النشرة البريدية

“حماية المستهلك” يُلزم وكلاء السيارات بتحديد السعر النهائي خلال 20 يومًا.. تحركات حكومية للسيطرة على أسعار الحديد والأسمنت

لأزمة المياه العالمية

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

مصر تتفق مع “إيني” على تصدير الغاز إلى أوروبا

توجيهات بزيادة استثمارات “التأمينات” و”الأوقاف” بالبورصة

“فيستاس الدنماركية” تسعى لإنشاء محطة رياح في مصر بـ300 مليون يورو

%32.2 تراجعًا في عجز الميزان التجاري لمصر خلال يناير

690 مليار جنيه مخصصات الفوائد في موازنة العام المالي المقبل 

سويسرا تُغلق تحقيقات غسل أموال مصرية وتفرج عن 329 مليون دولار

مصر تشتري 350 ألف طن من القمح بزيادة 44% في الأسعار

بدء تطبيق التسجيل المسبق على الشحن الجوي منتصف مايو تجريبيًا

القصة الرئيسية

“حماية المستهلك” يُلزم وكلاء السيارات بتحديد السعر النهائي خلال 20 يومًا

تحرك جهاز حماية المستهلك لحل أزمة أسعار السيارات التي تفاقمت عقب تحريك أسعار الصرف الشهر الماضي، وأصدر المهندس أيمن حسام الدين، رئيس الجهاز، قرارًا يُلزم وكلاء وموردي السيارات بتحديد سعر البيع النهائي للمستهلك، خلال مدة أقصاها 20 يومًا.

ونصت المادة الأولى من القرار، على إلزام جميع وكلاء وموردي السيارات بتحديد سعر البيع النهائي للمستهلك، على أن يدون ذلك السعر في الفاتورة الصادرة منهم عند البيع لأحد الموزعين أو التجار أو منافذ بيع السيارات المختلفة، ويلتزمون بإخطار الجهاز بكل تغيير يطرأ على هذا السعر.

كما نصت المادة الثانية من القرار، على أن يلتزم كل موزع أو تاجر أو أي منفذ لبيع السيارات في جميع مراحل التداول بالإعلان عن سعر بيع السيارة للمستهلك والمحدد من قبل الوكلاء أو الموردين، ولا يجوز له البيع بسعر أعلى مما تم تحديده، ويجوز له البيع بأقل من ذلك السعر.

تضمن القرار في مادته الثالثة أيضًا، أن يتحمل وكيل أو مورد السيارة المسئولية عن تقدير سعر البيع النهائي للمستهلك متى زاد هذا التقدير على السعر العادل التنافسي وفق آليات السوق. ومنح القرار العاملون في سوق السيارات مهلة قدرها 20 يومًا للتنفيذ.

فيما نصت المادة الخامسة من القرار، على أنه في حالة عدم الالتزام بهذا القرار، يعاقب المخالف بأحكام العقوبات المقررة بقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، والتي تنص على غرامة حدها الأقصى مليونا جنيه، وذلك دون الإخلال بأي عقوبات أشد وردت في قانون آخر.

أهم الأخبار

طلب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بإعداد دراسة متكاملة لأسعار الحديد والأسمنت، والزيادات التي حدثت مؤخرًا.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء إن الهدف من تلك الدراسة هو إحداث التوازن المطلوب في هذين القطاعين، مشيرًا إلى أنه لا يمكن في ظل آليات السوق الحرة فرض تسعيرة جبرية، والتدخل بصورة مباشرة، لكن هناك آليات سنعمل عليها لإحداث التوازن المطلوب.

وأضاف “مدبولي” خلال اجتماع ضم عدد من الوزراء، ومنتجي الحديد والأسمنت أمس، أنه في انتظار دراسة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والاجتماعات التي سيتم عقدها مع الصُنّاع، بهدف الوصول إلى أسعار عادلة تحقق مصلحة الجميع، وتسهم في استمرار عمل هذه الصناعات المهمة بكفاءة.

تأتي تلك التحركات بعد الزيادات غير المسبوقة التي شهدتها أسعار الحديد والأسمنت خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تجاوز سعر طن الحديد، على سبيل المثال، حاجز الـ20 ألف جنيه لأول مرة في تاريخه.. التفاصيل

هل ستزيد المؤسسات الكبرى مثل هيئة التأمينات وهيئة الأوقاف استثماراتها البورصة؟ قالت صحيفة المال إن اللقاء الذى جمع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع محمد فريد رئيس البورصة مؤخرًا، تناول آليات زيادة حجم استثمارات المؤسسات المصرية في سوق الأسهم المحلية، وعلى رأسها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، وهيئة الأوقاف المصرية، لاستغلال الفوائض المالية والسيولة الكبيرة لديها، سواء مباشرة أو من خلال صناديقها المختلفة.

من ناحية أخرى، كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن أبرز ملامح مُسودة وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتي حددت ثلاثة توجّهات لملكية الدولة وتواجدها في النشاط الاقتصادي، منها التخارُج التام من عدد الأنشطة خلال ثلاثة أعوام.

وأضافت “السعيد” خلال مشاركتها بحفل سحور الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، أن الوثيقة تتضمن استمرار تواجد الدولة مع التثبيت أو تخفيض الاستثمارات الحكومية في بعض القطاعات، وذلك بهدف زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، ولرفع كفاءة وفاعلية الاستثمارات العامة، حيث تؤكّد هذه الوثيقة حرص الدولة إفساح مجالات الإنتاج السلعي والخدمي أمام القطاع الخاص للمُشاركة الفاعلة دون مُزاحمة من جانب هيئات وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع العام، وفقًا لوزيرة التخطيط.

وقّعت مصر، من خلال الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، اتفاقية إطارية تسمح بزيادة إنتاج الغاز وصادرات الغاز الطبيعي المسال مع شركة “إيني” الإيطالية. تأتي هذه الاتفاقية بهدف تعزيز صادرات الغاز المصري إلى أوروبا، وتحديدًا إلى إيطاليا، في سياق سعي الأخيرة إلى التحوّل لاقتصاد منخفض الكربون.

ووفقًا لبيان صادر عن مجلس الوزراء أمس، ستوفر الاتفاقية، جنبًا إلى جنب مع الاتفاقية الموقعة لإعادة تشغيل مصنع تسييل دمياط العام الماضي، شحنات الغاز الطبيعي المسال بأحجام إجمالية تصل إلى 3 مليارات متر مكعب في عام 2022، لمحفظة “إيني” للغاز الطبيعي المسال المتجهة إلى أوروبا وإيطاليا.. التفاصيل

تخطط شركة فيستاس الدنماركية لإجراء مباحثات مع محمد شاكر، وزير الكهرباء، لتنفيذ محطة طاقة رياح إضافية بخلاف التي تنفذها في جبل الزيت في شرق مصر حاليًا، وفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة لـ”إيكونومي بلس”.

تصل الاستثمارات المتوقعة للمحطة المقرر التشاور بشأنها مع وزير الكهرباء لنحو 300 مليون يورو، ومن المقرر مناقشة الأمر عقب إجازة عيد الفطر، حسبما قالت المصادر. وكانت شركة فيستاس وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الكهرباء في وقت سابق لإنشاء مشروعات طاقة رياح بقدرة ألفي ميجاوات، وتم ربط تفعيل مذكرات التفاهم بمدى احتياج وزارة الكهرباء لهذا المشروعات، وبما يتلاءم مع استراتيجية مصر 2030.. التفاصيل

فيما قالت صحيفة “البورصة” إنه سيتم تنفيذ محطات للطاقة الشمسية في 9 فنادق بشرم الشيخ بقدرات إجمالية تبلغ 3.5 ميجاوات، من المقرر تشغيلها قبل قمة المناخ المقبلة.

وسينشئ فندق ريجنسى بلازا محطة طاقة شمسية بقدرة 126 كيلووات، بينما سينشئ فندق مونت كارلو محطة طاقة شمسية بقدرة 374 كيلووات، كما من المقرر إنشاء محطة طاقة شمسية بفندق كونتيننتال بلازا بقدرة 1000 كيلووات، وسيتم إنشاء محطة طاقة شمسية في فندق صنافير بقدرة 108 كيلووات.

تدرس شركة “إيجيس” الفرنسية المشاركة في تنفيذ مشروع الطاقة النووية بالضبعة. وقال سامح عطا الله، الرئيس التنفيذي للشركة في مصر، إنها تنافس أيضًا على مشروعات تحلية المياه والصرف الصحي والمدن الذكية، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل حاليًا على مشروع مصرف “كتشنر” في مجال إدارة وإعادة تدوير النفايات الصلبة لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وفقًا لصحيفة لـ”المال”.

دعم ارتفاع الصادرات المصرية، مع الانخفاض الطفيف في الواردات، خلال شهر يناير الماضي، تراجع عجز الميزان التجاري لمصر بنسبة 32.2%، وفق بيان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. ووفقًا لبيان الإحصاء، انخفض عجز الميزان التجاري إلى 2.44 مليار دولار خلال يناير الماضي، مقابل 3.6 مليار دولار خلال الشهر نفسه مـن عام 2021.

وارتفعت قيمة صادرات شهر يناير بنسبة 34.5%، لتصل إلى 3.99 مليار دولار، مقابل، 2.97 مليارًا خلال الشهر نفسه من العام الماضي، كما انخفضت الواردات نسبيًا بواقع 2.2%، إلى 6.43 مليار دولار، مقابل 6.57 مليار في الشهر نفسه من العام الماضي.. التفاصيل

وسجلت واردات سيارات الملاكي تامة الصنع، ارتفاعًا بنسبة بلغت نحو 9.5%، خلال يناير، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء التي يتم إصدارها شهريًا. وارتفعت واردات السيارات الملاكي إلى نحو 300.3 مليون دولار، خلال يناير الماضي، مقابل 274.4 مليون دولار، خلال نفس الشهر من عام 2021، بزيادة 25.9 مليون دولار.

وجاءت واردات سيارات الملاكي تامة الصنع، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ضمن قائمة السلع الأكثر ارتفاعًا خلال شهر يناير الماضي، مقارنة بنفس الشهر خلال عام 2021.

عادت مخصصات الفوائد للضغط على الإنفاق الحكومي مجددًا حسبما تظهر مسودة لموازنة العام المالي المقبل، بعدما اتخذت مسارًا تنازليًا كنسبة إلى الإنفاق العام خلال الأعوام الأخيرة، وفقًا لما نشرته صحيفة “البورصة”.

وتظهر المسودة التي يناقشها مجلس النواب حاليًا تمهيدًا لإقرارها قبل بداية يوليو المقبل أن مخصصات الفائدة ستصل إلى 690.1 مليار جنيه، مقابل 579.9 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، بنمو 19.2%. وتعادل مخصصات الفائدة خلال العام المالي المقبل نحو 34.4% من الإنفاق الحكومي، مقابل 31.6% العام المالي الحالي، كما أنها تعادل 45.5% من إيرادات العام كله. ويبلغ حجم الإنفاق في موازنة العام المالي المقبل تريليونين و70 مليار جنيه، في حين تبلغ الإيرادات نحو تريليون و517 مليار جنيه.

فيديو اليوم

أعلنت مصر للطيران استئناف رحلاتها إلى موسكو اعتبارا من غدًا الجمعة 15 أبريل، بمعدل رحلة واحدة يوميا بعدما وقع الرئيس السيسي قانونا يسمح لوزارة المالية بضمان رحلات مصر للطيران إلى روسيا.. فهل يسهم هذا في تعزيز السياحة الروسية لمصر؟

نتابع

أعلن الادعاء العام الاتحادي في سويسرا، أمس، إغلاق تحقيق استمر 11 عامًا يتعلق بالاشتباه في غسل أموال يتعلق بثورة 25 يناير 2011. وبحسب بيان صادر عن مكتب المدعي العام السويسري نشرته “رويترز”، فإنه رغم التحريات العديدة وتحويل 32 مليون فرنك سويسري إلى مصر في عام 2018، يتعين على مكتب المدعي العام الآن قبول أن التحقيق لم يستطع إثبات الشبهات التي تبرر اتهام أي شخص في سويسرا أو مصادرة أي أصول.

وأكد الادعاء السويسري أنه سيفرج عن المبلغ المتبقي الذي جمده والبالغ 400 مليون فرنك سويسري (429 مليون دولار). وشهد الأسبوع الماضي تأكيد محكمة العدل الأوروبية قرارها السابق بإلغاء تجميد أموال وأصول أسرة الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، حسبما أفاد موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

حصلت مصر على مناقصة لشراء القمح أمس تتضمن تأمين كمية قدرها 350 ألف طن، من مناشئ فرنسا وبلغاريا وروسيا، وذلك بمتوسط سعر 450 دولارًا للطن، بزيادة قدرها 44% عن سعر مناقصة حصلت عليها مصر في فبراير الماضي، قبل اندلاع الحرب مباشرةً، وهو أيضًا الأعلى منذ ست سنوات على الأقل.

ووفق موقع “الشرق مع بلومبرج”، فإن القاسم المشترك بين كافة العروض المُقدمة كان السعر المرتفع، إذ ناهز معظمها مبلغ 500 دولار للطن عند أخذ الشحن في الاعتبار، حتى أن سعر القمح الروسي البالغ 460 دولارًا  والأرخص إلى حدٍّ بعيد من باقي العروض، كان أعلى بكثير من سعر 338.55 دولار، الذي دفعته مصر قبل اندلاع الحرب مباشرة، والذي كان حينها قريبًا من أعلى مستوياته على مدى عدة سنوات.

وقال مات أميرمان، مدير مخاطر السلع الأساسية في شركة ستون إكس، إن الكمية الكبيرة الذي تم شراؤها حتى بتلك الأسعار المرتفعة، تسلط الضوء على إصرار مصر على بناء احتياطيات من المواد الأساسية.

قال مصدر حكومي، إن إشغالات الفنادق في الغردقة مستقرة، وتتراوح بين 50 و55% خلال النصف الأول من أبريل الجاري مقابل إشغالات ضعيفة في شرم الشيخ. وتوقع المسؤول لصحيفة “البورصة”، نمو الإشغالات الفندقية في الغردقة بنهاية أبريل الجاري وتجاوزها 60% على أن تسجل نموا لتصل إلى 75% على الأقل خلال يوليو وأغسطس المقبلين.

وأرجع ذلك إلى موسم العطلات الصيفية، حيث “سيكون من شأن قضاء المصريين لعطلاتهم الصيفية إحداث تأثير كبير في تحسن متوسط الإشغالات بفنادق الغردقة، التي تعد أفضل حالا من منتجعات شرم الشيخ المتأثرة بوقف الرحلات الروسية والأوكرانية منذ مطلع مارس الماضي”، وفقًا لقوله.

يستهدف قطاع البترول الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات تنموية للغاز الطبيعي خلال العام المقبل، ويتمثل المشروع الأول في تنمية حقول شمال غرب سيدي غازي / دسوق (المرحلة د)، بهدف إنتاج حوالي 24 مليون قدم مكعب غاز طبيعي يوميًا، أما الثاني فيضم تنمية حقول غرب البرلس شركة (بتروويب)، بهدف إنتاج حوالي 100 مليون قدم مكعب غاز طبيعي يوميا ونحو 1400 برميل من المكثفات البترولية.

وحسبما أفادت “المال” يستهدف المشروع الثالث تطوير محطة معالجة الحمد، التابعة للشركة العامة للبترول لتصبح محطة معالجة متكاملة بسعة 3 آلاف برميل يوميًا، لتأمين عمليات المعالجة للزيت الخام الذى يتم إنتاجه حاليًا من حقول المنطقة الشمالية والشركات الشقيقة بالصحراء الشرقية.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر بقطاع البترول قوله أن الشركة العامة للبترول تخطط لتدشين أول محطة لمعالجة مياه الصرف الصناعي في الصحراء الشرقية، باستثمارات تقارب 500 مليون جنيه، وبطاقة 5 آلاف متر مكعب يوميًا.

تعتزم شركة المصريين للرعاية الصحية إجراء زيادة جديدة لرأسمالها عبر الاكتتاب العام ودخول مساهمين جدد، لتدبير تمويلات لاستكمال إنشاء المدينة الطبية المتكاملة “كابيتال ميد” في مدينة بدر.

وذكرت مصادر لصحيفة “المال” أن الشركة أجرت اكتتابًا عامًا خلال أول 3 شهور من العام الجاري، بهدف زيادة رأس المال بنحو 375 مليون جنيه، وبالفعل تم الإغلاق وتدبير جزء من السيولة، ومن المقرر أن يجتمع مجلس الإدارة لتحديد البدائل الاستثمارية المتاحة لتدبير السيولة اللازمة للمشروع، ومنها إعادة الاكتتاب من جديد مع تحديث دراسة القيمة العادلة والجدوى للمشروع.

تبحث 20 شركة بحرينية حاليًا فرص الاستثمار في مصر بقطاعات متنوعة من بينها التطوير العقاري والمقاولات ومواد البناء والصناعة والتجارة والبنوك والمنسوجات والأثاث، وقال علي عيسى، رئيس مجلس الأعمال المصري البحريني، ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه جارٍ دراسة إعادة فتح فرع بنك مصر بالبحرين، وفروع لبنوك مصرية أخرى خلال المرحلة المقبلة، وفق المال.

حددت مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية منتصف الشهر المقبل موعدًا لبدء التطبيق التجريبي للتسجيل المسبق للشحنات الواردة بالشحن الجوى. وأعلنت المصلحة عبر منصة “نافذة” المنوطة بتنفيذ إجراءات التسجيل المسبق إلكترونيًا بالتعاون مع شركة “إم تي إس”، والمنصة العالمية المتخصصة في عمليات البلوك تشين “كارجو إكس”، أن القرار يأتي استكمالًا لحوكمة الإجراءات الجمركية للشحنات الواردة بالشحن الجوي والالتزام بتنفيذ التعليمات الرئاسية بشأن إتمام دخول جميع الموانئ والمنافذ الجمركية في منظومة نافذة.

وحددت مصلحة الجمارك الأول من اكتوبر 2022 موعدًا إلزاميًا لبدء التسجيل المُسبق للشحنات على الموانئ الجوية. 

ضمت الحكومة مؤخرًا محافظتي الأقصر وأسوان إلى مبادرة إحلال السيارات، مؤكدة أنه لا صحة لإلغاء المقررات التموينية للمنتفعين بالمبادرة. وقال وزير المالية، محمد معيط أمس، إن الخزانة العامة للدولة تحملت 405 ملايين جنيه قيمة الحافز الأخضر عن نحو 17.9 ألف سيارة جديدة تم تخصيصها للمواطنين الذين أنهوا إجراءاتهم على الموقع الإلكتروني.. التفاصيل

كشف لودجر شوكنخت، نائب رئيس وسكرتير عام البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، عن تمويل دعم الموازنة وخط الائتمان الذي يقدمه للبنك الأهلي المصري بقيمة 150 مليون دولار، بهدف إعادة إقراضه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفق موقع “أموال الغد”، وبلغت محفظة البنك في مصر 1.02 مليار دولار تمويلات تنموية واستثمارية للقطاعين الحكومي والخاص.

جمعت شهادات الادخار ذات عائد 18% نحو 533 مليار جنيه، تتوزع بين 365 مليار جنيه للبنك الأهلي المصري وفق يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك، و168 مليار جنيه لبنك مصر، حسبما صرح محمد الإتربي، رئيس البنك، لـ”أموال الغد”.

تعمل شركة جهينه على إعادة تقييم ومراجعة الأسعار بناءً على حساب الزيادة في تكاليف الإنتاج سواء على صعيد مواد التغليف والمواد الخام وأسعار الألبان التي ارتفعت من 8 إلى 11 جنيهًا للكيلو، وذلك في إطار توجه رفع الأسعار تدريجيًا ومحاولة امتصاص أكبر قدر من الزيادة، حفاظًا على المستهلك، حسبما أعلن نيلس تومسون، الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات صحفية خلال حفل إفطار أول أمس.

تخطط شركة “باي موب” لخدمات ومنتجات المدفوعات الرقمية لبدء أولى أعمالها في باكستان خلال الشهر الجاري، وفقًا لـ”بلومبرج”. وتسعى “الشركة المصرية” للاستفادة من تنامي سوق تمويل الشركات الناشئة الباكستانية.

وترى “باي موب” فرصة واعدة في سوق باكستان، وتخطط لخدمة 100 ألف تاجر خلال أول عامين لها في باكستان، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة، إسلام شوقي. كما تسعى الشركة إلى دخول سوق المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من العام الجاري. وتتيح “باي موب” خدمات الدفع الإلكتروني للشركات عبر الانترنت والمنشآت التجارية، ومقرها الرئيسي في القاهرة، وتعمل أيضًا في الأردن، وكينيا.. التفاصيل

حصلت شركة “أوباي إيجيب” المزود لحلول التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية على موافقة مبدئية من البنك المركزي لإصدار بطاقات مسبقة الدفع من خلال تطبيق “OPay”، بالتعاون مع الشركة المصرية للبطاقات، بحسب بيان للشركة.

وافق مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة على تعيين مكتب سوليد كابيتال للاستشارات عن الأوراق المالية مستشارًا ماليًا مستقلًا بديلًا عن مكتب المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية، لإعداد دراسة وتقرير القيمة العادلة لاسهم رأسمال الشركة، بغرض زيادة رأس المال المصدر للشركة بالقيمة الاسمية للسهم، وفق بيان إفصاح للشركة. 

اقتصاد الخليج

شهدت سوق العقارات في دبي أفضل بداية عامٍ لها على الإطلاق هذه السنة مدفوعة بارتفاع الطلب المحلي، وتدفقات أكبر من المشترين الدوليين بمن فيهم الروس، وفقاً للمستشار العقاري “سي بي آر إي جروب”. وبلغ إجمالي المعاملات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 19,009 معاملة، وهو أعلى إجمالي تم تسجيله في ربع عام أول على الإطلاق، وفقاً لتقرير “سي بي آر إي”، الذي نقلته بلومبرج.

عربي ودولي

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس، بسبب تعزيز المخاوف من تصاعد الصراع بين روسيا وأوكرانيا للإقبال على الملاذات الآمنة ومنها المعدن الأصفر، لكن المكاسب كانت محدودة بسبب صعود الدولار. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بـ 0.2% إلى 1969.76 دولار للأونصة بعد بلوغ أعلى مستوى في شهر عند 1978.21 دولار للأونصة أمس الأول، وفق “سي إن بي سي”.. التفاصيل

تنوي تركيا زيادة النسبة التي يجب أن يحولها المصدرون من عائداتهم بالعملة الصعبة إلى الليرة لتصل إلى 40% بدلًا من 25% حاليًا، في محاولة لتعزيز الاحتياطيات، وفقًا لمصادر تحدثت إلى “بلومبرج”. وناقش البنك المركزي الخطة الجديدة مع أعضاء جمعية المصدرين الأتراك لبدء التطبيق، لكن يظل الاقتراح مشروطًا بموافقة وزارة الخزانة والمالية.. التفاصيل

توقعت وكالة الطاقة الدولية، أن يفقد سوق النفط العالمي نحو 3 ملايين برميل يوميًا، بدءًا من شهر مايو المقبل، بسبب تراجع الإنتاج الروسي الناجم عن العقوبات المفروضة على موسكو، وفقًا لـ”رويترز”.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مخاوف الركود العالمي تهوي بالأسهم الأمريكية والنفط

هوت مؤشرات الأسهم الأمريكية منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، وانخفض مؤشر...

منطقة إعلانية