النشرة البريدية

اليوم.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية وسط تعديلات واسعة بالمجموعة الاقتصادية.. “البترول” تسدد 1.3 مليار دولار من مستحقات الشركاء الأجانب

دمج

هذه النشرة تأتيكم برعاية

btcegyptgold.

العناوين الرئيسية 

“طلعت مصطفى” القابضة تستهدف استثمار تريليون جنيه في مشروع “ساوث ميد” 

“النقل” تعتزم سداد 20 مليار جنيه للمقاولين خلال 3 أشهر

تحالف “سيجنفاي فيليبس – جيلا” يعرض إقامة 4 مشروع بـ 100 مليون دولار

“البنك المركزي” يصدر قرارات جديدة لتشكيل مجالس إدارة البنوك

“أكت فاينانشال” المصرية تتعهد بشراء 10% من أسهمها حال هبطت دون سعر الطرح 

“العتال هولدينج” تخطط لطرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية العام الجاري

“الصحة” تطرح على القطاع الخاص بناء مستشفى بالعلمين الجديدة 

القصة الرئيسية 

اليوم.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية وسط تعديلات واسعة بالمجموعة الاقتصادية

تؤدي الحكومة المصرية بتشكيلها الجديد، اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، في مقر رئاسة الجمهورية بحسب مصادر مطلعة لفضائية “إكسترا نيوز”، والتي أوضحت أن التغيير الوزاري طال عددًا كبيرًا من وزراء المجموعة الاقتصادية، منها المالية والتموين والبترول والكهرباء والإسكان والتجارة والصناعة والطيران والسياحة. وقالت المصادر إن أحمد كجوك سيتولى منصب وزير للمالية بعد أن كان نائبًا لوزير المالية للسياسات المالية، فيما سيتولى شريف الشربيني، وزارة الإسكان، والذي شغل منصب رئيس جهاز العاصمة الإدارية، وتنمية مدينة 6 أكتوبر، كما تولى رئاسة جهاز تنمية مدينة الشروق. ووفق المصادر، فإن شريف فاروق رئاسة الهيئة القومية للبريد المصري سيتقلد حقيبة التموين.

وذكرت المصادر أن وزير قطاع الأعمال محمود عصمت سيتقلد وزارة الكهرباء، بينما يتولى الفريق كامل الوزير وزارتي النقل والصناعة معًا، بالتوازي مع استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية ويشغلها حسن الخطيب، العضو بالبنك المركزي المصري صاحب الخبرة كبيرة في مجال الاستثمار المباشر وبنوك الاستثمار. وتبعًا للمصادر فإنه تم إسناد وزارة السياحة إلى شريف فتحي والذي سبق أن تولى حقيبة الطيران في عهد حكومة شريف إسماعيل، فيما سيعمل سامح الحنفي وزيرًا للطيران المدني، والذي كان يعمل في السابق رئيسًا لسلطة الطيران المدني.

وأفادت صحيفة “المال” بأن تم الاستقرار على اختيار المحاسب علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي وزيرًا للزراعة خلفًا للسيد القصير. فيما قالت منصة “العربية” إنه سيتم دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي تحت قيادة الدكتورة رانيا المشاط، وكشفت مصادر مصرية لذات المنصة، أن حركة المحافظين المقرر إعلانها خلال ساعات تشمل تغيير 21 محافظًا وبقاء 6 فقط، إذ سيتم تغيير محافظي القاهرة والأقصر والإسكندرية  وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية، وعدد من محافظي الصعيد.

تطمح الحكومة عبر التعديل الوزاري مواجهة التحديات الاقتصادية المختلفة التي تتزامن مع توترات جيوسياسية بالمنطقة تلقي بظلالها على الاقتصاد المصري، إذ فقدت قناة السويس نحو 50% من إيراداتها جراء هجمات الحوثيين على خطوط الملاحة في جنوب البحر الأحمر منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي، كما خفضت مصر من طموحها بمواصلة النمو السياحي القوي خلال العام الجاري وتجاوز 18 مليون سائح مقارنة بـ14.9 مليون سائح خلال العام الماضي، إذ تساوت الأعداد خلال النصف الأول من العام الجاري 7 ملايين سائح عند نفس المستوى لتدفقات نفس الفترة من العام الماضي.

كما تعد أزمة تخفيف الأحمال تحديًا كبيرًا، إذ خصصت الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من مليار دولار لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء لإنهاء الأزمة خلال يوليو الجاري، كما تسعى الحكومة لزيادة الصادرات السلعية والوصول بها إلى 145 مليار دولار بحلول 2030 وهو ما يقتضي تحقيق معدل سنوي يتجاوز 20% سنويًا، إذ بلغت الصادرات 16.6 مليار دولار خلال الخمس شهور الأولى من العام الجاري بنمو 10% عن نفس الفترة من 2023.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

السعودية تستعد لاقتحم صناعة “السفن” من الباب الكبير

جهود حثيثة تتخذها السعودية لتنويع اقتصادها واقتحام قطاعات اقتصادية كانت غائبة عن خريطتها الاستثمارية قبل إعلان رؤية 2030.

سليمان المزروع، الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة والخدمات اللوجستية “ندلب” قال إن المملكة تطمح للمباشرة “فعلياً” بتصنيع السفن خلال العام الحالي.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

كفالة” يموّل 3 آلاف منشأة بقيمة 8 مليارات ريال خلال النصف الأول

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: نستهدف مليون زائر

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

سددت وزارة البترول مبلغ 1.3 مليار دولار كدفعة جديدة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية في نهاية شهر يونيو، وفق مسئول حكومي تحدث لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، والتي نقلت عن مسئول آخر أن الحكومة سددت 20% من مستحقات الشركات الشهر الماضي، وتعمل على الانتهاء من سداد أكبر قدر ممكن من المستحقات هذا العام، لكن سداد المبلغ بالكامل قبل نهاية 2024 سيكون صعبًا

وصلت مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مجال استكشاف واستخراج النفط والغاز لدى الهيئة المصرية العامة للبترول لنحو 4.5 مليار دولار، بحسب تقرير صندوق النقد الدولي في مارس الماضي، وكانت مصر سددت 1.5 مليار دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية في مارس الماضي، ما قدّرته “بلومبرج” حينها بـ20% من مجمل المبلغ المستحق.

وفي سياق متصل، تعتزم شركة أنابيب البترول المصرية، تشغيل خط أنابيب خام “السويس – السخنة” لتسهيل استيراد وتصدير النفط الخام والمنتجات البترولية عبر ميناء العين السخنة في الربع الأول من 2025. وقال مسئول حكومي لمنصة “العربية” إن استثمارات المشروع تقارب 1.25 مليار جنيه، وسيربط بين مواقع شركة أنابيب البترول المصرية في العين السخنة ومستودعات التخزين بمنطقة “وادي حجول” الواقعة بمحافظة السويس، موضحًا أنه يجري تكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من المشروع لتوفير طاقة استيعابية لتخزين وتداول المنتجات البترولية في إطار المخطط العام لمنطقة التوسـعات البترولية الحديثة.

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن مشروعها “ساوث ميد” بالساحل الشمالي باستثمارات تقدر بتريليون جنيه تعادل نحو 21 مليار دولار، بحسب إفصاح الشركة أمس الثلاثاء بالبورصة المصرية. حقق المشروع حجوزات “غير مسبوقة” تتخطى 60 مليار جنيه بما يعادل نحو 1.25 مليار دولار خلال 12 ساعة فقط قبل الإطلاق الرسمي للمشروع، وهو ما يعد رقم تاريخي غير مسبوق في مصر أو أى مشروع عقارى آخر . يمتد المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع ويطل على خط ساحلي نظيف بطول 8 كيلومترات.

من المتوقع أن يحقق مشروع “ساوث ميد” مبيعات تتجاوز 1.6 تريليون جنيه على مدار مدة المشروع، كما أنه من المتوقع أن يساهم بشكل مباشر وغير مباشر في الاقتصاد المصري بنحو 2.4 تريليون جنيه. سيخلق المشروع نحو 1.6 مليون فرصة عمل جديدة في المنطقة ويساهم في توليد إيرادات ضريبية جديدة لخزينة الدولة تقدر بنحو 283 مليار جنيه.. التفاصيل 

تسعى وزارة النقل عبر هيئاتها التابعة صرف ما يقرب من 20 مليار جنيه، لشركات المقاولات العاملة بمشروعات البنية الأساسية، والموانئ، والجر الكهربائي، والأنفاق، وذلك خلال 3 أشهر وتحديدًا قبل نهاية سبتمبر المقبل، وبحسب حديث مسئولين لصحيفة “المال” فإن شبكة القطارات السريعة تستحوذ على 50% من قيمة المبالغ المستهدف سدادها.

عرض تحالف شركات “سيجنفاي فيليبس وجيلا” تنفيذ 4 مشروعات جديدة باستثمارات 100 مليون دولار، خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي هذا الصدد قال شريف عبدالفتاح، رئيس شركة التوكل الكهربائية جيلا، إن المشروع الأول يتمثل في إقامة التحالف مصنع للإضاءة في باستثمارات 50 مليون دولار، أما المشروع الثاني فإن “جيلا” تستهدف  إقامة مصنع  في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 80 ألف م2، باستثمارات 20 مليون دولار.

وأضاف أن المشروع الثالث يتضمن إنشاء محطة طاقة شمسية قدرة 40 ميجا وات، حيث انتهت الشركة من أول 5 ميجاوات، وسيتم العمل على ضخ استثمارات جديدة في حدود 20 مليون دولار، لاستكمال باقي الـ 35 ميجاوات، وربطها على شبكة الجهد المتوسط، مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء، مشيرًا إلى أن المشروع الرابع يتبلور في إنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات 16 مليون دولار.

أجرى البنك المركزي المصري، تعديلًا على ضوابط تشكيل مجالس إدارات البنوك وسمح بزيادة عدد الأعضاء التنفيذيين إلى 3 أعضاء بدلًا من إثنين كحد أقصى، بهدف تمكين البنوك من الاستفادة من خبراتهم بما يدعم أداء وكفاءة مجلس الإدارة في عملية اتخاذ القرار. ووفق كتاب دوري صادر عن “المركزي” فإن الضوابط تنص على أن يتضمن مجالس الإدارة عدد ملائم من الأعضاء التنفيذيين  بحد أقصى 3 أعضاء وكذلك غير التنفيذيين، مع مراعاة أن يكون من بينهم عضوين غير تنفيذيين مستقلين على الأقل.

ويقع على عاتق الأعضاء غير التنفيذيين مسئولية الإشراف على أداء الإدارة العليا، مع مراعاة ألا تزيد مدة عضوية مجلس الإدارة للعضو غير التنفيذي عن دورتين، وبمدة حدها الأقصى 6 سنوات متصلة أو منفصلة، ويجوز مدها دورة واحدة إضافية 3 سنوات بمبررات قوية وبموافقة البنك المركزي. ووفق بوابة “أموال الغد” فإن البنك المركزي ألزم البنوك بضرورة مراجعة سياساتها الداخلية كل 3 سنوات وتحديثها إذا لزم الأمر، ومراعاة اعتماد عملية المراجعة أو التحديث من مجلس الإدارة، وتحديث إجراءات العمل في الحالات التي تستدعي ذلك لتعكس أي تتعديلات تم إجراءها على السياسات.

ونقلت صحيفة “المال” عن مصادر مطلعة أن أحد البنوك الحكومية الكبرى يقترب من إطلاق خدمات الترميز Tokenization خلال الفترة القليلة المقبلة، تزامنًا مع عمل البنك المركزي على التجهيز لتفعيل الخدمة بعد إجراء الاختبارات عليها. واعتمد مجلس إدارة البنك المركزي العام الماضي القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الاجهزة الإلكترونية، بما يتيح إجراء معاملات الدفع اللاتلامسية باستخدام التطبيقات عبر هذه الأجهزة.

تعهدت شركة “أكت فاينانشال” المتخصصة في الاستثمار المباشر النشط، بشراء 10% من أسهمها المدرجة حال هبوطها دون سعر الطرح عند 2.9 جنيه، وفقًا لرئيسها التنفيذي باسم عزب في مقابلة مع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” على هامش مؤتمر صحفي. وستطرح الشركة نحو 300 مليون سهم من 9 يوليو الجاري وحتى 18 يوليو عبر الطرح الخاص، ثم الطرح العام لنحو 60 مليون سهم من 19 يوليو وحتى 23 يوليو، لجمع 1.2 مليار جنيه من خلال زيادة رأسمال الشركة بدخول مستثمرين جدد.

وقال مصطفى عبد العزيز، العضو المنتدب والشريك المؤسس للشركة، إن “أكت فاينانشال” تستهدف محفظة استثمارات بقيمة 7 مليارات جنيه قبل نهاية هذا العام، وذلك عبر استحواذات جديدة، وتنمية الاستثمارات الحالية للشركة. يملك باسم عزب، ومصطفى عبد العزيز، وكريم نعمة، نحو 37% من أسهم الشركة، بينما يملك رجل الأعمال محمد علام نحو 12% من الأسهم. أما النسبة المتبقية فيملكها عدد من رجال الأعمال المصريين والعرب.

فيما تعتزم شركة العتال هولدينج طرح جزء من أسهمها في البورصة المصرية قبل نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل، وفقًا لما قاله أحمد العتال، رئيس مجلس الإدارة لصحيفة “البورصة”. وأضاف العتال، أن الشركة كانت اتخذت قرارها منذ عامين بالطرح وأرجأت الخطة لحين تحسن أوضاع السوق، وتسير حاليًا في إجراءات التعاقد مع مستشار مالي لتولي مهام العملية وتحديد التوقيت والحصة المثلى لتنفيذ الطرح.

وانتهت المجموعة من إجراءات تأسيس شركة تطوير عقاري جديدة في السعودية، ضمن خطتها للتوسع في الأسواق الخارجية، وأول مشروعات الشركة بمدينة الرياض سيقام بنظام الشراكة مع وزارة الإسكان السعودية، وهو عبارة عن مشروع عمرانى متكامل ويضم وحدات سكنية بمساحات متنوعة بإجمالي 1500 وحدة. وأوضح أن الشركة انتهت من الإجراءات والتراخيص مع الحكومة السعودية، ومن المخطط طرح المشروع خلال الربع الثالث من العام الجارى. وقال إن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 2.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى، ومن المستهدف تحقيق 10 مليارات جنيه بنهاية عام 2024.

طرحت وزارة الصحة والسكان فرصة استثمارية على شركات القطاع، لإنشاء مستشفى متكامل بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 46.2 ألف متر تعادل 11 فدانًا، بهدف دعم خطة التنمية العمرانية التي تخطط لها الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، والعمل على توفير خدمات مستدامة للمواطنين والمقيمين بالمدينة، حسبما قالت مصادر مطلعة لصحيفة “المال”. وقد أقرت الدولة مؤخرًا قانون منح القطاع الخاص التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

نتابع 

اشترت شركة التعمير للتمويل العقاري “الأولى” محفظة ديون عقارية بقيمة مليار جنيه من أحد كبار المطورين العقاريين العاملين في السوق المصرية، خلال الأيام الماضية، ما ساهم في تحقيق طفرة في قيمة تمويلات الشركة بنهاية النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى 2.9 مليار جنيه، وفق أيمن عبد الحميد، رئيس الشركة، والذي توقع في حديث لمنصة “العربية” ارتفاع حجم التمويلات التي تستهدف الشركة إتاحتها بنهاية العام الحالي من مستوى 2.45 مليار جنيه في 2023، إلى ما يتراوح بين 4 و4.5 مليار جنيه بنهاية 2024.

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إجراء عدة تعديلات في ملف تقنين أوضاع المشروعات والأراضي في منطقة الساحل الشمالي الغربي، تسمح بتحديد المقابل المادي لحالات التنازل، وبحسب صحيفة “المال” فإن الإجراءات تنظيم قواعد تعديل هيكل المساهمين، منها تحديد 10% كمقابل للتنازل وتعديل هيكل المساهمين.

تقدمت غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية لمجلس الوزراء بمبادرة بهدف توفير وحدات متوسطي الدخل، بحسب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، رئيس مجلس إدارة الغرفة. تهدف المبادرة لتوفير وحدات سكنية ملائمة لفئة محدودي ومتوسطي الدخل بأسعار مناسبة لتلبية الطلب لهذه الفئة في ظل التغيرات التي شهدها السوق العقاري مؤخرًا.. التفاصيل 

وقع صندوق مصر السيادي اتفاقية مساهمين مع شركة الأهلي سيرا للخدمات التعليمية، بهدف تأسيس شركة جديدة لتطوير 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر. سيتم بموجب الاتفاقية تأسيس الجامعات الجديدة بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية العالمية في كل من كندا وسويسرا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، بحسب بيان من مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء.. التفاصيل 

جمدت هيئة قناة السويس مقترح تأسيس شركة لبناء سفن الصب بالشراكة مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري المالكة للخط الملاحي “بحري”، وهو ما أرجعه مسئول مطلع على الملف لصحيفة “المال” إلى أن تركيز “قناة السويس” في الفترة الراهنة على تطوير إمكانيات ترساناتها البحرية سواء في بورسعيد والسويس.

وقعت شركة هيلتون العالمية، أمس الثلاثاء، عقد إنشاء فندق دبل تري باي هيلتون القاهرة الجديدة في مجمع “آت فورتي ريزيدنسز” بالشراكة مع شركة مصر للاستثمار والتنمية، ووفق بيان صحفي يضم الفندق 70 شقة مجهزة بالكامل. وتعتزم “هيلتون” مضاعفة محفظة أعمالها في مختلف أنحاء مصر التي تمتلك فيها حاليًا 14 فندقًا قائمًا و20 فندقًا قيد الإنشاء.  

باعت شركة أوراسكوم للتنمية قطعة أرض مساحتها 145 ألف متر مربع في مدينة الجونة مقابل 225 دولار للمتر. تقدر القيمة لعملية البيع نحو 1.54 مليار جنيه، بحسب بيان من الشركة للبورصة المصرية أمس الثلاثاء. تبلغ القيمة الدفترية لقطعة الأرض المباعة نحو 101 مليون جنيه، وهو ما يعني أنها قد بيعت بـ15 ضعف قيمتها الدفترية.. التفاصيل 

تعتزم شركة الخير للتمويل متناهي الصغر مخاطبة 4 بنوك خلال الأسبوع المقبل للحصول على تمويلات بقيمة تصل إلى 150 مليون جنيه، بهدف دعم المحفظة التمويلية للشركة وتلبية طلبات التمويل، تبعًا لما ذكرته الدكتورة هناء الهلالى، العضو المنتدب للشركة، لصحيفة “المال”.

قال أسامة الشاهد، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاتحاد ناقش خلال اجتماعه الأخير يوم الاثنين الماضي، قرار غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً، وتداعيات القرار على مجتمع الأعمال والتجار. أضاف “الشاهد” الذى يشغل منصب أيضا رئيس غرفة الجيزة التجارية لصحيفة ”البورصة”، أن رؤساء الغرف التجارية اقترحوا فتح المحال التجارية في محافظات الصعيد من الساعة 3 مساءً وحتى الساعة الواحدة صباحًا، لطبيعة مستهلكي تلك المحافظات عند نزولهم لشراء احتياجاتهم فتكون عند بدء غروب الشمس وبدء انخفاض درجات الحرارة.

إنفوجراف

أخبار الخليج

نمت أرباح مجموعة الخطوط الجوية القطرية خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2024 بنسبة 39% بعدما أن زادت الحصة السوقية للشركة مع زيادة طاقتها الاستيعابية ومعدل إشغال المقاعد، وفق بيان صحفي أمس الثلاثاء. الشركة، ذكرت أن أعداد المسافرين ارتفعت 26% على أساس سنوي، بعد أن أضافت الشركة سبع وجهات جديدة في السعودية وفرنسا وماليزيا وتركيا، حسب البيان. الخطوط الجوية القطرية، قالت إنها قدمت خدماتها لأكثر من 40 مليون مسافر خلال السنة المالية الماضية بزيادة 26% على أساس سنوي. 

وقعت ريبورتاج العقارية الإماراتية، اتفاقية مع شركة إمباير هولدينغ باكستان، لإطلاق مشروع مشترك في قطاع العقارات في السوق الباكستانية. وذكرت ريبوتاج أن الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين، إذ سيتم إنشاء شركة جديدة هي “ريبورتاج إمباير باكستان” والتي ستتولى استكشاف المشاريع العقارية الممكنة في سوق العقارات الباكستانية. وقال أسد كياني الرئيس التنفيذي لشركة “ريبورتاج إمباير باكستان”، إن الشركة رصدت استثمارات مبدئية بقيمة 300 مليون دولار خلال السنوات الـ5 المقبلة، وسيكون مشروعها الأول في مدينة لاهور، مع التوسع المخطط له في إسلام أباد، تليها مدن باكستانية أخرى.

عربي ودولي

أطلقت حكومة الجزائر برنامجًا لتنفيذ 30 صومعة لتخزين الحبوب، وقال وزير الفلاحة يوسف شرفة، يوم الإثنين، “تم إطلاق المشروع الأول في ولاية معسكر بسعة مليون قنطار من برنامج تشييد برنامج 30 صومعة لتخزين الحبوب وإنجاز هذه الصوامع يندرج في إطار المخطط الوطني لتنمية الزراعات الاستراتيجية”. وأوضح أن هذا المخطط الذي يأتي ضمن برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي يتضمن إنجاز 30 صومعة و350 مركزًا جواريًا لتخزين الحبوب، حيث سيسمح برفع قدرات تخزين الحبوب إجمالا إلى 9 ملايين طن”، وفق وكالة الأنباء الجزائرية.

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إن البيانات الاقتصادية تشير إلى أن التضخم يعود إلى المسار الهبوطي، لكنه شدد على أن المسئولين يرغبون في رؤية المزيد من الأدلة قبل البدء بخفض أسعار الفائدة. باول لفت خلال حلقة نقاش أمس الثلاثاء في منتدى البنك المركزي الأوروبي حول البنوك المركزية المقام في سينترا بالبرتغال، إلى أن الفيدرالي حقق قدرًا كبيرًا من التقدم في خفض التضخم، مضيفًا أنه يود أن يرى استمرار هذا التقدم، حسبما نقلت وكالة “بلومبرج”. 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زيادة أسعار البنزين والسولار بين 10% و15%

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة...

منطقة إعلانية