النشرة البريدية

“أبوظبي الأول” يتقدم بعرض للاستحواذ على “هيرميس”.. شركات عالمية تفاوض الحكومة على سعر شراء المياه المحلاة

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

“خطة النواب” توافق على تعديلات قانون ضريبة الدخل

احتجاجات السودان توقف حركة التجارة بين القاهرة والخرطوم

“ثاندر” تجمع تمويلًا بقيمة 20 مليون دولار

“كابيتال ميد” تقترض 800 مليون جنيه من “الأهلي” لتمويل المدينة الطبية ببدر

“أفريكسيم بنك” يدرس إقراض “السويدي” 50 مليون يورو لبناء فندق بجزر القمر

بنك مصر يقترب من افتتاح فرع في جيبوتي

منافسة على تأمين أصول “كورونا للشوكولاتة” بإجمالي 170 مليون جنيه

القصة الرئيسية

“أبوظبي الأول” يتقدم بعرض لشراء “هيرميس”

تلقت المجموعة المالية هيرميس عرضًا من بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة، للاستحواذ على حصة أغلبية في الشركة، وبحد أدنى 51%، بسعر مبدئي 19 جنيهًا للسهم الواحد، على أن يتم تحديد السعر النهائي للعرض، عقب الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة..التفاصيل

ويُقيّم عرض أبوظبي الأول، القيمة السوقية للمجموعة المالية (هيرميس) عند 18.4 مليار جنيه ما يعادل 1.2 مليار دولار. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة” إن بنك أبوظبي الأول اختار “UBS AG” مستشارًا ماليًا، فيما يلعب مكتب “معتوق بسيوني وحناوي” دور المستشار القانوني، بينما اختارت “هيرميس” مكتب ذو الفقار وشركاه مستشارًا قانونيًا.

وقالت المصادر إن الفحص النافي للجهالة سيستغرق نحو 60 يومًا، وقد تمتد لـ60 يومًا إضافية، والمجموعة المالية هيرميس تستعد لاختيار مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة، وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من قانون سوق رأس المال.

وذكرت المجموعة المالية هيرميس، أنَّ مجلس إدارتها يقوم حاليًا بدراسة العرض المقدم من بنك أبوظبي الأول للاستحواذ على حصة أغلبية في الشركة وبحد أدنى 51%. وقفز سهم المجموعة المالية (هيرميس القابضة) بنسبة 15.95% بعد الكشف عن عرض الاستحواذ قبل أن يقلص صعوده إلى 8.5%..التفاصيل

من جانبه قال الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، لصحيفة “حابي” إن عرض الاستحواذ المرتقب من بنك أبوظبي الأول سيتطلب العرض على مجلس إدارة الهيئة لأخذ الموافقة.

وأوضح “عزام” أن القرار رقم 53 لسنة 2018 بشأن قواعد تملك الشركات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية نص على وجوب الحصول على موافقة مجلس إدارة الهيئة في حال طلب تملك شركة تمثل 10%؜ فأكثر من حجم السوق لأي نشاط.

ووصف كريم هلال، رئيس مجلس إدارة شركة “سيكونس فينشرز”، في تصريحات للصحيفة أن خطوة الاستحواذ تعد “أمر مفاجئ ولم يكن منتظر”، وسابقة تحدث لأول مرة في سوق المال المصري. وقال إن المستويات السعرية في البورصة المصرية منخفضة بالنسبة للقيم الحقيقية لأغلب الشركات، وأضاف: “أتوقع عدم إتمام هذه الصفقة، إلا في حال دفع سعر خيالي يتناسب مع حجم الشركة وخططها التوسعية”.

واعتبر رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، أن العرض في صالح سوق المال المصرية وإيجابي لمناخ الاستثمار في مصر، وستنعش الصفقة المرتقبة أداء البورصة، فضلًا عن دعم الجنيه المصري، وبناء على تلك العوامل فهي في مجملها خبر سعيد.

بينما قال محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاستثمار، إن أي كابيتال- الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي- إن العرض إشارة تنبيه جديدة تدل على انخفاض الأسعار السوقية للأسهم المتداولة بالسوق المحلية لمستويات تجذب عروض الاستحواذ، وتدفع تجاه مزيد من السعي لإعادة جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية للبورصة.

هيرميس

أهم الأخبار

تتفاوض الحكومة ممثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على سعر شراء المياه المحلاة من شركات القطاع الخاص. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن شركات بجنسيات ألمانية وصينية وأمريكية وإماراتية وسعودية أبدت رغبتها في تنفيذ مشروعات لتحلية المياه وفقًا لاستراتيجية الدولة، ولكنها عرضت قيمة أعلى من التي ترغب فيها الحكومة.

ووفقًا لشركات راغبة في الاستثمار وأبدت استعدادها للاستثمار في مجال تحلية المياه بمصر، فإن الأسعار المقدمة لبيع المتر مكعب من المياه المحلاة تتراوح بين 12 و17 جنيهًا. وأوضحت المصادر، أن قرار التسعير والقيمة التي تضعها الشركات تحدد بناءً على عدة اعتبارات منها سعة المحطة المنشأة وكذلك قيمة الفائدة البنكية من الجهة الممولة للمشروع وأيضًا الطاقة المستخدمة في تحلية المياه.

وفي السياق، ناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع حسن علام رئيس شركة حسن علام القابضة، وفادي جميل، نائب رئيس مجلس إدارة شركة عبد اللطيف جميل للطاقة، وعدد من المسئولين بالشركتين، مقترح عرض شراكة لإنتاج مليون متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة عبر الطاقة المتجددة ينفذه التحالف، وذلك ضمن خطة الدولة لإنتاج نحو 2.9 مليون متر مكعب يوميًا، بحسب بيان إفصاح.

اشتكى عدد من المصدرين من توقف حركة شحن البضائع إلى السودان بسبب التظاهرات السودانية في طريق “شريان الشمال” الرابط بين مدينتي حلفا والخرطوم، وتأتي 3 قطاعات على قائمة الأكثر تضررًا من هذا التوقف.

وقال وجيه بسادة، عضو المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية والحراريات، إن أزمة توقف دخول البضائع المصرية إلى السودان بدأت تظهر بقوة منذ 45 يوم تقريبًا، واشتدت أكثر خلال الـ20 يومًا الأخيرة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتجاجات والتظاهرات الداخلية لمحتجين سوادنيين، بدأت في سبتمبر من العام الماضي، ما تسبب في حجز العشرات من الشاحنات المصرية والسودانية المتنقلة بين البلدين، بالإضافة إلى السيارات الخاصة.

لفت بسادة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الشاحنات الناقلة للبضائع المختلفة متوقفة لامتداد بلغ نحو 30 كيلو متر داخل الأراضي المصرية في انتظار فتح الطريق أمامها، ما دفع شركات كثيرة للتوقف عن الشحن لحين حدوث انفراجة أمام البضائع التي وصلت إلى الحدود قبل 20 يومًا، وآخرها قبل أسبوع تقريبًا، وفقا لصحيفة “البورصة”.

جمعت منصة ثاندر للاستثمار الرقمي 20 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة “تيجر كابيتال”، و”بيكو كابيتال”، و”بروسوس فينشرز”، بالإضافة إلى مشاركة “باسي كابيتال”، و”فيرست مينت”، والمستثمرين الحاليين “إندوري كابيتال”، و”دي إكس فينشرز 4″، و”رابا بارتنرزشيب”، و”جيمكو”، بحسب “البورصة”.

وقال أحمد حمودة، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذي للمنصة، إنَّ الشركة ستوظف حصيلة التمويل للتوسعات الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتسعى لتوفير منتجات جديدة على منصتها. وأضاف أن الشركة سترصد بين 20 و40% من حصيلة الجولة التمويلية لتطوير البنية التحتية التكنولوجية لتتلاءم مع التوسعات المرتقبة.

وافق البنك الأهلي المصري على إقراض شركة كابيتال ميد الطبية 800 مليون جنيه، لتغطية جزء من التمويلات المطلوبة لإنشاء المدينة الطبية المتكاملة التابعة لها في مدينة بدر، وقال الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة “المصريين للرعاية الصحية”- المساهمة في “كابيتال ميد” – إنه تم توقيع العقود النهائية للقرض الأيام الماضية.

وأضاف أن “كابيتال ميد” ستتجه خلال الفترة المقبلة للسحب من رصيد القرض بعد إنهاء الإجراءات القانونية من جانب البنك، على أن يتم توظيف الأموال المسحوبة لتمويل إنشاء المرحلة الأولى من المدينة الطبية والتي تضم مبنى العيادات الطبية والمستشفى، ومن المستهدف الانتهاء من الإنشاءات وبدء التشغيل الفعلي للمرحلة الأولى قبل نهاية العام الجاري، وفقًا للمال.

وقعت الهيئة العامة للرعاية الصحية، مع شركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، بروتوكول تعاون، لإدارة وتشغيل مدينة كابيتال ميد، فضلًا عن التعاون بالمجالات التنموية المختلفة في الرعاية الصحية والسياحة العلاجية، بحسب بيان صحفي.

كشف أيمن الزغبي، رئيس قطاع تمويل التجارة الافريقية البينية في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”، أن البنك يدرس مع شركة السويدي إليكتريك إنشاء فندق في دولة جزر القمر، باستثمارات 50 مليون يورو، وتأتي تمويلًا من البنك إلى دولة جزر القمر، متوقعًا في تصريح لـ”حابي” توقيع اتفاقية التمويل خلال مارس المقبل، جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية إدارة صندوق لتسوية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وارتفع صافي أرباح السويدي بمعدل 31.6% خلال 2021، مسجلة 2.5 مليار جنيه، مقارنةً بصافي ربح بلغ 1.9 مليار جنيه في 2020، بدعم من ارتفاع الإيرادات من 46.4 مليار إلى 60.5 مليار جنيه خلال فترة المقارنة. كما وافق مجلس إدارة الشركة على إنشاء فرع بدولة بوركينا فاسو لممارسة جميع الأنشطة التي توافق عليها السلطات المختصة هناك، تبعًا لبيان إفصاح أمس..التفاصيل

قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن البنك بصدد الحصول على الموافقات النهائية لافتتاح فرع في دولة جيبوتي، وحصل بالفعل على موقع للفرع وجارٍ استكمال واستيفاء الإجراءات للحصول على الموافقات النهائية لافتتاحه، مشيرًا إلى الحصول على موافقة البنك المركزي لخطة التوسع في القارة الإفريقية، والتي يأتي في مقدمتها دول كينيا والصومال وكوت ديفوار، فقًا لصحيفة حابي.

فيديو اليوم

فاجأ بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، أسواق المال بتقديم عرض لشراء المجموعة المالية هيرميس، أكبر بنوك الاستثمار في مصر والمنطقة، فيما تعد في حال تنفيذها رابع صفقة استحواذ كبرى لمؤسسات إماراتية على شركات مصرية في أقل من عام.. تعرف عليها

نتابع

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أمس، نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديلات قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، والذي يستهدف تخفيض ضريبة التصرفات العقارية لتكون ضريبة قطعية وفقًا لشرائح بدلًا من احتسابها 2.5% كما في القانون الحالي، حيث تم إضافة عبارة أن تكون الضريبة المُحصلة وفقا للتصرف الأخير، حتى يتم تحصيلها من البائع الأخير وذلك في حالة تسلسل الملكية.

وتم تقسيم الممولين إلى 4 شرائح، تضم الشريحة الأولى العمليات حتى مبلغ 250 ألف جنيه ويُحصل بموجبها مبلغ 1500 جنيه، والشريحة الثانية أكثر من 250 ألف جنيه حتى 500 ألف جنيه ويُحصل عليها مبلغ 2000 جنيه، أما الشريحة الثالثة، فتكون أكثر من 500 ألف جنيه حتى مليون جنيه وتسدد مبلغ 3000 جنيه، وتكون الشريحة الرابعة أكثر من مليون جنيه ويُحصل عليها مبلغ 4000 جنيه، وفق المال.

ارتفع حجم ميزانية البنك المركزي المصري إلى 2.69 تريليون جنيه بنهاية يناير الماضي، من 2.649 تريليون جنيه في ديسمبر 2021، بنسبة زيادة بلغت 1.6% خلال شهر، وبحسب أحدث تقارير المركزي الصادرة أمس، فإن إجمالي أصوله سجل 2.693 تريليون جنيه، مقابل 2.649 تريليون في فترة المقارنة.

وصعدت مساهمات المركزي في رؤوس أموال مؤسسات التمويل الدولية بقيمة 920 مليون جنيه خلال شهر، لتصل إلى 12.320 مليار جنيه بنهاية يناير، مقابل 11.400 مليار جنيه في ديسمبر 2021، مع تسجيل قيمة المساهمات في رؤوس أموال الشركات التابعة  22.709 مليار جنيه.

بالتوازي، يعتزم مركز الإبداع والتكنولوجيا المالية – تحت الإنشاء – في البنك المركزي إطلاق حاضنتي أعمال لاستضافة ودعم 50 شركة ناشئة في قطاع حلول التكنولوجيا المالية في مصر، وبحسب طارق طه، رئيس المركز، فإنه من المقرر الافتتاح التجريبي للمركز خلال يونيو المقبل، على أن يبدأ التشغيل الفعلي له في سبتمبر القادم، ومن المتوقع أن تستضيف كل حاضنة 25 شركة ناشئة سواء كيانات جديدة أو بدأت العمل فعليا في السوق.

وأضاف طه لـ”المال” أنه من المخطط أن يضم تشكيل مجلس استشاري للمركز يتكون من رؤساء شركات التكنولوجيا المالية لمعرفة متطلبات العاملين في القطاع وتحقيق مطالبهم بما يضمن استمرار التواصل بين جميع الأطراف المعنية، مشيرًا إلى أن مركز الإبداع سيعلن في القريب العاجل عن بدء تلقى الطلبات الخاصة بتقدم الشركات الناشئة ومعايير تقييم أفكار التطبيقات.

من جانب آخر، أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه جارٍ إعداد خارطة طريق لإنشاء نظام لكفاءة إدارة الطاقة بقطاع البترول بالتعاون مع وكالة اليابان للتعاون الدولي “الجايكا” والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عمليات تقييم فرص انتاج الأمونيا الزرقاء في مصر في ضوء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرًا بين شركات إيجاس وإيكم وتويوتا اليابانية، وذلك بالتوازي مع تقييم فرص تطبيق عمليات التقاط وتخزين واستخدام الكربون، والتي أظهرت شركتا تويوتا وميتسوبيشي اليابانيتين اهتمامًا كبيرًا في المشاركة بها، جاء ذلك خلال لقاء مع السفير الياباني الجديد بالقاهرة أوكا هيروشي، وفق بيان للوزارة.

تسلمت شركة دانة غاز الإماراتية دفعة نقدية بقيمة 24 مليون دولار في نهاية ديسمبر 2021 من الحكومة المصرية ليصل إجمالي المبالغ المُسددة خلال العام إلى 193 مليون دور، وبذلك تنخفض مستحقات الشركة في مصر إلى أقل من 30 مليون دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ بدء عملياتها التشغيلية في السوق عام 2007، حسبما أفصحت الشركة أمس.

رشح الموقع الأمريكي “بيزنس إنسايدر” مصر ضمن قائمته لأفضل 10 وجهات استثمارية في القارة الإفريقية، في ظل ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري بنسبة 9.8% في الربع الأول من العام المالي 2021- 2022، وهي ثاني أكبر اقتصاد من حيث الناتج المحلي الإجمالي في القارة بقيمة 394 مليار دولار لعام 2021، بحسب تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

نشرت الجريدة الرسمية، أمس الأربعاء، قرار وزارة السياحة والآثار بمد العمل بقرار إيقاف قبول طلبات إنشاء فروع جديدة للشركات السياحية بفئاتها المختلفة لمدة 6 أشهر، على أن يتم العمل بالقرارات اعتبارًا من اليوم.

قفزت صادرات مصر من الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية في 2021 بنحو 66.1%، مسجلة 86.1 مليون دولار مقابل 52.8 مليون دولار خلال 2020، بحسب التقرير السنوي الصادر عن المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية.

تخطط مجموعة فيرست جروب للاستثمارات الكويتي لاستثمار 10 مليارات جنيه في 3 مشروعات بالسوق المصرية خلال عام 2022، وذلك عن طريق شركتها التابعة أوربن لينز للتطوير العقاري، وقال أميل عبدالله مؤسس ورئيس المجموعة الكويتية في مؤتمر صحفي، إن الشركة ستطور مشروعًا تجاريًا فندقيًا في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 18 ألف متر مربع، وبإجمالي استثمارات قدرها 5 مليارات جنيه، وفق موقع مباشر.

كما كشفت شركة تطوير مصر عن استهدافها ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه من مشروعاتها في الساحل الشمالي والعين السخنة خلال عام 2022، وتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 8 مليارات جنيه في العام نفسه، وفق بيان صحفي.

تعتزم الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة إحدى هيئات وزارة النقل البدء في تلقي عطاءات مناقصة إنشاء وتشغيل ميناء العاشر من رمضان والمركز اللوجستي الملحق به على مساحة 250 فدانًا بفترة انتفاع 30 عامًا مارس المقبل.

وقال اللواء عمرو إسماعيل، رئيس الهيئة، إن الهيئة سبق وأن أهلت 6 تحالفات محلية وعالمية للمنافسة على مناقصة لإنشاء وتشغيل ميناء جاف ومنطقة لوجستية بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 250 فدانًا بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 3.5 مليار جنيه. وأضاف اسماعيل لصحيفة “البورصة”، أنه كان من المتوقع بدء تلقي العروض يناير 2022، إلا أنه تم التأجيل لحين اعتماد الموافقات النهائية من وزارة النقل.

تتنافس شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بعروضها المالية والفنية للفوز بالتأمين على أصول شركة الإسكندرية للحلويات المالكة لعلامة كورونا للشوكولاتة، وعلمت “البورصة” أن الشركة تلقت عددًا من العروض الفنية للشركات العاملة بالسوق لتغطية أصولها بإجمالي مبالغ تأمينية تصل لنحو 170 مليون جنيه.

وقالت مصادر، إن من بين الشركات التي تتنافس على الفوز بالوثيقة شركة ثروة للتأمين وشركة أورينت للتأمين التكافلي مصر، وتغطي الوثيقة أصول الشركة ضد مخاطر الحريق والسطو والأخطار الإضافية مثل السرقة بالعنف والقوة، والعواصف والزوابع، والفيضانات إضافة إلى أضرار تسرب المياه من الأنابيب والأجهزة المائية وسقوط الطائرات المدنية وأجسام مدنية من الجو أو أي أجزاء منها على سبيل المثال، وفقا لصحيفة “البورصة”.

قررت مصلحة الجمارك قبول الفواتير التجارية للشحنات المستوردة بدون أختام متى كانت صادرة عن الشركات المنتجة وعليها اللوجو الخاص بالشركة ومرفوعة من قبل المورد الأجنبي وبمعرفته عبر منصة كارجواكس، وتم اعتمادها من قِبل المستورد، وذلك دون الإخلال بالاشتراطات الواجب توافرها بالفاتورة التجارية. ووفقًا لمنشور رقم 10 شدد الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، على تطبيق تلك التعليمات بجميع المنافذ بشكل دقيق؛ منعًا للمساءلة، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

قال محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان، إنَّ فنادق المنطقة تشهد رواجًا، خلال موسم الشتاء الحالي، مع زيادة تدفق الروس والبلغار والبولنديين لزيارة المعالم الأثرية. وأضاف “عثمان” أن معدلات الإشغالات تتراوح بين 70 و75% بالنسبة للفنادق العائمة مع نمو معدلات إنفاق السياح لدول أوروبا الشرقية وتجاوزها 110 دولارات في الليلة الواحدة.

وقال إلهامي الزيات، الرئيس الأسبق لاتحاد الغرف السياحية، إنَّ تدفق دول أوروبا الشرقية على زيارة المناطق الأثرية يعد تحولًا كبيرًا في الشرائح المستهلكة للأنماط السياحية التي يشهدها العالم مؤخرًا.

اقتصاد الخليج

قررت الإمارات العربية المتحدة تخفيف القيود المفروضة للسيطرة على فيروس كورونا على الطاقات الاستيعابية لكافة الأنشطة بشكل تدريجي، على أن يتم إلغاء كافة تلك القيود في منتصف فبراير الجاري. وكشف سيف الظاهري، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خلال الإحاطة الإعلامية حول مستجدات فيروس كورونا، عن الإلغاء المتدرج للقيود على الطاقة الاستيعابية على كافة الأنشطة والفعاليات في دولة الإمارات في مختلف المرافق الاقتصادية والسياحية والترفيهية ومراكز التسوق ووسائل النقل، للوصول إلى أقصاها بحلول منتصف فبراير الحالي.

حققت الاتصالات السعودية (stc)، شركة الاتصالات الأعلى ربحية في الشرق الأوسط، قفزة جديدة للتوسع إلى ما هو أبعد من أعمالها الأساسية في مجال شبكات الهاتف المحمول، من خلال الاستثمار في شركة أبراج باكستانية. وقالت الشركة السعودية، التي يسيطر عليها “صندوق الاستثمارات العامة”، إن إحدى وحداتها اشترت حصة كاملة في شركة “أول تيليكوم” (Awal Telecom) التي يقع مقرها في باكستان، بحسب بيان.

عربي ودولي

قال مسؤول بالبنك المركزي التونسي، لوكالة رويترز ، إن صندوق النقد الدولي سيبدأ “زيارة خبراء افتراضية” لتونس في 14 فبراير لمناقشة برنامج الحكومة للإصلاحات الاقتصادية. وتسعى تونس، التي تعاني أزمة مالية، للحصول على حزمة إنقاذ من صندوق النقد في مقابل إصلاحات لا تلقى قبولاً شعبياً تشمل تخفيضات في الإنفاق. وتقول الحكومة إن البلد يحتاج لحزمة الإنقاذ لتفادي انهيار في المالية العامة. ودُفعت رواتب بعض العاملين بالقطاع العام عن شهر ديسمبر في أواخر يناير.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلدنا” القطرية ترفع حصتها في جهينة إلى 10%

رفعت شركة "بلدنا" القطرية نسبة ملكيتها في شركة "جهينة" للصناعات...

منطقة إعلانية