النشرة البريدية

اتجاه حكومي للتنازل عن دعاوى قضائية ضد المصانع بسبب مديونيات الغاز.. هيرميس تصدر سندات قصيرة الأجل بـ500 مليون جنيه

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

“أوراسكوم كونستراكشن” تبحث الاستثمار فى البنية التحتية مع الصندوق السيادى

“العاصمة الإدارية” تطرح عقود مقاولات بـ100 مليون دولار

تسوية مديونيات تاريخية على “قطاع الأعمال” بـ33 مليار جنيه 

مفاوضات مع شركة عالمية لإنتاج التابلت في مصر

“اقتصادية النواب” تطلب حصر أصول هيئة المعارض لمبادلة ديونها مع “الاستثمار القومي”

“الرقابة المالية” توافق على 7 إصدارات من سندات التوريق بـ 10 مليارات جنيه

6 شركات تتأهل فنيًا لمناقصة الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

“الطاقة المتجددة” تتعاقد مع “بي إلكتريك” لتدشين محطة طاقة شمسية في الزعفرانة

“سيتي إيدج” تتلقى عرضًا تمويليًا بـ780 مليون جنيه من 3 بنوك

القصة الرئيسية 

اتجاه حكومي للتنازل عن دعاوى قضائية ضد المصانع بسبب مديونيات الغاز

تتجه وزارة البترول، لإقرار تسويات مع شركات بالقطاع الصناعي تلتزم من خلالها المصانع بسداد المديونيات المستحقة عليها نظير استهلاك الغاز، وفقًا لما ذكرته صحيفة “البورصة”.

وقال مصدر حكومي، إن الوزارة ستتنازل عن دعاوى قضائية مقامة ضد المصانع وتجهز لإخطار جميع الشركات بالتصالح في القضايا مع توقيع اتفاقيات تسوية وجدولة مديونيات الغاز لشركات البترول في إطار خطة الحكومة لرفع الأعباء عن الصناع.

وأضاف المصدر أن اللجنة المشكلة مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ووزارة البترول ستعرض خلال الاجتماع المقبل المدة الزمنية لسداد المديونية والمتوقع أن تتراوح بين 10 و12 سنة.

وقال المهندس صبحى نصر، عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا نهاية الشهر الجاري لدراسة إجراءات التسوية ومناقشة باقي الملفات الأخرى، خاصة عدم احتساب غرامة زيادة استهلاك على الشركات في حالة الزيادة عن الكمية المتعاقد عليها.

ورفضت وزارة البترول خلال الاجتماع الأول للجنة طلب الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بجدولة مديونيات غاز المصانع لمدة 15 سنة، بسبب طول المدة، ورغبة الوزارة في إحداث تطوير لشبكات الغاز، بالإضافة إلى استكمال توصيل الغاز لجميع المناطق الصناعية.

وأضاف نصر في تصريح سابق لصحيفة “البورصة”، أن البترول وعدت بدراسة إمكانية الجدولة لمدة 10 سنوات، على أن تسدد المتأخرات مع الفواتير الجديدة شهريًا، وحال التعثر عن السداد سيتم وقف إمداد الغاز. وأوضح أن الوزارة رفضت أيضًا إسقاط الفوائد عن المتأخرات حال تقسيطها خلال تلك الفترة، وأرجأت مناقشة إلغاء فرض عقوبات في حالة تجاوز الكمية المتعاقد عليها.

وبحسب شعبة السيراميك، فإن إجمالي مديونيات فواتير الغاز المستحقة لشركات البترول تقدر بنحو 6 مليارات جنيه. وتبيع الحكومة الغاز للمصانع بسعر 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية، وتطالب المصانع باستمرار بتخفيض السعر.

أهم الأخبار

أعلنت المجموعة المالية هيرميس نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام عملية إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 500 مليون جنيه، كشريحة ثانية من الإصدار البالغ قيمته الإجمالية ملياري جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة بالأوراق المالية، مشيرة إلى أن الصفقة تأتي كجزء من أول إصدار من نوعه في السوق المصرية منذ إصدار قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل.. التفاصيل

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، لأول مرة على الترخيص بطرح 7 إصدارات من سندات التوريق دفعةً واحدة، بقيمة إجمالية تبلغ 9.3 مليار جنيه، لـ 5 شركات توريق، مقابل محافظ لحقوق مالية آجلة متنوعة، لأنشطة التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي والتمويل العقاري والتخصيم. وقال رئيس الهيئة محمد عمران، أن سوق رأس المال شهد أيضًا للمرة الأولى الموافقة على برنامجين إضافيين جديدين لشركتي توريق لإصدار سندات توريق بقيمة إجمالية قدرها 12.5 مليار جنيه، مقابل محافظ حقوق مالية لأنشطة تطوير عقاري ستتيح إعادة التمويل لرأس المال العامل للشركات المستفيدة من إصدار سندات التوريق.. التفاصيل

تأهلت 6 شركات عالمية فنيًا لمناقصة حزمة الخط الهوائي الخاص بمشروع الربط الكهربائي المصري السعودي، بحسب مصادر تحدثت لجريدة المال، والشركات الست تشمل هيونداي الكورية، وستيت جريد الصينية، والسويدى المصرية وL&T الهندية، وkalpataru الهندية، بالإضافة إلى شركة سادسة لم تعلن عنها المصادر. وذكرت الصحيفة أنه من المقرر فتح العروض المالية لحزمة الخط الهوائي خلال أيام، على أن يتم الانتهاء من تحليلها وتوقيع العقد بحلول فبراير 2021، تمهيدًا لتوقيع باقي الحزم الخاصة بالمشروع قبل نهاية مارس.

ويتكون مشروع الربط ﻣﻦ 3 حزم، تشمل محطتين لمحولات التيار المتردد ﻟﻤﺴﺘﻤﺮ ﺟﻬﺪ 500 ﻛﻴﻠﻮﻓﻮﻟﺖ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ بدر، وحزمة ﻣﺤﻄﺔ ﻣﻔﺎتيح ربط اﻟﺨﻂ الهوائي، بالإضافة إلى حزمة الكابل البحري ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻧﺒﻖ.

وافقت لجنة البت العليا بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة على التعاقد مع “بي إلكتريك” لإنشاء محطة طاقة شمسية في الزعفرانة بقدرة 50 ميجاوات. وقالت مصادر بالهيئة لصحيفة “البورصة”، أن أمر إسناد تنفيذ المشروع لصالح شركة “بي إلكتريك” سيصدر خلال أيام بعد تصديق رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وستبدأ الشركة تبدأ الأعمال التنفيذية بالمشروع بعد استلام الدفعة المقدمة، وتبلغ التكلفة نحو 36 مليون يورو شاملة تكلفة تنفيذ محول كهرباء في الزعفرانة، والمشروع ممول عبر قرض من بنك التعمير الألماني بقيمة 50 مليون يورو.

قال أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشن، إن الشركة تبحث عدة مشروعات مع وزارة التموين حاليًا، لافتًا في حوار مع صحيفة “حابي” إلى النظر لمجالات تحظى باهتمام الصندوق السيادي، مثل مشروعات البنية التحتية واللوجستيات، والطاقة والطاقة المتجددة ومشروعات المياه، ويتم الحديث مع الصندوق عن الفرص بكل هذه المجالات، مع استعداد الشركة للمنافسة على أول فرصة تكون مواتية مع الصندوق وطرف ثالث حكومي.

تلقت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري الأسبوع الماضي عرضًا تمويليًا بقيمة 780 مليون جنيه، وفقًا لصحيفة “المال”. بغرض الإنفاق على جزء من التكلفة الاستثمارية لتدشين فندق جديد ضمن مشروع إيتابا سكوير بمدينة الشيخ زايد، غرب القاهرة، وتشمل قائمة البنوك الثلاثة المتقدمة بالعرض الأهلي ومصر والتعمير والإسكان بحصص متساوية تقريبًا تبلغ 260 مليون جنيه لكل منها.

كشفت مصادر مطلعة لموقع “أموال الغد” عن طرح شركة طاقة عربية التابعة لشركة القلعة مناقصة عامة بين شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية لتغطية الأصول والمحطات التابعة لشركة طاقة عربية ضد جميع الأخطار، ويبلغ إجمالي المبالغ التأمينية المخصصة لتغطية الممتلكات والمحطات وخطوط الإنتاج التابعة للشركة حوالي 5 مليارات جنيه.

فيديو اليوم

محفظة تسهيلات بنك القاهرة تزيد بنحو 12 مليار جنيه في 9 أشهر لتسجل 92 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2020.

نتابع

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، في بيان رسمي أمس إنه تم تسوية مديونيات تاريخية على شركات الوزارة بقيمة 33 مليار جنيه لصالح جهات حكومية عبر مبادلة أراضٍ غير مستغلة، لاسيما بعد تحويل عدد 178 قطعة أرض إلى الاستخدام السكني المختلط لتعظيم قيمتها، منها 10.4 مليار جنيه على القابضة للغزل والنسيج لصالح بنك الاستثمار القومي، وأكد أنه يجري تسوية مديونية أخرى لصالح البنك بقيمة 3.5 مليار جنيه على الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

ووقعت الوزارة عقود تسوية مديونية بقيمة 13.5 مليار جنيه على شركات قطاع الأعمال لصالح قطاعي البترول والكهرباء، وبروتوكولات تسوية لمديونية قيمتها 5.4 مليار جنيه على الشركات القابضة للغزل والنسيج والسياحة والفنادق والنقل البحري والبري لصالح هيئة التأمين الاجتماعي.

من ناحية أخرى بحث وزير قطاع الأعمال، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أمس، ملف تطوير منظومة القطن بعد افتتاح المحالج الجديدة. ووجه القصير في بيان صحفي بتوفير تقاوي القطن قبل شهر على الأقل من بداية موسم الزراعة، إلى جانب تشديد الرقابة على منافذ البيع والتوزيع ومنع تداول أي بذور غير معتمدة نهائيًا.

أوصت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بحصر الأصول الثابتة للهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، والمتابعة مع والتنسيق مع وزارة التخطيط بشأن مبادلة مديونيتها لبنك الاستثمار القومى. وطالب تقرير صادر من اللجنة نشرته صحيفة “البورصة” بضرورة عرض الأمر على مجلس النواب لمناقشته. 

وقال مصدر حكومي، إنه رغم زيادة مخصصات الهيئة بقيمة 119.6 مليون جنيه لتصل إلى 530 مليون جنيه، إلا أنها طالبت بزيادة مخصصاتها المالية خلال العام المالي الجاري بقيمة 90 مليون جنيه. وأضاف: “تأثر نشاط الهيئة بصورة كبيرة بسبب جائحة كورونا، وترتب عليها تعليق إقامة المعارض والمؤتمرات الدولية خلال الفترة الأخيرة، مما أثر سلبًا على الموارد الذاتية للهيئة في العام المالي الجاري، والتي كانت تلبى احتياجاتها من رواتب العاملين والمصروفات الحتمية بها”.

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه جاري التفاوض مع شركة عالميًا لفتح خط إنتاج لصناعة الحاسوب اللوحي “التابلت” في مصر لتغطية الإنتاج المحلي، مع استغلال فرص التصدير، لافتًا مع اجتماع مع رئيس الوزراء إلى أنه يتم التفاوض على خط إنتاج آخر لتصنيع أجهزة الهاتف المحمول، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وعقد مدبولي اجتماعًا آخر مع وزيري الكهرباء والدولة للإنتاج الحربي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مجمع صناعي متكامل لإنتاج الألواح الشمسية. 

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، في بيان أمس بدء تنفيذ برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية في مصر الذي أطلقته المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عتبارًا من ديسمبر الجاري حتى نهاية سبتمبر من العام المقبل، والذي يستهدف تعزيز قدرة المصدرين الحاليين وخلق جيل من المصدرين الجدد وتشجيع تطوير منتجات تصديرية جديدة في الأسواق الحالية وأسواق جديدة واعدة في إفريقيا.. التفاصيل

توقع تقرير لوزارة الزراعة الأمريكية نشره موقع “مصراوي” أن ترتفع صادرات مصر من عنب المائدة بنسبة 13% خلال الموسم 2020-2021، لتصل إلى 187.3 ألف طن، وبلغ متوسط أسعار العنب في سوق التصدير 1700 دولار لنحو 1.1 طن.

ترأس الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اجتماع اللجنة الوطنية المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، لدراسة مشروع “جبال سيناء.. موقع التجلي الأعظم”، فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، ووضع مخطط لتطوير المدينة. وقال الجزار، إن موقع التجلى الأعظم بمدينة سانت كاترين، هو مكان فريد من نوعه على مستوى العالم، ويجب أن يتم تنمية وتطوير المدينة بما يتلاءم مع قدسية المكان، ويحقق الهدف منه، وهو السياحة الروحانية في المقام الأول، بجانب وضع رؤية أعم وأشمل للمشروع والمنطقة المحيطة به، وتشمل مدينة سانت كاترين الجديدة، لاستيعاب أكبر عدد من السائحين.

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية طرح عقود مقاولات بقيمة 100 مليون دولار، لتنفيذ أعمال بالبنية التحتية الخاصة بالشق التكنولوجي ضمن أعمال المرحلة الأولى، وقال المهندس محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا بالشركة في تصريحات لصحيفة”حابي” إن إجمالي العقود الموقعة بالقطاع سيرتفع إلى 250 مليون دولار.

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية إنه تقرر فتح باب تقنين الأوضاع للأراضي الواقعة في منطقة صحراء الأهرام حتى 24 ديسمبر الجاري. وقال المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إنه تم فتح باب التقدم اعتبارًا من 13 حتى 24 ديسمبر الجاري.. التفاصيل

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نهاية الأسبوع الماضي على تخصيص 93 فدانًا لنادي سموحة الرياضي في مدينة العلمين الجديدة، لإنشاء مشروع عمرانى متكامل يضم 4500 وحدة سكنية، ويتم العمل حاليًا على إصدار التراخيص اللازمة، ومنها المخطط العام للمشروع، تمهيدًا لبدء الإنشاءات في أقرب وقت، وفق تصريح محمد رجب، المدير المالي لنادي سموحة، للمال.

طرح جهاز مدينة المنيا الجديدة أراضي بمساحة إجمالية 115 ألف متر مربع، موزعة على 5 قطع، منها 4 صغيرة وواحدة كبيرة، لإقامة مشروعات خدمية وإدارية وتجارية وتعليمية، وعمراني متكامل، وينافس عليها 25 شركة، حسبما صرح محمد مصطفى، رئيس الجهاز، لصحيفة “حابي”.

قال حسام السرجاني، رئيس مجلس إدارة شركة جرين ريفر للتنمية العقارية، إن الشركة تعتزم الدخول في مفاوضات للحصول على قطعة أرض تتراوح مساحتها بين 20 إلى 35 فدانًا في مدينة الشيخ زايد، لإقامة مشروع سكني متكامل عليها باستثمارات قيمتها 350 مليون جنيه، بحسب “حابى”.

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، لصحيفة “الشروق” إن هناك عدة بدائل لتوافق البنك مع متطلبات قانون البنوك الجديد بشأن زيادة رأسمال البنك إلى 5 مليارات جنيه، من 2.2 مليار جنيه حاليًا، حيث يمكن تمويل زيادة رأس المال من خلال حقوق الملكية أو بتمويل من المساهمين نظرة لقوة وتحسن المركز المالي للبنك.

أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، نشر رمز الاستجابة السريع QR Code بين 40 ألف تاجر، لاسيما في ظل عمليات التوعية المستمرة بأهمية التحول الرقمي، وأزمة جائحة فيروس كورونا، ما ساهم في زيادة معدلات استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية بشكل ملحوظ العام الجاري، وفقًا لـ”حابي”.

كشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن إجمالي عدد العملاء المستحقين لصرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة من البنك الزراعي المصري بلغ 550.242 ألف مستفيد بقيمة إجماليه تقدر بنحو 275 مليون جنيه وذلك بعد أن تم إضافة 307.731 ألف مستفيد جديد يصرفون المنحة للمرة الأولى، عقب إضافتهم كمستحقين جدد من قبل لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.. التفاصيل

استعرض رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المهندس يحيى زكي، خلال لقائه وفد من السفارة البريطانية بالقاهرة برئاسة إليستر لونج نائب مفوض ملكة بريطانيا للتجارة بإفريقيا، استراتيجية وأهداف المنطقة 2020-2025، التي تتضمن تقديم حوافز جديدة وخلق فرص استثمارية جديدة في قطاعات صناعية وبحرية مستهدفة ومراكز لوجستية، وتوطين الصناعات ذات الأولوية بغرض إحلال الواردات.

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها أمس على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية تسهيل قرض لأجل بين الهيئة القومية للأنفاق (بصفتها المقترض) وجي بي مورجان يوروب لميتد (بصفته وكيل التسهيلات) وبنك جي بي مورجان تشيس أن إيه فرع لندن (بصفته المنظم الرئيسي المفوض الأول) ومؤسسات مالية أخري محددة (بصفتهم المقرضون الأصليون) بمبلغ قدره 1.885 مليار يورو، للمساهمة في تمويل عقد الهندسة والتوريد والتشييد المتعلق بمشروع خطى قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة مدينة السادس من أكتوبر.

قال مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، لصحيفة “المال” بأن اللجنة ستعقد، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الجمركي العربي المعتمدة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في القاهرة.

قلص صندوق “kingsway fund frontier consumer” حصته في رأس المال شركة إيديتا للصناعات الغذائية من 17.7% إلى 15.22%، عبر بيع 18 مليون سهم بقيمة إجمالية 166.5 مليون جنيه، وبمتوسط سعر 9.25 جنيه للسهم الواحد، وقامت شركة فاروس سيكورتيز بدور منفذ الصفقة.

كشف عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة جالينا القابضة – مجمع جالينا للغذاء، أن شركة رينيسانس كابيتال – مدير عملية الهيكلة والطرح – تلقت عروض اهتمام من 5 صناديق استثمارية محلية وأجنبية للمشاركة في عملية زيادة رأسمال “جالينا” وطرحها بالبورصة، موضحًا لـ”المال” أن رينيسانس كابيتال حددت 26 ديسمبر الجاري كموعد نهائي لإرسال العروض المالية لاختيار أفضلها تمهيدًا لبدء عملية القيد بالبورصة.

تفاقمت خسائر شركة القلعة للاستشارات المالية خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، بنسبة 595%، بعد أن وصلت إلى 6.26 مليار جنيه، مقابل خسائر بلغت 901.23 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

تحولت شركة الصناعات الكيماوية المصرية- كيما، إلى الخسارة مسجلة صافي مبلغ 414.8 مليون جنيه في الربع الأول من العام المالي 2020/2021، مقابل صافي ربح 80.072 مليون جنيه صافي أرباح بالربع المقارن من العام المالي الماضي.

توقع بيان لشركة إم بي للهندسة أن تسفر عملية الاستحواذ على شركة تعمل في ذات المجال في حال إتمام المرحلة الحالية للمفاوضات، عن زيادة لحجم أعمال الشركة لأكثر من أربع أضعاف مدعومًا بزيادة في محفظة المنتجات وتعظيمًا للقنوات البيعية على المستوى المحلي والدولي.

إنفوجراف

توقعات بلتون

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية البحرينية، أمس، عن موافقتها على تسجيل لقاح كورونا المنتج من شركة “سينوفارم” الصينية ضمن جهود مواجهة لفيروس كورونا. وأضافت الهيئة في بيان منشور على موقع وكالة الأنباء الرسمية أن موافقتها جاءت بعد تقدم شركة “جي 42 للرعاية الصحية” وكيل شركة “سينوفارم” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمستندات المطلوبة مما يتيح استخدامه.. التفاصيل

ترك رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار منصبه كرئيس لمجلس إدارة شركة إعمار في إطار تنفيذ خطط الحوكمة للمؤسسات الكبرى. وحسب بيان للشركة أرسلته لسوق دبي المالي، فإن الاستقالة جاءت بناءً على طلب رئيس مجلس الإدارة وموافقة المجلس، وبالامتثال لأحكام المادة رقم 7 من دليل حوكمة الشركات والتي تحظر الجمع بين منصب رئيس مجلس الإدارة وأي وظيفة تنفيذية بالشركة. وأضاف البيان أنه تقرر أن يتفرغ العبار للإدارة التنفيذية والمتابعة اليومية لشئون الشركة في منصبه الجديد كعضو منتدب.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

وافقت شركة “أسترازينيكا” الرائدة في تطوير لقاحات فيروس كورونا على شراء شركة الأدوية “أليكسيون” مقابل 39 مليار دولار. ويعد الاستحواذ أحد أكبر الصفقات هذا العام لصناعة الأدوية وسيوسع نطاق وصول “أسترازينيكا” في مجال الأمراض النادرة، إذ لدى “أليكسيون” وحدة مناعة في بوسطن تخدم المرضى الذين يعانون من اضطرابات نادرة. ووافقت “أسترازينكا” على دفع ثمن الشراء بمزيج من النقد والأسهم، وقالت إنها حصلت على قرض قصير الأجل بقيمة 17.5 مليار دولار من “مورجان ستانلي” و”جي بي مورجان” و”جولدمان ساكس” للمساعدة في دفع ثمنها.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

“قطاع الأعمال” توقع عقدين مع “دونج فينج” الصينية لتصنيع السيارة الكهربائية

شهد وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، اليوم الإثنين، توقيع...

أهم ما جاء في كلمة رئيس الوزراء أمام مجلس النواب الجديد

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر ستحقق الاكتفاء...

منطقة إعلانية