النشرة البريدية

“المركزي” يحظر توزيع الأرباح على مساهمي البنوك لدعم قواعدها الرأسمالية.. بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2020-2021

سنوات

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية 

أهم العناوين

“بنك مصر” يصرف 3.7 مليار جنيه من مستحقات المصدرين

“يونيون إير” تعتزم إنشاء مصنع جديد باستثمارات مليار جنيه

“كليوباترا” تعلن رؤيتها للاندماج مع “ألاميدا” وشكل المجموعة بعد الصفقة

“العربي الأفريقي” تستهدف إطلاق “التخصيم” في النصف الثاني من العام

“هيرميس” تغلق الشريحة الأولى من سندات “عامر جروب” بـ 700 مليون جنيه 

“سنتامين” تستهدف 430 ألف أوقية ذهب من “السكري” العام الجاري

فوز أبو العينين وسعد الدين بمنصبي وكيلي مجلس النواب

استئناف حركة الطيران بين القاهرة والدوحة 18 يناير

القصة الرئيسية 

“المركزي” يحظر توزيع الأرباح على مساهمي البنوك لدعم قواعدها الرأسمالية

قرر البنك المركزي عدم السماح للبنوك بإجراء توزيعات نقدية من أرباح العام أو الأرباح المحتجزة القابلة للتوزيع على المساهمين؛ تدعيمًا للقاعدة الرأسمالية للبنوك لمواجهة المخاطر المحتملة نتيجة استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا، مع السماح بإجراء توزيعات العاملين وكذلك صرف مكافأة مجلس الإدارة عن العام المالي 2020.

وقال شهاب حلمي، محلل مالي في برايم، إن تأثير قرار “المركزي” على البنوك سيكون متباينًا، حيث سيكون متعادلًا على البنوك الصغيرة والتي تحتاج إلى تدعيم قواعدها الرأسمالية، مثل بنك البركة وبنك أبوظبي الإسلامي وبنك قناة السويس؛ إذ يصل حجم حقوق الملكية لكل منهما 4.8 مليار جنيه، و5.1 مليار جنيه، و3.6 مليار جنيه، على التوالي، وذلك طبقًا لأرقام الربع الثالث 2020. وأضاف أنه كان من المقرر أن يبدأ بنك أبوظبي الإسلامي توزيع أرباح نقدية لعام 2020 والذي سيتوجه الآن لتدعيم قاعدته الرأسمالية بدلًا من ذلك.

وقال إنه بخصوص البنوك الكبيرة سيكون التأثير سلبيًا؛ نظرًا إلى قواعدها الرأسمالية الكبيرة التي تمتلكها والتى لا تحتاج إلى تدعيم، وكانت تلك البنوك توزع أرباحًا نقدية على المساهمين بصورة منتظمة كل عام، أمثال البنك التجاري الدولي، وبنك قطر الوطني الأهلي، حيث تصل حقوق الملكية لديها إلى 54 مليار جنيه و38 مليار جنيه، على التوالي، وبنك فيصل الإسلامي المصري الذي يمتلك حقوق ملكية تصل إلى 13.6 مليار جنيه، وبنك التعمير والإسكان حيث يمتلك حقوق ملكية تصل إلى 7 مليارات جنيه.

وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن البنك المركزي تشاور مع البنوك قبل اتخاذ ذلك القرار ومعظمهم كان على دراية به، وأرجعت المصادر اتخاذه لسببين، الأول الأثر المؤجل للموجة الأولى لكورونا المدفوع بفترة تأجيل أقساط القروض، والثانى دخول الموجة الثانية والتي يرتفع فيها عدم اليقين نظرًا لتأثر الاقتصاد بالفعل من الموجة الأولى. وقال أبانوب مجدي، محلل قطاع البنوك في بلتون المالية، إن أسهم البنوك التي اعتادت توزيع أرباح مرتفعة على المساهمين مثل كريدي أجريكول والتعمير والإسكان وفيصل والبركة وقطر الوطني والتجاري الدولي ستتأثر سلبيا، لكنه أوضح أن التأثير طفيف ومؤقت خاصة أن معظم حاملي الأسهم كانوا يتوقعون توزيعات أقل عن العام الماضي، نظرًا لانخفاض صافي الأرباح ورغبة البنوك في تعزيز قواعدها الرأسمالية عبر الأرباح المحتجزة مع ارتفاع حالة عدم اليقين.

أرباح البنوك في البورصة

برعــايـة 

أهم الأخبار

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن إجمالي حجم المستحقات التي تم صرفها للمصدرين من خلال البنك بلغت 3.7 مليار جنيه. وأضاف لـ “إيكونومي بلس” أن عدد الطلبات التي تلقاها البنك من الشركات حتى الآن بلغت نحو 297 طلبًا. وفي ديسمبر الماضي، تم توقيع بروتوكول بين البنك المركزي ووزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة و4 بنوك لسداد إجمالي مستحقات المصدرين بقيمة 23 مليار جنيه، على أن يتم سداد 85% من المستحقات مقدمًا ودفعة واحدة، بدلًا من 3 سنوات، والتنازل عن 15% مقابل الصرف مقدمًا.. التفاصيل

بلغت التمويلات الممنوحة لعملاء مشروع الإسكان الاجتماعي 34.6 مليار جنيه موزعة على 345 ألف مستفيد بمتوسط تمويل 100.3 ألف جنيه للوحدة، وفقًا لأحدث بيانات صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن 22 بنكًا تعمل ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل منحت تمويلات بقيمة 32.84 مليار جنيه لنحو 329.4 ألف عميل. وأضافت “عبد الحميد” لصحيفة “البورصة” أن 8 شركات تمويل عقاري قدمت قروضًا بقيمة 1.75 مليار جنيه لـ15.6 ألف عميل. وتصدر البنك الأهلي المصري قائمة التمويلات بقيمة 9.3 مليار جنيه يليه بنك مصر بقيمة 7.2 مليار جنيه وبنك التعمير والإسكان بقيمة 5.5 مليار جنيه وبلغت تمويلات بنك القاهرة 2.6 مليار جنيه والبنك التجاري الدولي 1.93 مليار جنيه. وقدمت شركة التعمير للتمويل العقاري “الأولى” تمويلات بقيمة 712.4 مليون جنيه، وشركة كونتكت للتمويل العقاري 356.9 مليون جنيه، وشركة الأهلي للتمويل العقاري 285 مليون جنيه وشركة أملاك مصر للتمويل 253 مليون جنيه.

تخطط شركة “يونيون إير جروب” إنشاء مصنع جديد على مساحة 55 ألف متر بتكلفة استثمارية تصل مليار جنيه وتخصص إنتاجه للتصدير. وقال المهندس محمد فتحي عثمان، رئيس مجلس الإدارة إن الشركة حصلت على كل الموافقات للحصول على قطعة أرض جديدة في 6 أكتوبر بمساحة 55 ألف متر مربع لبناء مصنع بارتفاع 3 طوابق، بتكلفة استثمارية مليار جنيه، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى منه في 2022. وبلغت قيمة استثمارات يونيون إير جروب في مصر نحو 5 مليارات جنيه. وقال عثمان، إن الشركة تمتلك 13 مصنعًا، ويبلغ رأسمالها 2.3 مليار جنيه. وأضاف فتحي أن الشركة أجلت الطرح في البورصة لحين تنفيذ خطتها التطويرية والاستثمارية الحالية، وتوقع تنفيذ الطرح أواخر عام 2023 أو مطلع 2024.

حصلت شركتا “الكرم لبيع وتوزيع الكهرباء” و”جلوبال للطاقة” على رخصة لإنتاج الطاقة الكهربائية لمدة 5 سنوات، يتم تجديد سريان الترخيص سنويًا حتى عام 2025. ووافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على إصدار شهادة تجديد تراخيص توزيع الطاقة الكهربائية الخاصة بـ5 شركات لمدة عام تشمل “الجونة إلكتريك، وبدر الدين للمشروعات العقارية، والمصرية الصينية المشتركة، والمستقبل للتنمية العمرانية، والمصرية لإنتاج وتوزيع الكهرباء”. وقرر الجهاز تأجيل البت في طلب شركة منتزة سولار للطاقة النظيفة للحصول على تصريح بإنشاء محطة طاقة شمسية بنظام صافي القياس. 

تكثف مجموعة مستشفيات كليوباترا، جهودها للحصول على الموافقات اللازمة من قبل الجهات المختصة، لإتمام صفقة الاستحواذ على 100% من مجموعة ألاميدا هيلثكير الإماراتية، خلال النصف الأول من عام 2021. وتسعى المجموعة للحصول على موافقة كل من وزارة الصحة والسكان، وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، وكذلك موافقة الجمعية العامة العادية للشركة. وقالت “كليوباترا” في بيان مرسل إلى البورصة أمس، إنها بدأت في التحضير لعملية استيفاء الشروط، وذلك فيما يخص البدء في إجراءات الحصول على موافقة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.. التفاصيل

في الوقت الذي كشف مسئول حكومي مطلع، أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لم يتلق حتى الآن أية مستندات أو ملفات من مجموعة “كليوباترا” بشأن صفقتها. وقال المسئول لصحيفة “الوطن”: “لم نتلق حتى الآن أي أوراق أو طلبات من المجموعة، وسوف نقوم باتخاذ الخطوات اللازمة تجاه الصفقة بمجرد استلام الأوراق حال إرسالها من مسئوليها”.

تستهدف شركة العربي الإفريقي للتأجير التمويلي إطلاق نشاط التخصيم خلال النصف الثاني من 2021. وقال محمود السقا، رئيس مجلس إدارة شركة العربي الإفريقي للتأجير التمويلي، إن الشركة حصلت على موافقة الجمعية العمومية ومجلس الإدارة لإضافة نشاط التخصيم تحت مظلة العربي الأفريقي للتأجير التمويلي. وأضاف لـ”إيكونومي بلس” أن الشركة تقدمت رسميًا للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على ترخيص بإضافة نشاط التخصيم إلى أنشطة الشركة وجارٍ استيفاء الأوراق والإجراءات ومن المرجح أن يتم إطلاق النشاط بداية من النصف الثاني من العام الجاري.. التفاصيل

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن الإتمام الناجح لإصدار الشريحة الأولى من عملية إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 6.5 مليار جنيه لصالح شركات “عامر جروب” و”بورتو جروب” و”قسطلي”. وقامت هيرميس بدور مدير الإصدار الأوحد والمستشار المالي في الإصدار الأول البالغ قيمته 700 مليون جنيه والمضمون بأرصدة دائنة وأوراق قبض تبلغ قيمتها 911 مليون جنيه من خمس شركات مصدرة تشمل أربع شركات تابعة لعامر جروب وشركة التمويل العقاري “قسطلي”، علمًا بأن معدل تغطية الشريحة الأولى قد تجاوز حجم الإصدار.. التفاصيل

تتوقع شركة سنتامين، المسئولة عن إدارة منجم السكري لتعدين الذهب الخام، أن يتراجع إنتاج المنجم من الذهب خلال العام الجاري بنسبة تتراوح بين 4.9% و11.6% مقارنة بالإنتاج في عام 2020. وكشف المهندس يوسف الراجحي، المدير العام لـ”سنتامين إيجيبت” والعضو المنتدب لشركة السكري لمناجم الذهب، في تصريحات لموقع “مصراوي”، عن أن تراجع الإنتاج المستهدف من الذهب الخام من منجم السكري خلال عام 2021 إلى ما يتراوح بين 400 و430 ألف أوقية (أونصة). وقال الراجحي إن إجمالي إنتاج المنجم وصل إلى 452.3 ألف أوقية (أونصة) خلال عام 2020، مقارنة بإنتاج 480.5 ألف أوقية خلال عام 2019، بنسبة تراجع 5.9%.

رصدت وحدة بحوث بنك الاستثمار “سي آي كابيتال” أهم الفرص الاستثمارية والاقتصاد الكلي في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال 2021. وقالت في تقريرها السنوي، إن توقعاتها لأداء الأسواق الناشئة خلال عام 2021 جاءت مماثلة بشكل كبير لرؤيتها في بداية عام 2020، على الرغم من الاختلاف الجذري لسنة الأساس. وتوقعت استفادة الأسواق الناشئة من انخفاض أسعار الفائدة، وربما أيضًا تراجع سعر الدولار، والتحسن التدريجي المرتقب في التجارة العالمية في ظل الترجيحات بإجراء مفاوضات تجارية أفضل نسبيًا بين الصين والولايات المتحدة، وفقًا لما نشرته صحيفة “المال”.

توقع البنك المركزي أن يحقق معدل نمو الناتج المحلي للاقتصاد المصري تعافيًا تدريجيًا خلال الفترة المقبلة؛ مبررًا رؤيته بانخفاض مستوى الضبابية وحالة عدم اليقين المتعلقة بفيروس كورونا وأثره على النشاط الاقتصادي؛ كنتيجة للبدء في توزيع اللقاحات الخاصة بالجائحة. وأشار “المركزي” – في تقرير السياسة النقدية الصادر أمس – إلى أن استمرار سياسات التحفيز النقدية والمالية والإصلاحات الهيكلية داخل الاقتصاد من شأنها التخفيف من تبعات الصدمة السلبية على الطبقات الأكثر احتياجًا، مع دعم التعافي في النشاط الاقتصادي بمجرد احتواء انتشار الوباء.

فيما توقع خبراء أن يستمر البنك المركزي المصري في انتهاج سياسة التيسير الكمي خلال العام الجاري، بل وتبني سياسة بحسب وصفهم “فائقة التيسير” مؤكدين أن أسعار الفائدة أحد أبرز أدوات السياسة النقدية التي يتعامل بها المركزي مع مستويات التضخم. وأضافوا لـ”إيكونومي بلس” أن المركزي يمتلك العديد من الأدوات التي يتعامل بها مع مستويات التضخم والتحكم في عرض النقود ممثلة في أسعار الفائدة وآلية السوق المفتوحة والاحتياطي الإلزامي للبنوك وغيرها من الأليات. وأشاروا أيضًا إلى أن العام الجاري سيشهد مزيدًا من الخفض في أسعار الفائدة يتراوح بين 1 إلى 2% بعد أن خفضها المركزي 4% العام الماضي، مع استقرار معدلات التضخم ضمن مستهدفات البنك المركزي حيث سجل مستوى التضخم عن العام الماضي 5.1%… التفاصيل

أظهرت بيانات المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن صادرات مصر من الغذاء واصلت المحافظة على النمو الإيجابي خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2020، لتبلغ قيمتها 3.2 مليار دولار، بنسبة زيادة 1% مقارنة بنفس الفترة من 2019.

وبحسب بيان المجلس، أمس، فإن صادرات الصناعات الغذائية تمثل نسبة 13.2% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية وتحتل المركز الثالث في قائمة أهم القطاعات التصديرية المصرية خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2020. وبلغت صادرات شهر نوفمبر 2020 نحو 246 مليون دولار، بنسبة تراجع 8% مقارنة بصادرات نفس الشهر من عام 2019. كما بلغت صادرات شهر أكتوبر 2020 حوالي 270 مليون دولار، بنسبة تراجع 12% عن صادرات أكتوبر 2019.

نتابع

أعلن رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب عن بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2020-2021، حيث تتلقى مصلحة الضرائب المصرية الإقرارات الضريبية عن عام 2020، اعتبارًا من أول يناير وحتى 31 مارس 2021 للأشخاص الطبيعيين إلكترونيًا. كما ستتلقى إقرارات الأشخاص الاعتبارية ممثلة في “شركات الأموال وشركات الأشخاص” اعتبارًا من أول يناير وحتى قبل أول مايو 2021 أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة إلكترونيًا.

أكد المهندس عبد العزيز محمد عبده يماني، رئيس مجلس إدارة “شركة سملا وعلم الروم للتنمية العمرانية” أن الشركة ليس لديها أي نية لبيع أراضٍ، وتنتظر صدور تراخيص البناء من الجهات المعنية لاستكمال تطوير مشروعها في الساحل الشمالي. ونفى يماني ما تم نشره بشأن وجود مفاوضات مع شركة كويتية لبيع 1100 فدان مملوكة لشركة “سملا وعلم الروم للتنمية العمرانية” بالساحل الشمالي.

قال أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه من المقرر توريد الدفعة الأخيرة من صفقة جرارات السكك الحديدية التي تصنعها شركة جنرال إلكتريك الأمريكية نهاية الشهر المقبل وعددها 10 جرارات. وأضاف رسلان لصحيفة “البورصة”، أن ميناء الإسكندرية استقبل سبتمبر الماضي الدفعة الخامسة من الجرارات التي صنعتها الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي 30 جرارًا وبوصول الدفعة الخامسة يصبح إجمالي عدد الجرارات التي وصلت حتى الآن من الصفقة 100 جرار. وذكر أن هيئة السكة الحديد تعاقدت مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية على تصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد قبل زيادتها إلى 110 جرارات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارًا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب عقد للصيانة لمدة 15 عامًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 602 مليون دولار.

أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، فوز النائب أحمد سعد الدين والنائب محمد أبو العينين، بمنصبي وكيلي مجلس النواب، في الانتخابات التي أجريت في الجلسة الافتتاحية للمجلس أمس. وحصل سعد الدين على 485 صوتًا، فيما حصل أبو العينين على 412 صوتًا.

قال رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن حركة الطيران بين مصر وقطر ستعود في الثامن عشر من يناير المقبل بواقع رحلتين يوميًا صباحًا ومساءً عبر الشركة بين القاهرة والدوحة، بالإضافة إلى أربع رحلات أسبوعية من مطار برج العرب”. وأضاف “زكريا” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “ON E” أمس، أن البداية ستكون برحلة مبدئية يوميًا ثم زيادة عدد الرحلات تدريجيًا مع زيادة الحركة والإقبال، موضحًا أنه كلما زاد الإقبال على حركة الرحلات ستزيد معه معدلاتها.

أكدت وزارة المالية، قدرتها على تلبية جميع احتياجات السوق من العملات المعدنية المساعدة “الفكة”، حيث يتم إنتاج مليون جنيه يوميًا، وتوزيع 30 مليون جنيه شهريًا على مستوى المحافظات، من أجل الوفاء بمتطلبات الجهات الحكومية وطلبات القطاع الخاص، كالسلاسل والمحلات التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها.

أعلن هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، عن تبرعه بتحمل تكاليف لقاح فيروس كورونا لنحو 2 مليون شخص من غير القادرين. وحضر مصطفى أمس مؤتمرًا صحفيًا بمقر وزارة الصحة والسكان، على هامش توقيع بروتوكول للتعاون بين مجموعة طلعت مصطفى ووزارة الصحة والسكان وصندوق تحيا مصر، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وتامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق “تحيا مصر”.. التفاصيل

أعلنت مجموعة مباشر المالية عن إطلاق علامة تجارية جديدة في مجال الخدمات المالية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط تحت اسم “Du” من خلال عدة منصات إلكترونية برأسمال استثماري يعادل 360 مليون جنيه. وقالت المجموعة في بيان أن “Du” عبارة عن منصة مالية إلكترونية تلبي جميع احتياجات المستثمرين وتحفز دخول مستثمرين جدد ونشر ثقافة الاستثمار والادخار من خلال توفير العديد من الحلول الاستثمارية بتكنولوجيا فريدة من نوعها.. التفاصيل

قال طارق شلبي، رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بمرسى علم، إن 93% من الطاقة الفندقية بالمنطقة متوقفة عن العمل بسبب فيروس كورونا الذي اجتاح العالم منذ بداية العام الماضي. وأضاف شلبي لصحيفة “البورصة” إن عدد الفنادق التي تعمل بالمنطقة ولا تزال تستقبل السياحة الدولية والمحلية نحو 5 فنادق من إجمالي 72 فندقًا. وقال شلبي: “الإشغالات بالفنادق التي تعمل تتراوح بين 7 و10%، وهي متواضعة جدًا، ونأمل في ضم المنطقة لمبادرة (شتى في مصر)”.

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

رفعت المملكة المتحدة دولة الإمارات العربية المتحدة من قائمة الترانزيت، الإثنين، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدولة الخليجية. وقالت الحكومة البريطانية في بيان على موقعها الرسمي: “سيحتاج الأشخاص العائدون إلى المملكة المتحدة من الإمارات إلى عزل أنفسهم لمدة 10 أيام، حيث تمت إزالة الإمارات من قائمة الترانزيت”.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

وسجلت أسعار النفط أعلى مستوى لها في 11 شهرا قرب 57 دولارا للبرميل الثلاثاء بدعم من خطط السعودية لتقييد الإمدادات وهو ما غطى على القلق من أن تزايد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم سيكبح الطلب على الوقود. وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 92 سنتا، أو 1.65%، لتسجل عند التسوية 56.58 دولار للبرميل بعد أن لامست أعلى مستوى لها منذ فبراير الماضي عند 56.75 دولار. وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 96 سنتا، أو 1.84%، لتبلغ عند التسوية 53.21 دولار للبرميل.

ورفعت بنوك عالمية توقعاتها لأسعار النفط خلال العام الحالي، بعد تعهّد السعودية بخفض إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل يوميًا بشكل طوعي خلال الشهرين المقبلين. ويأتي هذا التفاؤل وسط التوقعات الإيجابية بتعافي الطلب على الخام في الربع الثاني من هذا العام بفعل توزيع اللقاحات وزيادة حركة السفر، ما يدفع البنوك العالمية لرفع توقعاتها لمتوسط أسعار النفط بحلول منتصف 2021.

لكن لم يمنع هذا إدارة معلومات الطاقة الأمريكية من تقليص توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2021 بمقدار 220 ألف برميل يوميا مقارنة مع تقديراتها السابقة، وتتوقع الآن زيادة قدرها 5.56 مليون برميل يوميا. وذكرت الإدارة في أحدث توقعاتها الشهرية إن الطلب العالمي على النفط في 2022 سيبلغ 101.08 مليون برميل يوميا، بزيادة قدرها 3.31 مليون برميل يوميا عن 2021. هذا وقالت الارادة إن إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة سيهبط في 2021 مع استمرار التداعيات الاقتصادية للإغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا، وفق سى إن بى سى عربية.

الأكثر مشاهدة

“البترول” توقع اتفاقية مع “شل مصر” للتنقيب في البحر الأحمر

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية اتفاقية جديدة مع شركة شل...

مصر توقع اتفاقية تنفيذ خطي المونوريل بـ 2.3 مليار دولار

أكدت مجموعة بقيادة بومباردييه ترانسبورتيشن توقيع صفقة مع الحكومة المصرية...

منطقة إعلانية