نشرة السعودية النشرة البريدية

نشرة السعودية.. المملكة أكبر سوق للبناء في العالم بنهاية 2028

االسعودية

نشرة السعودية

أهم العناوينانخفاض الواردات يدفع فائض الميزان التجاري السعودي لأعلى مستوى في 7 أشهر

النفط الكندي الرخيص يحل مكان الخام العراقي في الساحل الغربي الأمريكي

“ناس” السعودي يتوّج رابع أفضل طيران اقتصادي في العالم

السعودية تطلق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة 

“سيمنز إنيرجي” تفوز بعقد إنشاء محطتي طاقة في المملكة بقيمة 1.5 مليار دولار“نايت فرانك”: السعودية أكبر سوق للبناء في العالم بنهاية عام 2028

من المتوقع أن تصل القيمة الإجمالية لإنتاج قطاع البناء في السعودية إلى 181.5 مليار دولار بحلول نهاية عام 2028، ما سيجعل المملكة أكبر سوق للبناء في العالم، بحسب تقرير صادر عن نايت فرانك.

تشهد المملكة حاليًا طفرة كبيرة في أنشطة البناء، حيث وصلت قيمة مخرجات البناء لقطاعات السكن والمؤسسات والبنية التحتية والصناعة والطاقة والمرافق والقطاعات التجارية حاليًا إلى 141.5 مليار دولار، بزيادة قدرها 4.3% مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لأحدث تحليل أجرته شركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك في تقرير مراجعة مشهد البناء في المملكة 

ويهيمن القطاع السكني على قيمة إنتاج البناء في السعودية، حيث يمثل 31٪ (43.5 مليار دولار) من إجمالي قيمة الإنتاج في عام 2023 ومن المتوقع أن يصل إلى 56.9 مليار دولار بحلول عام 2028، يليه قطاع الطاقة والمرافق في المركز الثاني بقيمة 35.1 مليار دولار، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 46.5 مليار دولار بحلول عام 2028

محمد نبيل، الشريك الإقليمي ورئيس قسم خدمات المشاريع والتطوير لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى نايت فرانك يقول: “السعودية تشهد حاليًا تحولًا تاريخيًا، حيث تتميز مشاريع البناء بحجمها الكبير وقيمتها العالية، وبالنظر إلى ضخامة مشاريع التطوير، تأمل الحكومة في جذب استثمارات تتجاوز قيمتها 3 تريليونات دولار بحلول عام 2030”. 

هذا الاستثمار الكبير، الذي يسهم في تحويل المملكة ضمن رؤية 2030، سيعزز أيضًا مكانتها كمركز عالمي للسياحة والتجارة، فمنذ إطلاق خطة التحول الوطني في السعودية عام 2016، تجاوز إجمالي القيمة المدرجة في الميزانية لمشاريع العقارات والبنية التحتية 1.25 تريليون دولار. 

وتستهدف “رؤية 2030” إلى تسليم أكثر من 660 ألف وحدة سكنية، بتكلفة لا تقل عن 175 مليار دولار، وأكثر من 320 ألف غرفة فندقية، ونحو 5.3 مليون متر مربع من مساحات التجزئة، وما يتجاوز 6.1 مليون متر مربع من المساحات المكتبية الجديدة بحلول عام 2030.

 وفقًا لتحليل “نايت فرانك”، يوجد حاليًا 25 مشروع “جيجا” في مراحل مختلفة من البناء بجميع أنحاء السعودية، مع التركيز على غرب المملكة كمركز رئيسي للتطوير، بخطط تبلغ قيمتها 692 مليار دولار، وهو ما يمثل 55% من إجمالي الاستثمارات المخطط لها بقيمة 1.25 تريليون دولار. 

ومن المتوقع أن تشهد المنطقة نموًا كبيرًا في المعروض من الوحدات السكنية الفاخرة، والإقامة الفندقية، بالإضافة إلى المساحات التجارية والمكاتب.بلغ فائض الميزان التجاري السعودي في شهر أبريل الماضي 41.4 مليار ريال، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر الماضي.

انخفاض الواردات يدفع فائض الميزان التجاري السعودي لأعلى مستوى في 7 أشهر

بلغ فائض الميزان التجاري السعودي في شهر أبريل الماضي نحو 41.4 مليار ريال، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر الماضي، وإن كان متراجعًا بنسبة طفيفة بلغت 0.5% على أساس سنوي، لكنه قفز بنسبة 36% على أساس شهري، تزامنًا مع تراجع الواردات، بحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء

تأثرت الفوائض التجارية للسعودية، بخفض المملكة لإنتاجها من النفط طوعيًا، وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس) فإن تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية البالغة 1.65 مليون برميل يوميًا، والتي أُعلن عنها في أبريل 2023، سيتم تمديدها حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2025.. المزيدالسوق السعودي ينهي تعاملات أمس على تراجع طفيف

أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة الإثنين على تراجع بنسبة 0.3% ليغلق عند 11697 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 8.7 مليار ريال.

وتراجع أداء أغلب القطاعات الكبرى أبرزهم قطاع الطاقة بنسبة 0.3%، ونزل قطاع المواد الأساسية بنسبة 0.3%، ونزل قطاع الاتصالات بنسبة بنحو 0.05%، وفي المقابل ارتفع قطاع البنوك بنسبة 0.38%.

 وعلى صعيد أداء الأسهم، شملت المكاسب 115 سهمًا، تصدرها سهم “مياهنا” بنسبة ارتفاع بلغت 9.93%، وجاء إغلاق 109 أسهم باللون الأحمر بصدارة سهم “سينومي ريتيل” بنسبة تراجع بلغت 5.99%.

هيئة السوق توافق على طرح 15.4 مليون سهم من أسهم المطاحن العربية للمنتجات الغذائية في السوق الرئيسي

وتمثّل الأسهم الموافق على طرحها 30% من إجمالي أسهم الشركة البالغ عددها 51.3 مليون سهم، وبحسب بيان للهيئة سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كافٍ.

وتعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار المجلس، وتُعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

توزيعات أرباح 

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة التعاونية للتأمين السعودية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 150 مليون ريال عن عام 2023، بواقع ريال واحد للسهم، مشيرة في إفصاح على “تداول” إلى أن توزيع الأرباح سيبدأ اعتبارًا من 7 يوليو المقبل، على أن تكون الأحقية في التوزيع للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة.

حصلت الشركة السعودية للصناعات المتطورة (متطورة) على 5 ملايين ريال تقريبًا كتوزيعات أرباح من مساهمتها في شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) عن عام 2023 بواقع 30 هللة للسهم، وتملك “متطورة” 2.35% من أسهم شركة طاقة.

تعيين رؤساء مجلس إدارة 

أعلنت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات (بدجت السعودية) عن تعيين إبراهيم سعد المعجل رئيسًا لمجلس إدارة الشركة في دورته الجديدة، بدلًا من باسم عبد الله عالم، بحسب إفصاح على “تداول”، مشيرة إلى إنها عينت أيضا عبد الوهاب البتيري نائبا لرئيس المجلس.

عينت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) إبراهيم بن محمد الحديثي (غير تنفيذي) رئيسًا لمجلس الإدارة، كما عينت سلطان بن محمد الحديثي (تنفيذي) نائبًا لرئيس مجلس الإدارة وعضوًا منتدبًا، وذلك لدورة جديدة تنتهي في 29 يونيو 2028.“بيت التمويل الكويتي” يدرس شراء حصة في “البنك السعودي للاستثمار”

قالت مصادر لبلومبرج، إن البنك ومقره في الكويت، يدرس استثمارًا محتملًا، للمساعدة في تعزيز وجوده الإقليمي.

لم يطرأ تغير يذكر على أسهم “البنك السعودي للاستثمار” في تداولات البورصة السعودية خلال العام الحالي، ما يعني أن قيمته السوقية تبلغ نحو 4.3 مليار دولار.

تسارعت عمليات الدمج المصرفي في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مع سعي المقرضين إلى زيادة حجمهم من أجل التنافس بشكل أفضل.

شملت إحدى الصفقات الكبرى الأخيرة أيضًا “بيت التمويل الكويتي”، الذي وافق في عام 2022 على الاستحواذ على “البنك الأهلي المتحد” في البحرين، بعد ما يقرب من أربع سنوات من المفاوضات.

كان “جيه بي مورجان تشيس” أحد أكبر المساهمين في “البنك السعودي للاستثمار”، قبل أن يبيع البنك الأمريكي العملاق حصته عام 2018.

“سبينس” الإماراتية تفتتح أول متاجرها بالسعودية 

المتجر يقع في مدينة الرياض، على مساحة تصل إلى 43.5 ألف قدم مربع، وأشارت الشركة إلى أنها تخطط لافتتاح ثلاثة متاجر أخرى في الرياض وجدة هذا العام، بحسب بيان على سوق دبي المالي.

تتوقع الشركة المدرجة في سوق دبي افتتاح 12 متجرًا في المملكة بحلول عام 2028، وقال سونيل كومار الرئيس التنفيذي لدى سبينس “يشكل دخولنا السوق السعودية لحظة تاريخية بالنسبة لعلامة تجارية إماراتية، ويأتي هذا التوسع مدفوعًا بالطلب القوي والأسس السوقية الإيجابية، ومدعومًا كذلك برؤية المملكة 2030 التي وفرت بيئة مثلى لنمو قطاع البيع بالتجزئة”.

“رعاية” السعودية تستحوذ على مستشفى صحة السلام مقابل 44 مليون ريال

وقعت الشركة الوطنية للرعاية الطبية السعودية (رعاية) اتفاقية للاستحواذ على كامل حصص المجموعة السعودية للرعاية الطبية في مستشفى صحة السلام الطبي، وقالت “رعاية” في بيان على موقع “تداول” إنها ستمول صفقة الاستحواذ من خلال مصادرها الداخلية وتمويلات مصرفية، مشيرة إلى أنها تستهدف من خلال هذه الصفقة إلى التوسع في مجال الرعاية الصحية واستغلال فرص النمو في الأسواق ذات العلاقة.النفط الكندي الرخيص يحل مكان الخام العراقي في الساحل الغربي الأمريكي

تعتزم مصافي التكرير في الساحل الغربي للولايات المتحدة استبدال وارداتها من النفط العراقي الثقيل بخام أرخص من كندا، في وقت يعيد خط “ترانس ماونتن” الموسع حديثًا ترتيب تدفقات التجارة عبر المحيط الهادئ.

من المخطط أن تستورد كاليفورنيا وواشنطن حوالي 150 ألف برميل يوميًا من الخام الكندي عن طريق الناقلات في يونيو، وهو ما يمثل زيادة قدرها سبعة أضعاف متوسط ​​الكميات، وفقًا للبيانات الأولية من “فورتيكسا”. في الوقت نفسه، يُتوقع أن تنخفض وارداتهما من خام “البصرة الثقيل” العراقي إلى 3587 برميلًا يوميًا، من 76 ألف برميل في مايو الماضي.

توسعة خط “ترانس ماونتن”، التي بدأت في مايو، تنقل 590 ألف برميل يوميًا من الخام من رمال النفط الكندية إلى فانكوفر للتصدير. 

من المحتمل أن يشكّل هذا ميزة بالنسبة إلى مصافي التكرير على الساحل الغربي للولايات المتحدة، والتي كانت لولا ذلك ستدفع عدة دولارات إضافية للبرميل الواحد لشراء الخام العراقي.

“سيمنز إنيرجي” تفوز بعقد إنشاء محطتي طاقة في السعودية بقيمة 1.5 مليار دولار

بموجب العقد ستقوم شركة “سيمنز إنيرجي” الألمانية بإنشاء محطتي طاقة تعملان بالغاز في السعودية، إضافة إلى اتفاقية صيانة لهما لمدة 25 عامًا.

محطتا “طيبة 2” و”القصيم 2″، واللتان ستكونان من أكبر محطات الطاقة العاملة بالغاز على مستوى العالم، سيتم إنشاؤهما في المنطقتين الغربية والوسطى من المملكة. ووفقًا للبيان، ستولد توربينات الغاز من “سيمنز” (فئة إتش إل)، جنبًا إلى جنب مع توربينات البخار والمولدات، ما يقرب من 2000 ميغاواط في كل موقع.. المزيد

أدنوك” تنوي زيادة عرضها للاستحواذ على “كوفيسترو” الألمانية 

أرسلت شركة أبوظبي الوطنية للنفط (أدنوك) خطابًا رسميًا إلى الشركة “كوفيسترو”، الألمانية للبتروكيماويات، يفيد بأن “أدنوك” تستعد لزيادة عرض استحواذها إلى حوالي 11.7 مليار يورو (12.5 مليار دولار)، لتقترب بذلك خطوة إضافية من عقد أكبر صفقة في تاريخ شركة الطاقة العملاقة، وفق لوكالة بلومبرج.

جاء في الخطاب أن “أدنوك” تنوي زيادة قيمة العرض إلى 62 يورو للسهم الواحد، بدلًا من 60 يورو للسهم الواحد في العرض السابق، إذا سارت إجراءات العناية الواجبة المتعمقة على ما يرام، وفقًا لما ذكرته المصادر 

وأضافوا أن المجلس الإشرافي لشركة “كوفيسترو” اجتمع أمس الإثنين وناقش الخطوة الأخيرة التي اتخذتها “أدنوك”، مشيرين إلى أن “أدنوك” تلقت مؤخرًا الضوء الأخضر من كبار المسؤولين الحكوميين لتعزيز عرضها بشرط أن تقوم بإجراء العناية الواجبة المتعمقة بنجاح.“ناس” السعودي يتوّج رابع أفضل طيران اقتصادي في العالم

وذلك للسنة الثانية على التوالي، وحافظ الناقل السعودي على صدارته أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط للعام الحالي، للمرة السابعة على التوالي، وفق منظمة «سكاي تراكس» العالمية، التي تعد بمثابة جوائز «الأوسكار» في صناعة الطيران، وأهم معيار عالمي للتميز بين شركات المنظومة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بندر المهنا، إن نجاح طيران «ناس» في تعزيز موقعه ضمن أفضل أربع شركات طيران اقتصادي في العالم والأول في قطاع الطيران الاقتصادي في الشرق الأوسط، يسجل باسم السعودية التي باتت اليوم تتصدر دول العالم في مختلف الميادين، لا سيما في قطاع السفر والسياحة والطيران التي نالت نصيبًا وافرًا من اهتمام ومستهدفات “رؤية 2030”.

يُشار إلى أن طيران “ناس” يربط أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أكثر من 1.5 ألف رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 78 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام 2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، ضمن خطته للنمو والتوسع، بما يتماشى مع أهداف “رؤية 2030”.السعودية تطلق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة 

كشف وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن المملكة ستطرح مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة، بطاقة تبلغ 20 جيجاواط سنويًا، ابتداءً من العام الجاري، للوصول إلى ما بين 100 إلى 120 جيجاواط بحلول عام 2030، حسب نمو الطلب على الكهرباء.

جاء ذلك خلال إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة، حيث أُسندت عقود تنفيذ المشروع إلى شركات وطنية لتركيب 1200 محطة لرصد الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح في جميع مناطق المملكة.

وخلال توقيع اتفاقيتي المشروع، أوضح وزير الطاقة، أن هذا المشروع، الذي يعد جزءًا من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، هو الأول من نوعه، عالميًا، من حيث التغطية الجغرافية.

وبين أن المشروع سيشمل جميع مناطق المملكة، وذلك من خلال مسح أكثر من 850 ألف كيلومتر مربع، بعد استثناء المناطق المأهولة بالسكان، ومناطق الكثبان الرملية، وقيود المجال الجوي، مشيرًا إلى أنه لم يسبق لأي دولة في العالم أن قامت بمسحٍ جغرافي، من هذا النوع، على مثل هذه المساحة.

 ويسهم المشروع، في تحديد أفضل المواقع لتطوير مشروعات الطاقة المتجددة، في مناطق المملكة، من حيث حجم موارد الطاقة المتجددة، وأولوية تطوير مشروعاتها.. المزيد

مستثمرون بريطانيون يبدون رغبتهم في الاستثمار بالمملكة

أبدى المستثمرون رغبتهم في الاستثمار بقطاع الطاقة المتجددة والبنية التحتية المستدامة بالمملكة، وذلك في ظل توجهات رؤية المملكة 2030 لاستغلال الطاقة المتجددة والخضراء في تنفيذ عدد من المشاريع الضخمة للمحافظة على البيئة والاستدامة.

جاء ذلك خلال أعمال القمة البريطانية السعودية للبنية التحتية المستدامة المنعقدة في لندن أمس الاثنين، وسلطت القمة الضوء على الفرص المتاحة بأكبر خمسة مشاريع سعودية وهي “نيوم” و”القدية” و”البحر الأحمر” و”روشن” و”الدرعية”، فضلًا عن أهمية وتطوير مشاريع البنية التحتية المستدامة والتمويل ومستقبل التقنيات الخضراء.

ويأتي هذا الحراك السعودي البريطاني في ظل تنامي حجم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إذ بلغ حجم التبادل التجاري نحو 25.7 مليار ريال محققًا نموًا بنسبة 13.8%، كما جاءت بريطانيا في المرتبة 25 من حيث الشركاء التجاريين للمملكة في جانب الصادرات والمرتبة 10 في جانب الواردات.عرب“لونيت” الإماراتية تطلق صندوقًا متداولًا للصكوك 

سيتم إدراج الصندوق الجديد الذي يحمل اسم “شيميرا جي بي مورجان الصكوك العالمية المتداول”، وهو صندوق مؤشرات متداولة، في سوق أبوظبي للأورق المالية يوم 8 يوليو المقبل، بحسب بيان   

سيتعقب الصندوق أداء مؤشر “جيه بي مورجان جلوبال إنفستمنت جريد للصكوك” باستخدام استراتيجية استثمارية تعتمد مبدأ العيّنة التمثيلية. ويشمل المؤشر حاليًا أكثر من 70 من الصكوك ذات السيولة والمقومة بالدولار الأمريكي ضمن عدد من الأسواق العالمية. وسيضم الصندوق مجموعة من الصكوك المصدرة من الجهات السيادية وشبه السيادية والشركات التي تحظى بدرجة استثمارية.

ويمكن للمستثمرين الاكتتاب في الصندوق من خلال 6 مفوضين معتمدين بالإضافة إلى بوابة المستثمرين الإلكترونية الخاصة بسوق أبوظبي للأوراق المالية اعتبارًا من 24 يونيو.

صناديق سيادية من الشرق الأوسط تضخ 2.3 مليار دولار في الصين خلال 2023

مقارنة مع 100 مليون دولار فقط في 2022، حسبما قال كينيث هوي، المسؤول بسلطة النقد في هونغ كونغ، مضيفًا أن العديد من الجهات المالية والتنظيمية زارت منطقة الخليج لجذب استثمارات إلى السوق، التي كانت محط تركيز المؤسسات الأوروبية من قبل.

قال هوي: “هذه الأموال مهمة لأنها غالبًا ما تحدث تأثيرًا جيدًا على الصناعات المحلية وعامة الناس” عبر الاستفادة من السوق في الصين وهونغ كونغ، هذا هو نوع الأموال الذي نريد أن نراها تتدفق (على أسواقنا)، ليس فقط بسبب الفائدة التي تعود بها على الجهات المعنية، وإنما أيضًا بسبب تأثيرها الأوسع نطاقًا”.

تحاول هونغ كونغ جذب السعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط للحصول على تمويل جديد من أجل إنعاش سوق الأوراق المالية. وعانت المدينة من انهيار الطروحات العامة الأولية العام الماضي، وسط تقلب الأسواق والتوتر بين الصين والولايات المتحدة. وكانت عوائد الاكتتابات العامة الأولية في 2023 هي الأدنى منذ أكثر من عقدين.

“HSBC” يطلق منصة عالمية لتداول الثروات في الإمارات

أطلق البنك منصة “ورلد تريدر” (WorldTrader)، وهي منصة رقمية للاستثمار والتداول، تتيح للعملاء في البلاد إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأوراق المالية على المستوى الدولي.

وتغطي شبكة المنصة 77 سوقًا للبورصة عبر 25 سوقًا، وتقوم بتنفيذ طلبات العملاء على الاستثمارات الدولية بشكل مباشر.

ووفق بيان صحفي صادر عن البنك، ستمنح المنصة عملاء إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية لديه إمكانية الوصول إلى نحو 80% من القيمة السوقية لأسواق الأسهم العالمية للتداول بالأسهم وصناديق الاستثمار والسندات القابلة للتداول، والاستثمار في صناديق الاستثمار المشتركة ومنتجات الدخل الثابت، إما عبر تطبيق “HSBC” للهاتف المتحرك أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

دبي تطلق مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار بـ30 مليار درهم

بحسب ما أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، في منشور على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”.

وقال الشيخ محمد بن راشد، إن المشروع سيكون أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة، والذي سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700% ويعزز جاهزية دبي لمواجهة التحديات المستقبلية المناخية.

ومن المقرر البدء فورًا في المشروع، وسيتم تنفيذه على مراحل تنتهي في 2033.

سيغطي المشروع الجديد كافة مناطق دبي ويستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يوميًا من المياه، وسيخدم دبي للمئة عام القادمة.

هطل أكثر من 142 ملم من الأمطار على دبي في غضون 24 ساعة خلال شهر أبريل الماضي

هطل أكثر من 142 ملم من الأمطار على دبي في غضون 24 ساعة خلال شهر أبريل الماضي

الاتحاد الأوروبي يتهم “أبل” بانتهاك قانون الأسواق الرقمية الجديد 

قالت المفوضية الأوروبية في رأي تمهيدي إن متجر التطبيقات “آب ستور” لا يحترم قواعد المنافسة المعتمدة في الاتحاد الأوروبي.

ورأت المفوضية في بروكسل في “رأي تمهيدي”، أن “قواعد أب ستور تنتهك نظام الأسواق الرقمية لأنها تمنع مطوري التطبيقات من توجيه المستهلكين إلى قنوات توزيع بديلة من أجل الحصول على عروض ومضامين”.

وهذا الرأي الذي نشر في بيان هو الأول في إطار قواعد المنافسة الجديدة التي أعتمدها نظام الأسواق الرقمية وباتت ملزمة منذ السابع من مارس. وأتى بعد مباشرة تحقيق في 25 مارس.

وأمام آبل الآن إمكانية ممارسة حقوقها في الدفاع عن نفسها باطلاعها على الملف. ويمكن للمجموعة الأميركية أن ترد خطيًا على الخلاصات الأولية.

وفي حال تأكدت هذه الاستنتاجات، ستعتمد المفوضية الأوروبية قرارا نهائيا بعدم امتثال الشركة بحلول نهاية مارس 2025. وقد تفرض على آبل حينها غرامة يمكن أن تصل إلى 10 بالمئة من إيراداتها العالمية ولاحقا إلى 20 بالمئة في حال الانتهاك المتكرر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زيادة أسعار البنزين والسولار بين 10% و15%

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة...

منطقة إعلانية