النشرة البريدية

“ستاندرد آند بورز” تثبت التصنيف الائتماني لمصر للمرة الرابعة.. “إيني” تكتشف 3 آبار بترول جديدة في مصر 

حظر

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية

“طلعت مصطفى” تصدر سندات توريق بـ700 مليون جنيه قبل نهاية العام

الإسكان: 5.4 مليار دولار تمويلات مستهدفة لمشروعات المياه

“بي إن بي باريبا”: الاقتصاد المصري ينمو 5.6% العام المالي الحالي

“أباتشي” وشركات نفطية تتفاوض مع “البترول” لتعديل اتفاقيات امتيازاتها

“هيرميس للحلول التمويلية” تخطط لإصدار سندات بمليار جنيه

“انترو لإدارة المخلفات” تنفذ صفقة الاستحواذ على “بريق” مقابل 491 مليون جنيه

تفاصيل صفقة استحواذ “مدينة نصر للإسكان” على “منك” للاستثمار العقاري

تحالف 4 شركات عقارية يؤسس “مورجانتي أنيكس لإدارة المشروعات”

القصة الرئيسية

“ستاندرد آند بورز” تثبت التصنيف الائتماني لمصر للمرة الرابعة

أبقت وكالة التصنيف الائتمانية العالمية ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية عند مستوى”B”، مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد المصري للمرة الرابعة على التوالي منذ بدء جائحة كورونا. وتوقعت الوكالة نمو الاقتصاد بمعدل 5.5% خلال العام المالي 2023 – 2024، مدعومًا بتعافي القطاع السياحي مع عودة السياحة الروسية والإنجليزية والإيطالية إلى منطقة البحر الأحمر، إضافة إلى توقع زيادة الاستثمارات الحكومية والخاصة ومواصلة تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية.

كما رشحت ستاندرد آند بورز انحسار العجز الكلي للموازنة العامة إلى 6.8% من الناتج المحلى خلال العام المالي الحالي، مستندة إلى تسارع وتيرة نمو الإيرادات الضريبية، فضلًا عن استمرار تحقيق فائض أولي يبلغ نحو 1.5% من الناتج المحلي. وأشارت إلى أن انضمام مصر لمؤشر جي. بي. مورجان بنهاية يناير المقبل سيدعم ضخ استثمارات إضافية جديدة داخل سوق الأوراق المالية الحكومية.

وعلق وزير المالية الدكتور محمد معيط على التقرير في بيان أمس، بأن تثبيت التصنيف الائتماني السيادي لمصر يعد شهادة ثقة إضافية على صلابة وتنوع الاقتصاد المصري، بما يعكس استمرار تجديد ثقة المؤسسات الدولية والتزام الحكومة بمسار مستدام للإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى أن إشادة التقرير بقوة ومرونة وتوازن إطار السياسات الذي وضعته الحكومة للتعامل مع تداعيات الجائحة، بالتوازي مع استكمال تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية والهيكلية، مما ساعد في توفير قاعدة تمويل محلية قوية ومتنوعة في مصر، وارتفاع رصيد الاحتياطي من النقد الأجنبي، على نحو يؤدى إلى تحسين القدرة التنافسية للصادرات، وتوسيع قاعدة الإيرادات.

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

أهم الأخبار

تعتزم مجموعة “طلعت مصطفى” إغلاق إصدار لعملية توريق ضمن برنامج متعدد الإصدارات بقيمة 6 مليارات جنيه قبل نهاية العام الجاري. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن قيمة شريحة الإصدار المقرر طرحها ستصل إلى نحو 700 مليون جنيه، ضمن برنامج متعدد الإصدارات مدته 3 سنوات بقيمة إجمالية 6 مليارات جنيه.

وأضافت المصادر، أن المجموعة المالية هيرميس ستقوم بدور المستشار المالي والمرتب والمنسق العام ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب، كما يقوم مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني لعملية التوريق. فيما تعمل شركة الرحاب للتوريق، إحدى الشركات التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، بإصدار سندات بضمان محفظة أوراق مالية، للمساهمة في تمويل المشروعات العقارية للمجموعة.

تسعى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على تمويلات مستهدفة من مؤسسات دولية تصل إلى 5.4 مليار دولار من أجل تمويل مشروعات المياه. وتستهدف الوزارة الحصول على 2.2 مليار دولار من المؤسسات المانحة في أوروبا “شركاء التنمية الأوروبيين” بحسب تصريحات نائب وزير الإسكان للمرافق والبنية التحتية سيد إسماعيل.

وفقًا لما قاله نائب الوزير لـ”إيكونومي بلس” أمس على هامش فعاليات “أسبوع القاهرة للمياه” فإن التمويلات المستهدفة تأتي مع 16 شريكًا في التنمية وأكثر من 39 برنامجًا تنمويًا.. التفاصيل

توقع بنك “بي إن بي باريبا” تسارع نمو الاقتصاد المصري إلى 5.6% في السنة المالية الحالية، في ظل ارتفاع نمو الإنتاج الصناعي منذ نهاية الربع الأول من 2021، وزيادة أجور ومعاشات التقاعد في القطاع العام بما يحفز الاستهلاك.

وقال البنك في تقرير له، إن النمو الاقتصادي في مصر ظل قويًا إلى حد ما في العام المالي الماضي، بفضل زخم معطيات الاستهلاك العائلي، والدعم المعتدل للإنفاق العام، ما انعكس في انتعاش قطاعي التجزئة والبناء.

وذكر أن التحدي الرئيسي أمام خفض أكبر للعجز يكمن في خدمة الديون الحكومية، والتي على الرغم من ظروف التمويل الأفضل، إلا أنها ستخفض بشكل بطيئ للغاية، أما بالنسبة للحسابات الخارجية، فالمسألة ليست فقط جاذبية الدين المصري في الوقت الذي يُتوقع فيه أن تبدأ الولايات المتحدة في تشديد السياسة النقدية، ولكن أيضًا ثغرات الحساب الجاري مع استقرار الصادرات وارتفاع الواردات المترافق مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية وذلك بخلاف عدم اليقين بشأن تعافي السياحة.

ينتظرنا اليوم الكثير من أخبار النفط والغاز الطبيعي، حيث أعلنت شركة إيني الإيطالية عن ثلاثة اكتشافات جديدة في مناطق امتيازات مليحة وجنوب غرب مليحة، بالصحراء الغربية في مصر. وتضم الاكتشافات الجديدة بترول وغاز ومتكثفات في عقد تنمية مليحة، واكتشاف بترولي في منطقة امتياز جنوب مليحة.

وقالت الشركة في بيان أمس، إنه قد تم تحقيق الاكتشافات في امتياز تنمية مليحة من خلال بئري ياسمين  W-1X   وMWD-21،  اللذين تم حفرهما على التوالي في منطقة آمان جنوب العميقة بالقرب  من حقل غرب مليحة العميق.. التفاصيل

في سياق آخر، بدأت شركة أباتشي الأمريكية وعدد من شركات البترول الأجنبية العاملة في البحث والتنقيب عن الخام والغاز الطبيعي في مصر، مفاوضات مع وزارة البترول لتحديث وتطوير اتفاقيات اقتسام الإنتاج في امتيازاتها، وبحسب تصريح مصدر حكومي لـ”المال” تتضمن مفاوضات أباتشي دمج كل عقودها واتفاقياتها من حقوق امتيازها في الصحراء الغربية في تعاقد واحد بشروط وبنود أفضل للطرفين، بهدف تكثيف العمل وزيادة حجم إنتاجها في تلك المنطقة.

وأضاف أن هناك بنودًا تم تعديلها وتطويرها وأخرى جارٍ التفاوض بشأنها حاليًا بين الشركات والهيئة العامة للبترول، تحت مظلة مرنة ومستمرة لتحديث اتفاقيات البترول مع تطور برامج وعمليات العمل وحجم استثمارات الشركات الأجنبية.

وفي إطار تصدير الغاز المصري، قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه جارٍ اتخاذ إجراءات وإبرام اتفاقيات لتحديد الأسعار والكميات والشروط التجارية لنقل إمدادات الغاز إلى لبنان مرورًا بالأردن وسوريا، موضحًا في مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد” أمس أن هناك أطرافًا أخرى تتداخل في هذا الملف حيث وافقت الولايات المتحدة على تصدير الغاز المصري إلى لبنان بتمويل من البنك الدولي.

وتابع: “خط الغاز الواصل للأردن لا يعاني من أي مشكلة، لكن الخط من الأردن إلى سوريا يجري تقييمه حاليًا، وأيضًا يتم تقييم الخط الواصل من سوريا إلى لبنان”. وقد بحث وزير البترول طارق الملا، مع وزير الطاقة والمياه اللبناني الدكتور وليد فياض، خلال اجتماع أمس سرعة نقل الغاز الطبيعي.

وفي سياق متصل، ذكرت “المال” أن إمدادات السولار التي يوردها قطاع البترول للسوق المحلية خلال الفترة الراهنة تبلغ 39 ألف طن يوميًا، بما يكفى لتلبية كامل الاحتياجات، مع توافر مخزون ورصيد آمن من السولار، لاسيما في ضوء مشروعات التكرير الأخيرة التي خفضت حجم واردات مصر من السولار بنسبة 30%.

نفذت شركة انترو لإدارة المخلفات وإعادة التدوير القابضة التابعة لرجل الأعمال ممدوح عباس صفقة الاستحواذ على كامل أسهم شركة بريق لتقنيات الصناعات المتطورة، والمملوكة بنسبة 100% لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية بصورة مباشرة وغير مباشرة. وبحسب بيان إفصاح لراية أمس، فإنه تم تنفيذ الصفقة الأحد الماضي بقيمة اجمالية 490.75 مليون جنيه بمتوسط سعر 75.5 جنيه للسهم.

وأوضحت راية أن الصفقة تضمنت بيع قطعة أرض فضاء بالمنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر بمساحة 7500 متر مربع مملوكة لشركتها التابعة تدوير لتقنيات الصناعات المتقدمة، نظير مبلغ 5.24 مليون جنيه.

تعتزم شركة هيرميس للحلول التمويلية إصدار سندات شركات بقيمة تزيد عن مليار جنيه مطلع العام المقبل، بهدف دعم الحدود الائتمانية للشركة لدى البنوك، وملاءتها المالية، عبر توجيه الحصيلة لمحفظة الشركة الحالية، بالإضافة إلى رغبتها في تقليل الاعتماد على الاقتراض البنكي، بحسب طلال العياط، الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرًا لـ”المال” إلى أن سندات التوريق التي تخطط الشركة لها بقيمة 700 مليون جنيه من المقرر إصدارها قبل نهاية 2021، حيث تسير في إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة.

فيديو اليوم

في هذا التقرير نحاول أن نقدم لمحة سريعة عن مسيرة 7 سنوات تغلبت فيها مصر على واقع المناطق العشوائية، نحو 425 مليار جنيه هي تكلفة المشروعات المنفذة والمخططة لتطوير العشوائيات بحسب تقديرات حكومية.

نتابع

وقع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وماتياس كورمان، السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أمس في باريس، مذكرة تفاهم لتدشين برنامج قطري مدته 3 أعوام بين مصر والمنظمة، ليكون بمثابة مرجع أساسي للمعلومات، ودليل للممارسات الحكومية وعملية تخطيط وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية. ووفق مذكرة التفاهم يتضمن البرنامج القطري تصورًا للتعاون بين الجانبين في 35 مشروعًا.

ويتضمن البرنامج 5 محاور رئيسية، الأول يرتكز على تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام لمعالجة المعوقات التي تعترض نمو الإنتاجية، ويعزز المنافسة في الاقتصاد، ويساهم في تطوير أسواق المال، ويتناول المحور الثاني الابتكار والتحول الرقمي، أما الثالث فيتطرق إلى قضية الحوكمة ومكافحة الفساد وتشمل على الإصلاحات الإدارية والتشريعات، وتطبيق الحكومة الرقمية، ويركز المحور الرابع على إجراء إحصاءات دقيقة في موضوعات بعينها من بينها الاقتصاد وأداء القطاع الخاص، أما المحور الخامس والأخير فيتضمن تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة والنمو الأخضر، والاعتماد على الطاقة النظيفة، والتوسع في استثمارات البنية التحتية عالية الجودة.

أبرمت الهيئة القومية للإنتاج الحربي اتفاقية تحالف مع شركتي “MPS” و”AQUATECH” في حضور چوناثان كوهين، السفير الأمريكي لدي مصر. وسيكون التحالف مسئولًا عن تصميم وإنشاء وإدارة محطات معالجة وتحلية المياه في مصر. وبموجب التعاون تقوم الهيئة وشركاتها التابعة بالمساهمة في تصنيع مكونات المحطات من تحلية ومعالجة، إلى جانب الإنشاءات والأعمال المدنية والمشاركة في أعمال التركيبات للمعدات الكهروميكانيك، والمساهمة في الحصول على الموافقات الحكومية والتنظيمية الخاصة بإنشاء تلك المحطات.

وقعت شركات “فانتدج” للتنمية العمرانية ومورجانتي جي سي سي وأنيكس للاستثمار وسياتل لخدمات إدارة المشاريع، اتفاقية تأسيس شركة مورجانتي – أنيكس لإدارة المشروعات والأصول، والتي تمثل نتاج شراكة شركات مصر وأمريكية وعربية. وبحسب بيان أمس يستهدف الكيان الجديد ضخ استثمارات تتراوح بين 10 و20 مليون درهم إماراتي في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث تتولى إدارة الوحدات العقارية السكنية والخدمية والفندقية بأساليب تكنولوجية حديثة.

تستهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إضافة قدرات جديدة بنحو 500 ميجاوات من الطاقة المتجددة إلى الشبكة القومية للكهرباء قبل نهاية العام الجاري، مناصفةً بين مشروع فيستاس الدنماركية في خليج السويس وليكيلا باور الإنجليزي بمنطقة غرب بكر، بما يساهم في وصول إجمالي إنتاج مصر من الطاقة المتجددة إلى 6300 ميجاوات عبر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمائية وغيرها من الطاقات المتجددة، حسبما نقلت “المال” عن مصادر بوزارة الكهرباء.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن وجود أزمة في توفير القمح بمختلف محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت توافر مخزون استراتيجي من القمح يكفى احتياجات المواطنين 6 أشهر مقبلة، بالتوازي مع سعى الدولة لتنويع مصادر وارداتها من الأقماح، لتعزيز مخزونها الاستراتيجي، بما يساهم في ضبط أسعار القمح بالسوق المحلية وعدم وصوله إلى الأسعار العالمية.

لماذا تسعى شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير للاستحواذ على شركة “منك” للاستثمار العقاري؟ قالت مدينة نصر إن هناك عاملين وراء الصفقة، الأول هو أن جميع مشروعات منك تقع داخل أراضي مشروع تاج سيتي المملوكة لها، أما الثاني فيتمثل في أن الشركة محل الاستحواذ تقدم منتجات عقارية كاملة التشطيب بما في ذلك الأجهزة المنزلية بنظام تسليم مفتاح، ما يخلق تكامل وليس منافسة مباشرة مع وحدات نصف التشطيب التي تقدمها مدينة نصر.

وأوضحت في بيان أمس أن تمويل الصفقة سيكون عن طريق الزيادة النقدية التي تم الإعلان عن موافقة مجلس الإدارة عليها بمبلغ 374.4 مليون جنيه بالقيمة الاسمية، مع توظيف جزء من الحصيلة لتمويل المشروع الجديد بمدينة ناصر غرب أسيوط. وأكدت أن عائلة سلام تلتزم باستخدام حصيلة بيع منك في شراء أسهم مدينة نصر مباشرةً من خلال البورصة، وضخ 50 مليون جنيه للاستحواذ على 5% على الأقل من أسهم الشركة، مع عدم نية المساهمين الرئيسيين بي بي أي بارتنرز والقابضة للتشييد والتعمير في بيع أي من أسهمها لعائلة سلام.

أطلقت شركة برايم للتطوير العقاري مشروع “هارمونت” في منطقة الداون تاون العاصمة الإدارية الجديدة، وهو عبارة عن مشروع تجاري على مساحة 2600 متر مربع بمبيعات مستهدفة تبلغ 450 مليون جنيه، طبقًا لبيان الشركة.

وفيما يتعلق بتطورات الطروحات المرتقبة بالبورصة المصرية، كشف باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، عن التعاقد مع شركة إرنست أند يونج، لتعمل بجانب مكتب BDO خالد وشركاه على تأهيل شركتها التابعة مصر لتأمينات الحياة للتوافق مع المعايير الدولية تمهيدًا لطرح 25% من أسهمها بالبورصة، لافتًا إلى أنه في مرحلة لاحقة سيتم  اختيار المستشار المالي لتنفيذ الطرح في الوقت الملائم، والذي من المتوقع أن يكون بالنصف الأول من 2022، وفقًا لموقع أموال الغد.

قالت وزارة قطاع الأعمال، إنَّ شركة تنمية الصناعات الكيماوية (سيد) عادت للعمل بانتظام، وذلك بعد قرار الشركة القابضة للأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إعادة العمل بالشركة اعتبارًا من يوم الأحد 24 أكتوبر الجاري. وذكرت أن هذا القرار يأتي في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع عُقِد بمقر الشركة القابضة للأدوية بناءً على طلب النقابة العامة للكيماويات الخميس الماضي. 

وقعت شركة مصر للابتكار الرقمي، ذراع بنك مصر الذي تم تأسيسه بغرض إطلاق أول بنك رقمي بالسوق المحلية، اتفاق تعاون مدته 7 سنوات مع شركة ماستركارد العالمية، يهدف لإصدار بطاقات خصم وائتمان وبطاقات مدفوعة مسبقًا، بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية، ودعم لابتكار وتسويق المنتجات، تبعًا لبيان أمس.

وقعت شركة مستشفى كليوباترا اتفاقيات ضمن صفقة لاستكمال وتجهيز مبنى مستشفى بسعة أكثر من 400 سرير بالقاهرة الجديدة. وتعد الاتفاقيات التي يتضمنها استكمال المستشفى مشروطة بعدة شروط بينها موافقة وزارة الصحة والسكان، بحسب بيان مستشفى كليوباترا أمس. وتقدمت “كليوباترا” بالطلب لوزارة الصحة كأول إجراء يتم اتخاذه تنفيذًا لشروط الصفقة.. التفاصيل

قفزت أسعار مواد البناء في مصر خلال الفترة الأخيرة لمستويات قياسية مدفوعة بموجة التضخم العالمي الناجمة عن ارتفاع أسعار الطاقة وتعطل سلاسل الإمداد العالمية بفعل الجائحة، مما قد يلقي بظلاله على أسعار العقارات في مصر. وبلغ متوسط سعر البيع لطن الحديد أمس 15.250 جنيه تسليم أرض المصنع ومن المتوقع أن يتجاوز 15.550 جنيه للمستهلك. وارتفع أيضًا سعر الحديد بما يتراوح بين 800 و1000 جنيه للطن مع ارتفاع أسعار خام البليت في الأسواق العالمية.

ستنعكس موجة التضخم التي يشهدها العالم حاليًا في شكل زيادة في أسعار العقارات قد تصل إلى 25% نظرًا للارتفاع الكبير في أسعار مواد البناء، وفقًا للنائب أحمد الطيبي، رئيس مجلس إدارة شركة ذا لاند ديفلوبرز.. التفاصيل

قدر الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة متحف الحضارة، تكلفة إنشاء المتحف حتى الآن بنحو ملياري جنيه بتمويل من الحكومة فيما عدا قرابة مليوني دولار تم صرفها من قبل منظمة اليونسكو، مضيفًا أن المتحف لايزال يحتاج إلى بعض الأموال لاستكمال أعمال تجهيز قاعات أخرى، تبعًا للمال.

ارتفع صافي ربح شركة مصر لصناعة الكيماويات بنسبة 20% خلال الربع الأول من العام المالي 2021/2022، مسجلةً 50.15 مليون جنيه، مقابل 41.88 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بدعم من ارتفاع الطلب والأسعار، ما انعكس على نمو الإيرادات من 126.77 مليون إلى 138.51 مليون جنيه وفق المؤشرات المالية للشركة.

وقعت جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” والبنك التجاري الدولي – مصر CIB، مذكرة تفاهم لدعم نمو الصادرات المصرية في دول أفريقيا (جنوب الصحراء) مع التركيز على دول شرق أفريقيا كمرحلة أولية. وقالت الجمعية في بيان إنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم التعاون والتنسيق بين الطرفين للعمل على إنجاح استراتيجية تنمية الصادرات إلى الدول الأفريقية من خلال 5 مجالات للتعاون، تتضمن تنشيط وتنمية صادرات الشركات المصرية أعضاء “إكسبولينك” إلى أسواق شرق أفريقيا بالتعاون مع شركاء البنك وشبكة المراسلين في أفريقيا.

مؤشرات البورصة المصرية

 

اقتصاد الخليج

من المنتظر أن تبلغ التكلفة الإجمالية لتطوير منطقة الدرعية التاريخية في السعودية نحو 50 مليار دولار، وفقا لما قاله جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، في مقابلة مع قناة “الشرق”، المشروع الذي سيُنجز بالكامل بحلول عام 2026، سيتم تنفيذه على ثلاثة مراحل، على أن تُفتتح المرحلة الأولى منه، والبالغة تكلفتها 20 مليار دولار، في نهاية الربع الأول من عام 2022.

وقعت شركة موانئ دبي العالمية، نمو حركة الشحن البحري باستخدام الحاويات في الربع الأخير من العام الجاري، لتصل إلى مستوى معتدل، وذلك بعد زيادة نسبتها 8.1% في الربع الثالث، بحسب رويترز. كانت اضطرابات سلاسل الإمداد العالمية، بسبب تداعيات الجائحة، وانتعاش سريع على غير المتوقع في حركة التجارة، قد تسببا في أزمة في حركة الشحن بالحاويات، وتكدس بالموانئ، وارتفاع أسعار الشحن إلى مستويات قياسية.. التفاصيل

 عربي ودولي

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس، متأثرة بارتفاع الدولار وعوائد السندات، بالتزامن مع ترقب المستثمرين رد فعل البنوك المركزية، على تصاعد ضغوط التضخم، قبل اجتماعات مهمة قادمة خلال أيام، بحسب وكالة “رويترز”. وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1%، ليصل إلى 1805.06 دولار للأونصة.. التفاصيل

من ناحية أخرى، توقع لاري فينك، الرئيس التنفيذي لبلاك روك – أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم – أمس وصول سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل،  ودعا فينك، الذي كان يتحدث في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، إلى مزيد من التعاون بين القطاعين العام والخاص لمواجهة تحديات عالمية مثل تغير المناخ.. التفاصيل

حققت شركة هيونداي موتور، أرباحًا صافية بلغت 1.3 مليار دولار في الربع الثالث من العام الجاري، بعد أن سجلت خسارة قدرها 161.6 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب رويترز.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية