازية لمواجهة المخاطر الفنية لانهيار سد إثيوبيا للبدء فى إنشاء قناطر في السد العالي وتوشكى.

ارتفع معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية إلى 4.8% لشهر مارس الماضي، مقابل 4.6% لنفس الشهر من العام السابق. وعلى أساس شهري، سجل معدل التضخم في مصر ارتفاعًا بنسبة 0.6% بنهاية مارس الماضي، مقارنة بشهر فبراير السابق عليه، وفقًا لما أعلنه جهاز الإحصاء الخميس الماضي.. التفاصيل

وقع تحالف يضم 6 بنوك اتفاقية قرض بقيمة 10 مليارات جنيه لصالح الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بضمانة من وزارة المالية، تبعًا لتصريحات مصادر مطلعة لصحيفة “الشروق”. وتشمل البنوك الأهلي المصري ومصر، والعربي الإفريقي، والتجاري الدولي، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس.

وأشارت المصادر إلى أن القرض عبارة عن شريحة بالعملة الصعبة بقيمة 320 مليون دولار والمتبقي بالعملة المحلية والمتوقع صرف الشريحة الأولى خلال أيام.

كما وقع تحالف بنوك محلية اتفاقية جدولة وهيكلة لمديونيات مستحقة لصالح شركة “حديد عز” بقيمة 5.8 مليار جنيه، وزيادة القروض المستحقة على الشركة مقابل مد فترات السداد ليصل إجمالي المديونيات إلى 6.5 مليار جنيه تسدد على ثماني سنوات. وتنقسم هذه المديونيات إلى شريحتين، إحداهما بقيمة 2.6 مليار جنيه حصلت عليها الشركة لتمويل رأس المال العامل، والشريحة الأخرى تبلغ 3 مليارات جنيه لتمويل مصنع الحديد بالعين السخنة.

وسبق أن منحت البنوك الشركة مهلة 6 أشهر انتهت في مارس 2020 لسداد الأقساط المستحقة عليها، والتي تعثرت عن سدادها بسبب نقص السيولة المتاحة لديها.

فيما تتفاوض الشركة المصرية للهيدروكربون مع بنك الصادرات الأمريكي ومؤسسات تمويل دولية للمساهمة في هيكلة مديونيات مستحقة على الشركة لدى البنوك بقيمة 600 مليون دولار شاملة الفوائد، وبحسب مصادر مطلعة فإن المؤسسة الأمريكية تتفاوض مع الشركة للاستحواذ على جزء من أسهمها مقابل سداد الديون المستحقة عليها للبنوك أو جزء منها، وفقًا لـ”الشروق”.

وكانت المصرية للهيدروكربون وقعت خلال عام 2019 مذكرة تفاهم مع إحدى الجهات الصينية، لضخ 100 مليون دولار في رأس مال الشركة التي تواجه صعوبات في سداد مستحقات البنوك.

وفي سياق ملف القروض، قال حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن البنك سيشارك في تدبير قرض لصالح شركة القناة للسكر التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية. وأضاف في تصريحات خاصة لـ “إيكونومي بلس” أن حصة بنك قناة السويس من قيمة القرض تبلغ 13 مليون دولار و 100 مليون جنيه. ويضم القرض المشترك شريحة بالجنيه المصري بما يعادل 250 مليون دولار، بالإضافة إلى 100 مليون دولار تحصل عليها الشركة من تحالف بنوك مصرية، وهى نفس البنوك المشاركة في القرض المعبري الذي حصلت عليه الشركة في مارس 2019، بخلاف 250 مليون دولار توفرها بنوك أوروبية و50 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية.. التفاصيل

خاطبت شركة الفطيم العقارية عدة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة 2.8 مليار جنيه يوجه للمساهمة في توسعات مشروع كايروفيستيفال شرق القاهرة، وقالت مصادر لـ”الشروق” إن القرض يهدف للمساهمة في التكاليف الاستثمارية لإقامة مشروعات فندقية تقع ضمن توسعات مشروع كايروفيستيفال الذي تطوره شركة الفطيم العقارية في شرق القاهرة. وأضافت المصادر أن أبرز البنوك محل التفاوض هي التجاري الدولي والعربي الإفريقي والأهلي المصري.

قالت صحيفة “الشروق” إن الأجهزة المعنية بالحج في مصر ترى أنه في حالة انخفاض الأعداد المسموح بها من قبل المملكة العربية السعودية للحج في العام الجاري سوف تقتصر فقط على تكليف وزارة السياحة والآثار بتنفيذ الحصة التي ستخصص لمصر من خلال شركات السياحة وعبر رقابة مشددة واشتراطات وضوابط قوية تمنع أي عملية تلاعب على ضيوف الرحمن.

وأضاف مصدر مطلع أن الأمر سيكون صعًبا لتوزيعها وفقًا للمتبع في السنوات السابقة على حجاج السياحة والقرعة والجمعيات، مؤكدًا أن النية داخل الحكومة في حالة الموافقة على تنظيم الحج هذا العام، أن يتم بنظام موحد نظرا لانخفاض الأعداد التي ستتاح للحجاج المصريين المتوقع أن تتراوح ما بين 20 إلى 30 ألف حاج فقط.

قامت 9 شركات عقارية بشراء كراسة شروط مصر الجديدة للمشاركة على أرض هليوبارك والتي تبلغ مساحتها 1695 فدانا بمشروع هليوبارك أمام المطورين العقارين حتى مايو القادم، وفقًا لما ذكرته صحيفة “البورصة”. وأعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير الأحد الماضي عن طرح كراسة شروط مزايدة تطوير قطعة أرض بهليوبارك، وأن كراسة الشروط ستظل متاحة أمام المطورين العقاريين خلال الفترة من 22 مارس وحتى 27 مايو القادم.

وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن الشركات التي تقدمت لشراء الكراسة هي “حسن علام القابضة”، و”مصر إيطاليا”، و”لافيستا”، و”ماجد الفطيم”، و”ماونتن فيو”، و”المراسم”، و”مدينة نصر للإسكان”، و”سوديك”، بالإضافة إلى شركة “علي السويلم للتطوير العقاري” وهي شركة سعودية.

فيديو اليوم

تحدث العضو المنتدب لنادي زد الرياضي، أحمد دياب، عن استراتيجية النادي خلال الفترة المقبلة التي من بينها إنشاء أول جامعة رياضية في مصر وغيرها من الأهداف التي سنستعرضها في سياق اللقاء التالي.

اخبار التأمين تأتيكم برعاية 

تأمين

قال آلان ماكينون، مدير المطالبات لدى نادي الحماية والتعويض البريطاني – الجهة المؤمنة على السفينة إيفر جيفن التي جنحت مؤخرًا بقناة السويس – إن النادي يتوقع مطالبات بحق مالك السفينة من هيئة قناة السويس قريبًا عن الأضرار المحتملة وفقد الإيراد الناتج عن حادث السفينة التي جنحت في القناة الشهر الماضي، بجانب مطالبات من بعض مالكي السفن التي تعطلت رحلاتها.

وتوقع ماكينون أن المطالبات ستكون ضخمة للغاية ولكن النادي لديه ما يمكنه من سدادها، موضحًا أنها لن تتخطى الحد الأقصى لتغطية المسئولية لمالك السفينة لدى النادي والذي يصل إلى 3 مليارات دولار، وفقًا لوكالة “رويترز”.

كشف عبدالعزيز لبيب، نائب العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر، عن مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على الموافقات اللازمة لطرح صندوق استثمار نقدي برأسمال مبدئي 250 مليون جنيه، ومن المستهدف الوصول برأسمال الصندوق إلى مليار جنيه، طبقًا لموقع “أموال الغد”.

كما كشفت مصادر مطلعة للموقع عن تقدم 6 شركات تأمين بعروضها الفنية والمالية بالمناقصة المطروحة من شركة النهضة للصناعات للتأمين على أصولها ضد جميع الأخطار. وكانت الشركة خاطبت شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات العاملة بالسوق المصرية لتقديم عروضها الفنية والمالية للتأمين الشامل على أصولها بما تشمله من مصنع ومبنى إداري في قنا ومبنى إداري أخر بالقاهرة؛ بقيمة تصل إلى 3.5 مليار جنيه.

وضمت قائمة الشركات المنافسة بالمناقصة مصر للتأمين، وجي أي جي للتأمين – مصر، والمصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات، والدلتا للتأمين، وأورينت للتأمين التكافلي – مصر، بالإضافة إلى مصر للتأمين التكافلي ممتلكات.

عقدت شركة بيت التأمين المصري السعودي جمعيتها العمومية الخميس الماضي لاعتماد المركز المالي للشركة عن العام المالي الماضي 2020/2019.. وقررت الجمعية العمومية للشركة اعتماد المركز المالي، بجانب المصادقة على توزيع الأرباح للعاملين، بالإضافة إلى اعتماد توزيع فائض النشاط التأميني للعام المالي الماضي، والذي تخطى الـ20 مليون جنيه.

 

نتابع

دعا الدكتور محمد معيط، وزير المالية، المستثمرين حول العالم للاستفادة من الفرص التنموية الواعدة بمصر بجميع المجالات من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات الكبرى، التي تستهدف إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، خاصة في ظل ما تتيحه الدولة من حوافز متميزة للمستثمرين. وقال معيط، خلال لقائه وفدا يابانيا برئاسة ماتسوناجا هيديكي، المدير العام بالوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا، إن أداء الاقتصاد المصري يتحسن على النحو الذى انعكس في مؤشرات الأداء المالي للموازنة خلال الفترة من يوليو إلى مارس من العام المالي الحالي، حيث تم تحقيق فائض أولى 25 مليار جنيه، رغم أزمة كورونا التي أثرت على الاقتصادات العالمية، وتوفير الدعم اللازم للقطاعات والأفراد الأكثر تضررًا من الجائحة؛ بما يعكس النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي التي منحت الاقتصاد المصري قدرًا كبيرًا من الصلابة في مواجهة التحديات.

وخلال اجتماع لوفد الوكالة مع وزيرة التخطيط طلبت مصر دعم اليابان في مسعاها للانضمام إلى البرنامج القطري التابع لمنظمة التعاون والتنمية بصفة الدولة شرق آسيوية عضوًا في المنظمة. وعقدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماع مع الوفد الياباني، حيث بحثا أوجه التعاون المستقبلية بين مصر والوكالة.

توقع عمرو محفوظ، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، أن يبلغ حجم الاستثمارات في الشركات الناشئة خلال العام الجاري، ما يقرب من 270 مليون دولار (4.2 مليارات جنيه)، مقارنة بـ 170 مليون دولار بنهاية 2020، جاء ذلك خلال كلمته أمس في ختام جولات تكني ساميت، بحسب المال.

ووقعت إيتيدا وشركة “ويب هيلب” العالمية المتخصصة في مجال خدمات التعهيد اتفاقًا، للتوسع في نطاق أعمال مركز الشركة في مصر، بما يسهم في خلق 4800 فرصة عمل جديدة من المتخصصين في مجال تصدير خدمات التعهيد لعملاء الشركة حول العالم. وقال فنسنت برنارد الرئيس التنفيذي لشركة “ويب هيلب” إن الشركة تستهدف استثمار أكثر من 200 مليون جنيه في السوق المصري خلال السنوات الثلاث القادمة، وفقًا لبيان.

اقتربت شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد من توقيع عقد شراكة مع إحدى الشركات السعودية لتطوير مشروع 1.2 مليون متر مربع تقع على كورنيش المقطم، وأشار محمد عبدالمقصود، رئيس الشركة، إلى أن المفاوضات الجارية مع الشركة السعودية في مراحلها الاخيرة والمتوقع الإعلان النهائي عن الاتفاق خلال الربع الثاني من العام الجاري. وأضاف أن الإيرادات المتوقعة من المشروع تبلغ 30 مليار جنيه، حيث يضم مشروعات ترفيهية وسكنية وتجارية وادارية.

تعاقد تحالف “الديدي” جروب و”جاما” للإنشاءات مع مركز الدراسات التابع لكلية الهندسة بجامعة القاهرة بهدف إعداد دراسة جدوى لمشروع القطار المكهرب الذي يربط بين ميناءى أبوقير وغرب بورسعيد، وقال عبدالفتاح الديدي، رئيس المجموعة، إن مشروع القطار المكهرب سيساهم في ربط عدد من الموانئ هي أبوقير في الإسكندرية، وكذلك دمياط وشرق وغرب بورسعيد بطول 250 كم بتكلفة مبدئية 6 مليارات يورو.

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان أمس عن تشغيل أول محطة تموين متنقلة للسيارات والمركبات العاملة بالغاز لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، وتتميز هذه المحطات بجاهزيتها لتموين السيارات والوصول بالخدمة للأماكن التي لا يتواجد بها شبكات الغاز الطبيعي، والاستفادة بها في مناطق الاستهلاك الموسمي كالمناطق السياحية والمصايف وحالات الطوارئ أو الصيانة للمحطات والشبكات.

وانتهت الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز “غازتك”، من تحويل 18.5 ألف سيارة في مراكز “غازتك” خلال عام 2020، للعمل بالغاز الطبيعي، لتستمر كأعلى الشركات في تحقيق معدلات التحويل للسيارات، وبحسب عبدالفتاح فرحات، رئيس الشركة، فإنه من المستهدف مضاعفة هذا المعدل إلى 45 ألف سيارة خلال عام 2021، وفق بيان.

قال هاني برزي، رئيس مجلس الإدارة بشركة إيديتا للصناعات الغذائية، إن الشركة قررت افتتاح مصنع المغرب بنهاية العام الجاري، حيث كان من المستهدف تشغيل المصنع خلال العام الماضي، ولكن ظروف جائحة “كورونا” وقرارات الإغلاق بدولة المغرب حالت دون ذلك، مشيرًا لـ”المال” إلى أن المصنع وصل للمراحل النهائية للتشغيل فيما يتبقى فقط تركيب الآلات وبدء العمليات التجريبية.

تستهدف شركة “فيونا” للصناعات الكهربائية إنشاء مصنع جديد خلال العام الجاري على مساحة 10 آلاف متر، لتصنيع منتجات جديدة من اللمبات الليد في بورسعيد يساعد في تقليل استيراد المكونات من الخارج خلال العام الجاري، حسبما نقلت “الشروق” عن أحمد عصام شعبان رئيس الشركة.

وتعتزم شركة النصر لصناعة المحولات الكهربائية “الماكو” ضخ استثمارات بقيمة 150 مليون جنيه في مصنعها بمدينة بدر للتوسع في تصنيع المحولات الزيتية بحسب الدكتور بسيم يوسف، رئيس الشركة، والذي أشار لـ”الشروق” إلى أن شركته تستهدف حجم أعمال يتخطى مليار جنيه خلال العام الجاري من خلال زيادة تصدير منتجات الشركة إلى الخارج مقابل 1.4 مليار جنيه حجم أعمالها خلال العام الماضي.

يترقب الوسط السياحي اعتماد غرفة شركات السياحة لقائمة الأسعار الجديدة للنقل السياحي لهذا العام وذلك بعد أن انخفضت أسعار النقل خلال الفترة الماضية عقب انخفاض حركة السياحة العالمية لأقصى درجة والتي وصلت إلى حرق الأسعار بين الشركات، وبعضها في محاولة منها لتعويض نزيف الخسائر الذي تتعرض له الشركات خلال عام كامل بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وقال محمد محمود عضو غرفة شركات السياحة، لـ”الشروق” إن الأسعار المقدمة الآن من قبل شركات النقل السياحي العاملة بالسوق متدنية جدا وتصل إلى ألفي جنيه للأتوبيسات السياحية 63 راكبًا والتي تقطع مسافات في السفريات تصل إلى 500 كم.

قال المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن إجمالي التعاقدات القائمة للشركة لتنفيذ مشروعات داخل العاصمة الإدارية بلغت 20 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة استطاعت تنفيذ حجم تعاقدات بقيمة 17 مليار جنيه من إجمالي المشروعات المتعاقد عليها داخل العاصمة الإدارية.

إنفو جراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية في العام 2020 نحو 1.182 تريليون درهم وسجلت كمية التجارة في النصف الثاني من العام الماضي نمواً مقارنة بالنصف الثاني من العام 2019 بنسبة 6% ليصل اجمالي كميتها إلى نحو 100 مليون طن في 2020، مع ارتفاع قيمة الصادرات بنسبة 8 بالمئة لتصل إلى 167 مليار درهم فيما بلغت قيمة الواردات 686 مليار درهم وقيمة إعادة التصدير 329 مليار درهم، بحسب وكالة أنباء الإمارات وام.

عربي ودولي 

صعدت الأسعار العالمية للسلع الغذائية في مارس الماضي للشهر العاشر على التوالي مسجلة أعلى مستوى لها في نحو 7 سنوات، بحسب تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو). وارتفع أسعار الغذاء العالمية بدعم أساسي من زيادة أسعار الزيوت النباتية ومنتجات الألبان. وارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة الذي يتتبع الأسعار الشهرية للسلع الغذائية الأكثر تداولًا، إلى 118.5 نقطة في مارس بزيادة 2.1% مقارنة بفبراير الماضي مسجلًا أعلى مستوى له منذ يونيو 2014.. التفاصيل

قفزت العملة المشفرة بيتكوين بنحو 4.5% خلال تعاملات أمس، لتصل إلى 61 ألف دولار. وكانت قد سجلت أعلى سعر لها في 13 مارس الماضي، عند 61.7 ألف دولار، وارتفعت بنحو 110% منذ بداية عام 2021 حتى الآن، وفقًا لـ”سي إن بي سي”.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«المركزي التركي» يسعى لكبح التضخم ويثبت سعر الفائدة عند 19%

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس، سعر الفائدة الرئيسي دون...

منطقة إعلانية