النشرة البريدية

الحكومة تتحرك لضبط الأسعار في الأسواق.. احتياطي القمح يكفي 8 أشهر بعد توريد الإنتاج المحلي

مصطفى مدبولي

العناوين الرئيسية 

“بايدن” يعاقب قطاع الطاقة الروسي وأسعار النفط تقفز

زيادة أعداد وحدات “جنة” و”سكن ودار مصر” 

أرباح قياسية للشركات العقارية في 2021

“بالم هيلز” تستحوذ على 7.9% من رأسمال “إنكوليس” للتأجير التمويلي

“أبوظبي الإسلامي” يُقرض “القابضة للأدوية” مليار جنيه لتمويل خطة التطوير

قرار بحظر بيع السلع الواردة بغرض الاستخدام الخاص

المصانع تطالب بوقف تصدير خردة المعادن 

“الكهرباء” تدشن وحدة توليد طاقة في “العريش” بملياري جنيه

القصة الرئيسية

الحكومة تتحرك لضبط الأسعار في الأسواق

كثفت الحكومة جهودها لضمان توفير السلع الأساسية في الأسواق، وضبط الأسعار، والعمل على الحد من ارتفاعها، وتخزين السلع الاستراتيجية، بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الإمدادات.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا مع الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، ونيفين جامع، وزيرة التجارة، والمهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، وممثلي الغرف التجارية، وأشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية.

وقال مدبولي إنَّ الحكومة تراقب عن كثب التطورات الجارية على الصعيد العالمي، وما تشهده من اضطرابات؛ بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها التي ألقت بظلالها على مختلف الأصعدة، خاصة نقص عدد من السلع، وارتفاع الأسعار على مستوى العالم.

وأشار إلى أنَّ الحكومة تكثف العمل على استمرار توفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية، وعلى رأسها القمح، مؤكدًا توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لوزارة التموين لسرعة سداد مستحقات المزارعين الذين سيوردون محصول القمح خلال أبريل المقبل، مع منحهم التحفيزات اللازمة في هذا الصدد.

وشدد على أنَّ الدولة لن تسمح لـ”بعض التجار الجشعين” بتخزين وإخفاء السلع، وسيتم التعامل حيال ذلك وفق الإجراءات القانونية المتبعة. مؤكدًا أنه تم عقد اجتماع مع رؤساء الشركات ‏وأصحاب السلاسل التجارية ‏وعدد من الموردين ‏والمنتجين، بشأن معارض “أهلًا رمضان”.

وقال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إنَّ الاتحاد يتابع السوق وسيرسل تقارير يومية عن وفرة السلع لوزارة التجارة والصناعة، وينسق مع الحكومة لضمان توفير السلع. 

وقال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنَّ الوزارة تنفذ حملات على المخازن والمحلات التجارية بواقع 1200 حملة يوميًا. وأضاف “خليل” أن الحملات تشمل عدم الامتناع عن البيع وعن طرق تداول السلع والفواتير وتتم مصادرة المخازن التي بها سلع مخزنة من الشركات الممتنعة عن البيع على الفور، كما يتم شن حملات على المخابز السياحية وتجار الأعلاف؛ نظرًا لأن العديد من السلع ارتفعت أسعارها دون أي مبرر مثل الأرز وذلك على الرغم من كونه سلعة محلية.

أهم الأخبار

صعَّد الغرب بقيادة الولايات المتحدة ضغوطه على روسيا؛ بسبب الحرب على أوكرانيا، وفرض عقوبات على قطاع الطاقة الروسي الكبير. وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في خطاب له أمس، حظر استيراد جميع واردات النفط والغاز والطاقة الروسية، مشيرًا إلى أن ذلك “يستهدف الشريان الرئيسي لاقتصاد روسيا”، و”ضربة قوية أخرى لآلة بوتين الحربية”، بحسب موقع سي إن إن الأمريكي.

وقال “بايدن”: “نحن نحظر جميع واردات روسيا من النفط والغاز والطاقة. لن يكون النفط الروسي مقبولًا في موانئ الولايات المتحدة بعد الآن. سوف يوجه الشعب الأمريكي ضربة قوية أخرى لآلة بوتين الحربية”.

وأدت تسريبات عن العقوبات الأمريكية قبل الإعلان عنها رسميًا إلى ارتفاع كبير في أسعار البترول العالمية، ليتجاوز مستوى برميل خام برنت القياسي 132 دولارًا للبرميل تسليم شهر مايو، قبل أن يتراجع ومن ثم استأنف الصعود إلى 129.55 دولار.

بالتوازي مع ذلك قدَّم الاتحاد الأوروبي خطة جديدة لتقليل اعتماده على الطاقة الروسية، في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع أسعار السلع الغذائية والنفطية إلى حد كبير، وحظر الولايات المتحدة قطاع النفط والغاز الروسي.

وتستهدف المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، وقف شرائها للوقود الأحفوري من روسيا قبل عام 2030، وقدمت تعهدًا جديدًا لخفض مشترياتها من الغاز الروسي بمقدار الثلثين قبل نهاية العام الحالي.

تعتزم الشركة القابضة للأدوية التوقيع خلال أيام مع بنك أبوظبي الإسلامي بشأن قرض قيمته مليار جنيه، لتمويل خطة تطوير الشركات التابعة لها، وبحسب هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، فإن الوزارة تستهدف تحديث البنية التحتية والتعقيم للتوافق متطلبات التصنيع الجديدة “GMP” ثم التوسع في الصادرات.

وقال توفيق إن الوزارة سددت عبر شركاتها التابعة 300 مليون جنيه ضمن مديونيات ومستحقات شركتي الجمهورية والمصرية المتخصصتين في تجارة الأدوية، على أن يتم التفاوض على اقتراض باقي المستحقات دون الإفصاح عن قيمتها من البنوك خلال الفترة المقبلة، تبعًا لـ”المال”.

قال الدكتور أحمد العطار، مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن استيراد مصر للقمح لا يواجه أي أزمات مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، في ظل تعامل البلاد حاليًّا مع 21 منشأ معتمدًا لاستيراد الأقماح، موضحًا أن الحديث عن التعامل مع تداعيات الحرب سابق لأوانه، نظرًا لصعوبة تقدير أي جهة لمدى التصعيد في المواجهات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح العطار أن مصر لديها أسواق رئيسية أخرى يمكن أن تغطى احتياجاتها من القمح، مثل كازاخستان ورومانيا والأرجنتين وأمريكا وغيرها، مشيرًا إلى أن التصدير والاستيراد لروسيا يسيران بانتظام، حيث تصدر مصر إليها كميات كبيرة من الموالح والبطاطس سنويًا، إلا أن حركة البضائع مع أوكرانيا تواجه مصاعب نظرًا لإغلاق موانئ البحر الأسود، حسبما أفادت المال.

من جانبه، توقع وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن يكون لدى مصر احتياطي استراتيجي من القمح يكفي 8 أشهر، بعد توريد الإنتاج المحلي في أبريل المقبل، مع الحرص على استدامة المخزون الاحتياطي للقمح من الأسواق الدولية البديلة، مؤكدًا خلال حوار مجتمعي مفتوح مع قيادات صحفية وإعلامية على أهمية زراعة وصناعة احتياجاتنا حتى لا نستورد التضخم من الخارج.

وتابع: تلتزم المالية بتقديم مشروع الموازنة الجديدة لمجلس النواب في الموعد الدستوري المقرر خلال هذا الشهر، مع مراعاة الارتفاع الحاد في الأسعار العالمية للطاقة والسلع الأولية.

أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة قرارًا يحظر على المستوردين من الأشخاص الاعتبارية والطبيعية بيع السلع الواردة بغرض الاستخدام الخاص، اتساقًا مع تعديل بعض أحكام لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير ونظام إجراءات فحص ورقابة السلع المستوردة والمصدرة.

واستثنى القرار الرسائل التي لا تتجاوز قيمتها 25 ألف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى، وذلك لمرة واحدة كل 6 أشهر، والمعدات والآلات والمهمات التي تخص مشروعات نفذتها الشركات والجهات المصرية بالخارج، أو ما تستورده السفارات والقنصليات ومكاتب التمثيل وفروع المنظمات الدولية والإقليمية وما في حكمها، أو الحالات التي يوافق عليها الوزير المختص بالتجارة الخارجية، أو ما تم شحنه أو وصوله إلى الموانئ المصرية قبل تاريخ العمل بهذا القرار، إضافة إلى ما تم فتح اعتماد مستندي عنه قبل تاريخ التنفيذ.

تعد غرفة الصناعات الهندسية والصناعات المعدنية مذكرة تطالب فيها وزيرة التجارة والصناعة بوقف تصدير الخردة لكافة أنواع المعادن لمدة عام، بعد أن قفزت أسعار المعادن بالبورصات العالمية، وتأثر الأسعار المحلية، وعلى سبيل المثال قفز سعر طن النحاس من 90 ألفًا إلى 140 ألف جنيه للطن حاليًا، وفق تصريح محمد المهندس رئيس الغرفة، لموقع “مصراوي”.

نتابع

تستهدف هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة من خلال مشروع الموازنة ضخ استثمارات بقيمة 5.9 مليار جنيه، لإنشاء محطة توليد الكهرباء باستخدام طاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات بمنطقة خليج السويس بالتعاون مع الشركاء الأوروبيين، ومحطة لتوليد الكهرباء باستخدام الخلايا الشمسية بقدرة 50 ميجاوات بمنطقة الزعفرانة بالتعاون مع بنك التعمير الألماني، في إطار السعي للوصول بحصة الطاقة المتجددة إلى 40% من مصادر الطاقة بحلول 2035، وفق بيان لوزارة الكهرباء.

تخطط شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء لتدشين وحدة لتوليد الكهرباء بنظام الدورة المركبة بمحطة العريش بقدرة 125 ميجاوات، باستثمارات قد تتخطى 2 مليار جنيه، وجارٍ التفاوض مع محافظة شمال سيناء لتوفير الأرض لتنفيذ المحطة خلال العام المالي المقبل.

وأوضحت مصادر بوزارة الكهرباء لـ”المال” أن تدشين وحدة بنظام الدورة المركبة يأتي للاستفادة من عادم الوقود المستخدم في تشغيلها بدلًا من استهلاك وقود بشكل أكبر في توليد الطاقة.

قالت مصادر حكومية، إن الإجراءات الخاصة بتحصيل رسوم النظافة على المؤسسات الواردة في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إدارة المخلفات ستسهم في زيادة الإيرادات بنسبة 40%. وأضافت المصادر، لصحيفة “البورصة” أن قيمة رسوم تحصيل القمامة على المنازل لن ترتفع وتتراوح بين جنيهين بحد أدنى و40 جنيهًا حدًا أقصى، وتحدد القيمة على حسب استهلاك شرائح الكهرباء، وهى نفس القيمة التي تحصل منذ أكثر من عام.

وأضافت المصادر، أن شركات توزيع الكهرباء تحصل رسوم القمامة على فواتير استهلاك الكهرباء وفقًا لأسعار استرشادية من وزارة التنمية المحلية تحدد وفقًا للنظام الجغرافي، والأسعار ثابتة لا تتغير ولا تتدخل فيها شركات الكهرباء. وذكرت المصادر، أن قيمة رسوم النظافة مربوطة بحجم استهلاك الكهرباء بحد أقصى وأدنى ولا تتحرك أسعارها حتى مع زيادة أسعار شرائح الكهرباء في يوليو المقبل، إلا إذا رأت التنمية المحلية أن يتم تحريكها، وبالتالي سترسل قائمة بأسعار المحاسبة الجديدة لشركات توزيع الكهرباء.

قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية زيادة أعداد الوحدات السكنية المطروحة بمشروعات “سكن مصر ودار مصر وجنة” إلى 18857 وحدة على مستوى المشروعات المطروحة بالإعلان. وجاء ذلك بعدما وصل عدد المتقدمين المسددين لمقدمات جدية الحجز إلى ما يزيد على 27 ألف مواطن، في حين وصل عدد من قاموا بالتسجيل ورفع مستنداتهم إلى ما يزيد على 22 ألف مواطن.. التفاصيل

وافق مجلس الوزراء على طلب تقدمت به وزارة النقل لاستثناء المشروعات الإدارية والخدمية والاستثمارية والتجارية التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر من منظومة الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن ومنظومة التراخيص الجديدة وكود الجراجات، باعتبارها مشروعات قومية.

وبحسب مصادر فإن هذه المشروعات تطرحها شركة “ام او تيMOT” للاستثمار والتنمية، الذراع الاستثمارية للوزارة أمام المستثمرين، وتهدف إلى تسهيل استغلال أصول المرفق، مع تولي الشركة وضع التخطيط والتصميمات المناسبة لكل مشروع تجاري وإداري أو سكني سيتم إقامته، موضحة أن الشركة طرحت بداية من مارس الجاري 31.5 ألف متر مربع للاستغلال في عدد من المحافظات، طبقًا للمال.

انتهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من تنفيذ البنية التحتية داخل الحي الحكومي، التي تتمثل في مد شبكات الفايبر وإتاحة خدمات الاتصالات والإنترنت، علاوة على الانتهاء من تأمين البنية التحتية لمركز بيانات الحكومة، تبعًا لمحمد خليل، رئيس القطاع التكنولوجي في الشركة.

وأضاف “خليل” أنه يوجد حاليًا 34 مبنى تابعًا للوزارات والهيئات، بخلاف مجلس الوزراء والبرلمان، جاهزة لاستقبال موظفي الحكومة، وجارٍ تنفيذ الاختبارات الفنية من ناحية الاستعدادات التكنولوجية بواسطة الجهات المعنية، مشيرًا لـ”المال” إلى أنه سيتم الإعلان خلال النصف الثاني من مارس الحالي عن هوية الشركة الأوروبية الفائزة التي سيوقع اتفاق شراكة معها لتأسيس كيان تابع لإدارة قطاع تكنولوجيا المعلومات داخل العاصمة الإدارية.

حققت أغلب الشركات العقارية أداءً جيدًا خلال عام 2021، إذ تضاعف صافي أرباح شركة إعمار مصر للتنمية إلى 4.1 مليار جنيه العام الماضي، مقارنة بصافي ربح قدره 1.89 مليار جنيه خلال العام السابق عليه، بفضل تسجيل إيرادات قياسية بلغت 11 مليار جنيه، مقارنةً بإيرادات قيمتها 4.6 مليار جنيه خلال فترة المقارنة، وفي الوقت نفسه تضاعفت التكاليف من 2.9 إلى 6 مليارات جنيه، وفق البيانات المالية الصادرة عن الشركة.

وسجلت شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) صافي أرباح قدرها 865.1 مليون جنيه العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 825.95 مليون جنيه في 2020، بنسبة نمو 4.73%، في ضوء نمو الإيرادات من 5.18 مليار إلى 6.19 مليار جنيه. وبلغت المبيعات المتعاقد عليها 11.36 مليار جنيه بنمو سنوي 54%، مع تسليم 1163 وحدة بمشروعات الشركة.

وخلال نفس فترة المقارنة، قفزت أرباح شركة “المطورون العرب” القابضة “بورتو جروب سابقًا” بمعدل 228.8%، لتصل إلى 92.86 مليون جنيه، من 28.24 مليون جنيه في 2020. وبحسب البيانات المالية ارتفعت المبيعات من 1.23 مليار إلى 1.47 مليار جنيه بنمو قدره 20%، حيث تم تسليم 585 وحدة بإجمالي مساحة 85 ألف متر مربع، مقابل عدد 867 وحدة بإجمالي مساحة 63 ألف متر.

في حين، هوى صافي أرباح لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بنسبة 71.3% خلال 2021، مسجلة 283.29 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 988.39 مليون جنيه في 2020، متأثرة بانخفاض إيراداتها من 3.09 مليار إلى 2.23 مليار جنيه في فترة المقارنة.

واستحوذت شركة بالم هيلز للتعمير على 7.97% من رأسمال شركة الدولية للتأجير التمويلي (إنكوليس)، عبر شراء 1.59 مليون سهم مقابل 65.35 مليون جنيه، بمتوسط سعر شراء 41 جنيهًا للسهم، حسبما أعلنت شركة التجاري الدولي للسمسرة منفذة الصفقة.

عقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع كلاي نيف، رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج، حول خطط الشركة البحثية بمناطق امتيازها في غرب البحر المتوسط وفي البحر الأحمر، والتعاون في نقل الغاز من حقول شرق المتوسط لإعادة تصديره من خلال الاستفادة من البنية الأساسية التي تمتلكها مصر لإسالة الغاز الطبيعي، جاء اللقاء على هامش مؤتمر سيراويك الدولي للطاقة الذي تستضيفه تكساس الأمريكية خلال الفترة من 7-11 مارس الحالي، بحسب بيان للوزارة.

 طرحت شعبة تصنيع الذهب والمعادن الثمينة خلال اجتماعها الأول 6 توصيات لرفع صادرات القطاع، تتمثل في إنجاز مشروع تطوير آليات دمغ المشغولات الذهبية، وأن تكون الدمغة باللغة اللاتينية، وإعفاء المشغولات الذهبية والفضية عند التصدير نهائيًا من تطبيق ضريبة القيمة المضافة بدلًا من استردادها بعد إتمام عملية التصدير، لتوفير السيولة لدى المصنعين.

وأضاف إيهاب واصف، رئيس الشعبة، في بيان، أن المقترحات تشمل إلغاء رسم التثمين على الصادرات 0.5% حاليًا، والاكتفاء بفرضه على المشغولات الذهبية المستوردة بنسبة 1%، وصياغة قانون الدمغة والموازين بدلًا من القانون الحالي الذي لم يتم تعديل مواده منذ سنوات، مع العمل على تنمية وإثقال مهارات العاملين في الصناعة.

وقعت شركة كونتكت للتخصيم التابعة لشركة كونتكت المالية القابضة اتفاق برنامج تمويل بقيمة 100 مليون جنيه كمرحلة أولى لصالح شركة “كابيتر”، بغرض التوسع في تمويل أعمالها وأعمال عملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة للتجار والموردين بمختلف المجالات، وذلك عبر خلق سلسلة متكاملة من الخدمات من خلال منصة كابيتر، بحسب بيان.

بدأت شركة المصريين للرعاية الصحية إجراءات زيادة رأسمالها بنحو 375 مليون جنيه عبر الاكتتاب العام ودخول مساهمين جدد، للوصول إلى 776 مليون جنيه، بغرض استكمال إنشاء المدينة الطبية المتكاملة كابيتال ميد في مدينة بدر. وقال الدكتور حسن القلا، رئيس الشركة، لـ”المال” إن الزيادة ستتم عبر طرح 125 مليون سهم للاكتتاب العام حتى نهاية مارس الجاري، بقيمة عادلة 3 جنيهات مقارنة بجنيه واحد عند التأسيس منذ 3 سنوات.

تعتزم شركة أليانز لتأمينات الحياة مصر طرح صندوق استثمار نقدي برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه، حيث تم التعاقد مع شركة مصر كابيتال لإدارة الصندوق، وتكليف بنك مصر كمسوق للصندوق، وفي انتظار موافقة الهيئة للبدء في إجراءات طرح الصندوق وفتح، حسبما قال أيمن حجازي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أليانز مصر، لموقع أموال الغد.

وأضاف “حجازي” لـ”المال” أن المجموعة تستهدف تخطي أرباحها حاجز المليار جنيه خلال عامين، من 704 ملايين جنيه في 2021 والتي قفزت بواقع 44%، وبحسب، “حجازي” فإن إجمالي الأقساط التأمينية لشركته ارتفعت 17% إلى 6.280 مليار جنيه العام الماضي، ومن المتوقع نموها بنحو 15% هذا العام، وفقًا لموقع مباشر.

وقعت شركة ڤاليو المتخصصة في مجال “الشراء الآن والدفع لاحقًا” اتفاقية تعاون مع منصة نون للتسويق الإلكتروني اتفاقية تعاون، يتم بمقتضاها تزويد عملاء الشركتين بخطط سداد مرنة للتسوق على منصة نون، وخطط تمويل لسداد مشترياتهم بقيمة 500 جنيه أو أكثر، وفق بيان صحفي.

تخطط شركة “جهينة” للصناعات الغذائية إعادة افتتاح مصنع إنتاج الزبادي بأسيوط قبل بداية شهر رمضان المقبل، لتخفيف الضغط علي المصانع الأخرى، وهو المصنع الذي سبق إغلاقه عقب تعويم سعر صرف الجنيه في 2016 لتخفيف التكاليف علي الشركة، على أن يتم إغلاق المصنع مرةً أخرى عقب انتهاء الشهر الكريم، حسبما أعلنت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالشركة في مؤتمر صحفي أمس.

بالتزامن مع الأسبوع العالمي لمرض الجلوكوما “المياه الزرقاء”، يستضيف نادي مدينتي الرياضي يوم الجمعة المقبل 11 مارس حملة للتوعية بالمرض تحت شعار “صحتك في رياضتك”، وذلك برعاية الجمعية المصرية لأمراض الجلوكوما وشركة “فارما ميديكا” المتخصصة في تصنيع أدوية العيون في مصر والشرق والأوسط.. التفاصيل

أطلقت “O West”، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية في غرب القاهرة، بطولة “فيب ستار FIP Star” الدولية لرياضة “البادل” والتي ستقام في الفترة من يوم 11 مارس إلى 13 مارس الجاري. وتبلغ قيمة قيمة جوائز البطولة 13.500 يورو، بحسب بيان من أوراسكوم للتنمية أمس.. التفاصيل

إنفوجراف

النفط

اقتصاد الخليج

قال موقع قناة العربية إن بنكي أبوظبي الأول وأبوظبي التجاري الإماراتيان يقتربان من وضع اللمسات النهائية على عملية اندماج محتمل لتوحيد العمليات فى خطوة قد ينتج عنها أكبر بنك فى المنطقة بأصول تبلغ 350 مليار دولار. ونقل الموقع عن مصادر له أن الصفقة المحتملة يجري التحضير لها منذ شهور وحال التوصل إلى اتفاق، قد يتم الإعلان عنها فى الربع الثانى من العام الجاري أو الثالث على أقصى تقدير بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية، وستتم العملية من خلال مبادلة الأسهم.

عربي ودولي

اقترب اليورو من أدنى مستوياته في نحو عامين، أمس، حيث أدت الحرب في أوكرانيا إلى توقعات اقتصادية متشائمة لأوروبا. وأدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى زيادة الطلب على الأصول التي يُنظر إليها على أنها أكثر أمانا، ليرتفع الدولار، عملة الاحتياطيات العالمية، بنحو 3% بالمئة على مدار أسبوعين تقريبًا مع تفاقم حدة الأزمة. وتحسن أداء اليورو خلال تعاملات أمس بعد تراجع لخمس جلسات، لكنه لا يزال بالقرب من قاع 1.080 دولار الذي سجله يوم الإثنين، وهو أدنى مستوى له منذ مارس 2020 مع بدء جائحة كورونا في أوروبا.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية