النشرة البريدية

خاص.. مصادر تكشف أبرز ملامح برنامج دعم الصادرات الجديد.. الحكومة تعيد طرح رخصة السجائر الجديدة بعد تعديلها

البنك الدولي

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم اليوم برعاية

sodic

العناوين الرئيسية 

‏”القابضة الإماراتية” تسعى لشراء حصة في شركة جهينة 

%2.9 معدل نمو الاقتصاد المصري الربع الثالث من 2020-2021

روسيا تعلن استئناف الرحلات الجوية لمصر الصيف الجاري

عائدات القناة ترتفع إلى 529.2 مليون دولار في مايو

الحكومة تستهدف تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام

“برايس ووتر هاوس”: 45% من الشركات العائلية بمصر بلا مجلس إدارة رسمي

صندوق النقد: الدول النامية الأكثر استفادة من خطتنا للتعافي

القصة الرئيسية

خاص.. مصادر تكشف أبرز ملامح برنامج دعم الصادرات الجديد

كشفت مصادر لـ”إيكونومي بلس” عن محددات البرنامج الجديد لدعم الصادرات المصرية، الذي تنوي الحكومة إطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة، تمهيدًا لتفعيله اعتبارًا من مطلع يوليو القادم، ويمتد لمدة 3 سنوات متتالية. وقالت المصادر، إن البرنامج الجديد يتضمن زيادة الدعم المقدم للفاتورة التصديرية بنسبة 50% عن النسب السابقة.

وأضافت المصادر، أن قيمة الدعم تختلف من سلعة إلى أخرى، فتوجد سلع تخضع لدعم قيمته 10% في البرنامج القديم، لتزداد في البرنامج الجديد إلى 15%، والسلع التي كانت تخضع لدعم قيمته 8% ستحصل على دعم قيمته 12%، والسلع التي كان دعهما 4% سيصل إلى 6%.

ويستهدف البرنامج الجديد أيضًا زيادة دعم الشحن من 50% إلى 80% من قيمة فاتورة الشحن، بالإضافة إلى زيادة المخصصات المتعلقة بالصادرات إلى الدول الأفريقية.

وبحسب المصادر، يستهدف البرنامج الجديد زيادة دعم المصانع التي تقع في المناطق النائية والحدودية. وأوضحت وزارة التجارة والصناعة في بيان سابق لها، أن محاور البرنامج الجديد لمساندة الصادرات تستهدف تعميق الصناعة الوطنية، وتحقيق طفرة نوعية في معدلات التصدير وعدم حدوث انخفاض في الصادرات المصرية تأثرا بحالة الانكماش الاقتصادي العالمي الناتج عن تفشي وباء فيروس كورونا عالميًا وتحقيق زيادة جوهرية في الصادرات المصرية باعتبارها رافدًا اساسيًا للنقد الأجنبي وقاطرة النمو لصناعات مصرية ذات قدرة تنافسية عالية في الأسواق العالمية.

وصرفت الحكومة حتى الآن 14.5 مليار جنيه لـ 1618 شركة مصدرة، وذلك ضمن المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة “السداد النقدي الفوري لدعم الحكومة للمصدرين”. ومن المقرر صرف المستحقات المتأخرة من “دعم الحكومة للمصدرين” لباقي الشركات المصدرة المنضمة لهذه المرحلة في 17 يونيو المقبل، وبذلك يبلغ إجمالي ما تم سداده لدعم المصدرين منذ جائحة كورونا أكثر من 25 مليار جنيه.. التفاصيل

أهم الأخبار

تسعى الشركة القابضة “ADQ” المملوكة لإمارة أبوظبى للاستحواذ على حصة في شركة جهينة للصناعات الغذائية، وذلك في إطار سعي صندوق الثروة السيادي في أبوظبي إلى المزيد من الصفقات في مصر. وتدرس الشركة استثمارًا محتملًا في أكبر منتج للألبان والعصائر في مصر، وأن المداولات حول الصفقة في مراحلها الأولى، بحسب مصادر لوكالة “بلومبرج”. وتراجعت أسهم جهينة 29% في تعاملات البورصة المصرية هذا العام، في الوقت الذي قالت الشركة فيه أمس إن نقلها إلي القائمة “د” بالبورصة لا يعني أنها تواجه خطر الشطب من سوق المال، حيث جاء النقل على خلفية التأخر في الإفصاح عن نتائج أعمالها لعام 2020.

أعادت الحكومة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية، طرح رخصة السجائر الجديدة ‏بعد تعديلها، والأخذ برأي الشركات التي أبدت تحفظها على كراسة الشروط ‏في وقت سابق، وفقًا لما نقلته وكالة “رويترز”، وموقع “الوطن”.

وكشفت وثيقة أرسلتها الهيئة إلي الشركات أنه تم إلغاء شرط عدم إصدار رخص تصنيع أخرى لمدة 10 سنوات “مع التزام الدولة بعدم طرح أي رخص جديدة لصناعة كل أو جزء من المنتجات التبغية بقيمة وشروط مالية تقل عن الرخصة موضوع المزايدة”، كما خفضت في المزايدة الجديدة شرط الإنتاج إلى مليار سيجارة سنويا بحد أدنى بالسوق المحلي بدلًا من 15 مليارًا.

وأبقت الحكومة على مساهمة الشرقية للدخان عند 24% من رأسمال الشركة التي سيؤسسها صاحب العرض الفائز، وسمحت المزايدة في ثوبها الجديد للشركة الفائزة بإنتاج كافة المنتجات التبغية بالإضافة إلى السجائر الشعبية بغرض التصدير إلى أسواق خارج مصر بحسب الوثيقة. وأعطت الحكومة شركات السجائر العاملة في مصر مهلة شهرين لتقديم العروض الفنية للمزايدة بحد أقصى أول أغسطس المقبل “حيث سيتم عقد جلسة الفض الفني في ذات اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا”… التفاصيل

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن معدل نمو الاقتصاد المصري بلغ نحو 2.9% خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري 2020-2021، ليسجل متوسط معدل النمو خلال الأشهر التسعة الأولى من العام نحو 1.9% مقارنة بنحو 5.4% في الأشهر التسعة لعام 2019-2020.

وأضافت “السعيد”، أن التوقعات تشير إلى استمرار ارتفاع معدل النمو خلال الربع الرابع من العام المالي الحالي ليتراوح ما بين 5.2% و5.5%. وأوضحت وزيرة التخطيط، أن العديد من الأنشطة الاقتصادية حافظت على معدلات نمو إيجابية خلال النصف الأول من العام الجاري رغم أزمة كورونا، وعلى رأسها الاتصالات والتشييد والبناء، بالإضافة إلى القطاعات المتعلقة بالنقل والتخزين والزراعة والصحة والتعليم، كما تراجع الانكماش في الأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثرًا بأزمة كورونا مثل السياحة والصناعات التحويلية وقناة السويس.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، استئناف الرحلات الجوية العارضة إلى مصر خلال الصيف الجاري بعد تعليقها لأكثر من 5 سنوات، بحسب موقع “العربية نت”. يأتي ذلك فيما بحث نائب وزير الطيران المدني الطيار منتصر مناع مع وفد أمني روسي يزور مطاري الغردقة وشرم الشيخ جميع الإجراءات الأمنية المطبقة في جميع مراحل السفر والوصول وإجراءات تأمين الركاب والحقائب وغيرها. وقام الوفد الروسي ببحث الإجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الطيران المدني لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.. التفاصيل

فيما أكد محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عدم تلقي أية ملاحظات من الوفد الأمني الروسي الموجود حاليًا بمطاري شرم الشيخ والغردقة حتى الآن، وأضاف أن مصر نفذت جميع متطلبات الجانب الروسي، منوها بأن المطارات المصرية مؤمنة بشكل كامل وعلى أعلى مستوى، مشيرًا خلال الجولة التفقدية المنعقدة بمطار سفنكس للاطلاع على مشروعات التوسعة والتطوير، إلى أن هناك زيادة في حجم الحركة الجوية والركاب بمطاري شرم الشيخ والغردقة خلال الفترة الحالية مقارنة بعام 2020، وفقًا لصحيفة “المال”. وأضاف أن الشركة المصرية للمطارات التابعة للقابضة سوف تستلم خلال شهر أغسطس المقبل مطار برنيس الدولي، وذلك بعد أن انتهت أعماله الإنشائية، ليستوعب حوالي 600 راكب في الساعة.

سجلت قناة السويس إيرادات بقيمة 529.2 مليون دولار، خلال مايو  الماضي، بزيادة نسبتها 19.3% أو ما يعادل 85 مليون دولار، مقارنة مع الشهر المقابل في 2020، الذي سجل 443.4 مليون دولار. وأوضحت إحصائيات الملاحة أن حركة السفن سجلت عبور 1713 سفينة بزيادة بلغت 6.9%، مع زيادة الحمولات بنحو 11% لتصل إلى 95 مليون طن.

فيديو اليوم

فاجأ صندوق الثروة النرويجي الذي يعد أكبر صندوق سيادي في العالم، مستثمريه في ذكرى تأسيسه 25 باحتمالية خفض العوائد على الاستثمارات خلال الفترة المقبلة وأنه من غير المحتمل استمرار دفع الفوائد المرتفعة التي ظل يدفعها لمستمثريه على مدار 25 عاما.. الأسباب والتفاصيل في سياق التقرير التالي

برعــايـة

GLC رعاية

نتابع

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس، على طلب القطاع السياحي الخاص بتأجيل سداد نسبة الـ 1% من صافي الدخل، الخاصة بالمساهمة التكافلية لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث الكوارث الطبيعية للعاملين في هذا القطاع، والصادرة بالقانون رقم 170 لسنة 2020 في هذا الشأن، وذلك حتى 31 أكتوبر 2021.

كما أقرت الحكومة من حيث المبدأ تدبير الاعتمادات المالية لتنفيذ عدد من المشروعات في مدينة الغردقة استعدادًا لاستقبال الوفود السياحية. وتضمنت المشروعات استكمال كورنيش فلفلة بطول 2.5 كم، والممشى السياحي بطول 6.5 كم والمرحلة الثانية من طريق المطار بطول 6.5 كم، إلى جانب إنشاء 800 وحدة سكنية للتطوير الحضري لنقل قاطني عقارات متدهورة عمرانيًا بالمناطق السياحية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر عقده أمس، إن شهر يونيو الجاري سيشهد بدء إنتاج أول مجموعة من اللقاحات من خلال المصانع المحلية بالتعاون مع الشريك الأجنبي، مؤكدًا استهداف توفير اللقاح لنسبة لا تقل عن 40% من الشعب المصري بنهاية العام الحالي.

فيما استعرض اجتماع اللجنة العليا لشئون المشاركة مع القطاع الخاص برئاسة رئيس الوزراء، عددًا من المشروعات المستقبلية المقدمة من وزارة النقل المزمع طرحها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، وعددها 9 مشروعات، من بينها 5 مشروعات تتعلق بالموانئ الجافة والمراكز اللوجستية.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان صحفي إن المشروعات تتضمن إنشاء ميناء جاف بمدينة بني سويف الجديدة على مساحة 100 فدان بتكلفة 200 مليون دولار، وإنشاء المركز اللوجيستي على مساحة 300 فدان المجاور للميناء الجاف بالسادس من أكتوبر بتكلفة 300 مليون دولار، وإنشاء ميناء جاف بمدينة السادات على مساحة 75 فدانًا بتكلفة 161 مليون دولار، وبناء ميناء جاف بمدينة برج العرب على مساحة 90 فدانًا، بتكلفة 100 مليون دولار.

من جانب آخر، التقى وزير النقل كامل الوزير، وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD برئاسة هايكة هارمجارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والتعاون المستقبلي في مجالات السكك الحديد، ومترو الأنفاق، والنقل البحري، والموانئ البرية والجافة.

وبحسب بيان الوزارة، استعرض الجانبان أيضًا آخر المستجدات الخاصة بمشروع توريد 100 جرار جديد للسكة الحديد بقيمة 290 مليون يورو، حيث تم التأكيد على أن المشروع حاليًا في مرحلة تقييم العروض الفنية / المالية، وأعرب وفد البنك الأوروبي عن الاهتمام الكبير للتعاون مع وزارة النقل في مجال النقل الأخضر المستدام.

ونبقى مع قطاع النقل، إذ أعلن وزير النقل الأردني وجيه عزايزة، إلغاء رسوم المرور على الشاحنات الأردنية المغادرة إلى مصر، والمقدرة بنحو 90 دينار عن كل شاحنة، في إطار زيادة وتسهيل عملية التبادل التجاري بين البلدين. وقال عزايزة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس إن إدارة شركة الجسر العربي للملاحة قررت تخفيض أسعار أذونات الشاحنات بنحو 36 دينارًا بالاتجاهين، وتخفيض رسوم الأوزان الزائدة من 14 دينارًا إلى نحو 11 دينارًا.

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان أمس إن المصلحة تقدم حزمة جديدة من التيسيرات الضريبية للممولين، حيث أصدرت تعليمات بشأن رفع الحجز عن الممولين بعد سداد نسبة من المديونية المحجوز بها على الممول وتكون هذه النسبة 1% أو 5% حسب أساس الربط. وبما لا يجاوز 10% من آخر ربط بالملف سواء قرار لجنة أو حكم محكمة، وتلتزم المأمورية برفع الحجز.

وأشار إلى أنه إذا كانت الضريبة واجبة الأداء نتيجة قرار لجنة داخلية / طعن أو حكم محكمة فإن الممول يسدد 5% من قيمة المديونية المحجوز بها عليه ويتم تقسيط نسبة الـ 95% الباقية، وتلتزم المأمورية برفع الحجز، موضحًا أن هذه التيسيرات سيستمر العمل بها حتى 31 ديسمبر 2021.

تعتزم اللجنة الاستشارية لسوق المال عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة بحضور الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، لمناقشة عدة ملفات أبرزها الحد الأدنى لعمولات شركات الوساطة المالية، بجانب سُبل تطبيق قواعد الشراء بالهامش الجديدة، وتفاصيل عقد تمويل الشركات من صندوق البنك المركزي. وكشف محمد ماهر، عضو اللجنة الاستشارية لسوق المال والرئيس التنفيذي لشركة “برايم” القابضة، لـ”المال” أن اللجنة ستقترح تغيير الحد الأدنى لعمولة شركات السمسرة من العمليات المنفذة على الأسهم، وقيمته الحالية جنيهان، على أن يكون بنسبة 2 في الألف من قيمة العملية.

كشفت مصادر مطلعة، بشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، أن مجلس إدارة الشركة سينعقد اليوم لتحديد موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية، بعد عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية التي كان مقررًا منتصف مايو الماضي، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

وقرر مجلس إدارة الشركة عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية في مايو الماضي، لمناقشة اعتماد تعديل النظام الأساسي للشركة عقب الضوابط الجديدة، التي أصدرتها الهيئة العامة للرقابة المالية لمجالس إدارات شركات الإيداع المركزي نهاية مارس الماضي، على أن يتم فتح باب التصويت الإلكتروني عليها من خلال موقع الشركة.

أصدر هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، لمدة ثلاث سنوات. ووفق بيان الوزارة، تضمن القرار تكليف الدكتور سعد مجاهد الراجحي للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي، وتكليف المهندس محمد السعداوي للقيام بأعمال العضو المنتدب التنفيذي، والدكتور وائل محمود يوسف للقيام بأعمال عضو منتدب مالي.

كشفت شركة ڤاليو للتمويل الاستهلاكي، عن زيادة إجمالي حد الشراء المتاح لعملاء الشركة الى ما يقارب 3 مليارات جنيه خلال العام الحالي، مقارنة بملياري جنيه بنهاية العام الماضي، مع نمو حجم محفظة تمويلات فاليو للعملاء بين 250 و300% منذ بداية العام الحالي، لتسجل خلال هذه الفترة نحو 700 مليون جنيه. وأوضحت في بيان أمس أن مستهدف محفظة تمويلات العام الجاري بالكامل يصل إلى 1.25 مليار جنيه، من خلال تنفيذ نحو 250 ألف عملية شراء، في مختلف القطاعات.

أصدرت مؤسسة “برايس ووتر هاوس كوبرز للاستشارات المالية والمراجعة مصر تقريرها عن الشركات العائلية العاملة في السوق المصري وآليات إدارتها لأزمة فيروس “كورونا”. وقال التقرير الذي نشرته صحيفة “البورصة” إن 45% من الشركات العائلية المشاركة في استطلاعها لا تملك مجلس إدارة رسميًا، و39% من تلك الشركات ليس لديها لجان للمخاطر والتدقيق والامتثال.

وأجرى مكتب “برايس ووتر هاوس كوبرز مسحًا ميدانيًا على 47 شركة من أجل المسح الافتتاحي للشركات العائلية في مصر من 16 أغسطس إلى 10 أكتوبر 2020، وغطى الاستطلاع الشركات العائلية ذات الأحجام المختلفة، وتم توزيع الشركات عبر مجموعة تمثيلية من قطاعات العقارات والأغذية والمشروبات والبناء والخدمات المالية.

بدأ قطاع البترول تنفيذ خطة طموح للتوسع في تدشين المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، وقال مصدر مسئول في الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” لـ”المال” إنه جارٍ العمل حاليٍا على تنفيذ خطة طموح تستهدف تدشين بين 9 و10 محطات متنقلة للغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة عقب التشغيل الفعلي لأول محطة من تلك النوعية في المنطقة منذ أيام.

ارتفعت صادرات مصر من الأثاث بمقدار 29% خلال أول 4 أشهر من 2021 لتسجل 86.569 مليون دولار مقابل 67.283 مليون دولار خلال نفس الفترة العام الماضي، بحسب التقرير الشهري للمجلس التصديري للأثاث.

قلصت شركة أوراسكوم المالية القابضة حصتها في رأسمال بلتون المالية القابضة من 74% إلى 70.1%، عبر بيع 20 مليون سهم، مقابل 71.55 مليون جنيه، بمتوسط سعر 3.58 جنيه للسهم الواحد، حسبما أعلنت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية.

قرر مجلس إدارة بنك قطر الوطني الأهلي في جلسته المنعقدة أمس، بيع حصة مساهمة البنك في رأسمال شركة سنوحي لمواد البناء، والبالغة 23.09%.

قفز صافي أرباح شركة التشخيص المتكاملة القابضة بنسبة 230% في الربع الأول من عام 2021، لتسجل 339 مليون جنيه، مقارنة بـ 102 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، مدعومة بنمو الإيرادات من 499.7 مليون إلى 1.1 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

وقالت هند الشربيني، الرئيس التنفيذي لشركة IDH، خلال مؤتمر صحفي أمس إنها تعمل على 4 محاور لزيادة توسعاتها خلال الفترة المقبلة، في مقدمتها زيادة عدد عملاء الشركة، من خلال زيادة شبكة الفروع، ويتمثل المحور الثاني يرتكز علي زيادة عدد الاختبارات، حيث تقدم نحو 2000 اختبار يوميًا.

وأوضحت أن المحور الثالث يتمثل علي التوسع الجغرافي في الدول التي تستثمر فيها الشركة، وأشارت إلى أن المحور الأخير يركز علي التوسع في الخدمات الطبية التي تقدمها الشركة في الأشعة والتحاليل، مع بحث فرص استحواذات جديدة في السوق المصرية.

أفصحت شركة النيل لحليج الأقطان في بيان أمس عن الانتهاء من شراء أسهم الأقلية المتضررين من قرار مجلس الإدارة بالشطب الاختياري من البورصة المصرية، ويأتي ذلك على خلفية استحواذ شركة إيميكس إنترناشيونال على 93.9% من النيل في مطلع الربع الأخير من عام 2020.

تشارك الشركة الألمانية اللبنانية للصناعة “GLC” بمعرض Design Show في الفترة من اليوم الخميس حتى السبت 5 يونيو الجاري. وستقدم الشركة باقات مختلفة من الألوان والعروض والخدمات لعملائها طوال فترة المعرض المقام بأرض المعارض بمدينة نصر. كانت الشركة الألمانية اللبنانية للصناعة “GLC”، أعلنت عن إطلاق اتجاهات الألوان للعام الجديد 2021، والتي تركز على 24 لون جديد من خلال أبرز المهندسين المعماريين والمصممين في مصر والمنطقة العربية.. التفاصيل

انتهت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من بيع 9 محلات تجارية وصيدلية بالحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة بالمزاد العلني ووصل سعر المتر لـ121 ألف جنيه في نشاط الصيدلية. وقال رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، شريف الشربيني، إن سعر المتر بالمحلات التجارية وصل إلى 160 ألف جنيه.. التفاصيل

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية طرح 250 فدانًا خلال شهر يونيو الجاري على المستثمرين بنظام التخصيص الفوري لصالح أنشطة خدمية وتجارية وتعليمية، حسبما صرح الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، لبوابة حابي.

انفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

تستعد أرامكو السعودية للعودة إلى أسواق رأس المال العالمية بسندات من شأنها أن تساعد في تمويل التزام بتوزيع أرباح بقيمة 75 مليار دولار. ونقلت وكلة بلومبرج عن مصادر على دراية بالخطة أن أكبر شركة للطاقة في العالم اختارت نحو 15 مصرفاً لإدارة عمليات بيع صكوك إسلامية التي يمكن أن تحدث هذا الشهر، ووفقا للمصادر فإن الشركة التي تسيطر عليها الدولة قد تسعى لجمع نحو خمسة مليارات دولار. وتدرس أرامكو بيع صكوك بالدولار والريال السعودي، ولم يتم اتخاذ أي قرار، وقد تؤجل الشركة الصفقة إذا تدهورت ظروف السوق.

عربي ودولي 

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جيورجييفا، إن الدول النامية والأسواق الناشئة ستجني نحو 60% من المكاسب الناتجة عن خطة صندوق النقد الدولي، لتسريع وتيرة التعافي العالمي من جائحة كورونا، في حين أن 40% من هذه المكاسب ستستفيد منها دول العالم المتقدم. وأضافت جيورجييفا في مدونة نشرها الصندوق على موقعه الإلكتروني أمس، أن ميزانية الخطة تقدر بنحو 50 مليار دولار، مشيرة إلى أن الخطة ستسهم في تسريع وتيرة إنهاء الجائحة في العالم النامي، والحد من حالات الإصابة بالعدوى وفقدان الأرواح.. التفاصيل

واصل النفط تعزيز مكاسبه أمس، بعد إغلاقه عند أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018 حيث قدمت أوبك + تقييمًا متفائلًا لتوقعات الطلب. وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان: “إن الطلب أظهر علامات واضحة على التحسن مع تصديق التحالف على زيادة الإنتاج لشهر يوليو”، وفقًا لـ”بلومبرج”. وقال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع في مجموعة ING في سنغافورة: “المعنويات داعمة بشكل واضح مع تعافي الطلب الذي نشهده في الولايات المتحدة وأوروبا”.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية