النشرة البريدية

مدبولي: تطوير الريف يخلق طلبا على المنتجات المحلية بحجم يصل إلى 250 مليار جنيه.. “الرقابة المالية” تعتزم بحث تنشيط تداول السندات

وحدة سكنية

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

2.9 مليار دولار زيادة في تحويلات المصريين خلال 11 شهرًا

231.2 ألف مركبة مبيعات السيارات في مصر خلال 2020 بنمو 26.5% 

“أكديما” تدخل سباق الاستحواذ على حصة حاكمة في “جلاكسو سميثكلاين”

الحكومة تقرر إنشاء منطقة صناعية في أي مجتمع عمراني جديد

البورصة تخطط لتفعيل آلية صناع السوق المتخصصين بـ”نايلكس”

“هيرميس” تقتنص صدارة شركات السمسرة في يناير بتعاملات 5.2 مليار جنيه

تحالف بنكي يضع شروط وضوابط قرض “السويس للميثانول” بـ 1.3 مليار جنيه

“جوجرين” تفاوض “البنك الزراعي” لاقتراض 500 مليون جنيه لتوسعة مشروع الاستزراع السمكي

القصة الرئيسية

مدبولي: تطوير الريف يخلق طلبا على المنتجات المحلية بحجم يصل إلى 250 مليار جنيه

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع، أمس الإثنين، لمتابعة توفير الاحتياجات والمستلزمات الصناعية لتنفيذ مشروعات مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” لتطوير القرى المصرية، أن المستلزمات والمنتجات الصناعية للمشروع تتراوح بين 200 و250 مليار جنيه منها، وهذه فرصة تاريخية للصناعة الوطنية لن تتكرر، من حيث حجم الاستثمارات الموجهة لمستلزمات الإنتاج.

وأكد مدبولي في بيان صحفي أن هذا المشروع الذي من المتوقع أن تبلغ تكلفته 500 مليار جنيه سيعتمد في مدخلاته ومتطلباته على الصناعة الوطنية، وهو ما دعا لعقد هذا الاجتماع لتوضيح حجم الطلب والمستلزمات والاحتياجات المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع المهم.

وضم الاجتماع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والمهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، والمهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

وأوضح مدبولي أن المكون الكبير في هذا المشروع سيكون لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، سواء الطلمبات أو المواسير أو المحابس وغيرها، مشيرًا إلى أن هناك تكليفًا رئاسيًا بأن يكون هناك تعاقد للشراء المركزي.

وطلب رئيس الوزراء إعداد قائمة بالمصانع الجاهزة لتوريد احتياجات تلك المشروعات التي ستنفذها مصر، وستضمن الدولة لهذه المصانع عقود عمل لأكثر من 3 سنوات، بما يسهم في زيادة حجم استثماراتها والتوسع في حجم أعمالها، وكذلك زيادة عدد عمالها وتدريبهم.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن هناك فرصة كبيرة تتمثل في الحاجة سنويًا لمستلزمات أخرى للإحلال والتجديد، وإتمام عمليات الصيانة للمشروعات التي يتم تنفيذها، موضحًا أن احتياجات مصر في المشروع ستتضمن كذلك مستلزمات مشروعات الكهرباء، والغاز، والري الحديث، وما نحتاجه في تبطين الترع وغيرها.

من جانبه، قال محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إنه سيتم عقد اجتماع مع كل المصانع في مختلف القطاعات، لتحديد قدرة كل مصنع على توريد المستلزمات المطلوبة بتواريخ محددة.

أهم الأخبار

ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2020 ‏‏‏بمعدل 11.9% ‏بنحو 2.9 مليار دولار لتسجل نحو 27.1 مليار دولار مقابل نحو 24.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق، حسبما أعلن البنك المركزي المصري.. التفاصيل

سجلت مبيعات السيارات في مصر نموًا بنسبة 26.5% خلال 2020، لتصل إلى 231.2 ألف مركبة، مقابل 182.7 ألف في 2019، وبحسب التقرير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، قفزت مبيعات سيارات الركوب “الملاكي” بنسبة 32% إلى 167.7 ألف سيارة خلال تلك الفترة، مقابل 127.4 ألف فى 2019.

وارتفعت مبيعات الأتوبيسات بمختلف فئاتها بنسبة 29.6% إلى 26.4 ألف مركبة مقابل 20.3 ألف، وكذلك الشاحنات التي صعدت بنحو 6% إلى 37 ألف وحدة، مقارنة مع 34.8 ألف.

أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين، عن تلقي جلاكسو جروب ليميتد – المساهم الرئيسي- خطاب استحواذ من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية أكديما مصر، التى أبدت رغبتها في تقديم عرض بخصوص الاستحواذ المحتمل على حصته في جلاكسو سميثكلاين، وفق بيان إفصاح.

ويأتي ذلك بعد أيام من موافقة مجلس إدارة جلاكسو سميثكلاين على تمكين شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي ومستشاريها بالقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة بغرض الاستحواذ عليها.. التفاصيل

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأن يتضمن أي مجتمع عمراني جديد، منطقة صناعية، وأن يتم الاسترشاد عند تحديد الصناعات التي تنشأ في تلك المناطق، بما تقرره هيئة التنمية الصناعية، موضحًا خلال اجتماع أمس لمتابعة خطوات تيسير إجراءات تخصيص الأراضي الصناعية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم بالفعل تخصيص مكتب في كل جهاز مدينة، لممثل من هيئة التنمية الصناعية، لتسهيل إجراءات التراخيص، على أن يتم أيضًا التنسيق كذلك خلال إعلانات طرح الأراضي الصناعية بين الجهتين، وتيسير إجراءات التراخيص.

كشف الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أن مجلس إدارة البورصة يستهدف مستقبلًا تفعيل آلية صناع السوق ببورصة النيل، وسيتم مناقشة ذلك الملف لإيجاد صناع سوق متخصصين بالشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفًا لـ”المال” أنه عقب الاستقرار على الشكل الملائم لتفعيل ذلك المقترح سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية عقب التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، متوقعًا أن يكون ذلك الهدف متاحًا عقب انتهاء عملية تطوير بورصة النيل.

اقتنصت هيرميس للوساطة في الأوراق المالية صدارة شركات السمسرة من حيث قيم التداول في يناير الماضي باستحواذها على 12.7% من التعاملات بقيمة 5.17 مليار جنيه، تلتها المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية بحصة 7.9% من التداولات، بقيمة 3.22 مليار جنيه. وفي المركز الثالث جاءت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية بنصيب 7.6% من التعاملات، بقيمة 3 مليارات جنيه، ورابعًا بلتون بنسبة 7.4%، بقيمة تعاملات 2.9 مليار جنيه، وخامسًا بايونيرز لتداول الأوراق المالية بنسبة 7.3% من التداولات، بقيمة 2.9 مليار جنيه، وفقًا لتقرير حديث صادر عن البورصة.

يعمل تحالف مصرفي محلي يضم بنوكًا حكومية وخاصة بينها الأهلي وقطر الوطني على الانتهاء من مذكرة الشروط والضوابط الخاصة بتدبير قرض بالعملة الأجنبية بقيمة تعادل 1.3 مليار جنيه لصالح شركة السويس للميثانول؛ بغرض الإنفاق على مشروعها الجديد لإنتاج مشتقات الميثانول بمدينة دمياط والبالغ تكلفته 120 مليون دولار، وقالت مصادر لـ “المال” إن التحالف تلقى مؤخرًا النموذج المالي للمشروع، ويعكف على دراسته حاليًا، تمهيدًا لوضع الشروط والضوابط الأولية للقرض، ومناقشتها مع الشركة بغرض التوصل إلى اتفاق نهائي وتوقيع العقود خلال الربع الأول من العام الجاري.

تتفاوض شركة جوجرين مع البنك الزراعي المصري للحصول على قرض بقيمة 500 مليون جنيه لتنفيذ توسعات جديدة بمشروع الاستزراع السمكي بمنطقة المغرة ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان. وقال المهندس حسام عبدالقادر، رئيس الشركة، لـ”البورصة” إن الشركة في الإجراءات النهائية للحصول على القرض ومن المفترض أن يصرف على 4 مراحل، وسيتم صرف الدفعة الأولى بقيمة 100 مليون جنيه خلال النصف الثاني من العام الجاري.

فيديو اليوم

360 مليون جنيه استثمرتها شركة مباشر كابيتال هولنج للاستثمارات المالية لإطلاق منصات “DU”، وهي المنصة المالية الالكترونية الأولى في مصر التي تلبي جميع احتياجات المستثمرين وتحفز دخول مستثمرين جدد ونشر ثقافة الاستثمار والادخار، نستعرض في اللقاء التالي مع إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس الإدارة أهم تفاصيل” دو”.

نتابع

تتجه الهيئة العامة للرقابة المالية لتنشيط عملية التداول على أدوات الدين في البورصة خلال الفترة المقبلة، وهو الملف الذي ظل عالقًا لسنوات عديدة، واستمر الحديث عن أمال إنجازه لفترات طويلة. وقالت مصادر مطلعة لـ”المال” إن الهيئة ستتجه خلال الفترة المقبلة لبدء نقاش مجتمعي مع الأطراف المعنية بأدوات الدين، ومنها جمعية مصدري ومستثمري أدوات الدخل الثابت، لمناقشة أبرز معوقات تنشيط السوق الثانوية للسندات، والوقوف على كيفية إنجاز هذا الملف، لاستغلال نشاط وزيادة الإقبال على إصدارات أدوات الدين.

وتبرعت الهيئة بمبلغ 250 مليون جنيه دعمًا لجهود الدولة في توفير لقاح فيروس كورونا للفئات الأكثر احتياجا وغير القادرين، وقالت الهيئة في بيان أمس، إن المبلغ المخصص سيكون من فوائضها، وسيوجه لصندوق تحيا مصر.. التفاصيل

وأصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قرارًا بشأن الضوابط الرقابية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للجهات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، وتضمنت المؤشرات الاسترشادية للتعرف على العمليات المشتبه فيها في كافة الأنشطة المالية غير المصرفية ومنها قطاع التأمين، ومن بين المؤشرات العملاء الذين يبدون لا مبالاة تجاه سعر التأمين أو العمولات أو غيرها من تكاليف التغطية التأمينية، أو عدم إبداء طالب التأمين اهتمامًا بالتغطية المشمولة بالوثيقة مع إبداء اهتمامًا كبيرًا بتاريخ الإلغاء المبكر للعقد.

ذكر بيان لشركة أوراسكوم للإنشاءات أنها وقعت عقود مقاولات بقيمة 920 مليون دولار بالربع الأخير من 2020، لتصل قيمة العقود الجديدة في نهاية العام الماضي إلى 9.2 مليار دولار، كما وصل إجمالي قيمة المشروعات تحت التنفيذ المتوقعة 3.5 مليار دولار في 31 ديسمبر 2020.. التفاصيل

توقع بنك الاستثمار سي آي كابيتال في تقرير أمس تثبيت أسعار الفائدة باجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري المقرر له الخميس المقبل 4 فبراير، حيث يشدد المركزي القيود على السيولة لاستعادة تغطية العملة الأجنبية بشكل أسرع، وشهد المعروض النقدي نموًا قدره 1.5% مقارنة بشهر ديسمبر، في حين بلغ المتوسط الشهري 1.4 خلال النصف الثاني من 2020.. التفاصيل

واتفقت مع هذه الرؤية، إدارة البحوث بشركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار، إذ قالت مونيت دوس، محلل أول الاقتصاد الكلي وقطاع الخدمات المالية: “نتوقع أن يحقق تضخم شهر يناير قيمة 5.2% أي ما يقترب من الحد الأدنى لنطاق التضخم المستهدف الجديد للبنك المركزي المصري عند 7% (+/- 2%) للربع الأخير من 2022.. التفاصيل

قال علي الغنام، رئيس شركة أسطول القابضة، لـ”المال”، إن شركته تعمل على إدارة طرحين، الأول ببورصة النيل لصالح شركة أدوية تستهدف طرح 20% من أسهمها بقيمة 50 مليون جنيه، على أن يتم توجيه الحصيلة لتنفيذ توسعات، أما الطرح الثانى سيكون بالسوق الرئيسية لشركة بقطاع الاستثمار العقاري.

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أنه يستهدف أن يكون بنك الشمول المالي في مصر من خلال التوسع في عدد الفروع للوصول بها من 1200 إلى 2000 فرع خلال 5 سنوات، بهدف الوصول بخدماته إلى نحو 30 مليون عميل خلال السنوات الخمس المقبلة من العاملين في القطاع الزراعي وأسرهم، تبعًا للمال.

انسحبت شركة الرائد للإنتاج الزراعي والاستثمار العقاري من التحالف الاستراتيجي مع شركة نيو سمارت للإنشاءات بخصوص شراء أسهم النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، بحيث يصبح مقدما من نيو سمارت فقط والتي تقدمت بطلب لهيئة الرقابة المالية لمد مدة عرض الشراء لمدة 10 أيام وهو ما لقى موافقة الهيئة، بحسب بيان صادر عن الأخيرة.

شهد المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مراسم توقيع اتفاقية تصنيع مشترك بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) وشركة صناعة وسائل النقل “MCV”، للتعاون في مجال نقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية، تبعًا لبيان حكومي.

قالت وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نيفين جامع، إن الجهاز أتاح تمويلًا بقيمة 2.4 مليار جنيه خلال السنوات الست الماضية، لتنفيذ مشروعات مياه الشرب وتطوير شبكات الصرف الصحي ورصف الطرق، وتطهير الترع والمصارف وترميم المدارس ومراكز الشباب في القرى والنجوع الأكثر احتياجا لتلك الخدمات.. التفاصيل

في سياق متصل، أكد هشام أبو العطا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، أن 5 شركات تابعة تعمل في المقاولات، وسادسة في نشاط الكهرباء، تسعى للحصول على أكبر قدر ممكن من أعمال تطوير القرى، وذلك بمساعدة وزارة قطاع الأعمال العام.

من جهة أخرى، لفت أبو العطا لـ”المال”، إلى أن القابضة أرسلت خطابًا للمستثمر السعودي عبد الرحمن القنبيط تعرض فيه 400 مليون جنيه لتسوية الخلاف بشأن عمر أفندي، لكنها لم تتلق ردًا.

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بروتوكول تعاون مع مجموعة فولكس فاجن في مصر، أمس الإثنين، لإطلاق مدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية والمتخصصة بمجال إصلاح وصيانة السيارات العام الدراسي المقبل، وفق لبيان صحفي.

قدر اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قيمة الإعفاءات التي استفادت منها المنشآت والمؤمَّن عليهم من قانون التأمينات الجديد بنحو 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى مبادلات بأصول عقارية تُقدَّر بما يقارب 4 مليارات جنيه منذ بداية العمل بالقانون في أغسطس الماضي، موضحًا أن مرحلة الإعفاءات مستمرة حتى 14 فبراير 2021 والتي تصل فيها نسبة الإعفاء إلى 50%.

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أمس أن الحصيلة الضريبية لهذا العام ستصل إلى 862 مليار جنيه مقابل 253 مليار جنيه في العام المالى 2014-2015، وهو ما يساعد الدولة في مواجهة تزايد الإنفاق. كما لفت إلى أن 10 فبراير الحالي، هو آخر موعد لتلقى ملاحظات مجتمع الأعمال عن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الموحد، بحسب المال.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان لها أمام البرلمان، إن أعداد الأسر المستفيدة من برامج الدعم النقدي ارتفعت إلى 3.81 مليون أسرة بزيادة قدرها 523 ألف أسرة، مع ارتفاع إجمالي المستفيدين من 1.75 مليون مستفيد عام 2015 إلى 3.8 مليون مستفيد بنسبة نمو 118%، مشيرًا إلى أنه تم تطوير أول قاعدة بيانات عن الأسر الفقيرة تشمل 8.5 مليون أسرة تضم 31 مليون مواطن، من خلال برنامج الدعم النقدي والمساعدات الاجتماعية.

ارتفعت صادرات مصر من الألومنيوم والنحاس بنسبة 5.3% العام الماضي، لتصل إلى 748 مليون دولار، مقابل 710 ملايين دولار خلال 2019، بحسب بيانات المجلس التصديري لمواد البناء.

قال محمود لاشين، الرئيس التنفيذي لشركة سبيد ميديكال، لـ”البورصة” إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديدة تصل إلى 200 مليون جنيه خلال عام 2021 لتشغيل مستشفى سبيد، والوصول بعدد معامل سبيد ميديكال إلى 140 فرعًا ومعامل مصر إلى 60 فرعًا خلال العام الجاري.

وتعتزم شركة روفان فارما، التابعة للمجموعة الوطنية ثقة، إنشاء مصنع لإنتاج المستحضرات الدوائية والمنتجات الطبية والبيولوجية والصيدلانية ومنتجات الصحة الحيوانية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل للشركة وللغير للسوقين المحلي والتصديري، باستثمارات قدرها 250 مليون جنيه، حسبما قال مصطفى عبدالله، رئيس الشركة للبورصة.

وافق مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية على إسناد تدبير تمويل مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع أبو قير 3 لبنك الكويت الوطني، وارتفع صافي ربح الشركة إلى 1.49 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي 2020/2021، مقابل 1.44 مليار جنيه في الفترة المناظرة من العام المالي الماضي، بحسب بيان إفصاح الشركة.

وكلفت الشركة المالية والصناعية المصرية، شركة بلتون المالية لعمل دراسة وتقييم للشركة والسويس لتصنيع الأسمدة بهدف بحث أفضل السبل لتوفير السيولة اللازمة لتمويل مشروع تحويل خط إنتاج الـ SSP الموجود بمجمع المالية والصناعية بالسويس إلى إنتاج TSP بطاقة 100 ألف طن/ عام والسماد المركب NPK بطاقة 50 ألف طن/ عام، بتكلفة مبدئية قدرها 58 مليون دولار، تبعًا لبيان إفصاح المالية والصناعية.

حققت شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير نموًا في صافي الأرباح بنسبة 20.3%، لتصل إلى 213.01 مليون جنيه خلال 2020، مقابل 177.08 مليون جنيه في 2019.

تعمل شركة نماء للتطوير والاستثمار العقاري، على تطوير مشروع “كابيتال وان” الإداري بالشراكة مع شركة البطل جروب للتطوير العقاري، باستثمارات 2 مليار جنيه في العاصمة الإدارية، وقال محمد يحيى، مدير قطاع تطوير الأعمال بشركة نماء، إن مساحة المشروع تبلغ 60 ألف متر مربع، وتبلغ المساحة البنائية 90 ألف متر، بإجمالي 300 وحدة بمساحات مختلفة، وفق البورصة.

خصص جهاز مدينة بني سويف الجديدة، مساحة 60 فدانًا لصالح هيئة الموانئ البرية والجافة، بنظام نقل الأصول لتنفيذ ميناء جاف، ويعمل الجهاز على توصيل المرافق لها باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه، وفق تصريح أشرف عبد الرحمن، رئيس الجهاز للمال.

أطلق بنك saib حملة جديدة للكاش باك Cash Back لحاملي البطاقات الائتمانية تتيح للعميل 8% كاش باك عند استخدام البطاقات الائتمانية بأنواعها (الكلاسيكية والتيتانيوم والبلاتينية) عند شراء وقود السيارة خلال الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2020 وبدون حد أقصى.. التفاصيل

إنفوجراف

العلامات التجارية

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج 

يخطط صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بالشراكة مع جهات استثمارية لتأسيس شركة طيران كبرى تنافس الخطوط السعودية وشركات الطيران الكبرى في المنطقة، وفق ما نقلته صحيفة “مال” الاقتصادية السعودية عن مصادر، والتي أوضحت أن شركة الطيران المقرر إنشاؤها ستكون مشغلة للرحلات الدولية، إضافة إلى الرحلات الداخلية، قطع المشروع شوطًا كبيرًا في دراسته ولكن لم تكتمل الصورة النهائية له بعد.. التفاصيل

أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران أمس أنها قدمت إشعارًا بالاسترداد المبكر (إشعار استرداد) لحاملي سندات الشركة البالغة قيمتها 500 مليون دولار. وتبلغ نسبة السندات المستردة 5.75٪ وتستحق بحلول عام 2023.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

جدد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، دعمه للعملة المشفرة “بيتكوين” رغم هبوطها الشديد، بعد ارتفاعها إلى مستويات قياسية الشهر الماضي. ونقلت وكالة بلومبرج عن ماسك قوله: “تأخرت في شراء البيتكوين 8 سنوات”، مضيفًا: “أعتقد أن البيتكوين شيء جيد”.. التفاصيل

قال المجلس العالمي للذهب إن سوق الذهب العالمية تعرضت للدمار خلال 2020 بسبب جائحة كورونا، في الوقت الذي كانت فيه أسعاره المرتفعة بمثابة سلاح ذو حدين، وانخفض الطلب في الربع الأخير بنسبة 28% على أساس سنوي، مما يجعله الربع الأضعف منذ احتدام الأزمة المالية العالمية في الربع الثاني من عام 2008.. التفاصيل

في حين، واصلت أسعار الفضة ارتفاعها الحاد أمس الاثنين، لتصعد بما يصل إلى 11.2% وهو أعلى مستوى لها في 8 سنوات وذلك بعد إقبال كبير من المستثمرين الأفراد على المعدن في فورة أطلق شرارتها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي.. التفاصيل

هذا، وتوقع جولدمان ساكس ارتفاع أسعار النفط إلى 65 دولارا للبرميل بحلول يوليو القادم في ظل شح إمدادات الخام في السوق وانتعاش بطيء للطلب. في حين قالت أوبك بلس أمس أن معدل الالتزام بتخفيضات الإنتاج بلغ 99% في ديسمبر الماضي.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

بنك “SAIB” يتيح مجموعة من الخدمات المصرفية للسيدات مجانًا 

أطلق بنك "SAIB" عدداً من الخدمات والعروض الجديدة خاصة بالسيدات...

باسل الحيني: مد مظلة التأمين الإجباري السبيل لتحقيق طفرة في حجم السوق

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين،...

منطقة إعلانية