النشرة البريدية

مجلس النواب يقر موازنة العام المالي الجديد.. “القلعة” تكشف عن أسباب منع أحمد هيكل من السفر

الخاصة

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

السعودية تخطط لتصبح الشريك التجاري الأول لمصر

“كيما” تتفق مع تحالف مصرفي على هيكلة مديونيات بقيمة 6.8 مليار جنيه

“التمويل الدولية” تدرس ضخ 300 مليون جنيه استثمارات في الرعاية الصحية

“راية القابضة” تطرح سندات توريق بقيمة 585 مليون جنيه خلال أيام

صندوق استثمار عربي أوروبي يخطط للاستحواذ على حصة بـ”الامتيازات الغذائية المتكاملة”

250 مليون دولار حجم تمويلات صندوقي “سند” و”الأخضر” بنهاية مايو الماضي

 صادرات مصر من الأسمنت تقفز 135% في أول 4 أشهر من العام 

مصر الجديدة تمد مهلة تلقي عروض تطوير “هليوبارك” لنهاية يونيو الجاري

القصة الرئيسية

مجلس النواب يقر موازنة العام المالي الجديد

وافق مجلس النواب، أمس، على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2022/2021، والذي سيبدأ العمل به الشهر المقبل.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تمت زيادة مخصصات الصحة والتعليم بالموازنة الجديدة بما يفوق نسب الاستحقاق الدستوري، حيث بلغ إجمالي مخصصات قطاع التعليم 388.1 مليار جنيه منها 256.1 مليار جنيه للتعليم قبل الجامعي، و132 مليار جنيه للتعليم العالي والجامعي، بينما بلغ إجمالي مخصصات قطاع الصحة 275.6 مليار جنيه.

وأضاف الوزير، بعد موافقة مجلس النواب على موازنة العام المالي الجديد، أن الموازنة العامة للدولة “الجهاز الإداري، والإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية” تبلغ إجمالي مصروفاتها، وفقًا لتقديرات العام المالي المقبل نحو 1.8 تريليون جنيه، بينما يبلغ إجمالي الإيرادات المقدرة 1.365 تريليون جنيه.

وأوضح أن المخصصات المالية للاستثمارات الحكومية تشهد زيادة غير مسبوقة لتصل إلى 358.1 مليار جنيه بمعدل نمو 27.6% لضمان تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؛ بما يترجم التوجيهات الرئاسية بتعظيم الإنفاق على المشروعات التنموية، على النحو الذي يُساعد في الإسراع بتنفيذ مستهدفات “رؤية مصر 2030″؛ من أجل إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال الوزير، إنه تم تخصيص 8 مليارات جنيه لدعم وتنمية الصادرات؛ بما يعكس حرص الحكومة على مساندة القطاع التصديري في مواجهة أزمة كورونا؛ باعتباره أحد دعائم الاقتصاد القومي، من خلال السعي الجاد لسرعة رد الأعباء التصديرية المتأخرة للشركات المصدرة لدي صندوق تنمية الصادرات؛ بما يسهم في توفير سيولة نقدية تُمكِّنها للوفاء بالتزاماتها نحو عملائها، والحفاظ على العمالة في ظل “الجائحة”.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط إن الاستثمارات العامة المقبل ستشهد نموا بمعدل 46% العام المالي المقبل، لتصل إلى 933 مليار جنيه. وأوضحت  السعيد أن خصوصيّة خطة الدولة لعام 2021-2022 تكمن في تناولها لبرامج وقضايا تنموية لم تكن مطروحة من قبل على نطاق واسع وبالفاعلية المنشودة ومنها: برنامج الإصلاحات الهيكلية ذات الأولويّة في الاقتصاد المصري، والذي يُمثّل المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

أهم الأخبار

قالت مؤسسة “فرانكلين تمبلتون” إن الاقتصاد المصري نجح في تحقيق معدلات نمو رغم الانخفاض الحاد في معظم الاقتصادات حول العالم. أكد باسل خاتون، مدير استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق النامية لدى فرانكلين تمبلتون، أن الجنيه المصري نجح أيضًا في الحفاظ على استقرار قيمته إلى حد كبير، مدعومًا بمعدلات تضخم خاضعة للسيطرة والاحتياطيات الدولية القوية لدى البنك المركزي المصري، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف خاتون، أن الأسس القوية للاقتصاد والتقييمات الجذابة للسوق المصرية تدعم الرؤية الإيجابية للاستثمار في السوق المصرية على الرغم من أن انخفاض السيولة التي شكلت تحديًا للسوق.

أفصحت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن التوصل لاتفاق من حيث المبدأ مع مجموعة بنوك لإعادة حسابات الفوائد على مديونيات تخص الشركة، نتيجة لانخفاض معدل المخاطرة بعد انتهاء المشروع واستقرار الإنتاج، متوقعة الانتهاء من دراسة البنوك المقرضة خلال النصف الثاني من شهر يوليو 2021. وأوضح بيان الشركة أنها تقوم حاليًا بسداد مستحقات الغاز بالاتفاق مع شركة الغاز.

ونقلت صحيفة “المال” عن مصادر مطلعة أن تحالفًا مصرفيًا مكونًا طالب كيما بالانتهاء من عملية زيادة رأس المال قبل إعادة هيكلة مديونيات قائمة على الشركة بقيمة بلغت 6.8 مليار جنيه نهاية 2020، وتتعلق بمشروع الأمونيا واليوريا – كيما 2، وأوضحت المصادر أن المناقشات تتضمن تقليص سعر الفائدة ومد أجل السداد، حيث تتوزع المديونيات بين 1.9 مليار جنيه بالعملة المحلية، و292.3 مليون دولار قيمة الشريحة الأجنبية، مع بنوك الأهلي والقاهرة ومصر والعربي الأفريقي وبلوم مصر والعقاري المصري.

قال وليد لبدي، المدير الإقليمي لمصر وليبيا واليمن في مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، لجريدة “حابي” إن المؤسسة تدرس ضخ تمويلات بقيمة 300 مليون دولار في قطاع الرعاية الصحية، فضلًا عن الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال معالجة محطات المياه المقرر الإعلان عنه قريبًا بما يتوافق مع أهداف التمويل المستدام، رافضًا الإفصاح عن قيمة التمويل. وذكر أن المؤسسة ضخت تمويلات في قطاع الطاقة المتجددة خلال السنوات الخمس الماضية بقيمة 500 مليون دولار.

تستعد شركة راية القابضة لإطلاق برنامج سندات التوريق بقيمة 585 مليون جنيه خلال أيام لتمويل التوسعات المقررة لصالح أمان للتمويل الاستهلاكي. وقال حسام حسين رئيس القطاع المالي بالشركة إن شركته أعدت نشرة اكتتاب برنامج سندات التوريق المقرر إطلاقه بقيمة 585 مليون جنيه وأرسلتها للهيئة العامة للرقابة المالية، لافتًا إلى أنه في انتظار موافقة الهيئة على نشرة الاكتتاب.

وتوقع حسين في تصريح لصحيفة “البورصة”، انتهاء الإصدار خلال أيام، موضحًا أن الإصدار سيتم على شريحتين، وأن بنكي “التجاري الدولي” و”الأهلي المصري” هما المكتتبين. وأشار حسين إلى أن الحصيلة المنتظرة من الإصدار سيتم ضخها في تمويل توسعات شركة أمان للتمويل الاستهلاكي، والتي تخطط لمضاعفة حجم محفظتها القائمة التي تبلغ 1.2 مليار جنيه خلال 6 أشهر.

يسعى صندوق استثمار خليجي أوروبي مشترك للاستحواذ على حصة أقلية في شركة الامتيازات الغذائية المتكاملة. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن الصندوق الذي يبلغ حجمه 200 مليون دولار يسعى لإبرام صفقة أخرى في القطاع الغذائي أيضًا، وتعمل شركة الامتيازات الغذائية المتكاملة في إنتاج الوجبات الغذائية المعقمة.

وأوضحت المصادر، أن الصندوق قدم عرضًا غير إلزامي للاستحواذ على حصة أقلية في رأسمال الشركة، تمهيدًا لبدء عمليات الفحص النافي للجهالة أواخر الشهر الجاري، وتوقعت أن يجري تنفيذ عملية البيع قبل نهاية العام الحالي.

وقالت المصادر، إن أزمة انتشار فيروس كورونا أسهمت في التنشيط القوي للقطاع الغذائي الذي يمتلك معدلات نمو مرتفعة، وذكرت أن السوق المصري في الوقت الراهن أصبح جاذبًا بشكل كبير لدى العديد من المستثمرين الأجانب والعرب، خاصة بعد إجراء حزمة الإصلاحات التي تم تطبيقها.

تدرس شركة تي سي آي سنمار للكيماويات، تدشين محطة كهرباء تعمل بنظام الدورة المركبة بقدرة 130 ميجاوات لتلبية احتياجات مصانعها من الكهرباء. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إنه تم الاتفاق مع شركة الاستشارات الألمانية “فيشنر” على تنفيذ دراسات واستشارات المشروع، وسيتم طرح مناقصة لتدشين المحطة، وتم إخطار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك للحصول على الرخصة الخاصة بتنفيذ المشروع.

وأضافت المصادر، أن شركات عربية وعالمية أبدت اهتمامها بالمشاركة في المشروع ومن ضمنها شركات مصرية وهندية وصينية وألمانية. وصدرت شركة تي سي آي سنمار للكيماويات معظم إنتاجها خلال عام 2020، رغم تداعيات تفشي وباء كورونا، وقامت الشركة بتصدير 50% من إنتاجها من مادة “البولي فينيل كلورايد”، ورغم تراجع الطلب العالمي على “الصودا الكاوية”، إلا أن الشركة صدرت 90% من إنتاجها منها، كما صدرت الجزء الأكبر من إنتاجها من “الكالسيوم كلورايد”.

قال وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي إن السعودية تتطلع إلى أن تكون الشريك التجاري الأول لمصر خلال الخمس سنوات المقبلة. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التجارية المصرية السعودية المشتركة بالقاهرة أمس. واتفقت مصر والسعودية على تنمية وتعزيز التعاون المشترك في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، وعلى رأسها قطاعات التجارة والصناعة، والاستثمار، والزراعة، والصحة، والتعليم، والنقل، والبترول، وغيرها.

واختتمت فعاليات الدورة السابعة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة والتي عقدت بالقاهرة، وترأسها عن الجانب المصري نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وعن الجانب السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

نتابع

قالت مجموعة القلعة القابضة للاستثمارات، في بيان إفصاح أمس، إنه تم إخطار الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة المجموعة، أمس الأول، بمنعه من السفر، أثناء شروعه لخوض رحلة عمل لحضور مجلس إدارة إحدى الشركات التابعة للقلعة في السودان؛ بسبب حكم غيابي أول درجة في نزاع تجاري متعلق بشيك بقيمة 4 ملايين دولار، ما أسفر عن إدراج اسمه على قوائم المنع من السفر. وأكدت الشركة أنه جارٍ عمل معارضة لذلك الحكم.

قال عبد الحميد دمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن المجلس يستهدف الوصول بصادرات القطاع إلى 2.2 مليار دولار بنهاية الموسم التصديري الجاري والذي ينتهي في سبتمبر المقبل، مقابل 2.166 مليار دولار الموسم الماضي، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

فيما أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ارتفاع معدلات تحصيل ديون ومستحقات هيئات الوزارة لدى الغير إلى أرقام غير مسبوقة، حيث سجلت 7.2 مليار جنيه. جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ المصري أمس، بحسب بيان الوزارة.

صرح المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، بأن الهيئة تعتزم استثمار نحو 20 مليار جنيه في مشروعات استراتيجية، وتطوير ميناءي العين السخنة والعريش بنهاية العام المالي المقبل، حيث ستدبر قرابة 10 مليارات جنيه  من البنوك، والباقي من الموارد الذاتية، حسبما ذكرت “المال”.

ووقعت الهيئة مؤخرًا اتفاقية قرض بقيمة 10 مليارات جنيه مع تحالف يضم 6 بنوك بضمانة من وزارة المالية لتمويل خطتها الاستثمارية.

منح صندوقا “سند للتمويل متناهي الصغر و”الأخضر لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة”، التابعان لمؤسسة فاينانس إن موشن الدولية 50 مليون دولار تمويلات جديدة لمصر من بداية العام لتصل حجم محفظة تمويلاتهما إلى 250 مليون دولار بنهاية مايو 2021.

وقال محمد مرسي، رئيس المكتب الإقليمي لمؤسسة “Finance In Motion” ومستشار الصندوقين، إن المؤسسة تستهدف ضخ 80 مليون دولار لبنكين قبل نهاية ديسمبر المقبل. وأكد أنها بصدد الحصول على الموافقات النهائية من البنك المركزي لمنح قرض يبلغ 30 مليون دولار من الصندوق الأخضر لصالح بنك القاهرة، مؤكدًا أنه سيتم صرف التمويل قبل نهاية العام.

أصدرت مصلحة الجمارك منشور إجراءات بدورة الإجراءات الخاصة بنظام التسجيل المسبق (ACI)، وذلك لأول مرة بغرض إلمام السوق الملاحي والتجاري بالإجراءات المتبعة في تنفيذ النظام الجديد. ونص المنشور رقم 10 لسنة 2021 على أن الخطوة الأولى للتعامل مع نظام التسجيل المسبق تتركز في تسجيل بيانات المستورد، بحيث يقوم المستورد أو صاحب الشأن أو وكيله من المستخلصين الجمركيين إنشاء حساب إليكتروني على موقع نافذة للخدمات الجمركي WWW.NAFEZA.GOV.EG للحصول على اسم المستخدم وكلمة السر (من واقع جميع البيانات التفصيلية الخاصة به)، كما يتعين أيضًا الحصول على وحدة التوقيع الالكتروني E-TOKEN للتعامل بهذه المنظومة.

بلغ إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك الإسكندرية خلال شهر مايو الماضي نحو 6.88 مليار جنيه، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة المالية.

أعلنت شركة إنديفور للتعدين عن قبولها في قطاع الإدراج المميز في بورصة لندن، ويتم تداول أسهم الشركة في كل من بورصة لندن وبورصة تورنتو، ويترأس نجيب ساويرس مجلس إدارة مجموعة لامانشا التي تعد أكبر مستثمر في إنديفور.

حقق منجم ذهب السكري مبيعات بقيمة 186.5 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2021، وبلغ إجمالي قيمة المبيعات منذ بدء الإنتاج حتى الآن قرابة 6 مليارات دولار، حسبما صرح يوسف الراجحي، مدير عام الشركة الفرعونية لمناجم الذهب سنتامين مصر، العضو المنتدب لشركة السكري لمناجم الذهب، للمال.

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم سداد مديونيات تاريخية على شركات قطاع الأعمال بلغت نحو 33 مليار جنيه. وعقد الوزير أمس اجتماعًا مع إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، واستعرض الوزير خلال اللقاء، جهود الإصلاح التي تبذلها الوزارة في شركات قطاع الأعمال العام التابعة لها، والمتمثلة في 3 محاور رئيسية هي الإصلاح الإداري والتشريعي، وإعادة الهيكلة الفنية للشركات، وحسن استغلال الأصول غير المستغلة.

قدرت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، حصيلة استغلال قش الأرز بنحو 1.2 مليار جنيه بعد تحويله إلى قيمة اقتصادية تعود بالنفع على الفلاح بعد استغلالها سواء أعلافًا للحيوانات أو أسمدة للأراضي ضمن جهود وخطوات تحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى إرسال المسودة النهائية للائحة التنفيذية لقانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 إلى مجلس الوزراء لإصدارها، بحسب “المال”.

وأكدت وزيرة البيئة في الكلمة التي ألقتها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء في الملتقى الثالث لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر “التمويل المستدام والاستثمار الأخضر”، بحضور كبرى شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والقطاع المصرفي وعدد من شركاء التنمية، على الخطوات الجادة التي اتخذتها الدولة خلال السنوات الماضية لترجمة مفهوم الاقتصاد الأخضر بما يشمله من تحسين نوعية حياة المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية مع الأخذ في الاعتبار مراعاة الأبعاد البيئية، إلى مشروعات ونماذج توضح كيفية التحول إلى تطبيق الاقتصاد الأخضر في مصر مثل البيوجاز والحد من استخدام أكياس البلاستيك وإعادة تدوير قش الأرز.

قفزت صادرات مصر من الأسمنت بنسبة 135% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لتسجل 98 مليون دولار. ووفقًا لبيانات المجلس التصديري لمواد البناء، تم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، التصدير إلى 64 دولة، منها 24 دولة لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي. وجاءت ليبيا في المركز الأول من حيث الدول المستوردة للأسمنت المصري، بنحو 21.9 مليون دولار، ونمو نسبته 93%، بعدها كينيا بقيمة 15.5 مليون دولار، وبمعدل نمو 136%، ثم السودان بـ 12.3 مليون دولار، ونمو 244%، وأوغندا بنحو 9 ملايين دولار، وبمعدل نمو 282%، وجاءت دولة ساحل العاج في المرتبة الخامسة بـ 6.3 مليون دولار، ونمو نسبته 13201%… التفاصيل

ارتفع صافي أرباح شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية بمقدار 10.5% خلال الربع الأول من 2021، ليصل إلى 299.66 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 271.27 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال نفس فترة المقارنة، تراجع صافي أرباح شركة القاهرة للإسكان والتعمير بنسبة 86% من 60.32 مليون إلى 8.26 مليون جنيه.

رفعت بحوث المجموعة المالية هيرميس في تقرير حديث لها السعر المستهدف لسهم مجموعة طلعت مصطفى إلى 15 جنيهًا مقابل 12 جنيهًا في السابق، بينها أنهى السهم تعاملات الأحد عند 6.03 جنيه. وأطلقت المجموعة التي يديرها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في يونيو الجاري مشروع “مدينة نور” على مساحة 21 مليون متر مربع تعادل 5 آلاف فدان تستوعب 600 ألف نسمة فيما يبلغ حجم الاستثمارات في “نور” 500 مليار جنيه.. التفاصيل

من ناحية أخرى، أعلنت مجموعة هيرميس، وتداول السعودية، عن تنظيم مؤتمر استثماري افتراضي تحت شعار “مرونة وثبات في مواجهة التحديات” والذي بدأ أمس وسيستمر حتى السابع عشر من يونيو الجاري. ومن المقرر أن يشهد المؤتمر عقد اجتماعات افتراضية بين ممثلي الإدارة التنفيذية لنحو 61 شركة مع أكثر من 450 مستثمر دولي يمثلون ما يتجاوز عن 190 مؤسسة، وذلك لتبادل الرؤى التحليلية حول الفرص الاستثمارية الجذابة في السوق المالية السعودية.. التفاصيل

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إنها قامت بتأجيل موعد تقديم العروض المالية والفنية للشراكة على تطوير مشروع “هليوبارك” إلى نهاية شهر يونيو الجاري. وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية أمس، أنه كان من المقرر تسليم كراسات الشروط في 16 يونيو الجاري، ولكن تم تأجيله لنهاية الشهر بناءً على رغبة الشركات المتقدمة.. التفاصيل

تستعد شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري لبدء تشغيل مشروع “إيتابا سكوير” خلال الربع الأول من 2022 بإجمالي استثمارات تصل إلى 3.25 مليار جنيه. وقال أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة شركة سيتي إيدج للاستثمار العقاري إن استراتيجية الشركة الفترة المقبلة تستهدف التوسع فى السوق المصري سواء في شرق أو غرب القاهرة.

وأضاف سالمان في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” على هامش مؤتمر صحفي للشركة، أمس، أن الشركة تدرس حاليًا مجموعة من الأراضي بغرض تطويرها، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية أو من خلال شراكات مع شركات أخرى.. التفاصيل

 أعلنت شركة “ڤاليو” المتخصصة في خدمات التمويل الاستهلاكي في مصر، حصولها على جائزة “أفضل منصة لحلول التقسيط” وذلك خلال فعاليات حفل توزيع جوائز “Leaders in Fintech Awards 2021” والذي نظمته مجلة رواد الأعمال “Entrepreneur Middle East” التابعة لمؤسسة بي إن سي للنشر في العاشر من شهر يونيو الجاري.. التفاصيل 

انفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

انكمش الاقتصاد السعودي بنسبة 3% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بضغط من انكماش القطاع النفطي بنسبة 11.7%. وقالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية في تقرير لها أمس، إن القطاع غير النفطي في المملكة العربية السعودية نما بنسبة 2.9% خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي. وبلغت نسبة النمو في القطاع الخاص 4.4%، بينما سجل القطاع الحكومي انخفاضا طفيفًا بنسبة 0.4%، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي 

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس، لأقل مستوى في أكثر من أسبوع، بضغط من ارتفاع الدولار، بحسب وكالة “رويترز”. ويترقب المستثمرون نتيجة اجتماع البنك المركزي الأمريكي هذا الأسبوع، والذي يرى أن ارتفاع التضخم مؤخرًا مسألة مؤقتة. وانخفض الذهب في السوق الفورية بنسبة 0.6%، ليصل إلى 1864.61 دولار للأونصة، وهو أقل مستوى منذ الرابع من يونيو الجاري.. التفاصيل

فيما سجل النفط أعلى مستوى له في 32 شهرًا بفعل طرح لقاحات فيروس كورونا الذي عزز توقعات الطلب لأوروبا والولايات المتحدة، وتراجع المخاوف بشأن إمدادات النفط الإيراني، وفقًا لوكالة “بلومبرج”. وارتفعت العقود الآجلة بنسبة 0.9% في نيويورك، وارتفع غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو 62 سنتًا إلى 71.53 دولار للبرميل، وارتفع خام برنت لشهر أغسطس 1.1% إلى 73.49 دولار للبرميل.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية