أخبار

ألاميدا للرعاية الطبية تخطط لاستثمار 5 مليارات جنيه في مصر 

ألاميدا

تخطط شركة ألاميدا للرعاية الطبية، لاستثمار نحو 5 مليارات جنيه، خلال الخمس السنوات المقبلة، وفق رئيس مجلس الإدارة للشركة، الدكتور فهد خاطر.

أضاف في مقابلة ل”إيكونومي بلس” تذاع تفاصيلها قريبًا، إن الشركة تنوي افتتاح مستشفيات جديدة في: العاصمة الجديدة، والعلمين، والمنصورة، وأسيوط.

مستشفيات ألاميدا الجديدة، ستضم تخصصات أساسية منها: القلب، والمخ والاعصاب، والعظام والجهاز الهضمي، كما ذكر خاطر.

ألاميدا هي شركة مصرية تمتلك وتدير من خلال شركاتها التابعة عدداً من المستشفيات والمراكز الطبية بمصر، ومنها مستشفى السلام الدولي بمنطقة المعادي ودار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر ودار الفؤاد بمدينة نصر، فضلا عن مستشفى السلام الدولي بمنطقة القاهرة الجديدة.

في المقابلة يكشف رئيس مجلس إدارة الشركة عن سبب إنهاء صفقة كليوباترا، والتي كان سينتج عنها أكبر كيان للرعاية الصحية في مصر.

في حال اتمام الصفقة كانت مجموعة كليوباترا ستسيطر على 1450 سريرا، وهو ما يصل إلى نحو 15% من إجمالي عدد الأسرة في المستشفيات الخاصة بالقاهرة و4% في مصر.

وكانت الصفقة أيضا تضاعف أرباح المجموعة قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين.

لاحقا أعلنت مجموعة مستشفيات كليوباترا، عن إنهاء مفاوضاتها للاستحواذ على مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية دون التوصل إلى اتفاق.

وقالت المجموعة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية في مايو الماضي إنه تم الانتهاء من اتفاقية بيع وشراء أسهم مشروطة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكير جروب في مصر، واندماج وتشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.

ولم يحدد أي من الطرفين حينها قيمة الصفقة، إلا أن بلومبرج قدرتها ما بين 450 و500 مليون دولار.

في اتجاه موازِ، تعمل المجموعة على إطلاق أكاديمية للتمريض بهدف تعزيز قدراتها الاستيعابية، فضلًا عن ضمان حصول المرضى على أفضل مستوى للرعاية الصحية.

وتتضمن الخطة التوسعية زيادة “مراكز التميز” في جميع منشآتها.
توفر “مراكز التميز” خدمات طبية متكاملة للمرضى وتضم أحدث التقنيات المتطورة وتغطى 7 تخصصات رئيسية وهي علوم القلب، وعلوم الأعصاب، وعلوم الأورام.
وعلوم جراحة العظام والعمود الفقري، وعلوم الكلى وزرع الكلى، وأمراض الجهاز الهضمي والكبد وزراعة الكبد، وأمراض الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا:
انتهاء مفاوضات استحواذ “كليوباترا” على “ألاميدا” دون اتفاق

«كليوباترا».. خطوة أخرى للاستحواذ على «المركز الطبي الجديد»

اقرأ أيضا: مستشفيات كليوباترا: سنقدم ملفًا كاملًا حول صفقة “ألاميدا” لـ”حماية المنافسة

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العربي الأفريقي” يفتتح أحدث فروعه بـ”ميفيدا” التجمع

افتتح البنك العربي الأفريقي الدولي فرعا جديدا في كومباوند "ميفيدا"...

منطقة إعلانية