النشرة البريدية

أخيرا العالم يقترب من لقاح كورونا والأسواق تحتفل.. معيط: سددنا 5 مليارات دولار التزامات خارجية و3.5% نموًا متوقعًا العام الحالي

معيط

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

“المركزي” يبيع 698.3 مليون يورو أذون خزانة لأجل عام

“الرقابة المالية” تتصالح مع “راية القابضة” بعد سداد غرامة بـ 11 مليون جنيه

“الاستثمار الأوروبي” يوقع اتفاقات تمويل مع “النقل” بـ 1.13 مليار يورو خلال شهرين

تحالف “EBRD” و”CDC” وصندوق إنجليزي يستحوذ على “أدويا الطبية” مقابل 126 مليون دولار

طرح الشريحة الأولى من سندات “CIB” الخضراء قبل نهاية العام

“صندوق الإسكان الاجتماعي” يستهدف 35 مليار جنيه تمويلات عقارية لـ125 ألف وحدة 

“نايل سيتي للاستثمار” تؤسس شركة لتطوير رملة بولاق برأسمال 900 مليون جنيه

“الفطيم” تدرس تطوير مليون متر مربع بشرق القاهرة

القصة الرئيسية

أخيرا العالم يقترب بشدة من لقاح كورونا والأسواق الدولية تحتفل

أخيرا هناك بصيص أمل فى الحرب مع كورونا، واقترب البشر من تسجيل أول انتصاراتهم فى تلك المعركة الدائرة منذ 10 شهور.

فقد أعلنت شركة الأدوية الأميركية “فايزر”، أمس، أن اللقاح الذي تطوره مع الشركة الألمانية “بيونتك”، المضاد لفيروس كورونا المستجد، فعّال بنسبة 90%، اعتماداً على نتائج المرحلة الثالثة من التجارب.
وقال رئيس مجلس إدارة “فايزر”، مديرها التنفيذي ألبرت بورلا، في بيان، إن “النتائج الأولى لتجربة لقاح المرحلة الثالثة لفيروس كورونا، وفرت دليلاً أولياً على قدرة لقاحنا في الوقاية”، مضيفاً: “نحن نقترب خطوة مهمة من تزويد الناس في جميع أنحاء العالم باللقاح، للمساعدة في وضع حد لهذه الأزمة الصحية العالمية”.

وأضاف “إننا نصل إلى هذا الإنجاز الحاسم من برنامجنا لتطوير اللقاح، في وقت يحتاجه العالم بشدة”.
وقالت الشركة إنها تتوقع توفير ما يصل إلى 50 مليون جرعة لقاح على مستوى العالم خلال العام الحالى، وما يصل إلى 1.3 مليار جرعة في عام 2021. 

ولم تتأخر الأسواق العالمية فى إظهار رد فعلها، فقد ارتفعت أسعار البترول خام غرب تكساس بأكثر من 8%، وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 834.57 نقطة أو 2.95% إلى 29157.97 نقطة في أكبر مكاسبه المئوية في يوم واحد منذ الخامس من يونيو، وفقا لرويترز، كما ارتفع مؤشر ستاندر أند بورز 500 بمقدار 41.06 نقطة أو 1.17% إلى 3550.5 نقطة ، وتراجع مؤشر ناسداك المجمع 181.45 نقطة أو 1.53%، إلى 11713.78 نقطة.

وقفز قطاع الطاقة فى مؤشر S&P بمعدل 14% وسجل أكبر مكاسب يومية بالنسبة المئوية منذ مارس حيث راهن المستثمرون على أن الطلب سيرتفع مرة أخرى عندما يصبح الناس أكثر ارتياحًا لفكرة السفر مع انحسار الأزمة الصحية.
أيضًا، ارتفعت أسهم البنوك ، التي يُنظر إليها غالبًا على أنها وكيل للاقتصاد الأوسع، بنسبة 13% في أكبر ارتفاع لها في يوم واحد منذ أواخر مارس لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ يونيو.
وكانت الشركات الأكثر تضررا بسبب شهور من حظر السفر وحالات الإغلاق هى الرابح الأكبر. وأغلق مؤشر شركات الطيران في بورصة نيويورك مرتفعا 19.4% بينما قفز سهم بوينج لصناعة الطائرات 13.7%،  وأغلقت أسهم شركة فايزر نفسها على ارتفاع بنسبة 7.7%.

وحققت أسهم قطاعات السفر والترفيه، قفزات كبيرة للغاية فقد قفزت آيه إم سي إنترتينمنت أكبر مشغل لصالات السينما في العالم، بنسبة 66%، بينما قفز سهم عملاق الرحلات البحرية رويال كاريبيان بنسبة 37%، وسهم شركة تشغيل المدن الترفيهية سيكس فلاجز بنسبة 19%، حيث يُتوقع أن يعمل اللقاح على عودة كثيفة لعملاء هذه الشركات والشركات المشابهة.

في المقابل، تراجعت أسهم القطاعات التى استفادت من أزمة كورونا مثل قطاع التكنولوجيا مما دفع مؤشر ناسداك للهبوط. وانخفض سهم نتفليكس بنسبة 8.5% ، وتراجع سهم أمازون 5%، بينما هوت أسهم زووم، أحد أكبر المستفيدين من كورونا، بنسبة 17.3%، وبلتون إنتر أكتيف للأدوات الرياضية المنزلية 20.3%.

وفى أسواق السلع تراجعت أسعار الذهب بنسبة كبيرة بلغت 5% بعد صدور هذه الأخبار من 1959 دولارا إلى 1862 دولارا للأوقية. وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 2.95 دولار، أو 7.48%، لتسجل عند التسوية 42.40 دولار للبرميل. وصعدت عقود خام القياس الأمريكى غرب تكساس الوسيط 3.15 دولار، أو 8.48%، لتبلغ عند التسوية 40.29 دولار للبرميل..

أهم الأخبار

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط إن مصر نجحت في الوفاء بكل التزاماتها الخارجية مع أزمة فيروس كورونا دون تأخير أو توقف، وسددت خلال الأزمة ما بين 4 و5 مليارات دولار. وأوضح معيط، خلال حوار ببرنامج “كلمة أخيرة” على قناة “أون تي في”، أن الدفعات المتبقية من المبالغ المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي ستصرف على شريحتين حتى نهاية يونيو المقبل كما أن البرنامج الحالي لا يتضمن أي ارتفاع الأسعار أو التأثير على المواطنين لكونها إصلاحات هيكلية فقط.

من جهة أخرى توقع معيط تحقيق معدلات نمو خلال العام المالي الحالي تتراوح بين 2.8 إلى 3.5%، ومن الممكن أن تصل إلى 3.3% بنهاية يونيو المقبل. وأضاف أن الوزارة لم تتمكن من تحقيق الفائض الاولى المتوقع البالغ 2%، وإنما ستحقق 0.5% فقط.

وأشار إلى أن الوزارة عدلت من تقديراتها للعجز الكلي للعام الحالي لتصبح 7.5% من الناتج المحلي الإجمالي بدلًا من 6.3% في تقديرات سابقة، نزولا من 7.9% عجزًا فعليًا محقق بنهاية يونيو الماضي.

وذكر معيط أن الدين العام سيستقر عند 85% من الناتج المحلى الإجمالى العام المالي الحالى ليصل مقابل تقديرات سابقة إلى 83% بعد تحقيق 85% معدلات دين فعلية بنهاية العام المالي الماضي. كما لفت وزير المالية إلى أن الوزارة ستسدد مبالغ بقيمة 19 مليار جنيه مستحقات لدعم الصادرات بنهاية ديسمبر، موضحًا أن أعداد الشركات التي تقدمت للاستفادة من مبادرة السداد المبكر للدعم بلغت عددها 400 شركة.. التفاصيل هنا وهنا

طرح البنك المركزي، أمس الإثنين، عطاء أذون خزانة حكومية مقومة باليورو، نيابة عن وزارة المالية، بنحو 698.3 مليون يورو لأجل 364 يومًا، وبحسب بيانات المركزي كانت القيمة المطلوبة للعطاء نحو 690 مليون يورو، وبلغت معدلات التغطية نحو 1.3 مرة واحدة. وبلغ أعلى عائد في العروض المقبولة نحو 1.400%، في حين سجل أقل عائد 1.350%، ومتوسط عائد 1.396%.

اتفقت وزارة النقل مع بنك الاستثمار الأوروبي EIB على توقيع عقود تمويل عدد من مشروعات البنية التحتية التابعة للوزارة خلال الشهرين المقبلين بإجمالي 1.128 مليار يورو. وقال وزير النقل كامل الوزير، في بيان صحفي إن المشروعات المستهدف تمويلها من البنك هي مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بقيمة 138 مليون يورو، ومشروع كهربة خط سكة حديد أبوقير / الإسكندرية بقيمة 750 مليون يورو، ومشروع إعادة تأهيل الـخط الثانى بقيمة 240 مليون يورو.

قالت صحيفة “المال” إن تحالفًا استثماريًا مكونًا من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية “EBRD”، ومؤسسة المملكة المتحدة للاستثمار المؤثر والتمويل للتنمية “CDC”، وصندوق استثمار إنجليزي، استحوذ على 99.6% من شركة “أدويا” للصناعات الدوائية. وبحسب المصادر بلغت قيمة الصفقة 126 مليون دولار، ومن المنتظر الحصول على موافقة باقي المساهمين الأفراد – مالكي 0.4% المتبقية – تمهيدًا لتنفيذ باقي الصفقة.

أكدت هبه عبد اللطيف، رئيس مجموعة المؤسسات المالية والمراسلين بالبنك التجاري الدولي “CIB” أن البنك ماض في إتمام عملية طرح السندات الخضراء بقيمة 100 مليون دولار ومن المتوقع أن يتم اصدار أول شريحة قبل نهاية العام الجاري 2020.

وأضافت في حوار لـ”إيكونومي بلس” أن الشريحة الأولى من السندات الخضراء التي سيتم إصدارها ستتراوح من 40 إلى 65 مليون دولار، فيما سيتم إصدار الشرائح المتبقية خلال السنوات المقبلة.. التفاصيل

هبطت واردات مصر غير البترولية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 13.2%، لتسجل 45.5 مليار دولار، مقابل 52.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي 2019، وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيان أمس، إن الصادرات تراجعت خلال الفترة بنسبة 2.5%، لتسجل 18.8 مليار دولار، مقابل 19.2 مليار دولار في الفترة المماثلة من عام 2019.. التفاصيل

وقد أظهرت بيانات المجلس التصديري للصناعات الغذائية ارتفاع صادرات القطاع خلال أول 9 أشهر بنسبة 2% على أساس سنوي لتصل إلى 2.6 مليار دولار، وشكّل المجلس مجموعة العمل الأفريقية؛ بهدف زيادة الصادرات المصرية لأسواق الأفريقية، واختيار 6 أسواق إفريقية (تنزانيا- السودان- مدغشقر- أثيوبيا- غانا-رواندا- بوروندي) لفتح أسواق جديدة بإفريقيا، بحسب صحيفة الشروق.

فيما أظهرت بيانات  المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، تراجع قيمة صادرات القطاع خلال الفترة من يناير سبتمبر من العام الحالي بنسبة 11%على أساس سنوي، لتبلغ 3.748 مليار دولار، وإن كان هناك تحسنًا خلال الربع الثالث، ومن المتوقع تحقيق ما قيمته 5.4 مليار دولار بنهاية العام الحالي.

في سياق متصل، كشف الوزير المفوض التجاري عبد العزيز الشريف، مدير إدارة الدول والمنظمات الإفريقية ووحدة الكوميسا بجهاز التمثيل التجاري، لـ”المال” عن التفاوض مع أحد البنوك المصرية للمساهمة في تمويل الورش التأهيلية والبعثات الخارجية للمصدرين المصريين، وتشمل 6 بعثات تجارية تبدأ تنفيذها اعتبارًا من يناير المقبل  وتستمر حتى أول يوليو  2021، ورفض الإفصاح عن اسم البنك لحين انتهاء المفاوضات.

خففت الحكومة الهندية إجراءات دخول البصل المصري بداية من 21 أكتوبر الماضي لاستيعاب كميات أكبر من الواردات في فترة زمنية أقل، حيث سهلت  شروط التبخير والمستندات الإضافية المطلوبة مع شهادة الصحة النباتية، وفق خطاب مكتب التمثيل التجارى المصرى في نيودلهى، العاصمة الهندية.

يستهدف صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى توفير تمويلات عقارية بقيمة حوالى 35 مليار جنيه لتمويل تخصيص 125 ألف وحدة لمحدودى ومتوسطى الدخل طرحها الصندوق مؤخرًا.

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق في حوار مع “البورصة” إن الصندوق يستهدف توفير تمويلات تصل إلى 20 مليار جنيه لنحو 100 ألف وحدة تم طرحها لمحدودي الدخل، مشيرة إلى التخطيط لتوفير تمويلات تتراوح بين 12 إلى 15 مليارات جنيه لمتوسط الدخل موزعة على 25 ألف وحدة موزعة على 25 ألف وحدة إسكان اجتماعي، و5 آلاف وحدة أخرى تم طرحها في إعلانات منفصلة.

تستعد الشركة المصرية لنقل الكهرباء لطرح مناقصة لإنشاء مركز تحكم إقليمى للطاقة، في منطقة محرم بك بالإسكندرية مطلع عام 2021. وكشفت مصادر في وزارة الكهرباء لـ”المال” أنه من المقرر طرح المناقصة على الشركات العالمية، بعد تدبير تمويل يصل لنحو 50 مليون دولار عبر عدة جهات تمويل دولية.

وافق مجلس إدارة شركة نايل سيتي للاستثمار على تأسيس كيان جديد برأسمال 900 مليون جنيه يختص بتطوير المنطقة الخلفية لأبراجها بمنطقة رملة بولاق ( كورنيش النيل) إضافة إلى أراضى أخرى، وبحسب بيان إفصاح الشركة من المقرر أن تساهم نايل سيتي للاستثمار بـ 60% مقابل 40% لشركة نايل سيتي للسياحة والفنادق المملوكة أغلبيتها للأولى.

قضت المحكمة الاقتصادية بجلستها المنعقدة الثلاثاء الماضى بانقضاء الدعوى الجنائية بالصلح بين شركة راية القابضة للاستثمارات المالية وهيئة الرقابة المالية، بعد سداد مبلغ الغرامة المقدر بـ11 مليون جنيه.وكان أشرف خير الدين شقيق زوجة رجل الأعمال مدحت خليل قد تقدم بطلب الصلح مع هيئة الرقابة المالية لوضع حد للخلافات الدائمة بين هيئة الرقابة المالية وشركة راية القابضة وقام بسداد مبلغ الصلح.

تستعد مجموعة الفطيم لاستثمار 5.5 مليار جنيه في مشروعاتها التى تقوم بتنفيذها خلال العام القادم، وأوضح أشرف عز الدين، العضو المنتدب للمجموعة لـ”المال” أن الشركة تتفاوض على تطوير مليون متر مربع بشرق القاهرة خلال الفترة القادمة.

ونقلت الصحيفة عن أحمد الطيبى، رئيس مجلس إدارة شركة ذا لاند ديفلوبرز للتطوير العقاري تفاصيل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة “أرمونيا”، والذى يتم تنفيذه على مساحة 41 فدانًا بحجم استثمارات يصل إلى 3.5 مليار جنيه، ويتضمن 1750 وحدة سكنية، ومول تجاري، وإداري، وطبي، والذي يستهدف تحقيق مبيعات بحوالي 5.5 مليار جنيه.

وقعت شركة ابن سينا فارما اتفاقية تستحوذ بموجبها على 75% من شركة علاجي تك، والتي تمتلك تطبيق يعمل على ربط المرضى بالصيدليات، وبحسب بيان صحفي بلغت قيمة الصفقة 25 مليون جنيه في صورة زيادة رأسمال.

قررت شركة الصوت والضوء، مد فترة تلقي العروض المالية والفنية لتطوير منطقة الأهرامات، لمدة أسبوعين لتنتهي في 3 ديسمبر المقبل. وقال محمد عبدالعزيز جودة العضو المنتدب للشركة لموقع “مصراوي” إن عدد المشاركين في الطرح وصل إلى 5 شركات، بينها شركة أوروبية، و4 شركات مصرية.

تتوقع وحدات بحوث ببنوك استثمار محلية ارتفاع معدلات التضخم في الحضر على أساس سنوي، لشهر أكتوبر الماضي، مقارنة بالشهر السابق له، والتى من المفترض أن يتم إعلانها من قِبل البنك المركزي المصري وجهاز التعبئة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، لتسجل بين 4.2 و4.6% مقارنة بـ3.7% خلال سبتمبر الماضي. وبحسب “المال” توقعت بحوث شركة نعيم القابضة نمو المعدل السنوي للتضخم العامالي 4.2% خلال أكتوبر الماضي، مقابل 3.7% في سبتمبر السابق له.

كما رشحت بحوث شركة فاروس معدل التضخم في الحضر للارتفاع إلى 4.6% على أساس سنوي و1.8% على أساس شهري، ليبلغ متوسطه 5.0% سنويًّا بنهاية العام الحالي وخلال العام المالي 2020– 2021، فضلًا عن صعود معدل التضخم الأساسي إلى 3.9% على أساس سنوي، و1.6% على أساس شهري.

وتوقعت مذكرة بحثية صادرة عن شركة اتش سي للأوارق المالية والاستثمار أن يخفض البنك المركزي سعر الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع لجنة السياسة النقدية بعد غد الخميس، وقالت مونيت دوس، محلل اول الاقتصاد الكلي وقطاع الخدمات المالية بالشركة، إنه من المرجح أن يتسارع معدل التضخم لشهر أكتوبر بشكل أكبر لتصل إلى 4.2% على أساس سنوي و1.5% على أساس شهري، متأثرًا بموسم العودة للمدارس، ولكننا نرى أنها تبقى في حدود التضخم المستهدف للبنك المركزي عند 9% (+/-3%) للربع الأخير من 2020.

فيديو اليوم

وصل “جو بايدن” ذو الـ77 عاما أخيرا إلى البيت الأبيض ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، لكن في وقت عصيب تعاني فيه أمريكا من تفشي كورونا الذي يضغط بدوره على الاقتصاد والتوظيف في أكبر اقتصاد في العالم.. ما هي خطته؟

نتابع

تستهدف الخطة المقترحة لعام 2020/2021 من الإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر العربية والأمم المتحدة التي بحثتها الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وريتشارد ديكتس، المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر، الأسبوع الماضي، توفير موازنة تقدر بنحو 80 مليون دولار للمحور الأول وهو التنمية الاقتصادية الشاملة، ونحو 346 مليون دولار للمحور الثاني المتعلق بالعدالة الاجتماعية، و58 مليون دولار لمحور استدامة الموارد الطبيعية والبيئية و48 مليون دولار لمحور تمكين المرأة، وهي النتائج الأربع الأساسية لإطار الشراكة، وفق بوابة حابي.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماع، أمس الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس  الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بتعزيز جهود تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، والالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من مشروعات الكهرباء في سيناء وجنوب الوادي، والتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بالشراكة مع الخبرات المتخصصة من القطاع الخاص، بحسب بيان الرئاسة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في كلمته أمام الغرفة التجارية المصرية البريطانية، إن الحكومة المصرية تعتقد أنه بعد إتمام إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، سوف يتعين عليها الاستفادة من موقع مصر كمركز للتجارة وبوابة إلى إفريقيا، جاء ذلك خلال مشاركته أمس في منتدى أسبوع مصر، الذي تنظمه جمعية الأعمال المصرية البريطانية، وغرفة التجارة البريطانية بالقاهرة، والسفارة البريطانية، بحسب بيان حكومي.

وخلال المنتدى، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن صندوق مصر السيادي يستعد لتأسيس المزيد من الصناديق المتخصصة.

ذكر الدكتور طارق الملا، وزير البترول، أن القطاع شهد توقيع 14 اتفاقية جديدة خلال الفترة من مارس إلى أكتوبر الماضي مع كبرى الشركات العالمية للتوسع في البحث عن الغاز الطبيعي والبترول في مصر بعدد من المناطق الجديدة والواعدة، وذلك رغم جائحة كورونا في الشهور الأخيرة، وفقًا لبيان الوزارة.

أعلن وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن بداية أول طرح بمدينة العلمين الجديدة الشهر المقبل بنظام المشاركة مع المطور العقاري، حيث تتوافر 10 قطع بمساحات متنوعة تمثل فرصًا استثمارية واعدة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

تعتزم الهيئة العامة للتنمية الصناعية توقيع عقود 4 مناطق صناعية بمحافظتي قنا وسوهاج ضمن برنامج التنمية المحلية للصعيد بالتعاون مع البنك الدولي، خلال اسبوع، حسبما أعلن اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة خلال ندوة عقدتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، والذي أشار إلى أنه سيتم الانتهاء من وضع جميع الإجراءات الخاصة بالسجل الصناعي ورخص التشغيل مرتبطة بالتوقيت الخاص بكل اجراء خلال أسبوع او 10 أيام، وفق موقع أموال الغد.

تستهدف شركة ماونتن فيو العقارية تحقيق مبيعات بقيمة 8 مليارات جنيه بجميع مشروعاتها خلال العام الحالي، وتتوزع بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر بالإضافة لمشروع الساحل الشمالى، وكشف عمرو سليمان رئيس الشركة، أن شركته تستعد لضخ 4.5 مليار جنيه خلال الفترة القادمة في كايرو آى سيتى، وماونتن فيو رأس الحكمة، وفقًا للمال.

قال عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكمياوية، إن شركة النصر للأسمدة ستبدأ في إجراءات تحويلها إلى منطقة حرة خاصة بمجرد صدور تعديلات قانون الاستثمار التي أقرها البرلمان في الجريدة الرسمية، وفق موقع مصراوي.

وقعت شركة IGI العقارية بروتوكول تعاون مع شركة الأهلي للتمويل العقاري، إحدى شركات البنك الأهلي المصري، لإتاحة وحدات مشروع أشجار سيتي ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.. التفاصيل

نجحت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية في تقديم نحو 30 ألف خدمة من خلال مراكز تطوير الأعمال، استفاد منها أكثر من 14 ألف شاب ورائد أعمال والشركات الصغيرة والناشئة خلال الفترة من سبتمبر 2019 وحتى سبتمبر 2020، وبحسب بيان صحفي تنوعت الخدمات بين 10 خدمات رئيسية، منها دراسات الجدوى وتأسيس المشروعات والتراخيص وتيسير الحصول على تمويلات والتقييم المالي والتحول الرقمي.

ذكر بيان للبنك الأهلي الكويتي – مصر أنه سجل صافي ربح 543 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2020، بزيادة سنوية قدرها 42%.

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن تأجيل الدعوى رقم 4572 لسنة 2019 مدني كلي شمال القاهرة المقامة من الشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية ضدها حتى جلسة 22 نوفمبر المقبل، وبحسب بيان إفصاح فإن العقارية تطالب بمبلغ وقدره 24.831 مليون جنيه بزعم أنه يمثل مستحقاتها عن مشروع إنشاء عدد 32 عمار بمدينة 6 أكتوبر.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج 

اقتصاد الخليج

عدّلت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، نظرتها للاقتصاد السعودي من مستقرة إلى سلبية، بضغط من انخفاض أسعار النفط، والضعف المستمر في الميزانية بسبب جائحة كورونا.. التفاصيل

تراجع مؤشر مديري المشتريات لدبي إلى 49.9 نقطة في شهر أكتوبر الماضي، مقارنةً بـ 51.5 نقطة في سبتمبر، وفقا لمؤسسة آى  اتش اس ماركت  للأبحاث، وسجل القطاع الخاص غير النفطي في دبي أبطأ نمو للإنتاج في خمسة أشهر، مما يشير إلى انتكاسة للتعافي الاقتصادي من جائحة كورونا.. التفاصيل

عربي ودولي

بلغ مؤشر Nikkei الياباني الاثنين 9 نوفمبر أعلى مستوى في نحو ثلاثة عقود تقريبا، بعد أن فاز جو بايدن بالرئاسة الأميركية، فيما قاد سهم هوندا موتور المكاسب بين شركات صناعة السيارات بفضل أرقام أرباح قوية. وسارع المستثمرون، الذين أحجموا عن الشراء الأسبوع الماضي بسبب الضبابية السياسية في الولايات المتحدة، للشراء إذ يركزون على قدرة بايدن على توسعة تحفيز مالي واتخاذ تدابير لخفض انتشار كوفيد-19. وارتفع المؤشر Nikkei بـ 2.12% إلى 24839.84 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ نوفمبر تشرين الثاني 1991، ليربح 8.1% في الجلسات الخمس الماضية. وصعد المؤشر Topix الأوسع نطاقا 1.41% إلى 1681.90 نقطة، وهو مستوى لم يُسجل منذ أواخر فبراير.

الأكثر مشاهدة

جرام الذهب عيار 21 يفقد 10 جنيهات مدفوعا بتراجع السعر عالميا

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، في التعاملات المسائية، مدفوعة بالتراجع...

الإمارات تعتمد تعديلات جديدة في قانون الشركات تسمح للأجانب بالتملك الكامل

أصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،...

منطقة إعلانية