النشرة البريدية

طرح مزايدة عالمية لتطوير وإدارة منطقة “الصوت والضوء”.. وفاة أمير الكويت ومصر تعلن الحداد

أمير الكويت صباح الجابر الصباح

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية 

أهم العناوين

تغطية السندات الخضراء بمعدل خمس مرات والفائدة 5.25%

“صندوق النقد” يشيد بإجراءات مصر السريعة لمواجهة آثار كورونا

“الرقابة المالية” تدرس عرض استحواذ “هايدلبرج سيمنت” على “السويس للأسمنت”

“بالم هيلز” و”سي آي كابيتال” تؤسسان جامعة بـ1.9 مليار جنيه

الحكومة تضمن تمويلًا لـ”مصر للطيران” بـ 3 مليارات جنيه

“الأوروبي لإعادة الإعمار” يتلقى طلبًا مصريًا لتمويل مترو الإسكندرية

“سويفل” تدريس التوسع في أسواق الخليج

عروض لـ”ابتكار” للاستحواذ على حصة بـ”مصاري” و”بي”

“موندي” تستحوذ على 100% من مصنع أكياس أسمنت العامرية

 القصة الرئيسية

طرح مزايدة لتطوير وإدارة منطقة “الصوت والضوء”

طرحت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق، أمس الثلاثاء، مزايدة بنظام المظاريف المغلقة (فني ومالي) لتطوير والمشاركة في الإدارة لمنطقة الصوت والضوء بالهرم لمدة 15 سنة.

ووفقًا لإعلان الشركة، تجدد مدة الإدارة لفترة مماثلة باتفاق الطرفين، بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار. ويشمل الطرح (كبائن تشغيل العروض – برج الليزر والبروجيكتور – أجهزة بروجيكتور – أجهزة إضاءة حديثة ملائمة للعرض – أجهزة ومؤثرات صوتية ملائمة للعرض – مسرح الصوت والضوء بسعة 3 آلاف كرسى تقريبًا – الحديقة الملحقة بمبنى الإدارة العامة – كافيتريا بهو خوفو – المخازن الملحقة بالمسرح – دورات المياه).

ويتولى المستثمر (المشارك) على نفقته الخاصة تطوير عرض الصوت والضوء بمنطقة الهرم بأحدث التقنيات في المالتي ميديا ووسائل إسقاط الصور والليزر وكذلك أصول المنطقة المخصصة المشار إليها سابقًا على أرقى صورة عالمية بنظام المشاركة في الإدارة، على أن يتم تطوير عرض الصوت والضوء بالنص الحالي وتسجيلاته على أحدث التقنيات العالمية مع الاحتفاظ بالمادة التاريخية الحالية وبموافقة اللجنة الدائمة المختصة للآثار.

وقال محمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للصوت والضوء، إن الشركة أرسلت بيان طرح المزايدة لكل السفارات الأجنبية لدعوة شركات بلادها للمشاركة فيها. وأضاف عبد العزيز لصحيفة “البورصة” أن الشركة ستتلقى العروض الفنية والمالية للمزايدة يوم 5 نوفمبر المقبل وستقوم بالبت المالي فيها بعد أسبوعين من التقديم، تمهيدًا لاختيار العرض الأفضل. وتابع: “حتى موعد طرح المزايدة لم تبد أي شركة عالمية أو محلية رغبتها في التقدم للمشروع، سوى رجل الأعمال نجيب ساويرس الذي أعلن ذلك في تصريحات صحفية”.

أهم الأخبار

أعلن التليفزيون الرسمي الكويتي أمس وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز 91 عامًا. وأعلن مجلس الوزراء الكويتي أن ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أصبح أميرًا للبلاد، بعد أن شغل مراكز قيادية مهمة في تاريخ الكويت. في الوقت الذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد العام في مصر لمدة ثلاثة أيام، بدأت من أمس الثلاثاء وحتى غد الخميس.. التفاصيل

الأمير الجديد هو شقيق الأمير الراحل ويبلغ من العمر 83 عاما وشغل منصب ولى العهد منذ العام 2006.. التفاصيل

باعت مصر سندات خضراء لأجل خمس سنوات بقيمة 750 مليون دولار، أمس، في أول إصدار من نوعه لمثل هذه السندات من إحدى حكومات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقالت وكالة “رويترز” إن وثيقة أظهرت تقديم الصفقة عائدًا يبلغ 5.25% للمستثمرين، أي ما يقل نحو 50 نقطة أساس عن مستوى تسويقها في وقت سابق من يوم أمس.

وقالت وكالة “بلومبرج” إن معدل تغطية الإصدار اقترب من خمس مرات، لتصل طلبات الاكتتاب إلى 3.7 مليار دولار. ونقلت رويترز عن مصدر لها أن “العرض التوضيحي للمستثمرين حضره عديدون يتواصلون مع مصر للمرة الأولى”. وتُستخدم حصيلة إصدار الدين لتمويل مشاريع خضراء أو إعادة تمويلها في قطاعات مثل النقل والطاقة المتجددة وكفاءة استهلاك الطاقة. وقالت زينة رزق، المديرة التنفيذية لأدوات الدخل الثابت في أرقام كابيتال، “تقدم السندات قيمة بالمقارنة مع المنحنى الثانوي القائم لمصر. وتضمن العرض التوضيحي التزامات مصر تجاه استراتيجية مستدامة مثل ترشيد استهلاك المياه وحماية السواحل والاستثمار في الطاقة المتجددة. أدار كريدي أجريكول وسيتي وإتش.إس.بي.سي ودويتشه بنك إصدار سندات مصر.

أشاد صندوق النقد الدولي، أمس الثلاثاء، في ورقة بحثية جديدة أصدرها تحت عنوان: “الإنفاق الاجتماعي لتحقیق النمو الاحتوائي في الشرق الأوسط وآسیا الوسطى” بالإجراءات السريعة التي اتخذتها مصر لمواجهة الآثار الصحية والاقتصادية لوباء كورونا. وأوضح أن مصر خصصت ما مجموعه 6.13 مليار دولار أمريكي حتى يونيو الماضي، للاستجابة لتداعيات الجائحة، ورصدت قرابة 528 مليون دولار لدعم قطاع الرعاية الصحية، من خلال توفير الإمدادات الطبية الفورية وصرف المكافآت لموظفى القطاع الصحي العاملين في الخطوط الأمامية.

حصل بنك عوده مصر، على رخصة من البنك المركزي المصري للتحصيل والتجارة الإلكترونية (E-Commerce Digital Acquiring)، وبحسب بيان البنك فإنه سيتمكن من إتاحة خدمات قبول الدفع الإلكتروني للعملاء من التجار والشركات من خلال مواقع الإنترنت أو تطبيقات الهاتف المحمول. وأكد محمد بدير، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، أنه تم الإعداد لخطة توسعية طموحة تستهدف جذب شريحة جديدة من العملاء من التجار والشركات.

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن وزارة المالية ستضمن تمويلًا طويل الأجل بثلاثة مليارات جنيه من البنك المركزي لشركة مصر للطيران، بحسب قانون صادر عن الرئاسة. كما أصدرت الرئاسة قانونًا يسمح للمالية بضمان قرض حجمه مليار جنيه من البنك المركزي إلى الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

تلقى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية طلبًا من الحكومة المصرية لتمويل مشروع يتضمن تحويل خط سكك حديد أبو قير بالإسكندرية إلى “مترو”، ومن المتوقع أن يكون التمويل في حدود 250 مليون يورو، والبت في الطلب العام المقبل، حسبما قال خالد حمزة، نائب مدير مكتب البنك في مصر لصحيفة “المال”. كما أشار إلى البنك يعتزم توفير قرض لصالح مشروع إعادة تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، ومن المرجح الانتهاء من مفاوضات المشروع أواخر العام المقبل، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد التكلفة بعد. وأضاف أن حجم الاستثمارات التي نفذها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر منذ بداية العام الجاري حتى الآن بلغ حوالي 1.362 مليار يورو، ومن المتوقع 2020 التوقيع على أول استثمار للبنك في القطاع السياحي لصالح فندق “هايتس” بالقرب من منطقة الهرم.

بدأت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في مرحلة أعمال اختبارات المرافق لمنطقة الحي الحكومي وتوصيلها بالمرافق العمومية، وتعتزم الانتهاء من كافة أعمال المرافق للحي الحكومي وتجهيزات المباني الوزارية كاملة في نهاية ديسمبر المقبل بتكلفة إجمالية تبلغ 50 مليار جنيه، حسبما أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي للشركة لموقع أموال الغد.

تدرس شركة سويفل لطلب خدمات النقل الجماعي عبر المحمول التوسع في أكثر من دولة بمنطقة الخليج خلال الشهور المقبلة وذلك ضمن خطتها الرامية إلى تعزيز الانتشار إقليميًا وعالميًا. وقال عمر سليم، مدير الشركة في مصر لصحيفة “المال” إن سويفل نجحت في استعادة نحو 70% من نشاطها بالسوق المحلية خلال 3 شهور مع انحسار جائحة كورونا.

زار أمس الثلاثاء وفد من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وممثلو شركات “أوراسكوم” و”فيستاس” و”فولتاليا” موقع محطة طاقة رياح جبل الزيت في البحر الأحمر، للاطلاع على الأعمال الخاصة بالتشغيل والصيانة المقرر تنفيذها في المحطة البالغ قدرتها 220 ميجاوات. وقالت مصادر لـصحيفة “البورصة”، إن الشركات التي اشترت كراسة شروط المناقصة التي طرحتها الهيئة لتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة لمحطة طاقة رياح جبل الزيت لمدة 5 سنوات تضم “فيستاس” و”سيمنس جاميسا” و”فولتاليا” و”فري إنرجي” و”تشاينا إنرجي” و”أوراسكوم“. وأوضحت المصادر، أن ممثلي الشركات الثلاث الأخرى ستقوم في زيارة موقع المحطة في وقت لاحق قبل تقديم العروض.

وأعلنت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عقد جلسة فتح المظاريف الفنية، يوم 11 أكتوبرالمقبل، وتأمل الشركات التي اشترت كراسة شروط المناقصة وترغب في تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة بمد موعد فتح المظاريف الفنية أسبوعين أو شهر إضافي، ولكن لم يحسم هذا الأمر، بحسب ما قالته المصادر. وتمتلك هيئة الطاقة المتجدّدة، 3 محطات رياح، الأولى في الزعفرانة بقدرة 550 ميجاوات، تضم نحو 700 توربين بقدرات مختلفة، والثانية في جبل الزيت 1 بقدرة 240 ميجاوات، وتضمّ 120 توربينًا، والثالثة في جبل الزيت 2 بقدرة 220 ميجاوات، وتضمّ 110 توربينات.

تلقت شركة ابتكار المالكة لمنصتي الدفع الإلكتروني “بي” و”مصاري” عروضا محلية وأجنبية للاستحواذ على حصة بالشركتين. وأضافت المصادر لصحيفة “البورصة”، أنه حتى الآن لم يتم البت في أمر العروض، ولكن الشركة قامت بتعيين “هيرميس” كمستشار مالي لدراسة أفضل الحلول، والمفاضلة بين الطرح بالبورصة أو بيع حصة لمستثمر، لافتة إلى أنها تنتظر ما تسفر عنه الدراسة الاستثمارية التي تعكف “هيرميس” على وضعها في الفترة الحالية. وأشارت المصادر، إلى أن كل البدائل متاحة حتى في ظل النمو الكبير الذي يشهده قطاع المدفوعات الإلكترونية بسبب جائحة كورونا، وتمتلك الشركات التابعة لـ”ابتكار القابضة” حصة سوقية كبيرة.

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من “هايدلبرج سيمنت فرانس إس إيه أيس” على أسهم رأسمال شركة “السويس للأسمنت” بسعر7.5 جنيه للسهم. ويشمل العرض شراء حتى عدد 59.79 مليون سهم تمثل حتى نسبة 32.878% والمكملة لنسبة 100% من أسهم الشركة بسعر إجمالي للصفقة يصل إلى 448.4 مليون جنيه. وقالت صحبفة “البورصة” أن “هيرميس” تتولى دور المستشار المالي لشركة “السويس للأسمنت” في الصفقة. كما يتولى مكتب ذور الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة دور المستشار القانوني.

وقرر مجلس إدارة شركة السويس للأسمنت تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ حتى 100% على رأس المال المصدر لشركة أسمنت بورتلاند طرة. وأوضحت الشركة أن ذلك جاء بعد تقديم شركة هايدلبرج سيمنت فرانس عرض شراء على باقي أسهم شركة السويس للأسمنت والتي تمتلك بها 55.08% بصورة مباشرة وغير مباشرة. وأشارت “السويس للأسمنت” إلى أن قرار الاستحواذ على “بورتلاند طرة” جاء بعد دراسة الخيارات المتاحة للحفاظ على حقوق المساهمين. وأوضحت، أن هذه الخطوة هي الأفضل استراتيجيًا بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها صناعة الأسمنت بالسوق المصري خلال الخمس سنوات الماضية والخسائر التي حققتها الشركة وسائر شركات القطاع.

قالت صحيفة “البورصة” إن شركة موندي لصناعة الأكياس “بي في” المؤسسة وفقًا لقوانين هولندا أتمت إجراءات استحواذها على 100% من مصنع الأكياس التابع لشركة أسمنت العامرية. وقالت مصادر قريبة الصلة من الصفقة إن تراجع الطلب على الأسمنت جعل العامرية تلجأ إلى خيار البيع لتخفيض أعباء التكلفة عليها. ورفضت المصادر الإعلان عن قيمه الصفقة لكنها ذكرت أنها من الحجم المتوسط. وأشارت إلى أن المفاوضات بين الجانبين بدأت منذ مدة طويلة وسط تطلعات شركة موندي إلى خلق كيان كبير في صناعة الأكياس والتوسع بها بعد إتمام استحواذها على شركة السويس للأكياس والشركة الوطنية لصناعة الأكياس.

أعلنت شركة تعليم لخدمات الإدارة “تعليم”، التابعة لشركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، توقيع اتفاقية مع شركة بالم هيلز للتعمير، لإنشاء شركة تعليمية بهدف تطوير جامعة في مشروع باديا التابع لبالم هيلز في غرب القاهرة بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.9 مليار جنيه. وقالت الشركة في بيان للبورصة أمس، إن الكيان المشترك سيتولى تطوير الجامعة، حيث من المتوقع أن يستوعب الحرم الجامعي ما يصل إلى 9 آلاف طالب بتكلفة استثمارية تتراوح بين 1.6 مليار جنيه إلى 1.9 مليار جنيه.. التفاصيل

كما أعلنت “بالم هيلز” عن تقديم طلب لإلغاء قيد وشطب برنامج شهادات الإيداع الدولية من القائمة الرسمية والسوق الرئيسي لبورصة لندن، وستدخل إجراءات الشطب حيز النفاذ في 22 ديسمبر 2020، وأرجعت في بيان أمس القرار إلى تقلص ومحدودية السيولة وحجم التداول على الشهادات.

فيديو اليوم

مشروع الشركة المصرية للتكرير الذي افتتحه الرئيس السيسي يعد أكبر مشروع قطاع خاص لتكرير البترول في مصر، وأكبر مشروع شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص. 4.3 مليار دولار التكلفة الاستثمارية للمشروع، المزيد عن أهمية المشروع لمصر وحصص المساهمين به في التقرير التالي:

نتابع

أصدر بنك مصر موافقات على تسوية ديون رديئة بقيمة 2.85 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتخلص من أرصدة المديونيات المتعثرة أقل من 10 ملايين جنيه للشركات، وأشار عاكف المغربى، نائب رئيس البنك، في تصريحات لصحيفة “المال”، إلى التواصل مع كل العملاء المستهدفين من المبادرة وعددهم 1342 من أجل تعريفهم بالمبادرة وحثهم على الاستفادة منها.

ونقلت بوابة “حابي” عن المغربي أنه تم تعيين شريف البحيري، رئيس قطاعي المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهي الصغر، والتمويل الإسلامي بالبنك، عضوًا منتدبًا لشركة مصر للابتكار الرقمي الذي يستهدف مصرفه من خلالها إطلاق البنك الرقمي، فيما سيتولى هو رئاسة مجلس إدارة الشركة.

حظرت هيئة البريد اعتبارًا من أمس، تداول “الأموال والشيكات والأدوات القابلة للتداول” داخل الطرود والبعائث البريدية سواء في حالة الإرسال أو الاستقبال، وذلك طبقًا للقرار الوزاري رقم 749 لسنة 2020 بشأن امتثال الهيئة للتشريعات الوطنية الخاصة بمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وفق بيان.

تستهدف شركة أرضك للتنمية العمرانية زيادة رأسمالها إلى 402 مليون جنيه بنهاية ديسمبر المقبل. وقال المهندس محمود حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الهدف الأساسي من خطة إعادة هيكلة الشركة هو الدخول في تنفيذ أكثر من مشروع والخروج من عباءة المشروع الواحد. وأضاف حجازي، خلال مؤتمر صحفي للشركة أمس أن الشركة تتفاوض مع تحالف مصرفي يضم 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي للحصول على قرض بقيمة 710 ملايين جنيه لاستكمال تنفيذ مشروعات الشركة.. التفاصيل

ذكر بيان صحفي لمجلس الوزراء أن عدد العمليات الخاصة بعقود خطة تأهيل الترع على مستوى المحافظات، وصل إلى 408 عمليات، بإجمالي تكلفة تقدر بأكثر من 10 مليارات جنيه، وذلك لإعادة تأهيل نحو 3463 كم، تم انتهاء من تنفيذ 265.3 كم منها حتى الآن، على أن يتم إنجاز المشروع خلال عامين أو أقل.

أعلنت وزيرة التخطيط هالة السعيد مراجعة معايير استحقاق العمالة المضارة من فيروس كورونا للمنحة التى تقدمها الحكومة لهم، لضمان عدم الازدواجية في الصرف، بالإضافة إلى مناقشة المقترحات الخاصة بالتشغيل والتدريب، وهو ما يضمن تقديم الدولة المساندة الحقيقية لهذه الفئة من العمالة.

قالت رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، منى ذو الفقار، إن أزمة فيروس كورونا أثرت سلبًا على مختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرة إلى أن صناعة التمويل متناهي الصغر نجحت في مواجهة الآثار السلبية للجائحة. وأضافت في بيان أمس: وصلت قاعدة المستفيدين إلى 3.9 مليون عميل نهاية الربع الثاني من العام الحالي، بانخفاض نسبته 1.4% عن الربع الأول من 2020، كما سجلت أرصدة التمويل متناهي الصغر 39.9 مليار جنيه، متراجعة بنحو 3.2% خلال فترة المقارنة.. التفاصيل

قال يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تدرس المتغيرات العالمية بما يتناسب مع مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية حول العالم وتأثيرها على قناة السويس عمومًا والمنطقة الاقتصادية بشكل خاص. وأضاف أن موانئ دبي العالمية – السخنة لديها استثمارات ضخمة في ميناء السخنة في الحوض الثاني الذي سيبدأ التشغيل الفعلي له خلال أكتوبر المقبل بجانب المنطقة الصناعية التي تم توقيعها مؤخرًا مع الجانب الإماراتي.

يشهد شهر أكتوبر المقبل تحويل 28 ألف بطاقة حكومية إلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات ميزة المؤمنة التي تتيح لهم خدمات السحب النقدي من ماكينات “ATM”، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، بحسب تصريح الدكتور محمد معيط، وزير المالية. فيما قال عماد عبدالحميد، رئيس قطاع التمويل، المشرف على وحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني بالوزارة، إننا نستهدف تحويل ما يقرب من 5 ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى كروت ميزة مجانًا.. التفاصيل

تعتزم شركة عامر للتنمية السياحية التابعة لمجموعة عامر جروب التقدم بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لزيادة مساحة الأرض التي حصلت عليها في مدينة المنيا الجديدة من 45 فدانًا إلى 57 فدانًا، وبحسب حديث مصادر لـ”المال” بدأت الشركة الأعمال الإنشائية لإقامة مشروع عمراني متكامل، يتضمن وحدات سكنية وأنشطة ترفيهية وسياحية وفندقية.

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن تبرعها بسداد قيمة التصالح في مخالفات البناء لـ 5 آلاف أسرة، وذلك في إطار دور المؤسسة الاجتماعي، وتخفيف وطأة تنفيذ إجراءات التصالح في مخالفات البناء عن كاهل محدودي الدخل في محافظات الجمهورية.. التفاصيل

قالت ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، إن لجنة الأصول والخصوم ” الألكو ” بالبنك عقدت إجتماعها أمس الأول وقررت خفض الفائدة على الشهادات والحسابات الجارية بنحو 0.5%، بينما قررت الإبقاء على عائد حسابات التوفير دون تغير.. التفاصيل

قالت هبة لبيب، المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري، وتنفذها جامعة النيل الأهلية، إن المبادرة دعمت خلال الفترة الماضية أكثر من 300 شركة ناشئة وصغيرة ومتوسطة، من خلال برامجها المختلفة.. التفاصيل

أكد بنك كريدي أجريكول مصر في بيان إفصاح أن عملية البيع التى تمت على حصة في المصرف السعودى الفرنسي تختص بالبنك الأم في فرنسا، ولا علاقة للفرع المصري بها.

أظهرت القوائم المالية لشركة جنوب الوادي للأسمنت تراجع الخسائر خلال النصف الأول من 2020 بنسبة 30.7% على أساس سنوي من 100.82 مليون إلى 69.82 مليون جنيه.

توقعت شركة مستشفى كليوباترا في إفصاح ارتفاع الإيرادات بمعدل سنوي 15% تقريبًا خلال الربع الثالث من عام 2020، و50% على أساس فصلي، بفضل تعافي عدد الحالات المصابة بالكورونا والتي قدمت المجموعة بخدمتها، ورصدت الشركة زيادة الإيرادات بمعدل سنوي 7% خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي.

ارتفعت صادرات مصر من التمور بنسبة 5% على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الحالي لتبلغ 26 مليون دولار، بحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

قال المهندس عمر البدرى، رئيس مجلس إدارة شركة سكاي لوجيستكس للخدمات اللوجيستية بقطاع النقل والشحن والتفريغ، إنَّ الشركة فازت بالمناقصة التى طرحتها شركة كيما أسوان للأسمدة لتوريد ونقل 500 ألف طن أسمدة سنويًا. وأضاف “البدري”، أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة للمنافسة على العديد من المناقصات المطروحة لتعويض الآثار السلبية التي خلفتها تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا والتي قلصت من حجم أعمال الشركة بنحو 30%.

أعلنت شركة لافيردي للتطوير العقاري عن إطلاق ثاني مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 54 فدانًا وباستثمارات 2.5 مليار جنيه.. التفاصيل

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين” عن توقيع اتفاقية إعادة جدولة تمويل المرابحة المشترك بقيمة 3.85 مليار ريال، من أصل 5.9 مليار ريال، والمستحقة في عام 2023، وحتى عام 2025، بقيمة إجمالية تصل إلى 6 مليارات ريال، وفترة سماح من سداد أصل التمويل مدتها سنتين من تاريخ إعادة التمويل.. التفاصيل

أعلن سوق دبي المالي، أمس، استعداده لإطلاق منصة جديدة لتداول مشتقات الأسهم بالتعاون مع كل من شركة دبي للمقاصة، بورصة ناسداك دبي، ومجموعة من شركات الوساطة، في إطار استراتيجية السوق لتنويع الأدوات المالية وجذب المزيد من الاستثمارات. ويعكف السوق حاليًا على وضع اللمسات النهائية تمهيدًا لإطلاق المنصة، الأمر الذي يُمكن المستثمرين من تنويع محافظهم الاستثمارية والتحوط علاوة على الاستفادة من تسهيلات الرافعة المالية.. التفاصيل

عربي ودولي

وافق بنك “جيه.بي مورجان تشيس” على دفع أكثر من 920 مليون دولار وأقر بارتكاب مخالفات لكي يسوي تحقيقات اتحادية تتعلق بمعاملاته في العقود الآجلة للمعادن وأوراق الخزانة. وسيدفع البنك للسلطات الأمريكية 436.4 مليون دولار غرامات و311.7 مليون دولار تعويضات وسيرد أكثر من 172 مليون دولار، حسبما ذكرته لجنة تداول عقود السلع الأولية يوم الثلاثاء، في تسوية هي الأكبر على الإطلاق مع الجهة المنظمة لأسواق تداول المشتقات. وقالت رويترز إنه بحسب التسوية، عمد متعاملو جيه.بي مورجان إلى وضع أوامر لم تكن لديهم النية لتنفيذها من أجل خلق انطباع كاذب عن حركة البيع أو الشراء على نحو يدفع الأسعار للارتفاع أو الانخفاض. ونقلت رويترز عن دانييل بينتو، الرئيس المشارك لبنك جيه.بي مورجان، ”ما ارتكبه هؤلاء الأفراد على النحو الوارد في قرارات اليوم غير مقبول وهم ما عادوا من موظفي الشركة.“ وأضاف أن البنك استثمر ”موارد كبيرة“ لتعزيز سياسات الامتثال الداخلية وأنظمة المراقبة وبرامج التدريب.

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية