النشرة البريدية

تفاصيل استحواذ هيرميس والصندوق السيادي على “الاستثمار العربي”.. مشروع حكومي جديد لإنتاج الإيثانول الحيوي بـ 100 مليون دولار

المواد البترولية

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم اليوم برعاية

sodic

العناوين الرئيسية

“البنك الدولي” يعرض مساعدة مصر في وضع منظومة تسجيل العقارات

“إيفرجيفن” لن تبحر قبل التوصل لاتفاق نهائي مع قناة السويس

مصر تراجع بيانات الواردات التركية بعد شكاوى المنتجين المحليين

“الرقابة المالية” تعتزم إجراء تعديلات موسعة على “الشورت سيلينج”

توقعات بزيادة سعر بيع كهرباء هيئة الطاقة المتجددة بدءًا من يوليو

تجهيز أرض المعارض لتقديم لقاحات كورونا لـ10 آلاف مواطن يوميًا

“مصر للألومنيوم”: لا نية لرفع أسعار المنتجات بعد قرار رسوم الحماية

القصة الرئيسية

تفاصيل استحواذ “هيرميس” والصندوق السيادي على “الاستثمار العربي”

وافق مجلس إدارة شركة المجموعة المالية هيرميس، على إبرام صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي، بالتحالف مع صندوق مصر السيادي، عن طريق زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه.

وستبلغ نسبة مساهمة هيرميس في البنك نحو 51%، فيما ستصل نسبة مساهمة صندوق مصر السيادي 25% من خلال صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي التابع للصندوق وسيظل بنك الاستثمار القومي محتفظًا بنسبة 24% عقب اتمام الزيادة في رأس المال.

وأقر مجلس إدارة البنك تقرير القيمة العادلة لأسهم الزيادة في رأسمال بنك الاستثمار العربي الذي أعده المستشار المالي المستقل “برايس واتر هاوس كوبرز”، الذي كشف أن نطاق القيمة السوقية العادلة للبنك يتراوح بين 900 مليون جنيه و1.2 مليار جنيه، وقدر القيمة السوقية العادلة بمبلغ 1.1 مليار جنيه.

وفوض مجلس إدارة هيرميس الرئيس التنفيذي للمجموعة لاستكمال التفاوض وإتمام الاتفاق على مستندات التعاقد خاصة عقد الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك والتوقيع عليها نيابة عن المجموعة في أقرب فرصة.

وذكرت الشركة في بيان أن هذا التوقيع لن يترتب عليه تنفيذ الصفقة إلا بعد استيفاء الشروط المسبقة للتنفيذ وأهمها الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وخاصة البنك المركزي.. التفاصيل

أهم الأخبار

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية إنه من المخطط إقامة المشروع بأرض الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بميناء دمياط، لإنتاج مادة الإيثانول الحيوي بطاقة 100 ألف طن سنويًا، وأكد خلال رئاسته الجمعية التأسيسية للشركة المصرية للإيثانول الحيوي، إحدى المشروعات الجديدة في مجال صناعة البتروكيماويات، إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 100 مليون دولار، موضحًا أن المشروع يهدف لتأمين الاحتياجات المحلية وتصدير الفائض.. التفاصيل

وقالت مصادر لموقع “أموال الغد” إن البنك الأهلي المصري يعتزم تدبير قرض بقيمة تصل إلى 70 مليون دولار لصالح المصرية للإيثانول الحيوي بغرض تنفيذ المشروع، حيث خاطبت القابضة للبتروكيماويات بنوكًا حكومية وخاصة، بهدف تقديم عروضها لتدبير 70 مليون دولار لأجل يتراوح بين 5 و 7 سنوات.

وبحسب المصادر حصلت القابضة على موافقة شركة غاز مصر للمساهمة بنسبة 15% فى رأسمال المشروع بقيمة 6 ملايين دولار، وتخاطب عددًا من شركات السكر للمشاركة في رأس المال.

قالت شركة “برنارد شولت شيب مانجمنت” المشغلة لسفينة الحاويات الجانحة “إيفرجيفن”، أمس، إن السفينة صالحة للإبحار واستكمال عبور القناة، لكنها ستظل راسية إلى حين التوصل لاتفاق بين الشركة المالكة وهيئة قناة السويس. وأضافت الشركة في بيان، أن “إيفرجيفن” صالحة للإبحار من البحيرة المرة الكبرى إلى بورسعيد حيث سيجري فحصها مجددا قبل أن تبحر إلى روتردام.. التفاصيل

بالتوازي، قال الخط الملاحي إيفرجرين أمس، إن هيئة قناة السويس طالبت مالك السفينة “إيفرجيفن” بتعويض مالي قدره 300 مليون دولار نظير الخسائر التي نالت من سمعة المجرى الملاحي الأهم في العالم بسبب حادثة جنوح السفينة وتعطيلها للملاحة لنحو 7 أيام.

وقال الخط الملاحي إنه بالتزامن مع المعلومات من “يوكى بي آند أي كلوب”، المسئولة عن تأمين وحماية السفينة، فقد طالبت هيئة قناة السويس مالك السفينة بتعويض 916 مليون دولار، لتغطية الخسائر التي تسبب فيها حادث الجنوح، وتشمل 300 مليون دولار للإنقاذ، و300 مليون دولار للخسائر في السمعة، وغيرها. وقالت “إيفرجرين” إنه خلال الاجتماع بين مالك السفينة، وهيئة قناة السويس 12 أبريل الجاري، لم يتم التوصل لاتفاق، حيث إن مطالبة الهيئة لم تكن مدعومة وينقصها الكثير من التفسيرات المطولة. وقال إنه يتم بحث قرار المحكمة وإمكانية فصل التعامل في قرار التحفظ بين السفينة والبضائع المتواجدة عليها.

أعربت مارينا ويس، المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر، عن اهتمام البنك بمساعدة مصر في وضع منظومة فعالة لتسجيل الأراضي والعقارات، بما يحقق هدف الحكومة في تسجيل العقارات وحماية الملكيات، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع ممثلي بعثة البنك الدولي المعنية بمنظومة تسجيل الأراضي والعقارات أمس.

وخلال الاجتماع عرض ممثلو بعثة البنك الدولي مقترحاتهم بشأن آلية تسجيل العقارات والأراضي، مسترشدين بعدة تجارب ناجحة تم تطبيقها في بعض الدول.

فيما أعرب مدبولي عن ترحيب الحكومة بأية مقترحات من جانب خبراء البنك الدولي، من واقع دراستهم للوضع الحالي للمنظومة، ووجه بتشكيل لجنة تضم وزارات العدل، والتعاون الدولي، والاتصالات، والإسكان، لتتولى التنسيق مع بعثة البنك الدولي، ودمج مقترحات خبراء البنك في المنظومة التي ستنشئها الحكومة.

أصدرت مصلحة الجمارك منشور اتفاقيات رقم 21 لسنة 2021، بخصوص مراجعة البيانات الجمركية لجميع الواردات التركية إلى مصر، والتأكد من تماشيها مع الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، بناءً على طلب الدكتور أشرف مختار رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مصلحة الجمارك باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو بدء إجراءات التحقق طبقًا للآلية المنصوص عليها ببروتوكول قواعد المنشأ باتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا، وذلك بعد ورود شكاوى من العديد من الشركات بخصوص الواردات من السوق التركية، وفقًا لصحيفة “المال”.

وأضاف مختار في خطابه لرئيس مصلحة الجمارك، أن شكاوى وردت من شركة الأهرام لنظم الأمان تتضرر فيها من استيراد كميات كبيرة من الكوالين وأجزائها من الصين وتركيا، خاصة أن تلك الواردات ترد بأسعار غير حقيقية للتحايل على سداد الرسوم الجمركية، وضريبة القيمة المضافة مما يضر بالاقتصاد القومي للبلاد.

تعتزم الهيئة العامة للرقابة المالية عقد اجتماع موسع الأسبوع المقبل مع شركة مصر للمقاصة للإيداع والقيد المركزي والبورصة المصرية وجمعيات الأوراق المالية المختلفة لمناقشة مقترحات تعديل بعض ضوابط آلية اقتراض الأسهم بغرض البيع.

وتوقع محمد فريد، رئيس البورصة، أن تخضع ضوابط “الشورت سيلينج” للدراسة مجددًا من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، موضحًا خلال مشاركته بإحدى جلسات النقاش على تطبيق “كلوب هاوس” أن إدارة البورصة المصرية تحاول تفعيل جميع الآليات التي تخدم سوق الأوراق المالية وتجذب جميع أنواع المستثمرين إليه.

وكشفت مصادر رقابية رفيعة المستوى لصحيفة “البورصة”، أن جميع النقاشات التي تمت داخل أروقة الهيئة خلال الأسابيع الماضية تميل للعودة إلى التصور الأولىّ الذي قدمته البورصة المصرية في مشروع اقراض الأسهم والذي يقضي بأن تكون شركة مصر للمقاصة هي أمين حفظ الأسهم المتاحة للاقتراض بشكل جماعي.

وأكدت مصادر للصحيفة أن الهيئة ستقوم باستبدال العقود الثلاثية المنصوص عليها بالضوابط الحالية، بعقود مباشرة بين الشركة والعميل وشركة مصر للمقاصة، وبذلك تكون شبيهة بعقود شركات السمسرة الحالية، على أن يتم الكشف عن حجم عمليات آلية الشورت سيلينج بالسوق عبر شاشات التداول بشكل يومي، خاصة أن الآلية الجديدة ستسمح بإتاحة جميع البيانات لشركة مصر للمقاصة سواء الأسهم المتاحة للإقراض أو الأسهم المقترضة.

يعتزم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تعديل سعر بيع الطاقة الكهربائية من هيئة الطاقة المتجددة إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء. وقالت مصادر مطلعة لصحيفة “البورصة” إنه تمت الموافقة على تحديد سعر البيع من هيئة الطاقة المتجددة إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة 61 قرشًا لكل كيلووات ساعة من شهر يوليو من العام الماضي وحتى 30 يونيو من العام الجاري، وذلك بالنسبة لمشروعات الهيئة المشغلة فعليًا ولا يسرى السعر على مشروعات الهيئة الجديدة.

وأضافت المصادر، أن اللجنة الخاصة بالتكلفة والتسعير ما زالت تعد الدراسات الخاصة ببيع القدرات الكهربائية من مشروعات الهيئة، وقد تزيد الأسعار بقيمة تتراوح بين 7 و15 قرشًا لكل كيلووات ساعة، رغم أن هناك مطالبات سابقة بأن يصل السعر لأكثر من 90 قرشًا.

قال الدكتور شريف الخولي، المدير الإقليمي لصندوق الاستثمار “أكتيس” في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، إن شهية شركة أكتيس منفتحة للغاية على الفرص الاستثمارية بمصر في قطاعات التعليم والصحة والطاقة. وأضاف الخولي أن استثمارات الشركة في مصر تبلغ نحو مليار دولار في قطاعات استثمارية مختلفة دون أن يفصح عن معدل النمو المستهدف خلال 2021. وأضاف أن الشركة ستنتهى خلال العام الجاري من تنفيذ مشروع لإنتاج الطاقة الكهربية بقدرة 250 ميجاوات من الرياح بالتعاون مع شركة لكيلا باور في رأس غارب بتكلفة استثمارية 350 مليون دولار.

فيديو اليوم

من تاجر سلع إلى ثاني أغلى رجل في الهند، الملياردير جوتام أداني الملقب بإمبراطور الفحم، ما قصة صعوده، وما علاقة رئيس وزراء الهند به؟

 

 

نتابع

قالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم تجهيز وافتتاح 193 مركزًا لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا للمواطنين حتى الآن. وأضافت الوزيرة خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، أنه يجري تجهيز أرض المعارض لتقديم اللقاح لعدد أكبر من المواطنين والعاملين في الجهات الحكومية مع تزايد الأعداد المتوافرة من اللقاح خلال الفترة المقبلة. ولفتت هالة زايد، إلى أن أرض المعارض ستصل الطاقة الاستيعابية لها إلى نحو 10 آلاف شخص يوميًا.. التفاصيل

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق تمويل بين مصر وبنك التنمية الإفريقي خاص ببرنامج الصرف الصحي المتكامل في المناطق الريفية بالأقصر، بمبلغ لا يتجاوز 108 ملايين يورو.

من جانب آخر، قال مدحت مسعود، رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مصر ستحصل على تمويل بقيمة 60 مليون يورو في إطار اتفاقية التنمية الاجتماعية، منها 15 مليونًا منحة من الاتحاد الأوروبي، في إطار مرفق الاستثمار في دول الجوار، بالإضافة إلى 45 مليون يورو قرض مقدم من بنك الاستثمار الأوروبي بمعدلات تفضيلية، بحسب بيان لجهاز تنمية المشروعات أمس.

جاء ذلك بعد زيارة وفد من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي وجهاز تنمية المشروعات ثلاثة مشروعات في إطار المرحلة الثانية من الاتفاقية، والتي تم إطلاقها في يونيو 2020 بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، حيث زار الوفد محافظة بورسعيد وهي إحدى المحافظات الستة التي تشملها الاتفاقية.

طالب هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، بتعديل مواعيد الغلق، لتكون في الرابعة صباحًا بدلًا من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل خلال شهر رمضان، حتى تستطيع المطاعم استقبال الزبائن خلال وجبة السحور، وزيادة استقبال المطاعم للزبائن خلال الصوم لتكون 75% من السعة الاستيعابية للمنشأة بدلًا من الـ50% الحالية، مؤكدًا في بيان أمس أن عدم تغيير هذه المواعيد سيزيد من أعباء المطاعم خلال الشهر الكريم ويعرضها لخسائر فادحة.

وقعت الشركة التجارية للأخشاب التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدي شركات وزارة قطاع الأعمال العام بروتوكولات تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، والشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية، في مجال توريد الأخشاب. وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبدالمنعم التراس، إن الاتفاق مع الشركة التجارية للأخشاب سيعمل على تدبير جميع احتياجات وحدات “العربية للتصنيع” من أفضل أنواع الأخشاب بأسعار مناسبة.. التفاصيل

أعلنت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية أن بنك أبوظبي التجاري قام من خلال المستشار المالي للبنك ومنسق الطرح “سي أي كابيتال” بمخاطبة مقدمي عروض الاستحواذ لإفادته بمعلومات وبيانات إضافية ودقيقة بخصوص عروضهم المقدمة لشراء حصته في الشركة.

وتلقت سي أي كابيتال عدة عروض مبدئية لشراء حصة بنك أبوظبي التجاري في الإسكندرية للخدمات الطبية (المركز الطبي الجديد)، منها مجموعة مستشفيات كليوباترا وتحالف سبيد ميديكال وصندوق لايم-فست للاستثمار الطبي وشركة تواصل التابعة لمجموعة علاج السعودية.

ارتفعت محفظة أقساط شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بنحو 18.6% لتسجل 7.61 مليار جنيه ، مقابل 6.42 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من عام 2020، وفق التقرير الشهري للهيئة العامة للرقابة المالية.

سجلت تمويلات شركات التأجير التمويلي خلال أول شهرين من السنة نحو 10.913 مليار جنيه، مقابل 8.241 مليار جنيه خلال نفس الشهرين العام الماضي، بارتفاع بنسبة 32.4% خلال فترة المقارنة. كما بلغ إجمالي التمويل العقاري الممنوح من الشركات فى نفس الفترة 878.9 مليون جنيه مقارنة بـ423.4 مليون جنيه خلال فترة المقارنة ذاتها من 2020، بالتوازي مع تسجيل إجمالي قيمة إعادة التمويل العقاري 378 مليون جنيه مقارنة بـ33 مليون جنيه.

قال مصدر بشركة مصر للألومنيوم، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن الشركة لا تنوى زيادة أسعار بيع منتجاتها بعد قرار فرض تدابير وقائية على واردات منتجات الألومنيوم. وأشار المصدر، إلى أن قرار فرض رسوم وقائية سينعكس إيجابيًا على زيادة مبيعات الشركة المحلية، موضحًا أن المبيعات المحلية تتراوح بين 10 و11 ألف طن معدن شهريًا. ولفت إلى أن إنتاج الشركة يتوزع بين 50% للسوق المحلي، و50% للتصدير، متوقعًا زيادة المبيعات المحلية لتصل إلى حوالي 13 ألف طن شهريًا، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

وتسعى لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى مناقشة المشكلات التي تواجه عمل شركة مصر للألومنيوم التابعة للشركة القابضة المعدنية، مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال خلال الأسبوعين المقبلين. وقال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة، إن استمرار خسائر مصنع الألومنيوم في نجع حمادي، سيضاعف من الأعباء المتراكمة عليه، وبالتالي قد يتعرض المصنع إلى التوقف كغيره من المصانع التي خرجت عن الخدمة مؤخرًا وهى الحديد والصلب، وأضاف “محمود” لصحيفة “البورصة”، أن اللجنة تجمع بيانات حاليًا عن المصنع من الشركة القابضة للصناعات المعدنية لمعرفة أبرز المشكلات التي تواجهه حتى تتمكن من التواصل مع جميع أطراف المشكلة والعمل على حلها قريبًا.

حذر رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات غير الملتزمة بـالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بإحالتها إلى النيابة اعتبارًا من اليوم، والتي كان قد صدر لها قرار إلزام بالانضمام إلى المرحلة الثانية منها اعتبارًا من منتصف شهر فبراير الماضي، مشددًا في بيان رسمي على أنه اعتبارًا من أول يوليو المقبل، لن تستفيد هذه الشركات المعنية بدعم الصادرات، وكذلك التعامل مع جهات الدولة، ومن أول يناير المقبل لن تستفيد أيضًا من رد ضريبة القيمة المضافة.

تفتتح كارفور مصر التي تديرها شركة ماجد الفطيم 20 فرعًا جديدًا بنهاية 2021، ما بين هايبر ماركت وسوبر ماركت بمحافظات القاهرة والدلتا والساحل الشمالي. وقدر جان لوك جرازياتو مدير كارفور مصر، في حديث لـ”المال” حجم الاستثمارات الجديدة خلال العام الحالي بنحو 400 مليون جنيه.

وقعت الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة “سوداتل” للاتصالات، أمس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الربط الدولي بين مصر والسودان، من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل للشبكة الأرضية التي تربط البلدين وتطويرها بأحدث التقنيات لدعم نقل الحركة الدولية، وكذلك الربط بين محطة إنزال سوداتل ببور سودان ومحطات إنزال المصرية للاتصالات بالبحر الأحمر والكابلات البحرية الموجودة بها، وفق بيان.

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي استعرض خلال اجتماع مع عدد من المسئولين أمس، مخطط رفع كفاءة وتوسعة كوبري 6 أكتوبر، حيث وجه الرئيس بسرعة البدء في التنفيذ ومراعاة أكبر قدر ممكن من التوسعة في الكوبري، والذي يعد محورًا رئيسيًا لربط شرق القاهرة بغربها، فضلًا عن تطوير وتوسعة كافة الطرق السطحية أسفله، بحسب بيان رئاسة الجمهورية.

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان أن مصر ضخت 100 مليار جنيه في إطار عمل حزمة تنشيطية تساند القطاعات المتضررة من أزمة جائحة كورونا، بما يمثل نسبة 2% من إجمالي الناتج العام، وذلك بهدف تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين ودوران عجلة النشاط الاقتصادي، جاء ذلك خلال حدث بعنوان “تحديات تمويل التنمية المستدامة: ما قبل وما بعد انتشار جائحة الكورونا”، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، على هامش فعاليات المنتدى العالمي لتمويل التنمية 2021 في نسخته السادسة.

شارك الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي ومبعوث الأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة، بمنتدي تمويل التنمية لعام 2021 في نسخته السادسة، والذى ينظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في الجلسة التي نظمتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية مع جامعة الدول العربية. وقال محيى الدين إن العالم يتوجب عليه العمل في خمسة محاور لضمان التعافي من الأزمة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030، على رأسها عدالة وصول اللقاح لكل دول العالم، فحتى الآن كان 75% من التطعيمات في 10 دول فقط.

قال الدكتور أحمد الشلقاني، الشريك المدير لمكتب “إيه إس إتش” للاستشارات القانونية، لموقع “أموال الغد” إنه سيتم الانتهاء من مهام الاستشارات القانونية لعمليات إعادة هيكلة الشركة القابضة للنقل البحري والبري خلال النصف الأول من العام الجاري، وهي العملية التي تستهدف إعادة هيكلة وتطوير أنشطة وأساليب عمل القابضة، ووضع استراتيجيات لمواجهة تداعيات كورونا وتنفيذ بعض المشاريع المؤجلة من عام 2019 والارتقاء بمستوى أعمال الشركات.

وقع بنك مصر اتفاقية شراكة مع شركة جيديا المتخصصة في التقنية المالية وحلول المدفوعات، في إطار خطة البنك لنشر الآلاف من نقاط البيع الإلكترونية، وتقديم الخدمات المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، إلى جانب تعميم استخدام خدمة رمز الاستجابة السريع QR Code.

ذكر عمرو حسنى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ”الشركة المصرية للقفازات الطبية “Egy Glove”، أن الشركة دخلت في مفاوضات مع البنك الأهلي المصري للحصول على تمويل لإقامة توسعات جديدة بمصنع الشركة في مدينة 6 أكتوبر لتغطية الطلب المتزايد بدافع من جائحة كورنا، مشيرًا إلى أنه جارٍ النقاش حول القيمة النهائية للقرض، تبعًا للمال.

أعلنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، عن الشروع في إنشاء نموذج لمدينة متكاملة للمخلفات في مدينة العاشر من رمضان، وتخصيص جزء منها للمدافن الخطرة، لافتة في بيان صحفي إلى أنه سيتم طرح المشروع أمام القطاع الخاص بعد انتهاء التصميمات الفنية، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.‬‬

حصّلت جمارك الدخيلة ودمياط مبلغ 2.7 مليار جنيه يمثل إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والرسوم الأخرى المُحصلة خلال مارس الماضي، وفقًا لتقرير مصلحة الجمارك.

جدد الرئيس عبدالفتاح السيسي ثقته في الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، كرئيس للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للسنة الرابعة.

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

وافق مجلس الوزراء القطري على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 1 لسنة 2019 بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي. ويتضمن مشروع القانون تعديل المادة 7 من القانون بحيث يجوز للمستثمرين غير القطريين تملك نسبة تصل إلى 100% من رأس مال الشركات المساهمة القطرية المدرجة في بورصة قطر.

 

 

عربي ودولي 

توقعت منظمة أوبك أن يرتفع نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 6 ملايين برميل في اليوم على أساس سنوي في 2021. وقالت المنظمة في تقريرها الشهري الذي اطلعت عليه “إيكونومي بلس”، إنه من المتوقع أن يبلغ متوسط الطلب العالمي على النفط حوالي 96.5 مليون برميل في اليوم في 2021. وأضافت أن الطلب على النفط سيتأثر إيجابيًا في النصف الثاني من 2021، بدعم من برامج التحفيز والمزيد من التخفيف من إجراءات الإغلاق بسبب كورونا، وسط تسارع في إطلاق التطعيم واللقاحات.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منصة الطبي تستثمر 8.5 مليون دولار وتطلق تطبيقا للصحة الإنجابية

طورت منصة الطبي تطبيقا للحمل والأمومة باللغة العربية ضمن استثماراتها...

منطقة إعلانية