النشرة البريدية

“الفيدرالي” يرفع الفائدة للمرة الثالثة و”المركزي” يجتمع اليوم.. “سامسونج” تدرس تصنيع الهواتف المحمولة في مصر

كرم سولار

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

“ريتشي التايوانية” تخطط لإنتاج مكونات التكييف في مصر باستثمارات 33 مليون دولار

52.8 جنيه القيمة العادلة لسهم “المركز الطبي الجديد”

“البورصة” تؤسس منصة لشهادات الكربون

“سوديك” تتراجع عن الاستحواذ على “مدينة نصر” في الوقت الحالي

“هاير الصينية” تبدأ الإنتاج بالمرحلة الأولى لمجمع مصانع أجهزة منزلية 2024

تأهيل 6 تحالفات لتقديم استشارات إدارة العقود والإشراف لمترو الإسكندرية

“كرم سولار” تفاوض مستثمرين أجانب لتمويل توسعات بملايين الدولارات

تغطية خاصة لمعرض “سيتي سكيب”

القصة الرئيسية

“الفيدرالي” يرفع الفائدة للمرة الثالثة و”المركزي” يجتمع اليوم

يترقب السوق موقف أسعار الفائدة، المقرر حسمه اليوم، في اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء أمس بزيادة الفائدة للمرة الثالثة على التوالي.

وكان المركزي المصري قد أبقى على سعر الفائدة دون تغيير خلال اجتماعي يونيو وأغسطس، بعد رفعها 300 نقطة أساس منذ بداية العام على مرحلتين، حتى سجلت 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض.

وقررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي لتصل إلى ما بين 3% و3.25%، ضمن نهج السياسة التشددية التي يسير عليها البنك لمواجهة معدلات التضخم التي لم تكبحها الفائدة المرتفعة التي أقرها الفيدرالي في اجتماعاته الأخيرة.

وأكد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن السياسة النقدية مستمرة نحو التشدد لحين كبح التضخم، مشيرًا إلى أن توقيت التحول إلى خفض الفائدة لم يتحدد ويتوقف على رؤية معدلات التضخم تتجه نحو المستهدف البالغ 2%.

وأشار “باول” إلى أن نسبة البطالة قد تصل إلى 4.4% في العام المقبل بحسب توقعات المركزي الأمريكي، نتيجة للسياسة النقدية المتشددة مؤكدًا على أن كبح التضخم هو الأولوية في الوقت الراهن. وتوقع أن تنعكس أسعار السلع التي بدأت في التراجع، على معدلات التضخم ولكنه أكد على أن الهبوط السلس للاقتصاد الأمريكي يشوبه حالة من عدم اليقين.

وبالتبعية أقرت البنوك المركزية ببعض دول الخليج العربي، منها قطر والبحرين والكويت زيادة معدلات الفائدة على الإيداع والإقراض في أعقاب زيادة الفيدرالي لمعدلات الفائدة.

الفائدة

أهم الأخبار

تستعد شركة “ريتشي” التايوانية لإنشاء مشروع لإنتاج “كومبروسر التكييف” في مصر، بالتعاون مع مجموعة العربي، باستثمارات إجمالية تبلغ نحو 33 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية 6 ملايين “كبّاس” سنويًا. ومن المخطط بدء الإنتاج الفعلي خلال عام 2024. وسيتم إقامة المشروع بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي، بمحافظة بني سويف، على مساحة 60 ألف متر مربع، وبحجم إنتاج مبدئي يبلغ مليوني وحدة، ويصل إلى 6 ملايين وحدة في غضون 5 سنوات.. التفاصيل

هل تفعلها “سامسونج” وتصنع هواتفها في مصر؟ نقل موقع مصراوي عن مسئول بسوق الهواتف المحمولة، أن شركة سامسونج للإلكترونيات تدرس تصنيع أجهزة الموبايل في مصر. وأضاف المصدر “هناك اتجاه قوي في شركة سامسونج لتصنيع بعض موديلات الهواتف الذكية في مصر”. وبحسب المصدر، فإنه من المتوقع أن يتم التصنيع من خلال المجمع الصناعي التابع للشركة في مدينة بني سويف. وتقوم شركة سامسونج بتصنيع شاشات التليفزيون والتابلت المدرسي في المجمع.

الأمر لم يقتصر فقط على سامسونج، والشركة التايوانية، فشركة هاير الصينية تستهدف إتمام تنفيذ المرحلة الأولى من مجمع صناعى لإنتاج الأجهزة المنزلية في العاشر من رمضان وبدء الإنتاج الربع الأول من عام 2024. وقال أحمد الجندي، المدير العام لشركة “هاير مصر” المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية الكهربائية، لصحيفة “البورصة” إن الشركة حصلت على خطاب تخصيص الأرض من الهيئة العامة للتنمية الصناعية لإنشاء مجمع صناعي على مساحة 200 ألف متر بالعاشر من رمضان باستثمارات 130 مليون دولار، لتصنيع الأجهزة المنزلية “غسالات وتكييفات وثلاجات” والصناعات المغذية لها. وأوضح أن الشركة حاليًا توجه إنتاجها إلي السوق المحلي فقط لكن ستتجه إلى التصدير بالتزامن مع افتتاح المرحلة الأولى من المجمع الصناعي في الربع الأول عام 2024.

أهلت الهيئة القومية للأنفاق 5 تحالفات لتقديم الاستشارات ودعم إدارة العقود، والإشراف على البناء وإعادة التشغيل لمشروع مترو الإسكندرية. وتضمنت القائمة المختصرة للشركات المؤهلة التي نشرتها صحيفة “البورصة” 3 تحالفات بقيادة فرنسية هي “إيجس ريل الفرنسية – ومجموعة المهندسين للاستشارات أي سي جي”، و”ارتيليا للاسستشارات الفرنسية- بيكت للاستشارات الهندسية – متروبوليتنانا ميلنيز أم أم أس. بى. ايه MM S.p.A”، و”إنجيروب الفرنسية – كى إن ايه – دوهوا الكورية الجنوبية”.

كما ضمت القائمة تحالف ألماني يضم “دي بي للهندسة والاستشارات” بالتعاون مع “ايهاف للاستشارات”، وتحالف يضم “هيل انترناسيونال شمال افريقيا المحدودة – ترانسيورب البلجيكية- مينا ريل للنقل المصرية”، وتحالف هندي يضم شركات “السكك الحديدية الهندية للخدمات الفنية والاقتصادية بالتعاون مع شركة مترو دلهى للسكك الحديدية المحدودة ومجموعة المهندسين الاستشاريين المحدودة”. وكانت الهيئة قد طرحت مناقصة في يونيو الماضي للشركات لتقديم الاستشارات الخاصة بتنفيذ مشروع مترو الإسكندرية.

تجرى شركة كرم سولار المصرية مفاوضات مع مستثمرين أجانب من أوروبا وآسيا وأمريكا لزيادة رأسمالها وتمويل توسعاتها في مشروعات إنتاج وتوزيع الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية.

وقال أحمد زهران، العضو المنتدب لشركة كرم سولار لصحيفة “البورصة”، إنه عندما تم الاتفاق مع شركة “إي دي إف” الفرنسية في نوفمبر عام 2019 على المساهمة والاستثمار في شركة كرم سولار كانت على علم بأنه سيتم ضم شريك جديد لتمويل التوسعات والخطط الطموحة المستهدف تنفيذها خلال الخمس سنوات المقبلة.

أضاف أنه من المستهدف إتمام الاتفاق مع الشريك الجديد في الربع الأول من العام المقبل، في ظل تطور كبير في المفاوضات مع عدد من المستثمرين، ولم يحدد زهران القيمة المستهدف جمعها، لكنها “ستكون ملايين الدولارات”.

حدد المستشار المالي المستقل شركة أندرسن للاستشارات المالية عن الأوراق المالية القيمة العادلة لسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – بقيمة 52.8 جنيه للسهم الواحد، وذلك في إطار مشروع عرض الشراء المقدم من شركة “لايم فست بارتنرز” للرعاية الصحية وشركة تواصل هولدنجز للاستشارات المالية، وفق بيان إفصاح.

يأتي ذلك بعد ما أعلنت شركة الإسكندرية أمس أن عرض التحالف لا يعبر عن القيمة الحقيقة للشركة، وذلك بناءً على مركزها المالي ومقوماتها وأصولها المادية والمعنوية وإمكانيتها وخططها المستقبلية، حيث يقل عن متوسط سعر الإقفال للسهم خلال الستة أشهر السابقة على تاريخ إيداع العرض لدى الهيئة. وذلك على الرغم من رفع التحالف سعر العرض من 47.67 إلى 49 جنيهًا للسهم بزيادة 1.4 جنيه.

تعتزم البورصة المصرية تأسيس منصة لتداول شهادات الكربون من خلال شركتها التابعة القابضة لتنمية الأسواق المالية، في إطار جهودها لدعم استضافة مصر لقمة المناخ COP27. وقالت مصادر لـ”المال” البورصة تتعاون مع جهات دولية، أبرزها مؤسسة التمويل الدولية IFC، وبورصة لندن، فيما يتعلق بالشئون الفنية للمشروع.

وأوضحت أن إدارة البورصة تسعى لتدشين منصة لتداول شهادات الكربون على المستوى الإقليمي وليس المحلى فقط. تعد شهادات الكربون بمثابة الإثبات الذى يصدر من السلطات المختصة في الدولة مثل وزارة البيئة أو ممثلي الأمم المتحدة، ليفيد بأن الشركات نجحت في خفض الانبعاثات الكربونية، وتحدد قيمتها وفقًا لمعدلات خفض الانبعاثات لكل طن كربون.

قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة “سوديك” إن ملف التفاوض للاستحواذ على “مدينة نصر للإسكان” غير مفتوح حاليًا، وإن شركته تدرس بدائل عدّة، حسبما قال في تصريحات لـ”الشرق مع بلومبرج”. وأضاف أنَّ شركته تدرس فرصًا بديلة متنوّعة، سواء عبر شراكات، أو تملُّك أراضٍ، بالتعاون مع الأجهزة الحكومية في مصر “وعلى رأسها هيئة المجتمعات العمرانية، بهدف تعظيم بنك الأراضي لدينا”.

وفي منتصف أغسطس، رفض مساهمو “مدينة نصر للإسكان والتعمير” خلال اجتماع للجمعية العامة السماح لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، ثالث أكبر شركة عقارية مقيّدة ببورصة مصر، والتابعة لشركة “الدار العقارية” الإماراتية، القيام بإجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة تمهيدًا للقيام بعرض رسمي للاستحواذ عليها. وكانت “سوديك” قدّمت مطلع يوليو عرضًا غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم “مدينة نصر”، في صفقة كانت ستتجاوز قيمتها 6.2 مليار جنيه، بمتوسط سعر استرشادي 3.30 جنيه للسهم.

اعتمد مجلس إدارة شركة “بي انفستمنتس” القابضة دراسة القيمة العادلة لسهم جيزة سيستمز بـ 202.1 جنيه للسهم، في إطار العرض الملزم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” التابعة لشركة الاتصالات السعودية “STC”، للاستحواذ على حصة الشركة في جيزة سيستمز المتخصصة بتقنية المعلومات، والبالغ عدد أسهمها حوالي 9 ملايين سهم.

وقعت “بي إنفستمنتس”، في يوليو الماضي على اتفاقية البيع النهائية مع شركة سلوشنز للاستحواذ على حصة الأولى البالغة 44.7 % – حصة غير مباشرة – في جيزة سيستمز.

شهدت البورصة المصرية تنفيذ عرض الشراء الإجباري على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي، لصالح شركة “إكسبيدشن” والذي يتضمن شراء 93٫015 مليون سهم سهم بقيمة إجمالية 511.587 مليون جنيه.

تغطية خاصة لمعرض “سيتي سكيب”

انطلقت فعاليات معرض سيتي سكيب – مصر العقاري تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس الأربعاء، بمشاركة 70 شركة عقارية، ويستمر المعرض لمدة 4 أيام حتى 24 سبتمبر الجاري.

تستهدف شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير توقيع عقود مقاولات بنحو 3 مليارات جنيه مع عدد من شركات المقاولات لصالح الأعمال الإنشائية لمشروع “تاج سيتي” وإسناد عقد مقاولة قبل نهاية العام لصالح مشروع “سراى”، وفق تصريح عبدالله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، لصحيفة “الشروق”.

وأضاف أن الشركة بصدد التعاقد مع أول مدرسة في “تاج سيتي” وهي أول مشروع تعليمي داخل المدينة، كما يجرى التفاوض مع عدة مدارس وأندية داخل المشروع الذى يهدف لإقامة أول ناد، لافتًا إلى اعتزام إصدار سندات توريق قبل نهاية العام ولكن لم تحدد قيمتها بعد، فضلًا عن دراسة مصادر تمويل أخرى لمشروعات الشركة.

تأتي مشاركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” في “سيتي سكيب مصر” بطرح عدد من الوحدات بمشروعي “إيلكت” و”كيندا” ضمن مشروع تاج سيتي.. التفاصيل

كشف محمد العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن استهداف ضخ استثمارات بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال العام الحالى للإسراع بالأعمال الإنشائية لمشروعات الشركة بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالعام الماضى، مشيرًا لصحيفة “الوطن” إلى أن حجم استثمارات الشركة في السوق المصرية يبلغ 80 مليار جنيه، كما تمتلك الشركة محفظة أراضٍ تُقدَّر بنحو 7.1 ملايين متر مربع.

تخطط شركة كونتكت للتطوير العقاري ضخ استثمارات تقارب 3 مليارات جنيه لإطلاق مشروعات سكنية وإدارية بالسوق المحلية خلال العام المقبل، بحسب أحمد فكرى، رئيس الشركة، مشيرًا لـ”المال” إلى رصد استثمارات جديدة بقيمة 1.5 مليار جنيه في العاصمة الإدارية.

وتستهدف شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير استثمار نحو 297 مليون جنيه خلال النصف الثاني من العام الجاري، وضخ 403 ملايين جنيه خلال العام المقبل 2023، في ضوء تعديل مؤشرات الموازنة، مع استهداف تحقيق إيرادات بقيمة 328 مليون جنيه خلال النصف الثاني من العام الجاري، وإيرادات بقيمة 872 مليون جنيه في 2023.

فيما أعلنت مدينة “أو ويست O West”، إحدى المدن المتكاملة لشركة أوراسكوم للتنمية في غرب القاهرة، عن تقديم خطط سداد مرنة لمرحلتي Hillside و Club Residences.

يأتي ذلك انطلاقًا من حرص الشركة على الدعم المستمر للقطاع العقاري المصري، وخلق فرص تسويقية وتصديرية للعقار، وجذب المزيد من الاستثمارات، مما يعكس تطور القطاع العقاري؛ ويؤكد على قوة ومرونة واستقرار الاقتصاد المصري، وفقًا لبيان.. التفاصيل

وأعلنت شركة “آي جي آي ديفلوبمنت IGI Developments” عن مشاركتها بمعرض “سيتي سكيب مصر” والذي يقام في الفترة من 21 حتى 24 سبتمبر الجاري. تأتي مشاركة الشركة بأكبر محفظة من الوحدات السكنية الفاخرة، وبحجم استثمارات يصل إلى 22 مليار جنيه بحسب بيان.. التفاصيل

فيديو اليوم

أطلقت شركة مصر إيطاليا مرحلة جديدة من مشروع فينشي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت اسم فينشي لاجونز، وتعد فينشي لاجونز أول بحيرة قابلة للسباحة بالعاصمة الإدارية.

نتابع

أكد محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أنه يتم حاليًا تحديد الاحتياجات اللازمة لتطوير خطوط الإنتاج لشركات الأسمدة، وتحدث خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، الذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، عما يتم حاليا بشأن إقامة مشروع لإنتاج الأمونيا الخضراء بالشراكة مع القطاع الخاص، لافتا في هذا السياق إلى أنه يتم التركيز حاليًا على تشجيع القطاع الخاص على الدخول في استثمارات كبيرة في المجالات المتوافرة بعدة قطاعات تابعة للوزارة.

وخلال الاجتماع، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه على الطلب المقدم للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لإقامة مشروع جديد بنظام المناطق الحرة باسم شركة “سي إف سي للأعلاف والكيماويات” بالمنطقة الصناعية (هو) في محافظة قنا.

أعلنت وزارة النقل عن طرح كراسة الشروط والمواصفات الخاصة لتصميم وإنشاء واستغلال وصيانة وتمويل ونقل الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، وفقا لبيان أمس. وكانت التحالفات التي تم تأهيلها لطرح كراسة الشروط عليها هي تحالف “إم اس سي”، وتحالف السويدي إلكتريك، وتحالف موانئ أبوظبي – أوراسكوم للإنشاءات، وتحالف .”بولور ميريديام Bollore-Meridiam”.

وقال مصدر بهيئة الموانئ البرية والجافة لصحيفة “البورصة”، إن التكلفة الاستثمارية للمشروع ستصل إلى 450 مليون دولار وسيتم تدبير التمويل من خلال التحالف الفائز كما تم الاتفاق على تسديد قيمة منحة الدراسات الأولية للمشروع من جانب التحالف الفائز لتشغيل الميناء الجاف.. التفاصيل

من ناحية أخرى، شهد وزير النقل، كامل الوزير، توقيع مذكرة تفاهم بشأن برنامج تبادل سائقي القطارات بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة سكك حديد ألمانيا. وتشمل تبادل الموظفين وتأهيل العمالة المهرة وفقًا للمعايير والأساليب والثقافة الألمانية من أجل المنفعة المتبادلة، وقيام شركة سكك حديد ألمانيا تعيين سائقي القطارات في مصر وتدريبهم في مصر وألمانيا وفقًا للمعايير الألمانية لمدة 18 شهرًا، وتوظيفهم بشكل دائم بسبب نقص العمالة الماهرة في ألمانيا.. التفاصيل

بدأت شركات أغلبها من قطاع مواد المواد البناء تنفيذ عمليات استيرادية بعد التيسيرات التي أقرها البنك المركزي يوم الإثنين الماضي، بينما شركات أخرى لم تتلق ردا من البنوك بشأن تنفيذ عمليات استيرادية، وفقا لصحيفة “البورصة”.

وقال المهندس محمد فرج عامر، رئيس شركة فرج الله للصناعات الغذائية، إن شركته لديها حصيلة دولارية في البنوك وسوف تستخدمها في تنفيذ أى عمليات استيرادية خلال الفترة المقبلة وفق الشروط والضوابط التي أقرها المركزي. وأضاف عامر أن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي تتناسب مع الشركات الكبيرة، بينما الشركات الصغيرة المستوردة لمستلزمات الإنتاج تحتاج إلى مزيد من المساندة والدعم، بجانب حسم أزمة الاعتمادات المستندية من حيث إلغائها أو إرجاء العمل بها بشكل مؤقت.

وقال مجدى طلبة، رئيس شركة كايرو قطن، إن السماح بقبول عوائد التصدير من دول الجوار لتنفيذ عمليات الاستيراد سيفيد قطاعات محددة مثل مواد البناء والصناعات الغذائية. وأضاف أن القرارات السابقة بشأن الاعتمادات المستندية لم تترك متنفسًا للشركات المستوردة، لكن تلك الظروف كانت استثنائية وكان لزامًا التعايش معها.

أعلنت الشركة الشرقية للدخان، عن رفع أسعار نوعين من السجائر في السوق المحلي اعتبارًا من أمس الأربعاء. وأوضحت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية، أنها قررت رفع أسعار نوعي السجائر “بال مال” و”فيسيروي” وفقا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018. وأشارت الشركة إلى أن سعر بيع عبوة “بال مال” للمستهلك يبلغ 31 جنيهًا، و”فيسيروي” أيضًا 31 جنيهًا.. التفاصيل

في سياق متصل، تراجع صافي أرباح الشرقية للدخان بمعدل 6% خلال العام المالي 2021/2022، محققة 4.03 مليار جنيه، مقابل 4.28 مليار جنيه خلال العام المالي السابق عليه، رغم ارتفاع الإيرادات إلى 17.14 مليار من 16.02 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

أصدرت مصلحة الجمارك منشور استيراد بشأن التأكيد على عدم موافقة الجهات المعنية بعملية الاستيراد بالإفراج عن أقلام الليزر. وأكدت مصلحة الجمارك عبر منشور استيراد رقم 45 لسنة 2022 “على أن تلك الجهات أكدت بعدم السماح بدخول هذه الأقلام للبلاد وحال ورودها أو تواجدها بالرواكد والمهمل يتم تسليمها للجهات المعنية، نظرًا لإمكانية استخدامها في أعمال من شأنها التأثير سلبًا على السوق المحلية، وفقا لصحيفة “المال”.

تستهدف الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، الوصول بقيمة الصادرات إلى 466 مليون جنيه، بنمو 34.7% مقارنة بما هو محقق فعلي في العام المالي 2021/2020. واعتمدت الجمعية العامة تقرير مجلس الإدارة عن مشروع الموازنة التقديرية المستقلة والمجمعة للشركة القابضة للأدوية للعام المالي 2023/2022، حيث تستهدف الشركة تحقيق صافي ربح 642.3 مليون جنيه بمعدل نمو 70%، وإجمالي إيرادات بنحو 7.5 مليار جنيه، بنسبة نمو 34% مقارنة بالعام المالي 2021/2020.. التفاصيل

عقدت شركات إنتاج الأدوية والمكملات الغذائية اجتماعًا طارئًا أمس ضم ممثلي ما يزيد على 330 شركة من منتجي الأدوية والمكملات الغذائية لمناقشة تأثير قرار هيئة الدواء رقم 572 لسنة 2022 الخاص بإلغاء تراخيص إنتاج وتداول المكملات الغذائية الصادرة من هيئة سلامة الغذاء، وضرورة توفيق أوضاع الشركات باستخراج تراخيص جديدة من هيئة الدواء.

أطلقت شركة “اتصالات مصر” هويتها الجديدة “&e” في مصر ضمن عملية التحول التي تنتهجها مجموعة اتصالات نحو ابتكار نموذج أعمال مرن يمثل قطاعات الأعمال الرئيسية التي يستفيد من خدماتها 156 مليون مشترك في 16 دولة حول العالم. وتعمل اتصالات على خلق واستحداث مجموعة من الفرص الواعدة في أسواق المنطقة، من أبرزها السوق المصري.. التفاصيل

تقدمت شركة التوفيق للتأجير التمويلي – إيه. تي. ليس، إلى إدارة البورصة المصرية، أمس، بمستندات قيد اكتتاب زيادة رأسمالها المصدر بقيمة 150 مليون جنيه تقريبا. كما تقدمت التوفيق للتأجير التمويلي بمستندات زيادة رأسمال المرخص به من 400 مليون جنيه إلى مليار جنيه بزيادة 600 مليون جنيه، وفقًا لإفصاح منشور على شاشة التداول بالبورصة.

اقتصاد الخليج

تدرس شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” شراء حصة في أو كامل مجموعة “جانفور” (Gunvor) لتجارة السلع الأساسية، وسيكون ذلك أحد أكبر الصفقات في الصناعة منذ سنوات، بحسب وكالة “بلومبرج”. وأجرى أكبر منتج للنفط في الإمارات العربية المتحدة محادثات في مراحل مبكرة حول صفقة من شأنها أن تجمع بين “جانفور” والذراع التجارية للشركة الشرق أوسطية، وقد تستغرق شهورًا لإتمامها، وقد تقرر الشركتان في النهاية عدم المضي في أي صفقة.

عربي ودولي

قال صندوق النقد الدولي إن التقدم في تنفيذ الإصلاحات التي اتفق مع الحكومة اللبنانية على تنفيذها في أبريل لايزال بطيئا للغاية، رغم الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات لمعالجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية. وأضاف الصندوق في بيان له أمس أن الاقتصاد اللبناني لا يزال يعاني من الركود الشديد في ظل استمرار حالة الجمود بشأن الإصلاحات الاقتصادية التي تشتد الحاجة إليها مع ارتفاع حالة عدم اليقين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

آسيا .. الاستعداد لمواجهة نقص البترول والغاز

يتجه الركود غير المسبوق والذى لا رجعة فيه، فى القدرة...

منطقة إعلانية