النشرة البريدية

أداء القطاع الخاص غير النفطي المصري ينخفض لأدنى مستوى في 21 شهرًا.. مذكرة تفاهم مع شريك صيني لإنتاج السيارة الكهربائية الأسبوع المقبل

هشام توفيق

العناوين الرئيسية

“دومتي” تسمح لـ”إكسبيديشن إنفستمنتس” ببدء الفحص النافي للجهالة

%300 زيادة في استثمارات التكنولوجيا المالية بمصر

“الأهلي” و”العربي” الأفريقي” يمنحان “حسن علام” قرضًا بـ 1.8 مليار جنيه

مجلس الوزراء: زيادة النقد الأجنبي بالبنوك بسبب شهادات الـ18%

بعد تدفق الاستثمارات الخليجية.. متى يتحسن سعر الجنيه؟

المخلفات الزراعية تستقطب شركات عربية وعالمية لاستثمار 500 مليون جنيه

قفزة في الطلب الخارجي على المعادن المصرية بسبب الحرب الأوكرانية

“السكك الحديدية” تطرح مناقصة لاختيار استشاري إعداد دراسة تطوير الهيئة

القصة الرئيسية

أداء القطاع الخاص غير النفطي المصري ينخفض لأدنى مستوى في 21 شهرًا

عمّق مؤشر مديري المشتريات بمصر، الذي يقيس أداء القطاع الخاص المصري غير المنتج للنفط، من انكماشه خلال شهر مارس الماضي، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ شهر يونيو 2020، أي ما يقارب 21 شهرًا.

وانخفض المؤشر من 48.1 نقطة في شهر فبراير، إلى 46.5 نقطة في شهر مارس الماضي، متأثرًا بالضغوط التضخمية على الطاقة والغذاء والمواد الخام، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية. وتشير قراءة المؤشر دون مستوى الـ50 نقطة إلى الانكماش، وارتفاعه فوقها يعني النمو.

وبحسب تقرير مؤسسة “اس آند بي جلوبال” الصادر أمس، خفضت الشركات مشترياتها من مستلزمات الإنتاج بأسرع وتيرة منذ ما يقرب من عامين، في حين انخفضت اعداد العمالة للشهر الخامس على التوالي.

ورغم زيادة أعباء التكلفة، فإن ضعف مستويات الطلب، أدى إلى أن نسبة صغيرة فقط من الشركات رفعت أسعار مبيعاتها. وعلاوة على ذلك، أدت المخاوف بشأن التضخم والطلب خلال العام المقبل إلى أضعف توقعات للنشاط المستقبلي في تاريخ السلسلة.

ووفقًا للتقرير، عانت الشركات المصرية غير المنتجة للنفط من أسوأ انخفاضات في الإنتاج والطلبات الجديدة ومخزونات المشتريات، منذ الموجة الأولى من جائحة كورونا، خلال شهر مارس.

وفي المقابل، كانت تعديلات الأسعار محدودة للغاية، حيث أشارت البيانات الأخيرة إلى زيادة متواضعة في أسعار البيع، في حين أن 23% من الشركات شهدت ارتفاعا في إجمالي تكاليف مستلزمات الإنتاج، إلا أن 6% فقط عوضت ذلك عن طريق زيادة الرسوم على العملاء، مما يوضح أن ضعف المبيعات قد أعاق جزئيًا الجهود المبذولة لحماية هوامش الأرباح.

وأدت المخاوف بشأن التضخم والأزمة الروسية الأوكرانية إلى تراجع الآمال في نمو الإنتاج في المستقبل إلى حد كبير في شهر مارس الماضي. وتراجعت توقعات النشاط في العام المقبل إلى أدنى مستوى لها منذ بدأت هذه السلسلة في شهر أبريل 2012.

أهم الأخبار

أبدت دول خليجية اهتماما بشراء حصص في محطات “وطنية” المملوكة لجهاز الخدمة الوطنية التابع اوزارة الدفاع ومحطة كهرباء “سيمنز” بحسب تصريحات نقلتها “بلومبرج” عن رئيس صندوق مصر السيادي أيمن سليمان. “تم التخطيط لتنفيذ صفقات البيع خلال هذا العام إما من خلال طرح عام أولي أو شراكة مع مستثمر استراتيجي أو مزيج من الاثنين”، بحسب ما قاله سليمان. يأتي ذلك بعد اتفاق مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي بتنفيذ استثمارات تصل إلى 10 مليارات دولار في مصر..التفاصيل

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الأسبوع المقبل سيشهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر للسيارات وإحدى الشركات الصينية، في مجال صناعة السيارات الكهربائية، بعد الاتفاق مع شركة “اف إي في FEV” الألمانية المتخصصة في مجال استشارات تطوير السيارات.

وأضاف توفيق، في تصريحات لصحيفة “البورصة”، أنه سيتم توقيع عقود إنتاج السيارة الكهربائية في مايو المقبل، على أن يكون أول نموذج للسيارة المصنعة داخل النصر للسيارات في الشوارع المصرية نهاية النصف الأول من العام المقبل.

وكانت الحكومة تفاضل بين إحدى الشركات الكورية والصينية خلال الفترة الماضية، وفقًا لتصريحات سابقة للوزير ولكنها استقرت في النهاية على الشريك الصيني بالتوافق مع شركة الاستشارات الألمانية.

يقترب مجلس الوزراء من تشكيل لجان لمراجعة مدى توافق بنود الاستراتيجية الوطنية للنهوض بصناعة السيارات في مصر مع القوانين ذات الصلة المعمول بها حاليًا، وتحديد أوجه التعديلات المطلوبة لضمان عدم التناقض.

وقالت مصادر إن ملف الاستراتيجية بالكامل يعتبر بيد مجلس الوزراء حاليًا، والذي يعكف على عقد اجتماعات مع الأطراف المختصة لمناقشة النسخة النهائية، والتأكد من ملاءمتها للتشريعات المصرية قبل إصدارها في صورة قانون من جانب البرلمان، لتأخذ صفة الإلزام بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها، مشيرة لـ”المال” أن قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية يشارك في الاجتماعات للتأكد من توافقها مع التزامات مصر الدولية، مثل الشراكة المصرية الأوروبية واتفاقية التجارة الحرة مع تركيا وأغادير وغيرها.

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وشركة يازاكي يوروب اليابانية مذكرة تفاهم، لإنشاء مصنع لمكونات السيارات على مساحة 60 ألف متر مربع في محافظة الفيوم، بنظام المناطق الحرة الخاصة، بحجم استثمارات أولية 20 مليون يورو.

ووفق بيان للهيئة، من المتوقع أن يبدأ المصنع العمل في يوليو 2023، على أن يوجه كامل إنتاجه للصادرات بقيمة 100 مليون يورو سنويًا، وتوفير 3 آلاف فرصة عمل.

تقدمت شركات عربية وعالمية بطلبات لتنفيذ مشروعات لتحويل المخلفات الزراعية إلى أسمدة ومنتجات باستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه. وتصل إجمالي المخلفات الزراعية في مصر نحو 33.4 مليون طن سنويا، ويتم الاستفادة من 15.5 مليون طن فقط.. التفاصيل

وتستهدف الحكومة استغلال كميات المخلفات الزراعية التي لا يتم الاستفادة منها والبالغة 17.8 مليون طن سنويًا، وفقًا لما قاله مسئول بارز لـ”إيكونومي بلس”.

كشفت مصادر مطلعة على مجريات عرض استحواذ “إكسبيديشن إنفستمنتس” على “دومتي”، أن الشركة المستهدفة بالعرض بصدد تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم الشركة في ضوء عرض الاستحواذ المقدم من للاستحواذ على 90% منها بسعر 5 جنيهات للسهم.

وأضافت المصادر لصحيفة “البورصة”، أنه من الممكن رفع سعر عرض الشراء بناء على عمليات الفحص المالي والقانوني التي من المتوقع البدء فيها خلال الأيام المقبلة. ووافق مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، على السماح لشركة إكسبيديشن إنفستمنتس بالقيام بالفحص المالي والقانوني النافي للجهالة.

وكشفت مصادر مطلعة على الصفقة، أمس الأول، عن أن شركة إكسبيديشن إنفستمنتس مؤسسة بغرض الاستحواذ على “دومتي”، وتضم عددًا من المساهمين من بينهم مساهمون أجانب. وأضافت المصادر أن المستثمرين سيقومون بضخ التمويل اللازم للاستحواذ على الشركة. وأوضح عمر الدماطي، رئيس مجلس الإدارة بصفته مساهمًا في دومتي ورئيسها والعضو المنتدب، أنه ومحمد الدماطي، العضو المنتدب للشركة سيكونان ضمن التحالف مقدم العرض في ضوء مساهمتهما في إكسبيديشن إنفستمنتس بحصة أقلية.

أبرم بنكا الأهلي المصري والعربي الإفريقي الدولي عقد تمويل مشترك بقيمة 1.8 مليار جنيه مدته 7 سنوات ونصف، مع إحدى شركات حسن علام العقارية، بهدف تمويل إنشاء مشروع سوان ليك ويست (Swan Lake West) السكني الواقع بمدينة الشيخ زايد على إجمالي مساحة أرض تبلغ 173 فدانًا.

وقام “العربي الأفريقي” بدور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل التمويل وبنك الحساب، بينما تولى البنك الأهلي المصري دور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل الضمان وبنك حساب خدمة الدين، فيما لعب مكتب أدسيرو دور المستشار القانوني للبنوك المشاركة، ومكتب معتوق بسيوني دور المستشار القانوني للمقترض، بينما قامت شركة مصر للإدارة والتنمية الهندسية بدور المستشار الهندسي المستقل وفرق العمل المشاركة من البنكين والشركة، وفق بيان صحفي مشترك.

أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قرارًا بتشكيل مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لمدة 4 سنوات، برئاسة الدكتور محمود أحمد ممتاز، ويعمل بالقرار اعتبارًا من اليوم التالي لانتهاء مدة مجلس الإدارة الحالي.

ووفق بيان للوزارة، يضم المجلس كلًا من المستشار سامح صلاح علي شلبي، نائب رئيس مجلس الدولة، بجانب رئيس التمثيل التجاري ممثلًا عن وزارة التجارة والصناعة، وكريم سيد جمعة عبد الحليم ممثلًا عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، وباهر محمد أمين غازي، والمستشار ناجي سعد الزفتاوي، وخالد منير حسنين الفقي من المتخصصين في مجال الاقتصاد والقانون، والمهندس إبراهيم العربي ممثلًا عن الاتحاد العام للغرف التجارية، وأحمد عبد الحميد عبد السلام ممثلًا عن اتحاد الصناعات، وسعاد السيد الديب ممثلًا عن الاتحاد العام لحماية المستهلك.

قررت وزارة التجارة والصناعة، شطب 173 شركة من سجلات الشركات المؤهلة للتصدير إلى السوق المصرية، وفقًا لقواعد تسجيل الشركات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وتصدرت القائمة الشركات التركية بعدد 68 شركة، وفقًا لجريدة “الوطن”.

أكد نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، زيادة موارد النقد الأجنبي المتاح لدى البنوك المصرية، نتيجة الإقبال على بيع العملة الأجنبية، وشراء شهادات الادخار بالجنيه بفائدة 18%، جاء ذلك تعقيبًا على اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والمالية أمس برئاسة رئيس الوزراء، بحسب بيان للمجلس.

وفي السياق ذاته، نجح بنكا الأهلي المصري ومصر في استقطاب حصيلة بقيمة 443 مليار جنيه من طرح شهادة الادخار خلال 15 يومًا، إذ أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، جمع مصرفه 300 مليار جنيه. بينما بلغت حصيلة بنك مصر 143 مليار جنيه حسبما ذكر محمد الإتربي، رئيس البنك، لموقع “أموال الغد”.

تعتزم إحدى شركات الملاحة البلجيكية الكبرى إرسال مسئوليها إلى مصر خلال الشهر الجاري لبحث إمكانية إنشاء مركز عالمي لتموين السفن في مصر، حسبما كشف كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، خلال لقاء مع طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفق بيان صحفي أمس.

نتابع

متى يرتفع الجنيه أمام الدولار؟ جذبت مصر في الأيام الأخيرة استثمارات خليجية تساهم في تعزيز السيولة الدولارية لدى أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان في ظل تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار وسط تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع الفائدة الأمريكية.

وتضمن الدعم الخليجي وديعة سعودية لدى البنك المركزي بقيمة 5 مليارات دولار واستثمارات إماراتية وقطرية في شركات محلية، بقيم إجمالية تصل لـ20 مليار دولار، لكن لم تتحسن قيمة الجنيه كثيرًا، فمتى سيرتفع أمام الدولار؟

قالت رضوى السويفي، رئيس قسم البحوث بشركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، لـ “إيكونومي بلس” إن التدفقات الدولارية سواء في صورة ودائع أو استثمارات عربية في شركات محلية، قد تساهم في استقرار سعر الجنيه مقابل الدولار على المدى القصير.

وأضافت: “سعر الدولار قد يتراوح بين 17 و17.5 جنيه حال حدوث انفراجة في بقية مصادر توفير السيولة الدولارية، بجانب الاستثمارات السعودية والقطرية والإماراتية”.

أما سارة سعادة، محللة أولى للاقتصاد الكلي في شركة “سي أي كابيتال”، فتتوقع انخفاض سعر الدولار إلى ما بين 17.5 و18 جنيهًا، إلا أن ذلك مرهون بالعديد من العوامل الأخرى المؤثرة.. التفاصيل

قفزت استثمارات قطاع التكنولوجيا المالية بمعدل 300% خلال عام 2021، فضلًا عن ارتفاع عدد شركات القطاع من كيانين فقط في 2014 إلى 112 شركة بما يعادل 55 مثلًا، لتصبح مصر من بين أكبر أربع دول أفريقية نشاطًا في هذا المجال، حسبما ذكر تقرير صادر عن مبادرة “فينتك إيجيبت” التابعة للبنك المركزي المصري.

وشهدت السنوات الخمس الماضية ضخ تمويلات في هذا المجال بقيمة 250 مليون دولار في السوق، منها 159 مليون دولار العام الماضي، بالتوازي مع زيادة عدد الصفقات الجديدة من 3 صفقات في 2017 إلى 32 صفقة في 2021، كما رصد التقرير أن 43% من الشركات الناشئة والقطاعات المغذية لها تتطلع حاليًا للحصول على تمويل أولي خلال الفترة المقبلة.

انتهت وزارة المالية من تحويل 465.4 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال 33 شهرًا، بحسب بيان الوزارة الصادر أمس. وبذلك يصل إجمالي ما تم تحويله من الخزانة العامة للدولة لصندوق المعاشات والتأمينات إلى 510.5 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل.

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إنه تم تخصيص 190.5 مليار جنيه في موازنة العام المالي 2022/2021 للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وسوف تساعد في صرف الزيادة السنوية في قيمة المعاشات بنسبة 13% بحد أدنى 120 جنيهًا بدءًا من أول أبريل الحالي.. التفاصيل

نفذت الحكومة 289 مشروعًا في قطاع الصحة بتكلفة بلغت نحو 9.6 مليار جنيه منذ العام المالي 2018 – 2019 بحسب تقرير متابعة موازنة البرامج والأداء الصادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية. واستحوذت محافظات الصعيد على 50% من إجمالي عدد المشروعات المُنفذة، وحوالي 42% إجمالي تكلفة المشروعات المُنتهية.. التفاصيل

ارتفعت قيمة صادرات مواد البناء المصرية بنسبة 29% خلال أول شهرين من 2022، لتسجل 1.19 مليار دولار، مقابل 926 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021. ووفق تقرير المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية والحراريات، صعدت صادرات الحديد بنسبة 4% مسجلة 200 مليون جنيه، بالتزامن مع ارتفاع الحلى والأحجار الكريمة إلى 320 مليون دولار، بنمو 40%.

وشهدت الأسابيع الأخيرة طفرة في الطلب الخارجي على المعادن بمختلف أنواعها من مصر، مدعومًا بتوجه الدول الأوروبية للبحث عن تلبية احتياجاتها من أسواق جديدة في ظل الحرب الروسية الأوكرانية. وقال سمير نعمان، نائب رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء والصناعات المعدنية والحراريات، إن الفترة الأخيرة شهدت طلبًا كبيرًا على مختلف أنواع المعادن وفى مقدمتها الحديد، وذلك من دول متعددة في أوروبا.

وأضاف لصحيفة “البورصة” أن الدول الأوروبية كانت تعتمد بشكل أساسي على استيراد المعادن والحديد من روسيا وأوكرانيا، لكن في ظل تداعيات الحرب والتوترات السياسية والاقتصادية بين روسيا ودول أوروبا، دفعها للبحث عن بدائل أخرى. وأوضح أن مصر كانت من أكبر الدول المستفيدة من توجه دول الاتحاد الأوروبي للبحث عن أسواق جديدة لتلبية احتياجاتها، وذلك لقرب المسافة بينهما.

وقال حسن المراكبي، رئيس شركة المراكبي للصلب، إن زيادة كبيرة في الطلب من السوق العالمي طرأت على حديد التسليح ولفائف السلك والمسطحات خلال الفترة الماضية. وأضاف لصحيفة “البورصة” أن دول الاتحاد الأوروبي من أكثر الدول التي رفعت حجم طلباتها على المعادن من السوق المصري بسبب نقص المعروض من السوقين الروسي والأوكراني جراء تداعيات الحرب بينهما.

تستهدف شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر المنقسمة عن الحديد والصلب المصرية، ضخ استثمارات بقيمة 74 مليون جنيه لرفع كفاءة معدلات التشغيل مما يسهل عملية الإنتاج، على أن تقوم بتمويل تلك الاستثمارات من الموارد الذاتية. وأوضحت الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2022-2023، أن الاستثمارات تتوزع بين 68.1 مليون جنيه لإحلال وتجديد المعدات، ومبلغ 600 ألف جنيه استثمارات في مشروعات البنية التحتية، فضلًا عن 6 ملايين جنيه استثمارات في النشاط الزراعي.

كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن أبرز أعمال التطوير التي يتم تنفيذها حاليًا في ميناء العريش، والذى يستخدم في تصدير بضائع شمال سيناء من ملح وأسمنت ورمال، للأسواق الأوروبية والعربية والأفريقية. وأوضحت أن تطوير ميناء العريش يأتي في إطار اهتمام الدولة بتنمية سيناء، مضيفًا أن أعمال التطوير تشمل إنشاء أرصفة جديدة بطول 915 مترًا ليصبح إجمالي الأرصفة 1165 مترا.

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن مناقصة لاختيار استشاري لتنفيذ الدراسة الاستراتيجية للهيئة بغرض التطوير المؤسسي للسماح بإدخال عقود التزام الخدمة العامة “PSO” وعقود البنية التحتية. ودعت الهيئة الشركات الاستشارية المؤهلة لإبداء الاهتمام للقيام بالدراسة الممولة من البنك الدولي ضمن مشروع تحسين وسلامة السكك الحديدية في مصر. وحددت الهيئة 16 مايو المقبل موعدا لغلق الباب أمام الشركات أو التحالفات الراغبة في المنافسة على المناقصة، وسيتم إجراء الدراسة في غضون 24 شهرًا.

وافقت مصلحة الجمارك على طلب الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة كجهة ضامنة لعبور السلع الاستراتيجية الى السودان، مع تقديم خطاب ضمان أو تعهد من شركة ذات طبيعة حكومية، وفقًا لشروط مصلحة الجمارك لكون المساهمين في الشركة السودانية مساهمين حكوميين، وفقًا لـ”المال”.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على طلب تعديل سعر عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية لشراء حتى عدد 15 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم راس مال شركة الوطنية للزجاج والبللور، ليصبح السعر 2.25 جنيه للسهم بدلًا من 1.35 جنيه، كما أقرت الهيئة مد فترة سريان عرض الشراء المنافس المقدم من شركة قنديل للزجاج، على أن ينتهي مدة العرضين في ذات اليوم في 12 أبريل الجاري.

وهناك منافسة مع شركتي الشرق الأوسط لصناعة الزجاج وقنديل للزجاج، في ضوء تقديم الأولى عرضًا يبلغ 2 جنيه، والثانية 2.1 جنيه للسهم.

بلغ إجمالي قيم عقود التأجير التمويلي 3.6 مليار جنيه خلال يناير الماضي، مقابل 5.4 مليار جنيه في الشهر المماثل من العام الماضي، بتراجع نسبته 32.2%، بالتوازي مع تسجيل إجمالي العقود 288 عقدًا، مقابل 227 عقدًا خلال فترة المقارنة، حسبما أفاد تقرير صادر عن هيئة الرقابة المالية.

تخطط شركة كاتليست بارتنرز القابضة لرفع أصولها المُدارة بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام الجاري، ليصل الإجمالي إلى 6.5 مليار، عبر اقتناص إدارة 3 صناديق جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 17 صندوق، إلى جانب الوصول باستثماراتها المباشرة إلى مليار جنيه من 550 مليون الآن، حسبما قال عبد العزيز عبد النبي، العضو المنتدب للشركة، لصحيفة المال.

إنفوجراف

واردات مصر

 اقتصاد الخليج

قفز فائض ميزان المدفوعات القطري خلال عام 2021 بنسبة 117% على أساس سنوي لأكثر من 4 مليارات ريال، بدعم من تحول الحساب الجاري من عجز بنحو 11 مليار ريال في عام 2020 إلى فائض قارب 96 مليار ريال بنهاية العام الماضي،مدفوعا بارتفاع فائض الميزان التجاري السلعي إلى نحو 220 مليار ريال، بحسب “سي إن بي سي عربية”.

عربي ودولي

تواجه أوروبا عجزًا محتملًا في الطاقة بعد مطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدولها بدفع مقابل الغاز الروسي بالروبل ردًا على العقوبات الاقتصادية المفروضة على موسكو جراء الحرب على أوكرانيا. ويرفض الاتحاد الأوروبي الذي اعتاد على دفع ثمن الغاز الروسي باليورو وأحيانًا بالدولار، هذه الخطوة، وفي الوقت نفسه تكافح الدول الأوروبية لاستبدال الغاز الروسي والبحث عن مسارات بديلة وسط تهديدات بقطع الإمدادات.

وفي الوقت الذي تعتمد فيه أوروبا على واردات الغاز الطبيعي الذي تمدها به روسيا عبر أنابيب بنحو 40%، ربما يظهر لاعبون جدد بينهم مصر أو إسرائيل.. التفاصيل

يُجري وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني دكتور جبريل إبراهيم، ترتيبات مع مسئولين سعوديين، للحصول على وديعة “مليارية دولارية”، تسهم في دعم سعر العملة السودانية، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا). وزار رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبدالفتاح البرهان، السعودية في 21 مارس الماضي، التقى خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وناقشا سبل دعم العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية، بحسب الوكالة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية